اماكن بيع العسل الابيض

أشهر اماكن بيع العسل الابيض في تركيا والسعودية

لمن دخل هذا المقال بحثًا عن أفضل متخصص في مجال العسل التركي بالجملة؛ فإن أفضل متخصصين لديهم خبرة في بيع العسل التركي بالجملة هم:

جهة اولي 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة لسنوات في مجال بيع العسل التركي بالجملة

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

 اماكن بيع العسل الابيض

لا يخفى على الكثيرين مدى فائدة العسل الأبيض للإنسان، سواء للبشرة أو الشعر أو صحة الجسد بشكل عام، ويمكنك التعرف على اماكن بيع العسل الابيض ، وأفضل طرق الحصول عليه، إلى جانب فوائده واستخداماته التي لا حصر لها من خلال السطور التالية التي تشمل كل المعلومات الممكنة عن العسل.

اماكن بيع العسل الابيض في السعودية

توجد الكثير من أماكن بيع العسل الأبيض في المملكة، والتي تقدم أنواعا نقية من العسل ليكون بالفعل شفاء للناس.

أما إذا كنت تريد دخول تجارة العسل الأبيض فيمكنك استيراد أجود الأنواع من تركيا من خلال متخصصين في بيع العسل التركي بالجملة من خلال الرابط التالي:-  أضغط هنا .

وإذا كنت تريد التعرف على أشهر المحلات التي لازالت تحترم العميل وتراعي مصلحته أولا.

 

– محل عسل وعافية

هي مؤسسة وطنية سعودية متخصصة في إنتاج أفضل أنواع العسل البلدي واستيراد أجود أنواع العسل العالمية أيضا لتقديم باقة متنوعة من العسل للعميل.

يبيع المتجر بالجملة والتجزئة، وله الكثير من الفروع في مدينة الرياض ويعد افضل محل لبيع العسل بالدمام.

رقم الهاتف: 0505323293

العنوان: السليمانية، شارع الضباب.

 

– محل فاطمة المناهلي:

يرفع هذا المكان شعار الجودة والمصداقية، وستجد كعميل لديهم أفضل المنتجات والمعاملة الراقية للزبائن.

ومع تقديم أفضل الخدمات ستجد أيضا أفضل الأسعار التي لا تقارن بغيره من المتاجر.

يتم اختبار العسل القادم من المناحل في المعامل لضمان جودته أيضا.

رقم الهاتف: +966 55 446 9908

 

ربما تفيدك قراءة: أسعار العسل في تركيا هل  تناسب جودته؟..إليك الإجابة

 

– خشيم للسمن والعسل:

يقدم أجود منتجات العسل والسمن بأفضل الأسعار، ويتميز بعروضه الرائعة في مختلف المناسبات.

العنوان: شارع السيح بجانب المرواني للعطار.

للإستفسار: 0507724725 / 0544308836

 

اماكن بيع العسل الابيض
اماكن بيع العسل الابيض

 

– محل صياف مانع السحيمي:

من المتاجر المفضلة لدى العملاء، وذلك يرجع إلى جودة المنتجات الخاصة به، والنظافة والرقي في التعامل، وأيضا الأمانة في تقديم العسل الأصلي.

العنوان: عبدبن عمرو بن جبلة، الوبرة.

رقم الهاتف: +966 56 498 5510

 

فوائد العسل الابيض

تتعدد فوائد العسل الأبيض ويعتبر من أنقى المأكولات التي تمد الجسم بالكثير والكثير من الفوائد، خاصة وأنه قد ذكر في القرآن لفوائده.

– يقلل من إصابة الإنسان بارتفاع ضغط الدم.

– السكريا تمثل نسبة مرتفعة به مما يمنح الجسم الطاقة ويحفزه على العمل، مع تنشيط الدورة الدموية.

– يعالج مشكلات الجهاز التنفسي، ويخفف من حدة الأعراض المرافقة للإنفلونزا ونزلات البرد الشعبية، بما في ذلك كل من السعال والزكام وضيق النفس، كما ويعالج مشاكل الصدر كالربو.

– يستخدم كطاردا طبيعي للبلغم.

– يساهم في علاج مشكلات الذبحة الصدريّة.

– يعمل على ترطيب البلعوم والحلق ويقي من جفافه.

– يقي من اضطرابات النوم.

– يساعد على تحسين الحالة المزاجية.

– به نسبة مرتفعة من فيتامين ج المضاد للحساسية، والمساهم في علاج الالتهابات ومقاومة العدوى الفيروسية والبكتيرية أيضا.- يعالج الصداع العادي والنصفي.

– يعالج مشاكل الجهاز التناسلي، والمسالك البولية أيضا.

– يقي من أمراض الكلى والحصوات، ويعالج المثانة الضعيفة.

– يقوي القدرات الجنسية، حيث أنه يقي من العقم.

– يحمي الأسنان من التسوس والتهاب اللثة.

– يعالج الجروح والحروق البسيطة الناتجة عن أشعة الشمس.

– يقاوم الشوارد الحُرة المسبّبة لمرض السرطان، بما في ذلك سرطان الفم والجلد وغيره، كونه أحد أقوى المضادات الطبيعيّة للأكسدة.

– يعالج مشكلات البشرة من حب شباب وثور وبقع وتصبغات.

– يعمل كوقاية من تسمم الحمل، ويقلل من الأعراض المرافقة للحمل كالغثيان والتقيؤ والدوخة والدوران.

– له عدة فوائد مرتبطة بتقوية البصر ويقي من تعتم شبكة العين والقرنيّة.

– يحافظ على الدم، حيث أنه ينقي الجسد من السموم المختلفة.

– يساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي، ويقي من الإمساك وعسر الهضم.

– يحتوي على نسبة من الحديد ويقي من الأنيميا.

انواع العسل الابيض

تتعدد أنواع العسل الأبيض، والذي له الكثير من الفوائد ومن أهم وأشهر أنواعه:-

 

عسل السدر:

وهو عسل بري، ويعتبر أفضل أنواع العسل في العالم كله، يتم استخلاصه من شجرة السدر قبل أن تطرح ثمارها، ويأتي باللون البني الداكن وله رائحة طيبة
تختلف عن باقي أنواع عسل النحل في المذاق والكثافة.

يمكن أن يظل محتفظا بجودته عامين كاملين، ولكن كثافته تزداد مع مرور الوقت.

موطنه الأصلي في اليمن في حضرموت، وهو من أغلى أنواع العسل في العالم كما ذكرنا لندرته.

 

– عسل الشفلح أو القبار:

أيضا من أهم أنواع العسل التي يمكن أن تتنازلها، فهو يتم استخلاصه من نبتة القبار البرية، وله الكثير من الفوائد، فهو ينقل جميع الخصائص الغذائية التي تحتوي عليها تلك النبتة لمتناوله، كما يعمل على تنشيط وظائف الكبد، ويساعد في علاج أمراض الشرايين، وهذا العسل مثالي لأمراض الجهاز الهضمي أيضا،
و يتم استخدامه لعلاج الأنيميا والاستسقاء والتهاب المفاصل وآلام الأسنان بالإضافة إلى علاج مرض النقرس.

 

ربما تفيدك قراءة: تفاصيل.. استيراد العسل من تركيا  وأفضل طريقة لشحنه

 

– عسل الموالح:

يستخلص من أشجار الحمضيات مثل: شجر البرتقال، والليمون، واليوسفي وغيرها، ويتميز بلونه الأبيض وكثافته تكون قليلة عادة، كما يحتوي على نسبة عالية من حمض الأسكوربيك، ويعمل كمضاد للأكسدة ويستخدم كثيرا للأطفال، خاصة في حالة إصابتهم بالبرد أو الأنفلونزا، كما يساعد على تهدئة الأعصاب، وتقوية الذاكرة، كما أنه يعمل على الوقاية من أمراض السرطان.

 

عسل الكينا:

يتم استخلاصه من نبتة الكينا البرية، ويكون له لون غامق ورائحة طيبة ومذاق فريد، يمتلك الكثير من الفوائد، فهو يساعد في حالات أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والحساسية، كما يستخدم أيضا كطارد للبلغم، ويحافظ على الكلى لأنه يساعد في تخليص الجسم من السموم، ومتوفر للغاية في كل محلات العسل خاصة افضل محل عسل في بريده.

 

اماكن بيع العسل الابيض
اماكن بيع العسل الابيض

 

اماكن بيع العسل الابيض
اماكن بيع العسل الابيض

 

عسل البرسيم:

يعرف من اسمه أنه يتم استخلاصه من زهرة البرسيم، ويحتوي العسل على زيوت طيارة، وأيضا على مستلخص الكوفارين، يكون لونه أصفر فاتح، وله فوائد متعددة، يعتبر هذا النوع منشطا للجسم والطاقة، ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، ويخفف من أوجاع الحمل والولادة، كما أنه يقلل من الحموضة، ويعتبر علاج فعال للقولون العصبي، ويوجد في افضل محل عسل اصلي بجده.

 

عسل دوار الشمس:

يتم استخلاص هذا العسل من زهرة دوار الشمس، ويكون لونه أصفر ذهبي، وعند تبلوره يصبح لونه عنبريا، له رائحة خفيفة، وطعم لاذع قليلا، ويساعد هذا العسل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما يحتوي على عدة فيتامينات ومعادن مثل الزنك والحديد والفوسفور.

 

العسل الملكي الماليزي في السعودية:

من أفضل أنواع العسل وأشهرها، ونظرا لفوائده التي تجمع تقريبا فوائد الأنواع الأخرى معا يكون الطلب متزايد للغاية عليه.

 

عسل القطن:

يتم استخلاصه من زهرة نبات القطن، يتميز بأن له رائحة جميلة وطعمه لذيذ وكثافته خفيفة يتحول إلى لون أبيض عندما يتجمد، يساعد في علاج فقر الدم.

 

عسل حبة البركة:

مستخلص من بذور الحبة السوداء، له فوائد عديدة، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويعمل على تقوية المناعة في الجسم، ويمكن الحصول عليه من  افضل محل لبيع العسل في مكة.

 

عسل الخروب الأسود:

يعد من أنواع العسل الجيدة للغاية، ويتميز بلونه الشفاف الذي يتحول إلى اللون الأبيض وإلى كتلة إذا تبلور، ويعتبر مفيد في حالات الإمساك.

 

سوق العسل الالكتروني

يعلم الجميع أن هناك سوقا تنافسيا للعسل على أرض الواقع، لكن بعد ازدهار تجارة العسل أصبح الكثيرين يبحثون عن طرق أخرى لكسب العملاء والتسويق لمنتجاتهم، وكان التسويق الإلكتروني أحد هذه الأبواب.

انتقل الكثير من بائعي العسل إلى عالم الإنترنت مستهدفين العملا الموجودين هناك، وبالفعل أصبحت هناك منافسة كبيرة بين الكثيرين لبيع أفضل انواع العسل خاصة القادمة من تركيا، ويحدد العملاء التجار الذين يودون في استمرار العمل معهم من خلال جودة منتجاتهم وتقييمات الآخرين لهم.

 

تجارة العسل في السعودية

بدء أي تجارة مهما كانت بسيطة أو لا تحتاج إلى رأس مال كبير أمر ليس بالسهل، وذلك لأن خطوات أي مشروع تعتمد على مدى التخطيط الجيد له، ويتم ذلك من خلال دراسات الجدوى المختلفة للمشروع، لضمان الربح الواسع والاستمرار في العمل.

 

ربما تفيدك قراءة: افكار تسويق العسل لتجارة ناجحة وربح وفير

 

– دراسة اسواق العسل في السعودية والجمهور المستهدف

إن أول خطوة في أي مشروع ناجح هي دراسة السوق الذي تنوي أن تغزوه بمنتجاتك، وذلك لأنه أساس عملك، فقم بسؤال نفسك من هو الجمهور الذي استهدفه؟ خاصة وأن العسل له أكثر من 300 نوع تختلف استخدامتها، فهناك أنواع تستخدم لأغراض طبية وأخرى تجميلية وأخرى من أجل الاستعمال والأكل اليومي، لهذا لابد أن تدرس جيدا العملاء الذين يخصونك، لتحدد ما يحتاجونه من افضل انواع العسل الابيض في السعودية وكيف يمكنك توفيرها لهم، وهل هي مناسبة لميزانيتك؟ لأن أسعار العسل مختلفة بشكل كبير أيضا.

 

اماكن بيع العسل الابيض
اماكن بيع العسل الابيض

 

– تحديد سعر العسل

كما ذكرنا فإنه هناك اختلاف كبير في أنواع العسل، ينتج عنه اختلاف كبير في أسعاره أيضا، فتوجد أنواع موسمية تتوفر في أوقات معينة في السنة مثل السدر وغيرها، وأنواع أخرى تأتي من أماكن صعبة، وكلها عوامل تجعل العسل قيمته مرتفعة وسعره غالي.

هناك أنواع أخرى من العسل الطبيعي لكنها تأتي من مناحل عادية تجعل أسعارها أقل وفي متناول الجميع، وهنا يأتي دورك في اختيار سعر العسل وما ستقدمه لعملائك.

يحدد السعر وفقا لنوع العسل والشريحة الموجه إليها المنتج، فإذا كانت طبقة غنية تستطيع شراء أندر الأنواع وأكثرها ارتفاعا في السعر، أما الطبقة المتوسطة فيتم بيع أنواع العسل ذات الأسعار المتوسطة لهم.

 

– تحديد فكرة وهدف المشروع

تحديد الفكرة والهدف من المشروع من الخطوات الهامة أيضا، لأنها توضح لك كيف سيسير مشروعك في المستقبل، وما تنوي أن تفعله بعد ذلك، ولا تجعل أفكارك متعددة وكثيرة حتى لا تضيع فكرتك الرئيسية بين الكثير من الخيوط.

والمقصود بفكرة المشروع هو شراء عسل أصلي وطبيعي بسعر بيع العسل بالجملة من مصادر إنتاجه المختلفة وبيعه في متجرك ولابد أن تستهدف المنتج الجيد والأسعار الجيدة أيضا، وأما عن الهدف الذي تنوي وضعه لمشروعك، فهو التركيز على ما تنوي تقديمه للعملاء، وما الفوائد التي سيحصلون عليها والمنافع التي ستعود عليهم من شراء منتجات العسل الخاصة بك.

 

– مكان إقامة المشروع

المكان هو كل ما يعبر عنك، فالعملاء لا يشترون من مكان لا يثير إعجابهم إلا في حالات الضرورة، والتي لا يعتبر العسل منها.

إذا كنت تنوي افتتاح متجر فيجب اختيار موقعا مناسبا يساعد العملاء في رؤيته والوصول إليه بسهولة، مع اختيار ديكور محل عسل أنيق ومناسب للمنتج الذي تقوم ببيعه، ويمكنك الاستفادة من الكثير من الأفكار التي تتعلق بالديكور على شكل بيوت النحل وإضافة عنصر الدببة للأمر، ويجب أن يوحي كل ذلك من النظرة الأولى للعميل بأن الذي يظهر أمامه هو متجر عسل.

لا تنسى توفير إضاءة مناسبة فالإضاءة لها تأثير كبير على نفسية العميل وتقديره لمتجرك.

لا تنسى اختيار اسم مناسب وجذاب وشعار ملفت للنظر ويعلق بالذهن.

 

ربما تفيدك قراءة: أهم شروط استيراد العسل للسعودية

 

– كيف أسوق للعسل

لابد أن تدرس تلك الخطوة جيدا، لأن طرق الترويج الجيدة تجلب لك العملاء والربح الكبير، ويمكنك أن تنشئ متجرا إلكترونيا مرتبطا بمتجرك على أرض الواقع ليكون داعما له، ويجب أن تنتشر أيضا عبر واقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي يوجد بها عدد كبير للغاية من العملاء المستهدفين.

قدم شرح بسيط للعملاء عبر الانترنت عن منتجك، وما تبيعه وحجم العبوات وأشكالها وأنواع العسل، حتى يكون ملما بكافة التفاصيل.

لا تنسى طرح أرقام التواصل، وعناوين الموقع، وتوفير خدمات التوصيل، كما يمكن كل فترة عمل مسابقات وعروض وخصومات فهي تحفز كثيرا العملاء على الشراء.

 

مناحل العسل في السعودية

تعد تجارة العسل أمرا وراثيا، فقد اعتادت بعض العائلات توريث تلك المهنة لأبنائها على مر السنين، في شكل تقليدي للغاية، وكانت أماكن المناحل توجد في الجبال، والأشجار الضخمة، ولكن الآن بعد التطور الكبير الذي يشهده العالم كل يوم، أصبح الأمر أكثر سهولة وأصبح من السهل أيضا عمل من لا خبرة له في مجال العسل.

كل ذلك أدى مع الوقت إلى زيادة انتاج العسل بالمملكة، فيمكن أن تجد في منطقة عسير آلاف النحالين الذين يمارسون تلك التجارة، إلى جانب كون هذه التجارة مربحة للغاية، فوفقا لأحد التقارير الصحفية تجارة العسل في منطقة الباحة تدر ربحا يزيد عن 40 ألف ريال شهريا.

أيضا تعتبر تجارة العسل تجارة موسمية أي أنها تختلف من وقت لآخر ومن مكان لآخر، مما يجعل النحال كالرحالة ينتقل من مكان إلى آخر ومن منطقة لأخرى تبعا للظروف المناخية سواء الأمطار الشديدة، أو الانتقال إلى الجبال في فصل الصيف لارتفاع درجة الحرارة في الأراضي المنخفضة.

وهنا عندما يأتي فصل الصيف تجد أن أنواع محددة يتم انتاجها مثل: عسل” السمر” و“السلم” التي تكون أشجارها في الجبال، وبحلول فصل الشتاء ينتقل النحالون إلى السهل حي تؤدي الأمطار الغزيرة إلى إزهار أشجار “السدر” و “الضهيان” و”السيال” وهي من الأشجار المفضلة لإنتاج اغلى عسل في السعوديه.

 

محلات بيع العسل في السعودية:-

ومع ازدهار إنتاج العسل في المملكة طوال العام، ستجد العديد من المحلات المنتشرة في أنحاء المملكة العربية السعودية، ومع التطور أصبح الإقبال يتزايد حتى على الأنواع التي لم تكن مشهورة في الماضي، وإليك بعض النماذج على هذه المتاجر بالمملكة، والتي تقدم أجود أنواع العسل.

 

– محل العسل البري في السعودية:

يبيع هذا المتجر العسل البري جملة وتجزئة، وهدفه الأول والأخير تقديم أفضل وأنقى أنواع العسل للعميل، ومحاربة التجار الذين يغشون العسل ويبيعونه على أنه النوع الأصلي.

تمتلك الشركة عدة فروع في 7 مدن سعودية.

العنوان: حي الربوة – شارع عمر بن عبد العزيز.

رقم الهاتف: 191 033 920 (00966) الموقع الإلكتروني هنا.

 

– مناحل درة العسل:

هو افضل محل عسل بالرياض ويقدم مجموعة كبيرة من أنواع العسل المختلفة مثل العسل اليمني وعسل الخليج.

العنوان: طريق المدينة المنورة، ظهرة البديعة، الرياض.

رقم الهاتف: +966 56 608 0880

 

– شيخ العسل:

عضو إتحاد النحالين العرب، وعضو الجمعية السعودية لعلوم الغذاء والتغذية، ويعمل على تقديم أنواع العسل الطبيعي بنسبة 100%.

رقم الهاتف: +966 50 517 1795

 

ربما تفيدك قراءة: اين يوجد عسل اصلي في تركيا

 

– عسل الشهراني:

انتقالا إلى مدينة الرياض التي تشتهر أيضا بالعسل الأصلي، ستجد ان هذا المتجر من أشهر المتاجر هناك ويمتاز بسمعته الطيبة، وجودة منتجاته الرائعة، والمتنوعة.

قام الكثير من الزبائن بتقييمه بعلامات جيدة للغاية ورشحوه للكثيرين للشراء منه، ويعتبر عسل السدر الكشمري من أفضل المنتجات التي لديهم بشهادة العديد من الزبائن.

العنوان: الامام محمد بن سعود بن مقرن، الديرة.

رقم الهاتف: +966 11 411 8376

 

– عسل الشدى:

يعتبر هؤلاء من أكثر المتخصصين في إنتاج العسل البري والجبلي من مختلف أنحاء المملكة، ويعد أيضا افضل محل لبيع العسل في الطائف.

يتميز بجودة منتجاته فهي أصلية فللمحل مناحل للنحل خاصة به، ومصنع لإنتاج العسل من تلك المناحل.

العنوان: حي الربيع.

رقم الهاتف: 00966554930305 التواصل واتس آب.

 

– محل وادي النحل بالرياض:

يتميز المتجر ببيع العسل الاصلي في السعودية وذو المذاق الساحر الذي لا يقاوم، ويتميز المكان بمصداقيته الكبيرة لدى العملاء.

يوجد لهذا المحل حوالي 10 آلاف منفذ بيع داخل المملكة السعودية، ومصر وله موزعين ووكلاء في مختلف الدول العربية.

العنوان: طريق الخرج الجديد – المنطقة الصناعية.

رقم الهاتف: +966112655485 -+966112652750.

 

اماكن بيع العسل الابيض
اماكن بيع العسل الابيض

 

العسل المغشوش في السعودية

انتشر العسل المغشوش في كل مكان بالمملكة وهو ما يجعل الكثيرين يعزفون عن تناول العسل أو شرائه خوفا من كونه مغشوشا، وإليك بعض الطرق التي تتمكن من خلالها أن تعرف العسل المغشوش من الأصلي:-

 

اختبار الخل والماء

قم بإضافة من 2-3 قطرات من الخل، وبعض الماء إلى ملعقة كبيرة من العسل، ثم اخلطهم معا جيدا واتركه لمدة 2-3 دقائق، فإذا أصبح الخليط رغويا، فذلك يعني أنّ العسل مغشوش.

 

اختبار الإبهام

يمكن أن ترى مدى نقاوة العسل من خلال إبهامك عن طريق وضع قطرة صغيرة من العسل على الإبهام، فإذا تسربت، أو انتشرت على اليد، فذلك يعني أن العسل مغشوش، لأن العسل النقي الأصلي، والحقيقي يبقى على حالته، ويبقى دبقا على الإصبع.

 

اختبار الماء

أضف بعض العسل إلى كوب ماء فإذا ذاب يكون مغشوشا بالسكر لان العسل النقي لا يوب في الماء بسبب قوامه الكثيف، بل سيستقر في الجزء السفلي من الكوب مباشرة بعد وضعه فيه.

 

اختبار الامتصاص

لا تمتص الأوراق العسل النقي، وإذا ما وضعت العسل على ورقة وامتصته فهو مغشوش.

اعلم أيضا أن العسل النقي لا يترك البقع على الأقمشة.

اسعار عسل النحل الطبيعي ربما تكون مرتفعة بعض الشئ، لكنها في محلها، فإن كنت تاجرا فستحصل على مكسب كبير من المشترين، أما إذا كنت أحد العملاء المستفيدين، فالفائدة الصحية التي ستأخذها مقابل مالك لا تقدر بثمن، وسوف تعود لشرائه مرارا وتكرارا.

 

 

 

 

المصدر : موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى