مشروع مغسلة ملابس في تركيا

مشروع مغسلة ملابس في تركيا.. خدمة احترافية من 3 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص فيمشروع مغسلة ملابس في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مغسلة ملابس في تركيا

بسبب صعوبة الحياة وانشغال الأفراد بعملهم أصبح لا يوجد وقت حتى لتنظيف الملابس فيلجؤون للأماكن الخاصة بالتنظيف ولذا ظهرت الحاجة إلى مشروع مغسلة ملابس في تركيا حتى يساهم في توفير الراحة للأفراد وخاصة فئة الطلاب المسافرين لتركيا من أجل الدراسة.ومن خلال منصة (موثوق) سنوفر لك أفضل الخبراء لمساعدتك في نجاح مشروعك والمساهمة في تحقيق الأرباح.

مشروع مغسلة ملابس في تركيا
مشروع مغسلة ملابس في تركيا

دراسة جدوى مشروع مغسلة ملابس

لنجاح مشروع مغسلة ملابس في تركيا عليك القيام بدراسة جدوى ناجحة تعمل على تعريفك باحتياجات المشروع وتكلفته وذلك من خلال مكاتب دراسات الجدوى ذوي الخبرة في المجالات المتنوعة والتي ستساعد في معرفة كيفية اختيار المكان المناسب من أجل مشروعك.

  1. مكتب دراسة جدوى المستشار لتطوير الأعمال:

مكتب لديه خبرة في عمل دراسات جدوى لمختلف المجالات ولديه موظفين متخصصين قادرين على إعداد دراسة جدوى ممتازة ل افضل مشروع في تركيا وأيضاً يقوم المكتب بتحليل المشاريع بطريقة محترفة ولديهم القدرة على معرفة قدر المنافسة ومن هم المنافسون المحتملون التي سوف تواجهك في مشروعك.يمكنك التواصل مع مكتب المستشار بالضغط على هذا الرابط

  1. مكتب سنابل الإبداع لدراسة الجدوى:

من المكاتب التي حصلت على شهرة واسعة في السعودية، وذلك لأنها تقوم بعمل دراسات جدوى في كل المجالات حيث لديه خبرة تمتد لـ10 أعوام في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات من كل الجوانب، ولديه قدرة على تفادي مخاطر المشروع وتحديدها، المساعدة في تخطي العقبات التي تقف أمام المستثمر، ويقدم المكتب أفكار ل افضل مشروع تجاري في تركيا وبرأس مال بسيط.يمكنك التواصل مع هذا المكتب من خلال الضغط على هذا الرابط

  1. مكتب ارتقاء

فدراسة الجدوى لمشروع مغسلة الملابس تحتوي على البعض النقاط الهامة التي لابد من أن تتوفر حتى تحقق النجاح الباهر وتزداد الأرباح كالآتي:

  1. تحديد محل انشاء مشروع مغسلة الملابس في تركيا:

لبدء مشروعك يجب اختيار مكان مناسب وبدقة عالية، وذلك لأنه سيكون أحد أهم العوامل المساعدة على تحقيق النجاح لذلك فهي خطوة مهمة للغاية، فعند الاختيار خذ الوقت المناسب وابذل مجهود حتى تختار الأنسب لمشروعك، كما يوجد عوامل عليك ملاحظتها والاهتمام بها عند الاختيار ومنها:

  • المكان: الاهتمام بأن يكون مكان إنشاء المغسلة هو منطقة سكنية بها تجمع كبير من السكان مثل المدن السكنية الكبيرة والكومباوند والمناطق الضخمة، أما بالنسبة للقرى فيفضل أن يكون في قرية قريبة منها عدة قرى أو كفور أو عزب لا تحتوي على مغسلة لزيادة دائرة الجمهور وعملاء المغسلة، كما يمكنك البحث عن محلات للبيع في مرسين
  • المساحة: المغسلة تحتاج إلى محل بمساحة مناسبة، ومن الأفضل أن لا تقل عن 35 متر ويتم تقسيمها إلى جزئيين الجزء الإداري ويتخصص لاستقبال وتسليم الملابس، أما الجزء الأخر يخصص للمغسلة والعمل ويمكن استخدامه كراج بحجم جيد لهذه المهمة.
  1. موارد العمل في مشروع مغسلة ملابس في تركيا

  • تتمثل في توفير المياه بشكل جيد طوال الوقت بالإضافة إلى توفير الكهرباء على مدار الساعة.
  • التهوية: من الأحسن أن يكون المكان جيد التهوية ويفضل أن يكون بشارع عريض جداً أو أن يكون أحد الشوارع الرئيسية.

فبعد اختيار المكان التي ستنفذ فيه المشروع عليك البدء في تجهيز المكان بالتصاميم المناسبة فعليك تحديد ديكورات للمغسلة بشكل مميز يساعد على جذب العملاء للدخول إليها مثلها مثل أي مشروع تجاري آخر ويفضل أن يتم تقسيم المغسلة إلى جزئيين عمل وهما أساس العمل بالمغسلة كالآتي:

الجزء الأول: هو بداية مدخل وواجهة المغسلة ويتم في هذا الجزء استقبال العملاء سواء لتسليم الملابس أو استلامها من العملاء، وأيضاً تسجيل البيانات وجمع الأموال وتحرير إيصالات الاستلام ويتم تجهيز هذا المكان بمكتب مناسب وديكور جميل وبعض من الصور التي تدل على خطوات الغسيل، وأيضاً توفير قائمة بالأسعار بشكل مميز بالإضافة إلى استندات لعرض الملابس التي تم الانتهاء من غسلها.

الجزء الثاني: وهو الجزء الخلفي من المغسلة ويفضل أن يتم فصله نهائياً عن الجزء الأول ويكون به باب لمرور العاملين بالمغسلة فقط ويكون خلفه افضل انواع مغاسل الملابس والتجفيف ويتم تجهيزه جيداً بحيث يكون مكان لأجهزة الغسيل والكوي ومكان آخر للملابس التي تحتاج للغسيل وأخيراً مكان التكييس والتغليف لما تم الانتهاء منه من ملابس.

  1. تجهيز مغسلة ملابس بأدوات وأجهزة العمل

تحتاج أبسط مغسلة ملابس إلى مجموعة من الأدوات في بداية الإنشاء وينطبق ذلك من البداية وحتى إنشاء مغسلة ملابس متطورة أو متقدمة من ناحية الأدوات ولديك مختلف الاختيارات حسب المكان الذي ستقوم بإنشاء المغسلة به وكذلك حسب العملاء والكثير من الأشياء الأخرى.

وفي نهاية الأمر يعود لك في اختيار الأنسب لك والذي يتناسب مع رأس المال المتوفر لديك وكذلك مع اختيارك للمعدات المساعدة لنجاح مشروعك.

حيث يمكن أن تصل اسعار معدات مغاسل الملابس المستعملة من 15 إلى 60 ألف ليرة حالياً.

  • توفير مصدر الكهرباء يكون 3 فاز كاختيار أحسن لتشغيل الأجهزة والماكينات الخاصة بالمغسلة.
  • وتوفير أيضاً جهاز المجفف وهو يختلف كذلك من جهاز لأخر ومن ماركة لأخرى وأيضاً على حسب الوزن ممكن أن يكون 10 كيلو أو 15 وهكذا ويستخدم لتجفيف الملابس بعد انتهاء الغسل.
  • توفير ماكينة مغسلة ملابس وهي تختلف من حيث الماركة وعدد الخزانات المتوفرة بها (تنك) ما بين خزانين أو ثلاثة وهكذا كما تختلف حجم حلة الغسيل حسب الحجم من 10 أو 14 أو 20 كيلو وهكذا.
  • تجهيز المغسلة بمكواة البخار والتي تستخدم لكي الملابس بعد التجفيف مباشرة وقبل التكييس والتجهيز للتسليم.
  • وتعد من المعدات الهامة للمشروع طاولات الكوي والتي تكون ملحق للمكواة في العمل وهي تكون مجهزة أيضاً لتخزين ما يحتاج للكوي وما تم الانتهاء منه وهي متوافرة ما بين طاولات بالغلايات أو دون أن يتراوح سعرها ما بين 5 إلى 10 الاف ليرةً للمستعمل منها.
  • كذلك من الضروري تواجد أكياس للتغليف (كياسة للملابس) وأيضاً سولوفان ويمكن أن يكون برميل أو ماكينة وهي تستخدم أيضاً من أجل تغليف الملابس بعد الانتهاء منها تماماً.
  • توفير المانيكان وتستخدم لطرح الملابس عليها أثناء العمل عليها.
  • كذلك شراء استاندات العرض والتي ستقوم بتعليق الملابس التي تم الانتهاء من غسلها عليها وذلك لتسهيل تسليمها للزبائن فيما بعد كما أنها نوع من أنواع لفت الانتباه لوجود مغسلة وهي نوع من أنواع الدعاية الناجحة للمغسلة توضح النظام وكذلك حسن التعامل.
  • توفير إيصالات والتي يتم تحريرها للعملاء بما تم استلامه منهم من ملابس للغسيل، فيتم تدوين بها مواصفات الملابس المستلمة والتكلفة الإجمالية والمبلغ التي تم دفعه منها وكذلك المتبقي وتوقيع العامل المستلم للملابس ويتم استعادة الإيصالات عند تسليم الملابس مرة أخرى للعميل.

ربما تفيدك قراءة: مشروع استثماري في اسطنبول .. ابدأ تجارتك وأنت مطمئن مع 6 شركات

مغسلة ملابس في تركيا

أصبح مشروع مغسلة ملابس في تركيا من أكثر المشاريع نجاحاً لزيادة الطلب والإقبال عليها من قبل العملاء وأيضاً من المستثمرين وذلك بسبب أن هذا المشروع له العديد من المميزات التي تساعد على إنشاءه ونجاحه.

فمن مميزات هذا المشروع:

  • انخفاض معدلات إهلاك المواد الخام التي يتم استخدامها.
  • لا يحتاج إلى عدد عمالة ضخم في البداية، فيمكن أن يبدأ بثلاثة عمال.
  • ليس من الضروري من أن يكون مقراً كبيراً أو إنشاءات ضخمة.

ولكن بغض النظر عن تلك المميزات ألا إن مشروع مغسلة ملابس في تركيا لديه بعض العيوب ومنها..

  • أنه يتطلب مثابرة من أجل التسويق الجيد؛ حتى يصل لجميع العملاء ويساعد على نجاح المشروع.

كما يمكنك أن تتعاقد مع أفضل مصانع المنظفات في تركيا

حتى تورد لك مساحيق الغسيل التي ستستخدم في مشروع مغسلة ملابس في تركيا ومنها..

  1. مصنع منظفات ABC

يعتبر مصنع ABC من أفضل مصانع المنظفات في تركيا، كما تعد أحسن مساعد في تصنيع التنظيف بمنتجاتها في مجال العناية بالغسيل والعناية بالأطباق والعناية بالأسطح الصلبة، وبذلك هي أكثر المنتجات خبرة وقوة في تركيا.

  1. مصنع شركة صبا للمنظفات

أكثر ما يميز هذا المصنع هو جودة منتجاته، فالمنتجات تتم متابعتها من خلال فريق عمل متخصص ومحترف في شؤون الجودة، كما أنها تهتم بالانتقادات والإرشادات الموجهة لها والنصائح المقدمة لها من قبل الغير.

  1. مصنع شركة بيلاشيم كمياء

تقوم بإنتاج منتجات التنظيف والعناية الشخصية، حيث بدأت في تصنيع مساحيق الغسيل التركية كالصابون سائل، والشامبو، ومنتجات التنظيف، وغيرها.كما تقوم بتصدير منتجاتها لأكثر من 40 دولة في مختلف أنحاء العالم، كما أنها حازت على الكثير من الشهادات.فشركة بيلاشيم في عام 2000، أصبحت من أشهر وأبرز الشركات الرائدة في تركيا لمنتجات التنظيف والتي يتم صنعها فيها.

  1. مصنع شركات مسحوق الغسيل في تركيا لساروهان

هو مصنع متخصص في إنتاج المنتجات الكيميائية والمنظفات، وأهم ما يميز هذه الشركة هو تصنيعها لمنظفات ذات جودة عالية وصديقة للبيئة على أشكال متعددة ومتنوعة.

  1. مصنع شركة Titiz للتنظيف

هذه الشركة قامت بتقديم أفضل ميزة اقتصادية للمستهلكين، كما توسعت في تصنيع وإنتاج إسفنجة غسيل الأطباق وأيضاً مختلف مستلزمات مغاسل الملابس

كما يوجد العديد من شركات التنظيف في تركيا يمكن التعاون معهم لمشروع مغسلة ملابس في تركيا ومنها..

  1. شركة ايفار للمنظفات ومستحضرات التجميل.
  2. شركة إربا لمستحضرات التجميل والكيماويات.
  3. شركة توفنا للسلع الاستهلاكية
  4. شركة سيرون كيميا للمنظفات

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مطعم في تركيا … استشارات احترافية من 4 شركات

شروط فتح محل في تركيا

عند شرائك محل لفتح مشروع مغسلة ملابس في تركيا لابد من أن تتبع بعض الشروط التي تضعها الحكومة التركية، فبجانب كل المميزات الهائلة للاستثمار في تركيا، ولكن هناك بالتأكيد إجراءات الاستثمار للتحكم في حركة الاستثمارات المحلية، وكذلك لتبسيط المراقبة والمتابعة للأشخاص لضمان الجودة وضمان شرعية المشروع.فتركيا تعامل المستثمر الأجنبي عندها نفس معاملة المستثمر التركي، فهو ينطبق عليه جميع الشروط المحلية للدولة، ويجب ألا يكون رأس المال الخاص بالمشروع أن يقل عن 10 آلاف ليرة تركي.

فهناك بعض الإجراءات ل كيفية استئجار محل في تركيا

أو شراءه والتي عليك تنفيذها من أجل الحصول على مشروع شرعي فإليك هذه الإجراءات:

  1. إن يكون لديك جواز سفر مترجم إلى اللغة التركية.
  1. التأكد من الحصول على الموافقة الأمنية لتأسيس الشركة.
  2. إن تذهب إلى دائرة الضرائب لمي تحصل على الرقم الضريبي للشركة.

وبعد تحقيق كل تلك الشروط لفتح محل في تركيا عليك أن تقوم بالبحث عن مكان المحل بالخطوات التالية:

  • تحديد وكيل متخصص للبيع وتعينه ليبحث لك عن مرادك.
  • السفر وزيارة تركيا بنفسك، والتجول في أنحائها للتعرف على طبيعة العقارات والمتاجر هناك.
  • أن تتحقق من الشروط الواجب عليك تحقيقها لشراء المتجر.
  • قوم بزيارة الكثير من المتاجر واستقر على ما تريد واحجزه فوراً.
  • أن تقوم باختيار محامي متميز ومحترف لتخليص أوراق المتجر لك.
  • التأكد من صحة كل أوراقك الرسمية وتحقيق كافة الشروط.
  • بعد ذلك قم باستلام عقد الملكية، وقم بتسجيل المتجر باسمك.

فعند البدء في مشروع عليك دراسة مختلف تفاصيله قبل البدء به، ومنها أسباب خسارة المشروع حتى تستطيع تجنبها بكل سهولة، وللبحث لها عن حلول قبل الوقوع فيها، وكذلك تجنب الوقوع بها بأفضل شكل، وحتى تصل إلى الربح المتوقع والمكتوب في دراسة الجدوى للمشروع، ومن هذه الأسباب:

  1. عدم توفير طاقم عمل أمين قد يعرضك للسرقة وإهدار المال.
  1. يمكن أن يخسر بسبب عدم متابعة المتجر بنفسك يوميا.
  1. عدم التنظيف الجيد للملابس، وعدم توفير مغاسل ملابس بالبخار
  1. التجارة في منتجات تضر الملابس عند غسلها.
  1. عدم التجديد في المنتجات والاستقرار على منتجات تقليدية عند غسل الملابس.
  1. عدم التعامل بود ولطف مع العملاء.
  1. إن تكون غير قادر على تحدث اللغة التركية بطلاقة لتسهيل التفاهم.
  1. عدم توفير منتجات التنظيف المطلوبة دائما بشكل دوري.
  1. عدم إتباع نظافة المكان باستمرار مما ينفر منه العملاء.
  1. عدم التجديد المستمر في الديكورات والإضاءة للتطوير من شكل المتجر.

ربما تفيدك قراءة: كيف افتح مشروع في تركيا … 3 شركات تقدم لك أوثق الاستشارات

مشروع مغسلة ملابس في تركيا
مشروع مغسلة ملابس في تركيا

سعر غسيل الملابس في تركيا

يختلف سعر غسيل الملابس في مشروع مغسلة ملابس في تركيا على حسب الخدمات التي يقوم المكان بتقديمها للعملاء، ولكن من الأفضل ألا تزيد أسعار الخدمات بأي شكل عن الأسعار السائدة في المنطقة لكي لا يعزف الناس عن المشروع ويتجهوا للتعامل مع مغاسل أخرى وإن بعُدت قليلاً، لهذا أجعل سعرك مناسب للسوق وقدم خدماتك بجودة عالية وسرعة لتضمن الاحتفاظ بالعملاء وتكرار وجودهم في المكان.

  • وهناك أنواع كثيرة من مساحيق الغسيل التي يتم استخدامها لتنظيف الملابس ومنها مسحوق غسيل اريال التركي وأيضاً يوجد مساحق أخرى مثل: مسحوق تايد وهو من أقدم مساحيق الغسيل، كما أصبح متوفر منه للملابس البيضاء وأيضا الملابس الملونة، كما يوجد منه للغسالات الأوتوماتيكية والاستعمال اليدوي، كما يتم استخدامه في مشروع مغسلة ملابس في تركيا.
  • وكذلك يمكننا التحدث عن المنظف التركي من منتجات إيفار كوزميتيك لمستحضرات التجميل والمنظفات وهي واحدة من أفضل المنتجات للتنظيف، فيوجد بها الكثير من المنظفات التركية فمنها..
  • سائل لغسيل الصحون، ومنظف للحمام، ومنظف للخشب، ومنظف لغسيل السوائل، ومسحوق للتنظيف الميكانيكي، وحفاضات الأطفال، منديل مبللة، صابون سائل، ورذاذ الغرفة، وجل المرحاض، ومنظف سطح الأرض.
  • كما يوجد أيضا مسحوق غسيل أخرى وهو بيروس التركي، وأكثر ما يميز هذا المسحوق أنه يقتل البكتيريا وله أنزيمات فعالة، وأيضاً له رائحة الورد، فهو مسحوق أوتوماتيك ومنعم.

سعر طن مسحوق الغسيل في تركيا

تختلف الشركات في تحديد سعر طن مسحوق الغسيل في تركيا ولكن يبدأ سعره فبعض الشركات من 5000 ليرة تركي، كما تتميز بعروض المنظفات في تركيا خاصة من شركة rossmann الألمانية فعروضها مميزة على أحسن المنظفات من مسحوق غسيل الملابس ووسائل وأقراص جلي ومنظف أوانيستالس، وجيت ومنظف سيراميك ومنظفات حمامات أيضاً وقماش التنشيف وأكياس القمامة والمحارم وغيرها.

كم ارباح مغسلة الملابس

أن دراسة الجدوى لمشروع مغسلة ملابس في تركيا يجب أن يحتوي على تكاليف المشروع والمتطلبات الأساسية المطلوبة بعد إنشاءه.فمن خطوات ومتطلبات التأسيس للمشروع الآتي:

المشروع يحتاج إلى توفير رأس مال جيد لنجاحه، وعمل دراسة جدوى لحساب تكلفة الإنشاء والمصروفات والإيرادات السنوية، والتي تشمل:

  1. التكاليف المتغيرة

  • تتمثل في تكاليف الخامات والتي تشمل (بودرة غسيل + مبيض) بمتوسط تكلفة 15 ألف و 120 ريال سنوياً.
  • إيجار متجر بمساحة 50 متر بتكلفة سنوية 25 ألف ريال.
  • تكلفة الأساسيات (مياه + كهرباء + ديزل) بتكلفة سنوية 13 ألف و 920 سنويا.
  • أجور مالك المشروع و2 رواتب العمال في تركيا 2020 تكلفة 58 ألف و 800 ريال سنوياً.
  • تكاليف إدارية وتسويق بإجمالي 3400 ريال سنوياً.
  1. التكاليف الثابتة

  • تشمل تكلفة الآلات والمعدات، بإجمالي 78 آلاف و 400 ريال.
  • تجهيزات للمتجر+ إنشاءات، بإجمالي 50 ألف ريال.
  • تكاليف تأسيس أخرى تشمل الترخيص، بإجمالي 2000 ريال.

أما ارباح مشروع مغسلة ملابس المتوقعة:

أرباح المشروع في السنة الأولى:

في حالة العمل بـ 80 % من طاقة المشروع على مدار 12 شهراً، يمكن تصل الإيرادات إلى 137 ألف و 269 ريالاً، يصرف منها جزء كبير على مصاريف التشغيل والتي تشمل الأجور، والتكاليف الإدارية، وإهلاك الأصول، والزكاة، وتكاليف الصيانة والإيجارات؛ ليصل صافي الربح إلى 11 ألف و 966ريالاً.

أما في حالة الاستمرار؛ حتى وصول نسبة التشغيل إلى 100 % من المنشأة، وذلك خلال العام الخامس فرضاً، سيرتفع صافي الإيرادات السنوية حتى يصل إلى 204 آلاف و 624 ريالاً؛ ليصل صافي الربح بعد خصم كل التكاليف إلى 74 ألف ريال.

تجربتي مع مشروع مغسلة ملابس في تركيا

إن تجربة فتح مشروع مغسلة ملابس يعتبر أمر بسيط، ولكنه يحتاج إلى الاهتمام بالكثير من التفاصيل لعل أهمها، اختيار مكان مغسلة الملابس الخاصة بك، وفي الواقع، هذه الخطوة مهمة لأن المكان الجيد سيحدث فرقاً كبيراً في نجاح المشروع.

  • وغالباً ما يُنصح باختيار متجر موقعه في منطقة بها حركة مرور مثيرة لأن هذا سيجعلك مرئياً بشكل أكبر للوصول إلى عملائك الأوائل بمشروع مغسلة ملابس في تركيا، ولكن الأسعار ستكون مناسبة وذلك على حسب اسعار الغسالات في تركيا وسيكون من الضروري أخذها في الاعتبار في أسعار خدماتك لجعل هذا الاستثمار مربحاً.
  • كما يجب أن تكون مستعداً لاستثمار نفسك في تنفيذ إجراءات تجارية كبرى ستساعدك على التعريف بنفسك والحصول على عملائك في أسرع وقت ممكن، ويمكنك أيضاً اختيار منطقة التنظيف الجاف تبعاً للعملاء المستهدفين.
  • وأيضاً من المهم إجراء دراسة السوق قبل إنشاء مشروعك، لأن دراسة بيئة الأعمال المستقبلية تجعل من الممكن التحقق من وجود احتياجات غير معروفة وتكييف خطة التسويق والمبيعات الخاصة بها، وبالتالي، فإن دراسة ملفات تعريف العملاء المستقبليين فكرة ممتازة لتكون قادراً على تقديم الخدمات المناسبة لعملائك المختلفين والحصول على مكان في السوق لمشروع مغسلة ملابس في تركيا.

هل تتسأل عن مشروع مغسلة ملابس؟ هل لديك مبلغ مادي بسيط ترغب به بدء المشروع؟ معنا ستستطيع إنشاء مشروعك من خلال مكاتب دراسة الجدوى المعروفة بالمملكة العربية السعودية وسوف تساعدك تلك المكاتب في تحقق نجاح مادي يرضيك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مغسلة سيارات في تركيا من أوثق 7 مكاتب متخصصة

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى