دراسة جدوى تعبئة الارز

دراسة جدوى تعبئة الارز.. هذه الجهات تضعك على الطريق الصحيح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى تعبئة الارز معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى تعبئة الارز

 الأرز من أكثر المنتجات الغذائية التي يتم استيرادها من الدولة التركية، ونتيجة لكثرة الاستهلاك عليه عالميا من الدول الأخرى، إهتمت تركيا بزرع وتعبئة الأرز بصورة جيدة، وعند عمل دراسة جدوى تعبئة الارز ، وباستشارة مكاتب دراسات الجدوى المشهورة، فقد كانت الأرباح المتوقعة من المشروع مثيرة لإهتمام أي مستثمر، وللحصول على دراسة جدوى تفصيلية للمشروع، من تكلفة أسعار الماكينات، كذلك الأسعار الخاصة بالمواد المستخدمة، وللتعرف على أهم المكاتب، ودراسة الجدوى، تابعنا عبر منصة “موثوق”..

دراسة جدوى تعبئة الارز
دراسة جدوى تعبئة الارز

دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز

تعد تجارة الأرز واحدة من أحسن النماذج للتجارة  المربحة، إذ أن الأرز يعد من السلع التى تجد عليها طلبا كبيرا فى الأسواق، فهو من أحسن نماذج مشاريع استثمارية، إذ أنه ليس بالإمكان أن يتم الإستغناء عنه فيكون من الأشياء الأساسية فى أغلب الوجبات الغذائية.فيعد الأرز واحد من أهم المصادر للطاقة، إذ أنه محتوي على الكربوهيدرات، كذلك فإنه مصدر للألياف الغذائية، كذلك فإنه مصدر للبروتين وكذلك الفيتامينات، ويعد الأرز التركي على رأس المنتجات التي يتم الاستيراد من تركيا لها.فتعتبر تجارة الأرز مربحة للغاية وتحديدا فى المجتمعات العربية، إذ أنها تكون من أكثر المجتمعات استعمالا للأرز، كذلك فإنه لا يكون  له مواسم معينة للتسويق فأن الإحتياج في السوق العربي للأرز مستمر على مدار العام، لهذا فيعد مشروع تعبئة الارز والتجارة فيه بشكل عام  احسن المشروعات الجيدة للشباب والمستثمرين، وبخاصة عند الاستيراد للأرز من دولة تركيا.

يلزم قبل عمل مشروع تعبئة الارز والسكر أو أي مشروع بشكل عام أن تجهز دراسات الجدوى الخاصة بمشروعك، وذلك حتى تكون لديك معلومات تفصيلية عن المشروع، وكذلك معرفة كيفية التصرف، وماهي النتائج المتوقعة منه، ولعمل دراسة جدوى مشاريع بطريقة سليمة، وقائمة على منهج علمي وعملي واقعي صحيح، ننصحك بأن تذهب للمكاتب التالية:

تمتلك أكثر الكوادر العمالية براعة وخبرة، وتلتزم بجميع معايير دراسة الجدوى الاقتصادية، وتتوائم مع كافة التطورات العصرية والتكنولوجية، وكذلك فهي تتسم بالصراحة المطلقة مع العميل، وهى أفضل من يعطيك دراسة جدوي تعبئة الارز، وتتبع مناهج علمية ناجحة، وللتواصل: اضغط هنا .

المؤسسة الأفضل على الإطلاق، ستساعدك في عمل دراسة جدوى أكثر من رائعة لمشروع تعبئة الارز، ومعرفة تكلفة تعبئة طن الارز، والماكينات، والتكاليف بشكل عام، من عمال ومواد خام وغيرها، واي نتائج وأرباح متوقعة، وكافة التفاصيل الدقيقة، وللتواصل:اضغط هنا .

– دراسة جدوى لتعبئة الارز

التجارة للأرز من أنواع التجارة المعروفة  بين الناس، فهو سلعة ليس من الممكن أن يُستغني عنها بل ويتغذى عليها الناس يومياً،  وإليك أهم متطلبات دراسة الجدوى:

المكان الذي يلزم لبدء تجارة الأرز:

يجب اولا الحصول على رخصة تعبئة وتغليف، ومن ثم سوف تحتاج إلى مخزن ويتم التحديد  لمساحتة بحسب  الكمية التي لديك النية بالإتجار بها وهذا  حتى تقوم بوضع السلع بها.

  •  متطلبات مشروع تعبئة الأرز:

حوض مصنوع من الألمنيوم، وكذلك مقياس أو ميزان رقمي لتحديد الوزن بدقة، وكذلك ماكينة لتعبئة الارز اوتوماتيك، كذلك مجرفة صغيرة وذلك حتى تستعمل للتغليف أيضا، وكذلك من الازم بالطبع أن يكون هناك أكياس بلاستيكية صغيرة أو حتى تصميم اكياس الأرز التي من الممكن  تعبئتها بكيلوغرام واحد وكذلك طباعتها عليها من خلال مشروعك.

أن يكون هناك أيضا قضبان بوزن 25 كجم، آلة لحام واحدة وذلك لأجل لف الأكياس، وأيضا وسيلة يتم استعمالها  في التوزيع، ومن الممكن أن تقوم بشراء معمل تعبئة وتغليف للبيع جاهز بكل تلك الأشياء.

  •  العمالة التي تلزم لتعبئة الأرز الأبيض:

سوف تحتاج إلى العمال القائمين بالتحميل وأيضا التنزيل، وذلك في اليوم الذي سيتم فيه حسابهم وذلك على أنها أجرة يومية، كذلك  سوف يتطلب منك الأمر شخص أو حتى ثلاثة حتى يقوموا بالتعبئة والوزن، ويلزم عليهم معرفة مقاس كيس الرز الذي سيقومون بالتعبئة فيه وذلك حتى لا يحدث لبس، وأن يحصلوا على رواتبهم في كل شهر، ومن المهم متابعة العمال بشكل دوري حتى لا تحدث مشاكل مشروع التعبئة والتغليف.

  •  التسويق للأرز بعد التعبئة:

بعد أن يصير المنتج جاهز للخروج، فبالإمكان البدء في عمليات التسويق، ويمكن القيام بهذا  إلى محلات السوبر ماركت وكذلك في محلات البقالة، وأيضا المبيعات العادية ويكون هذا بأسعار الجملة، وكذلك الإعلانات الإلكترونية تلقى رواجا.

وقد عرفت تركيا في الفترة الأخيرة بأنها أكبر الدول الموردة للأرز للوطن العربي، وتعرف أيضا بجودة الأرز الخاص بها، وننصحك بالبدء بمشروع التعبئة للأرز التركي، وستجني أرباحا هائلة.

 ربما تفيدك قراءة |  مشاريع اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف بسيطة مع 8 مكاتب

ماكينة تعبئة الارز

هناك ماكينات يدوية، وكذلك ماكينات نصف اتوماتيك، وماكينات نيو اتوماتيك، وجميعها تستخدم في التعبئة إلا أن أكثر الماكينات المستخدمة الآن هي الأتوماتيك، واي ماكينة تعبئة مواد غذائية، غالبا ما تترواح أسعارها من حوالي ٣٥٠ دولار وحتى ١٥٠٠ دولار، وبالطبع تقل أو تزيد الأسعار بحسب الكفاءة التي تتميز بها الماكينة.

ويمكن أن تجد بسهولة ماكينة تعبئة الارز للبيع في شركات الماكينات التركية، وحتى في الأسواق المحلية، وذلك لأنها من الماكينات التي صار منتشرا استخدامها، وبخاصة مع زيادة استهلاك الأرز.

اكياس تعبئة الارز

لا يمكن أن يتم تعبئة الأرز في أكياس عادية، ولكن يلزم تصميم اكياس تعبئة، وذلك حتى يكون عليها لوجو المصنع أو الشركة المعبئة له، وتاريخ الإنتاج، مدة الصلاحية، وغيرها من المعلومات، وبإمكانك أن تحد اكياس أرز للبيع في الكثير من الصفحات والمواقع التي تختص ببيع تلك الأكياس والتصميم عليها، ويمكنك أن تقوم بشرائها من تجار الجملة ومن ثم طباعة الشعار الخاص بك عليها.

سعر ماكينة تعبئة الارز

كما ذكرنا بأن الأسعار تبدأ من حوالي 350 دولار، وتزيد عن ذلك وفقا للمميزات، والماركات، وغيرها من العوامل.

استيراد الارز من تركيا

كما أن باستطاعتك أن تقوم بالاستيراد عبر الإنترنت، أو حتى السفر إلى البلد الذي يُراد أن تستورد منها أي تركيا، وأما من خلال تجربتي في الاستيراد من تركيا بأن تذهب إلى إحدى المكاتب المتخصصة وكذلك الاستيراد عن طريقها، أو حتى أن ترسل مندوبين للخارج

تكلفة مشروع تعبئة الارز

في حالات مشروع التعبئة النصف اتوماتيكية، سيتكلف معك الأمر حوالي ٥ إلى ٧ آلاف دولار، وذلك بإختلاف تكاليف المعدات وغيرها من التجهيزات، وبالإضافة للإيجار، أما إذا كنت تملك مكانا حوالي ٤ آلاف دولار.

وختاما: كثير من الشباب الآن يبحث في المشروعات القليلة في راس مالها، والأكثر في ربحها، ومن المشروعات التي نرجحها تعبئة الأرز التركي ولكن عليك أولا إعداد دراسة جدوي تعبئة الارز لدى أحد المكاتب المضمونة.

ربما تفيدك قراءة:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

المصدر: موثوق   

انتقل إلى أعلى