الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل /  فوائد العسل لفروة الرأس ..حل مثالي لأصحاب الشعر الخفيف

 فوائد العسل لفروة الرأس ..حل مثالي لأصحاب الشعر الخفيف

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لفروة الرأس

تتمثل  فوائد العسل لفروة الرأس بشكل كبير في كونه يحافظ علي بصيلات الشعر ويعمل علي تقويتها، فالعديد من النساء يقومون بعمل ماسكات للشعر وحمامات كريم له عن طريق استخدام العسل ووضعه علي الشعر مع خلطه مع العديد من المواد الغذائية الاخرى، والزيوت والتي تعمل علي تقوية بصيلات الشعر وحمايته من التساقط.

فهل العسل مفيد للشعر، بالطبع نظرًا لكون العسل يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ولفروة الرأس خاصة لمن يعانون من مشاكل وأزمات في الشعر كالتساقط  والهيشان، ولكونه ايضًا يساعد علي تقليل قشرة الشعر بسبب الدهون التي تتراكم عليه، فالعسل يعمل علي الحد من إفراز الغدد المسئولة عن ذلك وتحجيمها، وللمزيد من المعلومات حول فوائد العسل للرأس وطريقة الاستخدام اقرأ هذا المقال..

وضع العسل على فروة الراس
وضع العسل على فروة الراس

وضع العسل على فروة الراس

يستخدم النساء خلطات العسل للشعر، للحفاظ عليه وعلي لمعانه وقوته، خاصة لأن العسل يحتوي علي عناصر تساعد علي تقوية بصيلات الشعر، حيث يقومون بوضع العسل مخلوط مع الزبادي أو الزيوت المختلفة مثل البابونج والجينسنج، ومنقوع الجرجير، وعمله كماسك علي الشعر وخاصة فروة الرأس لضمان وصول أكبر قدر من الفائدة إلي الشعر وبصيلاته الأساسية وجذوره.

ربما تفيدك قراءة : العسل للحامل طبي .. دليل الخبراء لتغذية صحية بدون أضرار

وأكد المتخصيين علي أن وضع العسل علي فروة الرأس له أهمية كبيرة حيث أن بعض النساء يقومون بوضع الخلطة الخاصة بالعسل علي الشعر نفسه والاهتمام بأطرافه فقط، وهو ما يضعف عمل العسل وباقي المكونات وتقليل نسبة نجاحهم في القضاء علي المشكلة، ولكن الوضع الامثل لخلطات العسل هي وضعه علي فروة الرأس وصولُا إلي أطرافه.

وعن فوائد العسل لقشرة الراس، أكد الخبراء أن العسل يعمل علي تحجيم عمل الغدد الخاصة بإفراز المواد الدهنية وخاصة لمن يمتلكون الشعر ذا النوع الدهني وهم الفئة الاكثر عرضه للتعرض بالإصابة بزيادة نسبة قشرة الرأس ووجدوا أن العسل مفيد جدًا في القضاء علي تلك المشكلة والحد من إنتشارها، دون اللجوء إلي استخدام مستحضرات للعناية بالشعر دون جدوى.

ربما تفيدك قراءة : العسل للحموضة.، دليلك لخبراء التغذية الصحية

علاج فروة الراس بالعسل

يقوم العسل بعلاج فروة الرأس من الكثير من المشاكل التي قد تعاني منها المرأة كالقشرة كما ذكرنا، والتقصف، والاكازيما التي قد تصيب الشعر، حيث أن العناصر والفيتامينات الموجودة داخل العسل تساعد بشكل كبير علي الحد من أنتشارها بل وعلاجها في بداية المرض، وأكد الخبراء علي أن تناول العسل قد يغنيك عن القلق التي قد تشعر به في حال كنت معرض للاكازيما، خاصة وأن العسل به فيتامينات تساعد علي تقليل نسبة حدوثها.

وعن التقصف فأكد الاطباء أن  العسل للشعر المتقصف، مفيد جدًا لانه يساعد علي تقوية الشعرة نفسها، وإعادة بناءها مرة أخرى ويعمل علي منع إنفصال الشعيرات عن بعضها وهي التي تأتي في النهاية بحدوث التقصف وتقطيع الشعر نظرًا لضعفه، لذلك نصحوا بضرورة أن تقوم السيدة بعمل ماسك أسبوعي للشعر وخلط العسل بمكونات طبيعية أخرى من شأنها معالجة المشكلة.

العسل لالتهاب فروة الراس

يقوم العسل أيضًا بعلاج إلتهابات فروة الرأس حيث أن الرأس تكون من الاجزاء الأكثر تعرضًا للإصابة بالإلتهابات لعوامل الجو المتغيرة، أو البكتريا والتلوث التي تكون محيطة بنا.

وأكد الاطباء علي أن فوائد شمع العسل للشعر، تتمثل في علاج هذه الالتهابات، نظراً لان شمع العسل يعد من أكثر الاجزاء التي تحمل الفيتامينات والعناصر الغذائية بشكل كبير أكبرمن العسل نفسه، وأوصى الخبراء بضرورة تناول شمع العسل لما له من فوائد تساعد علي علاج مشاكل الشعر، خاصة الالتهابات الي تأتي في فروة الرأس.

ربما تفيدك قراءة : العسل للخدوش.. دليلك لخبراء الرعاية الصحية

حيث قالت إحدى السيدات: تجربتي مع العسل للشعر، مفيدة ويجب أن يستفيد منها الجميع، حيث كنت أعاني من التقصف والضعف والهيشان، وقشرة الشعر داخل فروة رأسي، وأستخدمت الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر، ولكن دون جدوى، لحين قام أحد الخبراء بنصيحتي لتناول العسل بشكل يومي، بالاضافة إلي إعداد ماسك العسل للشعر وضعه مع مكونات طبيعية أخرى، كل أسبوع، وهو ما أتي بفائدة وعاد شعري إلي طبيعيته الأولى وبشكل صحي في وقت قصير.

ومن بين الخلطات التي رجحها الأطباء لكونها تساعد علي التخلص من الالتهابات وعودة الحياة الصحية إلي الشعر وبصيلاته مرة أخرى هي العسل وزيت الزيتون، فهل العسل وزيت الزيتون مفيد للشعر؟، بالطبع لأن زيت الزيتون يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة تعمل علي علاج الإلتهابات في الجسم بشكل عام لذلك ينصح بوضعه مع عسل النحل كماسك للشعر لتهدئة حدة الإلتهابات في فروة الرأس الناتجة عن التلوث.

كيفية استعمال العسل للشعر
كيفية استعمال العسل للشعر

ربما تفيدك قراءة : العسل للخدود.. أنجح تجارب العناية بالبشرة

كيفية استعمال العسل للشعر

قال الخبراء المتخصيين في العناية بالشعر، أن الاستخدام الامثل للإستفادة من فوائد العسل للشعر هي عن طريق تناوله، وإدخاله مع عناصر ومواد طبيعية أخرى لعمل ماسكات اسبوعية للشعر، للحد من مشاكله والقضاء عليها.

وأكدوا علي أن طريقة استعمال العسل للشعر تتمثل في وضعه علي الشعر لمدة نص ساعة تقريبًا كل أسبوع، إما عن طريق تناوله يوميًا معلقة إلي معلقتين صباحًا، فالعسل من شأنه أن يقلل من فرص التعرض لمشاكل الشعر المختلفة لكونه يحتوي علي العديد من الفيتامينات الخاصة بمعالجة الشعر وتقويته، وتقويه بصيلاته الأساسية، والحد من ظهور مشاكل أخرى في المستقبل متعلقة بالشعر. 

فيما أكد أن العسل وزيت الزيتون للشعر، خلطة قوية لمساعدة الشعر والبصيلات علي الحفاظ علي رونقهم، لما يحتويه زيت الزيتون والعسل علي فيتامينات تساعد علي بناء الخلايا وتقويتها ومواجهة العوامل الخارجية التي من شأنها الاضرار بالشعر وظهور مشاكله المتعددة بشكل مبكر، لذلك نصحوا بضرورة إما تناولهم أو خلطهم كماسك للشعر اسبوعيًا.

ربما تفيدك قراءة :  العسل للخدج.، 7 متاجر توفر لك أجود المنتجات

وفي النهاية  فوائد العسل لفروة الرأس يجب علي جميع الأشخاص نساء أو رجال، أن يقومون بتناول العسل أو خلطه مع بعض المواد الطبيعية الأخرى، خاصة لمن يعانون من مشاكل وأزمات في الشعر نظرًا لاحتواءهم علي فيتامينات وعناصر غائية تقوي الشعر وخلاياه المختلفة وتساعد بصيلات الشعر علي مواجهة العوامل الخارجية التي من شأنها الاضرار بها، والتي قد تتسبب في التساقط أو التقصف والضعف بشكل عام. 

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم …