سعر زراعة الاسنان في تركيا

بالتفاصيل .. سعر زراعة الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

سعر زراعة الاسنان في تركيا

زراعة الأسنان في تركيا واحدة من عمليات التجميل الشهيرة التي تساعدك على استعادة ابتسامتك بثقة، فهي واحد من المشكلات التي توجه الكثيرون، حيث لا يستطيعون الضحك أو الحديث بشكل واضح بالإضافة إلى المشكلات التي تحدثها الأسنان المفقودة على الصحة العامة، لذا نقدم لك في هذا المقال سعر زراعة الاسنان في تركيا وكل التفاصيل المتعلقة بتلك العملية حتى تشعر بالاطمئنان إذا كنت تفكر في القيام بها لتشجيعك على الإقدام عليها.

 

زراعة الاسنان الفورية في تركيا

تنقسم زراعة الأسنان إلى العديد من الأنواع من فورية وأخرى تقليدية، وتقوم الفكرة على زراعة أسنان جديدة بدلا من المفقودة، بإتباع طرق مختلفة وتقنيات عديدة تبعا للحالة.

تبدأ عملية الزراعة من خلال قيام الطبيب عملية فحص كاملة لفم المريض، وهو فحص روتيني وتقليدي يشبه عمليات الكشف الدورية والروتينية، بعدها يقوم الطبيب بطلب إجراء أشعة مقطعية للفكين وأشعة بانوراما، مع عمل تحاليل للدم وتحاليل لمعرفة الكالسيوم في الجسم، كما يقوم الطبيب بفحص الأسنان المجاورة والتأكد من صحة الفم بصورة عامة فهو أمر هام جداً حتى لا تتأثر الأسنان المجاورة بالزراعة مما يضر بالعملية، حيث أنه يجب توفير بيئة فموية نظيفة لاستقبال زرعات الأسنان.

بعدها ينبه الطبيب إلى الإرشادات المناسبة للحفاظ على نظافة الفم والأسنان، مع النصح بالإقلاع عن التدخين أو الحد منها مؤقتا قبل عملية الزراعة وبعدها.
بعد التأكد من كل تلك الأمور السابقة واستعداد الفم لعملية الزراعة، يقوم الطبيب بتحضير زرعة السن والتي تتكون من عدة أجزاء كالتالي:

• جسم الزرعة وهو الجزء الذي يتم غرسه في الفك، ويتكون من معدن التيتانيوم والذي يتميز بأنه آمن تماماً كما أنه سريع الالتحام مع عظام الفك، ويتم اعتباره بديل لجذر السن المفقود، ويتراوح قطره وطوله تبعاً لمكان وحجم السن المفقود وعدد الزرعات المجاورة له.

• الجزء الثاني من الزرعة وهو عبارة عن المسمار الغالق والذي يوضع فوق جسم الزرعة بعد الانتهاء من مرحلة الزراعة، ثم يتم وضع غطاء التشافي والالتئام وهو غطاء مؤقت فوق جسم الزرعة والمسمار الغالق، ويبقى حتى موعد تركيب السن الجديد، وبعدها يتم وضع الجزء التعويضي وهو السن الجديد الذي يتم تركيبه وربطه بجسم الزرعة.

ربما تفيدك قراءة: مستشفى هوسبيتادنت لعلاج الاسنان في تركيا .. الخبرة بأقل الأسعار

 

سعر زراعة الاسنان في تركيا
سعر زراعة الاسنان في تركيا

 

مراحل زراعة الاسنان

بعد قيام الطبيب بمراجعة الفحوصات والتحاليل التي قام بها المريض، والتأكد من استعداد الفم لتلك العملية، بعدها يقوم الطبيب بتجهيز السن يبدأ في عملية الزراعة السن حيث تختلف طرق زراعة الاسنان من زراعة فورية أو زراعة تقليدية أو زراعة بالليزر.

• تتم معظم عمليات زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، على الرغم من أنه يمكن أيضا أن يتم إجراء زرع الأسنان تحت تأثير التخدير العام.

• إعداد المكان المناسب للزراعة بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود ويتم انتظار التئام عظم الفك والغرسة وهذا ما يسمي بالالتحام العظمي، تستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي وثلاثة أشهر للفك السفلي وتعرف تلك الطريقة بأنها التقليدية.

• أما في العملية الفورية فـ خطوات زراعة الاسنان تلك تتم في يوم واحد أو في عدة أيام ولا تحتاج لشهور، ثم تأتي المرحلة الأخيرة بوضع التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة عدد من الجلسات لعمل التركيبة النهائية من طبعات للفم وتجربته للتثبيت النهائي.

• وتتميز الزراعة بتلك الطريقة أنه يتم من خلالها تركيب فوري للسن الجديد في جلسة واحدة دون الحاجة لزيارات كثيرة للطبيب والعديد من الجلسات خاصة إذا كنت تسافر خصيصا من أجل العلاج، فستوفر عناء قضاء أشهر، كما يتم اختصار عمليتين جراحيتين أو أكثر في عملية واحدة مما يجنبك مشقة ترك فجوة السن من أجل أن تعافى أو يتم تقطيبها

• وتتميز تلك الطريقة أيضا بأنها أكثر حفاظًا على أنسجة اللثة وسلامة العظام، كما أن ألمها أقل، وتستغرق وقت للتعافي أقل، وتكلفة أقل، مع نتائج فورية وسريعة خلال جلسة واحدة تستغرق ساعتين كحد أقصى.

 

مراكز زراعة الاسنان في تركيا

تشتهر تركيا بوجود العديد من المراكز الطبية والعيادات الشهيرة في تركيا والتي تجد لديها أفضل الأطباء وأكثرهم مهارة، ما يجعل تجربة تجميل الأسنان وزراعتها من أفضل التجارب العلاجية التي يخوضها من قام بزيارة تركيا من أجل التخلص من مشاكل أسنانه نهائياً، خاصة مع الكوادر الطبية المتميزة والتي هي على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة، بالإضافة إلى الاعتماد على أحدث الأجهزة الطبية ومتابعة أحدث التطورات التي يصل إليها الطب في مجال الأسنان، مع الأسعار المميزة التي تجعل تركيا من أرخص الدول في السياحة العلاجية، ومن أشهر المراكز التي يمكن الاعتماد عليها:

ربما تفيدك قراءة: تعرف على تكلفة زرع الاسنان في تركيا بالتفصيل

 

1- مركز بسمة لطب الاسنان

واحد من أفضل المراكز المتخصصة في علاجات الأسنان المختلفة، فهو يقع في منطقة الفاتح في اسطنبول تحت إشراف صاحبه الطبيب حد سعيد حمد، فهو من احسن اطباء الاسنان في تركيا والذي يعمل مع أطباء آخرين على قدر عالي من الخبرة والحرفية، حيث يقدم مختلف الخدمات الخاصة بالعناية بالأسنان، ولديهم كافة اختصاصات طب الأسنان، مثل زراعة الأسنان، جراحة الفم والأسنان، تقويم الأسنان بأحدث الطرق المتطورة والمميزة، خدمات التجميل والتبيض من أجل الحصول على ابتسامة مشرقة وصفوف أسنان كاللؤلؤ.

كما يقدم المركز علاج لمشاكل الأسنان المختلفة ومشاكل اللثة، ولديهم الفنير المتحرك, أو عدسات الأسنان المتحركة، ويمكن الإطلاع على المزيد من الخدمات التي يقدمها المركز والتواصل معهم من خلال حسابهم الرسمي على الفيس بوك على الرابط التالي: أضغط هنا .

كما يمكنكم زيارة المركز على العنوان التالي: Akşemsettin, Akdeniz Cd. 41-35, 34080 Fatih/İstanbul, Turkey

2- مركز الرازي

فهو افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا في مجال طب وعلاج وتجميل الأسنان حيث يمكنك الحصول على أفضل أسنان ناصعة البياض ونظيفة وصحية، وكذلك زراعات الأسنان بشكل محترف، من خلال توفير علاجات وطرق تجميل الأسنان المختلفة من خلال الطاقم الطبي المحترف لديهم والأجهزة المتطورة التي يسعون إلى امتلاكها بشكل دائم، وتوفير أنواع الزراعة المختلفة للحصول على أسنان جديدة وجميلة.

وللحصول على ابتسامة هوليوود يمكنكم زيارة المركز على العنوان التالي: Akşemsettin, Fevzi Paşa Cd., 34080 Fatih/İstanbul, Turkey

كما يمكنكم زيارة حسابهم الرسمي على فيس بوك ومشاهدة نتائج أعمالهم السابقة خاصة المتعلقة بتجميل الأسنان

ربما تفيدك قراءة: اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا..أرقام لن تصدقها

 

3- مستشفى انترناشونال استاتيك

وهي من أكبر المستشفيات في تركيا التي تقدم خدمات علاج وتجميل الأسنان المختلفة، ويرجع سبب شهرة هذا المركز إلى احترافه في عمليات تجميل الأسنان من خلال مجموعة من العمليات التي يقوم بها الأشخاص للحصول على ابتسامة جميلة ويشتمل تجميل الأسنان على العديد من العمليات مثل تجميل لون الأسنان وتبييضها وتركيب تقويم الأسنان لتصحيح اعوجاج شكل الأسنان أو التخلص من بروز الأسنان المزعج أو علاج تكسر الأسنان ومن عمليات تجميل الأسنان زراعة الأسنان للأشخاص الذين فقدوا أسنانهم، ما يجعله واحد من افضل مستشفي لزراعة الاسنان في تركيا هذا المركز يشتهر أنه غير متخصص في هذا المجال فقط، فهو مستشفى متكامل يقدم وعمليات الجميل لكافة أجزاء الجسم مثل تجميل الوجه وتجميل الجسم وتجميل الأنف والأذن والعينين والشفايف والثدي، كذلك تقدم عمليات زراعة الشعر وغيرها من العمليات المختلفة التي تجعل تجارب زراعة الاسنان في تركيا من التجارب المميزة التي لن تنساها أبدا وستوصي كل من تعرفهم لخوضها وهم مطمئنون.

وللإطلاع على مزيد من المعلومات حول الخدمات التي يقدمها المركز بالتفصيل، وقائمة الأسعار والتواصل معهم لمعرفة العنوان ورقم الهاتف، يمكن زيارة موقعهم الالكتروني من خلال.

 

سعر زراعة الاسنان في تركيا
سعر زراعة الاسنان في تركيا

 

سعر زراعة الاسنان في تركيا
سعر زراعة الاسنان في تركيا

 

عيوب زراعة الاسنان

آلام الأسنان من أشد أنواع الألم والتي لا تحتمل لدى البعض مما يخلف لديهم الكثير من الخوف من الإقدام على مثل تلك العمليات وزراعة أسنان جديدة، إلا أنه يشير الكثير من الناس من خلال نشر تجاربهم على الإنترنت أنها من أكثر العمليات سهولة ونتائجها مضمونة، وهناك بعض الأعراض التي تحدث بعد العملية أهمها الشعور بألم بسيط بعد العملي وهي الأعراض العادية التي تصيب المريض بعد الإنتهاء، لكنها ألام بسيطة وطفيفة للغاية يمكن التغلب عليها من خلال بعض المسكنات للألم التي يصفها الطبيب، وتبدأ تلك الالآم في الظهور بعد انتهاء تأثير المخدر أي بعد انتهاء العملية بحوالي 3 إلى 4 ساعات.

أما عن مخاطر زراعة الاسنان والتي تحدث نتيجة التعامل مع أطباء مغمورين وليس لديهم الخبرة الكافية في الزراعة، والتعامل مع مراكز لا تملك أحدث التقنيات ولا تحرص على تعقيم الأدوات، لذا من أجل تجنب تلك المخاطر يجب اختيار المركز المناسب لتلك العملية والتأكد من خبرة الطبيب وأراء العملاء السابقين فيه.

• احتمال حدوث تورم باللثة أو الوجه

• احتمال التعرض للنزيف، هناك أيضا احتمال في حدوث التهاب مكان الزراعة .

• تزيد احتمالات حدوث عدوى بمكان الزراعة نتيجة استخدام أدوات طبية غير معقمة، لذا يجب اختيار الطبيب والمركز ذو السمعة الجيدة.

• احتمال تلف الأعصاب مما قد يسبب ألم ووخز بالأسنان أو خدر وعدم إحساس به، بالإضافة إلى أنه في حالة الزراعة بالفك العلوي تزداد احتمالية التعرض لمشاكل بالجيوب الأنفية.

• فشل العملية نتيجة إهمال المريض بنظافة أسنانه وعدم الاعتناء بها بشكل جيد، فمن المهم الاعتناء بالأسنان والمتابعة بعد الطبيب والتي تحدث نتيجة الإهمال من المريض، حيث إهمال النظافة يمكن أن يعرض السنة المزروعة لخطر حصول التهاب الأنسجة المحيطة بالزرعات التعويضية للأسنان نتيجة الالتهاب البكتيري والتدخين وسوء نظافة الأسنان أو نتيجة زيادة الضغط الواقع على الزرعة، وفي حال عدم معالجة هذا الالتهاب قد يفقد الشخص الزرعة السنية التي يحملها وفشل العملية التي قام بها.

لذا من أهم الوصايا التي يجب على المريض الانتباه لها هو الاهتمام بنظافة أسنانه والبعد تماما عن التدخين، وعمل زيارات الدورية لطبيب الأسنان كل 3 أشهر في السنة الأولى التي تلي الزراعة، وبعد سنة كاملة من تاريخ الزراعة من المهم زيارة الطبيب مرتين في السنة.

 

اسعار زراعة الاسنان في تركيا

من الصعب رصد وتحديد تكاليف علاج الأسنان بدقة وقيمة ثابتة لها حيث يختلف السعر تبعا لحالة المريض الذي سيجري العملية نوعية السن الصناعي المستخدم، وحالة المريض، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، إلا أن تركيا واحدة من الدول التي تقدم أفضل الخدمات بأقل الأسعار من الدول الأوروبية وبعض الدول العربية.

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أشهر مراكز تجميل الاسنان في أسطنبول

 

ويمكن بشكل عام حساب اسعار علاج الاسنان في تركيا كالتالي:

• تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المثبطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم تقبل السن الجديد وعدم رفضه مع تكاليف المستشفى، والتي قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة، تبعا لاسم المركز والطبيب.
• متوسط الأسعار للسن الواحد من النوع المتوسط الجودة فإن السعر يبدأ من 500 دولار.
• يبلغ سعر الأسنان الصناعية الألمانية أو سويدية أو إيطالية عالية الجودة فيبدأ سعر تركيبها من 700 دولار.
ثمن زراعة الاسنان في تركيا من الأنواع فائقة الجودة فقد يبدأ سعرها من 1000 دولار .

 

إذا كنت ترغب في معرفة أسعار علاجات الأسنان المختلفة فنرصدها لك كالتالي:

 

اسعار حشو الاسنان في تركيا

حشو الأسنان من العلاجات الضرورية في حال إصابة السن بالتسوس، حينها يقوم الطبيب بعلاج الأسنان التالفة التي أصيبت بالضرر نتيجة التآكل التدريجي في طبقات الأسنان الخارجية نتيجة طبقة جرثومية على السن بسبب انخفاض مستوى النظافة والاهتمام بالأسنان، ليقوم الطبيب حينها بإزالة ذلك التسوس وإزالة أنسجة الأسنان التالفة وتجهيز التجويف في السن، لكي يستطيع الطبيب بحشوه بمادة خاصة منضغطة ويتم إدخال طبقات الحشو ببطء، من أجل إتاحة الفرصة أمام كل طبقة لأن تجف وتنغلق بأفضل صورة، وتبدأ أسعار الحشو من 70 دولار وصولا إلى 100 دولار، تبعا لنوع الحشو المستخدم.

 

اسعار تركيب اسنان الزيركون

كثيرة هي العلاجات والحلول المقدمة لحل مشاكل الأسنان المختلفة ومنها تركيات الزريكون والتي هي عبارةتلبيسات تعويضية للأسنان المتآكلة أو المفقودة، وتصنع التركيبات من معدن أكسيد الزركونيوم وهو معدن شديد الصلابة والقوة، كما أن لونه مقارب للون الأسنان الطبيعية.

وتستخدم تلبيسات البورسلين فوق تركيبات الزيركون التي يقتصر استخدامها على قاعدة السن فقط، ﻷنها أفضل من القواعد المعدنية وأكثر منها تحملاً وأقل تفاعلاً مع الفك، كما أنها أقرب إلى لون الأسنان الطبيعي.

أما عن الأسعار في تركيا فيبدأ سعر تلبيس الأسنان الزيركون من 350 دولار وصولا إلى 600 دولار أمريكي للسنة الواحدة، بينما تلبيس 4 أسنان سيكلفك من 1200 إلى 2100 دولار أمريكي تقريباً.

 

اسعار تقويم الاسنان في تركيا

إذا كنت تعاني من شكل الأسنان الغير منتظم وتحتاج إلى تعديل شكل الأسنان بما يعدل من شكل الفك أيضا فعمل تقويمات الأسنان واحد من أفضل الحلول لتلك المشكلة التي تجعلك تحصل على أسنان متساوية ومستقيمة وجميلة، وتختلف أسعار تقويم الأسنان تبعا للنوع فهناك الكثير من الأنواع منها والتي نرصدها ونرصد أسعارها كالتالي:

1- تقويم الأسنان الجراحي وهو الأعلى سعراً فقد يصل سعره إلى 3000 دولار، ويتم اللجوء إليه في حال مدى سوء حالة المريض، فلا يحتاج هذا النوع من التقويم إلى ارتداء تركيبات سنية ظاهرة، وإنما يقوم الطبيب بالعمل على مستوى عظام الفكين والأسنان نفسها، يعتبر هذا النوع من أكثر جراحات الأسنان تعقيداً ويحتاج إجراءه إلى طبيب متخصص ومحترف في القيام به.

2- تقويم الأسنان المتحرك ويتراوح سعره بين 250 إلى 750 دولار أمريكي، ويستخدم هذا النوع من التقويم لاستكمال عملية تقويم الأسنان بواحدة من الطرق المذكورة أعلاه، ويتم ارتدائه لفترات محدودة في اليوم، كما يتم خلعه قبل تناول الطعام.

3- يبلغ سعر تقويم الأسنان البلاستيكي بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي، ويتم استخدام مواد بلاستيكية بالكامل في هذا التقويم ويتميز يعتبر غير مرئي تقريباً، وهو ما يبرر تكلفته المرتفعة لكن من عيوبه لا يستخدم لتقويم الانحرافات الشديدة، إلا أنه مناسب جداً للأطفال وصغار السن والمرضى الذين لا يرغبون في التأثير السلبي على مظهرهم.

4- تقويم الأسنان الخزفي يتراوح سعره بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي، وهذا النوع ويتم استخدام مواد خزفية في صنع التقويم ما يجعله أقل ظهور من التقويم المعدني، لكن عيب هذا النوع أنه أضعف من التقويم المعدني، فقد يتكسر بسبب المضغ القوي.

5- سعر تقويم الأسنان المعدني الخلفي يتراوح بين 1250 إلى 1750 دولار أمريكي، وتتم من خلال عمل شريط مصنوع من مادة معدنية غير قابلة للصدأ على امتداد الفكين، وإعادة ضبطه كل فترة للمباعدة أو التقريب بين الأسنان للوصول إلى النتيجة المطلوبة، لكن يتم تركيب التقويم في الجانب الخلفي من الأسنان، وبالتالي يصبح غير ظاهر وشكله أفضل من الأمامي، لكنه على الرغم من صناعته من نفس المواد إلا أنه أعلى تكلفة بسبب صعوبة تركيبه من قبل الطبيب.

 

ربما تفيدك قراءة: تكلفة زراعة الاسنان في تركيا .. عروض هائلة

 

سعر زراعة الاسنان في تركيا
سعر زراعة الاسنان في تركيا

 

6- يبلغ سعر تقويم الأسنان المعدني الأمامي بين 750 إلى 1250 دولار أمريكي، فهو من أنواع تقويمات الأسنان الأكثر شهرة وانتشار كونها أقل تكلفة، وهو يتكون من نفس المواد الخاصة بالتقويم الخلفي لكن يكمن الفرق بأنه أكثر ظهورا وأقل تكلفة.

لا يتخيل البعض أن هناك العديد من المشاكل التي تترتب على فقد الأسنان ففقد الأسنان من الفم ينتج عنه مشاكل خطيرة تؤثر على الجسم بداية من الضرر النفسي الذي يلحق بصاحب المشكلة نتيجة عدم رضاه عن شكله وشكل فمه بأسنان مفقودة، كذلك عدم القدرة أحيانا على النطق والكلام بشكل سليم، فالأسنان السليمة مهمة في عملية النطق والتواصل بفاعلية مع الآخرين،وصولا إلى الكثير من الأضرار التي تلحق بالجسم نتيجة عدم المضغ الجيد وبلع الطعام أقرب إلى السليم ما يؤدي إلى قصور في عملية الهضم والإخراج وقد تؤدي تلك المشكلة إلى السمنة أحيانا مع مشكلة ظهور روائح الفم الكريهة والإصابة بأمراض المعدة والأمعاء والمرارة نتيجة عدم القدرة على المضغ الجيد للطعام.

وتعتبر زراعة الأسنان أحد الحلول التي يقدمها الأطباء حيث توجد حلول أخرى لتعويض الأسنان المفقودة مثل تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة، إلا أن الزراعة تعتبر الطريقة الأفضل والأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان والأنسجة المحيطة بها.

كما تتميز تلك العميلة بأنها تعوض الزراعة جذور الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم، ولضمان نجاح زراعة الأسنان يجب توافر شروط معينة، حيث لا يمكن إجراء العملية إلا في حال توافر تلك الشروط ومنها أن يكون المريض معافى من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكري وهشاشة العظام، كذلك من المهم وجود كمية مناسبة من عظام الفك، إذ أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي، والذي غالباً ما يتآكل عند فقدان السن، ولضمان نجاح عملية الزراعة يجب أولاً استعاضة العظم المفقود، ومن ثم إتمام الزراعة.

يجب التأكد من بعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك، وتلك مهمة الطبيب حيث يتم تقيمها بالتحاليل والأشعة، لتجنب حدوث مضاعفات مثل الإصابة بالجيوب الأنفية.

زراعة الأسنان واحدة من أفضل الحلول التي تخلصك من مشكلة الأسنان المفقودة وبأقل سعر وأسرع وقت، كما يمكنك أثناء علاج أسنانك التمتع بطبيعة تركيا ومعالمها الجميلة وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد والتحلي في النهاية بابتسامة جميلة تعيد إليك ثقتك بنفسك.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=TKKquXjj8pE&t=54s

 

 

المصدر : موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى