الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / شركة تصميم تطبيقات الجوال .. تعرف على أشهر 4

شركة تصميم تطبيقات الجوال .. تعرف على أشهر 4

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إنشاء وتصميم تطبيقات الجوال؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

شركة تصميم تطبيقات الجوال بأفضل الاسعار 

فضلت كبرى المؤسسات العالمية تحويل أعمالها إلى تطبيقات على الهواتف الذكية؟ بينما فضل البعض الآخر أن تبدأ أعمالها وتظل تطبيقات على الهاتف فقط، وهناك أكثر من شركة تصميم تطبيقات الجوال تقوم ببرمجة التطبيقات المختلفة، وقبل قيامك بشراء خدمة تصميم برنامج موبايل أو تصميم تطبيق جوال من شركة ما يجب أن تعرف جيداً كيف ستستفيد من هذا التطبيق قبل إنشاءه وماهو الغرض من إنشاء هذا التطبيق من الأساس، ونحن في هذا المقال سوف نعرض أبرز الأستفسارات والخطوات الهامة لتصميم تطبيقات الجوال.

 

مع انتشار مستخدمي الهواتف الذكية أصبح أمر تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف شيء لا غنى عنه لزيادة الارباح داخل الشركات بإضافة لسرعة التعرف لدى العملاء عن الخدمات المقدمة من شركتك وبعد عمل احصائيات لمعرفة عدد المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي توصلت الدراسات أن نسبة الاستخدام من خلال الهواتف الذكية تتعدى 80% من إجمالي المستخدمين، وتعتبر المملكة هي من أول الدول العربية التي أحتضنت شركات برمجة تطبيقات الموبايل وسمحت لها بالانتشار داخل أسواقها لتحقق بها شهرة واسعة، ومن أفضل هذه الشركات:

 

برمجة تطبيقات الموبايل
برمجة تطبيقات الموبايل

  • انترنت سوليوشنز

تأسست انترنت سوليوشنز  في عام 2008 لتكون وكالة تسويق رقمي رائدة في إنشاء المتاجر الإلكترونية وتطبيقات الجوال والتسويق الإلكتروني وتصميم مواقع الإنترنت والاستضافة، ونجحت خلال ١٠ سنوات في تأمين علاقة طويلة الأمد مع أكثر من 500 عميل تم تنفيذ مشاريعهم بنجاح. شركة برمجة تطبيقات الجوال بجدة والرياض.

أفضل شركات تطوير البرامج توفر خدمات الصيانة والحماية لتطبيقات الجوال والمتاجر الإلكترونية  بالإضافة إلى إدارة التواصل الإجتماعي بشكل احترافي وعمل SEO وحملات تسويق إلكتروني ذات عائد عالي على الاستثمار (ROI) وفعالة من حيث التكلفة وحلول موثوقة لأنها مجربة عالميا ومحليا، ولديها فريق مخضرم من الخبراء في التسويق الإلكتروني معتمد ومدرب من شركة جوجل،  يركز فريق انترنت سوليوشنز على بناء العلاقات بين العلامات التجارية لعملائها وتحقيق الأهداف التالية لهم:- (زيادة المبيعات، وتعزيز ولاء العملاء الحاليين، وكسب عملاء جدد).

 

  • شركة فجن لتقنية المعلومات

فجن هي شركة برمجة تطبيقات جوال تعمل في مجال إسناد الأعمال بحلول تسويقية وبرمجية لمختلف القطاعات التجارية والعامة. بدأت شركة فجن عام ٢٠١١ حيث قضى فريق عمل فجن ٨ سنوات عمل مميزة مواكبين بخدماتهم عصر التقنية الحديثة وحرصو على تقديم خدمات التقنية وتصميم تطبيقات الجوال ومواقع الانترنت والبرمجة والاستضافة والتسويق بجودة عالية وأسعار معقولة، كما أن الخدمات المقدمة من فجن تتفق مع حاجات السوق العالمية والمحلية التي تتنافس فيها شركات السوفت وير فى السعودية.

