مشاريع في تركيا اسطنبول

مشاريع في تركيا اسطنبول .. خدمة مميزة من 7جهات متخصصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع في تركيا اسطنبول

هل تبحث عن افضل مشاريع في تركيا اسطنبول ؟، هل تحتاج إلى مشورة حول أفضل فرص الاستثمار للمشاريع  في تركيا وتجنبك فرص الخسارة؟ ننصحك بمتابعة القراءة على منصة “موثوق“،لأننا سنطلعك على أهم الشركات القائمة بالمشاريع الواعدة في تركيا، فهيا بنا.

مشروع تركيا اسطنبول

إذا أردت الاستثمار في تركيا وإقامة مشاريع في تركيا اسطنبول، يمكنك التواصل مع أهم الشركات التي تساعدك في ذلك:

1- مكتب السجيني أحد مكاتب الاستشارات الإدارية

يقدم هذا المكتب معرفة معدل الخسائر المتوقعة، ودراسات إدارية ومالية واقتصادية ودراسات الموارد البشرية وتقييم المنشآت وفق نموذج التميز الأوروبي وإعداد خطط العمل وتقديم الدعم اللازم لفريق العمل وتقديم نموذج للاستشارات والتأهيل وتدريب الموظفين، وكذلك مساعدتك في الحصول على ممولين لـ مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا.

2- مكتب استشارات إدارة المستقبل:

وهي من المكاتب التي تعمل في مجال الاستشارات الفنية وتعتبر من المكاتب المساهمة ذات المسؤولية المحدودة في مجال تطوير الأنظمة المالية والإدارية وإجراء دراسة الجدوى الخاصة بها، وله فروع في معظم دول العالم، وله علامة تجارية مسجلة ومصنفة دولياً.

3- مكتب المستقبل الإداري لخدمات المشاريع الاستثمارية:

يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمشاريع الاستثمارية في تركيا، ومن خلاله تستطيع أن تعرف معدل الخسائر لمشروعك، ويضم المكتب مجموعة من الموظفين ذوي الخبرة والمؤهلين تأهيلا عاليا الذين يطبقون المعايير الدولية باحترافية وبأداء عالي الجودة، والتي تدلك على تكلفة مشروع في تركيا.

4- مكتب الطويل للاستشارات الاستثمارية والتدريب:

هي إحدى بيوت الخبرة الوطنية المتخصصة في مجالات الاستشارات الإدارية والاستثمارية والتدريب، وإدخال مفهوم الاستشارات التي تستمد قوتها من استجابتها لاحتياجات العملاء وتوقعاتهم، وتتميز بخبرة واسعة وعميقة في تنفيذ برامج الاستشارات الإدارية والتدريب، ومعرفة واسعة بواقع البيئة المحلية، ويتمتع مكتب الطويل بسجل حافل من الاستشارات الإدارية والتدريب على جميع المستويات الوطنية والإقليمية والدولية للمشاريع المقترحة في تركيا.

5- مكتب البيان للاستشارات

يقدم هذا المكتب استشارات إدارية محترفة وحلول إبداعية بجودة عالمية وأمانة ومصداقية واحترام للعملاء وريادة وتميز في تقديم الاستشارات الإدارية على مستوى دول الخليج وكذلك الاستيراد من تركيا.

ربما تفيدك قراءة : مشروع القلاع في تركيا ..  خطط استثمار ناجحة من4 خبراء

6- مكتب البيان للاستشارات واقترحات المشاريع الاستثمارية

يعمل على إعداد الخطط الإستراتيجية للمشاريع الاستثمارية، وتوفير المعلومات الهامة لاتخاذ القرار في مشاريع صغيرة مربحة في اسطنبول، وتحقيق التناغم الوظيفي بين الإدارات والأقسام، والاستخدام الأمثل للموارد، وتنسيق الأنشطة المختلفة في الإدارات والأقسام، وتوجيه الإدارة العليا للقضايا ذات الأهمية.

7- مكتب الخبراء الإداريين للتدريب والاستشارات:

أحد المراكز المتخصصة في تقديم الاستشارات في المشاريع الاستثمارية، في ظل التطور التكنولوجي وعصر المعلومات الحديث، ويهتم بالتدريب وتقديم المشورة منذ نشأته للأفراد والمؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية، بشكل فريد بميزة تنافسية تتشكل من خلال الاحتراف في الأداء والمصداقية في التعامل حيث يتطرق إليه جميع العملاء نتيجة خبرة طويلة وكفاءة وجودة عالية من المتخصصين والاستشاريين العاملين فيها.

ومن ثم، فإن تركيا تشتهر بالنمو السريع  في ظل العديد من الاستثمارات التي ساهمت في نمو تركيا، كما أن قوتها العاملة الشابة والموهوبة، وموقعها الاستراتيجي بين آسيا وأوروبا يجعلها وجهة جذابة للغاية للنمو والاستثمار من قبل الذاهبين إليها.

تشتهر تركيا بكونها صاحبة 80٪ من صادرات الجوز في العالم، ويحتل ناتجها المحلي الإجمالي المرتبة 17 في العالم وفقًا لتعادل القوة الشرائية، كما أن التصدير هو القطاع الدافع الرئيسي للاقتصاد التركي، وتحتل صناعة السيارات موقع الصدارة في هذا القطاع، وكذلك تشمل الصادرات الرئيسية أيضًا في تركيا البندق والسفن والزيوت والحاويات الكيميائية والإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية  ذات العلامات التجارية مثل Beko وVestel  وهي من بين أفضل العلامات التجارية الموجودة هناك) والمنتجات البتروكيماوية والمنسوجات والأطعمة المصنعة، وغير ذلك من مشاريع تركية ناجحة.

ومن بين القطاعات التي تفتح باباً واسعاً لبدء المشاريع الصغيرة في تركيا نجد قطاع الخدمات الذي يمثل حوالي 65٪ من الناتج المحلي الإجمالي التركي، بينما يمثل القطاع الزراعي نحو 26٪ منه، لكن القطاع الزراعي لا يزال أحد أكبر أسواق العمل في تركيا.

وأصبحت تركيا وجهة مفضلة للمستثمرين الأجانب، حيث نفذت الحكومة التركية إصلاحًا اقتصاديًا يركز على خصخصة الصناعات المملوكة للحكومة وتحرير قطاع محوري آخر في الاقتصاد، مما عزز فرص الاستثمار في الشركات الصغيرة في تركيا.

افكار مشاريع في اسطنبول
افكار مشاريع في اسطنبول

افكار مشاريع في اسطنبول

سنعرض لك أفضل مشاريع في تركيا اسطنبول التي يمكن أن تقام فيها:

1- مشروع مطعم تركيا للفول والفلافل:

تبقى الفول والفلافل من الأطعمة التي يقبلها عدد كبير من الناس على شرائها وتناولها بشكل يومي، وبغض النظر عن سعر هذه الأطعمة، تظل رخيصة، خاصة إذا قارناها بأسعار الأطعمة الأخرى.

2- مشروع بقالة في تركيا أو سوبر ماركت:

لن يتوقف الناس عن الأكل حتى لو ساءت الظروف الاقتصادية أكثر مما هي عليه في كثير من دولنا العربية، لذلك فإن مشروع سوبر ماركت أو مشروع بقالة لبيع العديد من السلع الغذائية مثل السكر والزيت والسمن والمعكرونة والبقوليات والأطعمة المعلبة من مختلف الأنواع من المشاريع الناجحة والمميزة في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع عقارية في تركيا .. خطط مفصلة ومدروسة من 10 شركات

3- مشروع تجارة الفاكهة والخضروات:

هذه السلع لا غنى عنها، ولا ينخفض ​​حجم الطلب عليها، لذلك يمكن للمشترين الاستغناء عن شراء منتجات أخرى غير ضرورية لتوفير المال، لشراء المنتجات اللازمة، فحتى نتمكن من تأسيس عمل تجاري تعتبر تجارة الخضار والفواكه من بين قائمة أفضل المشاريع الناجحة اليوم في تركيا.

4- مشروع توزيع المواد الغذائية:

تحتاج محلات البقالة والسوبر ماركت إلى من يمدها بالسلع الغذائية من أجل الاستمرار في البيع، لذلك تم إنشاء ما يسمى بمشروع توزيع السلع الغذائية، ويعمل في هذا المشروع عدد كبير من الأشخاص، ولكن لا يوجد سوى شركات متخصصة العمل في مجال التوزيع لأنه من المجالات المربحة، حتى في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

5- مشروع تجارة الملابس:

في الآونة الأخيرة، ارتفعت أسعار الملابس وتأثرت حركة البيع والشراء بشكل سلبي، لكن يبقى مشروع تجارة الملابس من بين مشاريع ناجحة في اسطنبول والتي يمكن استثمار الأموال فيها، ببساطة لن يتوقف الناس عن شراء الملابس، ويشتري الأغنياء وذوي الدخل المرتفع العلامات التجارية من مراكز التسوق والمتاجر بغض النظر عن الأسعار المرتفعة ومن أفراد الطبقة المتوسطة، كما يشتري الأشخاص ذوو الدخل المتوسط ​​من محلات الملابس التي تبيع الملابس محلية الصنع أو المستوردة من دول مثل تركيا، والفقراء يشترون الكثير من الملابس الرخيصة من الأسواق الشعبية.

لذلك إذا كنت ترغب في استثمار الأموال في مجال تجارة الملابس، يمكنك تحديد شريحة العملاء التي ترغب في استهدافها بمنتجاتك ومن ثم يمكنك اختيار متجر أو مكان يقيم فيه هؤلاء العملاء أو زيارته بشكل دائم وبعد ذلك يمكنك تعاون مع واحد أو بعض بائعي الجملة في تركيا لشراء البضائع التي تناسب عملائك المستهدفين منهم ثم البدء في البيع وتحقيق الأرباح.

6- مشروع محل حلاقة:

مشروع صالون الحلاقة من المشاريع التي تقدم الخدمات اللازمة لذلك لن يتوقف الناس عن حلق رؤوسهم، كما أنه يعتبر مشروع منخفض التكلفة لأنه يقدم خدمة وليست سلعة، والجدير بالذكر أن صعوبة هذا المشروع تكمن في المنافسة، حيث تنتشر محلات الحلاقة بشكل كبير في مختلف المدن والقرى في تركيا، وبالتأكيد ولكي تنجح في كسب العديد من العملاء والاحتفاظ بهم بشكل دائم يجب تقديم خدمات ترضي العملاء أي أن يحلق الشاب رأسه أو ذقنه بالطريقة التي يريدها وليس حسب ما يمكن أن يفعله الحلاق.

لذلك، إذا كنت ستوظف حلاقًا للعمل فتأكد من تعيين محترف لديه الكثير من الخبرة، وإذا كنت تعمل بمفردك، فيجب أن تكون قادرًا على تقديم خدمات إرضاء العملاء، وهناك أيضًا العديد من الطرق الإضافية التي تجعلك قادرًا على المنافسة مع المتاجر الأخرى، وكسب العملاء، ومن الأمثلة على هذه الأساليب (نظافة المتجر، تعامل محترم وودود مع العملاء، عدم إزعاج الجلوس بالموسيقى أو الأصوات العالية، تقديم خدمات إضافية يمكن أن تكون مربحة).

7- مشروع مقهى في تركيا ومقهى البلدية:

يستهدف مشروع المقهى كافيه الشباب الجامعيين والفتيات الجامعيات، وهو من أكثر المشاريع نجاحًا وربحًا في الوقت الحاضرفي تركيا، لكنه يتطلب في البداية تكاليف بناء قد تكون مرتفعة نسبيًا، ويعد مشروع مقهى محلي يستهدف الشباب وكبار السن فهو أحد مشاريع استثمارية في تركيا

الناجحة للغاية وتميزمثل هذه المشاريع بربحيتها العالية.

ربما تفيدك قراءة : كايا شهر شقق للبيع .. أفضل مشاريع عقارية في تركيا

8- مشروع المرآب:

قد تعتقد أنه من المشاريع المربحة في تركيا، ولكن على عكس ما تعتقد، لا يحتاج هذا المشروع إلى تكاليف (باستثناء تكاليف الإيجار في حالة عدم وجود ملكية للمكان وراتب شهري لـ عامل كراج) وبطريقة  بسيطة يمكن أن تحقق أرباحًا ضخمة، فتخيل أن مرآبًا كبيرًا أسفل مبنى سكني أو قطعة أرض فارغة في منطقة حيوية يمكن أن تستوعب عددًا كبيرًا من السيارات بشكل يومي، وفي المقابل يدفع أصحاب تلك السيارات أموالًا لأصحاب هذه المشاريع، مما يجعل هم أغنياء.

دراسة جدوى مشروع في تركيا

سنعرض لك مقتطفًا من دراسات الجدوى لمشروع في تركيا، وهو مشروع تعبئة ملح طعام، بحيث يمكنك اختيار أحد المكاتب المشهورة لإجراء دراسة الجدوى لمشروعك من أمثال:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال.
  • مكتب سنابل الإبداع.

وقد تتطلب دراسات الجدوى للمشاريع  من أمثال مشروع تعبئة ملح الطعام ما يلي:

– اختيارمنطقة وموقع المشروع:

بما أن المشروع سيتعلق بتعبئة وبيع الملح فلن تحتاج إلى مساحة كبيرة لهذا المشروع ولكن يجب أن يكون المكان في إحدى المناطق التجارية التي يتزايد فيها البيع والشراء ويوجد بها سكان ولا ننسى الحصول على جميع التراخيص والأوراق الرسمية للمكان الذي ينتمي إليه الحي أيضًا. ويجب عليك إنشاء عضوية FII الخاصة بك.

كما يجب عليك تغطية المكان الذي ستملأ فيه الملح بالشمع للتأكد من عدم وجود غبار والعناية بنظافته دائما، والأفضل أن تكون الأرضية من الخشب والجدران من السيراميك بحيث لا يختلط الملح بالغبار والأوساخ، ولا تنسى أن تضع لافتة تلفت تثيرالانتباه إلى موقع المشروع حتى تتمكن من جذب العملاء والتجار.

– العمالة المطلوبة لتأسيس المشروع:

نظرًا لأن هذا المشروع يعتمد على تعبئة الملح وبيعه لتجار الحملات، بالإضافة إلى بيعه بشكل قطاعي للمواطنين العاديين، يجب أن يكون هناك على الأقل ثلاثة عمال ذوي خبرة عالية في هذا المجال، وسيساعدك بعضهم في تعبئة الملح.

البعض منهم يقوم بالتسويق من أجل بيع كميات كبيرة ولكي تكون قادرًا على جذب العملاء بسهولة، يجب أن يتميز المسوق بخدمتك أوسلعتك بطريقة مهذبة ولديه قدرة خاصة على الإقناع، وإذا كنت جيدًا في العمل الإداري لن تحتاج لمن يتعامل مع هذا، واحدًا تلو الآخرة، ستتمكن بعد ذلك من تعيين متخصص لكل وظيفة لديك، ومحاولة التعرف على جميع جوانب المشروع حتى لو لم يحضر العامل في يوم واحد لم يتوقف المشروع، لذلك فإن الإدارة الفكرة الصحيحة لنجاح المشروع في بدايته، بحيث يكون افضل استثمار في اسطنبول.

– معرفة طرق تعبئة الملح:

هناك طريقتان لتعبئة الملح، إما أن يتم ذلك يدويًا وهي طريقة تتطلب وقتًا وجهدًا وعددًا من العمال، أو تتم باستخدام ماكينات تقوم تلقائيًا بهذا العمل وفي هذه الحالة سوف يكون أسهل بكثير.

ربما تفيدك قراءة : مشروع سكن شبابي في تركيا .. 3 مؤسسات تدلك على طريق الاستثمار الصحيح 

ولأن الآلات الأوتوماتيكية باهظة الثمن بالطبع، فإن معظم المبتدئين في مثل هذه المشاريع يلجأون إلى الطريقة اليدوية لتقليل تكاليف المشروع في البداية، هناك العديد من المتطلبات التي يجب تلبيتها للتمكن من البدء في مشروع تعبئة الملح وهي كالآتي:

– عدد كافٍ من مجارف الفولاذ المقاوم للصدأ لاستخدام الوزن.

– عدد من الجداول التي يتم استخدامها لتكديس وترتيب العبوات عليها أثناء وبعد عملية التعبئة.

– كميات الأكياس البلاستيكية المراد تعبئتها على أن تكون جميع البيانات المتعلقة بالملح مطبوعة عليها مثل تاريخ الإنتاج وتاريخ انتهاء الصلاحية واسم الشركة المنتجة للملح ورقم السجل التجاري وأي بيانات أخرى مطلوبة.

– آلات تعبئة بلاستيكية ثلاثية الجوانب، وآلات أخرى مخصصة لختم أطراف أكياس الملح بعد التعبئة.

– مقياس صغير أو كبير حسب الإمكانيات لاستخدامه في وزن الملح.

– صناديق فارغة كبيرة لحفظ كميات الملح المعبأة بداخلها.

– آلة طباعة تستخدم لطباعة تاريخ الإنتاج وتاريخ انتهاء الصلاحية على العبوات أو الأكياس المعبأة.

– معرفة الوزن المناسب للحاويات المستخدمة في تعبئة الملح :

ويفضل أن لا يكتفي من يقوم بمشروع تعبئة الملح بنوع واحد فقط من الأوزان، بل يقدم عبوات بأحجام وأوزان مختلفة حتى يزداد الطلب على سلعته، فكلما زادت الأحجام والأوزان التي توفرها للسوق، زادت قدرتها على جذب المزيد من المستهلكين، ويشتري كل مستهلك البضائع حسب إمكانياته المالية وقدرته الشرائية، ويفضل تقسيم الملح الى عبوات وزن كيلو ونصف وربع كيلو لزيادة عدد المستهلكين.

– معرفة عملية توزيع الملح :

لتنفيذ عملية التوزيع، يجب أن تتوفر عربة صغيرة أو كبيرة لتسهيل توزيع الملح على أكبر عدد ممكن من المتاجر، وفي حالة عدم توفر سيارة لصاحب المشروع يمكن استئجارها مؤقتا حتى يتمكن من شراء سيارة خاصة، كما يمكن استخدام دراجة ثلاثية العجلات في عملية التوزيع حسب الإمكانيات المتاحة.

كيف تسوق مشروع تعبئة الملح الخاص بك بشكل صحيح؟

وهناك عدة طرق يمكن استخدامها لتسويق الملح بعد تعبئته وتغليفه، ومنها ما يلي:

– اذهب إلى متاجر المواد الغذائية ومحلات البقالة، واعرض عليهم المنتجات واتفق على الأسعار والكميات مباشرة.

– الاتفاق مع أشخاص محددين لتقديم المساعدة التسويقية وتعريف صاحب المشروع بالمحلات التجارية مقابل عمولة متفق عليها، فيمكنك الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط.

– التعامل الجيد واللطف مع أصحاب المحلات واختيار طريقة جديدة لعرض المنتج عليهم وإقناعهم بفتح المجال أمام التعاملات الدائمة.

– تخفيض سعر المنتج قليلاً في البداية حتى تبدأ المتاجر بالتعامل مع صاحب المشروع.

– يفضل استخدام الأشكال المبتكرة وعبوات الألوان الجذابة والحقائب، حتى يرغب أصحاب المتاجر في تجربتها.

– قم بعمل قائمة مفصلة بالأسماء والعناوين وأرقام هواتف المتاجر في كل منطقة، وتأكد من عرض المنتج في جميع المتاجر.

– محاولة الحصول على المتاجر التي يتم تسويقها على مقربة من بعضها البعض من أجل ضمان التسليم السريع وتقليل تكاليف النقل، ووفر الوقت للتغليف الجديد.

ويمكن أن يتم التسويق عن طريق عمل إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع بيانات للتواصل مع صاحب المشروع.

الاستثمار في تركيا اسطنبول
الاستثمار في تركيا اسطنبول

الاستثمار في تركيا اسطنبول

كثير من الأجانب يذهبون إلى تركيا من أجل الاستثمار فيها، وهناك قانون للاستثمار في تركيا للأجانب، والذي تمنح الحكومة التركية للأجانب الذين يستثمرون في القطاع العقاري حق العيش في العقارات بغض النظر عن سعر العقار، بشكل يضمن للمستثمر الأجنبي عدة حقوق منها:

– يحق لحامل الإقامة العقارية دخول الأراضي التركية دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، وله الحق في مغادرة البلاد في الوقت الذي يراه مناسبًا دون خوف من إلغاء الإقامة طالما أن العقار مسجل باسمه، وهي من ضمن شروط الاستثمار في تركيا.

– للمستثمر الأجنبي الحق في السفر عبر المطارات الداخلية للجمهورية التركية وعبر وسائل النقل الأخرى دون الرجوع إلى السلطات ودون الحصول على تصريح سفر.

– تمنح الإقامة العقارية للزوج أو الزوجة وجميع أبنائهما دون سن 18 عامًا.

– يمكن للمستثمر تجديد إقامته في تركيا بشرط أن يكون العقار مسجلاً  باسمه.

– تضمن قوانين الاستثمار العقاري في تركيا للمستثمرين التمتع الكامل بحقوقهم كأجنبي مقيم بشكل قانوني في الأراضي التركية ويمكنه إقامة العديد من المشاريع السكنية في اسطنبول.

لكي تستثمر أموالك في أي مشروع يجب عمل دراسة جدوى للمشروع قبل البدء في تنفيذه، وقد ننصحك بعمل إسكان الشباب فهو مشروع ناجح بكل المقاييس بسبب ارتفاع إقبال الشباب على السفر إلى تركيا لغرض العمل، ويمكنك أن تثتثمر أموالك في تركيا عن طريق فتح محل في تركيا ويمكنك التعرف على شروط فتح محل في تركيا من خلال ما يلي:

–  تطبق تركيا قوتين صارمتي على المستثمرين الأجانب بشكل عام، مما يثقل كاهل صغار المستثمرين الأجانب الذين يطمحون في إقامة مشروع أو فتح متجر صغير، حيث تجبرهم هذه القوانين على تأسيس شركة تجارية لممارسة نشاطهم الاقتصادي من خلالها، ويتطلب إنشاء شركة تجارية في تركيا تكلفة كبيرة جدًا إذا ما قورنت برأس المال الطبيعي الذي يريد المهاجر الأجنبي تنفيذ مشروعه به، حيث إن افتتاح محل صغير لن يكلف أكثر من 5000 ليرة.

لكي ترغب في فتح مشروع ما في تركيا من أجل الاستثمار، فيجب أن تعلم أن هناك مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة، ولكن لها شروط من أهمها:

– يجب الحصول على ترخيص لتأسيس شركة تجارية في تركيا.

– الحصول على تصريح عمل.

– الحصول على إقامة سياحية.

– يمكنك تسجيل المحل أو الأعمال التجارية الصغيرة باسم شخص موثوق به، ويجب أن يكون مواطنًا تركيًا، لأن القانون التركي يضمن العديد من التسهيلات للأتراك.

كما أن هناك شروط  لكي يتم الحصول على رخصة شركة تجارية في تركيا للأجانب وهي على النخو التالي:

– يجب تقديم عقد ملكية عقار في تركيا، ويسمح القانون التركي لبعض الجنسيات بامتلاك عقارات هناك، مثل المصريين، كما يسمح القانون التركي بتأسيس الشركات دون الحاجة إلى وجود شريك يحمل الجنسية التركية، مما يعني أنه يمكن للأجانب فتح شركة باسمهم أو مع شركاء أجانب آخرين.

وبما أن الاستثمار في تركيا ناجحًا ومربحًا، فإنه يعتمد على المؤشرات الاقتصادية في تركيا، حيث تتأثر العديد من الحالات في الاقتصاد الكلي بشكل مباشر وغير مباشر، ومن أهم هذه المؤشرات التضخم والضرائب والناتج المحلي الإجمالي وما إلى ذلك.

وفي نهاية مقالتنا تكون عزيزي القارئ قد تعرفت على العديد من أفكار مشاريع مقترحة في تركيا ناجحة تجعلك تفكر في الاستثمار في تركيا بدون تردد.

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى