مناحل العسل الطبيعي في بورصة

أشهر مناحل العسل الطبيعي في بورصة

  

 

 أشهر مناحل العسل الطبيعي في بورصة … و اسعارها 

كثيرة هي مناحل العسل الطبيعي في بورصة .. لكن البحث عن أفضلها ليس بالأمر الصعب فهناك الكثير من المناحل التي نالت شهرة واسعة في إنتاج أجود الأنواع بأطيب طعم وملمس ولون مع أفضل سعر فإذا كنت واحد ممن يبحثون عن أفضل مناحل العسل من أجل الاستهلاك الشخصي أو من أجل التجارة ففي هذا المقال نرصد لك كل ما تود معرفته عن العسل وأنواعه وأفضل أماكن شرائه.

اماكن بيع العسل في بورصة

مدينة بورصة من أكثر المدن الشهيرة في تركيا بإنتاج أجود أنواع العسل، حيث الطبيعة الساحرة التي تجعل النحل يحصل على أفضل غذاء له من تلك الطبيعة الخلابة، ووصلت شهرة المدينة إلى وصولها للمركز الرابع في أكثر المدن إنتاجاً للعسل على مستوى العالم.

 تنتج تركيا ما يقارب ال200 ألف طن من العسل سنوياً، وبورصة واحدة من المدن التي تساهم في غزارة تلك الإنتاج، حيث تنتشر مناحل العسل في بورصة في العديد من الأماكن الطبيعية في المدينة، والتي تعتبر من أجمل الاماكن السياحية في بورصة بحيث تكون الرحلة إلى مناحل العسل ليس من أجل العسل وحسب، وإنما رحلة لأماكن طبيعية ساحرة في المدينة.

  • إذا كنت تبحث عن شراء عسل لكن بسعر الجملة، فذلك المكان يعد من أفضل مصادر العسل الأصلي ليصبح افضل مكان لبيع العسل في تركيا ، فهم متخصصين في بيع العسل التركي بالجملة، ويمكنك التواصل معهم وحجز الكمية التي تريد

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع  تجارة العسل الطبيعي

 

العسل في بورصة

مدينة بورصة  واحدة من أهم المدن السياحية في تركيا التي تتميز بطبيعتها الخلابة، من غابات وجبال جعلتها من أفضل المدن التي يمكنك السياحة إليها من أجل الاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

لكن تلك الطبيعة ليست السبب  الوحيد وراء شهرة تلك المدينة، فغناها بالطبيعة الخلابة، جعلها من أفضل المدن في إنتاج العسل، حيث تجد لديهم أجود مصانع العسل في تركيا ففي مدينة بورصة تكثر الجبال والغابات والشلالات التي تحصل منها مزارع العسل على عسل طبيعي ونادر. وتشتهر بورصة بإنتاج عدد من أنواع العسل ومنها عسل الكستنة وعسل الصنوبر هما النوعين الأكثر شهرة في المنطقة.

 

مصانع العسل في تركيا
مصانع العسل في تركيا

 

أولا: عسل الكستناء

يد عسل الكستناء من أشهر الأنواع التي يتم انتاجها في مدينة بورصة التركية، والتي تعرف باسم عسل أبو فروة أيضا، فالكستناء الصالح للأكل أو البذور هو ضيف من منطقة البحر المتوسط ​​تؤكل ثماره، ويقوم النحل بجمع الرحيق من زهور نباته، ليقوم بتحويله إلى عطور ذات رائحة مميزة، وإنتاج العسل منه والذي يتميز بأن مذاقه مختلف عن العسل المعتاد، في بعض الأحيان يعطي مذاق مر.

يتم إنتاج هذا العسل من رحيق جمعها خلال ازدهار الكستناء، وعلى الرغم من أن هذه الشجرة ليست نادرة إلا أنها غير منتشرة في كثير من الدول، لذا العسل المستخرج منها يكون مرتفع الثمن عن الأنواع الأخرى.

 

فوائد عسل ابو فروه

وهو من الأنواع الشهيرة ذات الطعم والمذاق الرائع، ويشتهر هذا النوع من العسل بأنه ذو فعالية عالية ضد البكتريا وغني بالفيتامينات خاصة من فيتامين سي وفيتامين دي، كما يزيد من جريان الدم وله دور في زيادة قوة العضلات، كما أنه منشط جيد للمعدة والكبد

فيتم استخدام هذا العسل من أجل العديد من الأغراض العلاجية، خاصة إذا كان الشخصي يعاني من التعب والإرهاق سريعاً، كما يعالج سرعة خفقان القلب وتصلب الشرايين، كما أنه مفيد لمرضى الروماتيزم، ويتم تناوله في حالات الإصابة بالفتق، وله دور فعال في التخلص من الإمساك وعسر الهضم، كما يساعد في تقوية العظام وفاتح للشهية خاصة لمن يعانو من النحافة المفرطة.

 

ثانيا: عسل الصنوبر

وهو من الأنواع الشهيرة التي تنتشر وتجدها بكثرة في محلات بيع العسل في بورصة وله العديد من الفوائد لكنها فوائده بشكل خاص تكون مناسبة للتغيرات الموسمية لتأثيره على الجهاز التنفسي، فهو مفيد لأمراض الرئة والتهاب الشعب الهوائية والكحة والربو وإزالة البلغم.

يستخدم كثير من الأشخاص هذا العسل عند عمل حمية غذائية، فهو يساعد على إنقاص الوزن إذا تم تناول معلقة مذابة في كوب ماء فاتر قبل الطعام في الصباح.

 

محلات بيع العسل في بورصة
محلات بيع العسل في بورصة

 

ثالثا: عسل الزهور

وهو من الأنواع الشهيرة أيضا في المدينة والذي إذا ما قمت بزيارتها عليك بالسؤال عنها وتجربة طعمه، فهو من الأنواع المفيدة كونه غني بالعديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فهو مليء بفيتامين أي وفيتامين بي وفيتامين سي وفيتامين دي، وتلك الفيتامينات دور فعال في دعم الجهاز الهضمي وتقوية الجهاز المناعي للجسم، ويساعد في مشاكل سوء الهضم والتغذية، كما أنه منشط عام بشكل يومي لمن يعانوا من الإرهاق والخمول دائماً.

 

رابعا: عسل انزر التركي

وهو من الأنواع الشهيرة في تركيا والتي يعرف بسعره المرتفع، حيث يصفه البعض بالعسل التركي بسعر الذهب، لما يمتاز به عسل آنزر بالجودة العالية ومذاقه اللذيذ، وهو أمر ينعكس بالإيجاب على سعره بشكل جعله ينافس سعر معدن الذهب. ولإنتاج عسل آنزر، يجلب مربو النحل إلى منطقة آنزر قرابة 3 آلاف و500 خلية مليئة بالنحل في شهر مايو / أيار من كل عام.

ومن المعروف أن الأحوال الجوية تؤثر بشكل كبير على كمية العسل المنتج، لذا يفضل مربو النحل التعامل مع نحل القوقاز الذي يستطيع التأقلم مع كافة الأحوال الجوية، لا سيما أن ولاية ريزة تعد من أكثر المناطق التركية هطولا للأمطار. وبالإضافة إلى قدرته على التأقلم مع الأحوال الجوية المختلفة، فإن نحل القوقاز لديه أيضا القدرة على إنتاج كميات مضاعفة من العسل، مقارنة بغيره من أنواع النحل.

ربما تفيدك قراءة: اكتشف مستقبل تجارة العسل في السعودية

سعر العسل الطبيعي في تركيا

يختلف سعر العسل من هذا النوع كل عام، تبعاً لكمية إنتاجه والعديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على السعر، والذي غالباً ما يزداد كل عام، إلا أنه وبشكل عام فإن عسل آنزر يصل سعر الكيلو غرام الواحد منه في الأسواق بحوالي 900 ليرة تركية  أي ما يعادل نحو 257 دولارا.

 

أما عن فوائد هذا العسل التي تجعل أسعاره مرتفعة هي:

  • يساعد هذا العسل على تخفيف الآلام
  • يساعد على تضميد جروح العمليات الجراحية
  • يعالج جروح الفم
  • يسهم في التخلص من أمراض الرئتين
  • ينظم عمل الجهاز المناعي
  • علاج فعال في التخلص من التهاب اللوزتين
  • يقضي على التهاب الأمعاء الغليظة وينظم عملها
  • له دور كبير في نمو الجسم
  • يسهم في إزالة أمراض الدماغ
  • يزيل بقع الجلد
  • يزيد من القوة الجنسية، كما له دور كبير في حل مشاكل الإنجاب حيث يستخدمه البعض كعلاج لمشاكل العقم وتأخر الإنجاب
  • يزيل تصلب الشرايين ويعالج انسداد الأوعية الدموية
  • يزيد من القدرة على التفكير والتركيز وتقوية الذاكرة
  • يسهم في معالجة أمراض السرطان
  • يقوي النظر
  • يسهل عمل جهاز الهضم، فيمنع الإسهال ويفتح الشهية
  • يطهر الدم من الشوائب
  • ينظم نبضات القلب
  • يقوي العظام

 

سعر العسل الطبيعي في تركيا
سعر العسل الطبيعي في تركيا

 

رابعا:  غذاء ملكة النحل

عند السفر إلى بورصة والبحث عن أفضل أنواع العسل، يمكنك شراء إذا ملكات النجل لفوائده الكثيرة والمدهش، حيث يعد المنشط الطبيعي الأول للحيوانات المنوية عند الرجل، وبالتالي زيادة فرص الإنجاب وفعالية القدرة الجنسية لكن يجب الانتباه إلى أهم عيوبه أنه سريع التلف لذا يجب حفظه  جيداً في درجات حرارة منخفضة، حيث الحرارة المرتفعة تعرضه للتلف.

 

خامسا: عسل العكبر:

ذا كنت تتساءل عن أفضل أنواع العسل فهو من الأنواع الشهيرة في المدينة، وأكثرع فائدة فهو يعمل كمضاد حيوي طبيعي ضد البكتريا، ويساعد في علاج تشقق الجلد والجروح والحروق، كما يعرف بأن له تأثير فعال على تثبيط نمو الخلايا السرطانية كونه غني بمضادات الأكسدة

 

سادسا:  حبوب اللقاح – pollen

من أنواع العسل الشهيرة الغنية بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين (a،b،c،d)  ويعتبر منشط طبيعي للجسم ومكمل غذائي ويعالج الكثير من الأمراض.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى  مشروع توزيع عسل نحل

مزارع العسل في بورصة

  • مصنع العسل

وهو  من الأماكن الشهيرة لبيع العسل في مدينة بورصة، ويشتهر مصنع العسل بإنتاج العديد من أنواع العسل كعسل الكستناء وعسل الصنوبر نظراً لإنتشار هاتين الزهرتين في المدينة بكثرة، وهناك أيضاً عسل زهور التوليب وعسل زهرة الأكاسيا

ولكن المصنع حقاً إلى جانب عسل الصنوبر وعسل الكستناء هو عسل الأزهار الجبلية، والذي يتم جمعه بكميات قليلة خلال العام، مما يجعل سعره الأغلى من بين أنواع العسل، ولكل نوع من هذه الأنواع الكثير من الفوائد إلا أن شهرتها تأتي نتيجة الفوائد العلاجية الخاصة والتي  يتم شرحها للزوارداخل المصنع، حتى يستطيع العميل شراء العسل الملائم للغرض الذي يريده.

يتميز المصنع بتوفير الشحن لكل دول العالم، حيث تستطيع الشراء من أي مكان تتواجد فيه بسهولة، ومن أجل الشراء

اين يوجد عسل اصلي في تركيا

تشتهر تركيا بأنها واحدة من الدول الرائدة في العالم في تربية النحل وإنتاج العسل، حيث شهد هذا القطاع تطوّرًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، أدى إلى زيادة كبيرة في الإنتاج والوصول إلى المرتبة الثانية عالميًا بعد الصين في إنتاج العسل وتصديره للخارج كونه . عسل ينتج بجودة عالية، ونكهة طبيعية مميزة.

وبحسب رئيس الاتحاد المركزي لمربي النحل في تركيا “بحري يلماز” فإنه يتوافر في تركيا ما يقارب 6.6 مليون خلية، و 102 ألف طن، و75 ألف مربي نحل محترف لإنتاج العسل، إذ تنتج تركيا أكثر من 200 ألف طن من العسل سنويًا.

كما أن 22% من أجناس النحل المختلفة في العالم موجودة في تركيا، خصوصًا أن 70% من أنواع النباتات التي تنتج العسل متواجدة في الأناضول، ومنطقة القوقاز من آسيا الصغرى. يحب الأتراك بشكل عام العسل، فهم يتناولونه صباحًا، باعتباره مكونًا أساسيًا على مائدة الإفطار إلى جانب القشطة والمربى، عدا عن تناوله في أوقات مختلفة، لذلك يصل معدل استهلاك العسل في تركيا كيلوغرام و100 غرام سنويًا للشخص الواحد.

 

ربما تفيدك قراءة … مشروع سوق العسل الالكتروني

العسل التركي مغشوش

على الرغم من أن تركيا واحدة من أفضل الدول المنتجة للعسل، وتحرص على إنتاج أجود الأنواع منه والتي تملأ الأسواق والتي تجد فيها عسل طبيعي لم تخالطه أي مادة، إلا أن هناك بعض التجار المغمورين الذين يقومون بغش العسل وبيع نوع مغشوش بإضافة السكر الأبيض، أو شراب الجلوكوز، أو أي مواد أخرى يجعل العسل غير صالح لاستخدامه من أجل علاج الأمراض المختلفة.

 فالعلاج بالعسل يتوقف بالدرجة الأولى على كون العسل أصلي وخالي من أية مواد يمكن إضافتها إليه لأن العسل الأصلي والطبيعي 100% هو وحده الذي يحمل صفات الشفاء، التي تنطبق عليها الآية القرآنية “يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس”.

وحتى لا تقع ضحية الغش أثناء الشراء، يمكنك بسهولة  التمييز بين العسل الأصلي من العسل المغشوش، وذلك عن طريق استخدام الملعقة لتناول العسل الموجود في الثلاجة، إذا كان العسل طبيعيًا يجب أن يسيل دون انقطاع فوري، حيث أن العسل الحقيقي يحمي نفسه بالتحول إلى الشكل البلوري، كما يمكنك عمل اختبار للعسل عن طريق وضع قطرة من العسل على منشفة ورقية tأحيانا ما تيم إضافة الماء إلى العسل، ويمكن كشف هذا الغش بواسطة منشفة ورقية، فالعسل لا يترك أثرا رطبا على الورق الجاف، كما يمكنك اختبار المياه على بقعة العسل، من خلال ملء كوب بالماء، وإضافة ملعقة واحدة من العسل في الكوب، فالعسل المغشوش يذوب في الماء فور صبه في الكوب، أما العسل النقي يستقر أسفل الكوب قبل التقليب، كما يمكن عمل اختبار الإبهام فيتم وضع قطرة صغيرة من العسل على الإبهام فإذا كان يتسرب بسرعة فإنه مغشوش، فالعسل النقي يبقى متماسكا على الإصبع.

مناحل العسل في تركيا

كثيرة هي مزارع ومناحل العسل في تركيا والتي تشتهر بإنتاج الكثير من الأنواع، وتعرف أنواع العسل المُنتَجة في تركيا بأنها أفضل من العسل الذي يتم إنتاجه في أي بلد آخر، إذ ينتشر نحل ثمار الحمضيات، وعباد الشمس، والقطن، والمراعي، والكستناء والزهور البرية، إضافة إلى الصنوبر.

 

مناحل العسل في تركيا
مناحل العسل في تركيا

 

 

افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول

كثيرة هي الشركات والمتاجر التي تبيع أجود أنواع العسل، لكن كقادم من خارج تركيا تحتاج إلى معرفة أسماء بأفضل المحلات في مدينة اسطنبول الواسعة ومنها متجر etabal التركي الشهير، والذي يعد واحد من أقدم منتجي العسل في تركيا خاصة العسل الخام، وتم إنشائه عام 1985،

وتملك الشركة العديد من المناحل في مناطق مختلفة لإنتاج أجود الأنواع، فتنتشر مزارع إنتاج العسل الخاصة بهم في المناطق المرتفعة من هضبة ريزي وإرزروم وإرزينجان وسيواس ، خاصة في جبل كاشكار ومناطقه.

 لمطالعة أنواع العسل المختلفة المعروضة لديهم، مع تفاصيل المنتجات والأسعار

افضل محل عسل في طرابزون

هل تريد أثناء السفر والسياحة إلى مدينة طرابزون الرائعة شراء العسل الذي تشتهر بإنتاجه تلك المدينة والذي يأتي بأجود الأنواع؟ karadeniz bali من أشهر المتاجر التي يمكنك الذهاب إليها من أجل شراء العسل الأصلي والطبيعي 100%، فلديهم عسل  يُسمى بعسل Kaçkar الفريد الذي يتم الحصول عليه من الأنواع المستوطنة الفريدة في المنطقة، والذي يأتي من الآلاف من الزهور في المرتفعات المرتفعة.

هناك العديد من أنواع النباتات مثل الكستناء، التوت الأسود الزيزفون، رودودندرون، المسكرات، أنف طائر العليق، وغيرها من النباتات التي تتغذى عليها النحلات وتبني الخلايا الخاصة بها لتتم تسمية عسل تبعا للنبات الذي حصل منه النحل على الرحيق، مثل عسل كومار، الكستناء، أكاسيا وشجرة الزيزفون التي تم الحصول عليها من عسل الزيزفون.

ويتم استخدام أنواع العسل المختلفة في علاج الكثير من الأمراض مثل السعال الجاف، وعلاج الإمساك  عن طريق صنع شربات ساخن مع العسل، وعلاج الإسهال من خلال  شربات الباردة مع العسل، وفي علاج نزلات البرد عن طريق خلط العسل والليمون.

العسل في اوزنجول

الطبيعة الساحرة التي تشتهر بها أوزنجول جعلت بها أفضل مناحل ومصانع العسل أيضاً، حيث يمكنك شراء أجود الأنواع الطبيعية 100% لاستخدامها في مخلف الأغراض العلاجية.

ومن أشهر المناحل الموجودة هناك، منحل هجهدوني والذي يعد  موطن عسل النحل الطبيعي النقي 100 ٪،  أنشئ المنحل منذ عام 1996، واستطاع بفضل جودة منتجاته أن  يحصل على شهادة الجودة ISO ، وشهادة HACCP ، وشهادة HALAL .

يركز المنحل على البيع بالجملة من خلال عمل عروض وخصومات مذهلة، ولديه العديد من الأنواع لكن من أشهرها عسل Polyflora وعسل السنط وعسل السدر عسل متعدد النباتات الطبيعي، عسل العناب، عسل الزيزفون، عسل vitex، دنج النحل، الهلام الملكي، لقاح النحل، وغيرها من الأنواع.

يصر المتجر على ضمان الجودة الفائقة والخدمة المهنية، وقد تحسنت الشركة في اختيار أفضل منتجات النحل. تُباع عبوات العسل بالجملة والتجزئة بشكل جيد في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، ومن أجل المزيد يمكنك زيارة المتجر على

تجارة العسل من أكثر أنواع التجارة شهرة، فلا يخلو بيت من العسل لفوائده العظيمة، ومع ذكر آيات القرآن له أصبح له العديد من الاستخدامات في العلاج من الأمراض المختلفة. يحتوى العسل على الكثير من المواد المفيد للجسم والتي تمده بما يحتاج إليه، فتجد فيه العديد من الفيتامينات وأهمها:

 B6، الثيامين، النياسين، الريبوفلافين، حمض البانتوثنيك وبعض الأحماض الأمينية، كما يحتوى على المعادن التي يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم، النحاس، الحديد، المغنيسيوم، المنغنيز، الفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم والزنك، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ومضادات للبكتيريا

لكن من أجل الحصول على فوائد العسل كاملة تحتاج إلى شراء أنواع أصلية وطبيعية 100%، وتركيا واحدة من أفضل الدول التي تحصل فيها على أجود الأنواع، نتيجة الطبيعة الساحرة والمتنوعة فيها، والتي يحصل من خلالها النحل على أفضل غذاء له وإنتاج أجود أنواع العسل، ما جعل تركيا من أفضل الدول المنتجة للعسل في العالم كله، كما  لديهم أفضل إنتاج من صنوبر العسل . فنحو 92٪ من العسل المنتج من مناحل العسل الطبيعي في بورصة  في بحر إيجه .

كذلك عسل الابيميديوم التركي من أشهر الأنواع التي يوجد عليها إقبال، والذي يتميز بجودته العالية، خاصة مع ثقة الزبائن في المنتجات التركية بشكل عام من مناحل العسل الطبيعي في بورصة .

إذا كنت واحد من تجار العسل من مناحل العسل الطبيعي في بورصة  وتنوي استيراده وبيعه في المملكة، فستحتاج أولا إلى عمل دراسة عن السوق، من خلال تحديد الجمهور الذي تستهدفهمن أجل توفير أنواع العسل المناسبة له، حيث يوجد أكثر من 300 نوع للعسل تختلف استخدامته تبعا لنوع المرض، فهناك أنواع تستخدم لأغراض طبية وأخرى تجميلية وأخرى من أجل الاستعمال والأكل اليومي ، ويختلف في أسعاره، فأسعار العسل التركية تعرف بأنها باهظة الثمن لذا تحتاج إلى معرفة الطبقة الاجتتماعية والمادية التي ينتمي إليها جمهورك، لهذا لابد أن تدرس جيدا العملاء الذين يخصونك، لتحدد ما يحتاجونه من وكيف يمكنك توفيرها لهم، مع دراسة للسوق المنافس حتى تتمكن من منافسته.

كذلك تحتاج إلى تحديد الشركات والمناحل و مناحل العسل الطبيعي في بورصة التي ستقوم التعامل معها من أجل شراء العسل بأفل وأجود الأنواع وبأفضل الأسعار، ويتيح لك التواصل باسم شركتك مع شركات العسل المختلفة الحصول على العروض الشراء بسعر الجملة من أجل تحقيق هامش ربح جيد.

تحتاج أيضا إلى تحديد موقع المتجر وعما إذا كنت ستبيع اون لاين أم لا، وطرق التوصيل للجمهور، وطرق الدعاية والتسويق التي ستتبعها.

صدق الله حين قال فيه شفاء للناس، فلا يوجد أفضل من العسل من أجل التجارة فيه وتحقيق الكثير من الأرباح ببيع منتجات أصلية لا تغش فيها الزبائن.

 

المصدر : موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى