تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا .. عروض هائلة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

هل تعاني من فقدان الأسنان لسنة واحدة أو أكثر وترغب في التخلص من تلك المشكلة وتريد معرفة تكلفة زراعة الاسنان في تركيا ؟.. إذا فأنت في المكان الصحيح من خلال قراءة سطور هذا المقال والذي سنعرفك فيه على كل ما تود معرفته عن زراعة الأسنان وأهميتها وأفضل المراكز التي يمكن الاستعانة بها من أجل القيام بتلك العملية وقائمة بالأسعار.

مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

تتميز تركيا أن فيها أفضل المراكز المتخصصة في زراعة وعلاج مشاكل الأسنان المختلفة والتي تتفوق فيها على الدول العربية والأوروبية، حيث تجد أفضل العيادات والأطباء الأتراك وغير الأتراك من جنسيات مختلفة محترفين في مجال زراعة الأسنان, مع استخدام أفضل وأكثر المواد الطبية المستخدمة عالية الجودة، وعلى الرغم من كل تلك المزايا إلا أن أسعار العلاج في تركيا تعد الأرخص مقارنة ببعض الدول العربية والأوروبية، ما يجعل الإقبال على إجراء عملية زراعة الأسنان الصناعية هي أفضل حل لمشكلة الأسنان المفقودة وتعويضها كونها أكثر ثباتاً من الأطقم المتحركة كما أنه قريبة الشبه من الأسنان الطبيعية بحيث يمكن للشخص أن يتكلم ويأكل براحة مطلقة ويبتسم بثقة تامة.

 

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

1- مركز بسمة لطب الاسنان

يعتمد نجاح عملية الزراعة على اختيار أفضل المراكز التي تحرص على اقتناء الأجهزة الحديثة والمتطورة وعلى الطبيب الماهر خفيف اليد والخبرة، ومركز البسمة من المراكز التركية الشهيرة التي تتوافر فيها تلك المواصفات كونها واحدة من ضمن افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا علاجات الأسنان المختلفة ومنها الزراعة.

يقع المركز في منطقة الفاتح في اسطنبول على عنوان : Akşemsettin, Akdeniz Cd. 41-35, 34080 Fatih/İstanbul, Turkey

تحت إشراف صاحبه الطبيب حد سعيد حمد، فهو من اطباء اسنان سوريين في تركيا والذي يعمل مع أطباء آخرين على قدر عالي من الخبرة والحرفية.

يقدم المركز مختلف الخدمات الخاصة بالعناية بالأسنان، ولديهم كافة اختصاصات طب الأسنان، مثل زراعة الأسنان، جراحة الفم والأسنان، تقويم الأسنان بأحدث الطرق المتطورة والمميزة، خدمات التجميل والتبيض من أجل الحصول على ابتسامة مشرقة وصفوف أسنان كاللؤلؤ.

كما يقدم المركز علاج لمشاكل الأسنان المختلفة ومشاكل اللثة، ولديهم الفنير المتحرك, أو عدسات الأسنان المتحركة، ويمكن الإطلاع على المزيد من الخدمات التي يقدمها المركز والتواصل معهم من خلال حسابهم الرسمي على الفيس بوك على الرابط التالي: أضغط هنا .

ربما تفيدك قراءة: اسعار عدسات الاسنان في تركيا

2- مستشفي هوسبيتادنت

وهي من المستشفيات الكبرى والشهيرة في خدمات الأسنان في تركيا، والتي تأسست تلك في عام 2006 على يد فريق محترف لديه الخبرة الطويلة في قطاع صحة الفم وعلاج الأسنان لمدة 25 عام.

ويتمز المركز بأن لديهم احسن اطباء الاسنان في تركيا حيث يعمل معهم 150 أطباء من أفضل أخصائي الأسنان و300 موظف خبراء في القطاع الصحي، مع توفير أحدث المعدات والأجهزة التقنية، لتصل خدماتهم إلى توفير في هذا القطاع 12 اختصاصات أخرى.

ذاع صيت المستشفى كأفضل المراكز المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان حتى وصل عدد فروعها إلى ثمانية فروع في مختلف أنحاء تركيا من أجل إيصال خدمتهم لأكبر عدد من المرضى، كما توفر المجموعة خدماتها على مدار ٦ أيام، وتوجد في عياداتها الكثير من الخدمات والتخصصات مثل أشعة الأسنان وحدات التصوير الشعاعي المقطعي، التصوير البانورامي الرقمي، التصوير الإشعاعي لقياسات الرأس وغرف العمليات RVG، بالإضافة إلى خدمات الأسنان وعلاجها في تخصصات مختلفة ومنها زراعة الاسنان الفورية في تركيا

3- مستشفى ميديكان الدولية

إذا كنت تبحث عن أفضل تجارب زراعة الاسنان في تركيا وفي نفس الوقت تستمع بقضاء الوقت والتنزه والسياحة فيها فإن المستشفى الدولية ميديكان أنقرة واحدة من المراكز الطبية الرائدة التي تنتمي إلى أكبر شبكة من المستشفيات الطبية في تركيا، فتجمع المستشفى جميع تخصصات الطب الحديث تحت سقف واحد، فهي افضل مركز اسنان في تركيا حيث تستقبل المستشفى مرضى من كل دول العالم من أجل السياحة والعلاج في كل عام حيث يصلها المرضى من أوروبا وروسيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط إلى أنقرة من أجل العلاج.

 

4- مركز ماجيك اسمايل

واحد من المراكز الطبية الشهيرة في تركيا، والتي تقدم مختلف العلاجات للأسنان لتحصل في النهاية على أسنان صحية سليمة وفي نفس الوقت جذابة وجميلة.

يعمل المركز على توفير جميع علاجات الأسنان التي تقدمها على أعلى مستوى، لاعتمادها على أفضل الأطباء، وأحدث الأجهزة مع الحرص على أعلى معايير السلامة والتعقيم والنظافة، حيث تتبع العيادة معايير أوروبية باتخاذ كافة إجراءات العلاج، كما أنها من العيادات ذا الثقة والحاصلة على تقييمات عالية من قبل أكثر من ألف مريض منذ افتتاح العيادة عام 2005

ومن أفضل المزايا التي توفرها العيادة هو توفير أفضل اسعار تلبيس الاسنان الزيركون حيث يمكنك الحصول على أفضل علاج بأقل من 40% والحصول على نفس علاجات الأسنان العالية الجودة المتخذة في بلدك، كما أنه لا توجد أي تكاليف أضافية على العلاج أو دفع مسبق.

ويمكن لإطلاع على مزيد من المعلومات والتفاصيل من خلال زيارة موقعهم الالكتروني التالي: أضغط هنا .

ربما تفيدك قراءة: ما هي أفضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

5- مركز لافا

وهو من المراكز الطبية الشهيرة التي تقدم خدمات علاج الأسنان المختلفة ومنها زرع الاسنان الامامية نتيجة امتلاكهم الخبرة الطويلة والممتدة على مدى عشرون عاما

يحرص المركز على أن يجمع أخصائيين وخبرات متميزة وكوادر طبية محترفة من كل مكان، بالإضافة إلى الاعتماد على تقنيات عالية توفر أعلى درجات الجودة، لذا إذا رغبت في زيارة المركز فيمكنك على العنوان التالي: Hirka-i şerifa mahellesi Akşemsettin çad. 2634080 Fatih/İstanbul/İstanbul

6- مركز الرازى

وهو من أفضل المراكز الطبيبة في تركيا المتخصصة في مجال طب وعلاج وتجميل الأسنان وتوفير أفضل زرع الاسنان لمرضى السكر  كما يشتهر المركز بتقديم خدمات تجميل الأسنان وتبيضها حيث يمكنك الحصول على أفضل أسنان ناصعة البياض ونظيفة وصحية، وكذلك زراعات الأسنان بشكل محترف، من خلال توفير علاجات وطرق تجميل الأسنان المختلفة من خلال الطاقم الطبي المحترف لديهم والأجهزة المتطورة التي يسعون إلى امتلاكها بشكل دائم، وتوفير أنواع الزراعة المختلفة للحصول على أسنان جديدة وجميلة.

ويمكنكم زيارة المركز على العنوان التالي: Akşemsettin, Fevzi Paşa Cd., 34080 Fatih/İstanbul, Turkey

 

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

من جرب زراعة الاسنان في تركيا

يخشى كثير من الناس الإقبال على العمليات خاصة تلك المتعلقة بالأسنان نتيجة الخوف من آلامها ومخاطرها، فكلمة زراعة من الكلمات التي توحي بأنها جراحة وعملية كبيرة وخطيرة تسبب الكثير من الألم، إلا أنه بفضل التكنولوجيا الحديثة فإن تلك العمليات أصبحت أكثر سهولة وسرعة وبدون ألم.

وحتى تطمئن نرصد لك بعض التجارب بالتفصيل حتى تستفيد من خبرات الآخرين الذين قاموا بتلك العمليات:

يحكي أحدهم ” تجربتي في تلبيس الاسنان في تركيا أنها من أفضل التجارب حيث أن المراكز والعيادات فيها تضاهي مستشفيات العالم من حيث الجودة والاهتمام بالمريض والحرص على إتمام الخطة العلاجية وفق بروتوكول مرسوم لها منذ أول لقاء للطيب، حيث كان الطبيب يتحدث معي ويخبرني بتفاصيل العملية والخطوات ونسبة نجاحا منذ البداية وفي كل يوم يشرح لي العملية وأين وصلت وكيف تسير الأمور، فكان صادقاً معي منذ البداية، حتى تمت العملية بنجاح تام”.

 

ربما تفيدك قراءة: اسعار هوليود سمايل في تركيا..إليك التفاصيل

 

خطوات زراعة الاسنان

تبدأ عملية زراعة الأسنان بقيام الطبيب بعملية فحص كاملة لفم المريض، ويتم الفحص بصورة اعتيادية، يضاف إليها إجراء أشعة مقطعية للفكين وأشعة بانوراما، مع تحاليل دم وكالسيوم، وفحص الأسنان المجاورة والتأكد من صحة الفم بصورة عامة هام جداً، حيث أنه يجب توفير بيئة فموية نظيفة لاستقبال زرعات الأسنان، مع حساب اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا تبعا لحالة الأسنان وعدد الزرعات التي ستقوم بها.

ينبه الطبيب إلى الإرشادات المناسبة للحفاظ على نظافة الفم والأسنان، مع النصح بالإقلاع عن التدخين أو الحد منها مؤقتا خلال عملية الزراعة.

 

بعدها يتم التحضير لزرعة السن والتي تتكون من عدة أجزاء:

الجزء الأول من جسم الزرعة وهو الجزء الذي يتم غرسه في الفك، ويتكون من معدن التيتانيوم الآمن تماماً وسريع الالتحام مع عظام الفك، ويتم اعتباره بديل لجذر السن المفقود، ويتراوح قطره وطوله تبعاً لمكان وحجم السن المفقود وعدد الزرعات المجاورة له.

الجزء الثاني من الزرعة وهي عبارة عن المسمار الغالق والذي يوضع فوق جسم الزرعة بعد الانتهاء من مرحلة الزراعة، ثم يتم وضع غطاء التشافي والالتئام وهو غطاء مؤقت فوق جسم الزرعة والمسمار الغالق، ويبقى حتى موعد تركيب السن الجديد،و بعدها يتم وضع الجزء التعويضي وهو السن الجديد الذي يتم تركيبه وربطه بجسم الزرعة.

 

مدة زراعة الاسنان

تتم المراحل السابقة في مدد مختلفة حسب نوع الزراعة التي اختار الطبيب القيام بها للمريض.

ففي زراعة الأسنان على الطريقة التقليدية تحتاج الزراعة إلى مدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر لتلحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها، لكن تتميز الطريقة التقليدية أن نسبة النجاح أعلى من الزراعة الفورية، وتكون استمراريتها مدى الحياة، يرجع السبب إلى وجود مدة استشفاء أطول، كما يسمح مرور بالوقت بحدوث اندماج عظمي ويحدث اندماج بيولوجي للجسم المزروع مع الفم.

يحتاج الطبيب إلى خلع الأسنان التالفة من أجل الزراعة ومدة زراعة الاسنان بعد الخلع يمكن أن تتم بعد 30 يوم أو أكثر تبعا لتعليمات الطبيب، حيث يقوم الطبيب بالحفر وغرس الجذور ووضع غطاء مؤقت فوق جسم الزرعة والمسمار الغالق فقط حتى موعد تركيب السن الجديد، أما السن الجديد أو الجزء التعويضي فهو السن الجديد الذي يتم تركيبه وربطه بجسم الزرعة، والذي عادةً ما يستغرق الجسم المعدني عدة شهور لحين الالتئام في مكانه الجديد قبل تركيب السن الجديد فوقه، ففي حالة الفك العلوي قد يستغرق الأمر 6 أشهر قبل تركيب السن الجديد، و3 أشهر فقط عند زراعة سن جديد في الفك السفلي.

أما في زرع الاسنان الفوري فتتم الزراعة في يوم واحد وجلسة واحدة من خلال إدخال الزراعات في العظم الصلب، التي تعطي الزراعة الثبات الفوري، وتكون عبارة عن اندماج ميكانيكي، ونسبة النجاح ليست مضمونة نجاحها على المدى البعيد، لان الزراعة الفورية ليست من مدة طويلة تطبق على أرض الواقع، لذلك النتائج ليست واضحة بعد، لكنها تمنح المريض ألم أقل، ووقت أقل، وتكلفة أقل، إلا أنها لا تتماشى مع جميع الحالات فهناك بعض الحالات لا تتوافق معها سوى الزراعة العادية، وتستغرق الجلسة عادة مدة تتراوح من 20 دقيقة وصولا إلى 40 دقيقة كحد أقصى تبعا للحالة ومكان الزراعة.

أما عن الم بعد زراعة الاسنان فتتميز تلك العملية أن المريض لا يشعر بأية آلام أثناء إجراء الزرع حيث يقوم الطبيب بإعطاء المريض مخدر موضعي، خاصة أن الشعور بآلام الأسنان بعد العلاج من أكثر المخاوف التي تصيب المقبلين على علاج الأسنان خاصة إذا كانت عملية زراعة الأسنان، ولإجابة سؤال كم يستمر الالم بعد زراعة الاسنان فيشعر المريض عد انتهاء تأثير المخدر بعدة ساعات بالألم لكنه ألم طفيف جداً وطبيعي، يمكن التغلب عليه بأقراص المسكن العادية، كما أن الأمر أحيانا لا يحتاج من الطبيب إعطاء المريض مخدر موضعي، لكنه يقوم بإعطائه للمريض بشكل احتياطي حتى لا يوجد أي ألم ولو بسيط أثناء الزرع، وقد تستمر الألام والشعور بالوخز لمدة إسبوع على أقصى تقدير، خاصة عند تناول الأطعمة والمشروبات شديدة البرودة أو شديدة السخونة لذا يجب الانتباه والتعامل بحرص مع الزرعة خاصة في البداية.

من الأعراض الجانبية أيضا التي من الممكن أن تحدث هو الالتهاب، ويمكن علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان بسهولة من خلال تناول الأدوية التي سيوصي بها الطبيب من أجل التخلص من تلك الالتهابات سريعا حتى لا تزداد مما يؤدي إلى فشل الزرعة، مع الاهتمام والعناية الكبيرة بنظافة الأسنان والبعد عن الأطعمة القاسية والضغط بشدة على مكان الزرعة، والبعد عن التدخين والمشروبات الغازية.

انتفاخ الخد بعد عملية زرع الاسنان وحدوث التورم في الوجه من الأعراض العادية والطبيعي حدوثها أيضا بعد العملية إذا كانت في الحد الطبيعي والتي تلاحظ أنها تشفى من الوقت، لذا لا داعي للقلق تحتاج فقط إلى المتابعة مع الطبيب والاهتمام بالكشف الدوري من أجل التأكد من نجاح العملية.

 

ربما تفيدك قراءة: ابتسامة هوليود كم تكلف في تركيا

 

اسعار علاج الاسنان في تركيا

كما سبق وأشرنا إلى أن تركيا تعد من أرخص الدول المقدمة لخدمات علاج الأسنان المختلفة على الرغم من ارتفاع مستوى الطب لديها وامتلاك الأجهزة المتطورة والحديثة لديها كما أنها لديها أفضل الطواقم الطبية والتمريض المدرب على أعلى مستوى ولديه قدر عالي من الخبرة والحرفية في التعامل مع المرضى من كل دول العالم.

أما عن اسعار تقويم الاسنان فهي تختلف تبعا لنوع التقويم، فتقويم الأسنان المعدني الأمامي وهو من أنواع تقويمات الأسنان الأكثر شهرة وانتشار كونها أقل تكلفة، وتتم من خلال عمل شريط مصنوع من مادة معدنية غير قابلة للصدأ على امتداد الفكين، وإعادة ضبطه كل فترة للمباعدة أو التقريب بين الأسنان للوصول إلى النتيجة المطلوبة، أما تقويم الأسنان المعدني الخلفي ويتم استعمال نفس المواد المستخدمة في التقويم الأمامي، لكن يتم تركيب التقويم في الجانب الخلفي من الأسنان، وبالتالي يصبح غير ظاهر وشكله أفضل من الأمامي، لكنه على الرغم من صناعته من نفس المواد إلا أنه أعلى تكلفة بسبب صعوبة تركيبه من قبل الطبيب.

كذلك يوجد نوع من أنواع التقويم وهو تقويم الأسنان الخزفي ويتم استخدام مواد خزفية ما يجعله أقل ظهور من التقويم المعدني، لكن عيب هذا النوع أنه أضعف من التقويم المعدني، فقد يتكسر بسبب المضغ القوي، أما تقويم الأسنان البلاستيك ويتم استخدام مواد بلاستيكية بالكامل في هذا التقويم لذا يعتبر غير مرئي تقريباً، وهو ما يبرر تكلفته المرتفعة لكنه لا يستخدم لتقويم الانحرافات الشديدة، إلا أنه مناسب جداً للأطفال وصغار السن والمرضى الذين لا يرغبون في التأثير السلبي على مظهرهم.

كذلك يوجد تقويم الأسنان المتحرك ويستخدم هذا النوع من التقويم لاستكمال عملية تقويم الأسنان بواحدة من الطرق المذكورة أعلاه، ويتم ارتدائه لفترات محدودة في اليوم، كما يتم خلعه قبل تناول الطعام، وتقويم الأسنان الجراحي من الأنواع الشهيرة الذي يتم اللجوء إليه في حالة سوء حالة المريض، لا يحتاج هذا النوع من التقويم إلى ارتداء تركيبات سنية ظاهرة، وإنما يقوم الطبيب بالعمل على مستوى عظام الفكين والأسنان نفسها، يعتبر هذا النوع من أكثر جراحات الأسنان تعقيداً ويحتاج إجراءه إلى طبيب متخصص في، أما عن أسعارهم بالتفصيل

• يبلغ سعر تقويم الأسنان المعدني الأمامي بين 750 إلى 1250 دولار أمريكي.
• سعر تقويم الأسنان المعدني الخلفي يتراوح بين 1250 إلى 1750 دولار أمريكي.
• تقويم الأسنان الخزفي يتراوح سعره بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.
• يبلغ سعر تقويم الأسنان البلاستيكي بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي
• تقويم الأسنان المتحرك ويتراوح سعره بين 250 إلى 750 دولار أمريكي.
• تقويم الأسنان الجراحي وهو الأعلى سعراً فقد يصل سعره إلى 3000 دولار.

 

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

من الصعب رصد وتحديد تكاليف علاج الأسنان بدقة ووضع سعر ثابت لها حيث تختلف الأسعار من مركز إلى آخر كما أنه توجد بعض  المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المثبطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم تقبل السن الجديد وعدم رفضه مع تكاليف المستشفى، لتصل تلك التكاليف إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

تكلفة زراعة الاسنان الفورية للسن الواحد من النوع المتوسط الجودة يبدأ من 500 دولار.
• زراعة الأسنان الصناعية عالية الجودة والتي تكون ألمانية أو سويدية أو إيطالية فيمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار.
• أما الأنواع فائقة الجودة فقد يبدأ سعرها من 1000 دولار .
زرع الاسنان بالليزر لسن واحد من 350 دولار – 650 دولار
• زراعة 4 أسنان1400 دولار لكل فك
• رفع اللثة من 250 دولار – 550 دولار
• الفنيير المصنع من البورسلين من 125 دولار – 400 دولار
• تيجان الأسنان من 100 دولار – 300 دولار
• تبيض الأسنان بالليزر من 100 دولار – 350 دولار
• قناة الجذر من 50 دولار – 200 دولار

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل مراكز زراعة الأسنان في اسطنبول

 

اسعار تلبيس الاسنان الزريكون

تلبيس الاسنان واحد من الإجراءات التجميلية المميزة التي تشتهر بتأثيرها الفوري في شكل الفم والحصول على ابتسامة جذابة، فهو قادر على منح الأسنان مظهر مختلف تماماً أيا كانت المشكلة التي يعاني منها المريض.

تتراوح أسعار تلبيس الأسنان المصنعة من مادة البورسلين ما بين 250 إلى 350 دولار أمريكي، بينما تزيد تلك التكلفة في حالة تلبيس سن مصنوع من الزيركون لتتراوح ما بين 400 إلى 800 دولار أمريكي

أما فيما يخص أسعار قشور الفينير في مراكز تجميل الأسنان في تركيا فإن أسعارها تعد كذلك متفاوتة باختلاف صلابة الفينير ومستوى المركز الطبي إلا أنها في أغلب الحالات تتراوح من 250 إلى 400 دولار أمريكي أيضاً.

زراعة الأسنان في تركيا واحد من أفضل الخطوات التجميلية للأسنان التي تعوض الأسنان المفقودة، حيث يتميز بأنه زرع الاسنان بدون جراحة وبدون الكثير من الألم وفي جلسة واحدة فقد يمكنك استعادة ابتسامتك الواثقة والمشرقة.

 

 

 

 

المصدر : موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى