السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / العسل للحامل طبي .. دليل الخبراء لتغذية صحية بدون أضرار

العسل للحامل طبي .. دليل الخبراء لتغذية صحية بدون أضرار

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للحامل طبي

ربما سمعتي عن العسل للحامل طبي ، وتساءلتي هل حقاً العسل مفيد للحمل أم يحمل أضرار كما يشيع البعض.

العسل من المواد شديدة التغذية التي تمنح الجسم ما يحتاج إليه وفي نفس الوقت له العديد من الخصائص الطبية والعلاجية تجعله من أفضل العلاجات الطبيعية، ومن ضمن تلك الفوائد للحامل والتي نرصدها لك.

منافع العسل للحامل
منافع العسل للحامل

منافع العسل للحامل

يتميز العسل بأنه حلو وصحي ومغذي، ومفيد  للجميع، سواء كانوا صغارا أو كبارا، استفادوا من العسل بطريقة أو بأخرى، لكن أليست للسيدات الحوامل.

في هذا المقال العسل للحامل طبي نساعدك على فهم ما إذا كان العسل آمنًا أثناء الحمل والمخاطر والفوائد المرتبطة به.

ربما تفيدك قراءة : العسل للخدوش.. دليلك لخبراء الرعاية الصحية

العسل للحامل في الشهور الاولى

العسل آمن أثناء الحمل بشرط أن يكون مبسترًا، أيضًا، يجب أن يأتي من مكان موثوق فيه وحاصل على تصاريح تداوله وبيعه في السوق وخاضع للرقابة.

أحد أسباب القلق حول الاعتماد على استخدام العسل الخام هو احتوائه على البكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي، ومع ذلك، فإنه يؤثر فقط على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام لأن جهازهم الهضمي غير ناضج.

 يحتوي الجهاز الهضمي عند البالغين على بكتيريا تمنع توكسين البوتولينوم، ومن النادر أن تصاب المرأة الحامل بالتسمم الغذائي الاستعماري ، ومع ذلك فالحذر أفضل من العلاج ولذلك فمن الحكمة استخدام العسل المبستر فقط أثناء الحمل.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لفيروس الكبد.. نصائح الخبراء لتغذية صحية

فوائد العسل على الريق للحمل

يتكون العسل بشكل أساسي من الماء (17٪) واثنين من السكريات البسيطة، الفركتوز (38٪) والجلوكوز (31٪)، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على بعض المركبات النشطة بيولوجيًا مع خصائص مضادة للأكسدة، ومع ذلك، فإن تركيز هذه المركبات منخفض جدًا، وقد لا يكون لها أي تأثير كبير على الصحة.

ومع ذلك، يحتل العسل مكانة كبيرة في العلاج خاصة في الطب التقليدي، حيث يعتبر له خصائص علاجية يمكن اعتبارها مفيدة أثناء الحمل.

ربما تفيدك قراءة : العسل للخدود.. أنجح تجارب العناية بالبشرة

هل مفيد العسل للحامل؟

نعم توجد الكثير من الفوائد المدهشة التي نرصدها لكم وهي:

  •  تقوية جهاز المناعة: 

تشير الأدبيات القديمة إلى أن العسل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة تساعد في تطوير المناعة، يعتبر أيضًا أن له خصائص فعالة في التئام الجروح، يمكن أن يساعد تطبيقه الموضعي في علاج الجروح والجروح والحروق الطفيفة، بينما يُعتقد أن استهلاكه عن طريق الفم يوفر الراحة من حرقة المعدة 

  • الأرق: 

استخدام العسل للأرق هو ممارسة قديمة في الأيورفيدا، وفقًا لأدبيات الايورفيدا، يعتبر العسل له تأثير منوم يمكن أن يساعد في التغلب على الأرق، يُعتقد أن شرب كوب من الحليب الممزوج بملعقة من العسل قبل النوم يعزز النوم غير المضطرب، ومن هنا تأتي وصفة العسل للحمل للتخلص من الأرق. 

  • البرد والسعال: 

استخدام العسل مع الزنجبيل أو الليمون هو علاج منزلي شائع لعلاج السعال الحاد، بخصائصه المضادة للفيروسات، يُعتقد أن العسل يثبط النشاط الفيروسي في الجسم، ويمنع نزلات البرد، وبالتالي يوفر الراحة من السعال أيضًا.

  • التهاب الحلق:

 استخدم اليونانيون القدماء العسل لعلاج التهاب الحلق، والذي يمكن أن يكون بسبب عدوى بكتيرية أو فيروسية، في كلتا الحالتين، يعتبر العسل لتخفيف الأعراض، حيث يعتقد أن له خصائص مضادة للالتهابات، يمكنك محاولة إضافة العسل إلى شاي الزنجبيل أو الليمون وشربه دافئًا لتخفيف التهاب الحلق.

  • القرحة: 

أظهر بحث أن الاستهلاك المنتظم للعسل قد يقلل من نمو بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري المسؤولة عن التسبب في قرحة الاثني عشر، ومع ذلك، توصي بعض الدراسات بإجراء المزيد من التجارب السريرية العشوائية لإثبات فعالية العسل في علاج أنواع مختلفة من القرحة.

  • صحة فروة الرأس:

 أظهرت دراسة بحثية أن العسل الطبيعي المضاد للبكتيريا والفطريات والأكسدة يمكن أن يساعد في التخلص من قشرة الرأس وحكة فروة الرأس، خففي بعض العسل بالماء الدافئ وضعيه على فروة الرأس لعلاج حالات الشعر هذه

  • الحساسية:

 يعتقد أن تناول العسل عن طريق الفم يمكن أن يجعل الجسم محصنًا ضد حبوب اللقاح والحساسية الموسمية، ومع ذلك، فإن الدراسات البحثية حول هذا الموضوع غير حاسمة.

طريقة تناول العسل للحامل
طريقة تناول العسل للحامل

طريقة تناول العسل للحامل

من الجيد تناول كل الأطعمة باعتدال، حيث أن الإفراط في تناول أي شيء قد يكون له آثار جانبية، وبالمثل، فإن الإفراط في تناول العسل يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية معينة.

ربما تفيدك قراءة : العسل للخدج.، 7 متاجر توفر لك أجود المنتجات

كيفية استخدام العسل للحامل

لا يوجد حد آمن موثق لاستهلاك العسل وخاصة للسيدات الحوامل، لذلك، من الحكمة استشارة خبير تغذية لتحديد الحد الآمن.

عندما تحاول قياس الحد الآمن، تذكر أن السعرات الحرارية من السكريات البسيطة يجب ألا تتجاوز أكثر من 10٪ من إجمالي متطلبات السعرات الحرارية أثناء الحمل (حوالي 1800 إلى 2400 سعرة حرارية في اليوم).

أما عن الاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء تناول العسل، فهناك بعض الطرق التي لا ينبغي تناول العسل بها:

الماء الدافئ والعسل للحامل: لا تضيف العسل في الماء الساخن أو المشروبات لأنه قد يقضي على إنزيماته الصحية، يمكنك إضافته إلى الماء الفاتر.

يمكن تناول عسل مع حبة البركة للحامل فالمكونان لهما خصائص مغذية مهدشة كما أنها تمنح الجسم ما يحتاج إليه من عناصر مغذية، خاصة أن غذى الأم يتجه أغلبه للجنين لذا تحتاج إلى الحصول على الغذاء الجيد لصحتها وصحة طفلها.

ربما تفيدك قراءة : العسل للحموضة.، دليلك لخبراء التغذية الصحية

افضل نوع عسل للحامل

إذا كانت جودة العسل جيدة، فلا ينبغي أن يكون الاستهلاك مشكلة، حتى بالنسبة للنساء الحوامل.

عسل المانوكا للحامل من أفضل الأنواع التي يمكن الحصول عليها فهو من الأنواع الجيدة، لكن يجب الانتباه إلى ضرورة أن تحقق جيدًا مما إذا كان العسل مبسترًا، تقريبا جميع العلامات التجارية تبيع العسل المبستر، ومع ذلك، فإن العسل الذي يتم شراؤه من البائعين على جانب الطريق، أو مزارع النحل، أو الأسواق المحلية سيكون في الغالب خامًا وبالتالي يجب تجنبه للحامل حتى لا تتعرض إلى تسمم الحمل نتيجة وجود بكتيريا.

خلطة العسل للحمل من الخلطات الشهيرة التي يتم الاعتماد عليها لصحة الحامل وصحة أفراد المنزل، لذا احرصي على شراء أفضل الأنواع وأن توفيرها دائماً في منزلك.


المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …