تكلفة زرع الاسنان في تركيا

تعرف على تكلفة زرع الاسنان في تركيا بالتفصيل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زرع الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تكلفة زرع الاسنان في تركيا … و ما هي أفضل المراكز المخصصة لها

هل مللت من شكل أسنانك المفقودة وتود معرفة تكلفة زرع الاسنان في تركيا؟.. فقد الأسنان مشكلة كبير تسبب لصاحبها اهتزاز في ثقته بنفسه وعدم القدرة على الضحك والابتسام بحرية، بالإضافة إلى تأثيرها على النطق السليم ومخارج الحروف بالإضافة إلى تأثيرها على الصحة العامة نتيجة عدم القدرة على مضغ الطعام جيدا.

آثار سلبية كثيرة لن تعاني منها بعد الآن، فتركيا من أفضل الدول التي حققت تقدم ونجاح كبير في مجال السياحة العلاجية ومنها علاج الأسنان وزراعتها، حيث تفوقت بخدماتها حتى على الدول الأوروبية، نتيجة الكثير من العوامل أهمه جودة الخدمة التي تقدمها على يد أمهر الأطباء والمتخصصين، بالإضافة إلى الأسعار الممتازة التي تجعلها من أرخص الدول التي يمكن عمل زراعة أسنان فيها أو أي عمليات تجميل أخرى دون أن تؤثر الأسعار المنخفضة على جودة الخدمات المقدمة. فإذا كنت تريد معرفة التكلفة لديهم وكل شئ عن زرع الأسنان بتركيا اقرأ هذا المقال.

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

من أهم المزايا التي جعلت تركيا تنافس بخدماتها دولياً هو الأسعار المنخفضة للغاية مقارنة من الدول الأخرى، مما جعل هناك إقبال كبير على العلاج في تركيا لجودة الخدمات المقدمة على أعلى مستوى. أما عن اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا فلا  تحدد التكلفة على  الإجراء الجراحي فقط، بل أيضاً تستند على الكثير من الإجراءات الأخرى التي ربما تزيد من التكلفة، هذه الإجراءات الإضافية تختلف من حالة إلى أخرى طبقاً لما يحدده الطبيب الأخصائي في الاستشارة.

 

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها
زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

 

 لكن بشكل عام تبلغ تكلفة الزراعة ما بين 350-600 دولار أمريكي وهي أقل من كافة الوجهات الأخرى ولا تقل كفاءة وجودة عن أي وجهة متقدمة في نفس المجال

 

ويمكن رصد كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا تفصيلا كالتالي:

  • زرع سن واحد من 350 دولار – 650 دولار
  • زراعة 4 أسنان1400 دولار لكل فك
  • رفع اللثة من 250 دولار – 550 دولار
  • الفنيير المصنع من البورسلين من 125 دولار – 400 دولار
  • تيجان الأسنان من 100 دولار – 300 دولار
  • تبيض الأسنان بالليزر من 100 دولار – 350 دولار
  • قناة الجذر من 50 دولار – 200 دولار

 

اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا
اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

قد يحتاج المريض إلى معرفة أسعار العلاجات الأخرى من أجل القيام بعلاج بقية الأسنان مثل معرفة اسعار حشو الاسنان في تركيا والتي تتميز بتكلفتها  القليلة والتي تبدأ من 70 دولار وصولا إلى 100 دولار كحد أقصى تتحدد على أساس نوع الحشو المستخدم، وحالة السن وغيرها من الأمور التي يحدد الطبيب السعر على أساسها.

ربما تفيدك قراءة … اسعار عدسات الاسنان في تركيا

اسعار تركيب عدسات الاسنان

يبحث كثير من المرضى عن تبيض أسنانهم والحصول على ابتسامة بيضاء ناصعة مثل المشاهير، من خلال تركيب الأسنان بعدسات  اللومينير والفينير الشهيرة، والتي ظهرت كنوع من أنواع العلاج الشهيرة والمتطورة، وهي عبارة عن أنواع متعددة من القشور الخزفية ولكن يعتبر الفينير واللومينير هما أكثر نوعين حققا نتائج مرضية وذلك لنتائجها المميزة في منح المريض الأسنان البيضاء التي يبحث عنها كما أنها من أفضل الحلول وأسرعها في الوصول إلى النتيجة التي يرغب بها المريض، كما أن  نتائجها تستمر لسنوات أطول من حلول التبيض والتجميل الأخرى.

أما بخصوص الأسعار الخاصة بتركيب عدسات الأسنان، فتتراوح أسعار الفينيير في تركيا ما بين 140 إلى 255 دولار أمريكي للسن الواحدة، ويشمل هذا السعر مصاريف الكشف الأولية وكذلك المتابعة بعد العملية.

بينما يتراوح سعر لومينير الأسنان في تركيا ما بين 300 إلى 500 دولار أمريكي للسن الواحدة، حيث أنه لا يتطلب حفر جزء من طبقة الإيناميل في الأسنان ويعتبر سهل التركيب والخلع وكذلك يبقى عدد سنوات أطول من الفينير، ولكن هذا الخيار لا يكون مناسباً إلا لهؤلاء الذين يتمتعون بأسنان متساوية غير متآكلة أو مكسورة.

 

اسعار تركيب عدسات اللاسنان
اسعار تركيب عدسات اللاسنان

خطوات زراعة الاسنان

لم تعد زراعة الأسنان من العمليات المعقدة التي تصيب أصحابها بالخوف، بفضل التطور التكنولوجي الكبير أصبحت الزراعة عملية بسيطة لا تستدعي كل هذا القلق والتوتر، لكن قبل معرفة الخطوات التي تتم من أجل زرع سنة جديدة بدلاً من الأسنان المفقودة ستحتاج إلى معرفة ما هي عملية زراعة الاسنان؟

زراعة الأسنان هي إجراء يتم من خلاله تعويض للأسنان التي فقدها المدير عبر زرع أسنان لها جذور صناعية، فهي تمد الأسنان الصناعية سواء الدائمة أو المؤقتة بأساس قوى يجعلها تلائم الشكل الطبيعي للأسنان، ومع التطور الكبير الذي شهده هذا القطاع أصبح زرع السنة الواحدة لا  تستغرق سوى 10 إلى 15 دقيقة، ويجرى ذلك باستخدام البنج الموضعي.

أما عن خطوات زراعة الأسنان و طريقة زراعة الاسنان الامامية فتتم كالتالي:

قيام الطبيب بعمل فحوصات شاملة للفم والفكين العلوي والسفلي للتأكد من سلامة العظام واللثة لتثبيت الغرسة، من أولى تلك الخطوات وأهمها، فبدون الفحص الجيد والتأكد من سلامة المريض واستعداد الفم لمثل تلك العملية، ومعرفة هل يعاني من أمراض من شأنها التأثير على التئام الجرح مثل الإصابة بمرض السكري وغيره من الأمراض الأخرى.

كيف يتم زرع الاسنان

بعد التأكد من سلامة الفم واللثة وكثافة العظم واستعداده لتقبل الزرع، والخلفية الطبية الصحية للمريض وبعد شرح الطبيب لعملية الزراعة وكيفية وضع الغرسة يتم إتباع التالي:

  • يقوم الطبيب بتحديد مكان الغرسات والبدء بالعملية  من خلال وضع مخدر موضعي مكان الزرع في اللثة.
  • يقوم الطبيب بعملية زرع الاسنان بدون جراحة بفتح اللثة لكي يحفر العظم ويبدأ بحفر العظام بشكل منتظم ودقيق لوضع الغرسة وهي أساس السن والجزر الصناعي للسن الجديد .
  • بعد وضع الغرسة يقوم الطبيب بتسكير الجرح ووضع السن العادي لحين التئام الغرسة بالعظم وذلك يستغرق من 3 إلى 6 أشهر وهذا في حال الزراعة على الطريقة التقليدية والتي تختلف عن الزراعة عن الطريقة الفورية والتي تستغرق جلسة أو جلستين فقط للقيام بكل تلك الخطوات السابقة وتركيب السن النهائي.
  • في هذه الفترة لا يشعر المريض بأي ألم إلا في الأسبوع الأول بعد العملية، وينهي الطبيب الزراعة بأن يفتح اللثة ويقوم بوضع السن الصناعي وترجع للفم الصحة الكاملة بعد اسبوع من العملية ويمارس المريض حياته الطبيعية .

 

زرع الاسنان بدون جراحة
زرع الاسنان بدون جراحة

ربما تفيدك قراءة … ما هي أفضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

زراعة الاسنان الفورية في تركيا

كما أسلفنا أن هناك نوعان من زراعة الأسنان أحدها على الطريقة التقليدية والتي تستغرق من 3 إلى 6 أشهر وتتم على مرحلتين، والطريقة الفورية وهي أحد طرق زراعة الأسنان التي لا تستغرق سوا جلسة واحدة أو جلستين، حيث يحتاج الطبيب المحترف الذي يعمل في مركز ذو تقنيات عالية إلى 20 دقيقة فقط لزراعة الزرعة الواحدة ويختلف ذلك حسب خبرة الطبيب والتقنيات المستعملة ولكن متوسط زراعة السن الواحد يصل إلى 40 دقيقة  كحد أقصى.

وفي تلك الزراعة يقوم الطبيب أيضا بعمل الفحوصات اللازمة والتأكد من سلامة فم المريض، ومن تاريخه المرضي. تتكون الزرعة التي يقوم الطبيب بزرعها في عظم فك المريض من التيتانيوم وهو معدن يلتئم بسرعة مع العظم, والتيتانيوم معروف عنه كمعدن أنه لا يسبب أي أذى في الفم عند إدخاله ولا يقاومه الجسم.

نسبة نجاح زرع الاسنان

تتميز نسب نجاح تلك العملية بأنها مرتفعة وتصل إلى نسبة 100%، حيث يمكن أن يعيش السن مع المريض لمدة 25 عام ولا يشعر أنه سن مزروع حيث يشعر أنه سن طبيعي، لكن هناك عدة عوامل يتوقف عليها نجاح تلك العملية وهي:

  • خبرة الطبيب تلعب دورًا رئيسيا في استخدام ووضع المادة المسئولة عن تركيب الأسنان المزروعة بشكل سليم.
  • التأكد من طبيعة المادة المستخدمة في الزراعة، من حيث بلد المنشأ، والآلية التي تتم بها معالجة السطح الخاص بالسن المفقود، وجميعها شروط تتحكم في مدى نجاح عملية الزراعة.
  • مراجعة التاريخ المرضى للمريض، بالتعرف عن ما إذا كان قام بزراعة أسنان من قبل، وما هو عدد الأسنان المزروعة لديه؟ وما هي المدة المستغرقة بين كل عملية زراعة أسنان قام بها؟ كل هذه المعلومات يجب التعرف عليها قبل زراعة الأسنان من أجل نجاح عملية الأسنان.

 

 

زراعة الاسنان الفورية في تركيا
زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

نصائح قبل عملية زرع الاسنان

على الرغم من التطور الطبي الكبير الذي جعل زراعة الأسنان من العمليات السهلة والتي لا تستغرق الكثير من الوقت، إلا أن هناك عدد من النصائح التي يجب الانتباه لها قبل العملية وبعدها لرفع فرص نجاح العملية كونها من أهم عمليات تجميل الأسنان.

  • إجراء فحص تصوير للأسنان، وإجراء صورة خاصة صورة أشعة بانوراما للأسنان للكشف والتشخيص الدقيق عن حالة الأسنان التي ليس بالإمكان رؤيتها من خلال الفحص الإعتيادي.
  • من المهم التأكد من الحالة الصحية للمريض خاصة الأشخاص الذين يكونوا عرضة للإصابة بالتهاب الشغاف، أو الأشخاص الذين لديهم مشاكل في  المناعة من أجل تلقي مضادات حيوية قبل إجراء زراعة الأسنان.
  • يُطلب من الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات فيتخثر الدم، إجراء فحوصات لوظائف تخثر الدم قبل العملية، لأنهم أكثر عُرضة للإصابة بنزيف، فتلك الخطوة هامة من أجل تجنب مخاطر زراعة الاسنان من حدوث نزيف وعدم تقبل الجسم للزرعة.
  • في الحالات التي تكون فيها أنسجة عظم الفك غير مناسبة لتقبل الغرسات، يجب القيام بعلاجات مسبقة لعدة أشهر قبل زراعة الأسنان لإنشاء منطقة مناسبة في الأنسجة لتلقي الغرس.
  • الحفاظ على صحة الأسنان ونظافتها بالإضافة إلى التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات.

 

نصائح بعد زرع الاسنان

على الرغم من سهولة تلك العملية نتيجة التطور الطبي الكبير، إلا أن هناك بعض الأعراض البسيطة التي سيعاني منها المريض والتي تحتاج إلى اتخاذ إجراءات من أجل التقليل منها والمساعدة على نجاح العملية، فمهارة الطبيب وتطور الأدوات المستخدمة في العملية ليست كافية وحدها لنجاح الزرع، فهناك الخطوات التي يجب على المريض إتباعها من أجل الحفاظ على أسنانه الجديدة.

  • في البداية سيشعر المريض بـ الم بعد عملية الاسنان، كأي عملية جراحية يستعمل الطبيب مخدر ولا تشعر بشيء أثناء القيام بالعملية وسيشعر المريض ببعض الألم والانزعاج بالأسبوع الأول بعد العملية، والذي يزول باستخدام المسكنات التي يوصي بها الطبيب.
  • من المهم الانتباه إلى عدم تناول الأطعمة وهي شديدة السخونة أو البرودة حيث يتأثر الجرح المحدث باللثة.
  • من المهم الراحة لذلك قرابة الأسبوع إلى عشرة أيام بعد العملية ومن ثم الرجوع إلى الحياة الطبيعية والتعامل مع الأسنان المزروعة كالأسنان الطبيعية .
  • في حال الإصابة بالالتهابات فمن المهم إبلاغ الطبيب من أجل وصف علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان المناسب من خلال الأدوية والعقاقير المخصصة لمثل تلك الحالات.
  • تنظيف الأسنان المزروعة والاعتناء بها من أهم الأمور للحفاظ على عمر وصحة الزرعة، طرق تنظيف الأسنان المزروعة لا تختلف كثيراً عن طرق تنظيف الأسنان الطبيعية من خلال الغسل بالفرشاة واستخدام خيط التنظيف للتخلص من الأطعمة العالقة.
  • من المهم إجراء فحص دوري للتأكد من سلامة الأسنان عند الطبيب كل 6 أشهر مع غسل الأسنان وتنظيفها من الجير المتراكم عليها.

 

زراعة الاسنان المناسب
زراعة الاسنان المناسب

 

اعراض فشل عملية زراعة الاسنان

تتميز عمليات الزرع بأن نسب النجاح فيها مضمونة وأكيدة 100%، لكن قد يحدث فشل في العملية نتيجة الاعتماد على مراكز سيئة السمعة ولا تملك الأجهزة الحديثة، بالإضافة على عدم خبرة الطبيب واحترافه وخفة يده أثناء عملية الزرع، كذلك إهمال المريض من التدخين بشراهة وعدم تنظيف الأسنان وأكل أطعمة قاسية في البداية قد تؤدي إلى فشل العملية.

ومن أهم الأعراض التي تشير إلى الفشل:

  • حدوث عدوى والتهاب الغشاء المحيط بالمنطقة المزروعة واحدة من أكثر أنواع العدوى شيوعا والتي تؤثر على زراعة الأسنان.
  • رفض الغرسات فيمكن لجسم المريض رفض الزرع أو التعامل معه كجسم غريب يحتاج مقاومة، وهي أحد عيوب زراعة الاسنان الفورية لكنها عيوب نادر حدوثها.
  • حدوث رد فعل تحسسي فصنع معظم غرسات الأسنان من التيتانيوم أو البلاتين ويمكن أن تحتوي في بعض الأحيان على نسب صغيرة من النيكل الذي يمكن أن يسبب رد فعل التهابي تحسسي لدى بعض المرضى..
  • خراج زراعة الاسنان إذا لم يعتني المريض باللثة والأسنان بالشكل المطلوب بعد عملية زراعة الأسنان، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى أمراض اللثة والعدوى، والتي يمكن أن تتسبب تلك الأشياء في فشل الغرسات وعدم قدرتها على الاندماج طويل المد بعظام الفك.

 

زراعة الاسنان الفورية
زراعة الاسنان الفورية

 

  • تلف العصب والأنسجة ويكون ناتج عن طبيب قليل الخبرة يجعل عملية الزرع قريبة جدا من العصب، فحدوث الحد الأدنى من الضرر للأنسجة أمر متوقع ولكن إذا كان الضرر شديدا، فقد يرجع ذلك إلى خطأ الجراح في تثبيت الغرسات بعيدا عن الأعصاب والأنسجة الرخوة.

ربما تفيدك قراءة … اسعار هوليود سمايل في تركيا..إليك التفاصيل

افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

الخبرة الطويلة لدى الطبيب الذي سيقوم بعملية زرع الأسنان، بالإضافة إلى الاهتمام بإقتناء الأجهزة الحديثة والمتطورة والحرص على أقصى درجات التعقيم والتنظيف من الخطوات الهامة التي ترفع من نسب نجاح زراعة الأسنان. وتوجد الكثير من المراكز المحترفة التي تقدم أعلى جودة من الخدمات المقدمة ومن أشهرها:

 

افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا
افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

 

 

من أشهر مراكز الأسنان في تركيا التي تقدم خدمات وعلاجات للأسنان المختلفة في  مدينة اسطنبول، حيث يحرص المركز على توفير التخصصات المختلفة على يد أفضل الأطباء المتخصصين ذوي الخبرة الطويلة في هذا المحال، ومن أشهر الخدمات التي يقدمها المركز:

  • تجميل الاسنان.
  • هولييود سمايل.
  • زرع اسنان.
  • تبييض الاسنان.
  • تركيبات فيينير ولومنير وزيركون.
  • تقويم الاسنان

 

وغيرها من الخدمات المختلفة والمميزة التي تجعلهم افضل مركز زراعة الاسنان في تركيا، وللحصول على خدماتهم المميزة في علاج وتجميل الأسنان يمكنكم زيارة المركز على العنوان التالي: Akşemsettin, Fevzi Paşa Cd., 34080 Fatih/İstanbul, Turkey أو التواصل معهم من خلال رقم هاتف: +90 531 946 35 98 كما يمكنكم زيارة حسابهم الرسمي على فيس بوك ومشاهدة نتائج أعمالهم السابقة خاصة المتعلقة بتجميل الأسنان وتبيضها

  • مستشفي انترناشونال استاتيك

الحصول على أفضل تجربة في زراعة الأسنان يمكن إيجادها بسهولة في تلك المستشفى، فهي من أكبر المستشفيات في تركيا التي تقدم خدمات علاج وتجميل الأسنان المختلفة، ويرجع سبب شهرة هذا المركز إلى احترافه في عمليات تجميل الأسنان من خلال  مجموعة من العمليات التي يقوم بها الأشخاص للحصول على ابتسامة  جميلة ويشتمل تجميل الأسنان على العديد من العمليات مثل تجميل لون الأسنان وتبييضها وتركيب تقويم الأسنان لتصحيح اعوجاج شكل الأسنان أو التخلص من بروز الأسنان المزعج أو علاج تكسر الأسنان ومن عمليات تجميل الأسنان زراعة الأسنان للأشخاص الذين فقدوا أسنانهم، ويرجع السبب إلى حرصهم الدائم على وجود احسن اطباء الاسنان في تركيا لديهم.

وللإطلاع على مزيد من المعلومات حول الخدمات التي يقدمها المركز بالتفصيل، وقائمة الأسعار والتواصل معهم لمعرفة العنوان ورقم الهاتف،

يعد عامل اللغة من المعوقات التي تقف أمام المرضى الراغبين في العلاج بتركيا، خاصة عند عدم رغبتهم أو قدرتهم على الحصول على مترجم خاص كل زيارة لطبيب الأسنان، لذا تجد بسهولة الكثير من الأطباء العرب والسوريين والذين لديهم الكثير من الخبرة ومن أشهر تلك المراكز مركز بسمة لعلاج وزراعة الأسنان، واحد من أفضل  المراكز المتخصصة في علاجات الأسنان المختلفة، فهو يقع في منطقة الفاتح في اسطنبول تحت إشراف صاحبه الطبيب حد سعيد حمد، فهو من اطباء اسنان سوريين والذي يعمل مع أطباء آخرين على قدر عالي من الخبرة والحرفية.

 

اطباء اسنان سوريين في تركيا
اطباء اسنان سوريين في تركيا

 

يقدم المركز مختلف الخدمات الخاصة بالعناية بالأسنان، ولديهم كافة اختصاصات طب الأسنان، مثل زراعة الأسنان، جراحة الفم والأسنان، تقويم الأسنان بأحدث الطرق المتطورة والمميزة، خدمات التجميل والتبيض من أجل الحصول على ابتسامة مشرقة وصفوف أسنان كاللؤلؤ.

كما يقدم المركز علاج لمشاكل الأسنان المختلفة ومشاكل اللثة، وارخص تكلفة زرع الاسنان في تركيا  ولديهم الفنير المتحرك، أو عدسات الأسنان المتحركة، ويمكن الإطلاع على المزيد من الخدمات التي يقدمها المركز والتواصل معهم من خلال حسابهم الرسمي على الفيس بوك على الرابط التالي

Akşemsettin, Akdeniz Cd. 41-35, 34080 Fatih/İstanbul, Turkey

 

  • زراعة الاسنان في انقرة

يقوم البعض بالسفر إلى تركيا من أجل العلاج والسياحة في نفس الوقت، وهو أمر ليس بالصعب في مدينة أنقرة أو في أي مدينة تركية أخرى، فتجد مستشفى ميديكان الدولية وهي واحدة من المراكز الطبية الرائدة التي تنتمي إلى أكبر شبكة  المستشفيات الطبية في تركيا، والتي تجمع جميع تخصصات الطب الحديث تحت سقف واحد خاصة ومنها علاجات الأسنان و تكلفة زرع الاسنان في تركيا  .

تملك المستشفى احسن اطباء اسنان في تركيا وارخص تكلفة زرع الاسنان في تركيا  من أجل استقبال المواطنين الأتراك والمرضى الدوليين للعلاج في كل عام، حيث يأتي إليها المرضى من كل الدول من أوروبا وروسيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط من أجل العلاج الحديث الذي يفي بمعايير الجودة الأكثر صرامة.

التخلص من مشاكل الأسنان المختلفة لم يعد حلم بعيد المنال خاصة لمن يخافون من الذهاب لطبيب الأسنان ويخشون الشعور بالألم، فبفضل التطور التكنولوجي الكبير لم يعد المريض في حاجة إلى الكثير من الجلسات من أجل حل مشاكل أسنانه المختلفة، بالإضافة إلى تطور الأدوات والتقنيات المستخدمة في مثل تلك العمليات الذي ساهم كثيرا في جعلها أكثر سرعة وسهولة وأقل في الشعور بالألم والذي يتم التغلب عليه باستخدام المسكنات العادية.

ربما تفيدك قراءة …. ابتسامة هوليود كم تكلف في تركيا

لذا استعد أسنان الصحية وأنعم بابتسام جميلة تأسر بها كل من حولك ولا تخشى تجربة زراعة الأسنان فكما يقول المثل وجع ساعة ولا كل ساعة و تكلفة زرع الاسنان في تركيا تكلفة زرع الاسنان في تركيا  .

 

 

المصدر | موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى