تجميل الاسنان

تعرف على أشهر مراكز تجميل الاسنان في أسطنبول

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تجميل الاسنان في أسطنبول؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مراكز تجميل الاسنان في أسطنبول

 

الكثير قد سمع عن السياحة العلاجية في تركيا والتي تشتهر بوجود العديد من مراكز تجميل الاسنان في أسطنبول وأصبح يقبل عليها العديد من الزوار من أجل استعادة ثقتهم بأنفسهم وتغيير حياتهم بعد زيارة المراكز الطبية المتخصصة في طب الأسنان.

وسنتناول في هذه السطور التالية أشهر مراكز تجميل الأسنان في اسطنبول وأسعارها..

 

عمليات تجميل الاسنان في تركيا

يمكنك القيام بالعديد من عمليات تجميل الأسنان في تركيا بداية من زراعة الأسنان إلى تقويم الأسنان وابتسامة هوليود.

 

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها

يعد عامل التَّكلفة عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا، لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ.

العامل الأساسي في تحديد سعر العملية هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.

التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المُثبِّطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السِّن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مُجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

التكلفة تعد رخيصةً جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

 

تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

 

اسعار تقويم الاسنان في تركيا

بالمقارنة مع الدول المحيطة، تعتبر تركيا مكاناً اقتصادياً إلى حدٍ كبير لإجراء جراحات التجميل بها، أسعار تقويم الأسنان في تركيا تقل عن متوسطات الأسعار في معظم دول الخليج العربي ودول أوروبا الغربية وأمريكا ودول شرق آسيا المتقدمة، ولا ينافسها في الأسعار الجذابة سوى دول مثل تايلاند والفلبين والعراق ولبنان ومصر.

ومع أن تحديد أسعار التقويم بدقة غير ممكن إلا بزيارة لطبيب متخصص وإجراء فحص ومعرفة خيارات التقويم المتاحة، إلا أن الأسعار ستكون في النطاقات التالية دون احتساب تكاليف السفر والإقامة:

• تقويم الأسنان المعدني الأمامي: بين 750 إلى 1250 دولار أمريكي.
• تقويم الأسنان المعدني الخلفي: بين 1250 إلى 1750 دولار أمريكي.
• تقويم الأسنان الخزفي: بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.
• تقويم الأسنان البلاستيكي: بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي.
• تقويم الأسنان المتحرك: بين 250 إلى 750 دولار أمريكي.
• تقويم الأسنان الجراحي: يعتمد بشدة على حالة المريض، ويمكن أن يصل إلى 3000 دولار في بعض الحالات.

 

ربمٱ تفيدك قراءة: كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

كل سن سعر معين فاختلاف أحجام الأسنان وأشكالها عامل يؤثر على سعر السن، في تركيا السن الواحد كسعر متوسط يكلف قرابة ال 500 دولار ويتم زراعة السن عند الفقد الكامل للسن وبحال وجد فقد لأكثر من سن بالتتالي فيتم تركيب جسر بينهم حيث لا تحتاج لعمل زرعة لكل سن مفقود.

بأكثر الحالات حيث لا يكون هناك فقد كامل للسن يمكن علاج السن وتلبيسه باستخدام الزيركونيا حيث تكون تكلفة التلبيس باستخدام الزيركونيا 150$ فقط للسن الواحد ويكون هناك تخفيضات وخصومات فى حالة أنك تريد زرع الأسنان بالكامل.

يجب عليك أخي العزيز أن تحذر من المراكز التجارية التي تريد استغلالك من حيث المادة فقط ويجب عليك التأكد من مكان العيادة يجب أن يكون مشهوراً ومميزاً.

 

تكلفة هوليود سمايل

كثير من المرضى يريدون معرفة أسعار ابتسامة هوليود في تركيا. ومع ذلك، فإن تكلفة عملية ابتسامة هوليود تختلف تبعا للعلاج المطلوب، ومهارات طبيب الأسنان، والمواد المستخدمة، وبالطبع مدى ونطاق العملية.

وإذا كنت تتساءل عن كم سعر ابتسامة هوليود في تركيا؟، فمتوسط تكلفة إبتسامة هوليود حوالي 2500 دولار أو أكثر، لذا تعد تركيا ارخص دولة لعمل ابتسامة هوليود.

قد تبدو ابتسامة هوليود في تركيا وكأنها عملية تجميلية فقط، لكنها غالبا ما تكون أكثر تعقيدا من ذلك. في الواقع، إن الابتسامة هي المكان الذي تتلاقى فيه مجالات تجميل الأسنان وطب الأسنان الإصلاحي من أجل استعادة وظيفة الأسنان. في بعض الحالات، تكون التدابير التجميلية مثل تبييض الأسنان أو إعادة تلوينها كافية. بينما في حالات أخرى، قد تكون هناك حاجة إلى تدابير تصالحية مثل التيجان أو زراعة الأسنان. في كثير من الأحيان، يحتاج بعض المرضى إلى الاستعانة بكافة هذه الإجراءات من أجل تحقيق الابتسامة التي يرغبون بها.

 

اسعار عدسات الاسنان في تركيا

أسعار عدسات الاسنان في تركيا تكون بين 925 و2500 دولار لكل سن ويمكن أن تستمر من 10 إلى 15 سنة. أما بالنسبة لتكلفة العدسات المركبة فتكون ما يقرب من 250 دولار إلى 1500 دولار لكل سن وقد تستمر ما بين خمس إلى سبع سنوات.

 

بشكل عام تعتمد تكلفة عدسات الأسنان على العديد من العوامل بما في ذلك:

رسوم طبيب الأسنان التجميلي الذي يقوم بإجراء العملية.
المواصفات الفنية للبورسلين الذي تصنع منه عدسات الأسنان.
الموقع الذي يتم فيه إجراء العلاج حيث تختلف تكاليف عمليات طب الأسنان التجميلية اختلافا كبيرا حسب منطقة البلد وتحديدا من العواصم الكبيرة إلى المدن الصغيرة.
لا يغطي التأمين على الأسنان عادة عمليات التجميل.
حسب المواد المستخدمة حيث يمكن أن يكون البورسلين أغلى من مركبات أخرى.
عدد الأسنان التي يتم علاجها.
يقدم العديد من أطباء الأسنان خطط السداد لعمليات الأسنان التجميلية والترميمية لذا اسأل طبيب أسنانك عن خيارات التمويل المتاحة.

يختلف سعر عدسات الأسنان التجمیلیة سواء الفینیر واللومینیر من عیادة لأخرى ومن منطقة إلى أخرى، ویدخل ضمن التكلفة حساب المعمل الذي یتعامل معه طبیب الأسنان عند الانتهاء من العمل، بجانب الخامات التي یستخدمها طبیب الأسنان في حالة الفینیر.

تحتاج بعض الحالات إلى حقنة مخدر، بالإضافة إلى الخامات الأخرى التي سوف تستخدم مثل القفازات والكمامة الطبية، والمقاس الذي یُستعمل لعمل نسخة مماثله للفم قبل وبعد التحضیر، وإیجار المكان، والسكرتاریة، بخلاف أجر الطبیب الشخصي وخبراته التي حصل علیها.

إذا كان طبیب الأسنان ممارس عام لیس لدیه شهادات بعد التخرج سواء الدبلومة أو الماجستیر في العلاج التحفظي أو التجمیلي للأسنان، ولكنه حضر مؤتمرات علمیة ودورات تدریبیة تمكنه من عمل الفینیر واللومینیر، فإن التكلفة في المعتاد تكون أقل من الأستاذ الجامعي أو الأطباء الحاصلين على دبلومة أو ماجستیر في تجمیل الأسنان وعمل العدسات التجمیلیة.

تختلف التكلفة أيضًا من مكان لآخر بمعنى أن الأماكن التي تتمیز بارتفاع مستوى المعیشة، وفي مدینة كبیرة، ومستوى مرموق للعیادة تكون التكلفة عالیة مقارنة بالمدن الصغیرة أو القرى، وحجم العیادة وعدد العاملین بها، حیث يكتفي بعض أطباء الأسنان بمساعد واحد، بينما یعمل آخرون بدون مساعد، ويستعين البعض الآخر بفریق عمل كامل.

تراوح تكلفة عدسات الاسنان تقریبًا في المناطق غیر المركزیة البعیدة عن المدن 356.48 ريال سعودي ، وكلما اقتربت من المدن الكبیرة ترتفع التكلفة لتصل إلى 1188 ريال سعودي وذلك لعدسة تجمیلیة واحدة، ومن الممكن أن یزید السعر قلیلا أو ینقص ولكنه يظل في تلك الحدود.

یدخل أيضًا في تحدید سعر العدسات التجمیلیة الوقت الذي یریده المریض، فالمریض الذي یحتاج العدسات التجمیلیة لأي غرض من الأغراض مثل مكانته ووظیفته وتحتاج طبیعة عمله إلى أسنان نظیفة ناصعة البیاض، یحتاج إلى وقت أقل في التركیب، ومن الممكن أن یؤدي ذلك إلى زیادة سعر العدسة التجمیلیة.

وهناك طریقة أقل تكلفة من تركیب العدسات التجمیلیة سواء الفینیر أو اللومینیر وهی عدسات الحشو الأبیض التجمیلیة، وفیها يتم استخدام الحشو الأبیض المعروف بالكومبوزیت لإصلاح عیوب الأسنان التجمیلیة، ولكنها تستغرق وقتًا طویلًا للمریض والطبیب، حیث یقوم الطبیب بتحضیر الأسنان، وتركیب ما یعرف بالرابر دام وهو ما یشبه كیس مطاطي، وذلك لحمایة الأسنان من اللعاب، ويستغرق ذلك من ساعتين إلى 3 ساعات نتيجة لاستعمال المخدر والتحضیر وبناء الاسنان من الكومبوزیت، ویرجع ذلك إلى إمكانیات ومهارة كل طبیب في التعامل مع الحشو الأبیض التجمیلي.

 

ربما تفيدك قراءة: تكلفة زراعة الاسنان في تركيا .. عروض هائلة

 

نصائح في تجميل الاسنان

قبل أي إجراء لتغيير شكل الأسنان هناك بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك والاستفسار عنها من الطبيب.

قبل زراعة الأسنان، يُطلب من المريض إجراء فحص تصوير للأسنان، وعادة يًطلب إجراء صورة خاصة (صورة أشعة بانوراما للأسنان) أو حتى فحص التصوير المقطعي المحوسب (CT)، للكشف والتشخيص عن حالات الأسنان التي ليس بالإمكان رؤيتها من خلال الفحص الإعتيادي.

لدى الاشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لا توجد حاجة للقيام بتحضيرات خاصة. بينما الأشخاص الذين يكونون عُرضة للإصابة بإلتهاب الشغاف (Endocarditis)، كالأشخاص ذوي الصمامات الاصطناعية، منقوصي المناعة (Immunocompromised) وغيرهم، يجب عليهم إعلام الجراح بذلك، من أجل تلقي مضادات حيوية قبل إجراء زراعة الأسنان.

يُطلب من الأشخاص الذين يعانون من إضطرابات في تخثر الدم، إجراء فحوصات لوظائف تخثر الدم قبل العملية، لأنهم أكثر عُرضة للإصابة بنزيف.

إضافة إلى ذلك، من أجل الحصول على أفضل النتائج من الناحية التجميلية، عادة يلزم القيام بسلسلة من الاختبارات الأولية، لإنشاء مبنى سن ذو لون ملمس مشابه قدر الإمكان للأسنان الأصلية.

في الحالات التي تكون فيها أنسجة عظم الفك غير مناسبة لتقبل الغرسات، يجب القيام بعلاجات مسبقة لعدة أشهر قبل زراعة الأسنان لإنشاء منطقة مناسبة في الانسجة لتلقي الغرس (تركيب العظام).

 

 

تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

 

تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

 

تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا

من تجارب الأشخاص الذين خاضوا لعمليات زراعة الأسنان في تركيا، حيث قالوا أن هناك الكثير من المميزات التى تميز تركيا عن غيرها.

تعتبر تركيا من أفضل الوجهات العالمية لإجراء تركيبات الأسنان كما أسلفنا، وذلك للأسباب التالية:

التكلفة الزهيدة للعمليات التي تقترب من نصف تكلفتها في البلدان الأخرى.

كفاءة جراحي الأسنان ودرايتهم بأحدث الأساليب في هذا المجال.

التجهيزات الطبية عالية المستوى في غالبية عيادات تجميل الأسنان في تركيا.

سهولة السفر إلى تركيا، بدءا من بساطة إجراءات الحصول على تأشيرة فيها، مرورا بتوافر خيارات كثيرة للانتقال إلى معظم المدن التركية، وأخيرا وليس آخرا توافر العديد من أماكن الإقامة فيها ذات الجودة العالية والسعر الزهيد.

وقد أشادوا أيضآ بشبكات المواصلات المختلفة، فهناك السكك الحديدة التي تستخدم بشكل أساسي للانتقال بين المدن، وهناك الحافلات العمومية التي تعتبر الخيار الأفضل والأسرع بين المدن وداخلها، وهناك مترو يعمل داخل مدينة إسطنبول فقط.

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على تكلفة تقويم الاسنان في تركيا

 

عيادات تجميل الاسنان في اسطنبول

توفرعيادات تجميل الأسنان في اسطنبول الكثير من الخدمات لعملائها إلى جانب وجود طاقم طبي متكامل على خبرة عالية للسهر على راحتهم.

 

افضل مركز تجميل الاسنان في اسطنبول

 

عيادة الدكتور ميشا لطب الاسنان

تضم مجموعة من أمهر أطباء الأسنان فى كل ما يتعلق بتجميل الأسنان سواء زراعة، تبيض، ابتسامة هوليود، ولديهم خصومات عديدة طوال العام
. Address: Halaskargazi، Vali Konağı Cd.، 34365 Şişli/İstanbul، Turkey .

 

مركز بسمة لطب الاسنان

يضم مركز بسمه للأسنان فريق طبي متميز في زراعة الاسنان، وزراعة الاسنان الفورية والتركيبات التجميلية للاسنان، وزراعة الأسنان فلديهم أحدث أجهزة لزراعة الاسنان الفورية وجهاز البيزوسيرجيري لخلع ضرس العقل المدفون بدون ألم.

افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا لأنه يمتاز بأحدث نظم التعقيم والنظافة، وتركيبات الاسنان التجميلية.

هو المركز السوري التركي الأول المتخصص في جراحة وتجميل وزراعة الأسنان والذي يستقبل زواره من داخل وخارج تركيا ويقدم لهم أفضل المعالجات بأسلوب راقي وتجهيزات حديثه، لأنهم يستحقون الأفضل .هو ثمرة جهود علمية وعملية، وخبرات مكثفة تهدف إلى تقديم خدمات علاجية وتجميلية متميزة على مستوى الأسنان والوجه والفكين عند الكبار والصغار وفق أحدث الطرق العلاجية، وأخر ما توصلت إليه تكنولوجيا طب الأسنان في الألفية الثالثة.

يتبع المركز أسلوب عمل تعاوني تشاوري تكاملي من خلال فريق من الأطباء بالإضافة إلى استشاريين، يستفيد كل مريض من خبرة ومهارة أكثر من طبيب بأن واحد، وذلك بدءاً من استقبال المريض ودراسة حالته، وحتى نهاية المعالجة ضمن عيادات تخصصية مجهزة بشكل كامل تغطي كافة الحاجات العلاجية والوظيفية والتجميلية بشكل أفضل وإحساس أجمل.

 

لديهم كافة اختصاصات طب الاسنان

جراحة الفم والاسنان
تقويم الاسنان باحدث الطرق
تجميل وتبيض الاسنان
علاج مشاكل الاسنان واللثة

يوظف مركز بسمة الدولي جميع موارده لدعم رعاية صحة الفم والأسنان وتقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية بجودة عالية وبالاستخدام الأمثل للموارد المتاحه .

 

ربما تفيدك قراءة: اسعار عدسات الاسنان في تركيا

 

مستشفي هوسبيتادنت لعلاج الاسنان في تركيا

تأسست هوسبيتادنت دنتال جروب في منطقة باغجيلار في عام 2006 من قبل فريق خبير في قطاع صحة الفم والاسنان على مدى 25 عام . تم افتتاح مستشفى هوسبيتادنت باغجيلار بقص شريط الافتتاح من قبل رئيس الوزراء وقتها، رجب طيب اردوغان والرئيس الحالى للبلاد .

بعد ذلك انضم مركز الطب الجراحي كوناشلي آقسا وعيادات الاسنان الموجودة في بنية المركز إلى عائلة هوسبيتادنت. وتعتبر افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا.

تتميز مجموعة هوسبيتادنت دنتال جروب بالانتشار بسرعة بعد زيادة عدد فروعها بافتتاح هوسبيتادنت فاتح بتاريخ 2008، هوسبيتادنت جامليجا بتاريخ 2009، هوسبيتادنت بانديك في عام 2011 وهوسبيتادنت مجيدية كوي بتاريخ 2012 وبافتتاح هوسبيتادنت باقركوي وهوسبيتادنت فرانكفورت في أواسط عام 2012 ، وتستمر بالتقدم بخطوات امينة في قطاع صحة الاسنان والفم بفروعها 8 الثمانية .

تعد افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا لأنها توفر خدماتها على مدار 7 ايام و24 ساعة في عيادات أشعة الاسنان (وحدات التصوير الشعاعي المقطعي للاسنان، التصوير البانورامي الرقمي، التصوير الاشعاعي لقياسات الرأس وغرف العمليات RVG ) مع 150 أطباء أسنان أخصائي و300 موظفين خبراء في القطاع الصحي وأحدث المعدات التقنية في هذا القطاع وخدمات في 12 اثنى عشر اختصاصات اخرى.

توفر هوسبيتادنت، خدماتها الصحية بشكل متوافق مع المعايير الدولية في خصوص التعقيم والتطهير التي لا بد منها في الخدمات الصحية والتي هي من أهم القيم التي يمتلكها الانسان في حياته .

هوسبيتادنت، الحائزة على شهادة نظام ادارة الجودة TS EN İSO :9001:2000 ، تستمر بدون انقطاع بتوفير خدماتها بوضع ارضاء المريض وأقارب المريض في مقدمة مبادئها الى جانت اهتمامها بالخدمات الصحية التي توفرها وفق المعايير الدولية .

 

مركز الرازي التخصصي لطب الاسنان في اسطنبول:

واحد من أفضل مراكز طب الأسنان في اسطنبول، يقع في منطقة الفاتح. اختيارك لمركز الرازي التخصصي لطب الأسنان يعنى حصولك على خدمات رائعة، فهم أشهر المراكز فى كل ما يتعلق بتجميل الأسنان سواء تقويم، زراعة الاسنان بالليزر، أو ابتسامة هوليود.

 

تجميل الاسنان بالليزر

الليزر أصبح من الوسائل التي يمكن استخدامها في عمليات التجميل، ودخل في عملية تجميل الأسنان خلال السنوات الماضية.

 

ربما تفيدك قراءة: ما هي أفضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

 

زراعة الاسنان بالليزر

يقوم شعاع الليزر بتعقيم المنطقة المصابة ويغلق الأوعية الدموية بعد عمل الشقوق الخاصة بوضع الغرسات السنية في المواضع المحددة، مما يقلل من فرص الإصابة أو النزيف.

يكون المرضى أيضا أكثر راحة أثناء وبعد العلاج بالليزر لأنهم لا يقابلون بعض المشاكل التي يقابلها مرضى زراعة الأسنان التقليدية. يتم تقليل الحاجة إلى التخدير الموضعي ولكن عادة ما يتم استخدامه للتأكد من أنك لا تشعر بأي شيء على الإطلاق أثناء العلاج.

تم اكتشاف موجات مختلفة من ليزر الأسنان حتى الآن، ولا تستخدم جميعها في زراعة الأسنان. يعمل الليزر بشكل أساسي من خلال الانبعاث المحفز للضوء. يصل الضوء إلى الأنسجة البيولوجية ويحصل على الامتصاص أو الانتشار في الأنسجة المحيطة.

الليزر المستخدم في المقام الأول في مجال زراعة الأسنان هو ليزر الحالة الصلبة الثابت. هناك نوعان من الليزر المستخدم في طب الأسنان وهو ليزر ديود الذي يعتمد على أشباه الموصلات وليزر الغاز مثل ليزر ثاني أكسيد الكربون.

وتستخدم بعض هذه التطبيقات في علاج الأنسجة الرخوة أو اللثة التي تتميز بخصائص تخثر ممتازة وبعض الأعمال الخاصة بتطبيق الأنسجة الصلبة. عند المقارنة بالطرق التقليدية، يكون الليزر لطيفا ودقيق، وأقل تدخلا وأقل إيلاما. وقد وثقت دراسات مختلفة قدرة الطول الموجي الخاص بالليزر المستخدم في زراعة الأسنان.

بالإضافة إلى ذلك، خصائص الليزر مهمة بسبب التفاعلات المختلفة، يمكن أن تنتج على السطوح المزروعة. ولذلك، فإن المعرفة الصحيحة لخصائص الليزر وطريقته في العمل هي أيضا مهمة للاستخدام المفيد. الهدف من هذه المقالة هو التوصل إلى كيفية إجراء زراعة الأسنان بالليزر ومدى الاستفادة من الليزر في هذا المجال.

 

تجميل الاسنان بالزيركون

في حين يستخدم الأطباء طرق تجميل الأسنان المصنوعة من الزيركون لمميزاته المتعددة والتي سنتعرف عليها في هذه الفقرة.

 

تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

 

تلبيس الاسنان بالزيركون

استخدام الزيركون في عالم طب الأسنان التجميلي والعلاجي على حد سواء، لا يقتصر على إجراء معين، ولكن مجال الاستخدام الخاص به يعد واسعاً. وعلى حسب ما تتطلبه الحالة، بالإضافة إلى تفضيلات المريض الشخصية، وبعد مناقشة الفوائد والمخاطر المحتملة، وأيضاً الآثار الجانبية، يمكن الاختيار من بين انواع تركيبات الاسنان الزيركون مثل التيجان الزيركون، أو الجسور الزيركون، أو أطقم الأسنان، أو الحشوات المصبوبة والتي تُعرف أيضاً ببطانات الأسنان.

يعتبر جسر الأسنان الزيركون أحد أشهر أنواع تركيبات الأسنان الزيركون وهو مناسب للأشخاص الذين فقدوا أسنانهم، أو لا يريدون ارتداء أطقم أسنان مستقبلاً. يكون جسر الأسنان الزيركون مصنوعاً من أكسيد الزركونيوم، وهو شكل قوي للغاية من سيراميك الأسنان.

يعتبر أكسيد الزركونيوم متوافقاً مع طبيعة جسم الإنسان، مما لا يدعو للقلق من وجود رد فعل سلبي للجسر. في أغلب الحالات لا يوجد قلق من الأشخاص الذين لديهم حساسية من المعادن، فلا تُستخدم معادن في جسر الزيركون.

 

تجميل الاسنان الامامية

لاشك أن شكل الأسنان الأمامية يؤثر بشكل كبير على الابتسامة والوجه، لذا فإن الاهتمام بها والعناية أمر ضروري.

بمرور الوقت يمكن أن تصبح الأسنان صفراء أو داكنة اللون، خاصة بعد التدخين وتناول بعض الأطعمة والمشروبات مثل القهوة والشاي، وبسبب اصفرار الأسنان قد يلجأ الشخص إلى تجميل الأسنان عن طريق التبييض يصنع طبيب الأسنان صينية معلقة مخصصة تضمن أن الكمية المناسبة من محلول التبييض تصل إلى أسنانك.

يمكن أيضاً إجراء تبييض الأسنان بالليزر، ويتم هذا الإجراء في مكتب الطبيب. قد يكون هناك خيار آخر هو تبييض الأسنان في المنزل باستخدام الأنظمة المنزلية تحت إشراف الطبيب، ولكن يمكن أن يستغرق الأمر أسبوعين إلى أربعة أسابيع أو أكثر لرؤية النتائج، حسب قوة البيروكسيد المستخدم.

ضع في الاعتبار أن الأسنان يمكن أن تعود للبقع والاصفرار ثانية، إذا استمرت في التعرض لنفس العوامل التي سببت ذلك.

من المهم الاستمرار في روتين تنظيف الأسنان اليومي عن طريق التنظيف بالفرشاة والمعجون مرتين في اليوم، والتنظيف بالخيط الطبي مرة، واستخدام غسول الفم المطهر مرة.

تجميل الاسنان الامامية بالتقويم نتائج تجميل الاسنان بالتقويم في الوقت الحالي يمكن أن تستفيد جميع الأعمار تقريباً من تقويم الأسنان، فهو ليس فقط لتحسين المظهر ولكن لتحسين اللدغة واضطرابات الفك وتبادل أماكن الأسنان والعديد من المشاكل الأخرى المرتبطة بالأسنان.

يتم ارتداء التقويم لتطبيق الضغط على الأسنان وإعادة وضعها الصحيح. عادة ما يستمر التقويم لبضعة أشهر إلى بضعة سنوات حسب استجابة الحالة، وما تحتاجه من إجراءات أخرى للعلاج. يقوم طبيب الأسنان بوضع التقويم المعدني أو الخزفي أو البلاستيكي على الأسنان، ثم شد الأسلاك على التقويم، والتي توجه الأسنان إلى موقعها الصحيح.

بعد كل زيارة للطبيب، يقوم بشد الأسلاك وتضييقها لتعويض الفراغ الذي نتج من استجابة الأسنان وتحركها إلى جوار بعضها. يكون هناك انزعاج وألم لبضعة أيام بعد زيارة الطبيب، وذلك بسبب ضغط التقويم على الأسنان.

مخاطر التقويم عادة ما تكون ضئيلة، وتشمل الحساسية للمعدن أو اللاتكس، أو الحالات التي تعاني من أمراض اللثة. ينطوي علاج التقويم على مرحلتين، وهما ارتداء التقويم نفسه ثم مرحلة التثبيت بعد ذلك، يمكن أن يكون سلك التثبيت قابلاً للخلع أو ثابتاً في مكانه.

في النهاية نكون قد تعرفنا على أهم مراكز تجميل الأسنان في مدينة أسطنبول وطرق تجميل الأسنان المختلفة.

 

 

 

 

المصدر : موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى