دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت الكتروني

دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت الكتروني .. يوفرها لك أفضل 6 خبراء في تخطيط الاستثمارات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مشروع مطعم الكتروني معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى مشروع تغليف معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت الكتروني

 أن معدل ربح السوبر ماركت الاكتروني عالي ويعد مشروعًا ناجحًا لأي شخص، وهي واحدة من أهم الأفكار التي يمكن لأي شخص يفكر في بدء عمل تجاري, لذلك دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت الكتروني بالتاكيد هي الاهم. لا توجد صناعة في هذا المشروع سوى جني الأموال، لكن هذا لا يمنعك من أخذ أسباب النجاح ودراسة كل شيء جيدًا.

من خلال موقع “موثوق” سوف تعرف كل التفاصيل…

مشروع سوبر ماركت الكتروني

يمكن أن يساعدك بدء العمل بالطريقة الصحيحة في تحقيق أرباح ضخمة، لذلك عندما تقرر بدء مشروع سوبر ماركت إلكتروني، فأنت بحاجة إلى البحث في متطلبات السوق ومحاولة الحصول على فكرة عما يبحث عنه المستهلكون، على سبيل المثال أنت يمكن البدء بتقديم عرض توصيل مجاني للطلب الأول أو خصومات ترويجية في البداية، لجذب المزيد من العملاء. نوضح بعض الخطوات والنصائح التي يجب اتباعها عند تنفيذ دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت الكتروني، لزيادة فرص نجاحه، وذلك على النحو التالي:

  1. حدد جمهورك المستهدف:

يجب تحديد الجمهور المستهدف وإنشاء قائمة بالعملاء المحتملين يمكن من خلالها استخلاص الاستطلاعات والتعليقات لتحديد احتياجاتهم وتقديمها عند بدء العمل. يجب تحديد المنافسين ومراقبتهم لمحاولة تقديم خدمات أفضل تساعد في جذب المزيد من المستهلكين.

  1. حدد منطقة التوصيل:

إذا كنت تخطط لبدء عمل تجاري إلكتروني، فأنت بحاجة إلى تحديد مناطق التسليم التي سيخدمها المشروع. يمكن تحديد المناطق المستهدفة من خلال الإجابة على أسئلة تحليل السوق المتعلقة بالخدمات والميزات الإضافية التي يوفرها مشروعك للمستهلكين، وطبيعة الجمهور المستهدف وما إذا كانوا معتادون على الشراء عبر الإنترنت، وما إلى ذلك. قبل بدء العمل، من الضروري تحديد نطاق مناطق التسليم، على سبيل المثال نصف قطر 5 كم أو 10 كم أو 15 كم داخل المدينة. تحتاج أيضًا إلى توظيف عدد من موظفي التوصيل.

قد تفيدك قراءة … فكرة مشروع ناجح في تركيا .. 7 مكاتب تضعك على الطريق الصحيح

مشروع سوبر ماركت الكتروني
مشروع سوبر ماركت الكتروني
  1. تسجيل العمل:

بمجرد اتخاذ قرار لبدء مشروع سوبر ماركت اون لاين السعودية وبدء العمل فية، يجب تسجيل المتجر والحصول على المستندات والتراخيص اللازمة من السلطات المختصة. يمكنك طلب المشورة المهنية من أي مستشار ضرائب أو محاسب قانوني لتعلم جميع الإجراءات الرسمية للبدء.

  1. شراء البضائع:

يجب عليك البحث عن أفضل شركات المواد الغذائية أو تجار الجملة لعرض وبيع المنتجات المختلفة في السوبر ماركت الإلكتروني.

  1. تطوير المواقع الإلكترونية الحديثة والتطبيقات:

عند بدء مشروع سوبر ماركت إلكتروني، تحتاج إلى الاستعانة بمطوري مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول ذوي الخبرة، لإنشاء متجر متميز عبر الإنترنت، حيث يساعد الموقع الإلكتروني والتطبيق الجيد في تحقيق أهداف الشركة.

  1. شروط الدفع:

هناك العديد من طرق الدفع التي يمكن الاعتماد عليها لجمع الأموال من المستهلكين، ولكن يفضل أن يكون هناك تنوع يناسب الجميع، على سبيل المثال يمكن السداد عن طريق بطاقة الائتمان، مما يوفر خيار الدفع عند التسليم.

  1. كسب العملاء:

يلعب التسويق دورًا مهمًا في اكتساب العملاء. يمكنك تجربة طرق الإعلان المختلفة عبر الإنترنت لجذب انتباه المستخدمين ومن الأفضل الاتصال ببعض المسوقين الرقميين للحصول على فكرة جيدة عن الأنشطة الترويجية التي يمكن أن تساعد في نمو الأعمال التجارية. يمكن أن يساعد تقديم الخصومات والقسائم في الحصول على بعض العملاء.

  1. متابعة المنافسين:

من الضروري مراقبة أنشطة المنافسين ومقارنة عروضهم والاهتمام بخططهم التسويقية الاستراتيجية للتغلب على المنافسة وتقييم هياكل الأسعار وسياسات التسليم التي يقدمها المنافسون من وقت لآخر.

  1. استعن بخبراء تحسين محركات البحث:

لن ينتهي العمل بمجرد إطلاق السوبر ماركت عبر الإنترنت، ولكن سيكون من الضروري الاستعانة شركة تسويق الكتروني لتحسين محركات البحث (SEO) لتسويق الموقع على الإنترنت وجذب انتباه الجمهور المستهدف وتسهيل وصولهم، الأمر الذي يمكن أن يساهم في تحقيق المزيد مبيعات.

افضل تطبيقات سوبر ماركت

في ظل الظروف الحالية المتناقضة مع فيروس كورونا المستجد والأحداث وطرق الوقاية التي تمر بها دول العالم، وأولها الالتزام بالمنزل وعدم الخروج إلا للضرورة حفاظا على بأمان الجميع، فأنت بالتأكيد تتساءل عن أسهل طريقة لتلبية احتياجات المنزل ومتطلبات الأسرة، ومن أجل سلامتك جمعنا لك أفضل مواقع السوبر ماركت والتطبيقات التسوق عبر الإنترنت بسهولة من المنزل. إن فكرة إنشاء سوبر ماركت الكتروني جدة على الإنترنت ليست حديثة. بدلاً من ذلك، أطلقت بعض العلامات التجارية الكبرى مثل كارفور، على سبيل المثال، منذ فترة طويلة خدمة التسوق المنزلي عبر الإنترنت لجميع احتياجات الأسرة، بالإضافة إلى بعض تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تعمل على نفس الفكرة، من القدرة على التسوق لشراء الخضار والفواكه المزروعة محليًا والخبز عبر الإنترنت، عبر موقع ويب أو تطبيق قابل للتنزيل على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول، بدلاً من التسوق بمفردك. في الواقع، فكرة امتلاك سوبر ماركت على الإنترنت مناسبة وسهلة الاستخدام وعملية للغاية، سواء من أجل تاثير كورونا على الشراء من حيث التباعد الاجتماعي في الظروف الحالية التي تمر بها الدولة، ولتوفير الوقت والجهد في الظروف الطبيعية، وأحيانًا يحميك من الإنفاق بلا فائدة في العروض التي لا تحتاجها عندما تذهب للتسوق أو حتى لمساعدة كبار السن على شراء احتياجاتهم دون تعب. ومن اهم المواقع المشهورة:

قد تفيدك قراءة … مشروع تجاري مربح في تركيا .. أفكار ناجحة بتكاليف بسيطة من 10 شركات

  1. سوق دوت كوم:

 هو موقع شهير ويستخدمه معظم الناس لشراء المنتجات الإلكترونية ومستحضرات التجميل وغيرها من الضروريات المنزلية. على موقع سوق دوت كوم ، ستجد سوبر ماركت على الإنترنت لتسهيل التسوق.

  1. جوميا:

 يوفر لك موقع جوميا سوبر ماركت جميع احتياجاتك اليومية، بالإضافة إلى تقديم خصومات دورية على المواد الغذائية والضروريات المنزلية، كما يمنحك القدرة على التسوق بسهولة عن طريق قسمة منتجات الشراء على النوع والعلامة التجارية والسعر. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب شخصي بمعلومات الشحن التي ترغب في الحصول عليها، ثم شرائها بحرية على مدار 24 ساعة.

  1. موقع ويب كارفور سوبر ماركت

 يقدم سوبر ماركت كارفور خدمة التسوق عبر الإنترنت لجميع الاحتياجات المنزلية، بما في ذلك البقالة والخضروات والفاكهة والأدوات المنزلية. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع كارفور الخاص بك واختيار المنتجات التي ترغب في شرائها ووضعها في عربة التسوق الخاصة بك، ثم كتابة اسمك وعنوانك ورقم هاتفك، لاستلام طلباتك في غضون أيام قليلة وبتاريخ يتم تحديده لاحقًا.

  1. تطبيقMagadi:

يوفر تطبيق Magadi أحدث خدمات التسوق عبر الهاتف المحمول والتوصيل المباشر للمنازل والقدرة على بيع انواع بضاعة السوبر ماركت المتاجر الأخرى مثل:المحامص والجزارين والمتاجر التي تبيع الحلويات الشرقية والغربية والعصائر والمنتجات الغذائية بمختلف أنواعها منتجات الألبان والجبن والخضروات والحلويات والفواكه والأطعمة المعلبة والدواجن والأسماك والمجمدات، لتجلب لك متعة التسوق والراحة.

  1. تطبيق الدانوب:

أصبح الدانوب الآن أقرب من أي وقت مضى، فلا داعي للقلق بشأن شراء أغراضك اليومية. يمنحك أحدث تطبيق لدينا فرصة التسوق في أي مكان وعلى جميع الأجهزة ، باستخدام “Android” أو “Tab” ، كما يقدم أكبر مجموعة متنوعة من المنتجات التي يتم تحديثها. قم بإرضاء جميع طلباتك باستمرار، قم بالشراء الآن وبسهولة من خلال موقعنا الرائع الجديد إطلاق سراح.

  1. تطبيق ToDoorstep:

تصفح العديد من المنتجات التي تلبي جميع احتياجاتك وزيادتها أسبوعياً. لم يكن التسوق من البقالة أسهل من أي وقت مضى، كما أن سهولة استخدام تطبيقنا تتيح لك شراء البقالة بنقرة زر واحدة عن طريق طلب الطعام والأدوات المنزلية “عبر الإنترنت” من أي مكان وفي أي وقت.

تكاليف انشاء موقع الكتروني

يمكنك البدء في إنشاء مشروعك عبر الإنترنت بسعر يبدأ من 200 دولار ويمكنك قضاء شهر بعد الانتهاء من تصميم الموقع والتخطيط لـ 200 دولار لتسويق المتجر، لذلك عندما تأتي الأرباح يمكنك زيادة تكاليف التسويق إذا كنت تطمح إلى إنشاء مشروع متجر على الإنترنت. حيث يعتقد معظم الأشخاص الذين يفكرون في إنشاء متجر على الإنترنت أن تكاليف تصميم موقع الكتروني على الإنترنت مرتفعة للغاية وأن المتاجر الكبيرة فقط هي التي يمكنها تنفيذه، ولكن هذه التكلفة تزداد وتنخفض وفقًا للعديد من العوامل وكلما قلت احتياجاتك، خفض التكلفة، ومن خلال المقالة سنتعرف بشكل أوضح على كيفية حساب تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت. تعتمد تكلفة إنشاء متجر الكتروني سوبر ماركت على نقطتين، العامل الحاسم في تحديد التكلفة: هل ستنفذ المتجر بنفسك أو تعتمد على شركة متخصصة في إنشاء متاجر إلكترونيات.

قد تفيدك قراءة …دراسة جدوي مشروع مطعم الكتروني .. خدمات مميزة توفرها لك 4 جهات.

أولاً، الاعتماد على الشركة لإنشاء متجر على الإنترنت:

تتميز هذه الشركات بتميز وتنوع الأسعار التي تقدمها، حيث يمكنك بسهولة العثور على جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، ويعود الاختلاف في هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها لتصميم وبرمجة موقع الكتروني للبيع مع ازدياد الخدمات التي تقدمها هذه الشركات، واختيار أفكار التصميم الإلكتروني للاعتماد عليها، هناك العديد من الأنواع التي تختلف في الميزات والأسعار، وبعضها غالي الثمن أوغير مكلف.

ثانيًا: قم بإنشاء موقع إلكتروني بنفسك:

إذا كنت ستبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى حساب تكلفة المواقع حيث شراء سوبر ماركت اون لاين جنبًا إلى جنب مع البحث عن مصمم ومطور لتثبيتها وتعريبها لك، ولكن من الأفضل أن تمر عبر شركة متخصصة لديها جميع الكوادر الفنية التي تجعل موقعك جاهزًا للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر ويجب حساب حجم الموقع الذي تنوي تشغيله وعدد الصفحات عليه، وهي أمور يتم من خلالها حساب تم إبرام اتفاقية مع الشركة المصممة للوصول إلى الخدمات التي تريد التواجد بها، مع معرفة أسعار حزمة الشركة لاختيار ما يناسبك.

خطة سوبر ماركت الكتروني
خطة سوبر ماركت الكتروني

خطة سوبر ماركت الكتروني

من أهم خطوات إنشاء موقع إلكتروني أن تكون عمليات الدفع منظمة لراحة العملاء مما يزيد من مصداقية شركتك أمام العملاء ويزيد من فرصك في التنافس مع الشركات الأخرى. من الطبيعي أن تتحدث عنك وعن مشروعك. في الوقت الحالي، يعتمد حجم الارتفاع في أسعار المطاعم والتجزئة على قدرتهم على التواصل والوصول إلى العملاء، وبما أننا الآن في عصر تكنولوجيا تطبيقات الهاتف المحمول، تشير إحصائيات التسويق إلى أن نسبة كبيرة من المواطنين السعوديين يعتمدون عليها ويرجع ذلك الي أهمية المشروعات الإلكترونية في السعودية. تطبيقات الهاتف المحمول لشراء المنتجات وطلب الطعام والخدمات. تولد المتاجر والمطاعم ومؤسسات الأعمال التي لديها تطبيق توصيل طلبات مبيعات أكثر بكثير من غيرها، مما يؤدي إلى إنشاء تسليم الطلبات. أصبح تطبيق سوبر ماركت الكتروني ضرورة للجميع للحصول على معدلات وليس أرباحًا طبيعية.ومن اهم الخطوات:

  1. تحتاج إلى إنشاء خطة حول كيفية الحصول على قائمة بمنتجات السوبر ماركت:

أنا شخصياً أعتبره أبسط مشروع يمكنك الحصول عليه من بضاعتك، بينما يتنافس أصحاب المشاريع الآخرون للحصول على أفضل المنتجات لمشاريعهم، تصل البضائع أثناء تواجدك في المنزل، وهذا هو سبب وصول ممثلين من شركات المواد الغذائية المختلفة إليك لتنزيله. بالتأكيد المنتجا ، كل ما عليك فعله هو الاتصال، يجب أن تخبره أولاً أنك مشروع سوبر ماركت اون لاين جديد وأنك بحاجة إلى منتجات وستأتي إليك على الفور.

  1. البضائع التي لم يتم الحصول عليها من الشركات:

يمكن للشركات أن تزودك بـ 90٪ من إجمالي المنتجات التي تحتاجها، ولكن هناك بعض السلع التي قد لا توفرها الشركات ويحتاجها الناس، مثل السمن، والجبن القريش، وحليب الجاموس، ولماذا تزود هذه المنتجات. يمنحك ميزة تنافسية ويجعلك المكان الذي يكون فيه الجميع في أعين عملائك، وبما أن الميزة الصافية لهذه المنتجات جيدة جدًا، فإن إتاحتها في المتجر ليس خيارًا، بل هو التزام وهذا الافتراض لا يمكن تجاهله.

  1. أفكار تسويق سوبر ماركت:

تعد زيادة مبيعات السوبر ماركت من أهم الأهداف، فبدون مبيعات أي عمل لن يستمر وبدون زيادة المبيعات لن يتطور أي مشروع، لذلك سنقدم لكم بعض الأفكار لتطوير مبيعات السوبر ماركت وطرق التسويق المميزة، وعلى الرغم من هذه الأفكار هي مجرد أسرار نجاح السوبر ماركت، ومع ذلك، يمكن تطبيقها وتعديلها ببساطة لتناسب الشركات الأخرى مثل المطاعم والصيدليات وما إلى ذلك.

  1. العروض والخصومات:

السبب الذي يجعل العملاء يشترون منتجاتك من محلات السوبر ماركت ومراكز التسوق هو أنهم يقدمون خصومات على منتجات معينة. عندما يدخل أحد العملاء إلى السوبر ماركت، يبدأ في شراء الكثير من المنتجات. مثال على الخصومات هو Buy 2 و Get Third Free وطرق أخرى.

  1. اعرض سعر بيع 0.99:

تعد هذه الإستراتيجية واحدة من أكثر استراتيجيات إدارة مواقع الويب شيوعًا لزيادة المبيعات، فعند تسعير المنتجات في السوبر ماركت، تحتاج إلى وضع السعر مطروحًا منه رقمًا. لا تقم بإدخال سعر 100 دولار على سبيل المثال ولكن 99 دولار أو 9.99 دولار ، لذلك انظر المشتري الرقم الأيسر أولاً وفهم السعر الأرخص، هذه الإستراتيجية تستخدمها جميع الشركات في مختلف المجالات، وهناك أيضًا طريقة أخرى بيع وهو أن الرقم غريب فمثلا 14.35 دولار وهذا الرقم المخالف يجذب العميل للمنتج حتى لو لم يرغب في شرائه.

  1. توفير طريقة دفع آلية:

لسوء الحظ، لا تنطبق هذه الطريقة على عدد من محلات السوبر ماركت، على الرغم من أنها سلاح قوي جدًا في إدارة مواقع الويب. قبل الذهاب إلى الشراء، يحدد أي عميل ميزانية محددة وقائمة تسوق، لذلك إذا لم يكن هناك طريقة للدفع بالبطاقات، سيأخذ مبلغًا وفقًا لقائمتة، أو إذا لم يكن الدفع مهمًا، فسيشتري الكثير بدون حساب، وحتى إذا تفاوض هذا العميل على الديون مع المتجر (الذي ليس لديه طريقة الدفع التلقائي) و إذا سمحت لها بالقيام بذلك، فسوف تقلل من مشترياتها ولن تشتري الكثير من الأشياء .

مواقع بيع بضائع بالجملة

أصبحت مواقع Drop Shipping من أكثر الطرق شيوعًا المستخدمة حاليًا للبيع والشراء عبر الإنترنت، حيث من الممكن شراء منتج بسعر الجملة ومن تاجر جملة عبر الإنترنت ثم يقوم هو نفسه بإرسال الطلب مباشرة إلى العميل. هذه الطريقة تلغي الحاجة إلى شراء المنتجات وطرحها في متجر بانتظار البيع، وتعتبر حلاً مثالياً لمن يريد البيع على الإنترنت وليس لديهم متجر لتخزين المنتجات. تسمح لك مواقع Drop Shipping بالإعلان عن المنتج وتسويقه حسب رغبتهم، مما يوفر عليهم عناء إدارة المتجر واستخدام المستخدمين لذلك، فلا عجب أن هذه أصبحت الطريقة الأولى للبيع على الإنترنت للتميز. مفتاح النجاح في صناعة Drop Shipping هو بالتأكيد المورد، تاجر الجملة الذي تشتري منتجاتك منه. ومن أهم المواقع المتخصصة في ذلك:

  1. موقع AliExpress:

تم إنشاء الموقع في عام 2012، AliExpress في الصين على قدم المساواة مع Amazon ، حيث يبيع ملايين المنتجات من مختلف الصناعات. يستمد الموقع قوته من مجموعة Alibaba التي ينتمي إليها، حيث يوفر أسعارًا لا مثيل لها ويبرز لسمعته القوية ولديه دائمًا أفضل الصفقات.

  1. موقع SheInside:

منذ إطلاقه في عام 2008، جمع من خلال dropshipping أكثر من مليون منتج. يقدم هذا الموقع الصيني الملابس والإكسسوارات بشكل أساسي وحصل على تصنيف 6/10 على Trustpilot بناءً على تقييمات العملاء وتقييماتهم. يحتاج البائعون إلى تجربة المنتجات قبل البدء في دروبشيبينغ، حيث توجد بعض التحفظات حول الشحن وأحيانًا إرسال المنتجات إلى العملاء.

  1. موقع DealExtreme:

تم إنشاء الموقع منذ أكثر من 10 سنوات وهو أحد أشهر مواقع دروبشيبينغ في العالم. يتميز بتقديم منتجات جيدة وبأسعار منافسة لمعظم تجار الجملة على الإنترنت. يقدم هذا الموقع الصيني أيضًا خدمة الشحن المجاني، مما يحفز ويشجع معظم البائعين على الشراء والبيع من خلاله.

دراسة جدوى سوبر ماركت

يعتبر مشروع السوبر ماركت أو البقالة من أهم وأفضل المشاريع التي يمكن للناس العاديين القيام بها، وهنا أعني الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في إدارة المشاريع وأولئك الذين ليس لديهم مهارات أو خبرة في قطاعات معينة، لأنهم يعملون بسهولة ولا يتطلب أي مؤهلات أو خبرة وهو سهل على أي شخص، تمامًا كما أن مشروع سوبر ماركت هو مشروع منخفض المخاطر وأرباحه شبه مضمونة حيث أنه يوفر سلعًا تسمى السلع الاستهلاكية، وهي مطلوبة من قبل جميع المنازل بشكل يومي والأفراد. لا يمكنهم الاستغناء عنها، لأن بدونهم تكون الحياة صعبة عليهم. حيث تكون متطلبات المشروع كالاتي:

  • في البداية عليك أن تختار مكانًا مناسبًا، ويفضل ألا يكون في سوبر ماركت آخر أو على بعد 100 متر على الأقل، حتى تحصل على عملائك وتصبح مشهورًا جدًا في وقت سريع، ويفضل أن تستأجر محلًا شعبيًا مناطق ومكتظة بالسكان لأن أسعار الإيجارات بها أسعار إيجارات أقل في المناطق الراقية، وبالطبع، إذا كان لديك المزيد من رأس المال ، يمكنك العمل في المناطق الراقية لأن معدلات الشراء أعلى.
  • يجب الحصول على ترخيص المحل بإبلاغ البلدية بموقع ومساحة المحل قبل تأجيره، ثم تقديم المستندات للبلدية متضمنة فاتورة طفاية الحريق وعقد الإيجار وغيرها. المستندات التي يجب مراعاتها بعناية قبل إرسالها.
  • الحصول على البضائع من كبرى الشركات المصنعة مثل الألبان البلدي والسمن وغيرها، أما بالنسبة للبضائع المشتراة مثل السكر والزيت والأرز، يتم الحصول عليها بكميات كبيرة من محلات الخدمات الغذائية الكبيرة ويمكنك الحصول عليها في أسرع وقت ممكن.
  • يجب عليك إحضار مبرد واحد على الأقل لأنك ستحصل على باقي المبردات مجانا من كبرى الشركات مثل البيبسي ومنتجات الألبان لأن أصحاب السوبر ماركت يمنحهم ثلاجات مجانية ولكن تسجيل ضمانات تضمن حقوقهم “، أهمها الشيء هو عرض منتجاتهم فقط داخل تلك المبردات “.
  • ودائما ما تكون أرباح هذا المشروع مرضية للمستثمر، لأن نسبة ارباح السوبر ماركت تتراوح بين 5٪ وحوالي 30٪، على سبيل المثال (المعلبات ، الحلويات والبسكويت، التي تقدر أرباحها بـ 25٪ ، ومنتجات الألبان، والجبن، و تقدر الزيوت بنسبة 10٪).

في النهاية, تصميم متجر الكتروني احترافي لم يعد بالشيء الكبير ولكنه ايضا لا يخلو من الدقة ولا تنسى ان تقارن نفسك بأفضل الشركات المتخصصة في عمل دراسة جدوى لمشروع سوبر ماركت الكتروني و شركات تصميم تطبيقات وإدارة المواقع الإلكترونية لتحقيق أهم وأعلى النتائج.

قد تفيدك قراءة … مشاريع متوسطة في تركيا .. حسابات مفصلة لاستثماراتك مع 8 مكاتب 

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى