افضل مشروع لكل السوريين في تركيا

افضل مشروع لكل السوريين في تركيا .. إضمن نجاح استثماراتك مع أفضل 3 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشاريع لكل السوريين في تركيا؛فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: رقم المدير

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

افضل مشروع لكل السوريين في تركيا

 قطاع كبير جدا من السوريين الآن يقطنون في تركيا، واستقر كثير منهم هناك، وطبعا يحتاجون للإلتحاق بأعمال، أو إقامة مشاريع حتى تستمر حياتهم، وللتعرف على افضل مشروع لكل السوريين في تركيا ، وأي المشروعات المتاح للسوريين إقامتها، ويكون منها عائد ربحي جيد.

منصة “موثوق“تقدم لك كافة التفاصيل لأفضل المشاريع المقترحة وكذلك كيفية إدارة استثمارك في تركيا بشكل صحيح، والإطلاع على دراسات جدوى لتلك المشروعات، من حيث الخطوات، وتكاليف الإنشاء، وللإطلاع على كل ذلك تابع معنا المقال الآتي…

مشاريع السوريين في تركيا

يمكن عمل مشروعات بسيطة في تركيا أو حتى الاستثمار في تركيا بمبالغ بسيط، فربما تلك الفكرة لم تعد كافية حتى تعبر عن الاستثمارات الخاصة بالسوريين في دولة تركيا.

وذلك عقب 7 سنوات من إقامتهم في ذلك البلد وافتتاح مشاريع في تركيا للسوريين بأعداد هائلة للاستثمار هناك، وقد أصبحت طموحات المستثمرين متجهة نحو التجاوز للتحديات وذلك لأجل الوصول إلى الإفتتاح والإدارة للمشاريع المربحة بشكل كبير في تركيا، وكذلك بحب ديلي صباح: فإن أكثر من نسبة 59% من مشاريع صغيرة ناحجة في تركيا واستثمارات يمتلكها سوريون.

كذلك فإنه تكثر الطرق وفرص الاستثمار في تركيا لأجل السوريين، حيث أن السوريين ينشطون في الكثير من القطاعات الحيوية، ويقومون بالبحث دائما عن المشاريع والاستثمار الأفضل، وذا ربح أكبر.

وكذلك فقد نشر وفق الأبحاث التكنولوجيّة والاقتصاديّة وكذلك الإجتماعية التركيةّ دراسة قد أشادت بالإسهامات ل أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا التي يقوم بتقديمها رجال الأعمال السوريين في تركيا، وكذلك فقد لفتت إلى أنّ الأماكن التي يقوم السوريون بالعيش فيها وذلك بعدد كبير تكون خير دليل على الإنتعاش الاقتصادي والذي قد أسهم به السوريون في داخل تركيا.

كذلك تم التوضيح بأنه أثناء سنة 2014 قام حوالي 4500 رجل أعمال سوري بالاستثمارات التي قد بلغت قيمتها حوالي 1.22 مليار ليرة تركية، وكذلك في سنة 2015 قد إحتلّ السوريون المرتبة الأولى وذلك بين المستثمرين الأجانب.

 فيما بلغت أعداد الشركات السورية في دولة تركيا في الفترة الأخيرة ما يقارب حوالي 6000 شركة سورية، وذلك باستثمارات تم تقديرها بحوالي 3.5 مليار دولار.

– استثمار السوريين في مجال عقارات تركيا وكذلك طرق التملك، وإليك بعض التفاصيل عن الاستثمار العقاري في تركيا:

1-  التملك العقاري وذلك باسم شركة تجارية

2- التملك للعقار باسم مواطن تركي

3- التملك وذلك بعد حصولك على الجنسية التركية، والاستثمار العقاري يكون افضل مشروع استثماري في تركيا.

– أما المميزات الخاصة بالاستثمار في دولة تركيا بشكل عام:

فقبل أن تقوم بالخوض في التفاصيل لفرص الاستثمار في دولة تركيا للسوريين من الضروري أن نقوم بعرض المحفّزات الاستثمارية الفريدة التي تكون تركيا مميزة بها عن غيرها من الدول الأخرى.

– أما بالنسبة لعوامل الجذب للمستثمرين من جميع أرجاء العالم:

° اقتصاد صاعد ومتطوّر.

° النسبة المرتفعة من السّكّان الشّباب.

° الأيدي العاملة الماهرة والمنافسة.

° البيئة الإقتصادية المتجدّدة والمتحرّرة.

° البنية التحتيّة القويّة والمتطوّرة.

° الموقع الاستراتيجيّ.

° كذلك وجود أكبر محطّة وأكبر ممرّ للطّاقة في أوروبّا.

° الضرائب المنخفضة والمحفّزات الاستثماريّة.

° العضويّة في الاتّحاد الجمركيّ الأوروبّيّ.

° الأسواق الداخليّة الكبيرة.

° كذلك وجود دعم المشاريع الصغيرة في تركيا من قبل الحكومة التركية.

– الإستثمار للسوريين في دولة تركيا، وكذلك أنواع الاستثمار المتاح

فتتشعّب مجالات الاستثمار في تركيا لأجل السوريين وكذلك تتفاضل تلك المجالات فيما بينها، وذلك من حيث القوّة في رؤوس الأموال المطلوبة، وذلك مثل الاستثمار الزّراعيّ، وأيضا الاستثمار الغذائي، وكذلك الاستثمار الصناعي، والاستثمار العقاري في دولة تركيا وذلك بكلّ ما تشتمل عليه كل تلك الأنواع من التفاصيل والفروع.

° الاستثمار للسوريين في عقارات تركيا وأيضاً طرق التملك

فيعتبر الاستثمار العقاري واحد من أكثر القطاعات التي يستفسر عنها وذلك من بين المجالات الخاصة بالاستثمار في تركيا للسوريين وكذلك هل تطابق الشروط للاستثمار للسوريين في تركيا؟

° الاستثمار  للسوريين في تركيا

حيث أنها لا تكون اللوائح المعمول بها حاليّاً لأجل التملك للسوريين في دولة تركيا، وعلى الرغم من هذا من الممكن للسوريين أن يقوموا باللجوء إلى الخيارات البديلة عن التملّك المباشر، وذلك وفقاً لإحدى الطرق الثلاث الآتية:

  • التملك العقاري وذلك باسم شركة تجارية

بحيث من الممكن للمواطن السوري بأن يقوم بالتأسيس لشركة وذلك بدون الشرط وجود أي شريك تركي، وبناء عليه فتحصل شركته على الصفة الإعتبارية فتمكنه من التملك للعقارات باسمها وذلك بلا قيود، وهي أيضاً من شروط فتح محل في تركيا.

  • التملك للعقار وذلك باسم مواطن تركي

وهذا بالعثور على الشريك التركي الموثوق، وذلك مع الضرورة أن يتم التوقيع لعقد الشراكة بين الطرفين وذلك يوضح الحقوق لكلّ طرف وذلك  بصورة صريحة، وذلك مع الوضع الإشارة رهن على العقار وذلك لصالح الشريك السوري.

  • التملك وذلك بعد الحصول على الجنسية التركية

فبينما أنه من الممكن للمستثمر السوري كذلك أن يتبع إحدى الطرق الآتية  حتى تحصل على الجنسية التركية، وذلك عن طريقها سوف يصير من حقّه الشراء للعقارات وذلك كأيّ مواطن تركي:

– الاستثمار الثابت وذلك بقيمة لا تكون تقل عن 500 ألف دولار أمريكي، ويعتبر اقل مبلغ للاستثمار في تركيا للمشروعات الكبيرة،التي يمكنك أن تجني منها أرباح وتتوسع فيها.

– بالطبع التوفير للكثير من فرص  عمل لـ 50 من المواطنين الأتراك على أقل تقدير.

– الإيداع أيضاً في البنوك التركية وذلك بقيمة 500 ألف دولار.

مشروع عقاري
مشروع عقاري

ربما تفيد القراءة … شقق مفروشة للايجار في كايا شهير .. قائمة مكاتب تساعدك في الاختيار

استثمارات السوريين في تركيا.

فعند المتابعة للعديد من التقارير التي قد قامت بإعدادها العديد من الصحف والمؤسسات الإحصائية التركية والتي آخرها كان “صحيفة ديلي صباح التركية” فكان الحديث منصباً حول أحجام الاستثمارات للسوريين في تركيا وكذلك التحديات التي تقوم بمواجهة المستثمر السوري في تركيا، عندما يرغب في إقامة مشاريع تجارية في تركيا.

وإلى جانب ذلك بعض التقارير الأخرى التي تعبر عن التطلعات والطموحات للمستثمرين السوريين التي تكون في تركيا الآن وكذلك في المستقبل القريب والبعيد والاستثمار في تركيا 2020 للسوريين.

وكذلك فقد كان الختام لهذه التقارير ما يكون ما ذكرته “ديلي صباح” في أن أكثر من 59% من رجال الأعمال ذوي الجنسية السورية في تركيا فقد قامت بتحقيق المشروعات الخاصة بهم في تركيا نجاحات مبهرة، وهذا كان استناداً لاستبيان قد قام بإجراؤه “البنك الأوربي للإنشاء والإسكان EBRD” و “كذلك مؤسسة الأبحاث السياسية والاقتصادية التركية TEPAV”.

وقد قامت المؤسستين بإجراء استبيان خاص وذلك حول الاستثمارات الخاصة بالسوريين في دولة تركيا وذلك من خلال عمل مقابلات مع أكثر من  400 شركة سورية في دولة تركيا.

وذلك علماً بأن مصطلح الشركة في دولة تركيا ينسحب على كافة الفعاليات التجارية وذلك من مصانع ومعامل وشركات ومدارس ومتاجر ومكاتب ومطاعم ومقاهي….الخ.

إذ أوضحت التقرير الصادرة من المؤسستين الذي قد تم ذكرهما  بأنّ أعداد  فرص العمل التي تقوم بتوفير ها تلك الشركات فيما يقارب حوالي 98 ألف فرصة عمل في تركيا “وذلك لأجل الأتراك وكذلك لأجل السوريين والأجانب”، وقد قام السوريون أيضاً بالعديد من مشاريع صناعية في تركيا.

– أما بالنسبة للتحديات التي قد يواجهها السوريون في الاستثمارات في تركيا:

ـ فتعد اللغة التركية تكون هي الصعوبة الأكبر لأجل المستثمرين السوريين في دولة تركيا، وذلك لأنّ معاملات الترخيص والفهم للقوانين التركية يحتاج الإلمام باللغة التركية أو حتى التعامل مع ترجمان.

وللدقة في القوانين التركية فينبغي أن يكون المترجم موثوقاً وذلك من قبل المستثمرين وهذا من ناحية أمانته وكذلك من ناحية قدرته على الترجمة السليمة وهذا يكون إلى جانب أن يكون ملماً بالقوانين التركية التي تكون ذات الصلة بمشاريع العمل أو حتى الاستثمار التي يريد المستثمر أن يفتتحه.

ـ وكذلك فمن التحديات الكبرى التي قد تواجه الاستثمارات للسوريين في الدولة التركية تكون الحصول على التمويل، وبخاصة أنّ معظم السوريين الذي قد قاموا باللجوء إلى تركيا قد لجؤوا في ظروف استثنائية وبالطبع خسر العديد منهم الكثير من الأموال والأملاك في داخل سورية وذلك نتيجة للحرب.

ولهذا السبب صار التمويل للمشاريع السورية في دولة تركيا تكون من أصعب التحديات، ولا سيما المشاريع التي تكون خاصة بالتعليم أو حتى المراكز التدريبية وكذلك الروضات والتي تتطلب عادة إلى تمويل قوي وذلك نظراً لأن المردودات الخاصة بها تكون محدودة ومن الممكن أن لا تؤتي ثمارها في خلال الأعوام الأولى من الاستثمار، وكذلك فتتمثّل معظم مشكلات التمويل الرئيسية  بالنسبة للسوريين في النقاط الآتية:

ـ الفتح لحساب مصرفي تجاري في دولة تركيا:

فيرى 28% من المستثمرين السوريين أن ذلك الخيار يكون واحداً من الخيارات الصعبة والتي هي في أولى القائمة الخاصة بتحديات التمويل للزستثمارات السوريين في دولة تركيا.

ـ التحويل للعملة المحلية:

أشار 27.3% من المستثمرين أيضا أنهم يواجهون  مشاكل في التحويل للعملة ولا سيما فيما يكون متعلقاً بالتصدير وأيضاً بالنسبة إلى مجال استثمارات  السوريين في تركيا.

° كذلك فمن التحديات الضرورية التي يقابلها السوريون في دولة تركيا تكون عدم مقدرتهم على الشراء للعقارات في تركيا إلا من خلال الشركات وبصورة محدودة وفيما يكون مساهماً في عمل الخدمة للشركة التي يقومون بالشراء باسمها، وهذا مما جعل الاستثمارات للسوريين في دولة تركيا في الجانب العقاري واحدة من أقل الاستثمارات السورية وذلك إن لم نقل أنها تكون شبه معدومة.

كذلك فمن ناحية الاستثمار أيضاَ في المدارس وكذلك المراكز التعليمية فيعاني السوريون أيضاً من مشاكل كثي وذلك من جهة الترخيص ومن جهة التمويل وكذلك مشاكل لي إمكانية الاعتراف بها بشكل رسمي.

وأما المشروعات السورية أيضاً في المراكز الصحية وكذلك العيادات فهي تكون أحسن حالاً وكذلك فإنها تقوم بتمثيل الخيار المحبذ للسوريين وكذلك بالنسبة للعرب في تركيا بشكل عام، وذلك بدلاً عن المراكز الطبية التركية أو حتى المشافي، وذلك يكون نتيجة العوائق الخاصة بالوثائق الرسمية وكذلك حاجز اللغة التركية.

وأنا في حالة الاستثمارات الخاصة السوريين في التجارة وكذلك الصناعة فهي تكون واحدة من أقوى من الخيارات التي سبقت، كذلك فإنه يُضاف لها الاستثمار في المطاعم وكذلك المتاجر وأيضا المكاتب الخدمية وكذلك المولات الصغيرة والمتوسطة وغيرها افضل مشروع لكل السوريين في تركيا…

أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا
أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

ربما تفيد القراءة …تسديد القروض العقارية .. إجراءات موثقة من أفضل خبراء السوق المصرفي بالمملكة

احسن مشروع في تركيا

لو كنت مستثمر وتنوي بدء عمل تجاري في تركيا، فيجب أن تضع في اعتبارك القائمة التالية التي تضم افضل المشاريع في تركيا.

  • الإنشاءات.

تعتبر صناعة الإنشاءات واحدة القطاعات المحورية في دولة تركيا، وكذلك فهي واحدة من العوامل للدفع الرئيسية للاستثمارات العامة والخاصة في تركيا، فصحيح أنه يوجد هناك الكثير من الشركات المتخصصة في الإنشاءات في تركيا، إلا أنه مازال يوجد الكثير من الفجوات وذلك في البنية التحتية المتعلقة بالبيئة والطاقة.

ومن ثمّ، فيوجد أمام المستثمرين الكثير من الفرص الهائلة للعمل في القطاع الخاص بالإنشاءات، ولو كان عندك خلفية قوية في مجالات الهندسة أو الإنشاءات، فسوف تتمكن من البدء للعمل في تركيا بكل يسر، أو حتى يمكنك التأسيس لعمل تجاري يقوم بالبيع للمواد الخام المستعملة في مجال الإنشاءات.

  • السيارات والمعادن.

فيمتلك 25 % لا غير من السكان الأتراك سيارة، إلا أن الطبقات المتوسطة الاستهلاكية فيتزايد فحجمها منذ سنة 2000، ونتيجة لذلك فيتوقع أن يحدث نمو كبير في الاستعمال المحلي للسيارات، علاوة على هذا، فهناك نقص كبير للغاية في موردين في قطاعات غيار السيارات المختلفة ومن ثمّ،  يكون بإمكانك التحقيق للربح الهائل لو تمكنت في البدء في مجال البيع السيارات أو حتى قطع الغيار في تركيا افضل مشروع لكل السوريين في تركيا .

  • الطاقة.

صارت تركيا من الأماكن المميزة للاستثمار في الطاقة وذلك بعد الإجراءات المختلفة التي قامت بإجرائها الحكومة التركية وذلك في الأعوام الأخيرة، ولا سيما فيما الإجراءات المتعلقة بالتخفيف من القيود القانونية وكذلك الخصخصة، وأيضا استراتيجيات الزيادة في الطلب المحلي على الطاقة المعتمدة.

كذلك فإن قطاع الطاقة في دولة تركيا يكون واحد من القطاعات النادرة التي تسعى دائما  الحكومة التركية للترحيب بالمستقبلين الجدد بذراعين مفتوحتين، فقد أعلنت الحكومة أن ذلك القطاع يكون بحاجة إلى استثمارات تكون بحوالي 130 مليار دولار، وذلك بحلول سنة 2020.

  • الأطعمة السريعة المُعلبة.

فالبنظر للزيادة في أعداد النساء العاملات وذلك بدوام كامل، فيتزايد الطلب عليها باستمرار على الوجبات المعالجة والمعلبة وكذلك الأطعمة المجمدة وأيضا الوجبات الخفيفة.

فحققق تصنيع الأغذية في دولة تركيا نموا ثابت في الأعوام الأخيرة، كذلك فإن التغييرات وفقا لاتجاهات السوق تجعل السوق يقوم بالنمو بمعدل أسرع.

  • المنسوجات.

التصنيع  للمنسوجات تكون واحدة من أكثر الصناعات المهمة في الاقتصاد التركي، وكذلك فتمثل 10.8 % من الناتج المحلي الإجمالي، كذلك فإن تركيا تُعرف بأنها تكون مُنتِج رئيسي للمنسوجات.

وكذلك ترحب بالمستثمرين وذلك في أي وقت، تفيعتبر التصنيع للمنسوجات  إحدى من القطاعات الكبيرة، وذلك من حيث الاستثمار والتوظيف وكذلك التصنيع وأيضا المؤشرات الإقتصادية الشاملة، وكذلك فإنه يوجد طلب هائل جداً على منتجات المنسوجات التي في تركيا.

فلو كنت باحثاً عن افضل المشروعات في تركيا التي يتم الاستثمار فيها، وكذلك تنوي الدخول للسوق التركي كواحد من المستثمرين الكبار، فمن الضروري أن تقوم بالتفكير في التأسيس لشركة التصنيع للمنسوجات الخاصة بك، فإن سوق التي تم صنعهت في تركيا كبير وأيضا يرحب بفرص العمل الجديدة.

  • السياحة.

فاحتلت تركيا المرتبة السادسة عالمياً في قائمة أكثر الدول يتم زيارتها في العالم، وكذلك المرتبة التاسعة في القائمة الخاصة بالدخل الناتج عن السياحة.

وذلك فيما يخص الإحصائيات سنة 2011، فتثبت هذه الإحصائية أن السياحة واحدة من القطاعات المحورية في الإقتصاد الذي يخص الدولة، وكذلك فمازال بالإمكان التحقيق لمزيد من التطور في ذلك القطاع وذلك نظرًا للجمال الطبيعي الذي تتصف به تركيا وكذلك الأصول الثقافية الثرية فيها.

  • زراعة وتصدير البندق.

فوجدت الإحصائيات أن تركيا تكون مسئولة عن حوالي 80 % من إنتاج والتصدير للبندق عالميًا، وكذلك فإن البندق يكون نوع من المكسرات التي تكون ذات النكهة الحلوة، والتي تنمو بكل يسر في تركيا.

فلو كانت لديك نية البدء لمشروع ناجح في تركيا ، فتكون فرصة رائعة للاستثمار في القطاع الزراعي، وكذلك بالضبط فإن قطاع الزراعة والتصدير للبندق، إذ تكون تركيا محتوية على بعض من أجود الأراضي الملائمة لزراعة ذلك النوع من المكسرات.

كانت تلك بعض المشروعات التي بإمكانك التفكير بها إذا كنت تريد الاستثمار في تركيا، وتضمن لك أن جميعها ذات أرباح كبيرة، ومستمرة.

بعض المشروعات
بعض المشروعات

ربما تفيد القراءة …بيوت للايجار في كايا شهير للسوريين .. دليلك لخبراء التسويق العقاري

دراسة جدوى مشروع في تركيا

في حالة كنت مقيما في تركيا ولديك مشاكل ومعاناة من صعوبة أن تحصل على عمل جيد كما هو اغلب حال الكثير من المقيمين العرب في داخل تركيا، أو حتى اذا كانت لديك نية السفر لأن تقيم أو أن تستقر في تركيا، وبدون امتلاك عقد عمل أو حتى وظيفة معينة، وتريد مشروع مناسب ل اسعار مشاريع في تركيا صغيرة.

فبإمكانك العمل على أن تقوم بتوفير مبلغ حوالي ٢٢٠٠ دولار فقط لا غير  (أي حوالي ٨٢٥٠ ليرة تركية) وذلك حتى تقوم باستثماره في مشروع ناجح في دولة تركيا وكذلك فمن خلاله بإمكانك أن تقوم بجني ٦١٥ دولار شهريًا (حوالي ٢٣٠٠ ليرة) ومن المتوقع أكثر من ذلك، وذلك المبلغ جيد ويكون كافٍ حدا حتى يكفل معيشة اسرة بأكملها افضل مشروع لكل السوريين في تركيا .

– المشروع هو مشروع كافيه في تركيا:

من أكثر  المشروعات الناجحة وكذلك المربحة في تركيا، وهذا نتيجة لأنها تقوم باستهداف كم كبير للغاية من العملاء وذلك يكون بالمقارنة بباقي المشررعات الأخرى افضل مشروع لكل السوريين في تركيا .

وأهم ما يكون مميزاً لمشروع كوفي شوب هو أن سعر المنتج الذي يتم البيع فيه يكون أعلى بكثير من التكلفة الفعلية، وأنا بالنسبة لمؤسس المشروع فإنه لن يتطلب وجود خبرة أو حتى مؤهلات معينة، وذلك بعكس الكثير من المشروعات الأخرى، كذلك فإنه من الممكن التنفيذ للمشروع في أي منطقة حيوية، وكذلك فمن السهل جدا أن تقوم بإدراته بعكس المشروعات الأخرى.

كذلك من السهل تجهيزه بالمعدات والماكينات اللازمة، والتيسير جدا إختيار عمال الكافيه، وإذا قمت بالتسويق له بشكل جيد كعنل دعات وإعلانات على مواقع التواصل، وكذلك أن تقوم بإنشاؤه في مكان حيوي.

ولأجل عمل دراسة جدوى بشكل دقيق وجيدة سننصحك بزيارة مكاتب ستجعل الأمر يسير ومبنى على أساس علمي وسليم:

  • مؤسسة المستشار

الجودة العالية، والكادر ذا الخبرة الكبيرة في المجالات الإقتصادية، ويضمن لك النجاح في كافة خطوات مشروعك، وغاية في الرقي في التعامل وللتواصل: ( اضغط هنا )

  • مكتب سنابل الابداع

هم بالفعل مبدعين جدا في مجال دراسات الجدوى للكثير من المشروعات، والتي تتوافق مع أي تطور تكنولوجي أو إقتصادي، وللتواصل:( اضغط هنا )

3- مكتب التمكين:

هو متخصص لدراسات الجدوى وهو أحد المكاتب المتخصصة في كتابة دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة والكبيرة.

تكلفة انشاء مشروع في تركيا

نتيجة لوجود بعض الشروط التي يجب إتباعها للبدء في أي مشروع في تركيا، فيلزم عليك أن تقوم بفتح شركة تجارية، والحصول على ترخيص وما إلى هذا من شروط، اي أن أقل مشروع في تركيا، سيكلف حوالي ٥٠٠٠ دولار.

_ ماذا تكون المصاريف التي يجب على السوري أن يقوم بدفعها اذا اراد ان يقوم بالإتكال على شخص تركي وذلك في الفتح لمتجره؟

° الدفع لحوالي 400 ليرة تركية في الشهر، من مصاريف تأمينات اجتماعية إلى التركي.

° القيمة الخاصة بالتراضي فيما بينهم، ولكن بعض الاتراك يقومون بمساعدة السوريين بالمجان وكذلك فبعض ياخذ أجرا 100 ليرة… وذلك الامر ليس بثابت.

80° ليرة تركية إلى المحاسب

70°  ليرة تركية كضرائب شهرية إلى لمالية.

° وهذا بالإضافة لدفع مصاريف المشروع نفسه.

وختاما: فإن تركيا بيئة خصبة لكثير من المشروعات التي من الممكن أن يقوم السوري بالبدء فيها،  خاصة مع زيادة الاستيراد من تركيا لكل دول العالم، وكذلك فإن التكلفة لها تكون أقل من كثير من الدول، مع قيمة ربحية عالية ومستمرة، وبخاصة للسوريين والعرب افضل مشروع لكل السوريين في تركيا.

ربما تفيد القراءة … شقق للايجار الشهري في اسطنبول بكايا شهير .. أفضل 7 مكاتب عقارية

 

المصدر | موثوق

 

انتقل إلى أعلى