السبت , 31 أكتوبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج / واسطة لاستخراج تصريح زواج .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التصاريح

واسطة لاستخراج تصريح زواج .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التصاريح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 واسطة لاستخراج تصريح زواج

تعتبر أمور الزواج وإجراءاتها المتعددة ذات أهمية كبيرة لدى الجميع، لذلك كان لابد من مناقشة تفاصيل الحصول على  واسطة لاستخراج تصريح زواج في المملكة العربية السعودية، وتوضيح العديد من الأمور ذات الأهمية الكبيرة المتعلقة بالموضوع، وخاصة فيما يتعلق بالموضوع. وفي هذه المقالة سوف نعرفك في شروط توثيق عقد زواج سعودي من أجانب لك حيث أن له شروط كثيرة والإجراءات الصارمة التي يجب اتباعها للحصول على الوثائق، والتي سنناقشها بالتفصيل في هذه المقالة.

استخراج تصريح زواج من غير سعودية

 

لإكمال وثيقة عقد الزواج، يطلب الزوجان النقاط التالية التي يجب القيام بها للحصول على المصادقة والعقد، ويجب أن يكون جميع طرفي عقد الزواج حاضرين وممثلين: الخاطب وخطيبته وكذلك الولي، ويجب أن يكون لدى كل طرف ما يثبت هويته مهما كان، على سبيل المثال، بطاقة الأحوال الشخصية، أو دفتر العائلة الأصلي، لإجراءات توثيق عقد زواج الأجانب. يشترط لقبول طلبات زواج المقيم من سعودية وجود شاهدين، بمعرفة مسبقة بالمرأة ووليها، ويفضل أن يكون الشاهدان أقرباء، وإثبات الهوية لكل من الشاهدين، ويجب تقديم تقرير طبي إلى كل من المخطوبة وخطيبتها قبل إتمام العقد، ويجب أن يكون صادرًا من أي من المستشفيات المعتمدة، وهو أمر ضروري للحصول على عقد زواج أجنبي، ويجب التأكد من إرضاء المخطوبة وموافقتها على إتمام الزواج مع المخطوبة، وذلك من خلال الشخص المخول بطلب الزواج من المخطوبة بنفسه قبل إبرام العقد، وشروط الزواج معروفة.

 

استخراج تصريح زواج من غير سعودية
استخراج تصريح زواج من غير سعودية

ربما تفيدك قراءة: توثيق عقد زواج من أجنبية .. أفضل جهات تساعدك

شروط استخراج تصريح زواج

 

من الضروري معرفة وتقدير المهر الذي يمثل صداقة باطلة أو غير مقيدة، وكذلك معرفة ما إذا كان مقدار هذا المهر معجلاً أم مؤجلاً. وثيقة الطلاق مطلوبة، في حالة طلاق المرأة، لضمان وفاة المرأة وفقدان زواجها الأول، ويشترط إحضار صك لمدير التوكيل، إذا كان عقد النكاح مع الوكيل من قبل الولي أو الخاطب، وضرورة التأكد من أن الوكيل من بين المستحقين، وبالنسبة للمرأة التي توفي زوجها أو والدها، يجب تقديم صك أصلي للحد من الورثة.

 

شروط استخراج تصريح زواج
شروط استخراج تصريح زواج

ربما تفيدك قراءة: أهم شروط توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه

 

توثيق زواج الأجانب في السعودية

 

  • عادة ما تحدد شروط زواج المقيم من مقيمة او من اجنبية من قبل إمارات مناطق المملكة، لأنها تتطلب موافقة إمارة المنطقة للزواج من أجنبي، ولكن رغم ذلك فإن الشروط متشابهة في إمارات مناطق المملكة والمناطق المختلفة، في معظم الشروط والمتطلبات اللازمة للموافقة على الزواج.
  • وتتعدد شروط الزواج السعودي من أجنبي وقد تختلف في بعض الحالات عن حالات أخرى في بعض البنود، مثل ما إذا كان الأجنبي يقيم في المملكة أو خارجها وما إذا كانت هناك علاقة نسبية بينهم وبين الرجل، ولكن في بشكل عام فإن معظم المصطلحات متشابهة بين جميع الحالات لتكون على النحو التالي:
  •  أن لا يقل عمر المواطن السعودي الراغب في الزواج من أجنبية عن 35 سنة ولا يزيد عن 70 سنة، وفي حالة الطلاق أو الوفاة أو العجز لرجل بناءً على تقرير طبي من مستشفى عام، يُعفى من شرط السن، وهو أحد شروط طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبي.
  • إحضار شهادة تثبت علاقة القرابة، في حالة وجود علاقة من الدرجة الأولى بين الطرفين، كما هو مطلوب لموافقة المحكمة العامة، وتستثنى العلاقة من شرط السن وهذا ضروري من اجل زواج المقيم من سعودية
  •  إذا رغب مواطن سعودي في الزواج من أجنبي كان متزوجًا في الأصل من مواطن سعودي أصلي، فلا يمكنه الزواج من أجنبي، إلا لسبب طاغٍ للزواج من شخص آخر، مثل الإصابة بأحد الأمراض المزمنة أو الأمراض التي تمنع الأمومة والمشاكل الأساسية الأخرى.
  • من مميزات زواج المقيم من سعودية أجنبية أنه يجب أن تكون مذكراتها الجنائية خالية تمامًا من أي حالة في بلدها وهذا يضمن امام المواطن.
  • إذا كان طرفا الزواج من مواطني دولة داخل دول مجلس التعاون الخليجي، فإن تقديم إثبات الهوية، مثل البطاقة المدنية، كافٍ لإتمام عقد الزواج.
  • تستثنى دولتان من دول مجلس التعاون وهما قطر والبحرين، حيث يجب موافقة الجهات المختصة في بلديهما على الزواج.
  •  إذا كان لأحد الطرفين جنسيات أخرى، لا بد من إحضار جوازات سفر الراغبين في الزواج لتوثيق عقد الزواج من السفارة السعودية.
  • توفر الشهادات التي تثبت مكان عمل كل من الخطيب وخطيبته إن كانا يعملان أو أي منهما، ويجب أن تكون الشهادة صادرة من صاحب العمل أو الشركة التي تعمل مع أي من الخاطبين لاستخراج شهادة زواج ويجب تضمين كل هذه المعلومات والوثائق.
  • إحضار صورة من عقد الطلاق الرسمي في حالة طلاق أحد الطرفين الراغبين في الزواج، أو إحضار شهادة الوفاة الرسمية في حال تزوج أحد الطرفين قبل وفاة زوجته.
  • مخاطبة صاحب السمو الملكي أمير المنطقة التي سيقام فيها الزواج.

 

توثيق زواج الأجانب في السعودية
توثيق زواج الأجانب في السعودية

ربما تفيدك قراءة: مشهد زواج من الشرطة .. الجهات الخبيرة في المجال

كيفية استخراج تصريح زواج من الخارج

 

  • قد تختلف بعض الأحكام في بعض الحالات، بعضها، على سبيل المثال، إذا كان الأجنبي مقيمًا في المملكة، يشترط تصريح إقامة ساري المفعول وشهادة ميلاد إذا كان مولودًا في المملكة.
  • وهناك بعض الوظائف الحكومية التي يمنع سكانها من الزواج من أجنبي بالإضافة إلى ذلك، وقد تختلف بعض العناصر في مرحلة ما داخل المملكة، ولكن هنا تعلمنا عن الظروف بشكل عام.

 

كيفية استخراج تصريح زواج من الخارج
كيفية استخراج تصريح زواج من الخارج

ربما تفيدك قراءة: مشهد زواج من أجنبية | 3 جهات تبسط الإجراءات

إجراءات الزواج في سفارة المملكة العربية السعودية

 

إجراءات زواج المرأة السعودية من أجنبية تشمل أكثر من مرحلة، حيث  المرحلة الأولى هي التأكد من تطبيق الشروط المذكورة أعلاه بشكل كامل على طرفي الزواج ومن ثم يتم تطبيقها على الإمارة التي يقيم فيها الرجل للحصول على الموافقة على الزواج من أجنبية.  إن الزواج بطبعة هو احد الروابط المقدسة التي لها احترامها وتقاليدها المختلفة، وأن من أهم شروط الزواج هو توثيقه حيث اذا لم يتم ذلك قد يتعرض الزوجان للمسألة القانونية وكذلك دفع الغرامات وغيرها من المشاكل أن في غنى عنها وبذلك نكون قد قدمنا لك كافة الإجراءات والشروط من أجل استخراج تصريح زواج حراج.

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

تصحيح وضع زواج

تصحيح وضع زواج.. خدمة سريعة مع أشهر 3 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …