متجر الكتروني افكار

متجر الكتروني افكار .. أوثق 6 جهات تلبي لك جميع طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 متجر الكتروني افكار

في الوقت الحاضر وفي المستقبل أيضًا  يعد مفهوم بناء المتاجر الإلكترونية أحد المفاهيم الشيقة، إلا أن هذه الفكرة تتطلب بحثًا للأشياء التي تهم العملاء  ومن ثم إنشاء متجر الكتروني افكار التي تريدها للاستثمار فيها فتلك المتاجر تعمل على  تسهيل تداول وشراء المنتجات وطلب الخدمات التي يريدونها من المتاجر الإلكترونية على العملاء، لذا فإن إنشاء متاجر إلكترونية جيدة يساعدك في النهاية على الربح، وسنتعرف على كل ذلك من خلال منصة موثوق

افكار مشاريع الكترونية

 متجر الكتروني افكار على الرغم من أن العمل من المنزل وكسب المال عبر الإنترنت هو حقيقة مقنعة ومحور اهتمام الملايين حول العالم، إلا أن الكثيرين في عالمنا العربي حتى يومنا هذا لا يعتبرونه عملًا حقيقيًا على الرغم من وجود فرص سهلة للعمل عبر الإنترنت، إلا أن الكثير من الناس لا يدركون أنها تمكنهم من كسب دخل وافر، حتى إلى جانب عملهم الشاق ولكن إذا كنت لا تفضل العمل المستقر، فإن ريادة الأعمال مهمة بالنسبة لك هواية تريد جني الأرباح منها، لديك بعض المال لبدء مشروع الكتروني مربح جدا ولكنك لا تعرف من أين تبدأ أو ليس لديك أفكار وبفضل العولمة وهيمنة الإنترنت، أصبحت الأعمال التجارية على الإنترنت خيارًا أفضل لأولئك الذين يرغبون في بدء عمل تجاري جانبي لتحقيق دخل إضافي أو حتى يطمحون في الحصول على عمل خاص فهناك العديد من الأفكار والافتراضات ولكن في هذه المقالة سنقتصر مشاريع تجارة الكترونية جاهزة ناجحة تحقق أرباحًا كبيرة للمحترفين.

 متجر الكتروني افكار التدوين هو أفضل هذه الطرق لأنه يستخدم شغفك لكسب المال  والبدء به لا يتطلب تكلفة عالية، حيث يمكنك إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني لغرض الربح ويمكنك القيام بذلك بنفسك وأصبح الربح من التدوين الاحترافي إحدى طرق الربح من الإنترنت والعمل المستقل الذي يفضله الكثيرون حول العالم لأسباب عديدة قد تكون الأفضل على الإطلاق بالنسبة للبعض وخاصة النساء،  حيث المرونة في الوقت والجهد المبذول وعدم الاضطرار إلى ترك الأبناء عاطلين عن العمل مع توفير عائد جيد.

كتب رقمية

 متجر الكتروني افكار يعد إعداد الكتب الرقمية مشروعًا تجاريًا ممتازًا لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في إنشاء عمل رقمي مربح بطريقة سريعة وسهلة فالكتاب الرقمي هو أداة شائعة للغاية ومطلوبة بشدة من قبل مستخدمي الإنترنت هذه الفكرة هي أفضل أفكار أي مشروع إلكتروني ناجح على الإنترنت إذا نجحت في إعداد كتاب يقدم قيمة مضافة، فقد تكون معرفة أو تجارب محددة يمكن أن تساعد الآخرين بالفعل.

ربما تفيدك قراءة: أفضل اسعار تصميم التطبيقات في المملكة

افكار مشاريع الكترونية
افكار مشاريع الكترونية

تسعى العديد من شركات انشاء متجر الكتروني لتقديم خدمات وحلول برمجية للتطبيقات والمواقع الإلكترونية وتقديم الاستشارات والتسويق. خطط للشركات في القطاع الخاص ومؤسسات القطاع العام وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال كوادر مؤهلة لتحقيق الخطط والأهداف.

  • شركة بصمة

   من الشركات الرائدة في مجال الخدمات التقنية والبرمجية وتصميم تطبيقات الهاتف المحمول وهي شركة سعودية.

  • شركة التكنولوجيا

تخصص في برمجه المتجر الالكتروني وتصميم وبرمجة وتطوير وحلول مواقع الويب والمتاجر الإلكترونية  وتصميم وبرمجة وإنشاء تطبيق متجر إلكتروني وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول وبرمجة وتطوير أنظمة خدمات الشركات والتجارية وخدمات التسويق الإلكتروني.

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية؟.. أهم معايير النجاح

  • شركة تصميم متجر الكتروني SevenReach

تعمل الشركة على مساعدة المنشآت التجارية في الوصول إلى جمهورها المستهدف حتى تتمتع جميع الأطراف بالخدمة المتميزة والشعور بالرضا.

  • شركة بكسل

هي واحدة من أهم شركات تطبيقات الهواتف الذكية وهي شركة متخصصة في تصميم المواقع الإلكترونية والتسويق الإلكتروني وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول.

  • شركة استضافة السعودية

تتعامل مع الشركات التجارية والجمعيات والكمبيوترات ورسوماتها.

  • شركة السليل

تكون الشركة الأولى في العالم العربي في مجال ادارة المتاجر الالكترونية وتقنية المعلومات والخدمات المتكاملة في تطوير مواقع الويب تطوير مواقع الويب، تطوير مواقع الإنترنت وتطبيقات الموبايل بما يتماشى مع ذوق العملاء.

دراسة جدوى متجر الكتروني

اكتشف كل ما تحتاج إلى معرفته والقيام به لبدء مشروعمتجر  إلكتروني  فإذا كنت تنفذ أول موقع ويب للتجارة الإلكترونية سواء كنت شركة صغيرة أو شركة كبيرة، يبدأ كل تنفيذ ناجح بعدة خطوات تستند هذه على الخبرة والتجربة المشتركة لمديري المشاريع والمبيعات ونجاح العملاء قتابع القراءة لترى بالضبط كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي خطوة بخطوة وما هي أفضل طريقة لبدء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

مع الخطة والإعداد الصحيحين، لا شيء يقف في طريق إطلاق موقع تجارة إلكترونية ناجح في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية كيف تبدأ مشروع تجارة إلكترونية

مكتب المستشار لتطوير الأعمال للتواصل:

   مكاتب استشارات مالية

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى للتواصل: أضغط هنا

  • ابدأ بتحديد أهداف التجارة الإلكترونية الخاصة بك ثم ركز على احتياجات عملاء مشروعك.
  • تشكيل فريق مشروع التجارة الإلكترونية وقم بتوصيل خطط التجارة الإلكترونية الخاصة بك والمواءمة داخليًا.
  • حدد متطلبات منتج التجارة الإلكترونية من أهم خطوات خطة إنشاء متجر الكتروني ثم احصل على بياناتك ومحتوياتك جاهزة لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وقم بإعداد جدول زمني لمشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك ثم حدد الميزانية المناسبة لتنفيذ التجارة الإلكترونية بين الشركات وصيانتها بل واستفد من خبرة المورد في مشروع التجارة الإلكترونية.

شراء تطبيق متجر الكتروني

نمت عمليات الشراء عبر تطبيقات الهاتف المحمول بشكل كبير بل حققت الكثير من الأرباح الضخمة للمواقع التي لديها تطبيقات مقارنة بغيرها من المواقع التي لا تمتلك مثل هذه التطبيقات الإلكترونية  وتكمن الأهمية في الأمور التالية:

  • أداة تسويقية لا يمكن الاستغناء عنها في أي مكان بل وتعتبر من أهم خطوات زيادة الأرباح من خلال التسويق عبر الإنترنت.
  • يتم تصميم تطبيق متجر إلكتروني يوفر كافة الوسائل التي يمكن من خلالها عرض المنتجات بشكل احترافي ومنظم مع سهولة تواصل المستثمرين بين العملاء والمتجر، حيث يحصل العملاء على إشعارات وخصومات تساعد على زيادة المبيعات.

ربما تفيدك قراءة: كيف اعمل بالتجارة الالكترونية؟.. مشروعك مضمون مع 3 مكاتب

مزايا شراء متجر الكتروني جاهز تضمن سهولة استخدام التطبيق دون أخطاء برمجية  مع تصميم عالي الجودة، حيث يوفر العديد من المزايا

  • خدمة الشحن السريع مناسبة لجميع العملاء، حيث أن معظم الدول العربية لديها شركات شحن يسهل التعاقد معها لتوصيل الطلبات للعملاء .
  • عربة التسوق الإلكترونية التي يتم فيها تخزين البضائع والمنتجات ودعم المتاجر الإلكترونية بالعديد من القواعد من أجل تنظيم عمليات البيع والشراء مع تقديم خدمة العملاء للإجابة على جميع أسئلة الزوار على مدار اليوم.
  • القدرة على التنقل بين المنتجات الموجودة بسهولة.
  • إمكانية طباعة الفواتير والحصول على تقارير المبيعات مع دعم للعديد من اللغات ومنها العربية والإنجليزية.
  • تحسين طرق التواصل مع العملاء ومراسلاتهم، بالإضافة إلى التفاعل مع الأعمال.
  • متطلبات تصميم تطبيق المتجر الإلكتروني.
افضل موقع لإنشاء متجر الكتروني
افضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

افضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

يفضل معظم مستخدمي الإنترنت التعامل من خلال الأجهزة الذكية، لذلك ظهرت الحاجة إلى تصميم تطبيق متجر إلكتروني، لكن الكثير من الناس لا يمتلكون الخبرة اللازمة في البرمجة وظهرت العديد من الشركات المتخصصة في هذا المجال  بل وأصبح الحصول على تصميم تطبيق متجر على الإنترنت أحد الاتجاهات الضرورية التي يبحث عنها الكثير من الناس لتسويق المنتجات بشكل أسرع ومنظم، فضلاً عن سهولة الاستخدام بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على متجر الكتروني مع تطبيق مميز، يجب عليهم تلبية المتطلبات التالية:

  • الموقع الإلكتروني هو الهوية التي تميز التطبيق على الإنترنت والأفضل إذا كانت قصيرة، يمكنك البحث عن اسم المجال.
  • الاستضافة هي المساحة التخزينية التي يمكن من خلالها حفظ ملفات تصميم الموقع والاحتفاظ بنسخة من البضائع والأعضاء ويمكن الاطلاع على عروض الاستضافة في حال رغبتك في الحصول على تصميم موقع بمواصفات محددة .
  • التصميم البرمجة ليست سوى ملفات مواقع الويب، فهي مصممة لتوفير القدرة على تشغيل الموقع والتي تختلف حسب طلب العميل وتختلف حسب النشاط التجاري.
  • التطبيق هو البرمجة التي صممت لتكون متوافقة مع الهاتف المحمول ولكن على شكل ملف بامتداد APK على أجهزة Android أو أجهزة

تتطور التجارة الإلكترونية في العالم العربي بشكل كبير وأصبحت وسيلة مهمة للشباب العربي والأسر العربية لخلق مصادر دخل إضافية ولكن ما هو المتجر الإلكتروني فهو  موقع  يتيح لعدد كبير من الشباب في الوطن العربي للاستفادة من قطاع اقتصادي كبير يقدر بمليارات الدولارات من خلال السماح لهم ببيع المنتجات والخدمات سواء داخل بلادهم  أو لدول أخرى في الوطن العربي أو للعملاء الغربيين خارج الوطن العربي.

ولكن السؤال الذي يطرحة الكثير انواع المتجر الالكتروني

B2B  هي التجارة بين مؤسستين تجاريتين ويعني أن المعاملات التجارية من البيع والشراء وعروض أخرى عبر الإنترنت بين شركتين أو مؤسستين تجاريتين.

B2C  تعني النشاط التجاري بين الشركة والعملاء.

C2B   تعني معاملات تجارية بين العميل والمنشأة التجارية

 C2C  تعني عملية تجارية بين العميل والعميل ويقصد بالمزاد العلني، مما يعني أنه يتم عرض سلعة على عدد من العملاء  ويتم المزاد بين العملاء ومن يدفع أعلى قيمة سيفوز.

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا بالتجارة الالكترونية؟.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

 B2E  تعني العملية التجارية التي بين المؤسسة التجارية والموظفين أو الشركات التابعة لتلك المؤسسة.

G2C  تعني العملية التجارية بين الحكومة والعميل وتعني عمليات التسهيل التي تقوم بها الحكومات لدفع فواتير الخدمات التي تقدمها عبر الإنترنت.

G2G  تعني العملية التجارية إلكترونية بين الحكومة في قطاع واحد والحكومة في قطاع آخر.

وبالحديث عن العمل على الإنترنت والعمل في التجارة الإلكترونية لا ينتهي، فهذا السوق ينمو باستمرار بمعنى أنه ينمو ويتوسع يومًا بعد يوم، لذلك إذا لم تقم ببناء متجرك الإلكتروني، لذلك سنقدم لكم  لك معلومات كافية عن أفضل المنصات التي توفر خدمة إنشاء متاجر إلكترونية لبدء العمل في التجارة الإلكترونية

  • منصة Shopify للتجارة الإلكترونية

من أقوى المنصات التي يمكنك من خلالها إنشاء متجرك الإلكتروني، كما أنه يقدم العديد من الميزات

  • منصة التجارة الإلكترونية WooCommerce

إنها إضافة لمنصة WordPress مفتوحة المصدر تضاف إلى موقع الويب الخاص بك بحيث يكون لديها القدرة على البيع والشراء مثل المتاجر الإلكترونية

  • منصة Magento للتجارة الإلكترونية

هذه المنصة مملوكة لشركة Enterprise eBay وتملك منصات Magneto 30٪ من الحصة السوقية للمتاجر الإلكترونية في العالم.

  • منصة BeigCommerce

إذا لم تكن لديك خبرة في البرمجة، فهذه منصة مناسبة لك يمكنك العمل على هذه المنصة من خلال اشتراك شهري أو سنوي، حيث تقدم لك ثلاث باقات بأسعار وامتيازات مختلفة.

  • متجر أمنية الإلكتروني

منصة عربية رائعة توفر لك بناء متجرك الإلكتروني  ولديها فريق دعم فني مؤهل تأهيلاً عالياً يساعدك على تطوير عملك وبناء علامتك التجارية.

اسعار تصميم متجر الكتروني

يتطلب تصميم  متجر  إعداد خطة بالتكاليف المتوقعة، سواء كانت مستثمرة في رأس المال أو تكاليف تشغيل بالنسبة للشركات يؤدي التقدير الضعيف للتكلفة الإجمالية للملكية إلى تجاوز الميزانية والتأثير الناتج على بقية مشاريع الشركة وأولوياتها بالنسبة للأفراد والشركات الصغيرة يكون التأثير أكبر، حيث يمكن أن تؤدي التكاليف غير المحسوبة إلى فشل الأعمال حتى قبل الحصول على العملاء تشمل التكلفة الإجمالية لمنصات التجارة الإلكترونية تكاليف إنشاء المنصة:

  • التكاليف الأولية وتشمل تكاليف شراء التراخيص للمنصة وتعديل إعداداتها، بما في ذلك تكلفة العمالة وتكلفة الانتقال إلى النظام الأساسي في حالة تشغيل المتجر على منصة أخرى.
  • تكاليف الصيانة والاستغلال وتشمل التكاليف الدورية مثل تكلفة الاستضافة أو الاشتراك (شهريًا أو سنويًا) والتكاليف الظرفية مثل إصلاح الأخطاء إذا ظهرت.
  • تكاليف الخاصة بالترقية والتي تشمل تكاليف الانتقال لإصدارات جديدة من النظام الأساسي أو تغيير الاشتراك أو إجراء تغييرات على الواجهة أو تخصيصها.

ولكن هناك بعض التكاليف الخفية التي  لم يتم تضمينها بشكل مباشر في تكاليف منصات التجارة الإلكترونية ولكن يجب الانتباه إليها  مثل:

  • التكاليف المرتبطة بالشحن وحساب النسبة المئوية التي يأخذها مزود الخدمة من كل عملية بيع.
  • التكاليف المرتبطة بالدفع مثل معالجة بطاقات الدفع الإلكترونية وكذلك تكاليف الإضافات لمنصة التجارة والإضافات توفر بعض منصات التجارة الإلكترونية امتدادات مدفوعة لأي شخص يريد وظائف وميزات محددة.

إن إنشاء موقع الويب الخاص بك وإتاحته على الإنترنت أمر ممتع للغاية، تتطلع من خلاله لجني الأرباح وتمديد كل جهدك ووقتك لتحقيق أهدافك، لكن هذا لا يزال غير كافٍ، لذلك يجب عليك  معرفة كيف اسوق لمتجري الالكتروني

  • لا بد من البدء في إنشاء مدونة فهي وسيلة للتواصل مع عملائك بشكل مباشر أكثر.
  • الاهتمام بالمحتوى فهو عبارة عن مجموعة من المعلومات والأفكار والخبرات التي تكتبها وتنشرها في متجرك الإلكتروني أو مدونتك.
  • الاستثمار في مواقع التواصل الاجتماعي فأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي ليست مجرد أداة للتواصل والاطلاع على آخر الأخبار ولكنها الآن أصبحت استثمارًا مهمًا وضروريًا لكل عمل تجاري وتمتلك افضل مواقع التسويق الالكتروني مثل:
  • موقع Facebook وقد أصبح النظام الأساسي الأكثر شيوعًا للترويج للأعمال.
  • بينتيريست إنها منصة جديدة ولكنها اكتسبت شعبية هائلة في فترة قصيرة يمكنك الترويج للمنتجات والخدمات عن طريق تثبيت الصورة الترويجية ومشاركتها في مجموعات لها نفس التخصص مثلك.
  • تويتر إنها افضل مواقع التسويق الالكتروني بل منصة شائعة أخرى تساعد صاحب المنتج أو الخدمة على زيادة المبيعات المنتجه وإيراداته وتسويقه ولكن المفهوم مختلف قليلاً هنا، حيث تمتلئ المنصة بأشخاص من علامات تجارية وشركات مهمة ولكن يوصى بعدم الترويج الذاتي على Twitter  ولكن في المقابل يمكنك ترويج متجر الكتروني تويتر فهى منصة جيدة (تسويق إلكتروني) لكنها مكلفة مقارنة بالفيسبوك.
  • Instagram تعتبر المنصة الأكثر شهرة بعد الفيسبوك في مجال التسويق الإلكتروني فهى منصة فعالة وتوفر العديد من الطرق للترويج والتسويق لمنتجك أو خدمتك.

متجر الكتروني لبيع الاحذية

 متجر الكتروني افكار تعتبر تجارة الأحذية وبيعها من الأعمال التجارية المربحة حيث أن الأحذية من السلع المطلوبة في جميع أوقات السنة ولا يتوقف الناس عن شرائها حسب الوضع المالي لكل منها ومن بين العلامات التجارية المعروفة، فإن عمل مشروع متجر أحذية يستهدف جميع شرائح المستهلكين من الناس هو أحد المشاريع التي تخدم جميع أذواق الرجال والنساء والأطفال والتي تساعد أيضًا في زيادة أرباح صاحب المشروع ولكن يجب اصدار سجل تجاري متجر الكتروني

يمكنك استئجار محل في منطقة تشتهر ببيع الأحذية الرخيصة أو المتوسطة السعر  أو يمكنك اختيار متجر في مكان يتواجد فيه الكثير من الشباب  لكن الإيجار مطلوب أن يكون بسيطًا بحيث يكون هامش الربح الذي تحصل عليه هو متوسط ويمكنك الاستيراد من دولة تعمل  توفير البضاعة بالاتفاق مع مكتب يستورد البضائع وأنت لست بحاجة لعمال، فأنت من ستبيع في المحل وتبدأ عملك من الخامسة مساءا حتى الحادية عشرة مساءا أو حتى منتصف الليل.

كيف تربح من متجر الكتروني
كيف تربح من متجر الكتروني

كيف تربح من متجر الكتروني

ازدهرت فكرة المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي وكثير من الناس يشترون من خلالها عدد كبير جدًا من بضائعهم بعد أن خافوا من ذلك والسبب وراء الشراء يعود إلى توفير الوقت والجهد حيث أن البضائع تصل إلى باب المنزل وتكون أسعارها أرخص من أسعار المحلات العادية حيث لا يدفع البائعون ضرائب أو تكاليف العمالة أو الإيجارات  ولا يتحملون الإنارة أو الماء أو الإهلاك أو غيرها من التكاليف التي يتحملها أصحابها العادية.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الربح من المتاجر الإلكترونية، خاصة بعد الطفرة الأخيرة في التجارة الإلكترونية بشكل كبير جدًا وتحول معظم أصحاب المؤسسات التجارية إلى التجارة الإلكترونية، لما تتمتع به من سهولة في الشراء و البيع ووصول المنتج إلى المستهلك وضمان زيادة نشاطه التجاري.

 متجر الكتروني افكار وسنوضح في البداية عدة خطوات يجب اتباعها لتتمكن من الربح من التجارة الإلكترونية:

  • يجب عليك أولاً تحديد مجالك وجعله المحتوى الذي ستقدمه من خلال المتجر ويجب أن تكون مطلعًا على هذا المجال، لتكون أكثر دقة وتميزًا وموهبة.
  • اختيار شركة متميزة لإنشاء الموقع مثل شركة أوامر الشبكة لما تتمتع به من خبرة في هذا المجال.
  • يجب عليك تتبع كل ما هو مكتوب ومنشور حول مجال خبرتك وبشكل دوري نشر مطبوعات الصناعة في المتجر.
  • اعمل على ربط متجرك بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي ثم قم بعمل إعلانات على المتجر لزيادة شعبيته وجذب المزيد من الزوار.

 متجر الكتروني افكار يعتبر الربح من المتاجر الإلكترونية أهم  وسائل زيادة مصادر الدخل بل وهي أحدث وسيلة للربح من الإنترنت وقد جذبت الكثير من الناس للعمل بها مؤخرًا بسبب الأرباح الكبيرة التي شهدوها وذلك سواء عن طريق العمل المباشر أو من خلال الاستثمار في هذه التجارة الحديثة.

تصميم متجر إلكتروني متميز يجب مراعاة ذلك عند تجهيز وإنشاء متجرك الإلكتروني، حيث يجب أن يكون له تصميم مبتكر ومميز حتى يجذب المستهلكين بل يجب أن يتميز المتجر الإلكتروني في محتواه وأدائه وبرمجته حتى يتمكن المستهلك من التنقل بحرية بين صفحاته وشراء ما يحبه بكل سهولة ويسر.

المنتجات التي يهتم بها المستهلك، يجب أن تكون على دراية كاملة بما يهتم به المستهلك.

روّج لمتجرك الإلكتروني مثل نشره على مواقع متخصصة أو عن طريق الادعاءات على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

تأجير المساحات الإعلانية من الطرق المعروفة التي يستخدمها العديد من مالكي المتاجر الإلكترونية تأجير مساحة في أي متجر إلكتروني آخر مقابل نسبة مئوية  وهي طريقة لها ربح كبير.

ربما تفيدك قراءة: شركات تصميم مواقع بالرياض.. خبراء البرمجة الاحترافية

تقديم عروض خاصة للعملاء يستخدم غالبية مديري وأصحاب المتاجر الإلكترونية هذه الطريقة لزيادة الربح من المتاجر الإلكترونية.

الربح من خلال التسويق بالعمولة وهي أيضًا طريقة شائعة يلجأ إليها كثير من أصحاب المواقع والمتاجر  ويتم ذلك من خلال نشر إعلانات لشركة ومؤسسة عن طريق نشر مقال مقابل رسوم والربح من خلال الإعلانات وذلك من خلال وضع أماكن مميزة في المتجر ونضع إعلانات فيها.

إطلاق تطبيق تجاري لا يتوقف فقط عند وضعه على أحد المتاجر المختلفة، بل إن تسويق التطبيق خطوة مهمة وهي ستجعلك تصل إلى أهدافك الرئيسية من تصميم تطبيق الجوال، سواء كانت أهداف مادية أو ترويجية ومن هنا لاتترد في تنفيذ مشروعك الالكتروني.

 

 

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى