مشروع سوق الكتروني

مشروع سوق الكتروني .. أفضل 7 جهات تضمن نجاح تجارتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع استثماري في اسطنبول ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع سوق الكتروني

يعد مشروع سوق الكتروني من أنجح المشاريع، حيث يفضل الكثير شراء كل ما يحتاجونه دون النزول إلى الاسواق، وخاصة مع ظهور فيروس كورونا وإجراءات الحجر الصحي، فإن منصة موثوق تقدم لك أهم طرق إنشاء سوق إلكتروني كما تقدم لك أهم الاسواق الالكترونية في السعودية حتى تتمكن من شراء ما تحتاجه وانت في منزلك.

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت الكتروني .. يوفرها لك أفضل 6 خبراء في تخطيط الاستثمارات

كيف انشئ سوق الكتروني

ما هي الاسواق الالكترونيه؟ هي عبارة عن مواق الكترونية تكون بمثابة سوق افتراضية  كبيرة يبيع أهم وأكثر السلع استخداما من قبل المستهلكين. ويرجع الاعتماد على الانترنت في القيام بالتجارة وعملية البيع والشراء أنه مجال يزدهر بقوة، خاصة بعد ارتفاع مؤشرات تعداد المتاجر الإلكترونية وزيادتها بشكل كبير وزيادة عدد المقبلين على التسوق عبر الإنترنت في كل دول العالم ومنها المملكة. تختلف أنواع الأسواق الإلكترونية كما يختلف الهدف من إنشائها، ومنها مواقع التسوق والتي تعرف بالمتاجر الالكترونية، أو الاسواق الالكترونية، يعتمد عليها أصحاب الشركات من أجل عرض منتجاتهم من خلال منفذ آخر، فيوجد لديهم متاجر على أرض الواقع ومتجر على الانترنت،

ويوجد شركات أخرى لا تملك متاجر على الأرض وتكتفي بنشاطها على الانترنت وتحقق الملايين من خلال هذه التجارة. وتوجد العديد من الخطوات التي يجب إتباعها من أجل تحقيق الربح من الاسواق الإلكترونية من خلال فتح سوق الكتروني وهي:

إنشاء متجر الكتروني ويمكنك القيام بها من خلال الاستعانة بأحد الشركات المختصة في هذا المجال والتي تقدم لك أفضل المتاجر المصممة بعناية واحتراف لتلبي احتياجاتك، مع ضرورة اختيار المنصة المناسبة التي تتوافق مع الخدمات والمنتجات التي تقدمها عبر متجرك، حتى تتمكن من الدخول والمنافسة في مشاريع مواقع الكترونية، لذلك يجب عليك معرفة كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه من خلال التواصل مع شركة لعمل المتجر الالكتروني. الحصول على منتجات وعرضها من خلال متجرك من الخطوات الهامة التي تحتاج منك إلى تحديد عملائك المستهدفين بدقة من أجل توفير المنتجات التي يحتاجون إليها فعلياً وبالأسعار التي تناسب مستواهم الاجتماعي، ويمكن الحصول على المنتجات من خلال عرض منتجات التي تقوم شركتك بتصنيعها، حتي يصبح المتجر إلى منفذ بيع خاص بك على الانترنت، أو من خلال الاتفاق مع تجار الجملة لعرض منتجاتهم على متجرك مقابل عمولة جراء القيام بعملية البيع.

كما يمكنك الحصول على منتجات من مواقع كبرى وشهيرة مثل موقع اكسبرس  الذي يحتوي علي ملاين المنتجات من جميع الأنواع والأصناف والتي تُعرض من قبل مصنعيها مباشرة، لأن ذلك يضمن لك أفضل سعر. وإمكانية قيام الموقع بشحن المنتجات لك لأي عنوان في اي مكان في العالم، و من هنا يمكنك عرض منتجات من موقع علي اكسبرس على متجرك الالكتروني، بعد إضافة هامش الربح المناسب لك ومن هنا تحصل علي الأرباح عند بيع هذه المنتجات.

كيف انشئ سوق الكتروني
كيف انشئ سوق الكتروني

– اختيار طرق مناسبة لتوصيل المنتجات للعملاء عن طريقين، من خلال الاعتماد على موقع علي اكسبرس لشحن المنتجات لعملائك مباشرة وهو ما يعرف بالدروب شيبنج وهي بالطبع الطريقة الأسهل. والطريقة الأخرى هي إنشاء مخزونك الخاص عن طريق الموقع من خلال تحديد عدد من الأصناف التي تريدها وعمل شراء مسبق لهذه المنتجات بكميات مناسبة وبعد أن تصلك هذه المنتجات يجب عليك إضافتها علي متجرك وبدأ البيع، تتميز هذه الطريقة بأن بها هامش الربح فيها أعلى، وسرعة شحن الطلبات لعملائك.

تحتاج من أجل تحقيق الأرباح إلى جلب الزوار لمتجرك الالكتروني، وهو ما يعرف بال Traffic، فنجاح المتاجر والمواقع الالكترونية متوقف على عدد الزوار الذين يفتحون الموقع ويقومون بتصفحه، فبدون زوار لا توجد أية قيمة للمتجر، تجلب بعض الزوار لمتجرك، وتوجد العديد من الطرق لجلب الزوار، لكن الطريقة الأسرع والأسهل والأرخص لجلب زيارات تحقيقه من العملاء لمتجرك هي الإعلانات الممولة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي يكثر تواجد العملاء المستهدفين لك عليها أو من خلال عمل إعلانات مدفوعة على جوجل أيضاً.

زيادة المبيعات عن طريق اتباع طريقة تسويق شهيرة تعرف باسم Up Selling أي زيادة المبيعات من نفس المشتري بعرض سلع أخري ذات صله بالسلعة الأساسية التي قام العميل بفتحها ومشاهدتها، وهو اسلوب تتبعه أكبر الشركات العالمية ومنها ماكدونالدز، فبعد أن يقوم العميل بتقديم طلبه يبدأ البائع في سؤاله عن طلبات إضافية يود إضافتها بما يزيد من المبيعات.

ربما تفيدك قراءة … مشروع انشاء سوق الكتروني .. أفضل 6 شركات على استعداد لتنفيذ طلباتك

دراسة جدوى سوق الكتروني

لكي تنشئ أي مشروع لابد من عمل دراسة جدوى، كما تعد أهمية دراسة الجدوى لسوق الكتروني أنها تحدد ميزانية المشروع ، ومقدار المكسب والخسارة، ومن الجوانب الأساسية الأخرى لهذه الدراسة هي إنشاء إطار مالي وجدوي لتنفيذ المشروع.

تتناول دراسة الجدوى النموذجية لسوق الكتروني الخطوات التالية:

ـ تحديد الأهداف والمتطلبات اللازمة:

يمكن اعتبار مشروع السوق الالكتروني ناجحًا عندما يحقق النتائج المرغوبة منه. يجب تحديد النتائج النهائية بأكبر قدر ممكن من الوضوح قبل بدء المشروع، كما يجب أن تتضمن دراسة الجدوى توصية على موقع الويب وما يجب على المستخدمين القيام به، وتحديد ما هي المشاكل في المؤسسة والتي يجب أن تحلها ويتم تحديد النتائج المتوقعة بشكل ملموس كمفهوم أولي.

ـ تحديد الميزانية بواقعية:

يجب أن يتم تحديد الميزانية بواقعية تكفي لتطوير المشروع والاستمرار به، مع الأخذ في الاعتبار النفقات المستقبلية، على سبيل المثال نفقات تدريب المستخدمين على النظام اذا كان المشروع كبير، هذا بالإضافة إلى تكلفة النظام الفعلي، يجب أن تغطي الميزانية أيضًا التجاوزات الصغيرة المحتملة، والمصاريف الإضافية التي لا بد أن تؤخذ بعين الاعتبار .

ـ تنظيم وإدارة المشروع:

عند عمل دراسة الجدوى لمشروع الكتروني سواء دراسة جدوى سوق الكتروني أو تطبيق، يجب وضع خطة أولية لتنظيم وإدارة المشروع البرمجي، كما يجب القيام بذلك حتى لو لم يتم اختيار جميع المشاركين في المشروع، لابد أيضاً من أن تتضمن دراسة الجدوى تحديد تنظيم المشروع من خلال الجهات التي ستقوم بإدارة المشروع ومتابعته. كما يمكنك الاستعانة بأفضل مكاتب الاستشارات الاقتصادية لكي تقدم لك دراسة جدوى مميزة تساعدك في نجاح المشروع، مثل:

  • مكتب المستشار لتطوير الاعمال.

تعتبر أفضل الشركات في السوق ويمكنك أن تتعامل معهم للتواصل اضغط هنا 

  • شركة سنابل الابداع

تعتبر هي الشركة المثالية حيث تقدم أفضل الدراسات للجدوى بأقل سعر وتكلفة وتستطيع التواصل معهم للتواصل اضغط هنا 

ربما تفيدك قراءة … مشروع موقع تسوق الكتروني كامل .. تصميم احترافي من 5 مكاتب

فكرة سوق الكتروني

هناك بعض الأساسيات الهامة التي يجب أن تتوفر لتنفيذ مشروع سوق الكتروني، حيث يجب أن يكون هناك مستودع يمكن وضعه إما في غرفة في منزلك الخاص أو في مكان تتوفر فيه وسائل أمنية، لتخزين أي منتج وحمايته من التلف أو السرقة.

شروط فتح سوق الكتروني

ـ لابد من وجود شركة شحن تتمتع بالمصداقية والشهرة والدقة في تقديمها للعملاء، وفي الوقت نفسه ليست مكلفة للغاية.

ـ يجب أيضاً توفير وسائل الدفع الآمنة في معاملاتك المالية مع العملاء، سواء كانت بطاقة ائتمان أو دفع عند الاستلام.

ـ كما يجب إنشاء فريق للعمل معك، لديه خبرة في هذا المجال حيث يعد هو الركيزة الأولى لنجاح مشروعك، فهم الذين يتواصلون مع العملاء ويشجعونهم على الشراء.

ـ لابد من توفير نظام أمان كامل لحماية متجرك عبر الإنترنت وأيضًا حماية بيانات العملاء من الهجمات الإلكترونية التي تحدث لهذا النوع من المواقع.

شروط فتح سوق الكتروني
شروط فتح سوق الكتروني

بعد الاعتماد على شركات عمل سوق الكتروني تقوم بعملية الدراسة وتصميم الموقع لابد من شراء نظام أمان شامل وفعال حتى يحمي المتجر من الاختراق، وهذه الحماية ليست للمخزن فقط ولكن أيضًا للمنتجات والحسابات التي تقدمها للعملاء.

  • لابد استئجار شركة شحن، والاتفاق معهم على طرق الدفع المختلفة.
  • بعد استلام متجرك، ولكي يصبح ال الالكتروني جاهز لابد من فتح حسابات على مواقع الدفع الإلكترونية.
  • كما يجب عليك أيضاً إقامة اتصالات مع اسواق الكترونية عالمية المختلفة والتوصل إلى اتفاقيات معهم لتقديم سلعك ومنتجاتك وخدماتك.
  • النقطة المهمة هي أنك تقدم ما ستبيعه في متجرك عبر الإنترنت، وتتعلم جيدا كيف تسوق موقعك الإلكتروني، من أجل كسب أكبر عدد من العملاء وتحقيق الربح المطلوب.

ربما تفيدك قراءة … مشروع سوق العسل الالكتروني

سعر المتجر الالكتروني

ان أهم عوامل جزب الزوار للمتجر هو التصميم ، حيث يعد هو أول ما يراه الزائر عند فتح الموقع، فبذلك يحدد الرغبة في التعامل مع هذا الموقع أم لا، فلذلك يجب أن يكون التصميم، كما يجب تصميم واجهه جذابة لكي تجذب العملاء دون النظر إلى تكلفة إنشاء متجر الكتروني، وكذلك الحرص على أن يكون أهم المواقع الإلكترونية. وتعتمد شركات التصميم على فريق عمل مميز جدا في مُختلف الدول العربية حيث  يتميز جميع المُتخصصين في برمجة وتصميم المواقع، كما يتميزون  بأنهم على دراية كاملة بكافة لغات البرمجة باتباع خطط مدروسة جيدا ويقوم مدير الفريق بوضعها، الذي يعتبر خبير تسوق الكتروني حيث يتميز بالخبرة الكبيرة في عالم البرمجة تصميم متجر الكتروني احترافي.

يختلف سعر برمجة موقع عن بعضها البعض، بناء على  مستوى خبرة متخصص البرمجة الذي يقوم بتصميم الموقع لك، كما انه يقوم بإدارة موقك على السوشيال ميديا على حسب طبيعة وحجم ومجموعة الخدمات التي تحتاجها، ومجموعة من العوامل الأخرى تحدد حسب العمل. وتقدم شركات تصميم المواقع عروض بأنسب الأسعار، عروض التسويق الالكتروني وباقات تصميم المواقع بأعلى جودة يطلبها العميل حيث ان كل المواقع تمر بنفس الخطوات التي يمر بها أي موقع مهما كانت التكلفة.

ربما تفيدك قراءة … كيفية عمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني .. أفضل 4 أماكن تساعدك

تصميم موقع سوق الكتروني

لقد اصبحت التجارة الإلكترونية في زمن كورونا من أنجح المشاريع، ولكي تدخل عالم التجارة الالكترونية وتريد تصميم سوق الكتروني، عليك بتصميم موقع للبيع اون لاين، ويجب الاهتمام بالتصميم لأنه من الامور الهامة التي تجذب العملاء لذلك تعد من اهم نقاط نجاح الموقع هو الاعتماد على مصمم محترف، وتجد هذا في لأفضل شركات تصميم المواقع المنتشرة في كل مكان.

نقدم افضل شركات تصميم المواقع الالكترونية في المملكة:

1ـ    شركة نرد: شركة سعودية مختصة بالاتصالات وخدمات الإنترنت تأسست عام 2009 ويقع مقرها في الرياض، تغطي خدماتها تصميم مواقع الإنترنت والتجارة الإلكترونية وخدمات الاستضافة ولوحات التحكم وإدارة المحتوى وتصميم تطبيقات الويب وتطبيقات الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى خدمات التصميم مثل تصميم الشعارات والملتميديا وخدمات المحتوى للمواقع الإلكترونية، وتصميم تطبيق سوق، وكانت قد حصلت الشركة على جوائز في مجال تصميم المواقع والتجارة الإلكترونية، ولها العديد من الشركاء.

2ـ    شركة سمارت تاتش: شركة لخدمات الإنترنت والاتصالات تأسست عام 2005، وتمتلك مكاتب في البحرين والمملكة، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات مثل تصميم المواقع وتطبيقات الويب وتطبيقات الأجهزة الذكية والتصميم للويب مثل تصاميم الشعارات والهويات البصرية والغرافيك للطباعة كتصاميم الكتب والأغلفة والمجلات وغير ذلك، وتقدم الشركة خدمات مميزة فيما يخص تصميم المواقع بأنواعها وتهيئتها للمحتوى وخدمات التعديل والتحديث بعد التصميم.

3ـ    شركة بيكسل: تعد من الشركات الرائدة في مجالها وتقع في مدينة جدة، تقدم خدمات عدة لا تقل جودة عن الشركات السابقة والتي تشمل تصميم المواقع بالإضافة إلى تصميم الهويات البصرية وتطبيقات الويب والأجهزة الذكية بالإضافة إلى خدمات التسويق الإلكتروني والاستشارات في مجال الأعمال والشركات الناشئة وتدريب فرق العمل.

افضل الاسواق الالكترونية

يمكنك إجراء مقارنه بين السوق التقليدي والسوق الالكتروني، ان السوق الالكتروني من أهم وسائل التسوق السريع، حيث يفضلها الكثير لأنها لا تحتاج إلى النزول إلى المحلات وتضييع كثير من الوقت، وكذلك مع ظهور جائحة كورونا أصبح الزيارة المولات التجارية وأماكن الازدحام من الامور الاكثر خطرا، ومع اتباع الحجر الصحي، فقد أصبح التسوق اون لاين هو أفضل الطرق للحصول على جميع السلع والمنتجات التي تحتاجها في جميع مجالات حياتك وانت في أمان.

افضل الاسواق الالكترونية
افضل الاسواق الالكترونية

تتعدد الاسواق الالكترونية في السعودية، ونعرض أهم اسماء الاسواق الالكترونية: 

1 – متجر وادي Wadi

يعتبر من اهم الاسواق الالكترونية في السعودية،  حيث يقدم العديد من الخدمات في كثير من دول الخليج ولا يقتصر على السعودية فقط، كما يوفر جميع انواع  السلع من أجهزة إلكترونية وكهربائية وملابس واكسسورات وغير ذلك، حيث يعد اكبر سوق الكتروني سعودي، كما يتبع جميع طرق الدفع إلكترونيًا بالعديد من الوسائل أو الدفع عند الاستلام، وحتى يوفر قابلية إرجاع المشتريات طيلة فترة محددة من بعد الشراء.

2 – متجر نمشي Namshi

هو افضل سوق الكتروني مخصص في بيع الملابس فقط، حيث يقدم جميع انواع الملابس من الرجالي والنسائي والاطفال على حد سواء من مختلف الأصناف والماركات العالمية الشهيرة، كما يعد ارخص سوق الكتروني . كما يوفر المتجر خدمة التوصيل إلى باب المنزل خلال فترة قصير من بعد الشراء، وكذلك يوفر خدمات الدفع أيضًا بأشكال مختلفة، الى جانب إمكانية إرجاع المشتريات واستعادة قيمتها المالية أو استبدالها بمشتريات أخرى خلال مهلة محددة من تاريخ الشراء.

3 – متجر سوق Souq

 يعد أشهر سوق إلكتروني سعودي وأكثرها انتشارًا في الوطن العربي، ولكن مع ظهور موقع أمازون استطاع ضمه وأصبح فرع من فروع متجر أمازون، كما يوفر جميع انواع  وأشكال السلع، حيث تجد فيه كل ما تحتاجه من سلع، كما يقدم الكثير من أشكال الدفع الإلكترونية ويوفر طرق توصيل المشتريات، وكذلك يمكن للمستخدمين بيع منتجاتهم وأغراضهم الخاصة بمقابل عمولة محددة من قيمة الأغراض التي يقومون ببيعها، حيث يعد افضل سوق الكتروني للاجهزه.

طريقة فتح سوق الكتروني

إن الاستثمار في التجارة الالكترونية ليس بالشيء الصعب كما تعتقد، بل أسهل ما يمكن القيام به اليوم هو إنشاء سوق إلكتروني والتحكم فيه، كما أنه أسهل بكثير من تصميم محل على أرض الواقع سواء من ناحية التكلفة أو الوقت والجهد.

كيف اسوي سوق الكتروني؟ عملية تصميم السوق الالكتروني تمر بهدة مراحل مهمة وهي كالتالي:

1 – تحديد الهدف – Goal identification : من خلال فهم أهداف العملاء والتي يحتاج الموقع الى تحقيقها، وفي هذه المرحلة  قد تحتاج (أنت أو المصمم) الى تحديد الهدف النهائي للموقع الالكتروني. هل يحتاج هذا الموقع ان ينقل الرسالة الاساسية للمشروع أو العلامة التجارية، أو جزء من استراتيجيات العلامة التجاريّة؟

ما هي مواقع المنافسين إن وجدت، وكيف يجب أن يكون هذا الموقع مختلف عنهم؟

طريقة فتح سوق الكتروني
طريقة فتح سوق الكتروني

هذا الجزء هو الأكثر أهمية عند تصميم موقعك الالكتروني، وإذا لم تتم الاجابة على هذه الاسئلة بوضوح، فمن الممكن أن ينطلق المشروع بالكامل في الاتجاه الخاطئ. من الضروري كتابة هدف واحد أو فقرة من الاهداف المتوقعة بوضوح، هذا سيساعد في وضع التصميم بالشكل الصحيح.  كما ينبغي عليك أن تتأكد من فهمك للفئات المستهدفة موقعك الالكتروني والعمل على تطوير معرفة عملية للمنافسة، وإليك أبرز أدوات مرحلة تحديد

هدف الموقع الالكتروني:

  • الجمهور.
  • تحليل السوق
  • تحليلات خاصة المنافسين.

2 – تعريف النطاق – scope identification: بمجرد معرفتك لأهداف الموقع، يمكنك معرفة نطاق المشروع بمعنى ما هي الصفحات والمميزات التي يحتاجها موقعك لكي يحقق الهدف وما الجدول الزمني المطلوب لبناء موقع إلكتروني ناجح.

3 – إنشاء مخطط للصفحات وعمل خريطة الموقع – Sitemap and wireframe creation: بعد تحديد النطاق جيدا  تستطيع البدء في تأسيس خريطة لموقعك وتحديد كيفية ارتباط المحتوى والصفحات “تعريف النطاق”. إن مخطط الموقع الالكتروني يعتبر الحجر الأساس لكل موقع ويب مصمم جيدا، حيث يساعد كثيراً في إعطاء المصممين فكرة واضحة عن بنية معلومات الموقع الالكتروني، ويشرح ويوضح العلاقات بين مختلف الصفحات وعناصر المحتوى،

وتعد عملية إنشاء موقع بدون خريطة كإنشاء منزل من دون مخطط، ومن النادر الوصول إلى نتيجة مرضية.  الهدف من مخطط الصفحات وخريطة الموقع هو تخزين عناصر التخزين والمحتوى المرئي للموقع ويمكن أن يساعد في تحديد التحديات والفجوات المحتملة في ملف مخطط الموقع الالكتروني، بالإضافة إلى عمله كدليل لكيفية ظهور الموقع في النهاية، ويوجد العديد من أدوات التخطيط ومن أسهلها والأكثر استخداماً حتى من قبل مصممي المواقع استخدام قلم وورقة بيضاء.

4 – إنشاء محتوى – content creation:  المحتوى التسويقي  هو أفضل محتوى يمكن إنشاءه والإستفادة، وبعد أن أصبحت صورة الموقع أوضح بشكل أكبر، تستطيع الآن البدء في إنشاء محتوى للموقع مع التركيز على تحسين محركات البحث. الآن بعد وضع الإطار الرئيسي لموقعك الخاص على الانترنت، يمكنك البدء بالعمل على أكثر الجوانب أهمية وهو المحتوى المكتوب، والغرض الرئيسي من المحتوى ينقسم إلى هدفين: يعمل المحتوى على زيادة التفاعل وبناء الثقة مع العميل. يسهل  المحتوى على زوار موقعك الإلكتروني اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف الموقع.

5 – إضافة العناصر المرئية – Visual elements: في هذه المرحلة تستطيع كمصمم لموقع الالكتروني التألق بشكل كبير في تصميمه والاهتمام بواجهته، كما تلعب الصور دورا أكثر أهمية في تصميم الموقع، لا توفر الصور عالية الجودة للموقع الالكتروني مظهرا احترافيا فحسب، فهي تعمل أيضاً على إيصال رسالة بناء الثقة بين موقعك وعملائك خصوصا لو قياساتها متوافقة وواضحة على الهواتف الذكية، فتعمل على الارتقاء بالموقع من خلال زيادة المشاركات وجذب المزيد من الزوار.

6 – مرحلة الاختبار  Testing :  بعد إعداد الصفحات الضرورية لموقعك، كل ما عليك الآن هو التأكد أن كل شيء يعمل من خلال تصفح موقعك على أساس أنك عميل يريد طلب منتج أو خدمة أو يريد كبداية البحث والإستفادة وفهم أشياء تهمه،  وأثناء عملية تصفح موقعك كل ما عليك هو التأكد من عدم وجود مشكلات تعيق المستخدم أثناء تصفحه موقعك الإلكتروني قم بإجراء الاختبار على كل صفحة بدقة لكي تتأكد من أن جميع الروابط تعمل وان الموقع الالكتروني يتم تحميله بشكل صحيح على جميع الاجهزة والمتصفحات.

7 – مرحلة الإطلاق – Launch: حان الوقت لتخطيط وتنفيذ عملية إطلاق موقعك، وضبط عملية الاتصال، فقد حان الآن الوقت الذي تنتظره منذ مدة، وقت الانتهاء وإطلاق الموقع الالكتروني، بعد أن قمت باختبار كل شيء وبدقة وأنت راض عن الموقع فعليك الآن العمل على إطلاقه. وبهذا نكون قد أوضحنا طريقة عمل سوق الكتروني، لكي تقوم بالدخول في التجارة الالكترونية.

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى