ماذاتحتاج لانشاء موقع الكتروني

ماذا تحتاج لانشاء موقع الكتروني .. أفضل 4 أماكن تساعدك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في ماذاتحتاج لانشاء موقع الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

ماذاتحتاج لانشاء موقع الكتروني

لبدء تخطيط صفحة لموقعك الخاص بك، قبل البدء في تخطيط موقعك، يجب أن تعرف بعض الأشياء، وهو ماذا تحتاج لانشاء موقع الكتروني وما هو الهدف من إنشاء الموقع وفي أي تخصص سيكون الموقع (أخبار، إعلان، شخصي، عقاري، متعدد الاستخدامات، تطبيق، محاسبة) قبل التفكير في إنشاء أي موقع، أيضًا يجب معرفة سبب إنشاء هذا الموقع، هل هو للاستفادة منه أم لتسويق علامة تجارية أو موقع خاص إذا كان ذلك من أجل الربح، يجب أن تفهم ما هي الأساليب المختلفة للاستفادة من موقعك لتحقيق ربح حقيقي من موقعك، أيضًا في حالة لو كان للترويج، يجب أن تعرف تعلم طريقة التسويق المفضلة لنوع موقعك، وسوف نتعرف على ذلك من خلال منصة موثوق .            

ماذاتحتاج لانشاء موقع الكتروني
ماذاتحتاج لانشاء موقع الكتروني

ما هو المطلوب لانشاء موقع الكتروني 

 عند بدء نشاطك التجاري على الإنترنت فإن الخطوة الأولى الهامة هي عمل موقع إلكتروني ولكي تتمكن من تحقيق الأرباح التي تبحث عنها من خلال موقعك في إطار زمني قصير، من المهم بناء خطة  تسوقية فعالة وناجحة تمكنك من جذب العملاء المحتملين وحثهم على الشراء ولتحقيق ذلك، هناك بضع مراحل لمساعدتك في القيام بذلك، ونوضحها معك بطريقة مفصلة وسريعة:

 الضروريات الهامة لتصميم موقع الكتروني 

هناك بعض الضروريات المهمة التي يجب توفرها لإنشاء موقع، بغض النظر عما إذا كانت صفحة الموقع هذه كبيرة أو صغيرة، يجب توفر هذه الأشياء ولا غنى عنها لتخطيط أي موقع عبر الإنترنت.

  • أولاً: عليك اختيار اسم معروف لموقعك، ويفضل أن يكون الاسم الذي يتم تحديده يتناسب مع فكرة أو نشاط موقعك، ويجب عليك اختيار أكثر من اسم لموقعك، حيث قد يكون تم اختيار الاسم الذي اخترته بواسطة موقع آخر.
  • ثانيًا: حجز الدومين والاستضافة، يجب أن يكون لأي موقع مساحة ليتم وضع عليها وتسمى هذه المساحة بالاستضافة، لذلك يتم الاتفاق مع شركة استضافة، ومساحة يجب أيضا حجز الدومين ويقصد به حجز اسم للموقع، ويتم دفع مبلغ نقدي مقابل ذلك كل عام أو شهر إلى شهر حسب الاستضافة
  • ثالثًا: التدريب على لوحة التحكم الخاصة بموقعك وكيفية التحكم بالموقع بشكل كامل، بما في ذلك التعديل والمسح وإضافة الصور والمعلومات والتسجيلات، وذلك عن طريق مصمم الموقع الذي يقوم بتدريبك على لوحة التحكم بالموقع.
  • رابعا: التسويق لموقعك، يجب أن تدرك أنه بمجرد حصولك على صفحة الموقع أن موقعك الإلكتروني ليس به زائر، لذلك يجب أن تبدأ في الترويج لموقعك عن طريق القيام بالإعلانات على Google Adwords أو على Facebook والمنتديات أو عن طريقة القيام (SEO) هي إعداد لصفحة الموقع الخاصة بك لتظهر على الصفحات الأولى من برامج محركات البحث، وخاصة Google

 1 شركة اوتكس لتصميم مواقع ومتخصصة في برمجة وتصميم جميع أنواع المواقع في مصر ووالسعودية

2- شركة  انجاز ميديا تتميز عن جميع المتنافسين تصميم موقع احترافي بأحدث معايير الجودة والتصميم من خلال فريق عمل ذو خبرة وتستلم موقع متوافق مع جمييع محركات البحث وكل معاير SEOباستخدام سيرفيس الماني واقل سعر للخدمات.

ربما تفيد القراءة…متطلبات مشروع تسويق الكتروني.. أحدث التقنيات والدعم من 10 خبراء

ما هي خطوات انشاء موقع الكتروني    

خطوات انشاء موقع الكتروني هي اول ما تفكر فيه عند الاقدام على انشاء موقع الكتروني سوء كان شخصي او للتسويق التجاري فانت عندما تقرر انشا موقع على الانترنت فإن بذلك قد اخترت أفضل طرق للدعاية واوسعها في الانتشار وبأقل التكاليف . وفي أعقاب إعداد الصفحات الأساسية لموقعك فكل ما تحتاجه هو تقديم موقعك إلى الزوار والعملاء المحتملين، بطريقة مبتكرة ومميزة ومن خلال محتوى يروج لمنتجاتك وبتصميمات جذابة وصور وألوان تعبر عنك الأمر الذي يؤدى في النهاية إلى تفاعل العملاء وانجذابهم لنشاطك والتأكد من أن كل شيء يعمل من خلاله والتأكد من عدم وجود مشكلات تعيق العميل أثناء مطالعته فنجد أن عملية تصميم الموقع الالكتروني تمر بسبع مراحل مهمة وهي كالتالي:

1- تحديد هدف الموقع:

من خلال فهم أهداف عملائك التي يحتاج الموقع إلى تحقيقها، بمعنى ما فائدة انشاء موقع الكتروني؟في هذه المرحلة تحتاج تحديد هدف محدد للموقع، هذا الجزء هو الأكثر أهمية في مقياس تصميم الموقع الخاص بك.  إذا لم يتم التعامل مع اهداف الموقع بشكل لا لبس فيه، فقد تبدأ المهمة بأكملها بالخروج عن الهدف المحدد. فكر في هدف من الأهداف المتوقعة بوضوح. هذا سوف يساعد في وضع تصميم له بشكل مناسب.

 وهناك أنواع عديدة من أنماط المواقع وهي:

  • موقع شخصي:-يتم استخدامه بشكل أساسي لتقديم نفسك وما تفعله وخبراتك السابقة. يتم استخدامه بشكل عام للأفراد الذين يحتاجون إلى تحقيق شهرة في مجالهم وزيادة عدد أتباعهم ومعجبيهم لتحسين الانتشار على نطاق أوسع.
  • موقع الأعمال التجارية: حيث تستخدمها الشركات لتقديم نفسها، ومنتجاتها، وخبراتها في قطاعات الأعمال والعملاء الذين أدارتهم سابقًا، وأعمال سابقة، وما إلى ذلك.
  • موقع للتجارة: يكون غالبا لبيع منتجات او خدمات الكترونية ومن أبرزها موقع أمزون.
  • موقع لتقديم خدمات: تتمثل إمكانية هذه المواقع في بيع خدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسات وقد يكون الموقع لبيع خدمات شركة معينة أو لنشر خدمات لشركات مختلفة، والأكثر من ذلك، أن هذه الوجهات قد انتشرت في الوقت الحالي، ولعل أبرزها موقع Fives وموقع مستقل لبيع الخدمات الإلكترونية.
  • موقع المحتوى الصحفي: من المتوقع أن تقدم مادة مهمة ورائعة لزوار لإبقائهم قدر المستطاع في الموقع ولضمان عودتهم بشكل مستمر، يتم إنتاج صفحة الموقع لاستخدامها كوسيلة للربح من خلال الإنترنت.
  • يجب أن تتفهم العملاء المستهدفين لموقعك

1-فيما يلي الادوات الرئيسية لمرحلة تحديد هدف الموقع:

  •  التعرف على لجمهور.
  • القيام بدراسة السوق.
  •  ادارسة احوال المتنافسين.
  •  وضع تصور لشكل العلامات التجارية.

2 – نطاق واضح:

عندما تعرف أهداف الموقع، يمكنك اكتشاف نطاق المشروع، على هذا النحو، ما هي الصفحات والمميزات التي تحتاجها صفحة الموقع الخاصة بك لتحقيق الهدف، وما هو الجدول الزمني اللازم.

3 – ترقيم الصفحات وإنشاء خريطة الموقع:

  وبعد تحديد النطاق، يمكنك البدء في إنشاء دليل لموقعك وتحديد كيفية ارتباط المحتوى والصفحات.  ويعتبر مخطط الموقع الإلكتروني: -كخريطة للمقع فهو أساس لكل موقع مصمم بطريقة متميزة، فهو يساعد كثيرًا في إعطاء فكرة للمصممين واضحة عن المعلومات الخاصة بالموقع ، ويوضح الروابط بين الصفحات المختلفة، علاوة على ذلك، مكونات المحتوى.

4 – إنشاء المحتوى:

ويساعد المحتوى في التأثير على الزائرين بشرط أن يكون محتوى حديث ومفيد، بغض النظر عما إذا كانت صفحاتك طويلة ومحتوى مفصل، يجب عليك تغييره، يتم تقسيم المادة بشكل مناسب إلى مقاطع قصيرة تدعمها المكونات المرئية (الوسائط: الصور والتسجيلات وصور GIF) بحيث تعمل على التميز وكسر طول المحتوى.

5- محركات البحثSEO لتحسين الموقع.

كما أنه يعمل على يحسن المحتوي أيضا تحديد موضع الموقع على محركات البحث، لذلك يجب أن تصنع محتوى ًيتناسب مع شروط الإصدار والامتناع عن استخدام النسخ واللصق والعمل على تحسينه للحصول على مكانة لائقة في محركات البحث.يجب أن تركز على كلمات المفتاحية والتعبيرات الرئيسية التي يستخدمها عملاءك اثنا البحث على محركات البحث والتي تعتبر من الأمور الضرورية لنجاح أي موقع الكتروني.

  6 – إضافة العناصر المرئية:

  • من المهم الاهتمام به أثناء تصميم موقعك فهو الوسيلة الأولى للتواصل مع العملاء وعند الحصول عليه بشكل صحيح فهذا يعمل على نجاح الموقع بشكل كبير.
  • ويتم تصميم المحتوى المريء من العلامات التجارية ويجب الاهتمام بواجهته، لأن الصور تأخذ دورا أكثر اهمية
    في تصميم الموقع، حيث لا توفر الصور عالية الجودة للموقع الالكتروني مظهرا متميز فقط بل تقوم بإيصال رسالة بناء ثقة بين موقعك وعملائك وتعمل على الارتقاء بالموقع عن طرق جذب المزيد من الزوار.
  • الصور تجعل موقعك أقل تعقيدا، وأكثر وضوحا، وتدعم الرسالة في المحتوى بحيث تصل الفكرة إلى العميل دون الحاجة إلى قراءة المحتوى
  • ومع ذلك، يجب أن تعلم أن الصور الكبيرة ستعيق موقع الويب بشكل رهيب، لذلك نقترح أنه قبل نقل أي صورة على صفحة الويب الخاصة بك، يجب عليك استخدام Tinypng، لضغط الصور دون فقد جودتها، علاوة على ذلك، تذكر أن تتأكد من أن صورك تستجيب للأجهزة الذكية.

7- مرحلة الاختبار:

موقعك اختبر كل صفحة بدقة للتأكد من أن جميع الاتصالات موجودة.

8 – مرحلة الإطلاق: –

في أعقاب القيام بكامل ما سبق ذكره، أصبح كل شيء حاليًا ممتازًا وجذابًا لذلك فقد حان الوقت لتخطيط وتفعيل إرسال موقعك، وتغيير تفاعل الارتباط بعد أن قمت باختبار كل شيء وبدقة وأنت راض عن الموقع فعليك الآن العمل على إطلاقه.

ماذاتحتاج لانشاء موقع الكتروني
ماذاتحتاج لانشاء موقع الكتروني

ما هي تكاليف انشاء موقع الكتروني  

  لا يمكن معرفة وتحديد تكلفة انشاء موقع الكتروني الا بمعرفة أمور كثيرة حيث أن تكلفة وسعر تصميم موقع ويب يعتمد على عدة عوامل منها حجم الموقع ونوع الدعم المطلوب والمميزات التي يتميز بها الموقع وسرعة الموقع فلتحديد إجابة محددة يجب ان نحدد نوع الموقع او التطبيق فمثلا يوجد موقع قد يكلف 50$ وهو فقد يقوم بعرض معلومات عن الشركة وهناك موقع أو تطبيق قد يكلف 5الاف $ أو أكثر بسبب أنه تفاعلي ويوجد به قاعدة بيانات وغير ذلك من الأمور فمزيد من التحديد مزيد من تحيد السعر.

  فتحديد سعر الموقع الالكتروني يعتمد على: –

  • تكلفة النطاق (الدومين).
  • تكلفة الاستضافة (يعتمد على نوعية الموقع وعدد الزوار).
  • تكلفة التصميم وتحويل التصميم إلى أتش تي أم أل .
  • تكلفة البرمجة وعمل قاعدة البيانات.

تحتسب تكلفة سعر برمجة المواقع بالساعة بمعنى كم من الوقت يقضيه الشخص الذي طلبت منه  تصميم  الموقع فاذا قلنا يحتاج 10 ساعات وسعر الساعة 30 $، نضرب 10 في 30 = 300$.على سبيل المثال: تستطيع تصميم موقع بدون أن تخسر أي مال، وذلك عن طريق الحصول على نطاق مجاني، واستضافة مجانية، وأيضا قالب مجاني. قد لا يكون الموقع جذبا لدرجة كبيرة إلى أنه على الأقل لم يكلفك أي شيء.

على الجانب الآخر يمكنك الحصول على موقع ممتاز ومتجاوب (يتناسب مع أبعاد الشاشات المختلف كالهواتف بتكلفة لن تزيد عن 100 دولار، بحيث تبتاع قالب جميل ومتجاوب، وأيضاً الحصول على نطاق واستضافة لمدة عام كامل. ويوفر عليك تكلفة إنشاء تطبيق للموقع.

ربما تفيد القراءة…ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني.. أفضل 4 مكاتب تلبي طلبك

دراسة جدوى جاهزة لموقع الكتروني

مع بداية جائحة كورونا، كان الإنترنت هو مكان الملجأ لممارسة الأعمال التجارية، حيث اتضح أنه أمر أساسي بشكل مذهل أصبح من الضروري معرفة  كيف تنشئ موقع الكتروني لعملك ليكون لك وجود على الإنترنت.

إن وجود مؤسستك على الإنترنت سيحقق لها فوائد كبيرة وسرعة انتشار أفضل مقارنة بما يمكنك تصوره، بغض النظر عما إذا كانت مؤسستك لا تشارك في تقديم أي أعمال على الإنترنت، يجب ألا تفقد فرصة لبناء قاعدة من العملاء.

لقد صنع التسويق الرقمي طرق ثورية هائلة وأعاد النظر في الأساليب القديمة وأعاد ابتكارها وتبسيطها للمشاريع الصغيرة لتضع أقدامها في التقدم وتنافس المؤسسات الضخمة، وكل هذا يبدأ بإنشاء موقع شركة خاص. على هذا المنوال، يجب أن يكون عملك متواجد على الويب وهذا بسبب العدد المتزايد من مستخدمي شبكة الانترنت في جميع أنحاء العالم، وتزايدهم في البحث عن مواقع الشركات للبحث عن الخدمات والمنتجات والعناصر الضرورية لهم.

بعد إنشاء موقع، فأنت لست مقيدًا في هذه المرحلة بقاعدة عملاء قريبة من متجرك، فقد تكون مكان عملك في مدينة، ومع ذلك قد يكون عملاؤك في مدينة أو بلد آخر إلى حد كبير.

 علاوة على ذلك، يزداد رضا المستهلك على مؤسستك عندما يجدون أن لديها موقعًا يوضح جميع بيانات الخدمات أو العناصر التي تقدمها مؤسستك، إلى جانب موقع مصمم بخبرة من شأنه تقوية المنافسة بمؤسسات أكبر.

 وينصح خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال على ضرورة إجراء دراسة جدوى للمشاريع.

وتشتمل الدراسة على وضع تصور للمنتج والخدمات، وتفاصيل العمليات والادارة، وتقارير الميزانية، والمتطلبات القانونية والالتزامات الضريبية ودارسة تكاليف التسويق الالكتروني وغيرها من الأمور المختلفة.

تدور أهمية دراسة الجدوى حول قيمة واحدة، وهي ما إذا كانت فكرة مشروعك قابلة لتنفيذ من الناحية العملية؟  ما هي قابلية تحقيق الفكر وهل الموضوع يستحق الاستثمار؟  وهذا سوف يوصلك نحو النهاية إلى المرحلة التالية، وهي ما إذا كان يجب أن يستمر في تنفيذ المشروع فإما أن تبدأ باتخاذ الإجراءات لتنفيذ المشروع إذا اتضح أن الفكرة ناجحة، وإما أن تستبعد المشروع كليا إذا اتضح عكس ذلك.

 وحتى توفر على نفسك خطوت عمل دارسة جدوى هناك مجموعة من الشركات التي تقوم بوضع دارسات جدوى بشكل محترف ودقيق ومن بين هذه الشركات: – 

1-شركة المستشار من أشهر الأماكن لعمل الاستشارات المالية، وهي شركة رسمية ذات خبرة في اعداد دارسات الجدوى لجميع المشاريع بتكاليف معقولة ويساعدك في استخراج رخصة موقع الكتروني، ويقوم المكتب بعمل دراسات جدوى لمساعدتك في تجنب خسائر المشروع.

2 شركة سنابل الإبداع هي إحدى المؤسسات الرئيسية في تقديم دراسات الجدوى، وتساعدك في معرفة كيف تنشئ موقع الكتروني وربح منه، الشركة لديها متخصصون وخبراء في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسات جدوى في مجالات مختلفة، كما يتميزون بوجود متخصصين لديهم خبرة عملية في دراسة المتنافسين.

هذه  افكار مواقع الكترونية بسيطة فعالة عبر الإنترنت للأفراد الذين يرغبون في ذلك

1- دورات التسويق عبر الإنترنت: –

أصبح التسويق الآن من أهم العلوم الرئيسية التي يجب تعلمها بسبب استخدامه المستمر في جميع مجالات الحياة وأصبح تعليم التسويق من أكثر الخدمات رواجا.

2- دورات لتعليم التنمية البشرية: –

التنمية البشرية هي من أكثر القواعد المطلوبة   للعمل التقليدي. على هذا المنوال، يمكن إجراء دورات تعليمية رقمية لتعليم الناس قواعد علم التنمية البشرية..

3– مشروع الكتروني لتعليم تصميم الازياء: –

 انتشر تفصيل الملابس وتصميمها بشكل كبير، وأصبح العمل في التصميم من المهن واسعة الانتشار، علاوة على ذلك، وكذلك هي واحدة من افكار مواقع مربحة حاليا، حيث يحصل المصممون على مبالغ مالية كبيرة، لذلك يمكن عمل دورات على الانترنت عن تصميم الازياء وكيفية وتنفيذها.

4- التجارة في الكتب: –

من افكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت، وهو منتشر ويزيد الاهتمام به والطلب عليه.

5- تجارة الأزهار: –

تُستخدم الأزهار لتجميل الأشياء في كثير من المناسبات والأحداث الآن، وبالتالي يتزايد الاهتمام بالأزهار لذلك يمكنك التجارة في الأزهار على الويب وطلبها وتوزيعها.

ربما تفيدك قراءة..التسويق الالكتروني للشركات .. قائمة جهات تخدمك باحترافية

خطة تسويق موقع الكتروني

في الوقت الحالي، يقضي العملاء والمؤسسات وقتا طويلا على الإنترنت، لهذا السبب في أنه يجب عليك إنشاء نموذج لخطة تسويقية لموقع الكتروني لدراسة سلوك العملاء، حتى يتمكنوا من الاتصال بك بشكل فعال وتقديم خدمات مميزة تساعد على أن تجذبهم، يمكن أن يستخدم نموذج خطة تسويق الإلكتروني فعالة لمؤسستك لتحصل على العديد من العملاء وهذه بعض النماذج.

ما هي خطة التسويق الإلكتروني كمثال؟

خطتك لتسويق الإلكتروني هي عبارة مجموعة من الاجراءات المميزة التي تساعد مالك الموقع على تحقيق الأهداف المثالية لمؤسسته، يتم ذلك من خلال قنوات التسويق الرقمي (إعلانات الويب) التي يتم اختيارها بعناية، أيضًا، تتضمن هذه الوسائل كقاعدة عامة قنوات وسائل الإعلام المدفوعة والمشتراة، كل ذلك يمكن أن يدعم حملة مشتركة حول خط عمل معين.لا يلزم أن يكون إنشاء خطة التسويق لموقعك الالكتروني   أمرًا صعب ومعقد.في الأساس، خطة التسويق هي تخطيط لمتابعة تحقيق هدف واحد واضح أو حتى أهداف عديدة.

على سبيل المثال، قد يكون الهدف هو إنشاء عملاء متوقعين بنسبة 25٪ متوقعة، وذلك من خلال موقعك هذا العام ومقارنته بما تم إنجازه قبل عام.لتحقيق النجاح فيما يتعلق بالوصول إلى أكبر عدد من العملاء، من المهم وضع خطة تسويقية قوية تجعلك تتواصل مع الأفراد بأخبار رائعة.تتكون خطة الإعلان من جزأين أساسيين هما خطة قصيرة المدى وخطة تسويقية طويلة المدى.

خطة التسويق قصيرة المدى.

إنها خطة إعلانية تحصل على نتائجها من مبيعات وشهرة في غضون أيام إلى أسابيع، ويتم هذه الخطة من خلال حملات الدعاية عبر مواقع التسويق الالكتروني المشهورة القائمة على الويب مثل Facebook و Instagram ، واستخدام الحملات الاعلانية على Google و YouTube،وهذه الخطة باستمرار تكون مصاريفها أعلى بكثير من خطة التسويق طويلة المدى، ومع ذلك، تكمن مشكلة هذه الخطة في استهداف العملاء على أساس أن الترويج دون التركيز على استهداف عملاء محتملين هو إهدار لاستخدام المال.

خطة تسويق بعيدة المدى.

إنها خطة عرض ترى نتائجها فيما يتعلق بالمبيعات والخدمات بعد نصف عام أو عام من بداية تنفيذ الخطة. يتم تنفيذ هذه الخطة من خلال تحسين موقعك على محركات البحث على الويب (SEO)، وعرض المحتوى، واشهار اسم مؤسستك وتعزيز مكانتك.في حالة قيام مؤسستك ببيع عنصر أو خدمات تقدم مرة في السوق، فإنني أنصحك بعدم تبديد أموالك على خطط تسويق مؤقتة علاوة على ذلك، ابدأ الآن بخطة تسويق قوية طويلة المدى. حاول ألا تتراجع عن خطة التسويق بعيدة المدى لأنها ستجعل لك علامة تجارية مميزة في مجالك الجديد.

إن كنت تحتاج إلى شركة متخصصة في التسويق الإلكتروني، فإليك بعض أسماء الشركات المشهورة.

  • شركة سوّق صح متخصصين في التسويق الإلكتروني.

كيف تدير موقع الكتروني

 تعتبر ادارة الموقع الالكتروني من أهم الأمور التي تساعد في نجاح أي موقع الكتروني حيث أن الإدارة الناجحة تسلهم في انتشار الموقع وتعمل على جذب العديد من الزوار بشكل مستمر، وتعرف إدارة الموقع بأنها العملية التي يتم من خلالها متابعة الموقع من إضافة اخبار، أو حذف أخبار، إلى جانب عملية تنسيق الموقع واختيار الصور ووضعها داخل الخبر لكي الموقع ناجحا يجب أن تتم ادارته من قبل شخص لديه خبره في هذا المجال وتقريبا معظم أصحاب المواقع يلجؤون إلى شركات الاستضافة حتى تساعدهم في إدارة الموقع بطريقة احترافيه.

  أهم خطوات نجاح الموقع الإلكتروني

 هل المحتوى الذي تقدمه متجدد بصفة مستمرة؟

 لذلك يجب أن تهتم بأمرين جودة المحتوى والعمل على تجديد المحتوى باستمرار لأن الزوار لا يأتون إلى موقعك الا من اجل المحتوى الذي تقدمه.

جودة المحتوى واهميته بالنسبة للزوار.

 الفكرة أن تقوم بتقديم محتوى ذا جودة عالية للزوار وتهتم باختيار الأفكار الحديثة، وتقسم المقال الي فقرات ويفضل إضافة بعض الصور والفيديوهات وتقوم بشرح بسيط لكل معلومة فيكون ما تقدمه من محتوى يستحق الظهور في مرتبة نتقدمه من محركات البحث.

هل موقعك يتميز بالسرعة في التصفح؟

 نحن في عصر السرعة وأصبح كل يتم بسرعة لذلك يجب أن يكون موقعك هو الاخر سريع حتى يتمكن الزوار من تصفح موقعك في اقل وقت. ماذا تحتاج لانشاء موقع الكتروني

ومن أهم الأسباب التي تجعل موقعك بطيء؟

  • أن يتم تكويد الموقع سيئا بسبب أخطأ في البرمجة.ماذا تحتاج لانشاء موقع الكتروني
  • الاسراف في استخدام الصور ذات الحجم الكبير.
  • يتم استخدام إضافات برمجية كثيرة فيأخذ وقتا طويلا قبل أن يتم فتح الموقع بأكمله.
  •  استخدام استضافة للموقع سيئة وهي سبب رئيسي في بطيء الموقع لذلك يجب اختيار استضافة مناسبة.

 هل موقعك يناسب جميع الشاشات؟

 بالطبع تعرف أن مقاسات شاشات الهواتف الذكية وتختلف من هاتف لآخر هذا التنوع في مقاسات الشاشات فرض على. المواقع والشركات أن تهتم بأن يكون الموقع مناسب لكل الشاشات كعامل من عوامل تصدر الموقع في محركات البحث.

  هل تدير حملة تسويقية بطريقة جادة؟

 خطة التسويق الجيدة يجب أن تحتوي على خطة تسويقية لشبكة اجتماعية ملائمة لفكرة موقعك على سبيل المثال لو كان موقعك تعليمي فإن الاهتمام يكون منصب على اليوتيوب ثم فيسبوك. وأيضا تحتوي خطة التسويق الجيدة على خطة في محركات البحث على كلمات معينة.وإلى جانب أهمية وجود خطة تسويقية باستخدام الإعلانات المدفوعة كإعلانات فيسبوك أو جوجل أو حاسوب بصفتهم أشهر. الشبكات الإعلانية. ماذا تحتاج لانشاء موقع الكتروني

الاهتمام بالزائر وبما يحتاج وتعتبر قانون إذا اردت أن ينجح موقعك على الانترنت، فالزائر هو الهدف الذي تحتاجه لذلك يجب أن تهم بكل ما يحتاج من محتوى متجدد وأن يكون الموقع سهل وسريع التصفح، ويحتاج إلى استضافة جيدة والالتزام بالمعاير العالمية في التصميم.ماذا تحتاج لانشاء موقع الكتروني

  1.  شركةEMARKETINGO من أفضل شركات إدارة المواقع الالكترونية والتي تعتني بكافة التفاصيل وتمنح موقعك رونق خاص.
  2. شركةSEVEN REACH من أفضل شركات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي.
  3. شركة ابيت ديجيتال من الشركات الرائدة في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.
  4. شركة باجل ادارة مواقع التواصل الاجتماعي، نقوم بإدارة كافة حسابات السوشيال ميديا مثل ادارة حساب تويتر وادارة صفحات الفيسبوك، ادارة حسابات انستجرام. ماذا تحتاج لانشاء موقع الكتروني

شركة برمجة وتصميم مواقع

تصميم موقع الكتروني هي الخطوة التي عليك التوجه اليها في الوقت الحالي لأهميتها الكبيرة في اثبات تواجدك في السوق خصوصا بعد تأثير فيروس كورونا على التجارة الالكترونية يساعدك أيضا في التسويق الالكتروني لشركتك ومنتجاتك بأقل تكلفة وبسهولة كل ما عليك هو اتخاذ خطوة تصميم موقع الكتروني لشركتك والبدء بإضافة التفاصيل الخاصة بشركتك ومنتجاتك والعروض التي سوف تقدمها فيما يلي عرض المميزات الفنية للشركات والمؤسسات التي تقوم بتصميم مواقع الكترونية.

  1.  شركةPIONEERS SOLUTIONS تقوم بمساعدتك في تصميم الموقع الالكتروني بما يناسب نشاط شركتك.
  2. شركةTHWEBMEAV شركة تصميم مواقع شركات متاجر الكترونية.
  3. شركة ايراسوفت متخصصة في تصميممواقع الانترنت تصميم مواقع شركات.
  4. شركةSERVENREACHأفضل شركات تصميم مواقع في مصر والسعودية. ماذا تحتاج لانشاء موقع الكتروني
  5. شركة ري هاند تقدم أفضل العروض والأسعار في انشاء وتصميم مواقع الكترونية لشركتك بمميزات عالية ومنافسة وفي وقت قياسي. ماذا تحتاج لانشاء موقع الكتروني
  6. شركة اي اس تي سوليوشنز ، من أفضل شركات تصميم مواقع والمتاجر الكترونية،استضافة مواقع ، مواقع ويب ، عمل اعلان ممول على جوجل .

 وأخيرا قدمنا جميع المعلومات التي تساعدك في معرفة كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني.

ربما تفيدك قراءة…مكاتب التسويق الالكتروني .. خدمة مميزة من 6 أماكن

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى