كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

تعرف أسعار وتكاليف زراعة الأسنان بأنها مرتفعة في كل الدول، ما يجعل من يبحث عن علاج لأسنانه المفقودة يعاني من مشكلتين، مشكلة شكل أسنانه ومظهرها، ومشكلة أخرى تتعلق بتكلفة تعويض الأسنان، فإذا كنت تريد معرفة كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا بعد أن تربعت تركيا علي عرش الدول في هذا المقال.. فتابعنا في هذا المقال، حيث نوفر لك المعلومات التي تود معرفتها عن زراعة الأسنان، وأفضل العيادات التي يمكنك التوجه إليها، وأسعار وتكلفة تلك الزراعات وأنواعها والفروق بينها وكل التفاصيل الأخرى.

 

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

تعد زراعة الأسنان أحد الحلول التي يقدمها الأطباء من أجل تعويض الأسنان المفقودةـ من خلال زراعة جذور الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم، ولضمان نجاح زراعة الأسنان يجب توافر شروط معينة، حيث لا يمكن إجراء العملية إلا في حال توافر تلك الشروط ومنها أن يكون المريض معافى من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكري وهشاشة العظام، كذلك من المهم وجود كمية مناسبة من عظام الفك، إذ أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي، والذي غالباً ما يتآكل عند فقدان السن، ولضمان نجاح عملية الزراعة يجب أولاً استعاضة العظم المفقود، ومن ثم إتمام الزراعة.

 

مراحل زراعة الاسنان

وتتكون زراعة الأسنان من جزآن الجزء الأول لتعويض الجذر المفقود الجزء الثاني من الجزء الظاهر في الفم الذي يتم عمل الطربوش عليه تتم المحافظة علي عظام الفك بعد فقدان سن أو أكث.

وتعتبر الطريقة المثالية لتعويض الأسنان المفقودة بعد عمل أشعه مقطعية علي الفك مكان الزرع لمعرفة أبعاد مكان الزراعة وكثافة العظام ويتم عمل دليل جراحي لتسهيل عمليه الزرع وتقليل وقت الزراعة.

وتترك الزراعة فتره كافيه حتى يلتئم العظم حول الزرعة لتكون جاهزة لتركيب الطربوش علي الزراعة.

ويمكن عمل زراعه لمرضي السكر باستخدام الزراعة التقليدية ولكن يشترط أن يكون السكر التراكمي اقل من 7 ولزراعه الفك كامل يكون عن طريق غرس 4-6 زرعات وتأهيل تركيبه من 10-12 سن علي الزرعات بعد الالتئام مع عظام الفك .

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

ربما تفيدك قراءة: اسعار عدسات الاسنان في تركيا

 

طريقة زراعة الاسنان

بعد قيام الطبيب بتجهيز السن يبدأ في عملية الزراعة السن والتي تختلف طرقها من فورية أو تقليدية أو بالليزر، تتم معظم عمليات زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، على الرغم من أنه يمكن أيضا أن يتم إجراء زرع الأسنان تحت تأثير التخدير العام.

وبشكل عام فإن عملية الزراعة تبدأ بإعداد المكان المناسب للزراعة بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود، ثم انتظار إلتئام عظم الفك والغرسة وهذا ما يسمي بالإلتحام العظمي، تستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي وثلاثة أشهر للفك السفلي وتعرف تلك الطريقة بأنها التقليدية، أما في الفوري فكل تلك الإجراءات تتم في يوم واحد أو في عدة أيام ولا تحتاج لشهور، ثم تأتي المرحلة الأخيرة بوضع التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة عدد من الجلسات لعمل التركيبة النهائية من طبعات للفم وتجربته للتثبيت النهائي.

 

انواع زراعة الاسنان

لزراعة الأسنان العديد من الأنواع التي تختلف في المواد المستخدمة في الزراعة، وتوقيت الزراعة والمدة التي يحتاج إليها الطبيب منذ بداية العملية وحتى الانتهاء منها، وصولا إلى التكلفة، ويمكن تصنيف أنواع الزراعة إلى بشكل عام الزراعة الفورية وهي احدث طرق زراعة الاسنان والزراعة التقليدية:

 

1- الزراعة على الطريقة التقليدية

وهي الزراعة التي يتم الاعتماد عليها رغم كونها أقدم في حالات معينة، وهي الحالات التي صعب عمل زراعات فورية لها نتيجة ذوبان العظم الشديد، حيث لا يمكن الحصول على الثبات الفوري للزرعات لعدم وجود عظم كافي لغرس تلك الزرعات، كذلك يتم اللجوء إلى تلك الطريقة التقليدية في حال امتلاك الشخص لأسنان طبيعية لكنها إما متكسرة أو غير ثابتة، في هذه الحالة يفضل إزالتهم وعمل زرعات.

ولكن لا ينصح بالطريقة الفورية لمثل هذه الحالات إلا بعد مرور 30 يوم على أقل على إزالة الأسنان الطبيعية لتفادي حصول إنكماش في اللثة وظهور فراغ بين الزرعة والسن المركب، حيث توفر زراعة الأسنان التقليدية أسنان دائمة في أقل تدخل جراحي.

وتتم الزراعة التقليدية على مرحلتين، كل مرحلة تحتاج تفصل بينهم مدة طويلة في المرحلة الأولى يقوم الطبيب بوضع الزرعات وإعطاء المريض أسنان مؤقتة من الأكريليك بحيث تمكن الشخص الزارع من ممارسة حياته الطبيعية خلال هذه الفترة ولمساعدته على الأكل، ثم ينتظر المريض مدة زراعة الاسنان من 3 إلى 6 شهور إلى إن يتم بناء عظم كافي على الزرعات، والعودة للطبيب مرة أخرى من أجل المرحلة الثانية وإنتهاء الزراعة بتركيب الأسنان الدائمة ويتم اختيار طريقة الأنسب للشخص مع الطبيب المعالج مع الأخذ بعين الاعتبار تفضيلات المريض، والعمر، وجود أمراض مصاحبة مثل السكري وحالة وسماكة عظم الفك. ولكن بشكل عام، يوصى بالزراعة التقليدية للحالات التالية:

• عدم وجود عظم كافي في عظم الفك
• وجود أسنان طبيعية متزحزحة أو متكسرة، حيث في مثل هذه الحالات لا يمكن إزالة الأسنان الطبيعية ووضع زرعات فورية إلا بعد مرور 30 يوم على الأقل. في مثل هذه الحالات، إذا تعذر الشخص الزارع إزالة أسنانه الطبيعية وانتظار المدة الزمنية اللازمة لالتئام اللثة بعد الخلع.
• الأشخاص الذين يستخدمون الأسنان المتحركة، والتي تسبب إزعاج وعدم ثبات الأطقم خلال الأكل أو حدوث التهابات من استخدام التركيبات المتحرك

 

2- زراعة الاسنان الفورية في تركيا

زراعة الأسنان لكن بشكل فوري هي نفس الفكرة في تعويض الأسنان المفقودة، ولكن في وقت أقل وبصورة أسرع، فهي زراعة مبكرة للأسنان الجديدة أو الصناعية في نفس الجلسة التي يتم فيها خلع الأسنان المكسورة والغير سليمة، ويسبق تلك الخطوة قيام الطبيب أيضا بعمل فحص وتجهيز كامل للتأكد من جاهزية فم المريض واستعداده لمصل تلك العمليات لضمان نجاح هذه العملية.

وتتميز الزراعة بتلك الطريقة أنه يتم من خلالها تركيب فوري للسن الجديد في جلسة واحدة دون الحاجة لزيارات كثيرة للطبيب والعديد من الجلسات خاصة إذا كنت تسافر خصيصا من أجل العلاج، فستوفر عناء قضاء أشهر، كما يتم اختصار عمليتين جراحيتين أو أكثر في عملية واحدة مما يجنبك مشقة ترك فجوة السن من أجل أن تعافى أو يتم تقطيبها وتتميز تلك الطريقة أيضا بأنها أكثر حفاظًا على أنسجة اللثة وسلامة العظام، كما أن ألمها أقل، وتستغرق وقت للتعافي أقل، وتكلفة أقل، مع نتائج فورية وسريعة خلال جلسة واحدة تستغرق ساعتين كحد أقصى.

ربما تفيدك قراءة: ما هي أفضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

 

عيوب زراعة الاسنان

للزراعة واستعادة الأسنان العديد من المزايا أن نسبة نجاح عملية تصل إلى 95 % للفك السفلي و90 % للفك العلوي، ويبلغ المتوسط العمري للأسنان المزروعة 25 عاماً، ومن الممكن أن تدوم طوال العمر لتبدو وكأنها أسنان طبيعية تماما.

لكن الأمر لا يخلو من بعض العيوب والمشكلات والتي يمكن تقسيمها إلى عيوب بعد العملية وأخرى عيوب ومشكلات نتيجة إهمال المريض.

الم بعد زراعة الاسنان أحد العيوب البسيطة والأعراض العادية التي تصيب المريض بعد الإنتهاء، لكنها ألام بسيطة وطفيفة للغاية يمكن التغلب عليها من خلال بعض المسكنات للألم التي يصفها الطبيب، وتبدأ تلك الالآم في الظهور بعد انتهاء تأثير المخدر أي بعد انتهاء العملية بحوالي 3 إلى 4 ساعات.

من عيوب زراعة الاسنان الفورية أنها إذا لم تتم على يد طبيب خبير ومتمكن فقد تؤدي لمشاكل وعيوب مظهرية شديدة وتؤثر على بقية الأسنان المحيطة بالسن المزروع، حيث تحتاج إلى طبيب ماهر يقوم بالزراعة دون الإضرار بالمنطقة المحيطة.

اضرار زراعة الاسنان الأخرى تكمن في المريض ومدى اهتمامه أو إهماله العناية بأسنانه، وهي من النقاط التي يشد عليها الأطباء بعد الانتهاء من الزراعة وهو حرص المريض الشديد واهتمامه بنظافة أسنانه والاعتناء بها بشكل جيد، فمن المهم الاعتناء بالأسنان والمتابعة بعد الطبيب والتي تحدث نتيجة الإهمال من المريض، حيث إهمال النظافة يمكن أن يعرض السنة المزروعة لخطر حصول التهاب الأنسجة المحيطة بالزرعات التعويضية للأسنان نتيجة الالتهاب البكتيري والتدخين وسوء نظافة الأسنان أو نتيجة زيادة الضغط الواقع على الزرعة، وفي حال عدم معالجة هذا الالتهاب قد يفقد الشخص الزرعة السنية التي يحملها وفشل العملية التي قام بها.

ولجنب مشاكل زراعة الاسنان يجب أن يخضع المريض إلى فحص الغشاء الحيوي الرقيق للثة قبل أي عمل زراعي، وبعد الانتهاء من العملية من المهم الالتزام بالزيارات الدورية لطبيب الأسنان كل 3 أشهر في السنة الأولى التي تلي الزراعة، وبعد سنة كاملة من تاريخ الزراعة من المهم زيارة الطبيب مرتين في السنة.

مع الحرص على تنظيف الأسنان جيدا بفرشاة وتنظيف ما بين الأسنان بخيط الأسنان من أجل الحماية من بقايا الطعام العالق حولها ومن تجمع وتكون طبقة الجير المحملة بالمستعمرات البكتيرية.

 

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

مراكز زراعة الاسنان

الحصول على أفضل علاج يستلزم حسن اختيار المركز الذي ستقوم بعلاج أسنانك من خلاله، وهو ليس بالأمر الصعب في تركيا حيث تجد أفضل العيادات والمستشفيات والمراكز المتخصصة في توفير علاجات الأسنان المتنوعة، واقتناء أحدث الأجهزة الطبية، مع اختيار كوادر طبية متميزة من الأتراك واطباء سوريين في تركيا من أجل خدمة العرب وتسهيل التواصل وتحسين الخدمات من خلال الاستفادة من الخبرات المختلفة للقادمين إلى تركيا من أطباء عرب وأجانب.

 

1- مستشفي هوسبيتادينت

الخبرة الطويلة والممتدة هو ما تتميز به تلك المستشفى التي تقدم خدمات الأسنان في المختلفة والمتنوعة.

تأسست المستشفى في عام 2006 على يد فريق محترف ولده الخبرة الطويلة في قطاع صحة الفم وعلاج الأسنان لمدة 25 عام، وظلت تتطور حتى وصل عدد فروعها إلى ثمانية فروع في مختلف أنحاء تركيا من أجل إيصال خدمتهم لأكبر عدد من المرضى، ما يجعلها افضل مستشفي زراعة الاسنان في تركيا  كما تجد لديهم احسن اطباء الاسنان في تركيا حيث يعمل معهم 150 أطباء من أفضل أخصائي الأسنان و300 موظف خبراء في القطاع الصحي، مع توفير أحدث المعدات والأجهزة التقنية، لتصل خدماتهم إلى توفير في هذا القطاع 12 اختصاصات أخرى.

ذاع صيت المستشفى كأفضل افضل مستشفي زراعة الاسنان وكأفضل الأماكن المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان حيث توفر المجموعة خدماتها على مدار ٦ أيام، بالإضافة إلى توفير الخدمات الأخرى المتعلقة بعلاج الأسنان مثل أشعة الأسنان وحدات التصوير الشعاعي المقطعي، التصوير البانورامي الرقمي، التصوير الإشعاعي لقياسات الرأس وغرف العمليات RVG

ربما تفيدك قراءة: اسعار هوليود سمايل في تركيا..إليك التفاصيل

 

2- انترناشوينال استاتيك

وهي من أكبر المستشفيات في تركيا التي تقدم خدمات علاج وتجميل الأسنان المختلفة، لكنها غير متخصصة في هذا المجال فقط، فسبب شهرتها هو توفير عمليات الجميل لكافة أجزاء الجسم مثل تجميل الوجه وتجميل الجسم وتجميل الأنف والأذن والعينين والشفايف والثدي، كذلك تقدم عمليات زراعة الشعر ما يجعلها افضل مركز تجميل في تركيا.

سبب شهرة المركز هو احترافه في عمليات تجميل الأسنان من خلال مجموعة من العمليات التي يقوم بها الأشخاص للحصول على ابتسامة جميلة ويشتمل تجميل الأسنان على العديد من العمليات مثل تجميل لون الأسنان وتبييضها وتركيب تقويم الأسنان لتصحيح اعوجاج شكل الأسنان أو التخلص من بروز الأسنان المزعج أو علاج تكسر الأسنان ومن عمليات تجميل الأسنان زراعة الأسنان للأشخاص الين فقدوا أسنانهم، فتجد لديهم احسن اطباء اسنان في تركيا

وللإطلاع على مزيد من المعلومات حول الخدمات التي يقدمها المركز بالتفصيل، وقائمة الأسعار والتواصل معهم لمعرفة العنوان ورقم الهاتف، يمكن زيارة موقعهم الالكتروني من خلال الضغط على الرابط التالي: أضغط هنا .

 

3- مركز الرازى لطب الاسنان

يعد مركز الرازي من أفضل المراكز الطبيبة في تركيا المتخصصة في مجال طب وعلاج وتجميل الأسنان حيث يمكنك الحصول على أفضل أسنان ناصعة البياض ونظيفة وصحية، وكذلك زراعات الأسنان بشكل محترف، من خلال توفير علاجات وطرق تجميل الأسنان المختلفة من خلال الطاقم الطبي المحترف لديهم والأجهزة المتطورة التي يسعون إلى امتلاكها بشكل دائم، وتوفير أنواع الزراعة المختلفة للحصول على أسنان جديدة وجميلة، فتجد لديهم دليل الاطباء السوريين في تركيا.

وللحصول على ابتسامة هوليوود يمكنكم زيارة المركز على العنوان التالي: Akşemsettin, Fevzi Paşa Cd., 34080 Fatih/İstanbul, Turkey

كما يمكنكم زيارة حسابهم الرسمي على فيس بوك ومشاهدة نتائج أعمالهم السابقة خاصة المتعلقة بتجميل الأسنان وتبيضها: أضغط هنا .

 

اسعار علاج الاسنان في تركيا

من الصعب رصد وتحديد تكاليف علاج الأسنان بدقة وقيمة ثابتة لها حيث يختلف السعر داخل الدولة الواحدة بناء على اسم المركز أو الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، كذلك نوعية السن الصناعي المستخدم، وحالة المريض، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها.

ولا تشمل التكلفة بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المثبطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم تقبل السن الجديد وعدم رفضه مع تكاليف المستشفى، ويمكن حساب الأسعار كالتالي:

• تكاليف الكشف والأشعة والأدوية قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.
• متوسط الأسعار للسن الواحد من النوع المتوسط الجودة فإن السعر يبدأ من 500 دولار.
سعر زراعة الاسنان في تركيا الصناعية عالية الجودة والتي تكون ألمانية أو سويدية أو إيطالية فيمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار.
• زراعة الأسنان من الأنواع فائقة الجودة فقد يبدأ سعرها من 1000 دولار .

ربما تفيدك قراءة: ابتسامة هوليود كم تكلف في تركيا

اسعار تقويم الاسنان في تركيا

يعاني كثير من الأشخاص من شكل الأسنان الغير المنتظمة والتي تحتاج إلى عمل تقويم من أجل علاجها، وتتنوع أسعار التقويم تبعا للنوع الذي يحدده الطبيب والذي يناسب شكل ونوع الأسنان كالتالي:

• يبلغ سعر تقويم الأسنان المعدني الأمامي بين 750 إلى 1250 دولار أمريكي.
• سعر تقويم الأسنان المعدني الخلفي يتراوح بين 1250 إلى 1750 دولار أمريكي.
• تقويم الأسنان الخزفي يتراوح سعره بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.
• يبلغ سعر تقويم الأسنان البلاستيكي بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي
• تقويم الأسنان المتحرك ويتراوح سعره بين 250 إلى 750 دولار أمريكي.
• تقويم الأسنان الجراحي وهو الأعلى سعراً فقد يصل سعره إلى 3000 دولار.
ويمكن توفير لك شرح بسيط عن الفروق بين تلك الأنواع والتي يساعدك الطيب على الاختيار من بينها.

• تقويم الأسنان المعدني الأمامي:

تتم من خلال عمل شريط مصنوع من مادة معدنية غير قابلة للصدأ على امتداد الفكين، وإعادة ضبطه كل فترة للمباعدة أو التقريب بين الأسنان للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

• تقويم الأسنان المعدني الخلفي

ويتم استعمال نفس المواد المستخدمة في التقويم الأمامي، لكن يتم تركيب التقويم في الجانب الخلفي من الأسنان، وبالتالي يصبح غير ظاهر وشكله أفضل من الأمامي، لكنه على الرغم من صناعته من نفس المواد إلا أنه أعلى تكلفة بسبب صعوبة تركيبه من قبل الطبيب.

• تقويم الأسنان الخزفي

ويتم استخدام مواد خزفية ما يجعله أقل ظهور من التقويم المعدني، لكن عيب هذا النوع أنه أضعف من التقويم المعدني، فقد يتكسر بسبب المضغ القوي.

تقويم الأسنان البلاستيك

ويتم استخدام مواد بلاستيكية بالكامل في هذا التقويم لذا يعتبر غير مرئي تقريباً، وهو ما يبرر تكلفته المرتفعة لكنه لا يستخدم لتقويم الانحرافات الشديدة، إلا أنه مناسب جداً للأطفال وصغار السن والمرضى الذين لا يرغبون في التأثير السلبي على مظهرهم.

تقويم الأسنان المتحرك

ويستخدم هذا النوع من التقويم لاستكمال عملية تقويم الأسنان بواحدة من الطرق المذكورة أعلاه، ويتم ارتدائه لفترات محدودة في اليوم، كما يتم خلعه قبل تناول الطعام.

 

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

تقويم الأسنان الجراحي:

يعتمد على حالة المريض، لا يحتاج هذا النوع من التقويم إلى ارتداء تركيبات سنية ظاهرة، وإنما يقوم الطبيب بالعمل على مستوى عظام الفكين والأسنان نفسها، يعتبر هذا النوع من أكثر جراحات الأسنان تعقيداً ويحتاج إجراءه إلى طبيب متخصص في

ربما تفيدك قراءة: تكلفة زراعة الاسنان في تركيا .. عروض هائلة

 

اسعار عدسات الاسنان في تركيا

وهي من الطرق الشهيرة لتجميل الأسنان أيضا باستخدام الفينير أو اللومينير، يتراوح سعر الفينيير في تركيا ما بين 140 إلى 255 دولار أمريكي للسن الواحدة، ويشمل هذا السعر مصاريف الكشف الأولية وكذلك المتابعة بعد العملية.

بينما يتراوح سعر لومينير الأسنان في تركيا ما بين 300 إلى 500 دولار أمريكي للسن الواحدة، حيث أنه لا يتطلب حفر جزء من طبقة الإيناميل في الأسنان ويعتبر سهل التركيب والخلع وكذلك يبقى عدد سنوات أطول من الفينير.

 

تجارب زراعة الاسنان في تركيا

تشير الكثير من التجارب إلى أن السياحة العلاجية في تركيا من أفضل الخطوات التي يمكن لأي شخص القيام بها، كونها تقدم الكثير من الخدمات الفندقية عالية الجودة، وامتلاك أفضل الأطباء والطواقم الطبية والتمريض، مع توفير أحدث الأجهزة، وكل هذا لا يجل الأسعار مرتفعة، بل على العكس تشتهر تركيا بأنها من أقل الدول في علاج الأسنان وفي توفير العلاج للأمراض المختلفة مع كل تلك الخدمات التي يمكن وصفها بالخمس نجوم، ما جعلها تحتل مركز متقدم في الدول العلاجية متفوقة على بعض الدول العربية والأوروبية.

إذا كنت تعني من مشاكل الأسنان المفقودة والتي سببت لك الحرج كثيرا، فلا داعي للقلق، حيث أصبح لمشكلتك الكثير من الحلول ومنها زراعة الأسنان والحصول على أسنان جديدة ورائعة ترجع لك ثقتك في نفسك وفي ابتسامتك.

 

 

 

 

المصدر : موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى