الجمعة , 22 يناير 2021
الرئيسية / الاستثمار في تركيا / طريقة تأسيس شركة في تركيا .. هذه الجهات تجنبك تعقيد الإجراءات
طريقة تأسيس شركة في تركيا
طريقة تأسيس شركة في تركيا

طريقة تأسيس شركة في تركيا .. هذه الجهات تجنبك تعقيد الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في تأسيس شركة في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

طريقة تأسيس شركة في تركيا

إذا كنت تبحث عن طريقة تأسيس شركة في تركيا ، فإن منصة “موثوق” تقدم لك كافة المعلومات التى تساعدك على إنهاء الإجؤاءات سريعا، ليس هذا فحسب، بل ستشرح لك أيضا أفضل الطرق وأسرعها، مع ترشيح  لأفضل الجهات المتخصصة التى تنهى إجراءاتك سريعا، فقط اقرأ السطور طريقة تأسيس شركة في تركيا حتى النهاية.

اجراءات تأسيس شركة في تركيا

طريقة تأسيس شركة في تركيا إذا كنت تبحث عن طريقة تأسيس شركة في تركيا يمكنك التواصل مع أفضل الجهات المتخصصة من أجل افتتاح مشروعك، ومن أشهر هذه الجهات:

  • شركة الفنار التركية لتأسيس الشركات.
  • شركة أبو مازن لتأسيس المشاريع.

ومن المزايا التي تقدمها هذه الشركات في حال تأسيس شركة في تركيا الأتي:

– تقوم بكافة خطوات تأسيس شركة في تركيا بشكل كامل خلال يومي عمل فقط.

– تقوم بإدخال العنوان الافتراضي لشركتك، وهو قانوني بنسبة 100٪.

– تقدم لك استشارة قانونية مجانية لمدة عام بعد التأسيس.

– تقوم بعمل بطاقة التاجر: هي بطاقة تعريف لك بصفتك تاجرًا ومالكًا لشركة في تركيا.

– تقوم بعمل دفتر محاسبة شركتك للسنة الاولى مجانا.

– تقوم بعمل بطاقة عمل شخصية لبدء ممارسة عملك بشكل احترافي.

– تعمل على المساعدة في تسجيل علامتك التجارية وحمايتها.

– تقوم بمساعدتك في البحث عن موقع العمل المناسب بالميزانية المعروضة التي تناسب حجم وموقع المقر.

– تعمل على مساعدتك في استخراج الخط الأرضي والإنترنت وخط الهاتف المحمول للشركات في تركيا.

– تقوم بتسجيل الشركة على موقع جوجل واعتمادها كشركة تركية وتسجيل موقعها في خرائط جوجل ليتمكن العملاء من الوصول إليك بسهولة.

أنواع الشركات في تركيا

لابد أن تعرفها قبل البدء في تأسيس شركة في تركيا وهي:

– شركة ذات مسؤولية محدودة.

– شركة مساهمة.

– شركة توصية بسيطة.

– شركة التضامن.

وهناك عدة إجراءات يجب القيام بها عند تأسيس شركة في تركيا وهي :

أولا: الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة في تركيا

طريقة تأسيس شركة في تركيا وهي على النحو التالي:

– نسخة من جواز السفر مترجمة وموثقة (نقوم بترجمة وتصديق الأوراق).

– أصل الرقم الضريبي الشخصي الخاص بشركتك.

– عدد 2 صورة شخصية.

– أصل عقد إيجار للمكان الذي تعمل فيه.

في حالة عدم وجود مكتب أو مقر للشركة يمكن استخدام المقر الافتراضي

أما بالنسبة للجنسية السورية فيمكن استيفاء بطاقة هوية تركية مؤقتة (كامليك) بدلاً من جواز السفر.

وتتم كتابة عقد التأسيس بحضور جميع الشركاء والمديرين، ويتم كتابة اسم الشركة بعد التأكد من وجودها، ولايجوز وجود شركة بنفس الاسم التي يشبه اسم شركتك، وبعد ذلك يجب تخصيص مقر الشركة، ويمكن أن يكون مقرًا حقيقيًا أو مقرًا افتراضيًا.

الخطوة الثانية: تحديد رأس مال الشركة وعدد حصص الشركة وتوزيعها على الشركاء وتحديد مدة الشركة:

ويعتبر رأس مال الشركة أهم نقطة في تكلفة تسجيل شركة في تركيا، حيث ينص القانون التركي على أن الحد الأدنى لرأس المال هو 10000 ليرة تركية.

لكن هذا النوع من رأس المال لا يمنحك أي صلاحيات، لأن القانون التركي يعامل الشركة حسب رأسمالها لذلك ننصح بأن يكون الحد الأدنى لرأس المال 100 ألف ليرة تركية، وهذا مفيد لكم في:

– الحصول على إذن أو إقامة وظيفة.

– القدرة على الانضمام إلى المنظمات التجارية التركية مثل TÜRSAB أو MUSIAD وغيرها من الشركات والجمعيات التجارية التركية.

– القدرة على إبرام العقود الكبيرة من خلال استيراد وتصدير البضائع بسهولة أكبر.

– ليس من الضروري أن يودع رأس المال في البنك خلال مرحلة التأسيس شريطة أن يتم إيداع المبلغ قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل  إقامة في غضون 24 شهرًا (سنتان) من تاريخ التأسيس.

– بعد كتابة هذه الطلبات، سيتم استخراج الرقم الضريبي لشركتك وتحديد موعد من قبل الغرفة التجارية لتوقيع العقد.

– (في حالة عدم وجود أحد الشركاء داخل تركيا، يجب إعطاء توكيل رسمي لأحد الشركاء، ويجب أن تكون الوكالة مصدقة من القنصلية التركية).

الخطوة الثالة: التسجيل في الغرفة التجارية

في هذه الخطوة تذهب إلى غرفة التجارة بحضور المترجم المحلف لتسجيل الشركة واستخراج السجل التجاري الذي يسمح لك بممارسة عملك في تركيا حيث يحتوي سجل تجاري في تركيا على كافة المعلومات التي تم كتابتها في المرحلة الثانية.

– الخطوة  الرابعة استخراج التوقيع المفوض للمدير

بعد استلام السجل التجاري، نذهب إلى كاتب العدل لاستخراج ما يسمى بالتوقيع المعتمد للمخرج (imza sirküleri)، ويعتبر هذا المستند بمثابة هوية الشركة حيث أنه يحتوي على جميع معلومات الشركة ويحتوي على التوقيع المعتمد للمدير في الدوائر الحكومية والغرفة التجارية.

الخطوة الخامسة عمل وكالة محاسبة

بعد الانتهاء من توقيع المدير يمكنك الان العمل بوكالة المحاسبة حيث دور المحاسب مهم جدا في الشركة والمحاسب يجب ان يكون تركي وليس عربي، وسيكون مسؤولا عن تقديم البيانات الشهرية لشركتك للحكومة وبعد الانتهاء من عمل الوكالة تقوم بتسليمها للمحاسب القانوني لبدء عمله

ربما تفيدك قراءة : مشاريع في تركيا اسطنبول .. خدمة مميزة من 7جهات متخصصة

الخطوة السادسة :  أكمل الأوراق المتبقية

فبعد الانتهاء من جميع المراحل السابقة عليك أن تقوم بجمع كافة أوراق الشركة وهي على النحو التالي:

– السجل التجاري.

– السجل الضريبي.

– التوقيع المفوض للمدير.

– الجريدة الرسمية.

– الحساب المصرفي.

مصاريف الشركة في تركيا
مصاريف الشركة في تركيا

مصاريف الشركة في تركيا

عند تأسيسك شركة في تركيا هناك مصاريف الشركة الشهرية والسنوية في تركيا، فعند قيامك بتأسيس شركة محدودة في تركيا، يجب عليك دفع الضرائب المستحقة على شركتك وسنشرح لكم بالتفصيل قيمة الضرائب الحكومية والنفقات الشهرية والسنوية الثابتة:

– مصاريف ضريبة Stopag (عقد إيجار)

هي ضريبة مقدرة حسب قيمة عقد الايجار للمقر الرئيسي للشركة والذي يعتبر المقر الرسمي لشركتك وقيمة الضريبة ربع قيمة عقد الايجار، وتلك هي إجابة لسؤالك عن كيفية تأسيس شركة في تركيا.

فمثلاً إذا كانت قيمة العقد الإيجاري 600 جنيه شهرياً، فتكون قيمة الضريبة 150 جنيه شهرياً، وهي مستحقة كل ثلاثة أشهر للدفع أي كل ثلاثة أشهر تدفع 450 ليرة تركية والدفع يكون في دائرة الضرائب

– دفع قيمة البيان المالي الضريبي الشهري للشركة

هذه الضريبة مستحقة شهريًا وقيمتها 59 ليرة، وهي ضريبة كشوف الحسابات الشهرية التي ترسلها إلى دائرة الضرائب كل شه، ورسوم كشف الحساب الشهري والرسوم الثابتة لا تتغير وتدفع كل شهر في دائرة الضرائب.

– دفع ضريبة القيمة المضافة (KDV)

هذه الضريبة، والتي تعرف بضريبة القيمة المضافة على الفواتير، وهي بمعدل 18٪، فعلى سبيل المثال عندما تبيع سلعة قيمتها 600 ليرة تضيف القيمة المضافة عليها بقيمة 18٪، إذن فالضريبة مستحقة عليك وأنت بصفتك مالك الشركة تقوم بتحصيل جميع الفواتير التي قطعتها وتسليمها للمحاسب القانوني الذي بدوره سيقدم البيان إلى دائرة الضرائب ويحتوي على جميع الفواتير وجميع قيم ضريبة القيمة المضافة وبعد ذلك، تصدر دائرة الضرائب ضريبة القيمة المضافة لجميع الأشهر، فعلى سبيل المثال، إذا قمت بتقديم 10 فواتير، فإن كل فاتورة تساوي 300ليرة، وسيكون اجمالى الفواتير 3000 ليرة تركي،  وبالطبع اذا لم يكن لديك فواتير فلن يكون لديك اى من مستحقات ضريبة القيمة المضافة

– دفع أتعاب المحاسب المالي

عند تأسيس الشركة في تركيا يجب التعاقد مع محاسب مالي لتقديم البيان المالي إلى دائرة الضرائب كل شهر هذا المحاسب هو الرابط القانوني بينك وبين وزارة المالية، ولا يتم توفير البيانات إلا من خلاله، فلا يمكنك تجاوزه وتقديم البيان بنفسك.

تقوم كل شهر بتحصيل الفواتير وتسليمها للمحاسب ويقوم بدوره بتنسيقها وتقديمها لمصلحة الضرائب، حيث يتم اعتمادها من قبل الحكومة وإذا لم يكن لديك فواتير، يقدم المحاسب بيانًا فارغًا ويذكر أنه إذا لم تقدم البيان، فسيتم تغريمك 3000 دولار عن كل شهر، وأجرة المحاسب القانوني في اسطنبول 350 ليرة شهرياً تدفع له شهرياً.

ربما تفيدك قراءة : أفكار مشاريع في تركيا .. احصل على أرباح عالية مع 9 شركات

– دفع رسوم الغرفة التجارية

رسوم الغرفة التجارية يتم دفع هذه الرسوم للغرفة التجارية سنوياً وقيمتها للعام بأكمله 340 ليرة تدفع في شهر 11 من كل عام، فدفع الرسوم للغرفة التجارية من طريقة تاسيس الشركات.

– دفع رسوم كاتب العدل

في كل سنة أولى يجب تصديق دفاتر الشركة السنوية وهذه الكتب إلزامية وهامة وغرامة قيمتها 1350 ليرة تركي، في حالة عدم تصديقها وتجديدها كل عام يتم استخدام هذه الكتب من قبل المحاسب القانوني لتسجيل قرارات مدير الشركة التي يوافق عليها طوال العام.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تغيير مقر الشركة وإزالة شريك أو إخراج شريك، فيجب كتابة القرار على الكتاب ويجب أن تكون صفحة القرار مصدقة من كاتب العدل، ثم يتم تقديم القرار إلى الجهة المسؤولة عن التغييرات في الشركة، مثل غرفة التجارة، وإدارة الضرائب، وما إلى ذلك، ويكون سعر الكتاب السنوي 6500 ليرة تدفع مرة كل سنة.

ويكون إجمالي الضرائب للعام بأكمله800 ليرة – ضريبة يتم دفعها سنويًا، أي ما مجموعه 12 شهرًا كل شهر 150 ليرة، 708 ليرة – ضريبة البيانات الشهرية، وهي إجمالي 12 كشف حساب سنويًا 59 ليرة شهريًا، 92ليرة – ضريبة تدفع كل 3 أشهر في حالة عدم تقديمك فواتير بيع أو شراء للمحاسب.

وتدفع ضريبة 22٪ تدفع كل 3 أشهر من الأرباح، 4200ليرة – اجر المحاسب القانوني سنويا كل شهر 350 ليرة، 340 ليرة – رسوم الغرفة التجارية سنويا وقيمتها طوال العام، و300 ليرة – ضريبة سنوية تدفع في أبريل، 1500ليرة تركية – قيمة دفاتر قرارات الشركة السنوية للعام بأكمله ويضاف إليها ضريبة القيمة المضافة، والتي ستكون حسب نشاط وحركة الشركة.

ضرائب تركيا على الشركات

تفرض الحكومة التركية ضرائب على الشركات، وتم خصم ضريبة الدخل من جميع الأرباح والواردات التي حصل عليها هؤلاء الأفراد داخل وخارج تركيا، ويعتبر الأفراد غير المقيمين في تركيا خاضعين للالتزام الضريبي غير المكتمل، حيث يتم خصم الضرائب من الأرباح والواردات التي يحصلون عليها من تركيا فقط عند تأسيس شركة في تركيا من الخارج.

وتدفع ضريبة الدخل السنوية على الشركات في الفترة الممتدة من بداية شهر مارس حتى مساء يوم 25 من نفس الشهر من كل عام الذي يلي عام الحصول على الدخل الخاضع للضريبة، وتدفع على شكل قسطين،  ويتم دفع القسط الأول في الفترة الممتدة حتى نهاية شهر مارس / آذا، ويتم سداد القسط الثاني في الفترة الممتدة حتى نهاية شهر يوليو، ويتم دفع الضريبة لمصلحة الضرائب الواقعة ضمن مناطق إقامة الشركة.

وقد قسمت الحكومة التركية الضرائب على الشركات شرائح، فإذا كان المبلغ الخاضع للضريبة 6000 ليرة، فإن المبلغ يقع ضمن الشريحة الأولى، حيث يتم خصم 15٪ منها، حيث يكون معدل الضريبة المقتطعة كما يلي:

6000 × 15٪ = 9000 ليرة تركي مع استقطاع الضريبة.

أما إذا كان المبلغ الخاضع للضريبة 14000 ليرة، وبما أن 12600 ليرة من المبلغ يقع ضمن الشريحة الأولى، فسيخصم منه 15٪ أي 12600 ليرة × 15٪ = 1.890 ليرة، وهي الضريبة المفروضة على الشريحة الأولى من المبلغ عند اقامة شركة في تركيا.

أما باقي المبلغ المذكور وهو 1400 ليرة والمضمن في الشريحة الثانية فيخصم 20٪ منه من 1400 × 20٪ = 28000 ليرة تركي ضريبة مفروضة على باقي المبلغ، حيث بلغ اجمالي الضريبة المستقطعة من المبلغ المذكور 1890 + 280 = 2170 ليرة تركي.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشاريع في تركيا مع أفضل مكاتب

وإذا كان المبلغ الخاضع للضريبة 38 ألف ليرة تحسب الضريبة على النحو التالي:

15٪ تخصم من 12600 (الشريحة الأولى) من المبلغ المذكور، 12600 × 15٪ = 1890 ليرة تركي، و20٪ تخصم من الشريحة الثانية (الجزء المتبقي 30000بعد طرح 12600) 17400 × 20٪ = 3480 ليرة تركي وباقي المبلغ وهو 8 آلاف ويدخل في الشريحة الثالثة ويخضع لضريبة بنسبة 27٪ 8000 × 27٪ = 2160 ليرة تركي.

ويتم تحصيل نتائج الضرائب المقتطعة من الشرائح الثلاثة للحصول على معدل الضريبة المفروض على المبلغ المذكور: 1890 + 3480 + 2160 = 7530 ضريبة مفروضة على المبلغ.

كيفية الاستثمار في تركيا

إما عن كيفية الاستثمار في تركيا، لن يكون من السهل التغلب على العقبات التي تقف في طريقك وأنت في طريقك للقمة، لكن المستثمر الواعي يدرك حتمية هذه الصعوبات ولا يتوقف عند هذا الحد، فربما تكون نقطة البداية وتحديد الاستثمار المطلوب هي الأصعب بالنسبة للكثيرين، وبالتالي من الضروري دراسة الواقع المحيط والاحتياجات الاقتصادية التي يتوقعها المجتمع لإنشاء مشاريع استثمارية في تركيا تلبي هذه المتطلبات، وهذه نصائح عملية للنجاح في استثمار الأموال في تركيا.

– حوّل هوايتك إلى مشروع استثماري

ومن أنجح الأعمال تلك التي تبدأ بهواية تتطور إلى مصدر احترافي وإبداعي لعمل متميز، ثم إلى مشروع ناجح ومربح.

– الاستثمار في موارد محدودة غير متوفرة في السوق

يمكنك أن تبحث عن منتج أو خدمة لم تجدها في محيطك وتحاول أن توفر ما تحتاجه وقد تجد صعوبة في إيجادها، ولكن  الحاجة هي كما يقال أم الاختراع، ولا يقتصر الاختراع على اختراع الآلات فقط بل يشمل الخدمات بكافة أنواعها ومن هنا ظهرت الأفكار الرائعة التي حققت نجاحات كبيرة في العالم.

– حل المشاكل القائمة هو فرصة كبيرة للاستثمارات الصغيرة

بطريقتك الخاصة، ابحث عن المشاكل، وابحث عن الحلول، واسأل كل من حولك عن المشاكل اليومية التي يواجهونها، وقد يحولونك إلى أفكار جديدة، حيث أن اختراع وتسويق معظم الأدوات المكتبية كان بسبب مشاكل واحتياجات تؤثر على العمل اليومي للموظفين.

مميزات الاستثمار في تركيا
مميزات الاستثمار في تركيا

مميزات الاستثمار في تركيا

من مميزات الاستثمار في تركيا الأتي:

  • اقتصاد ناجح

نما الاقتصاد التركي ثلاث مرات من 231 مليار دولار في 2002 إلى 784 مليار دولار في 2020 بمعدل نمو 5.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي، ومن المتوقع أن تكون تركيا واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث يحتل الاقتصاد التركي أيضًا المرتبة 13 في العالم والخامس داخل الاتحاد الأوروبي، كما أن القطاع الخاص في البلاد ديناميكي وقوي للغاية.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع الطائرات المسيرة في تركيا .. 7 اماكن تخدمك باحترافية

  • التعداد السكاني

تركيا هي أكبر دولة من حيث عدد الشباب مقارنة بالاتحاد الأوروبي ونصف سكانها أصغر من 32 عامًا وتتميز بالتعليم الجيد والتعددية الثقافية والحيوية.

  • القوة العاملة:

القوة العاملة مؤهلة وقادرة على المنافسة، وكلما زاد عدد الشباب، زادت إنتاجية العمل، حيث أنه يتخرج أكثر من 800 ألف طالب من 183 جامعة سنويًا في تركيا، وحوالي مليون شاب من المدارس الثانوية، نصفهم من التعليم المهني والتقني.

4- حرية الاستثمار وإصلاحه تتميز تركيا بتسهيل إجراءات العمل، ويستغرق تأسيس شركة ما معدله 6 أيام ونصف، في أكبر الشركات في تركيا ومناخ الأعمال تنافسي وعادل، بالإضافة إلى التحكيم الدولي، وضمان عمليات التحويل النقدي.

  • البنية التحتية

نجد أن البنية التحتية متطورة تقنياً في النقل والاتصالات والطاقة، بالإضافة إلى أن مرافق الشحن منخفضة التكلفة والسكك الحديدية وشبكات الطرق التي تربط تركيا بأوروبا الشرقية والوسطى.

  • انخفاض الضرائب والحوافز

وتم تخفيض ضرائب دخول الشركات من 33٪ إلى 20٪، مع توفير التسهيلات الضريبية للمناطق الصناعية والتقنية والمناطق الحرة، مع الإعفاء الكلي أو الجزئي من ضريبة دخول الشركات، وتخصيص الأراضي للمستثمرين، والقوانين لتشجيع التطوير والبحث والابتكار.

  • السوق الداخلي الضخم

مع 72 مليون مشترك في الإنترنت، و80 مليون مشترك في SIM، و66 مليون مستخدم لبطاقات الائتمان، فإن فرصة الاستثمار مربحة. وهناك فرص الاستثمار المتاحة في تركيا مثل قطاع السيارات، ولكن يجب عمل دراسة جدوى الاستثمار في تركيا عند القيام بعمل مشروع، حيث يوجد مقر العديد من أكبر شركات السيارات في العالم في تركيا لخطوط التصنيع والإنتاج الخاصة بها، وخاصة في منطقة مرمرة، ويأتي على رأس تلك الشركات تويوتا، صاحبة سيارة كورولا، وهي السيارة الأكثر مبيعًا في العالم، ويمكنك الاستثمار في قطع غيار السيارات ومراكز الصيانة أو حتى استيراد وتصدير قطع الغيار.

وتصنع تركيا أيضًا سياراتها المحلية مثل TEMSA وOtokar وBMC، وأنتجت تركيا أكثر من مليون سيارة في عام 2012. شروط تاسيس شركة في تركيا للسوريين

  • السياحة

منذ التسعينيات، وتهتم الحكومات التركية بقطاع السياحة، لا سيما أن لديهم تاريخًا طويلًا وقواسم مشتركة تاريخية مع المنطقة العربية والإسلامية خلال الحكم العثماني، وتضم العديد من المعالم السياحية مثل قصر توبكابي، ومسجد السلطان الفاتح، والمسجد الكبير في بورصة، والعديد من المعابد القديمة والمواقع الأثرية.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع في تركيا صغيرة .. أفكار متنوعة بأبسط التكاليف من 5 أماكن

فلا شك أن السياحة الشاطئية من أهم أنواع السياحة،  وقد استثمرت تركيا في سياحة الشواطئ الإسلامية التي توفر شاطئًا خاصًا لكل أسرة، مما أدى إلى تنشيط قطاع السياحة.

ويمكنك إنشاء شركة خدمات، مثل تخليص الأوراق الجمركية، أو شركات الخدمات اللغوية، مثل شركات كتابة المحتوى أو الترجمة أو التوظيف أو التسويق أو التدريب أو التدريس،  ويمكنك الاستثمار في تركيا حيث يمكنك شراء وبناء الأراضي أو تطوير مجتمعات عمرانية جديدة، ويجب أن تعلم أن هناك شروط للاستثمار في تركيا حيث يقسم القانون التركي المستثمرين الأجانب إلى مجموعتين: الأفراد والوكالات، كما يقسم الاستثمار الأجنبي المباشر إلى استثمارات محولة من الخارج، مثل رأس المال، والمعدات، والتجهيزات، وحقوق الملكية، والحقوق الصناعية، والاستثمارات المقدمة من قبل السوق المحلي كإعادة استثمار العوائد وتأسيس شركات أو فروع لها.

كما سهلت تركيا التجنيس للمستثمرين الأجانب، وخفضت متطلبات قيمة الأصول الاستثمارية من مليون دولار إلى 250 ألف دولار، كما سهّل البرلمان التركي شراء الأجانب للعقارات في تركيا، ويمكنك التعامل اسماء شركات المقاولات في تركيا، في حالة الاستثمار العقاري، ويمكن للمستثمرين الذين يقدمون أعمالًا لأكثر من 50 شخصًا التقدم بطلب للحصول على الجنسية أيضًا.

وفي نهاية مقالتنا تكون عزيزي القارئ قد تعرفت على طريقة تأسيس شركة في تركيا ، والخطوات التي يجب عليك القيام بها عند تأسيس شركة.

المصدر |موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

 مشاريع في تركيا للسوريين

مشاريع في تركيا للسوريين .. 5 مكاتب معتمدة توفر لك خدمة مميزة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع في تركيا …