الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / أفضل أماكن بيع عسل النحل في بورصة

أفضل أماكن بيع عسل النحل في بورصة

لمن دخل هذا المقال بحثًا عن أفضل متخصص في مجال العسل التركي بالجملة؛ فإن أفضل متخصصين لديهم خبرة في بيع العسل التركي بالجملة هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة لسنوات في مجال بيع العسل التركي بالجملة

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

ما هي أهم مناحل العسل في بورصة ؟

مناحل العسل في بورصة من المناحل التي لاقت شهرة عالمية لجودة العسل الذي تنتجه مزارعها ذات البيئة الخصبة متعددة النباتات والأزهار والأعشاب ذات المنافع والقيمة الغذائية العالية، بحيث تجعل من الإتجار بهذه السلعة الطبيعية مشروعا مربحاً. انواع العسل وفوائده متعددة وكبيرة، في هذا الموضوع نستعرض ابرز أماكن بيعه في بورصة  وما هي شروط وطرق استيراده، مع عرض تحليلي لدراسة جدوى حول التكاليف ومختلف التفاصيل التي تهم المستثمر بكل شرح وتوضيح.

اماكن بيع العسل في بورصه

تقدم مدينة بورصة أجود نوعية من العسل، تأتي مباشرة من المناحل إلى موائد الفطور، من غابات الصنوبر والسهول والمرتفعات إلى صالات البيع للمستهلك، عسل نادر المذاق والنكهة وغني بالفيتامينات والمعادن.

عسل بخصائص مطهرة، مضاد للأكسدة، غني بالعناصر اللازمة لتقوية الجهاز المناعي، ليست وحدها المحلات التقليدية التي تقدم أفخر أنواع العسل، لقد وفرسوق العسل الالكتروني أجود الانواع لتقدمه للمستهلك مباشرة، يمكن التعرف على مختلف نوعيات عسل بورصة عبر:

 

شحن العسل من تركيا
شحن العسل من تركيا

ربما تفيدك قراءة: أسعار العسل في تركيا هل  تناسب جودته؟..إليك الإجابة

1ـ febal   Fethiye Balevi

من محلات بيع العسل في بورصة يختص بالبيع الكترونيا،  يقدم العسل التركي من غابات ومزارع بورصة، عسل غني بالفيتامينات خالي من أي مواد حافظة، بأحجام مختلفة، يوفر كميات كبيرة معدة للتصدير،

2ـ Syrup Honey

افضل مواقع بيع العسل اون لاين في هذا المتجر اكتشاف لنكهات جديدة من العسل وشراب العسل نماذج تعبئة مختلفة، عسل صافي ونقي، طبيعي 100% شراب مركز وكلوكوز سائل، هدايا عسل لحضور حفلات زفاف ـ تعبئة وتغليف بالتجزئة، من الشركات الرائدة في إنتاج العسل التركي منتجات ذات تقنية عالية تعتبر الأفضل في صناعة الجلوكوز فيما يتعلق الحجم والكفاءة وجودة المنتج.

دليلك عن أشهر محلات بيع العسل في تركياالالكتروني يساعد المستثمر في البحث عن أفضل الشركات التي تنتج وتصدر العسل لمختلف دول العالم، توفر فرصة للتعرف على مختلف انواع العسل في تركيا، وتأمين الكميات المطلوبة للموردين وفق شروط الاستيراد الخاصة بكل دولة.

شروط استيراد العسل للسعودية

  • ـ استخراج سجل تجاري، منخلال بوابة التجارة وخلال 180 ثانية.
  • ـ تحديد النشاط ولكن لابد من طلب كلمة (استيراد) للبضاعة المطلوبة.
  • ـ لايحتاج أهالي الرياض محل، سجل تجاري يتم استخراجه ويسلم بريديا بقيمة 250ريال.
  • مع مراعاة أن فتح سجل بالرياض والمستثر في مدينة أخرى لابد من فتح سجل فرعي .
  • ـ يفضل عمل محل ومستودع للكميات الكبيرة.

اجراءات المستندات الرسمية من المورد الخارجي:

فاتورة أصلية وهي تختلف من بلد لآخر:

  • ـ رقم تسلسل ـ سعر الصنف ـ السعر الاجمالي ـ اسم الصنف ـ رقم القطعة ـ اجمالي الفاتورة.
  • ـ الخصم والختم والتوقيع.
  • الكترونيا ـ يتم الاتفاق على الشحن والتسليم والتخليص الجمركي من قبل المتجر الذي تم التعامل معه.

مناحل العسل في تركيا

يتم استخراج العسل من مناطق متفرقة في تركيا، شمال غرب تركيا على سواحل المتوسط وشرقها على البحر الأسود، أهم انواعها عسل الصنوبر المفيد لأمراض الرئة وعسل الكستناء يعتبر منشط للمعدة والكبد، عسل التوليب وعسل الأكاسيا.

تنتج مصانع العسل في تركيا مايقارب 200ألف طن من العسل سنويا، يعتبر العسل الذي تقدمه مناحلها من اجود أنواع العسل لتوزع المناحل في أماكن جبلية تضم معالم جذابة وحيوية، تعتبر من أروع الأماكن السياحة يقصدها الزوار والتجار.

غير ان أجودها هي مناحل العسل في بورصة، تجمع بين روعة المناظر الطبيعية وجودة العسل الذي تقدمه مستعمراتها ومناحلها.

تعبئة وتغليف العسل يمكن أن تتم في المناحل مباشرة ثم شحنه للبلد المستورد، بإمكان النحال جلب آلة فرز العسل وتوزيعه على المرطبانات، أو وضعه في عبوات معدنية وتسليمه للمشتري مباشرة مع ذكر فوائد كل نوعية ودواعي استعمالاتها.

مواقع بيع العسل اون لاين  تساعد في التعرف على مختلف هذه المناحل، وما تقدمه من المناحل من عسل وما هي الأنواع المتوافرة، مع شرح كيفية التعامل معها بكل مصداقية وأمان، توجد عدة طرق للدفع عبر بطاقات ائتمانية أو نقداً عند التسليم.

استيراد العسل
استيراد العسل

طرق استيراد العسل

لدى اختيار العسل ليكون موضوع مشروع الاستثمار، يجب الإطلاع والتعرف على مصانع وشركات العسل ذات المنتج الجيد مع توضيح متطلبات التعامل مع الشركة وكيفية الحصول على بضائع موثوق منها وذات جودة ومطابقة للمعايير الدولية.

ـ هناك العديد من الطرق لاستيراد العسل، يبحث المستثمر عن الطريقة المثلى بأقل النفقات مع مراعاة جودة المنتج الذي سيتم استيراده لضمان بيعه في الأسواق.

ـ الاستعانة بخبراء لفحص عينات من العسل وفق قوانين المملكة في هذا الشأن، يمكن البدء باستيراد كميات قليلة أولا للتعرف على سوق العسل بشكل أفضل، مما يتيح الفرصة لإعطاء سيولة مالية للتصرف بشكل أكبر باستيراد  وشحن العسل من تركيا.

ـ بعد أن يحدد المستثمر هل سيستورد عسل النحل لمشروعه يبحث عن أفضل شركات للتعامل معها يمكن إيجادها الكترونيا التعامل معها مريحاً وعليها يقع عبء الشحن والتسليم أو حسب الإتفاق الذي سيبرم مع الطرفين.

نظام الاستيراد في السعودية يحدد الكمية المسموح استيرادها من العسل ب5كغ، يمكن تقسيم الكميات 2كغ عسل تركي، 2كغ عسل ماليزي، و1كغ عسل سعودي، وهكذا يتم التعاقد مع الشركات بالكمية التي يرغب بها العميل.

ـ يمكن الاستعانة بأي متجر عسل والتعامل معها وشحن العسل، وهي أبسط صور الاستيراد تؤمن وصول اعسل إلى عنوان المنزل فيمكن بيعه من المنزل للمقربين والأصدقاء بكل سهولة.

ـ بحال كان للعميل فكرة عن أنواع العسل، ويرغب بشحن كمية منها للمملكة يمكنه إطلاع اصحاب المتاجر عليها الكترونيا أو تقليديا بالسفر إلى تركيا، والاتفاق على عملية الإرسال.

ربما تفيدك قراءة: افكار تسويق العسل لتجارة ناجحة وربح وفير

ارباح تجارة العسل

يحب السعودي بشكل عام العسل، يعتبر صنف مميز لابد من توافره على موائد الصباح إلى جانب القشطة والمربى يصل استهلاك العسل التركي كليو غرام لكل شخص سنويا، يبلغ سعر الكيلو 300ليرة تركي أي مايعادل140$.

هذه الدراسة تشير إلى أن عائد العسل جيد، يعود على المستثمر بعائد 20ـ30$ سنويا أي سيحقق أرباح لابأس بها ناهيك عن أن محلات العسل لاتتطلب عمالة يمكن مباشرة عملة البيع بشكل شخصي من المستثمر.

 مشروع توزيع عسل النحل يضمن سد حاجات السوق للعسل، ويلبي رغبات المستهلكين بالحصول على منتج أصلي من تركيا، أرباح هذا المشروع مضمونة، ولايلزمها رأسمال كبير أو محل لتخزين الكميات، يمكن الاتفاق مع بائعي العسل على تسليم الكمية فور وصولها.

سعر العسل في تركيا
سعر العسل في تركيا

استيراد العسل من تركيا

تعتبر تركيا ثاني اكبر منتج للعسل بعد الصين، حيث يصل انتاج العسل فيها أكثر من 100ألف طن من العسل سنوياً، تعتبر موغلا جنوب غرب البلاد أكثر المحافظات المنتجة لعسل الصنوبر. وافضل مكان لبيع العسل في تركيا تعتبر أشجار الصنوبر التي تكسو جبال مدينة مرمريس أكثر المناطق المنتجة لهذه النوعية من العسل فهي تنتج نحو 90% من الإنتاج العالمي، تشكل تجارة العسل فيها دخلا رئيسياً لآلاف العائلات التي احترفت هذه المهنة عبرالزمن.

يعتمد هذا النوع من العسل على حشرة تسمى محليا دودة البصرة تمتص أغصان الشجرة وتحولها لمادة حلوة تقوم مقام الرحيق  وتخزنها في غلاف قطني تفرزه على جذوع أشجار الصنوبر فتعطي عسل الصنوبر المطلوب عالمياً.تبلغ صادرات تركيا من العسل 3آلاف طن من العسل، تأتي المملكة بالمرتبة الثالثة باستيراد العسل.

رغم ارتفاع اسعار العسل في تركيا لكنها تعتبر مناسبة للسوق العربي، ولقرب تركيا منه، بعد الحصول على رخصة استيراد المنتج يتم التواصل مع الشركات المصدرة للعسل في تركيا والاتفاق على توريد الكمية التي يرغب المستثمر شراؤها يتم الشحن والتوصيل لغاية العنوان المختار.

الاتفاق على كم سعر العسل الاصلي من الامور الهامة التي على المستثمر التفاوض بشأنها، بعد عمل مقارنة بسعر كيلو العسل في السوق المحلي، والتركي، يحد الكمية التي سيطلبها العديد من المتاجر الالكترونية توفر فرص التعرف والإطلاع على الأسعار حيث يمكن اختيار أفضلها.

لكشف العسل التركي مغشوش يمكن فحص عينات منه لدى وصوله، أو حسب المتفق عليه، بشكل عام المتاجر الالكترونية وفرت فرصة التجربة قبل الشراء، يمكن السفر إلى تركيا بحال رغب المستثمر والتعرف أسواق العسل من كافة النواحي.

هناك رحلات  لتذوق العسل في قرى منطقة البحر الأسود، يسير السائح في هذه الرحلة لمسافة تصل 10 أميال في اليوم لتذوق أنواع العسل في اوزنجول وطرابزون ، شركة Balyolu تقدم هذه النوعية من الرحلات حيث تعتبر مساعدة لاكتشاف العسل واستيراده.

ربما تفيدك قراءة: أهم شروط استيراد العسل للسعودية

 

 

افكار تسويق العسل
افكار تسويق العسل

دراسة جدوى مشروع عسل نحل

هي تجارة مربحة دون شك، لارتفاع الطلب على النحل في الأسواق المحلية، لقيمته الغذائية والعلاجية والتجميلية، تبدأ دراسة جدوى بتوضيح فكرة المشروع والهدف منه، وإعداد دراسة فنية ومالية وفق رأس المال المرصود لهذا المشروع، على الشكل التالي:

  • ـ فكرة المشروع  تجارة العسل الطبيعى وتأسيس محل لبيعه.
  • ـ الهدف منه توزيع العسل وتوصيله لأكبر عدد ممكن من المستهلكين المحليين أو الوافدين.
  • ـ موقع المحل في وسط يهتم بالصحة بشكل عام، دخله فوق المتوسط، بإمكانهم الحصول على العسل ولديهم الاستعداد لذلك.
  • ـ مساحة المحل مناسبة لكمية المعروض من العسل بعد الإطلاع على محلات بيع العسل في  اسطنبول وغيرها من الأسواق التقليدية أو الالكترونية، يكون التاجر كون فكرة عن كل ما يحتاجه لمحله الجديد ليكسب العملاء ويصرف منتجاته.
  • ـ اختيار مساحة لأرفف من الزجاج وعرض كمية من العسل في عبوات مختلفة الاحجام، كتابة نوع كل صنف، واهميته العلاجية والغذائية، مع ذكر السعر، وتخصيص مساحة توضع فيها طاولة توزع فوقها بعض أنواع من العسل لتذوقه والتعرف على نكهاته.
  • ـ الاهتمام بديكور الباب الخارجي للمحل الذي يشير لمحتوى المحل داخليا، عمل واجهات للعرض ولوحة إعلانية توضح العلامة التجارية، ورقم الهاتف أو البريد الالكتروني للمحل.
  • ـ العمالة يمكن أن تكون 3عمال، ويمكن أن تكون منزلية.
  • ـ التحليل المالي للمشروع على الشكل التالي:
  • الأصول الثابتة للمشروع من أدوات ومرطبانات ورفوف وواجهات للعرض.
  • بنود التشغيل الثانوي من كهرباء وماء وغيرها.

 التحليل التسويقي للمشروع:

  • سيكون الأصدقاء والمقربين محيط التسويق، ثم وسائل التواصل الاجتماعي التلفزة والمجلات وحجز المساحات في وسائل الإعلام.
  • بعد التعرف على كيفية شراء عسل بالجملة وما هي الكميات المسموح بها، يتم الاتفاق مع الموردين على شحنها وتسليمها والاتفاق على طرق الدفع، في دراسة جدوى يذكر ما هي طرق الدفع لمزيد من التعرف على العسل قبل البدء بالعمل
شروط استيراد العسل للسعودية
شروط استيراد العسل للسعودية

ربما تفيدك قراءة: تفاصيل.. استيراد العسل من تركيا  وأفضل طريقة لشحنه

بهذا يصل التاجر لقرار سليم، بعد تعرفه على احوال سوق العسل بزيارة افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول أو طرابزون أو بورصة الكترونيا أو ميدانيا.

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.