الخميس , 29 أكتوبر 2020
الرئيسية / الأسنان / ما هي اسعار تقويم الاسنان في تركيا

ما هي اسعار تقويم الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تقويم الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اسعار تقويم الاسنان في تركيا … اسعار مناسبة للجميع 

لا تعتبر اسعار تقويم الاسنان في تركيا مرتفعة جداً، مقارنة بأسعار علاجها في دول أوربا الغربية حيث الإقامة ومصاريف التداوي تكون عائقا دون التوجه إلى هذه الدول وتلقي العلاج المناسب، في تركيا الموضوع مختلف تماماً، بإمكان المريض التوجه للسياحة العلاجية وترميم اسنانه وتصحيح اعوجاجها بكل سهولة ويسر.

نتعرف في الفقرات التالية من موضوعنا، على أسعار مختلف انواع تقويم الاسنان، ومدتها ومدى نجاحها وتفاعلها مع اللثة، وأيهما أفضل، كما نتعرف على تكاليف العلاج لمختلف الحالات من زراع وتركيب مع ذكر مختلف التفاصيل التي يبحث عنها القارئ ليكون ملماً بكل مايرافق رحلته العلاجية من أمور بكل شرح وتوضيح.

تكلفة تقويم الاسنان

أسعار التقويم العالمية لا تقل عن 100 $ وأعلى، يماثل أسعار علاجها في تركيا دول شرق آسياـ والعراق ومصر ولبنان ومع أن تحديد أسعار التقويم بدقة لايمكن إثباته إلا بزيارة الطبيب وعمل الكشوفات والفحوصات الطبية والتعرف على الحالة، وعلى ضوء التقارير يتم إعطاء المريض صورة مفصلة ليقرر الاستمرار في العلاج.

 

تكلفة تقويم الاسنان
تكلفة تقويم الاسنان

 

 اسعار تلبيس الاسنان الزيركون بدءا من 200$لكل سن.

تقويم الأسنان المعدني الأمامي: بين 750 إلى 1250 دولار أمريكي.

تقويم الأسنان المعدني الخلفي: بين 1250 إلى  1750 دولار أمريكي.

تقويم الأسنان الخزفي تقويم الاسنان السيراميك: بين 1500 إلى  2000 دولار أمريكي.

تقويم الأسنان البلاستيكي: بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي.

تقويم الأسنان المتحرك: بين 250 إلى 750 دولار أمريكي.

تقويم الأسنان الجراحي: يعتمد بشدة على حالة المريض، ويمكن أن يصل إلى 3000 دولار في بعض الحالات.

 زراعة الاسنان الفورية في تركيا 500ـ1000$ ـ هذه الأسعارقابلة للارتفاع أو الانخفاض حسب سعر الدولار، كما أنها تختلف بحال كان المريض في تركيا ومن حملة بطاقة الكيمليك.حيث تخفف من مصاريف السياحة العلاجية التي تحتاج إلى إقامة فندقية أو في المستشفى.  انواع اسلاك التقويم متفاوتة بين أسلاك مجدولة وأسلاك الربط المعدني، تعود التكلفة على حسب النوع والجودة، وفي كل الأحوال تحتاج لعناية يومية فائقة.حتى لا تتراكم فضلات الطعام فوقها.

 

 

ربمٱ تفيدك قراءة: كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

اسعار علاج الاسنان في تركيا

ـ يتوقف تحديد تكاليف علاج الأسنان على مستوى المركز الطبي الذي سيتلقى المريض فيه علاجه، ومدى كفاءة الطبيب المعالج، وما هية أنواع المواد الأولية المستعملة في العمل الجراحي وأي المصادر يفضل، في جراحة وتجميل الأسنان نوعية السن الصناعي، ومصدره (ألماني ـ إيطالي ـ سويسري انكليزي) ـ عدد الاسنان التي سيتم تركيبها، وسعر زراعة السن الواحد للأنواع 500ـ 700 ـ 1000ـ هذه التكاليف لاتشمل المصاريف الإضافية مثل تكاليف التصوير والتخدير وتنظيف الأسنان ـ وتكاليف المستشفى مما يضاف فوق التكلفة 150ـ 200$.

لدى التفكير في كم تكلفة تقويم الاسنان في تركيا جري لامريض مقارنة بسيطة مع التكلفة في دول الخليج العربي يجد تركيا البلد الأنسب له، فزراعة 4 أسنان بجودة عالية بتكلفة 5000$، تنخفض تكاليف سعر زراعة الأسنان عن اوربا الغربية بشكل ملموس في إيطاليا تصل إلى 5000$، سعر زراعة الأسنان 500$، في تركيا لاتقل تقنية المواد المستعملة تطوراً وحداثة.

ـ تكلفة تعويض الأسنان المفقودة أو التالفة 100ـ260$ لأسنان الزيركون.

ـ تكاليف تبييض الأسنان بالليزر، 250$، خبرة لاتقل عن 30 عاماً، وهكذا يمكن للمريض اختيار مايناسبه.

 اسعار عدسات الاسنان في تركيا تبلغ 200$ لكل سن، تتدنى التكلفة او تتصاعد وفق سعر المادة المصنوعة منها العدسة

من الزيركون او اللومينير أو الفينير.

 

 اسعار عدسات الاسنان في تركيا
اسعار عدسات الاسنان في تركيا

 

ـ سعر عدسات اللومينير من 140ـ250$ مع تكاليف الفحصوات والكشوف الأولية.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على تكلفة تقويم الاسنان في تركيا

 

 

 

مدة تقويم الاسنان              

هو أحد فروع الطب التقويمي، يتم تقويم الأسنان بجهاز مصنوع من البلاستيك والمطاط  يتم تركيبه على الأسنان ليشكل ضغط عليها، مما يؤدي إلى تحريك الأسنان لتقويمها.يمكن استخدام جسر في عملية التقويم إذا لم يتم تنفيذه في سن مبكرة. يتم استخدام هذا الأمر بوسائل مختلفة بوسائل مختلفة منها(جسر الأسنان، الأقواس، الحلقات، الألواح)

لتشكيل ضغط على الأسنان يتم توجيهها بطريقة صحيحة إلى اماكنها الطبيعية، وقد يلجأ بعض الأشخاص لعمل تقويم الأسنان، بسبب نمو الأسنان بطريقة غير متوازنة أو فقدان الأسنان او إصابتها.غالبا ما تكون مدة التقويم حسب نوع التقويم والحالة التي يعاني منها الفرد، التقويم العادي ويستخدم بالضغط الخفيف لتحريك الأسنان لمكانها مع مرور الوقت، ويقوم الطبيب بإلصاق الأقواس على مقدمة الأسنان وربطها بسلك تتم عملية شد الأسلاك كل ـ6 أسابيع هذا يحرك ببطء الأسنان أو الفك أو كليهما في مكانه الصحيح.تستغرق مدة تركيبه من 18 شهر ـ 3سنوات.

تقويم الاسنان الشفاف أو التقويم المعدني، تتراوح مدته مابين 18ـ 30شهراً، حتى الوصول إلى نتيجة مرضية قدر الإمكان يجب زيارة الطبيب مرة كل شهر او 6 أسابيع، لإعادة ضبط التقويم ليصبح أكثر فعالية وتسجيل تقدم الحالة ومدى فعالية التقويم. هذا النوع من أنواع التقويم يعتبر ذو تكلفة باهظة يجب الأخذ بعين الاعتبار هذه الامور وتخصيص ميزانية مناسبة لدى اتخاذ القرار بإجرائه.

تقويم الاسنان المتحرك يحتاج هذا النوع من التقويم مدة تتراوح من شهور ـ 12 شهراً لتستقر الاسنان في مكانها الصحيح وتلتحم بالعظام، مناسب للأطفال، يوجد منه نوع تقويم مصنوع من البلاسيتك، وآخر مصنوع من المعدن، يحتاج المريض إلى تكرار زيارة الطبيب للمتابعة والعلاج.

هناك أنواع أخرى من تقويم الأسنان مثل  التقويم الخزفي وتقويم خلف الأسنان والتقويم المتحرك.مدة التركيب تتشابه مع مدة تقويم الأسنان العادي، وغالبا مايكون الطبيب المعالج هو المسؤول عن تحديد المدة بعد فحص الأسنان وعلاجها.يمكن التواصل الكترونيا مع أي مركز لطب الأسنان وتعريف الطبيب بالحالة والوقوف على تحديد مدة العلاج.

 مدة تقويم الاسنان المتراكبة من 18ـ 3سنوات، تتفاوت حسب حالة المريض وعمره، ومدى قابلية الفم لتقبل مواد جديدة على اللثة.تتشابه هذه المدة مع المدة التي يستغرقها التقويم الخزفي والتقويم العادي.قبل اتخاذ القرار بإجراء التقويم يجب الاستشارة الطبية .

 مدة تقويم الاسنان البارزة من 6شهور إلى سنة كاملة، ويرجع تحديد المدة للطبيب المعالج أو مدى حاجة الأسنان وقابليتها للتعديل والعودة للشكل المثالي المرغوب به.في حال طالت المدة على المريض السفر والعودة لمراجعة المركز الطبي لتلقي العلاج.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: اسعار عدسات الاسنان في تركيا

 

 

 

ايهما افضل التقويم الشفاف ام المعدني:

هي تقنية حديثة تتم باستخدام الكمبيوتر ثلاثي الأبعاد، يتم خلالها تصنيع مجموعة من الأجهزة الشفافة الامرئية يتم صنعها من مادة الإكرليك الشفافية كافة الأحجام مأخوذة عن نسخة من أسنان المريض، يتم خلالها صف تقويم الاسنان من دون أسلاك او حاصرات معدنية.

 التقويم المعدنييكون على شكل سلك معدني يتم فرده على الاسنان،  تكون فترة وضعه على الأسنان طويلة، عادة يكون ثابت لايمكن فكه او تركيبه، لايستطيع المريض فكه أو إزالته بمفرده لابد من تدخل الطبيب لفكه وإزالته.يعتبر أنسب وسيلة لعلاج الأسنان وتقويمها يعالج حالات البروز الأسنان الشديدة في الأسنان، قد يحتاج لخلع بعض الضروس.

العلاج بالتقويم الثابت، تؤثر جيدا على حركة الأسنان عكس التقويم المتحرك، يمكن بواسطة هذا الأسلوب الحصول على رصف منتظم للاسنان لايمكن تحقيقه في التقويم الشفاف.

تقويم الاسنان الشفاف بلاستيكي غير ملحوظ يفضله البعض لفترة العلاج القصيرة به.يعالج حالات الإعوجاج، وعدم الانضباط ، متحرك يمكن خلعه في أي وقت ويفضل فكه أثناء تناول أو المشروبات الساخنة، لايحتاج إلى خلع الضروس.يحتاج إلى بضعة شهور او سنة حتى اكتمال ظهور النتائج.

 

تقويم الاسنان قبل وبعد:

تقويم الأسنان في مختلف مراحله يحتاج لعناية واهتمام، ومراعاة اتباع نصائح الطبيب، يجب الحفاظ على النصائح الطبية قبل البدء بوضع التقويم.يجب ارتداء الجهاز يوميا وبشكل دائم، بعد انقضاء مدة وضعه في الفترات الليلية أثناء النوم وليس طوال اليوم. خلال مراحل تقويم الاسنان هناك بعض الأمور يجب مراعاتها:

ـ المتابعة مع طبيب الأسنان هامة جدا، لمعرفة مدى التقدم الذي تم إحرازه ومراقبة إعادة تشكيل عظام الفكين حول

الوضعية الجديدة للأسنان.

ـ تنظيف الأسنان بصفة دورية وإزالة المادة الاصقة المتراكمة على سطح الاسنان بعد إزالة تقويم الأسنان.

ـ ينصح بتلميع وتبييض الأسنان بعد إزالة الدعامات مباشرة وإزالة الآثار والصدأ الذي يظهر تحتها بعد إزالتها.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: ما هي أفضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

انواع تقويم الاسنان في تركيا

تختلف أنواع تقويم الأسنان حسب معايير التقويم المستخدمة لكل مريض على حدة وحسب كل حالة، هذه المعايير تساعد الطبيب على وضع التقويم المناسب المتاح، وبناء عليه تتم تحديد تكلفة عملية تقويم الأسنان المتوقعة، شكل التقويم المستخدم في العملية، المادة التي يتكون منها التقويم والعيوب المتوقعة لنوع التقويم المستخدم، مدى القدرة على تفاديها مستقبلاً.

اسعارعلاج الاسنان في تركياترجع لنوع العلاج والمواد التي سيتم استعمالها، في الزراعة أو التقويم كالآتي:

ـ هناك عدة انواع لتقويم الأسنان تختلف حسب المادة المصنوعة منها، ومكان التقويم وكيفية تركيبها فوق الأسنان، يتم تحديد الأنسب  بين هذه الأنواع على أساس تشريح فك المريض المستهدف في عملية التقويم ونوع الأسنان وترتيبها واصطفافها.

 

اسعارعلاج الاسنان في تركيا
اسعارعلاج الاسنان في تركيا

 

تختلف أنواع تقويم الأسنان تبعاً لعدة نواحي منها:

1ـ تشخيص المريض.

2 المادة التي يتكون منها التقويم.

3ـ شكل التقويم.

4ـ عيوب التقويم.

5ـ تكلفة التقويم.

وسنتناول جميع أنواع تقويم الاسنان طبقًا للخمس نواحي المذكورين.

 

الفرق بيم التقويم المعدني والكريستالي

يعتبر تقويم الزفير من أفخر أنواع التقويم و اسعار تقويم الاسنان في تركيا منخفضة ، لكنه أقل متانة من التقويم المعدني، لايزال يؤدي كفاءة التقويم الكريستالي له طيف يشبه في لونه اللون الطبيعي للأسنان مما يجعله مناسباً للمرضى الذين يهتمون قليلاً بمظهرهم لايرغبون بالظهور بالتقويم المعدني أثناء حضور الاجتماعات والمؤتمرات.

التقويم التقليدي أو المعدني هو النوع الأكثر استخداما بين أنواع التقويم لأنه صلب ويمكن الاعتماد عليه بتكلفة أقل، يتطلب زيارات دورية لتثبيت التقويم وتعديله، لايزال يحظى بالقبول العام.

لدى زيارة أحد مراكز تقويم الاسنان في تركيا يتم التعرف على الكادر الطبي، والحجز لدى الطبيب الذي سيختاره المريض ثم عمل الكشوفات والفحوصات اللازمة، بعدها يختار مايناسبه من أنواع التقويم وفق لائحة سعرية تعرض مواصفات كل نوع، ما هي أبعاد المواد المصنوع منها، ثم يتم البدء بمستلزمات التقويم.

بعد إزالة التقويم تبدأ مرحلة ارتداء مثبت الأسنان لمدة يومين لاستعادة الأسنان شكلها الطبيعي الجديد، يبلغ سعر مثبت الاسنان بعد التقويم من 500ـ1000ريال سعودي يتأثر السعر بصعود أو هبوط سعر الدولار في تركيا.فترة لبس الجهاز سنة كاملة، يجب وضعه يوميا حوالي 22ساعة يومياً.تقدير المراجعة وإعادة الكشف عليه يرجع لتقدير الطبيب وكفاءة المثبت.

الاهتمام بالأسنان يغني عن مشاكل زراعة الاسنان ويحافظ على مبسم الوجه وسيما خاليا من أي شائبة أو تشوه في الفم يضمن بذلك المريض الحصول على ابتسامة هوليود مثالية مشرقة و قدمنا اسعار تقويم الاسنان في تركيا .

 

 

 

 

 

 

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل عيادات الاسنان في تركيا

 نبذة عن افضل عيادات الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في علاج الاسنان في تركيا؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.