الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / افضل شركات تصميم متاجر الكترونية في الدعم الفني والصيانة

افضل شركات تصميم متاجر الكترونية في الدعم الفني والصيانة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 افضل شركات تصميم متاجر الكترونية

المقدمة: لقد انتشرت التجارة الإلكترونية  في العالم العربي وأصبحت وسيلة لخلق مصادر دخل اضافيه، وتتيح المتاجر الإلكترونية  الفرصة أمام الشباب للاستفادة من القطاع الاقتصادي، لذلك يجب عليك التوجه الى افضل شركات تصميم متاجر الكترونية  لكي تستطيع إنشاء متجر لبيع المنتجات والخدمات لجميع دول العالم.

 

شركات تصميم متاجر الكترونية

يعتبر تصميم متجر الكتروني هو خطوة هامة لزيادة أرباحك من خلال التجارة الالكترونية والبيع من خلال الإنترنت، وتصميم المتجر يشمل كل الوسائل التي تساعدك لعرض منتجات شركتك وبدء عملية البيع، وتعدد شركات تصميم المتاجر  وتقدم لك متجر متكامل يوفر لك حلول فريدة ومبتكرة تساعدك في ادارة عملية البيع بكل سهولة حيث ان التصميم يأتي بوجهة سهلة الاستخدام وبجميع أدوات التجارة الالكترونية التي تساعد على زيادة حركة البيع.إذا كنت  تريد التسويق لمتجرك عبر الانترنت، لذا لابد ان نراعي اثناء تصميم المتجر أن يكون متوافق مع محركات البحث، بحيث يتم تهيئة التصميم ليكون صديق للجوجل مما يميز متجرك وكذلك الحصول على النتائج الأولى في جوجل، كما أنها تقدم جميع استشارات التسويق الإلكتروني مجانا.

 

شركات تصميم متاجر الكترونية
شركات تصميم متاجر الكترونية

تعمل شركات تصميم مواقع في السعودية بكل جُهد لكي تحقق افكار مشاريع متجر الكتروني للعميل في موقعه الجديد حيث تعمل على تقديم كل إمكانيات فريق التطوير والبرمجة بين يديك عند البدء في تصميم موقعك، وكذلك تسمح بحصولك على التعديلات التي تُريدها خلال فترة 3 شهور من استلام الموقع في الإطار الموضوع مجانًا، كما تسعى للتطوير وتدريب فريق العمل على أحدث التقنيات والمنصات البرمجية، لكي تكون على اهبة الاستعداد لتطوير مختلف الافكار والتطبيقات بشكل ابداعي واكثر تطوراً.

يُمكن لشركات تصميم المواقع ان تصمم موقعك بالعديد من لغات البرمجة على مُختلف المنصات والإطارات البرمجية على حسب طبيعة المجال والعمل الخاص بك أو بمشروعك الجديد وكذلك استضافة متجر الكتروني، ومن أهم المنصات البرمجية التي نعمل عليها في تطوير وبرمجة المتاجر الالكترونية:

  • Magento
  • WooCommerce
  • OpenCart
  • Shopify

وهذا الى جانب التصميمات التي يتم إعدادها بشكل مُخصص للعملاء الذين يسعون للحصول على تصميم فريد في الشكل والمظهر الخارجي وكذلك من حيث الإمكانيات وذلك عن طريق فريق عمل مُدرب ومُتخصص في مجال تصميم المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية، تجربتي في انشاء متجر الكتروني. يمر تصميم موقع الكتروني بعدة مراحل وهي:

المرحلة الأولى: مرحلة الاجتماع مع العميل.

 هذه المرحلة تأتي بعد تواصل العميل افضل شركة تصميم مواقع لطلب الحصول على موقع الكتروني، وفيها يتم التعرف على العميل بشكل أكبر وعلى مجال عمله حتى يتم رسم صورة مبدئية لشكل الموقع، وبعد ذلك يتم التعرف على ما يحتاجه الموقع من إمكانيات بناءً على أهداف العميل وما يسعى لتحقيقه وطبقًا للجمهور المُستهدف.

المرحلة الثانية:  وضع خطة العمل.

بعد تقديم مقترح عمل او Proposal في المرحلة الأولى ومعرفة ما يسعى العميل لتنفيذه في موقعه الجديد تأتي هذه المرحلة ليتم تحديد خطة عمل متجر الكتروني التي يتم العمل عليها وتوضيح الشكل الأساسي للموقع وكافة الأمور الأساسية التي سوف يتم تنفيذها في الإطار الزمني المُحدد.