حيث تعتمد على رؤيا واضحة مبنية على التخطيط السليم وعلى فريق عمل محترف تم اختياره بعناية فائقة لتلبية جميع الرغبات والأذواق ولوضع حلول مختلفة لجميع الأعمال التجارية والفردية التي يكون هدفها تحقيق عوائد مادية ملموسة وغير ملموسة لدى العملاء والمهتمين وهم منخرطون في عملهم ومتاحون على مدار الساعة، لتقديم الخدمات على مستوى عالٍ من الدقة والتخصص والإبداع.

افضل شركات برمجة في المملكة تدير أكثر من 37 حساب كل شهر في المملكة العربية السعودية لمختلف أنواع الأعمال سواء كانت شركتكم كبيرة او صغيرة، إن منصة إعلاناتها على وسائل التواصل الإجتماعي ستحول مسيرة أعمالكم للأفضل فجن أصبحت وكالة مصرحة للدخول على الخصائص الجديدة لكل منصات التسويق الإلكتروني قبل نزولها في سوق تجارة الكترونية السعودية.

العنوان الفرع الرئيسي: مكتب 103، طابق 1، مركز دارا للأعمال، طريق الامير سلطان، جدة، السعودية 

 

شركة برمجة تطبيقات جوال
شركة برمجة تطبيقات جوال

 

  • مؤسسة استضافات الحياة

تعتمد استضافة الحياة على احدث انظمة مراقبة السيرفرات وسيرفرات عملائها بشكل مستمر وعلى مدار اليوم كي تستطيع التدخل بشكل مباشر وقت حدوث أي مشكلة حتى وإن لم يخبرها العميل, تتيح استضافة الحياة أفضل خدمة ما بعد البيع، وذلك بشهادة عملائها، عن طريق التواصل المستمر و العمل على حل أي مشكلة أو توفير تعديلات إضافية لفتح جسر من التواصل بينها وبين عملائها، لأن عملائها هم رأس مالها الحقيقي.

 

  • شركة تصميم تطبيقات الجوال

خطاب ويب شركة استشارية متخصصة في تقنية المعلومات وتطبيق البرمجيات و تطوير الشبكات، هدفها الرئيسي هو رضا العملاء، وازدهارها قائم على تزويد عملائها بأفضل الحلول الذكية التي تناسب معظم أفكارهم وإحتياجاتهم، تضم شركة خطاب ويب فريق عمل متكامل متخصص فى تصميم تطبيقات الدمام وتطوير مواقع الإنترنت والتسويق الإلكتروني.

وانطلاقا من خبرتها الطويلة و تنوع الاعمال التي جعلتها من افضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية بتنفيذها على مدار أكثر من خمس سنوات، تكون لدى فريق العمل القدرة على تقديم حلول متكاملة على الإنترنت، شركة خطاب ويب من شركات تصميم تطبيقات الجوال الرياض فهي ليست مجرد شركة تصميم وتطوير مواقع بل هي شركة حلول متكاملة حيث تقدم الشركة استشارات وحلول متكاملة لإدارة وتطوير المشاريع من خلال الحلول الحديثة والأفكار التسويقية المتخصصة والمبتكرة.

5000 عميل، 321 تصميم، 1400 مشروع.

العنوان: المملكة العربية السعودية – الرياض 11472

ربما يفيدك قراءة: أرباح متجر الكتروني

البرمجة فن لا يتقنه الكثيرين ويحتاج إلى مهارة كبيرة للتنفيذ، وعليه هناك الكثير من الخطوات التي تمكن الشخص المختص بتصميم تطبيقات الجوال من تنفيذه بشكل صحيح وناجح، ومنها:

 

برمجة تطبيقات الجوال
برمجة تطبيقات الجوال

 

أولاً: تعلم الأساسيات

تعليم البرمجة كتعلم أي لغة، فعليك أن تدرك أن تعلم لغة البرمجة يأخذ وقتاً فعليك التحلي بالصبر والاستمرار وعدم الإحساس بأن ذلك مهمة مستحيلة، لم يولد أحد مبرمجاً فكل شيء يأتي خطوة بخطوة:

  • تعلم بقدر ما تستطيع من لغات البرمجة التي تخص تطوير فكرتك:

على سبيل المثال، برمجة تطبيقات الموبايل له قاعدة بيانات وواجهة رسومية يعمل على الويب وأيضاً له تطبيق على الجوال تحتاج لتعلم اللغة التي بني عليها تطبيق الويب وتعلم لغة تطوير التطبيق على الأنظمة المختارة وكيفية الإتصال بين الويب والتطبيق. بعدها يمكنك الغوص إلى المنصات الخاصة بالنظام المستهدف، لغة مثل الجافا، والتي تستخدم لمعظم تطبيقات الأندرويد، أو Swift والتي تستخدم لمعظم تطبيقات iOS على حد سواء، ستحتاج إلى بعض الأدوات مثل قراءة مرجعك الأساس لكل نظام من الوثائق Documentation والإبحار في منصة تطوير البرامج SDK.

 

ثانياً: ابدأ بمشروع

 البرمجة والتطوير تتطلب من المواكبة والتعلم المستمر, إذا لم تكن مواكباً ومطلعاً على دورة تصميم تطبيقات الجوال، سرعان ما تجد نفسك متأخراً عن الكثير.

  • ابدأ بمشروعك ولا تنتظر حتى تتعلم كل شيء، ستتعلم كل ما تحتاجه عندما تبدأ بمشروعك.
  • دون كل شيء لتطوير أي تطبيق، من مواصفات ومزايا ومتطلبات ومعلومات التصميم وغيرها.

 

ثالثاً: قم بتحليل نفسك

قم بتجربة التطبيق وتحليله والتأكد من عدم وجود أخطاء برمجية ثم اكتب خطواتك القادمة وحاول تطوير مشاريعك وتحديثها باستمرار, هناك مشاريع أصحابها بنوها على أنها تجارب وأصبحت الآن من أكثر التطبيقات تحميلاً على متاجر التطبيقات، والأمثلة كثيرة.

رابعاً: كيف أجعل تطبيقي مشهور

أن تكون مطوراً، يعني أن تطور من نفسك كل يوم، وبما أنك في هذا المجال فاستعد لرحلة طويلة من التعلم المستمر. إذا احببت تطوير التطبيقات فستحب التعلم بلا شك، لن تتعلم فقط البرمجة، سيكون أفقك أوسع لأنك ستكون ملم بالأدوات المستخدمة أو التقنيات الجديدة كالعتاد الجديد من الهاردوير لتطوير تطبيقك وغيرها.

إذا كنت أنت مصمم التطبيق يجب أن تكون مختص في ذلك، جميل أن يكون لديك إلمام في العديد والعديد من العلوم المختلفة تماماً: حاول الحصول على بعض المهارات مثل تصاميم الواجهة، التصميم المرئي، التسويق، وسائل التواصل الإجتماعية، الأعمال التجارية، إدارة المشاريع، هندسة المعلومات، الفيديو والمونتاج والرسوم المتحركة.

خامساً: انشر تطبيقك

انشاء تطبيق خاص بي على المتاجر الرسمية مهما كان صغيراً وبسيطاً، اخبر أصحابك والقريبين منك واستمع لآرائهم ومقترحاتهم، ثم حاول العمل على تلبية رغبات المستخدمين.

ربما يفيدك قراءة: ترخيص موقع الكتروني في السعودية

لكي نعرف أسعار وتكلفة تصميم التطبيقات، فإننا نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من تلك المزايا، ويجب إذن تفكيك التطبيق قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن تسعيرها بشكل شفاف وبيان كم تكلفة عمل تطبيق للجوال.

معدل الأجر في الساعة يختلف من منطقة لأخرى في العالم، فمطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف بأمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا) يعمل في العادة بما لا يقل عن 120 دولارا في الساعة، أما في دول أوروبا الغربية فالأسعار تحوم حول 70 إلى 80 دولارا، المطورون من الشرق الأوسط يتقاضى أغلبهم ما يتراوح بين 40 إلى 60 دولارا في الساعة. تجدر الإشارة إلى أن اسعار تصميم التطبيقات تكون متغيرة في نفس المنطقة من مطور لآخر بحسب التجربة والخبرة، وحتى تكون التقديرات أقرب ما يكون إلى واقعنا العربي، فإننا سنبني تقديراتنا على حسب الحد الأدنى لما يتقاضاه مطورو تطبيقات الموبايل العرب المحترفون، يعني 40 دولارا مقابل ساعة واحدة من العمل.

 

اسعار تصميم التطبيقات
اسعار تصميم التطبيقات

 

ولكي نبسط هذه المسألة، سنختزل انواع تطبيقات الجوال إلى 3 أصناف رئيسية:

  1. تطبيقات بدون خادم ويب

هناك تطبيقات لا تقوم بأي اتصال بخادم للويب لجلب أو تخزين بيانات معينة، وبصفة عامة يعتبر هذا النوع من التطبيقات هو الأقل تكلفة مجال صناعة تطبيقات الأجهزة الذكية، في العادة يتراوح مقابل إنشاء تطبيق من هذا الصنف بين 1000 و4000 دولار، وقد يكون الرقم أكبر بحسب خصوصية التطبيق.

  1. تطبيقات متصلة بخادم ويب

على عكس الصنف الأول، تقوم التطبيقات من هذا النوع بالإعتماد على خوادم عن بعد لتخزين ومعالجة بيانات المستخدمين، ويتم الإتصال عادة بين الخادم والتطبيق عن طريق ما يعرف بالواجهة البرمجية أو API. هذه الواجهة البرمجية يتم بناؤها باستخدام إحدى لغات البرمجة التي تشتغل في ناحية الخادم (مثال: PHP، بايثون، روبي، Node.js إلخ…)، لذلك نجد تكلفة هذا النوع من التطبيقات أعلى، فقد لا تقل في العادة عن 8000 دولار أمريكي ويمكن أن تصل إلى 50,000 دولار!

 

  1. تطبيقات الألعاب

تطبيقات الألعاب من بين أنواع التطبيقات التي يصعب في الحقيقة تقدير متوسط سعر تطويرها، هذا لأن هذا الصنف بدوره ينقسم لعدة أقسام هذا الصنف يضم أشكال عدة من الألعاب تبدأ من Tic-Tac-Toe وتصل إلى الألعاب الأكثر تعقيدا مثل Candy Crush وغيرها. على سبيل المثال، مطور لعبة Flappy Hen، وهي لعبة شبيهة بلعبة Flappybird سابقا، استغرق حوالي 40 إلى 50 ساعة لإنشاء تطبيقه, إذا ما قمنا بضرب 50 ساعة في معدل الأجور الأمريكي فإن هذه اللعبة قد تكلف ما يصل لِ 7500 دولار لتطويرها، ومن جهة أخرى يمكن لتطبيق لعبة لسباق السيارات يعتمد على نظام لتحديد الإتجاه (Gyroscope) أن يكلف صاحبه مبلغ 125000 دولار بسهولة.

ربما يفيدك قراءة: كيف تصمم متجر الكتروني

في حالة عدم توافر الخبرة والمهارة لدى صاحب المشروع التي تمكنه من تصميم تطبيق الجوال بالطريقة الصحيحة، التي تجعل من تطبيقك يلفى استحسان العملاء، يتوجب عليك تولية هذه المسألة إلى أحدى الشركات المختصة التي تتولى هي نيابة عنك الكثير من المهام, ومنها:

 

تصميم تطبيقات الجوال
تصميم تطبيقات الجوال

 

1- تقوم الشركة بالتحدث مع العميل والإنصات جيداً إلى الهدف المنشود من تصميم التطبيق.

2- يقوم مصمم تطبيقات الجوال بدراسة وتحليل الفكرة التي تريد إنشاء تطبيق لأجلها ثم إعطاء العميل بعض الإقتراحات التي تحسن من شكل وكفاءة التطبيق.

3- ثم بعد ذلك يقوم العميل بوضع التخيل الخاص به لتصميم التطبيق ثم يقوم مسئول قسم تصميم تطبيقات الجوال بتجسيد شكل للتطبيق الخاص بالعميل مع إختيار الألوان التي تتناسب مع فكرة التطبيق ثم تقوم بعرضها علي العميل لأخذ الموافقة أو وجود أي تعديل.

4- ثم بعد ذلك تقدم للعميل احد تطبيقات الجوال الشهيرة حسب المواصفات المتفق عليها وطرق الدفع المتاحة.

5- بعد إجراء التعديلات التي ترغب بها على التصميم ثم أخذ الموافقة ننتقل إلي قسم برمجة تطبيقات الجوال الذي يقوم بدوره بالبدء في مشروع الكتروني ناجح ثم يقوم المختص بعرض نسخة تجريبية من انشاء تطبيق على جوجل بلايعلى العميل لسهولة إجراء أية تعديلات من الممكن أن يرغب بها العميل وبعد الإنتهاء من التعديلات التي يقوم بطلبها العميل يقوم العميل المنشود باستلام كل ما يخص التطبيق الذي يرغب به بداية من الحصول على موافقة تصريح تطبيق الكتروني أو تقوم بإضافة التطبيق الخاص بالعميل إلي Google Play في حالة رغبة العميل بذلك.

6- بالإضافة إلى توفير الدعم الفني المستمر بعد البيع.

ربما يفيدك قراءة: تصميم و برمجة متجر الكتروني

  • برامج تصميم تطبيقات الجوال

أصبحت أنظمة الأندرويد والـ IOS هي مفتاح التكنولوجيا الحديثة فنجد أن 90% من سكان العالم أصبحوا يمتلكون هواتف ذكية لذلك توجه رواد الأعمال لعملية تسويق منتجاتهم وخدماتهم عن طريق تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال لذلك أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية هي الأساس الأن في إجراء العملية التسويقية.

ما هي التطبيقات

هي برامج مثل معالج الكلمات تستخدم في العمل اليومي، إذا كنت تعمل بالرسومات فأنك سوف تستخدم تطبيقات الرسومات المختلفة، لو كنت تعمل بالموسيقي فأنك سوف تستخدم برامج الموسيقي، وتكون برامج الطباعة والمحاسبة واسعة الاستخدام في الأعمال، يوجد برامج لكل الأغراض المطلوبة ويمكن استخدام المصطلحات ” برامج ” و” تطبيقات ” بصوره متبادلة.

الربح من تطبيقات الجوال وأنواعها

تطبيقات الجوال لها ثلاث أنواع رئيسية ولكل منهما مميزاته وسلبياته من حيث السرعة والأداء والشكل، في هذا المقال سوف تتعرف على هذه الأنواع الثلاثة والفرق بين كل منهما.

  • التطبيقات الأصلية (Native Ads)

يتم تطوير مثل هذه التطبيقات طبقاً لنظام تشغيل خاص بالجوال فقط، ولا يعمل على نظام تشغيل آخر سواء في عالم الجوالات أو أجهزة الحاسوب. مثال لهذا النوع من التطبيقات، تطبيق مبني ليعمل على نظام “أندرويد” سوف يعمل على أنظمة الأندرويد فقط، ولن يعمل على جوالات تعمل بنظام التشغيل IOS التابع لشركة أبل، وبالتالي لن يعمل أيضًا على أنظمة تشغيل الحاسوب بمعنى آخر، لن تتمكن من استخدام تطبيق Android على iPhone. وتتمثل الميزة الرئيسية للتطبيقات الأصلية في الأداء العالي وضمان التجربة الجيدة للمستخدم نظرًا لأن مطوري البرامج يستخدمون واجهة مستخدم الجهاز الأصلي، علاوة على ذلك، الوصول إلى مجموعة واسعة من واجهات برمجة التطبيقات (APIs) التي لا تضع أي قيود على استخدام التطبيق.

 

ادارة تطبيقات الجوال

يمكن الوصول إلى التطبيقات الأصلية بوضوح من متجر التطبيقات الخاص بكل نظام مثل Google Play أو App Store. بعض السلبيات للتطبيقات الأصلية هي التكلفة الأعلى مقارنة مع الأنواع أخرى من التطبيقات – بسبب الحاجة إلى إنشاء نسخ مكررة للتطبيق لكل أنظمة التشغيل الأخرى وليس نظام واحد فقط، بالاضافة إلى الدعم والصيانة المنفصلة للتطبيق على كل انظمة التشغيل مما يجعل التطبيقات الأصلية هي الأعلى سعرًا.

 

تطبيقات الهايبرد (Hybrid Apps)

وهي مبنية باستخدام تقنيات الويب متعددة المنصات (على سبيل المثال HTML5 و CSS و Javascript)، يسمى هذا النوع من تطبيقات الجوال أيضًا بالتطبيقات الهجين أو المختلطة بسبب دخول تكنولوجيا الويب في برمجتها، تمتلك تطبيقات الهايبرد إيجابيات وسلبيات وسوف نتطرق إليها الآن.

تطبيقات الهايبرد هي سريعة وسهلة التطور نسبيًا وهذه تعتبر ميزة واضحة لهذا النوع من تطبيقات الجوال، صيانتها أيضًا تعتبر منخفضة التكلفة وتحديثاتها سهل الحصول عليها، كما يمكن استخدام APIs، مثل جيروسكوب، تحديد الموقع الجغرافي.

من ناحية أخرى، تفتقر تطبيقات الهايبرد إلى السرعة والأداء العام مقارنة بالتطبيقات الأصلية (Native Apps) على سبيل المثال. كذلك، هناك بعض المشكلات بالتصميم بسبب عدم قدرة التطبيق على الظهور بنفس الشكل على نظامين تشغيل أو أكثر.

 

تطبيقات الويب (Web Apps)

هذه هي تطبيقات البرامج التي تتصرف بطريقة مشابهة للتطبيقات الأصلية، تستخدم تطبيقات الويب متصفحًا لتشغيله وعادة ما تكون مكتوبة بلغة HTML5 أو JavaScript أو CSS. تعمل هذه التطبيقات على إعادة توجيه المستخدم إلى عنوان URL عبر المتصفح الموجود على الجوال لذلك سميت بتطبيقات الويب لأنها في الأصل تطبيق برمجي للعمل على متصفح الإنترنت.

 

انشاء تطبيق على جوجل بلاي

بعد أن ينشئ المبرمج تطبيقه فإنه يحتاج لنشر هذا التطبيق، ولعل جوجل بلاي هو المكان الأفضل لذلك لما يتمتع به من شهرة واسعة وكذلك مصداقية لدى المستخدمين ولرفع التطبيقات عبر جوجل بلاي يلزم أولاً القيام بعمل حساب مطورGoogle Play Developer” “Account وذلك باستخدام حساب البريد الإلكتروني Gmail، حيث يقوم المطور بتعبئة نموذج من خلال الصفحة الخاصة بتسجيل المطورين، وهذا النموذج يشمل البيانات الخاصة بالمطور كالاسم والعنوان وغيرهما من المعلومات، وبعد إتمام التسجيل سيراجع المسؤولون في شركة جوجل النموذج ومن ثم يردون على المطور عبر البريد الإلكتروني لتأكيد تسجيله إذا استوفى الشروط المطلوبة، ويجب أن يمتلك المطور بطاقة فيزا للإنترنت لا يقل رصيدها عن 25 دولاراً، حتى يتم خصم الرسوم الخاصة بفتح حساب المطورين عبر جوجل بلاي.

 

 شروط الموافقة على عمل تطبيق جوال

  • بعد الموافقة على التسجيل يرفع المطور التطبيق على جوجل بلاي ويحفظه في مسودة، إذ لا يمكن نشر التطبيق إلا بعد الموافقة عليه، وقبل الموافقة يجب القيام بما يأتي:
  • إعطاء وصف ومعلومات عن التطبيق المراد رفعه على جوجل بلاي.
  • أن يكون التطبيق بصيغة APK وهي الصيغة التي تتوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.
  • لا يكون التطبيق فيه تعدي على حقوق الملكية لجهة أخرى.
  • أن يكون اسم التطبيق جديداً وغير متوافق مع أي تطبيق آخر في المتجر.
  • تحديد أيقونة تتناسب مع نوع التطبيق.
  • كتابة شرح لوصف التطبيق وميزاته وما هي الهواتف التي يتوافق معها.
  • يجب أخذ أكثر من صورة للتطبيق أو عمل فيديو يوضح طريقة استخدامه.

 

إن الربح عن طريق الإنترنت انتشر بصورة كبيرة في الأونة الأخيرة، وهو ماجعل الكثير من الناس يرغبون في خوض هذه التجربة الجديدة.

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.