الخميس , 29 أكتوبر 2020
الرئيسية / الأسنان / تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

هل فقدت سنة واحدة أو عدد من الأسنان وتشعر بالضيق والانزعاج من شكلها؟ فقدان الأسنان يعني عدم الضحك والابتسام بثقة وحب أمام الآخرين، لذا لم تعد تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا من المعوقات التي تقف أمامك في حال رغبت علاج تلك المشكلة واستعادة ضحكتك وابتسامتك المشرقة، لدى أمهر وأفضل الأطباء والمراكز المشهورة في تركيا.

تتميز تركيا أن فيها أفضل المراكز المتخصصة في زراعة وعلاج مشاكل الأسنان المختلفة والتي تتفوق فيها على الدول العربية والأوروبية، حيث تجد أفضل العيادات والأطباء الأتراك وغير الأتراك من جنسيات مختلفة محترفين في  مجال زراعة الأسنان, مع استخدام أفضل وأكثر المواد الطبية المستخدمة عالية الجودة، وعلى الرغم من كل تلك المزايا إلا أن أسعار العلاج في تركيا تعد  الأرخص مقارنة ببعض الدول العربية والأوروبية.

وتتميز عملية زراعة الأسنان الصناعية هي الأفضل  لحل المشكلة كونها أكثر ثباتاً من الأطقم المتحركة كما أنه قريبة الشبه من الأسنان الطبيعية بحيث يمكن للشخص أن يتكلم ويأكل براحة مطلقة ويبتسم بثقة تامة.

ما هي عملية زراعة الاسنان

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة فقد الأسنان والتي تؤدي إلى عدم القدرة على الحديث والنطق بشكل سليم مع عدم القدرة على تناول الطعام بشكل مريح بالإضافة إلى المظهر السيء الذي يزعج أصحاب المشكلة، ومن هنا جاءت عملية الزراعة كأجد الحلول المتطورة التي توصل إليها الأطباء لعلاج كل تلك المشاكل السابقة، وتعويض الأسنان الناقصة والمفقدوة.

ففقد الأسنان من الفم ينتج عنه مشاكل خطيرة تؤثر على الجسم ككل من قصور في عملية الهضم والإخراج والسمنة وظهور روائح الفم الكريهة والإصابة بأمراض المعدة والأمعاء والمرارة  نتيجة عدم القدرة على المضغ الجيد للطعام.

وتعتبر زراعة الأسنان أحد الحلول  التي يقدمها الأطباء حيث توجد حلول أخرى لتعويض الأسنان المفقودة مثل تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة، إلا أن الزراعة تعتبر الطريقة الأفضل والأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان والأنسجة المحيطة بها، كما تعوض الزراعة جذور الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم.

ولضمان نجاح زراعة الأسنان يجب توافر شروط معينة، حيث لا يمكن إجراء العملية إلا في حال توافر تلك الشروط ومنها أن يكون المريض معافى من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكري وهشاشة العظام، كذلك من المهم وجود كمية مناسبة من عظام الفك، إذ أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي، والذي غالباً ما يتآكل عند فقدان السن، ولضمان نجاح عملية الزراعة يجب أولاً استعاضة العظم المفقود، ومن ثم إتمام الزراعة.

يجب التأكد من بعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك، وتلك مهمة الطبيب حيث يتم تقيمها بالتحاليل والأشعة، لتجنب حدوث مضاعفات مثل الإصابة بالجيوب الأنفية.

ربما تهمك زيارة: كم تبلغ اسعار زرع الاسنان في تركيا؟

زراعة الاسنان في تركيا
زراعة الاسنان في تركيا

الفرق بين زراعة الاسنان الفورية والتقليدية

توجد العديد من الفروق بين زراعة الأسنان الفورية وبالطريقة التقليدية، ويكمن الفرق في الوقت، والتقنيات المتبعة لتقليل الوقت، والتي تعرف بانواع زراعة الاسنان ففي زراعة الأسنان على الطريقة التقليدية تحتاج الزراعة إلى مدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر لتلحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها، لكن تتميز الطريقة التقليدية أن نسبة النجاح أعلى من الزراعة الفورية، وتكون استمراريتها مدى الحياة، يرجع السبب إلى وجود مدة استشفاء أطول، كما يسمح مرور بالوقت بحدوث اندماج عظمي ويحدث اندماج بيولوجي للجسم المزروع مع الفم.

أما زراعة اسنان فورية في نفس اليوم، يتم إدخال الزراعات في العظم الصلب، التي تعطي الزراعة الثبات الفوري، وتكون عبارة عن اندماج ميكانيكي، ونسبة النجاح ليست مضمونة نجاحها على المدى البعيد، لان الزراعة الفورية ليست من مدة طويلة تطبق على أرض الواقع، لذلك النتائج ليست واضحة بعد، لكنها تمنح المريض ألم أقل، ووقت أقل، وتكلفة أقل، إلا أنها لا تتماشى مع جميع الحالات فهناك بعض الحالات لا تتوافق معها سوى الزراعة العادية.

 

الفرق بين زراعة الاسنان الفورية والتقليدية
الفرق بين زراعة الاسنان الفورية والتقليدية

طرق زراعة الاسنان

الخطوة الأولى التي يقوم بها الطبيب هي عملية فحص كاملة لفم المريض، ويتم الفحص بصورة اعتيادية لا تختلف كثيراً عن عمليات الكشف الدورية والروتينية، يضاف إليها إجراء أشعة مقطعية للفكين وأشعة بانوراما، مع تحاليل دم وكالسيوم، وفحص الأسنان المجاورة والتأكد من صحة الفم بصورة عامة هام جداً، حيث أنه يجب توفير بيئة فموية نظيفة لاستقبال زرعات الأسنان.

ينبه الطبيب إلى الإرشادات المناسبة للحفاظ على نظافة الفم والأسنان، مع النصح بالإقلاع عن التدخين أو الحد منها مؤقتا خلال عملية الزراعة.

بعد التأكد من كل تلك الأمور السابقة واستعداد الفم لعملية الزراعة، يقوم الطبيب بتحضير زرعة السن والتي تتكون من عدة أجزاء من جسم الزرعة  وهو الجزء الذي يتم غرسه في الفك، ويتكون من معدن التيتانيوم الآمن تماماً وسريع الالتحام مع عظام الفك، ويتم اعتباره بديل لجذر السن المفقود، ويتراوح قطره وطوله  تبعاً لمكان وحجم السن المفقود وعدد الزرعات المجاورة له، ويأتي الجزء الثاني من الزرعة.

وهي عبارة عن المسمار الغالق  والذي يوضع فوق جسم الزرعة بعد الانتهاء من مرحلة الزراعة، ثم يتم وضع غطاء التشافي والالتئام وهو غطاء مؤقت فوق جسم الزرعة والمسمار الغالق، ويبقى حتى موعد تركيب السن الجديد،و بعدها يتم وضع الجزء التعويضي وهو السن الجديد الذي يتم تركيبه وربطه بجسم الزرعة.

طريقة زراعة الاسنان الفورية

بعد قيام الطبيب بتجهيز السن يبدأ في عملية الزراعة السن والتي تختلف طرقها من فورية أو تقليدية أو بالليزر، تتم معظم عمليات زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، على الرغم من أنه يمكن أيضا أن يتم إجراء زرع الأسنان تحت تأثير التخدير العام.

وبشكل عام فإن عملية الزراعة تبدأ بإعداد المكان المناسب للزراعة بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود، مع عمل خياطة زراعة الاسنان  ثم  انتظار إلتئام عظم الفك والغرسة وهذا ما يسمي بالإلتحام العظمي، تستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي وثلاثة أشهر للفك السفلي وتعرف تلك الطريقة بأنها التقليدية، أما في الفوري فكل تلك الإجراءات تتم في يوم واحد أو في عدة أيام ولا تحتاج لشهور، ثم تأتي المرحلة الأخيرة بوضع التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة عدد من الجلسات لعمل التركيبة النهائية من طبعات للفم وتجربته للتثبيت النهائي.

بعد زراعة الاسنان

الشعور بآلام الأسنان بعد العلاج من أكثر المخاوف التي تصيب المقبلين على علاج الأسنان خاصة إذا كانت عملية زراعة الأسنان، لكن لا داعي للقلق حيث تتميز تلك عملية بأن الم زراعة الاسنان  بدون ألم أو بألم طفيف جداً وطبيعي، يمكن التغلب عليه بأقراص المسكن العادية،  كما أن الأمر أحيانا لا يحتاج من الطبيب إعطاء المريض مخدر موضعي، لكنه يقوم بإعطائه للمريض بشكل احتياطي حتى لا يوجد أي ألم ولو بسيط أثناء الزرع.

مخاطر زراعة الاسنان

كما في كل عملية جراحية، هناك بعض الأعراض الجانبية البسيطة ومنها الشعور بالألم، وحدوث انتفاخ الخد بعد زراعة الاسنان، كما قد يصاب البعض بحمى، وعدوى ونزيف بسيط، لكن غالبًا ما تتلاشى هذه العوارض خلال بضعة أيام ويمكن علاجها بمساعدة مسكنات الألم العادية، فهي أحد عيوب زراعة الاسنان

وغالبا ما تحدث  تلك الأعراض في يوم الزرع أو في غضون يوم أو يومين بعد الإنتهاء من عملية الزراعة، حيث يمكن ملاحظة الآثار الجانبية حتى بعد بناء عظم الفك تحت الزرع السني، والذي لا يشير دائمًا إلى إمكانية حدوث مضاعفات خطيرة، وفي بعض الأحيان.

هناك آثار جانبية غير مؤذية تظهر بشكل مؤقت مثل الشعور بألم في الخد وتورم الوجه وذلك بسبب أن الأنسجة في منطقة الوجه والفكين لديها وفرة من إمدادات الدم خاصة للفك السفلي، ويمكن أن يقترن أي تدخل جراحي تقريبًا بظواهر تؤدي أحيانًا إلى لحدوث أعراض مخيفة ،ولكنها ليست خطيرة على الصحة ولا تؤدي إلى مضاعفات أخطر، وهي أحد عيوب زراعة الاسنان الفورية.

 

خياطة زراعة الاسنان
خياطة زراعة الاسنان

ربما تفيدك قراءة: اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا..أرقام لن تصدقها

إلا أن من مزايا تلك العملية هي أنه تبلغ نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان 95 % للفك السفلي و90 % للفك العلو، ويبلغ  المتوسط العمري للأسنان المزروعة حسب ما يقرره الأطباء 25 عاماً، ومن الممكن أن تدوم طوال العمر، ولكن نضع في عين الاعتبار مدى اهتمام المريض بصحته واهتمامه بنظافة أسنانه والاعتناء بها بشكل جيد، فمن المهم الاعتناء بالأسنان والمتابعة بعد الطبيب.

وعلاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان والتي تحدث نتيجة الإهمال من المريض، حيث يمكنه التعرض لخطر حصول التهاب الأنسجة المحيطة بالزرعات التعويضية للأسنان ويحدث نتيجة الالتهاب البكتيري والإدمان على التدخين وسوء نظافة الأسنان أو نتيجة زيادة الضغط الواقع على الزرعة، وفي حال عدم معالجة هذا الالتهاب قد يفقد الشخص الزرعة السنية التي يحملها وفشل العملية التي قام بها.

مضاعفات زراعة الاسنان

قد تنجح عملية زراعة الأسنان دون مشاكل إلا أن إهمال المريض لأسنانه ونظفتها  إلى حدوث مضاعفات من نمو البكتيريا وحدوث التهابات باللثة، ولتجنب خطر التعرض لالتهاب الأنسجة المحيطة بالزرعات السنية، ينبغي أن يخضع المريض الذي قام بعمل زراعة إلى فحص الغشاء الحيوي الرقيق للثة ما قبل أي عمل زراعي، وبعد الانتهاء من العملية من المهم الالتزام بالزيارات الدورية لطبيب الأسنان كل 3 أشهر في السنة الأولى التي تلي الزراعة،  وبعد سنة كاملة من تاريخ الزراعة من المهم زيارة الطبيب مرتين في السنة.

مع الحرص على تنظيف الأسنان جيدا بفرشاة وتنظيف ما بين الأسنان بخيط الأسنان من أجل الحماية من بقايا الطعام العالق حولها ومن تجمع وتكون طبقة الجير المحملة بالمستعمرات البكتيرية.

احسن اطباء اسنان في تركيا

لم تصل تركيا لأن تصبح واحدة من أفضل الدول في تقديم الخدمات الطبية إلا بحرصها الكبير على امتلاك أفضل المراكز الطبية وأفضل وأمهر الأطباء ذوي الخبرة الطويلة من كل دول العالم.

وتوجد العديد من المراكز الطبية والعيادات الشهيرة في تركيا والتي تجد لديها أفضل الأطباء وأكثرهم مهارة، والتي تجعل تجارب زراعة الاسنان في تركيا من أفضل التجارب العلاجية التي يخوضها من قام بزيارة تركيا من أجل التخلص من مشاكل أسنانه نهائياً.

ومن أشهر تلك العيادات:

مستشفي هوسبيتادنت

وهي من المستشفيات الكبرى والشهيرة في خدمات الأسنان في تركيا، والتي تأسست تلك في عام 2006 على يد فريق محترف ولده الخبرة الطويلة في قطاع صحة الفم وعلاج الأسنان لمدة 25 عام، ذاع صيت المستشفى كأفضل المراكز المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان حتى وصل عدد فروعها إلى ثمانية فروع في مختلف أنحاء تركيا من أجل إيصال خدمتهم لأكبر عدد من المرضى، ما يجعلها افضل مستشفي زراعة الاسنان في تركيا

توفر المجموعة خدماتها على مدار ٦ أيام، وتوجد في عياداتها الكثير من الخدمات والتخصصات مثل أشعة الأسنان وحدات التصوير الشعاعي المقطعي، التصوير البانورامي الرقمي، التصوير الإشعاعي لقياسات الرأس وغرف العمليات RVG

كما تجد لديهم احسن اطباء الاسنان في تركيا حيث يعمل معهم 150 أطباء من أفضل أخصائي الأسنان و300 موظف خبراء في القطاع الصحي، مع توفير أحدث المعدات والأجهزة التقنية، لتصل خدماتهم إلى توفير في هذا القطاع 12 اختصاصات أخرى.

مستشفى ميديكان الدولية

تعد المستشفى الدولية ميديكان أنقرة واحدة من المراكز الطبية الرائدة التي تنتمي إلى أكبر شبكة من المستشفيات الطبية في تركيا، فتجمع المستشفى جميع تخصصات الطب الحديث تحت سقف واحد ومنها زراعة الاسنان في انقرة

تقبل المستشفى كلا المواطنين الأتراك والمرضى الدوليين للعلاج في كل عام، يصل المزيد والمزيد من المرضى من أوروبا وروسيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط إلى أنقرة من أجل العلاج الحديث الذي يفي بمعايير الجودة الأكثر صرامة

ربما تهمك زيارة: إليك.. اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

مركز ماجيك اسمايل

واحد من المراكز الطبية الشهيرة في تركيا، والتي تقدم مختلف العلاجات للأسنان لتحصل في النهاية على أسنان صحية سليمة وفي نفس الوقت جذابة وجميلة.

يعمل المركز على توفير جميع علاجات الأسنان التي تقدمها على أعلى مستوى، لاعتمادها على أفضل الأطباء، وأحدث الأجهزة مع الحرص على أعلى معايير السلامة والتعقيم والنظافة، حيث تتبع العيادة معايير أوروبية باتخاذ كافة إجراءات العلاج، كما أنها من العيادات ذا الثقة والحاصلة على تقييمات عالية من قبل أكثر من ألف مريض منذ افتتاح العيادة عام 2005

ومن أفضل المزايا التي توفرها العيادة هو أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها من حيث الجودة والأسعار يمكنك الحصول على أفضل علاج بأقل من  40%  والحصول على نفس علاجات الأسنان العالية الجودة المتخذة في بلدك، كما أنه لا توجد أي تكاليف أضافية على العلاج أو دفع مسبق. ويمكن لإطلاع على مزيد من المعلومات والتفاصيل

 تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

مركز لافا

وهو من المراكز الطبية التي تعد من أفضل المراكز التي تقدم خدمات علاج الأسنان المختلفة نتيجة امتلاكهم الخبرة الطويلة  والممتدة على مدى عشرون عاما.

يحرص المركز على أن يجمع أخصائيين وخبرات متميزة وكوادر طبية محترفة من كل مكان، بالإضافة إلى الاعتماد على تقنيات عالية توفر أعلى درجات الجودة، لذا إذا رغبت في زيارة المركز فيمكنك على العنوان التالي: Hirka-i şerifa mahellesi Akşemsettin çad. 2634080 Fatih/İstanbul/İstanbul . أو يمكنك الاستفسار ومعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل على

مركز الرازى

يعد مركز الرازي من أفضل المراكز الطبيبة  في تركيا المتخصصة في مجال طب وعلاج وتجميل الأسنان حيث يمكنك الحصول على أفضل أسنان ناصعة البياض ونظيفة وصحية، وكذلك زراعات الأسنان بشكل محترف، من خلال توفير علاجات وطرق تجميل الأسنان المختلفة من خلال الطاقم الطبي المحترف لديهم والأجهزة المتطورة التي يسعون إلى امتلاكها بشكل دائم، وتوفير أنواع الزراعة المختلفة للحصول على أسنان جديدة وجميلة.

وللحصول على ابتسامة هوليوود يمكنكم زيارة المركز على العنوان التالي: Akşemsettin, Fevzi Paşa Cd., 34080 Fatih/İstanbul, Turkey أو  . كما يمكنكم زيارة حسابهم الرسمي على فيس بوك ومشاهدة نتائج أعمالهم السابقة خاصة المتعلقة بتجميل الأسنان وتبيضها: 

انواع تقويم الاسنان

تقويم الأسنان واحد ن طرق التجميل المميزة الموجودة في تركيا، والتي تتميز بأسعارها المنخفضة مع الجودة العالية مقارنة بالدول الأخرى، وهي ميزة تتوق فيها تركيا على الأماكن والدول العلاجية الأخرى.

ويختلف سعر تقويم الأسنان لتبعا للنوع، حيث توجد العديد من الأنواع:

  • تقويم الأسنان المعدني الأمامي: فهو من أنواع تقويمات الأسنان الأكثر شهرة وانتشار كونها أقل تكلفة، وتتم من خلال عمل  شريط مصنوع من مادة معدنية غير قابلة للصدأ على امتداد الفكين، وإعادة ضبطه كل فترة للمباعدة أو التقريب بين الأسنان للوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  • تقويم الأسنان المعدني الخلفي ويتم استعمال نفس المواد المستخدمة في التقويم الأمامي، لكن يتم تركيب التقويم في الجانب الخلفي من الأسنان، وبالتالي يصبح غير ظاهر وشكله أفضل من الأمامي، لكنه على الرغم من صناعته من نفس المواد إلا أنه أعلى تكلفة بسبب صعوبة تركيبه من قبل الطبيب.
  • تقويم الأسنان الخزفي ويتم استخدام مواد خزفية ما يجعله أقل ظهور من التقويم المعدني، لكن عيب هذا النوع أنه أضعف من التقويم المعدني، فقد يتكسر بسبب المضغ القوي.
  • تقويم الأسنان البلاستيك ويتم استخدام مواد بلاستيكية بالكامل في هذا التقويم لذا يعتبر غير مرئي تقريباً، وهو ما يبرر تكلفته المرتفعة لكنه لا يستخدم لتقويم الانحرافات الشديدة، إلا أنه مناسب جداً للأطفال وصغار السن والمرضى الذين لا يرغبون في التأثير السلبي على مظهرهم.
  • تقويم الأسنان المتحرك ويستخدم هذا النوع من التقويم لاستكمال عملية تقويم الأسنان بواحدة من الطرق المذكورة أعلاه، ويتم ارتدائه لفترات محدودة في اليوم، كما يتم خلعه قبل تناول الطعام.
  • تقويم الأسنان الجراحي: يعتمد بشدة على حالة المريض، لا يحتاج هذا النوع من التقويم إلى ارتداء تركيبات سنية ظاهرة، وإنما يقوم الطبيب بالعمل على مستوى عظام الفكين والأسنان نفسها، يعتبر هذا النوع من أكثر جراحات الأسنان تعقيداً ويحتاج إجراءه إلى طبيب متخصص.

ربما تهمك زيارة: مستشفى هوسبيتادنت لعلاج الاسنان في تركيا .. الخبرة بأقل الأسعار

اسعار تقويم الاسنان

  • يبلغ سعر تقويم الأسنان المعدني الأمامي بين 750 إلى 1250 دولار أمريكي.
  • سعر تقويم الأسنان المعدني الخلفي يتراوح بين 1250 إلى 1750 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان الخزفي يتراوح سعره بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.
  • يبلغ سعر تقويم الأسنان البلاستيكي بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي
  • تقويم الأسنان المتحرك ويتراوح سعره بين 250 إلى 750 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان الجراحي وهو الأعلى سعراً فقد يصل سعره إلى 3000 دولار.
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

من الصعب رصد وتحديد تكاليف علاج الأسنان بدقة وقيمة ثابتة لها حيث يختلف السعر داخل الدولة الواحدة بناء على اسم المركز أو الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، كذلك نوعية السن الصناعي المستخدم، وحالة المريض، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها.

ولا تشمل التكلفة بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المثبطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم تقبل السن الجديد وعدم رفضه مع  تكاليف المستشفى، لتصل تلك التكاليف إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

وتبلغ متوسط الأسعار للسن الواحد من النوع المتوسط الجودة فإن السعر يبدأ من 500 دولار، أما زراعة الأسنان الصناعية عالية الجودة والتي تكون ألمانية أو سويدية أو إيطالية فيمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، أما الأنواع فائقة الجودة فقد يبدأ سعرها من  1000 دولار .

هل عانيت كثيرا من فقدان الأسنان.. الآن ودع جميع مشاكل أسنان من خلال زيارة الطبيب وعمل الزراعة واحصل على ابتسامة ساحرة تأسر بها القلوب.

ربما تهمك زيارة: تعرف على تكلفة زرع الاسنان في تركيا بالتفصيل

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل عيادات الاسنان في تركيا

 نبذة عن افضل عيادات الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في علاج الاسنان في تركيا؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.