المرحلة الثالثة: مرحلة تصميم الموقع

فيها يتم إرسال التصاميم المُقترحة لشكل الموقع الجديد للعميل لكي يختار من بينها  الشكل النهائي وبعدها يتم البدء في العمل على تنفيذ وتصميم افضل موقع الكتروني.

المرحلة الرابعة: مرحلة تطوير الموقع الإلكتروني

يتم في هذه المرحلة برمجة وتطوير الموقع الخاصة بأهم لغات البرمجة التي تتناسب مع مجال عملك، مع الاهتمام بجعل الموقع الإلكتروني مُتجاوب مع كافة أحجام الشاشات.

المرحلة الخامسة: مرحلة مراجعة واختبار الموقع الإلكتروني

حيث يتم فيها مراجعة واختبار الموقع من خلال فريق من الخبراء للتأكد من مدى جودة الموقع وعدم وجود أي مشاكل برمجية ومدى قابلية الموقع للعمل على كافة الأجهزة والشاشات.

المرحلة السادسة: مرحلة انطلاق الموقع الإلكتروني

 بعد الانتهاء من مرحلة التصميم والبرمجة نقوم بإطلاق الموقع بعد اطلاع العميل عليه، وتنفيذ كافة المُلاحظات التي قام بتوضيحها.وتأتي بعد ذلك مرحلة التسويق من خلال افضل شركة تسويق الكتروني – شركة تصميم مواقعوتعدد شركات تصميم المواقع الالكترونية في السعودية ومن أشهرها:ـ

1 ـ شركة الرياض

شركة الرياض لتصميم المواقع الالكترونية والتطبيقات , متميزون بصناعة العلامة التجارية للمشاريع  والشركات والشعار المميز يساعد في بناء العلامة التجارية لابد أن تحرص على ان تكون لمشاريعك علامة تجارية من شركة متخصصة وخبرتها طويلة ومتنوعة في مجالات متعددة, تحرص شركة الرياض على تصميم لوجو للشركات على أعلى مستوى من الدقة والأبداع .

2 ـ انترنت سوليوشنز

تعد وكالة تسويق رقمي رائدة في إنشاء متاجر الكترونية وتطبيقات الجوال والتسويق الإلكتروني وتصميم مواقع الإنترنت والاستضافة، وفي خلال ١٠ سنوات نجحت في تأمين علاقة طويلة الأمد مع أكثر من 500 عميل تم تنفيذ مشاريعهم بنجاح.

انترنت سوليوشنز  تنتشر فروعها في جدة و الرياض و الخبر ، تمتلك انترنت سوليوشنز فريق متميز لديه خبرة مميزة وشغف في تنفيذ الأعمال المتفق عليها بالجودة العالمية، جميع أعضاء الفريق يتم اختيارهم بعناية فائقة ولديهم المهارات  اللازمة لضمان نجاح مشاريع عملائها، كذلك تعتمد على استراتيجية دقيقة في كل مراحل المشاريع، ويعتبر كل مشروع جديد يتم تنفيذه هو مشروع خاص لنا، علما بأن يوجد نظام إدارة جودة.

 توفر الشركة  خدمات الصيانة والحماية لتطبيقات الجوال والمتاجر الإلكترونية  بالإضافة إلى إدارة التواصل الاجتماعي بشكل احترافي وعمل SEO و حملات تسويق الكتروني ذات عائد عالي على الاستثمار (ROI) و فعالة من حيث التكلفة وحلول موثوقة لأنها مجربة عالميا ومحليا، ويوجد لديها فريق محترف من الخبراء في التسويق الإلكتروني معتمد ومدرب من شركة جوجل،  يركز الفريق على بناء العلاقات بين العلامات التجارية و تحقيق الأهداف المطلوبة، ويمكنها تصميم متجر الكتروني متعدد التجار.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل اسعار تصميم التطبيقات في المملكة

ما هي المتاجر الإلكترونية

تعريف التجارة الإلكترونية: عند النظر اليها تجدها تتكون من كلمتين، الأولى تجارة وهي عبارة عن خدمات البيع والشراء وخدمات الطلب والعرض حسب احتياجات السوق والمستهلكين، والكلمة الثانية الإلكترونية وهي عبارة عن الخدمات التي تقدم بواسطة الإنترنت وخدمات الأونلاين، وبذلك يكون

ما هي المتاجر الإلكترونية
ما هي المتاجر الإلكترونية

 

 تعريف المتاجر الإلكترونية هو: توفير خدمات البيع والشراء وتقديمها وعرض المنتجات على مواقع إلكترونية، حيث يقوم المستهلكون بشرائها من خلال المواقع وأيضًا بالدفع والشحن إلكترونيًّا لباب المنزل.يعد المتجر الإلكتروني عبارة عن كتالوج به منتجات معينة بمواصفات معينة، ولابد لبنائه من توافر أركان أساسية مع عدم إهمال العامل الأهم الذي غالبا ما يمثل أكبر عوامل نجاح المتاجر الإلكترونية وإقامة مشروع الكتروني ناجح وهي:

ـ موقع إلكتروني وهمي يُسمَّى متجر لأنه يعرض منتجات فقط.

ـ  توافر المنتجات والأسعار وكذلك يعرض صور لها.

ـ يوفر لك كل طرق الدفع سواء كانت الإلكتروني أو الدفع نقدا عند التوصيل .

ـ توفير خدمات الشحن المتعددة حسب إمكانيات كل عميل، فيوجد شحن سريع بمدة أقل ولكن ترتفع تكلفته وتصل إلى ثلاثة أيام، ويوجد شحن بأسعار قليلة ولكن تكون مدة الشحن طويلة تصل إلى 30 يومًا حتى 60 يومًا.

ـ توجد خدمة عملاء على الموقع بصفة مباشرة لاستفسارات العملاء عن أي منتج.

ـ توفير شروط لإعطاء المصداقية للعملاء حيث ان الثقة هي اساس التعاملات في حالة حدوث أية مشاكل بالمنتج.

ـ عمليات بيع و شراء البضائع وتقديم الخدمات عن طريق الإنترنت، و يعتبر المتجر الإلكتروني هو المنصة التي تتيح لأصحاب الأعمال تقديم منتجاتهم وخدماتهم إلى شريحة أوسع عبر العملاء.

 

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية؟.. أهم معايير النجاح

 

فوائد المتجر الالكتروني

تمثل الأسواق الإلكترونية مساحة اقتصادية مغرية للاستثمار المستقبلي، سواء من قبل الأفراد أو الشركات، خاصة أنه يتوقع زيادة الطلب من المستهلكين على التعامل فيها بسبب ما يلي:

 

فوائد المتجر الالكتروني
فوائد المتجر الالكتروني

 ـ تعطي حرية الاختيار للمستهلك بأن يتسوق أو ينهي معاملاته 24 ساعة في اليوم، وفي أي يوم من السنة، ومن أي مكان من على سطح الأرض.

 ـ تقدم الكثير من الخيارات للمستهلك، وتمكن أيضا العملاء من الحصول على المعلومات اللازمة بسرعة جدا وفي خلال ثوانٍ أو دقائق عن طريق الأسواق الإلكترونية.

 ـ تعد سلع الأسواق الإلكترونية أرخص من غيرها، لأن البائع يستطيع أن يتسوق في مواقع كثيرة، ويمكنك مقارنة بضائع كل شركة مع أخرى بسهولة، ولذلك في آخر الأمر سيتمكن من الحصول على أفضل عرض.

ـ تسمح الأسواق الإلكترونية بالاشتراك في المزادات الافتراضية التي يمكن المشتري من الحصول على سلع قيمة جدا بأسعار زهيدة، كما تسمح أيضا للمستهلكين بتبادل الخبرات والآراء بخصوص المنتجات والخدمات عبر مجتمعات إلكترونية على الإنترنت مثل: المنتديات وغيرها ،

 ـ  تسمح هذه الأسواق ببيع بعض البضائع بأسعار قليلة، وبذلك يمكن للأفراد اصحاب الدخل المنخفض شراء هذه البضائع، وهو ما يعني رفع مستوى المعيشة للمجتمع ككل.

ـ تتوسع هذه الأسواق اتشمل النطاق الدولي والعالمي، نظرا لقلة التكاليف فإن بوسع أي شركة إيجاد مستهلكين أكثر وموردين أفضل وشركاء أكثر ملاءمة وبصورة سريعة وسهلة.  افضل شركات تصميم متاجر الكترونية

 

ربما تفيدك قراءة: كيف اعمل بالتجارة الالكترونية؟.. مشروعك مضمون مع 3 مكاتب

 

خدمات المتاجر الإلكترونية

لقد تعددت الخدمات التي تقدمها المتاجر الالكترونية ومنها:

خدمات المتاجر الإلكترونية
خدمات المتاجر الإلكترونية

 

ـ تقدم  المتاجر الالكترونية خدمات البيع والشراء من الشركات العالمية حسب رغبة العميل في اي منتج سواء محليا او دوليا، وكذلك تقوم بتقديم خدمة الدفع الالكتروني وخدمة الشحن او التوصيل الى باب او عنوان المستهلك او الشركة.

ـ يمكنها تصميم وبرمجة المتاجر الالكترونية الكبرى.

ـ تقوم بعمليات التسويق الالكتروني للمتاجر للوصول الى العالمية وبيع منتجاتك في اي دولة في العالم.

ـ يمكنها القيام بعمليات الدفع الامنة بجميع الوسائل الالكترونية وايضا الدفع عبر التحويلات البنكية.

ـ كما توفر لعملائها مجموعة متكاملة من نظم السداد الامنة عبر مواقعهم الالكترونية تشمل:

الدفع بواسطة الكروت الإئتمانية (الفيزا والماستر) بشكل امن وسري.

الدفع بواسطة البنوك الالكترونية.

الدفع بواسطة التحويلات البنكية المباشرة.

الدفع بواسطة التحويلات الخاصة.

الدفع عند الاستلام.

الدفع بواسطة كروت كاش يو.

الدفع في المتجر (خدمة فوري)

 

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا بالتجارة الالكترونية؟.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

 

الاستثمار في المتاجر الإلكترونية

خطة عمل المتجر الالكتروني لابد أن تشتمل على دراسة جدوى تحوي كل التفاصيل المتعلقة بالتطبيق وفكرته، ولابد أن تختار الشركة التي ستتعامل معها لعمل التصميم للموقع أو المتجر الذي تريده، ويجب عليك الحصول على شركات انشاء متجر الكتروني في السعودية ذات الخبرة الطويلة والأعمال المميزة، وكذلك يكون لديها القدرة على الإشراف على عمل التطبيق لاحقا واختبار قدراته والتأكد من خلوه من المشكلات.

الاستثمار في المتاجر الإلكترونية
الاستثمار في المتاجر الإلكترونية

 

يوجد بعض المعايير التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند عمل أي تطبيق :-

ـ لابد أن تكون الفكرة مبنية على أساس حل لمشكلة معينة تواجهها في حياتنا اليومية.

 ـ يمكنك الاستعانة  بسوق تطبيقات الموبايل البحثي والذي يعرض معلومات إحصائية عن الموبايل وتوقعات ممكنة الحدوث.

تصميم متجر الكتروني

المصمم هو الشخص الذي يقوم بتصميم الموقع وهو الأساسي في عملية إطلاق التطبيق لأن تصميم الموقع هو أول ما يقع عليه عين المستهلك، ولابد أن تعلم أن عمل التطبيق يعتبر رحلة طويلة وليست مثل الأعمال التقليدية التي تسير بشكل روتيني.

ـ في حالة عمل التطبيق أنت لن تستثمر وقتك فقط بل مالك وطاقتك لكي تطور أفكارك ورؤيتها تنجح أمام عينيك.

توجد بعض النقاط التي تساعدك في عمل تصميم ناجح لمتجرك ومتكامل الجوانب.

 ـ لابد من وجود سوق للفكرة التي تطرحها

لا تختر الأفكار التي لن تجد لها سوقا لتنفيذها،  وإذا كان لديك افكار متاجر الكترونية مربحة، ويوجد السوق بالفعل، وليس عليك سوى تقويته ليكون منافسا شرسا لبقية التطبيقات التي تتشابه معه في الفكرة.إذا كنت قد دخلت على مجال جديد وغير معروف كثيرا سيكون لك التفرد والتميز، ولكنك ستجد صعوبة ولابد من التحقق من صحة المنتج الخاص بك، وقد يستغرق الأمر مزيداً من الوقت ل كي تتحقق من صحة بعض حالات الاستخدام، ودراسة على شخصيات العملاء الذين سيقومون بشراء منتجك، وستجد طريق وصولك أطول بكثير.

ـ لابد من وجود خدمة عملاء تتلقى الشكوى على المتاجر الالكترونية.

كيف يمكنك حساب تكلفة عمل تطبيق:-

تتم عملية حساب تكلفة صناعة تطبيق مهما  كان نوعه  وفقا للمعادلة الرياضية التالية:

سعر انشاء تطبيق= الوقت اللازم للتطوير X معدل الأجر في الساعة

*ولكي نعرف الوقت اللازم لعمل التطبيق، وهو المتحكم في أسعار المتاجر الإلكترونية، فإنه لابد أن نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل هذه المزايا، ويجب عليك تفكيك التطبيق إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن تسعيرها بشكل شفاف وواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.

* يختلف معدل الأجر في الساعة من منطقة لأخرى على مستوى العالم.

تكلفة انشاء متجر الكتروني

يحتاج المقدم على افتتاح متجرا إلكترونيا إلى معرفة تكلفة عمل تطبيق عبر الإنترنت حتى يضع الأمر في ميزانيته الخاصة بمشروعه وكذلك ترخيص متجر الكتروني في السعودية، ولا يزيد عنها ما يضره، ولابد أن يعلم أن هناك الكثير من العروض التي يمكنه ان يحصل عليها في هذا الصدد، ويتوقف أمر قبوله أو رفضه لها على عدة أمور، منها أرباح المتاجر الإلكترونية.

وأكد ذلك على أهمية التطبيقات ومدى استخدامها، وقوة علاقة هؤلاء المستخدمين بأجهزتهم المحمولة، ولعل هذا ما يفسر اقبال رجال الأعمال على وضع أعمالهم في التطبيقات والمواقع الإلكترونية بدلا من الاكتفاء بتركها على أرض الواقع فقط.

 

ربما تفيدك قراءة: شركات تصميم مواقع بالرياض.. خبراء البرمجة الاحترافية

 

دليل المتاجر الإلكترونية

ان التجارة الالكترونية في السعودية تكون في اولى المراتب بين أسواق التجارة الإلكترونية في العالم كله، وهي نتيجة للجهود المبذولة من حكومة المملكة بهدف تعظيم حجم التجارة الإلكترونية في المملكة وتنظيم عمليات التجارة الإلكترونية وحماية حقوق المستهلك السعودي. الأرقام التي وصلت لها التجارة الإلكترونية تدل على الانتشار الواسع الذي حققته التجارة الإلكترونية وانتشار ثقافة التسوق عبر الإنترنت بين المستهلكين السعوديين.

دليل المتاجر الإلكترونية
دليل المتاجر الإلكترونية

 

لقد حققت التجارة الالكترونية في السعودية نتائج وأرقام مُبهرة، وهذا يدل على انتشار التجارة الإلكترونية في المملكة وانتشار ثقافة الشراء أونلاين عن طريق الإنترنت من مختلف مراكز البيع على الإنترنت والمتاجر الإلكترونية المختلفة بين السعوديين.لقد وصلت التجارة الإلكترونية إلى قمة ازدهارها ونموها في كل بلاد العالم العربي بشكل عام، إلا أن المملكة العربية السعودية تأتي في مقدمة الدول العربية التي تنتشر فيها التجارة الإلكترونية بشكل كبير وضخم. لقد بذلت المملكة العربية السعودية مجهودات عظيمة في تقنين وإصدار التشريعات التي تحكم نظام التجارة الإلكترونية في المملكة وتنظم العلاقة بين التجار من أصحاب المتاجر الإلكترونية وبين المستهلك السعودي.هذه القوانين والتشريعات تحدد لكلا الطرفين الحقوق والواجبات وتضمن لهما تجربة تسوق مليئة بالراحة والأمان. افضل شركات تصميم متاجر الكترونية

النتائج التي وصلت اليها لتجارة الالكترونية في السعودية:

ـ لقد بلغ حجم التجارة الالكترونية خلال عام 2019 نحو 33 مليار ريال، وذلك بحسب رئيس لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة.

ـ تحتل المملكة العربية السعودية على 45% من حجم التجارة الالكترونية في الشرق الأوسط والعالم العربي.

ـ يبلغ عدد المتاجر الالكترونية المسجلة في السعودية اكثر من 25501 متجر الكتروني.

ـ 21% من تلك المحال التجارية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية تعمل بمجال التسويق الالكتروني، بينما تأتي متاجر الطبخ والمخبوزات في المركز الثاني بنسبة 15%، تليها متاجر مستلزمات المرأة بنسبة حوالي 13%، تليها في الترتيب متاجر الالكترونيات والإكسسوارات، ثم التصميم والطباعة، ثم تخطيط المناسبات والحفلات، والحرف والصناعات اليدوية، والحلول الالكترونية…….

ـ بلغ حجم مستخدمي الانترنت في المملكة العربية السعودية حوالي 29 مليون متصفح من كل المملكة.

ـ بلغة نسبة انتشار خدمات الانترنت في المملكة العربية السعودية ارتفعت من 64% إلى 82%.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل اسعار تصميم التطبيقات في المملكة

 

المتاجر الإلكترونية في السعودية

أصبحت المتاجر الإلكترونية واحدة من أفضل الخيارات المتاحة، إذ يمكننا من منزلنا التسوق والاطلاع على الكثير من المتاجر، هذا بالإضافة الى الكثير من المميزات التي توفرها هذه المتاجر من تنزيلات وتخفيضات دائمة على الأسعار وخدمات التوصيل وكوبونات الخصم.وتوجد مجموعة متاجر إلكترونية سعودية تقدم خدمات التسوق لكل السعوديين وبعضها لخارج السعودية أيضًا، وبالتالي يمكنك التسوق أونلاين من أي من هذه المتاجر وستصلك مشترياتك إلى باب منزلك.

المتاجر الإلكترونية في السعودية
المتاجر الإلكترونية في السعودية

 

1 – متجر وادي Wadi

يعتبر من المتاجر الإلكترونية المعروفة في السعودية ويقدم خدماته في العديد من دول الخليج ولا يقتصر على السعودية فقط، يوفر ايضا مختلف السلع من أجهزة إلكترونية وكهربائية وملابس واكسسورات وغير ذلك، يمكنك الدفع إلكترونيًا بالعديد من الوسائل أو الدفع عند الاستلام، وحتى يوفر قابلية إرجاع المشتريات طيلة فترة محددة من بعد الشراء. افضل شركات تصميم متاجر الكترونية

2 – متجر نمشي Namshi

هو متجر مخصص في بيع الملابس فقط إلا إنه لا يقل شهرة عن أي متجر أخر، حيث يقدم نمشي الألبسة للرجال والنساء على حد سواء من مختلف الأصناف والماركات العالمية الشهيرة.

يوفر المتجر خدمة التوصيل إلى باب المنزل خلال فترة قصير من بعد الشراء، وكذلك يوفر خدمات الدفع أيضًا بأشكال مختلفة، الى جانب إمكانية إرجاع المشتريات واستعادة قيمتها المالية أو استبدالها بمشتريات أخرى خلال مهلة محددة من تاريخ الشراء.

3 – متجر سوق Souq

 كان متجر سوق أشهر المتاجر العربية وأكثرها انتشارًا في الوطن العربي، وبقي كذلك ولكن اشترته أمازون وضمته إلى متجرها العالمي الشهير، وبالتالي صار فرع أمازون في المنطقة العربية.

 يوفر سوق لمستخدميه ليس فقط في السعودية بل وفي معظم الدول العربية مختلف أشكال السلع وكذلك يمكن لك سواء كنت من المملكة العربية السعودية أو غيرها من البلدان العربية كل ما تحتاجه.

يوفر المتجر لمستخدميه الذين يتخطون حاجز الأربعين مليون متسوق كل شهر، ويقدم العديد من أشكال الدفع الإلكترونية وطرق توصيل المشتريات، وكذلك يمكن للمستخدمين بيع منتجاتهم وأغراضهم الخاصة بمقابل عمولة محددة من قيمة الأغراض التي يقومون ببيعها. افضل شركات تصميم متاجر الكترونية

4 – متجر بينغ تاتش pink touch

بينغ تاتش هو من المتاجر السعودية المعروفة وخاصة بين النساء كونه يستهدف النساء فقط ويقدم لهن ك ما يلزم المرأة السعودية، كان قد تأسس عام 2011 كمتجر صغير بأسلوب بسيط وأخذ من وقتها يطور خدماته حتى اصبح اليوم يحسب على مجموعة متاجر إلكترونية سعودية رائدة في مجال التجارة الإلكترونية.

ان كنت تبحث عن شركات لكي تنشئ متجر الكتروني لقد عرضنا في هذا المقال كل ما تحتاجه حول أفضل شركات تصميم متاجر الكترونية. افضل شركات تصميم متاجر الكترونية

 

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …