الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج / توثيق عقد زواج من أجنبية .. أفضل جهات تساعدك

توثيق عقد زواج من أجنبية .. أفضل جهات تساعدك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

إضغط هنا لتواصل مباشر معنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

توثيق عقد زواج من أجنبية

عادة ما تختلف شروط توثيق عقد زواج من أجنبية في كل مدينة من مدن المملكة، إذا تطلب كل إمارة أوراق ومستندات مختلفة عن إمارة ثانية، لذا في هذا المقال سنعرفك بالشروط التي عليك اتباعها لتوثيق زواجك ونقدم لكم وجهات يمكنها أن تقدم لك تلك الخدمة.

 

اجراءات توثيق عقد الزواج في السعودية

تتضمن إجراءات زواج المواطن السعودية من امرأة أجنبية أكثر من مرحلة المرحلة الأولى هي التأكد من أن الشروط السابقة تنطبق على طرفي الزواج بالكامل، ثم بعد ذلك ينطبق على الإمارة التي يقيم فيها الرجل للحصول على الموافقة على الزواج من أجنبي. تتوفر بعض الإمارات لطلب الزواج من أجنبي بشكل إلكتروني من خلال أبشر من خلال الخدمات الإلكترونية، ثم الإمارة ثم خدمات الزواج وتقديم الطلب بعد ملء البيانات المطلوبة.

المرحلة الثانية من اجراءات توثيق عقد الزواج من اجنبيه تتضمن مراجعة للسفارة بعد موافقة الإمارة على الزواج وهنا يقصد بالسفارة السعودية في بلد الزوجة حتى يتم الانتهاء من الأوراق والوثائق اللازمة والحصول على إقامة للزوجة في حدث أن هذا مطلوب. المرحلة الثالثة والأخيرة هي طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية ويتم اتخاذ هذه الخطوة أيضًا في الإمارة التي ينتمي إليها الشخص، حيث يقدم جميع المستندات والمستندات اللازمة لإمارة منطقته وبعض يمكن للإمارات تقديم طلب للمصادقة والمصادقة على العقد إلكترونياً.

طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية
طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية

وبهذه الطريقة تتم إجراءات زواج امرأة سعودية من امرأة أجنبية ثم يتم توثيق عقد الزواج وتصديقه من خلال إمارة المنطقة والجهات المختصة بهذا الشأن. يمكن أن تتواصل مع الجهة التالية التي تساعدك في توثيق زواجك ولدبهم خبرة في توثيق الزواج وعلاقات في الجهات الحكومية: تواصل معنا الآن على الرابط التالي:

ربما تفيدك قراءة .. توثيق زواج سعودي من اجنبيه .. أهم جهات مختصة

استخراج عقد زواج إلكتروني

عقد الزواج الإلكتروني هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة العدل تسمح بإتمام جميع إجراءات عقد الزواج إلكترونيًا من خلال المنصة بكل سهولة ويسر.

استخراج عقد زواج إلكتروني
استخراج عقد زواج إلكتروني

متطلبات استخراج عقد الزواج:

التأكد من إجراء الفحص الطبي قبل تاريخ عقد الزواج مع المفوض.

إحضار نسخة من الطلاق للمرأة المطلقة.

إحضار نسخة من سند ميراث المتوفى إلى والدها أو زوجها.

خطوات إجراءات عقد الزواج:

أدخل بيانات الزوج والزوجة وولي أمر الزوجة.

أضف شروط الزوج والزوجة وأدخل بيانات المهر.

أدخل بيانات الشاهد.

حدد موقع ووقت العقد.

ابحث واختار مسؤول الزواج وحجز موعد معه.

تتحقق الجهات المخولة من البيانات إلكترونيا.

على الجهة المرخص لها التحقق من توفر أركان وشروط الزواج وغياب موانع استعماله وعدم مخالفة اللوائح والتعليمات.

ربما تفيدك قراءة … توثيق عقد الزواج من السفارة السعودية .. أشهر جهات خبيرة

 

إجراءات الزواج في السفارة السعودية

من شروط إتمام الزواج السعودي من أجنبي في السفارة السعودية أنه يجب الحصول على موافقة السفارة الأجنبية للموافقة على إتمام الزواج، ويجب أن تكون الزوجة قد بلغت سن الرشد، ويضطر الآباء إلى الزواج بشهادة معتمدة.

إجراءات الزواج في السفارة السعودية
إجراءات الزواج في السفارة السعودية

المستندات المطلوبة لـتوثيق عقد الزواج من السفارة السعودية:

أما المستندات المطلوبة فتقدم شهادة تثبت الدين بحيث لا يجوز للمسلم أن يتزوج ملحدًا وأن يحمل دينًا سماويًا مثل الإسلام أو المسيحية أو اليهودية وتقدم شهادة الزوجة الاجتماعية. إذا كانت عذراء أو متزوجة سابقاً أو كانت منفصلة يجب تقديم شهادة الطلاق، وإذا كان على المرأة إحضار شهادة وفاة الزوج السابق. ويجب تقديم شهادة من السفارة موثقة بعد الكشف عنها خالية من الأمراض المعدية والمزمنة.

ربما تفيدك قراءة … توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه .. أهم الإجراءات المطلوبة

 

نموذج وثيقة عقد زواج

يمكنك تقديم على طلب وثيقة عقد زواج إلكترونية في حالات معينة، منها أن تكو ن الزوجة أجنبية أو أن الزوجين غير ناطقين للغة العربية أو أن يكون ولي الزوجة هو القاضي. يمكنك التقديم نموذج عقد زواج سعودي من أجنبية من رابط وزارة العدل السعودية:

نموذج وثيقة عقد زواج
نموذج وثيقة عقد زواج

شروط توثيق عقد الزواج من اجنبية

  • بشكل عام معظم المصطلحات متشابهة بين جميع الحالات لتكون على النحو التالي:
  •  يجب أن يكون عمر المواطن السعودي الراغب في الزواج من امرأة أجنبية 35 سنة على الأقل، وألا يزيد عمره عن 70 سنة.
  • في حالة طلاق الرجل أو وفاة زوجته أو إصابته بإعاقة من تقرير طبي من مستشفى حكومي، فإنه معفى من شرط السن.
  • تقديم شهادة تؤكد علاقة القرابة، في حالة وجود صلة قرابة من الدرجة الأولى بين الطرفين، على النحو المطلوب أن تكون مصدقة من المحكمة العامة، وتستثنى القرابة من شرط السن.
  •  إذا كان مواطن سعودي يرغب توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي متزوجًا في الأصل من مواطن سعودي من أصل فلا يجوز له أن يتزوج أجنبيًا إلا لسبب مقنع لزواجه من شخص آخر مثل الإصابة بأي من الأمراض المزمنة، على سبيل المثال، أو أن تكون عقيمًا … لأسباب مقنعة أخرى، مع إثبات ذلك.
  • يشترط لخطيبة أجنبية أن تكون جريدتها الجنائية خالية تمامًا من أي حالات في بلدها.
  • إذا كان طرفا الزواج من مواطني دولة، داخل دول مجلس التعاون الخليجي، فإن تقديم إثبات الهوية مثل البطاقة المدنية يكفي لإكمال عقد زواج باستثناء قطر والبحرين (كما يجب أن تتم الموافقة عليه من قبل الجهات المختصة في بلادهم من أجل الزواج بينهما) إذا كان أحد الطرفين يحمل جنسيات أخرى، فمن الضروري إحضار جوازات سفر الراغبين في الزواج.
  • توافر الشهادات التي تثبت مكان عمل كل من المخطوبة وخطيبته، إذا كانا يعملان أو أي منهما، ويجب أن تصدر الشهادة من قبل صاحب العمل أو الشركة التي تعمل مع أي من الخاطبين.
  • تقديم نسخة من عقد الطلاق الرسمي في حالة طلاق أحد الطرفين الراغبين في عقد الزواج خارج السعودية أو تقديم شهادة الوفاة الرسمية في حالة تزوج أحد الطرفين من قبل وتوفيت زوجته.
  • مخاطبة أمير الإمارة.
  • الجهة التي قدمنا لكم رابط التواصل معها تقدم خدمات تسجيل عقد النكاح عن بعد.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

 معاملة زواج من اجنبية

معاملة زواج سعودية من مقيم.. خدمات سريعة مع هذه المؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …