كم أرباح المتاجر الإلكترونية

كم أرباح المتاجر الإلكترونية .. 10 نصائح من الخبراء تضمن لك المكسب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كم أرباح المتاجر الإلكترونية

يتسأل الكثير  كم أرباح المتاجر الإلكترونية، وذلك لأن أرباح المواقع الإلكترونية  تعد مؤشراً نشطاً، ويدفع المستثمر للعمل في هذه المجالات، ليتقنها ويربح من خلالها مما يوفر له الدخل المناسب الذي يعتمد عليه، دون الحاجة لبذل المزيد من العناء والجهد، حيث بإمكانه تأسيس مكتب ومباشرة عمله من المنزل بكل سهولة ويسر، فمن خلال منصة موثوق سوف نسرد كل ما يخص أرباح المتاجر الالكترونية فى السعودية.

أرباح المتاجر الإلكترونية

نتعرف في هذا المقال على افضل طريقة للربح من المواقع والمدونات، وكيفية إدارتها بحيث تصبح مكتباً يمكن الاعتماد عليه في جني المزيد من الأرباح والتوسع بها مستقبلاً، لتكن دخلاً احتياطياً بجانب الدخل الأساسي للفرد، وما هي أفضل طرق الربح من الجوجل وغيرها من الادوات الالكترونية مع ذكر مختلف التفاصيل التي تهم الباحث في هذه المجالات بكل شرح وتوضيح.

كيف تربح المواقع الأخبارية؟

أصبحت الإعلانات الرقمية هي المحرك الأساسي والهدف الأول للمعلن، الذي يعتمد على الحواسيب المكتبية وصولا إلى الحواسيب اللوحية، فالدافع المادي هو الأساس من وراء هذه العملية، ونجد مواقع الأخبار المتنوعة التي تعرض الإعلانات لاتفرض دفع أي شئ لقراءة أخبارها، تكسب مادياً عند النقر على الإعلانات التي تهم القارئ ومشاهدته للإعلانات.

  • إضافة مساحة إعلانية متجددة ومتميزة أولى طرق كيف تربح المواقع الالكترونية
  • الحرص على زيادة ترتيب الموقع على شبكة الانترنت بطريقة مباشرة لكيفية الربح من المواقع الاخبارية.
  • اعداد الموقع لمحركات البحث من خلال المحتوى والأخبار والمقالات.

أرباح المدونات:

هناك طريقتين للربح الالكتروني هما الإعلانات التجارية والتجارة الالكترونية، الاعتماد عليهما قد يكون وهم في كثير من الأحيان لأنهما تتطلبان مدونا خبيرا ومحتوى متجدد إضافة لمزيد من الصبر والوقت والمجهود.

ربما تفيدك قراءة: أفضل اسعار تصميم التطبيقات في المملكة

يجب على المدون وضع هدف واضح حتى لايتسلل الملل إليه ويتوقف عن التدوين، وأن يبتعد عن التكهنات والأسئلة التي تجعله يفكر بموضوع واحد  كم تربح من المدونة هناك طرق عديدة للربح منها دون شك، حيث أنها  تقدم ما هو أكبر:

  • المدونة تساعد في الحصول على وظيفة: فهي برهان عملي واضح تظهر فيه مهارة صاحب العمل ليستمر به، المدونة مساحة توضح ثقافة الإنسان، انفتاحته على الآخرين، معتمد على ذاته، مبدع ويحب التعامل مع الناس لديه الحلول الكافية لأي مشكلة قد تواجهه.
  • تعد المدونة دار نشر للكتب ومؤلفات المدون، يوفر فيها وسائل بيع اعماله، لا حاجة لاستجداء أي دار نشر لنشر كراس او كتاب.
  • إضافة لتحقيق  الربح من بلوجر 2019 المدونة تحقق الشهرة: لدى زيارتها وقراءة مقال المدون ومشاهدة الصورة الخاصة به، بطريق الصدفة ستنطبع ملامح المدون في ذهن القارئ ليصبح مألوفا، هذه النقاط ستحول المدون لشخصية معروفة أو مشهورة يمكن عقد صفقات عمل معه أو أي علاقة اخرى، يعتبر التسوق بالعمولة أحد  شروط الربح من بلوجر.
  • المدونة أداة هامة لتطوير الذات: في مجالات عديدة مثل التصميم الذي يساعد على نشر دروس في كيفية مواقع الويب او قوالب المدونات هذا الشئ سيجبر على المزيد من البحث والتطبيق لمواكبة التطوير في مجال العمل، وبناء على ذلك يتم تطوير المهارات ليكتسب المدون الحرفية التامة.
متجر الكتروني متعدد البائعين
متجر الكتروني متعدد البائعين

متجر الكتروني متعدد البائعين

لديك سلعة للبيع، وتريد ربح وتجارة سهلة؟، من خلال متجر الكتروني متعدد البائعين يمكنك عرض سلعتك على تلك المتاجر وتكون بمتناول العديد من رواد ومستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، وهناك عدة منصات لعرض منتجاتك عليها حيث هناك مواقع عالمية ولديها باع كبير في التجارة الإلكترونية، وسوف نسرد لك تلك المتاجر الكبيرة متعددة البائعين ونوضح لك كيفية التواصل معاها وكيفية عرض منتجاتك وبعض التفاصيل والخطوات الهامة في التجارة الإلكترونية، وفيما يلى نعرض لك أهم المتاجر متعددة البائعين:

  • تعتبر أمازون أكبر منصة تجارة الكترونية في العالم، حيث حققت ارباح بقيمة 177.9 مليار دولار في عام 2017 و بنمو في الدخل الصافي بنسبة 27.8٪، وعليك الحذر، فالمنافسة في هذه المنصة مرتفع جداً، حيث يوجد ملايين المنتجات بمختلف أنواعها وفي جميع الاقسام والتخصصات، وبعض الإحصائيات تذكر أنه يوجد أكثر من 5 ملايين بائع في منصة أمازون، وهناك ما يقرب من 10 ألف بائع، وحققو مبيعات بمقدار مليون دولار في السنة أو أكثر، ووجود أكثر من 100 ألف بائع حققوا مبيعات سنوية تبلغ 100,000 دولار، ولكن للأسف ليست جميع الدول العربية يُسمح لها التعامل مع منصة أمازون.

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية؟.. أهم معايير النجاح

  • تعتبر منصة وردبريس من أشهر وأهم منصات التسويق الالكتروني المجانية المتاحة لمنشئي المحتوى نظراً لطابعها ذو المصدر المفتوح خاصة للمدونات، والذي يسمح بكمية كبيرة من القوالب themes والإضافات plugins  التي يمكن تنزيلها مجانًا أو شراؤها بسعر ممتاز، تتفوق منصة WordPress عندما يتعلق الأمر بالقوالب الجاهزة، والقوالب المحسنة للهاتف، والأدوات التي تسمح لك بتضمين كل شيء من التعليقات إلى الصور، كما يمنحك WordPress معلومات عن حركة زيارات الموقع Traffic information، والتي يمكن أن تساعدك على تحسين موقعك بحيث يناسب الزوار أكثر، بالإضافة إلى 3 جيجابايت من مساحة التخزين، فمنصة ووردبريس تعد المُشغل الرئيسي لنسبة 31% من مواقع الإنترنت، فغالبًا ما ستجد إجابات عن أية أسئلة قد تكون لديك عبر منتدى المطورين والمستخدمين.

تسويق المتاجر الالكترونية

عند انشاء متجر الكتروني، فإن أول ما يعوقك ويجب عليك مواجهتها هي عدم معرفة العملاء بك، ببساطة، عدد قليل جدا من الناس في ذلك الوقت يعرفون عن عملك، وهذا يمنع المستهلكين من شراء منتجاتك.

لمواجهة عدم معرفة العملاء بهم، تميل العديد من الشركات في العالم التقليدي إلى اختيار مواقع لمتاجرهم معروفة جيدًا والتي تميل إلى الحصول على الكثير من زيارات العملاء، على التاجر تسويق المتجر الإلكتروني بمثابرة عالية لضمان الحصول على عملاء كثر و ضمان نجاح المتجر.

يعتبر النشاط الأكثر أهمية في تسويق متجر إلكتروني جديد في اكتشاف أفضل قنوات وطرق التسويق من أجل الوصول إلى عملائك، في التسويق هناك أنواع مختلفة من القنوات التسويقية ، بعضها تقليدي وبعضها قنوات رقمية حديثة.

قنوات التسويق التقليدية تتمثل كالراديو، التليفزيون، الصحف، لافتات الشوارع، ملصقات الشوارع، وغيرها من قنوات التسويق التقليدية التي تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة وتفتقر إلى التأثير الفيروسي الذي تتمتع به قنوات التسويق الرقمي، أما قنوات التسويق الرقمية تتمثل بصفحات الفيسبوك، وإعلانات الفيسبوك المدفوعة، و يوتيوب، وتويتتر، والبريد الإلكتروني، وتسويق المحتوى، وشراء كلمات بحث جوجل، وغيرها.

سنناقش فيما يلى خطة تسويقية أساسية  لمتجرك الاكتروني.

الخطوة الأولى:  تحديد العملاء

تحديد العملاء لمتجرك قد تكون من أصعب الخطوات، فالعديد من التجار يعتقدون خطأ أن أي شخص يمكن أن يكون عميلاً لهم، هذا يمكن أن يؤدي فقط إلى جهد تسويقي ضعيف ونتائج تسويقية سيئة، ومن المهم للغاية تحديد العملاء الذين ترغب في استهدافهم بدقة عالية، وبشكل خاص في المراحل الأولى من مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك على سبيل المثال، من الأفضل للتجار تحديد عميلهم المثالي كأمهات شابات لديهن أطفال تتراوح أعمارهم بين شهر وعام في منطقة السعودية، بدلاً من تحديد عملائهم كأي أم مع أي طفل في أي بلد.

الخطوة الثانية: حدد القيمة الفريدة التي تعرضها لعملائك

ما هو الشيء الوحيد الذي يميز عملك عن منافسيك ؟، هذا ربما يكون سعر أفضل أو خدمة أفضل أو أي شيء آخر، وتحديد القيمة الفريدة التي تقدمها ستساعدك في صيغة رسالة تسويقية قوية و ذات جاذبية لعملائك تساعدهم على فهم لماذا عليهم الشراء من متجرك الالكتروني و لماذا متجرك متفوق على المنافسين.

الخطوة الثالثة: إنشاء رسالتك التسويقية

بعد تحديد شريحة العملاء التي سوف تستهدفها و القيمة الفريدة التى تعرضها لهم يجب أن تقوم بإنشاء رسالتك التسويقية  استنادًا إلى هذة المعلومات، وتأكد من أن القيمة الفريدة مرئية بوضوح في جميع إعلاناتك سواء التقليدية أو الرقمية.

ربما تفيدك قراءة: كيف اعمل بالتجارة الالكترونية؟.. مشروعك مضمون مع 3 مكاتب

الخطوة الرابعة: حدد القنوات التسويقية مثالية للوصول إلى عملائك

في هذه المرحلة من مجهودك التسويقي، من الصعب للغاية معرفة ما هي أفضل طريقة للوصول إلى عملائك المثاليين ومع ذلك ، كمالك للمتجر الالكتروني، فأنت تريد محاولة تخمين أفضل القنوات التسويقية على سبيل المثال، للوصول إلى الشريحة الشبابية إستخدام التسويق على اليوتيوب و إنستاجرام سيكون فعالا، إذا كنت تحاول الوصول إلى أصحاب الأعمال، فربما يكون الفيسبوك و لنكدإن قنوات ممتازة للتسويق، أيضاً اعتمادًا على السوق الذي تتعامل معه، وقد ترغب في التفكير في قنوات التسويق التقليدية كملصقات الشوارع في المواقع التي قد يزورها عملاؤك المثاليون.

كيف تسوي متجر الكتروني
كيف تسوي متجر الكتروني

كيف تسوي متجر الكتروني

شروط فتح متجر الكتروني في المملكة هي أول خطوة لابد أن تكون على معرفة مسبقة بها، لأن العمل الذي لا تدرى شروطه القانونية قد يضعك في مأزق كبير فيما بعد، ومن هنا لابد أن تكون مطلعا على القوانين السعودية بشأن المتاجر الإلكترونية، وهو ما سنخبرك به فيما يلى.

  • ترخيص موقع الكتروني

عليك ألا تعتقد أن إنشاءك متجرا إلكتروني لا يحتاج سوى لاشتراكك عبر الإنترنت، لأنه في الحقيقة عمل يستحق أن يعامل كباقى الأعمال، وله تراخيص وشروط أملا في حماية حقوق المستهلك وصاحب العمل ومنح الجميع بقعة آمنة للعمل، ويعتبر استخراج التراخيص أمر هام لأي متجر إلكتروني، وبالرغم من تعدد تلك الخطوات إلا أنها سهلة وسريعة التطبيق، وهنا نستعرض أهم خطوات إصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني والطريقة المتبعة لإصدار سجل تجاري إلكتروني من خلال موقع الوزارة بالمملكة للحصول على تراخيص بدء عمل متجر إلكتروني.

  • عليك الدخول إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخو ل من خلال هذا الرابط.
  • ثم الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.
  • وإدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.
  • وعليك دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
  • وفى النهاية إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيا.

وجاءت تلك الخطوات عقب تأكد وزارة التجارة والاستثمار في السعودية على أنه يجب على كل من يرغب في تدشين متجر إلكتروني واصدار سجل تجاري إلكتروني أن يقوم بالضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ومن ثم الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالتفاصيل واختيار التجارة الإلكترونية، وسيجد أمامه عدة خيارات مُدرجة تحت التجارة الإلكترونية لابد من اختيار التجارة عن طريق الإنترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة.

كم سعر المتجر الالكتروني

يصل سعر تصميم المتجر الالكترونى فى معظم الشركات إلى 460 دولارا، ولكن هذا يضمن تصميم الموقع بالكثير من اللغات، واضافة محتوى تجريبي، والتوافق مع الهواتف المحمولة، وضبط اعدادات الشحن، وطريقة الدفع أونلاين.

أثناء عمل دراسة جدوى للمشروع الذي تنوي العمل من خلاله وعمل دراسة جدوى انشاء متجر ومعرفة الشروط اللازمة عليك حساب تكلفة تصميم متجر الكتروني والتي في البداية لا تكون كبيرة لأن عليك التجربة بعينات صغيرة،وهناك تكاليف أساسية بديهية كسعر تصميم متجر الكتروني، واستضافته، ومتطلباته، ويمكنك البحث في الخيارات المتاحة التي توفر لك كم ما تنفق، ولكن بالطبع لا يمكن الاستغناء عن بند كهذا، وتستطيع اختيار الحل (أ) بدلاً من الحل (ب) طلبًا للتوفير، ولكن هناك بنود يمكن الاستغناء عنها بالكلية، وتوفير نفقتها، والتعويض عنها ببدائل مقبولة.

اشهر المتاجر الالكترونية في السعودية
اشهر المتاجر الالكترونية في السعودية

اشهر المتاجر الالكترونية في السعودية

أصبح مفهوم التسوق الإلكتروني والشراء عبر الإنترنت من المفاهيم الشائعة في الأوساط العربية، بالإضافة إلى إنه يمكنك التسوق وشراء مستلزماتك وحاجاتك وأنت بمنزلك فأن المتاجر والأسواق الإلكترونية توفر العديد من الميزات التي تغيب عن مثيلاتها في الأسواق التقليدية، كخدمة التوصيل المجاني للمنتجات التي تشتريها أو التوصيل بأسعار رمزية لأي مكان كنت فيه، بالإضافة إلى العروض التي تكاد لا تنتهي وذلك لكثرتها وازدياد المنافسة فيها مما يمكن المستخدمين من زوار ومتسوقين من الحصول على ما يريدون بأسعار أرخص من الأسعار الحقيقية وتلك الموجودة في الأسواق التقليدية.

وفيما يلى سنتعرف على قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية السعودية بما فيها أفضل متجر إلكتروني سعودي وميزات كل منها عن المتاجر الأخرى، وذلك لتتمكن من الوصول إلى المتجر الأفضل الذي يناسبك.

  • سوق Souq

سوق هو المنصة الأشهر في العالم العربي وليس فقط في المملكة ودائمًا ما يوصف بأنه فرع أمازون الشرق الأوسط وهذا ما جعلنا نضيفه كأفضل متجر إلكتروني سعودي يمكن التسوق عبره، ويذكر إنه لم يكن سابقًا يتبع لأمازون ولكن قامت بشرائه العام الماضي وضمته لمتجرها الرئيسي الشهير، يوفر متجر سوق مختلف السلع والحاجيات تحت أكثر من 30 تصنيف منها الأزياء والإلكترونيات والكهربائيات والتقنية والديكور والأطفال والمطبخ، ويتسوق عبره نحو 45 مليون زائر كل 30 يوم، وبالإضافة إلى التسوق الإلكتروني فأن سوق يسمح للمستخدمين ببيع منتجاتهم الخاصة على المتجر مقابل عمولة محددة، ويوفر المتجر العديد من طرق وأشكال الدفع والتوصيل للمشتريات.

  • وادي Wadi

وادى واحد من أشهر المتاجر الإلكترونية السعودية والخليجية عمومًا، يوفر هذا المتجر الإلكتروني مختلف السلع والأدوات والحاجيات التي قد يحتاجها الفرد من أدوات إلكترونية وتقنية وكهربائيات وملابس وإكسسورات وعطور وألعاب أطفال وغيرها الكثير، يقدم الموقع خدماته للمستخدمين والمتسوقين عبر الإنترنت بالإضافة إلى وسائل الدفع المختلفة منها الدفع عبر البطاقات الائتمانية والدفع عند الاستلام، فضلًا عن خدمة استرجاع المشتريات أو تبديلها خلال مهلة زمنية محددة من تاريخ الشراء.

  • نون Noon

متجر نون على الرغم من إنه ما زال متجر جديد العهد إلا إننا لا يمكننا استكمال قائمة أفضل متجر إلكتروني سعودى دون ذكره، فهو يوفر الكثير من السلع ما بين الألبسة والإكسسورات إلى التكنولوجيا والعاب الفيديو بأسعار منافسة ويقدم في كثير من الأحيان والعروض والتخفيضات، كذلك يوفر هذا المتجر كما العديد من المتاجر الأخرى خدمة البيع بالتجزئة التى تتيح الفرصة للمستخدمين من عرض وبيع منتجاتهم بسهولة، خدمات التوصيل والشحن والدفع بالطرق المختلفة كلها متاحة على الموقع الذي يوفر خدماته في السعودية والأمارات معًا.

  • يوباي Ubuy

يوباي من  أهم المتاجر الإلكترونية التي تقدم خدماتها في العديد من دول العالم إلى جانب السعودية والدول الخليجية الأخرى، ويسعى الموقع إلى تقديم أفضل ما لديه لزبائنه من المتسوقين عبره وذلك بغية توفير الوقت والجهد عليهم وتقديم تجربة تسوق مثلى في محاولة لجعلهم عملاء دائمون، كما يوفر الموقع المنتجات من كافة التصنيفات من ألبسة وأزياء للرجال والنساء وإلكترونيات وكهربائيات وأدوات منزلية وغيرها، الدفع أيضًا هنا متاح بأكثر من طريقة مثل البطاقات البنكية كالدفع عند الاستلام وخدمات التوصيل السريعة والتي لا تتجاوز 3 إلى 6 أيام على الأكثر لأي مكان في العالم داخل أو خارج المملكة.

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا بالتجارة الالكترونية؟.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

  • اكسايت XCITE

يعتبر اكسايت من المتاجر الشهيرة أيضًا ويصنفه العديد من خبراء التسوق بأنه أفضل متجر إلكتروني سعودي على الرغم من إنه من المتاجر الإلكترونية التي تقدم خدماتها في العديد من بلدان العالم ولا تقتصر فقط على المملكة، ما بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسب إلى العطور وأدوات العناية الشخصية وحتى بطاقات الألعاب والأيتونز فأنه يمكنك من خلال متجر أكسايت الحصول على كافة مستلزماتك وحاجياتك الشخصية من موقع واحد.

شركات انشاء متجر الكتروني

للحصول علي أفضل تصميم من شركات انشاء متجر الكتروني خاص بك سنقوم بتوفير أفضل الشركات التي ستقدم لك أعلي خدمة بأسعار مناسبة وسوف وتحقق لك كل ماتريده في متجرك الخاص وفيما يلى  افضل شركات تصميم متاجر الكترونية:

  • شركة الرياض لتصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية:

من أهم الشركات الرائدة فى تصميم مواقع إلكترونية بجودة فائقة وتكلفة اقتصادية ولديهم كم كبير من تصميم مواقع الانترنت والأعمال السابقة، كما يعتبروا أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية سعودية وشركة عمل متاجر الكترونية بالرياض، ويمكنك مراقبتها من قسم أعمالهم علي موقعهم الخاص، وهذا ما يميز الشركة عن باقي شركات تصميم المواقع في السعودية والوطن العربي.

  • متجر استضافة السعودية:

استضافة متجر الكتروني سيساعدك على تصميم متجر إلكتروني أو سوق إلكتروني  بأفضل التقنيات والأسعار على بيع السلع والمنتجات عبر الإنترنت وأونلاين من خلال طرق دفع متعددة مثل الفيزا والباي بال والدفع أونلاين بالإضافة إلى طرق شحن متعددة، تصميم متجر الكتروني من شركة استضافة السعودية يعد من أقوي الأفكار والمشاريع في العصر الحالي تخدم مشاريع التجاره الإلكترونية، نتيجة لذلك قاموا بتوفير متجر خاص وفريد للتجار وأصحاب المشاريع يحتوي على جميع المزايا الخاصة والمميزة بمكان واحد وبتكاليف منخفضة ومميزة جدا تمكنك من عمل وانشاء متجر الكتروني السعودية خاص بك.

  • شركة اليوم هوست:

توفر لك تصميم  أي متجر الكتروني وتحل لك جميع المشاكل التي تواجهك في متجرك مثل  عرض منتجاتك وخدماتك لتصل لأكبر عدد من العملاء، كما توفر عليك البحث عن وسيلة لتصميم متجر الكتروني مُميز وفريد  بأقل تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية، في مؤسسة اليوم هوست تقدم لك خدمة إنشاء وبرمجة المتاجر الالكترونية بأحدث التقنيات والمميزات المختلفة، فالشركة تقدم خدمات تصميم أى متجر بشكلٍ مُميز وفريد يبرز مميزات المنتجات والخدمات التي تُقدمها، مما يتيح لك الوصول لأكبر عدد محتمل من العملاء.

  • موقع اكسباند كارت:

يعتبر افضل موقع لانشاء متجر الكتروني فهي طريقك للبيع على الإنترنت بنجاح فهو ليس فقط يساعدك في متجرك الإلكتروني، بل يساعدك أيضا في الحصول على الدعم الكامل في جميع جوانب التجارة الإلكترونية، ننصح بمنصة إكسباند كارت لما بها من مزيا رائعه ودعم متكامل للغة العربية ومئات الخصائص الرائعة وأيضا دعم فائق يتخطي مجرد الدعم الفني فتقدم اكسباند كارت لجميع عملائها دعم شامل في كل جوانب التجارة الالكترونية، وتقدم اكسباند كارت تجربة مجانية لمدة 15 يوما مما يتيح لك بناء متجرك بشكل كامل قبل دفع أي مبلغ.

ربما تفيدك قراءة: شركات تصميم مواقع بالرياض.. خبراء البرمجة الاحترافية

ختاما نكون قد وضحنا كل ما يخص تكلفة انشاء متجر الكتروني، وأرباح المتاجر الالكترونية.

 

 

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى