مشاريع في تركيا للسوريين

مشاريع في تركيا للسوريين .. 5 مكاتب معتمدة توفر لك خدمة مميزة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع في تركيا للسوريين ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشاريع في تركيا للسوريين

تحتوي إدارة المشاريع في تركيا أيضًا على دورة حياة المشروع، وتخطيط المشاريع، وهناك من المستثمرين ما يسعون إلى ذلك، فقد أصبح من السهل الآن إقامة مشاريع في تركيا للسوريين ، وتسهيل عمل كافة أنواع المخططات وإدارة نطاق المشروع ومعاييره، وإعداد الهيكل التنظيمي للمشروع.

وإذا اطلعت على منصة “موثوق” ترشدك إلى أفضل المعلومات وتساعد على تأسيس شركة عن مشاريع متنوعة للسوريين، وإليكم التفاصيل:

مشاريع السوريين في تركيا افكار

لاختيار المتجر المناسب، من الضروري اعتماد مجموعة من المعايير والضوابط التي ستسهم في تحسين اختيار المتجر التجاري الذي تنوي شرائه والاستثمار فيه من قِبل السوريين، حيث أن هناك العديد من المشاريع التجارية في تركيا، على سبيل المثال مشروع مثل سكن الشباب في تركيا أو غيره، وقد يتطلب فيه من أجل نجاحه دراسة جدوى فيه قد تتطلب معرفة العديد من النقاط الأساسية، وأن هناك من المكاتب ما تساعد كثيرا في عمل مشروع للسوريين في تركيا وعمل دراسة جدوى مشروع في تركيا، وأشهر المكاتب الاحترافية التي تخدم في هذا المجال:

1- مكتب المستشار لتطوير الأعمال                              2- مكتب سنابل الإبداع

3- مكتب المشروق                                                   4- مكتب المنارة

5- مكتب الشاطئ

وأن تلك المكاتب قد ترشد وتعرف أهم الطرق والمعلومات للوصول إلى أهممشاريع في تركيا للسوريين، وعمل دراسة جدوى بطريقة مبتكرة من أجل مشروع سكن للشباب في تركيا كنموذج، وأن هذه النقاط قد تكون:

أولاً تحديد الهدف من إنشاء مشروع إسكان الشباب في تركيا:

يجب عليك أولاً تحديد هدفك لأي مشروع لضمان نتائج أفضل، وعلى وجه الخصوص مشروع إسكان الشباب في تركيا هو أحد المشاريع الخدمية التي تقدم خدمة مطلوبة للشباب القادمين للدراسة أو العمل في تركيا، وإذا وجدوا طلب من العديد من العائلات القادمة أيضًا إلى تركيا لغرض السياحة والبحث عن أماكنها الاقتصادية للإقامة.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع في تركيا اسطنبول .. خدمة مميزة من 7جهات متخصصة

ثانياً تحديد الخدمات التي يقدمها المشروع:

بالطبع الخدمة الأساسية التي يقدمها أي مشروع إسكان في العالم هي خدمة توفير أماكن النوم في الغرف المشتركة، وهذه هي طبيعة السكن، والتي تسمى أيضًا بيوت الشباب، وهي غرف تحتوي على عدد من الأسرة ابتداءً من 4 أسرة في الغرفة إلي 20 سريرا.

ثالثًا اختيار المكان المناسب لإقامة مشروع مشاريع مقترحة في تركيا مثل إسكان الشباب في تركيا:

النزل عبارة عن فندق صغير إذا كان هذا صحيحًا، ويمكن استيعابه في مبنى منفصل أو شقة كبيرة حسب الإمكانيات، ومن الممكن البدء في استئجار شقة كبيرة بغرف متعددة (على الأقل 100 متر مربع)، ويجب مراعاة قرب النزل من الأماكن السياحية والمعالم السياحية ووسائل النقل العام، لأن ذلك سيضيف ميزة كبيرة للمكان ويرفع سعر النزل، ولا يشترط أن يكون السكن في شارع رئيسي، ولكن يكفي ان تكون قريب من الاماكن المذكورة سابقا، ولكي يكون المكان امنا وهادئا ويفضل ان تعتاد المنطقة على مثل هذه المشاريع، ويمكنك فتح هذا المشروع من خلال ممولي المشاريع في تركيا.

رابعاً التكاليف المتوقعة للمشروع:

رأس المال المدفوع (مصاريف التأسيس):

يعتبر إيجار الشهر الأول من المصاريف الرئيسية للمشروع، وبشكل عام يختلف الإيجار الشهري للشقق في تركيا حسب المدينة التي سيقع فيها المشروع، وتعتبر اسطنبول من أكثر المدن زيادة في أسعار إيجارات الشقق، حيث تتراوح أسعارها بين 2000 و2500 ليرة تركية، بينما تنخفض هذه الأسعار في أنقرة وبورصة وإزمير، وتتراوح من 1150 إلى 1500 ليرة تركية، وقد تكون هذا عن مشاريع صغيرة مربحة في تركيا.

مع تأمين مالك الشقة وهو إيجار شهر أو شهرين، ويكون حسب الاتفاقية يتم دفعه لصاحب الشقة مقدمًا ويتم استرداده بعد إبرام العقد وهو إجراء ضروري يتخذه المالك لتعويضه في حالة تلف الشقة أو الأثاث.

تأسيس شركة للسوريين في تركيا

قد يأتي للسوريين أفكار للشروع في عمل مشروع تجاري أو صناعي أو حتى زراعي أو غيره، ولكنهم دائما ما يقبلون على تأسيس مشروع تجاري، لأنه الأكثر ربحية وفي وقت قصير، فمثلا عند التفكير بامتلاك عقار أو محل تجاري في اسطنبول يجب أن يؤخذ الهدف الأساسي لهذا الاستثمار بعين الاعتبار في البداية، وإذا كان الهدف منه تجارة معينة فيجب اختيار السوق المناسب لها، ومع ذلك هناك بعض النقاط التي لا ينبغي إغفالها عند اختيار وتأسيس وانشاء شركة في تركيا للسوريين، منها:

اختيار جيد للموقع من بين مميزات الموقع التي يجب مراعاتها:

– أن يقع المحل في منطقة سوق مركزية مزدحمة بالمارة الباحثين عن لقمة العيش، حيث “يتم البحث عن مصدر رزق عندما تكون الأقدام مزدحمة”.

– من الضروري ضمان نجاح المشاريع الكبيرة في تركيا على غرار ذلك المكان.

– اختر موقعًا قريبًا من الطرق الرئيسية في المدينة، حيث يسهل الوصول إليه من كل مكان.

– يجب أن يكون المكتب أو المتجر بالقرب من وسط المدينة، من أجل سهولة ومعرفة كيف ابدأ مشروع صغير في تركيا.

– أن تشمل محيطه فندقًا مناسبًا يوفر الإقامة للضيوف والعملاء، خاصةً إذا كانت طبيعة النشاط التجاري تعتمد على التجارة الخارجية، بالإضافة إلى الاهتمام بأي مرافق أخرى قد تحتاجها في استثمارك.

 وعن دراسة جدوى مجمع تجاري كنموذج:

– اختر موقعًا به وسيلة نقل جيدة: خاصة إذا كان المشروع يعتمد على النقل، فمن الضروري اختيار موقع يسهل التنقل فيه والوصول إليه، ويخدمه النقل الجماعي وخطوط المترو وطريق عام رئيسي.

– اختر موقعًا به مرافق عامة متكاملة تخدم استثمارك: لا غنى عنه لبعض التسهيلات المهمة عند الشراء أو الاستثمار في المحلات التجارية في اسطنبول المعروف عنها الازدحام، ومن أهم هذه المرافق:

وقوف السيارات في اسطنبول حاجة ماسة، لذلك لا بد من وجود موقف للسيارات في محيط المحل يخدم احتياجات المحل وعملائه، من أجل مشروع توظيف السوريين في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : أفكار مشاريع في تركيا .. احصل على أرباح عالية مع 9 شركات

– تعد ماكينات الصرف الآلي (ATM) مهمة جدًا للمعاملات المالية والتجارية.

– من المفترض أن مبنى المكاتب أو الأماكن التجارية في تركيا لديها بنية تحتية تكنولوجية لمواكبة التطورات الحديثة.

– يجب أن تتوفر المصاعد الحديثة في المجمعات التجارية التي يتم صيانتها بشكل دوري.

– توفير نظام حراسة أمنية على مدار اليوم باستخدام تقنيات حديثة مثل كاميرات المراقبة.

– تحقق من الأوراق القانونية للمحل واطلب المساعدة من مستشار موثوق وخبير في السوق التركي: لأن هذا سيوفر على المستثمر الكثير من الجهد والوقت، وسيضمن أيضًا شراء مرضي في نفس الوقت.

وبشكل عام تعتبر مراكز التسوق والأسواق الحديثة في إسطنبول خيارات استثمار مثالية للسوريين، حيث تتوفر المكونات المذكورة أعلاه في كثير من الأحيان، مع اختلافات من مكان إلى آخر.

تكلفة انشاء شركة للسوريين في تركيا

إذا كنت مستثمر سوري وتبحث عن مشاريع في تركيا للسوريين من أجل الربح، ولكن قد يأتي إلى باله أن رأس المال معه قد يكون قليلا، أو قد لا يناسب مشروع ضخم، أو أنه يريد في البداية عمل مشروع صغير، فقد يوجد العديد من المشاريع في تركيا، ولكل مشروع سعره الخاص، ولهذا أعددنا لكم نموذج عن أسعار وتكلفة مشروع في تركيا صغير لأنشاء شركة للسوريين:

تكلفة إنشاء شركة عن مشروع المركز التربوي:

تبلغ التكلفة الأولية للمشروع 5000 دولار أمريكي، ودراسة جدوى متاحة عند الطلب من المكاتب المتخصصة في دراسات الجدوى مثل مكتب المستشار لتطوير الأعمال.

تكلفة إنشاء شركة عن مشروع متجر الكتروني:

تبدأ أسعار متجر الإلكترونيات من 100 دولار إلى آلاف الدولارات، حسب ميزاتها وميزاتها واحتياجاتها.

تكلفة إنشاء شركة عن مشروع بيوت بالتقسيط للسوريين في تركيا:

تنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع لا يتطلب رأس مال صغير، لكن يمكن أن يكون بأقل من 30 ألف ليرة، وهناك أكثر من 3 ملايين سوري في تركيا لهم حق اللجوء، ومن بينهم العديد من الشباب الذين ذهبوا بمفردهم بدون عائلاتهم، والجدير بالذكر أن العديد من هؤلاء الشباب يواجهون صعوبات. في الحصول على سكن، لأن معظم أصحاب العقارات لا يفضلون السكن للشباب وحدهم، فهم يفضلون الأسر، لذا فإن فكرة إنشاء سكن شبابي للسوريين بأسعار رخيصة فكرة ممتازة ويمكن أن تجلب أرباحًا جيدة لصاحب المشروع، حتى تتمكن من الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط.

تكلفة إنشاء شركة عن  التصدير إلى الأسواق العربية:

مشروع التصدير للسوق يكلف 2200 دولار ويحقق 615 دولارا شهريا، ولابد من عمل دراسة جدوى مشاريع في تركيا، حتى تتم الاستفادة، خاصة وأن تركيا دولة صناعية، ومنها يتم تصدير أنواع مختلفة من البضائع إلى أسواق مختلفة من العالم، وتجدر الإشارة إلى أن الدول العربية هي أكثر الدول استيرادًا للبضائع من تركيا، حيث أن معظمها دول غير صناعية، وتعتمد على الواردات لتغطية حجم الطلب على مختلف السلع.

بالإضافة إلى الإعلانات المبوبة، وطرق أخرى للمستوردين ليقدموا لهم خدمة إمدادهم بالبضائع التي يحتاجون إليها، وفي المقابل يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي قمت بالبيع لها، كما يمكنك تحصيل رسوم من المستورد مقابل مقدار الخدمات التي تقدمها له، لكن الأفضل هو الاتفاق مع الشركات والعمل على تسويق منتجاتها والمساعدة في تصديرها مقابل عمولة جيدة، وهذه هي فكرة مشروع في تركيا.

تكلفة إنشاء شركة استيراد مشروع من بلدك:

وهذا المشروع في البداية يكلفك القليل من رأس المال، لذا يمكنك أن تبدأه بـ 3000 جنيه، وبعض الأشخاص أصحاب التفكير التجاري يعملون دائمًا للبحث عن الفرص ومحاولة اقتناصها بطريقة تجلب لهم الربح حتى تضمن أساسيات المشروع الناجح، وإذا كنت شخصًا عربيًا مقيمًا في تركيا، فيمكنك تحديد المنتجات الفريدة في بلدك غير المتوفرة في تركيا.

على سبيل المثال إذا كنت من السعودية فلا يوجد شيء أفضل من جودة التمر للسعوديين، والبرتقال المصري للمصريين، وزيت الأرجان الأصلي للمغاربة، وبعد ذلك يمكنك إحضار كميات صغيرة من هذه المنتجات والعمل على بيعها في تركيا بسعر يضمن لك ربحًا، وبمرور الوقت يمكنك زيادة الكميات لتتحول إلى تاجر لاحقًا أو يمكنك البدء بشكل كبير عن طريق ترخيص شركة استيراد وتصدير، ولكن في هذه الحالة أنت سوف تحتاج إلى المزيد من رأس المال.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشاريع في تركيا مع أفضل مكاتب

تكلفة إنشاء شركة عن مشروع عربة الطعام:

وهذا المشروع يمكنك البدء بـ 6000 ليرة تركية في البداية، حيث يوجد العديد من عربات الطعام في الأسواق الشعبية والساحات والمناطق التجارية التي تقدم أنواعًا مختلفة من المأكولات التركية أو العربية اللذيذة، مما يجلب بالتأكيد لأصحاب هذه المركبات الكثير من أرباح على أساس يومي، وإذا كنت تفضل هذا نوع العمل، يمكنك حساب تكاليف شراء عربة طعام وتجهيزها بمعدات للنوع المطلوب من صناعة المواد الغذائية، ومن ثم يمكنك توفير رأس المال اللازم عن طريق استثمار الجزء من أموالك أو عن طريق الاقتراض بشكل جيد أو مشاركة صديق أو بعض الأصدقاء، وبعد ذلك يمكنك بدء العمل التجاري وتقديم الأطعمة اللذيذة للعملاء لكسب المال في المقابل.

الاستثمار في تركيا للسوريين 

هناك العديد من الأفكار التي يمكنك الاستثمار فيها للمشاريع الصغيرة من أجل المستثمرين السوريين في تركيا والتي تحتاج إلى رأس مال صغير، ومن أهم الأفكار:

الفكرة الأولى: مشروع مركز تعليمي عبر الإنترنت لمساعدة الطلاب الأجانب أو العرب على متابعة دروس المناهج المدرسية التركية:

فقد تعود فكرة المشروع من أجل الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط  إلى عدم المتابعة في المنزل من الوالدين، ليس بسبب الإهمال، ولكن بسبب الجهل باللغة التركية، أو صعوبة القراءة والكتابة باللغة التركية، وتعتمد فكرة مركز التدريب على موقع إلكتروني متخصص في تقديم الدروس عبر الإنترنت ومتابعة الواجبات المنزلية والمساعدة على فهم المنهج التركي بسلاسة ووضوح، ويحتاج المشروع إلى معلمين بدوام جزئي بمرتبات تطوعية بدلاً من ساعات العمل في الموقع، وسيكون هناك اشتراكات للناس بسعر متوسط ​​ومقبول.

الفكرة الثانية هي متجر على الإنترنت للبيع:

جاءت فكرة المشروع بعد الأثر الاقتصادي الصعب لأزمة كورونا الذي أجبر جميع فئات المجتمع على التمسك بالمنزل والحجر الصحي، والسوق التركي كبير وواسع ومتعدد الخيارات، والسوق العربي هو مستهلك جيد للبضائع التركية، مما أدى إلى افضل مشروع مربح في تركيا.

الفكرة الثالثة: تصدير الملابس والأحذية التركية للخارج:

قد تسأل نفسك هل لدي ما يكفي من المال لمشروع كهذا ويبدو أن المشروع ضخم، لكن في الحقيقة يمكنك العمل بجزء صغير وحسب طلب الطرف الآخر، والفكرة تعتمد على تسويق ناجح، رأس المال والوسيط أو الشاحن الذي يوزع، وفكرة المشروع واضحة، وتكون البضائع التركية رخيصة جدًا مقارنة بالدول العربية، وقد يصل معدل الربح أحيانًا إلى 200 بالمائة حسب بعض الأصناف مثل الجوارب والقطن وغيرها، وهو من افضل مشروع لكل السوريين في تركيا إذا سألت ما هو أفضل مشروع في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع الطائرات المسيرة في تركيا .. 7 اماكن تخدمك باحترافية

الفكرة الرابعة: مشروع لخدمات النقل والتنظيف المنزلي:

يعتبر مشروع خدمات النقل وتحديداً نقل الأثاث وتعبئته من أكثر الأمور تطلبًا في تركيا، والطريقة التي يتعامل بها العرب معها تختلف تمامًا عن الطريقة التركية، والفكرة هنا هي إنشاء أو التعاون مع شركة نقل أثاث تركية شركة لنقل وتغليف الاثاث المنزلي.

والفكرة تتطلب سيارة لنقل البضائع مع وجود مصعد متاح للنقل للأدوار العليا، وأهمية المشروع أنه لا يوجد منافس عربي لك، وتحتاج فقط للتسويق، ويمكنك القيام بالمشروع بأكمله من خلال وسطاء أتراك، ويمكنك أن تكون المقاول وتنظف المنازل أو تتعاقد مع سيدات لتنظيف المنازل، وعادة ما يكون ذلك حسب المناطق مثلا تقوم بعمليات تنظيف لمنزل مثلا منطقة مساحتها 120 مترًا، بمبلغ لا يقل عن 600 ليرة تركية، وهناك ربح كبير في الفكرة، مثل سيدة متخصصة في التنظيف، سعرها قد يكون 100 ليرة تركية شاملة مواد التنظيف، والحد الأقصى 150 ليرة.

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين 
شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين

شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين 

سمح القانون التركي بتأسيس شركة في تركيا للسوريين دون الحاجة إلى شريك تركي، كما سهلت القوانين التركية إجراءات تأسيس الشركة، والحصول على رقم ضريبي وسجل تجاري، ثم فتح حساب مصرفي باسم الشركة التجارية في وقت قصير، وتم وضع شروط لمن يرغب في تأسيس شركة ودعم المشاريع الصغيرة في تركيا للسوريين، وهي كالتالي:

المقر الرئيسي للشركة:

يجب أن يكون لدى الشركة المراد تأسيسها عنوان حقيقي يتم تعيينه لممارسة عملك فيه.

مرحلة التأسيس:

بعد أن يقوم المحاسب القانوني بإعداد الأوراق لشركتك، واختيار الأنشطة التجارية، وإبرام عقد تأسيس الشركة الذي يوضح كل شيء، وأن يكون متعلق بالشركة (مدير الشركة- نشاط الشركة- عنوان الشركة) وبعد التوقيع والتصديق على العقد يجب استخراج الرقم، مع عمل الضريبة وفتح الحساب المصرفي للشركة وإيداع رأس المال والحصول على ورقة الإيداع، من أجل افضل مشاريع في تركيا.

اعتماد التوقيع:

بعد الحصول على الأوراق كاملة واستكمال إجراءات الغرفة التجارية والحصول على السجل التجاري تأتي مرحلة الموافقة على التوقيع ويتم تعيينك كمفوض بالتوقيع باسم الشركة وتوافق على توقيعك أمام كاتب العدل وبذلك تنتهي تأسيس الشركة وننتظر صدور إعلان التأسيس في الجريدة التجارية خلال أسبوع.

وأن أفضل مشروع لجميع السوريين في تركيا:

هناك قطاع كبير جدًا من السوريين يقيمون الآن في تركيا، وقد استقر الكثير منهم هناك، وطبعًا يحتاجون للانضمام إلى العمل، أو إقامة مشاريع في تركيا للسوريين من أجل مواصلة حياتهم، ومعرفة أفضل مشروع ناجح في تركيا، وما هي المشاريع المتاحة للسوريين لإقامتها، وبعضها له عائد ربح جيد:

– مشروع استيراد المنتجات النادرة.

– مشروع تحضير الوجبات السريعة.

– مشروع بيع الملابس.

– مترجم دليل الأعمال في تركيا.

– مشروع مربح عن طريق الانترنت.

– مشروع إيجار شقق للوافدين.

ولن يكون من السهل تجاوز العقبات التي تقف في طريقك وأنت في طريقك للقمة، لكن المستثمر الواعي يدرك حتمية هذه الصعوبات ولا يتوقف عند هذا الحد، وربما تكون نقطة البداية لـ تمويل مشاريع في تركيا وتحديد الاستثمار المطلوب هو الأصعب بالنسبة للكثيرين، وبالتالي من الضروري دراسة الواقع المحيط والاحتياجات الاقتصادية التي يتوقعها المجتمع لإنشاء مشاريع صغيرة تلبي متطلبات فرص العمل في تركيا 2020، وهذه نصائح عملية للنجاح في استثمار الأموال الصغيرة:

حوّل هوايتك إلى مشروع:

ومن أنجح الأعمال تلك التي تبدأ بطريقة متقدمة لتصبح مصدرًا محترفًا وإبداعيًا لعمل متميز، ثم لمشروع ناجح ومربح.

الاستثمار في موارد قليلة وغير متوفرة في السوق:

هل بحثت عن منتج أو خدمة ولم تجدها في محيطك؟ حاول توفير ما تحتاجه ووجدت صعوبة في إيجاده حيث يقال أن الحاجة هي أم الاختراع، وهذا الحديث لا يعتمد على اختراع الآلات فقط، بل يشمل الخدمات بكافة أنواعها، ومن هنا يتألق ظهرت الأفكار التي حققت نجاحات كبيرة في العالم مثل خدمة أوبر.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع في تركيا صغيرة .. أفكار متنوعة بأبسط التكاليف من 5 أماكن

يعد حل المشكلات الحالية فرصة رائعة للاستثمارات الصغيرة:

بطريقتك الخاصة، ابحث عن المشاكل، وابحث عن الحلول، واسأل كل من حولك عن المشاكل اليومية التي يتم المواجهة إليها، وقد يحولونك إلى أفكار جديدة، حيث أن اختراع وتسويق معظم الأدوات المكتبية كان بسبب مشاكل واحتياجات مثل تؤثر على العمل اليومي للموظفين.

وملخصا لما سبق يمكن القول أنه يمكن للسوريين عمل مشاريع استثمارية في تركيا، وهناك من المكاتب ما تساعدهم في ذلك، يمكن للسوريين المقيمين في تركيا زيارة الأسواق والشركات والمعارض والتعرف على أسعار تصدير البضائع المختلفة، ومن ثم يمكنهم البحث عن فرص لتصدير البضائع التي تعتقد أنها أكثر ربحية لبلدك، مما يعني أنه يمكنك تحديد نوع واحد أو أكثر من المنتجات التي يمكن بيعها بسهولة في بلدك بسعر، حيث إنه يكسبك عمليات بحث تجارية وإنترنت جيدة وفي التعليقات على المدونات التي يدور محتواها حول الاستيراد والتصدير.

المصدر |موثوق

انتقل إلى أعلى