الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / دراسة جدوى استيراد خضار وفواكه.. أفضل خبراء بالمملكة

دراسة جدوى استيراد خضار وفواكه.. أفضل خبراء بالمملكة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في دراسة جدوى لمشروع استيراد خضار وفواكه؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى استيراد خضار وفواكه

يعتبر هذا المشروع أحد المشاريع التي تستطيع من خلالها تحقيق نسب ربح عالية ويرجع ذلك إلى حقيقة أن هذه المنتجات لاتسطتيع الاستغناء عنها ولكن كل ماتحتاجه هو دراسة جدوى استيراد خضار وفواكه كما يفضل أن يكون صاحب المشروع على بينة من أصحاب السوق والمنافسين حتى يصبح من المشاريع المربحة، ولتعرف أكثر حول هذا المشروع تابع المقال التالي.

ما يفيدك قراءة … دراسة جدوى مصنع خشب مضغوط

طريقة تسويق الخضار والفواكه

لا تحتاج إلى بذل الكثير من الجهود التسويقية لجذب العملاء إليك لأنك في النهاية تبيع السلع الضرورية في مكان مناسب ولكن حين تفكر في مشروع استيراد فيجب الإعتماد على بعض طرق التسويق المجانية التي تساعدك على كسب ولاء العملاء من بين هذه الأساليب الحفاظ دائمًا على جودة المنتجات والاهتمام بنظافتها ونظافة المتجر،  الاهتمام بالمظهر الخارجي وطريقة تقديم المنتجات ضمن طرق تسويق مشروع استيراد خضار وفواكه، إعطاء بطاقات العمل للعملاء للإتصال بالمتجر في أي وقت إذا كانوا يرغبون في الاستفسار عن أي شيء، ويمكن توصيل طلبات العملاء الدائمين إلى المنزل.

دراسة جدوى استيراد مواد غذائية

قبل البدء في أي مشروع تحتاج إلى معرفة ما هي مزايا المشروع الذي تبدأ فيه حتى تبدأ بالطريقة الصحيحة وتحقق الأرباح المطلوبة ومن هنا يجب العمل على توفير مكان لبدء المشروع بسهولة وفي البداية لا يتطلب المشروع عمالة كبيرة.

  • يجب توفير مخزن خاص للسلع الغذائية
  • الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة المختصة
  • توفير وسائل نقل البضائع لكن ستتعرف خلال السطور التالية على أهم اسرار تجارة الخضار والفواكهه
  • يعتبر مشروع تجارة الخضار والفواكه من أفضل المشاريع التجارية بغض النظر عن حجم المشروع وخاصة أنة يحقق أرباحًا ضخمة
  • يقدم المشروع منتجات أساسية لا يمكن استبدالها بأي شكل من الأشكال، لا يستهدف المشروع شريحة معينة من العملاء ولكن كل الناس بحاجة إلى منتجاتها.
  • يمكن أن ينجح المشروع إذا تم تنفيذه في أي منطقة سكنية، حتى لو كان عدد السكان في هذه المنطقة صغيرًا.

 

دراسة جدوى استيراد مواد غذائية
دراسة جدوى مشروع الصوبة الزراعية

 

ما يفيدك قراءة … دراسة جدوى مصنع جلود.. قيم التكاليف وتجنب الخسائر

واستعن بإحدى الشركات التالية لعمل دراسة جدوى ناجحة:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في افكار مشاريع مع تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها والحماية من المخاطر التسويقية.

مؤسسة سنابل الإبداع

تقدم العديد من دراسات الجدوى ويتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين، حيث تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات وتقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات.

شروط استخراج رخصة محل خضار

 نستعرض أهم الشروط التي يجب توافرها للحصول على رخصة محل الخضار والفاكهه يجب أن تحصل على خطاب لإكمال عملية التسجيل في 5 جهات حكومية إلكترونيًا:

  • إصدار سجل تجاري من وزارة التجارة والاستثمار
  • إصدار شهادة انتساب إلي الغرفة التجارية
  • التسجيل في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
  • إصدار ملف مصلحة الزكاة والدخل
  • التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

سجل تجارى استيراد وتصدير خضار وفواكه

ألزمت الشروط الجديدة منتجي ومستوردي الخضار والفواكه بالبدء في تحديد منشآتهم ومنتجاتهم عبر الأنظمة الإلكترونية المنشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة واستكمال الإجراءات اللازمة ومن أهم متطلبات الاستيراد:

  • شهادة المنشأ
  • الفاتورة التجارية
  • قائمة التعبئة
  • بوليصة الشحن
  • شهادة الجودة

ومن ضمن الشروط الأساسية حتى تستطيع استيراد خضار وفواكه

  • أن يكون المستورد قد سجل منشأته عن طريق فتح حساب إلكتروني لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء
  • أن يذكر نشاط المشروع في سجل تجاري استيراد وتصدير خضار وفواكه
  • أن يستوفي المنتج الغذائي المستورد متطلبات اللوائح والتعليمات والمواصفات الفنية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  • تتميز أسواق الفاكهة في المملكة العربية السعودية بالتنوع في المنتج حيث يوجد أكثر من 200 نوع من الفاكهة ولكن من أبرز الفواكه المستوردة في السعودية الموز والتفاح والبرتقال والتي تمثل 40 مليون من حجم سوق الفاكهة، موضحا أن سوق الفواكه ينمو بحوالي 5 % سنوياً وهناك مواسم يزيد فيها الطلب على الفاكهة.

 

سجل تجارى استيراد وتصدير خضار وفواكه
سجل تجارى استيراد وتصدير خضار وفواكه

 

هل محل الخضار يحتاج سجل تجارى

بالطبع يتطلب أي متجر تجاري تسجيلًا تجاريًا للعمل بشكل قانوني، حتى لا تجد أي مشاكل في العمل، يمكنك الذهاب إلى أقرب مقر بلدية ومعرفة شروط فتح متجر خضار للحصول على تصريح متجر وكيفية استخراج البطاقة الضريبية حتى لا يواجه المتجر أي مشاكل في حالة أي حملة تفتيش من البلدية.

 

هل محل الخضار يحتاج سجل تجارى
هل محل الخضار يحتاج سجل تجارى

 

كل ما يفيدك قراءة .. دراسة جدوى استيراد ورق التصوير.. 3 مكاتب خبيرة في المجال

 

شركات استيراد وتصدير الفواكه بالسعوديه

استيراد وتصدير الفواكه هو عمل مربح للغاية في المملكة العربية السعودية فهناك العديد من الشركات والتجار الذين اكتسبوا شهرة واسعة في هذا المجال، كما أن هناك عدة شركات استيراد الفواكه والخضروات في السعودية:

  1. شركة الشربتلي التي تقع في الصفا، جدة، المملكة العربية السعودية وتمتلك الشركة أكثر من 12 فرعاً في المملكة العربية السعودية وكذلك للبحرين ودبي ومصر ولدى الشركة مزارع خاصة للخضروات والفواكه في أمريكا الجنوبية وجنوب إفريقيا.
  2. شركة جبار ناصر البيشي من أهم تجار الخضار والفواكه في السعوديةحيث يقوم باستيراد أنواع الخضار والفواكه من جميع أنحاء العالم وباعت في البداية جميع المنتجات للخضار والفواكه الوطنية والمستوردة من الخارج في سوق الخضار المركزي بجدة.
  • مؤسسة الفواكه الطازجة من أفضل شركات استيراد خضار وفواكه في الدمام حيث تعمل الشركة علي استيراد جميع أنواع الفاكهة والخضروات وذلك عن طريق جمع المحاصيل من المزارعين ثم القيام بتعبئتها وتحميلها علي الحاويات المجهزة ثم بيعها بالأسواق

 

شركات استيراد وتصدير الفواكه بالسعوديه
شركات استيراد وتصدير الفواكه بالسعوديه

طرق الاستيراد

هناك العديد من التقنيات وأساليب السلامة حيث تم تطوير علم التجارة الإلكترونية خصيصًا لتسهيل البيع والشراء عبر الإنترنت دون الحاجة إلى السفر لما له العديد من الفوائدمنها القدرة على المقارنة بين العديد من الشركات والآلاف من المنتجات والأسعار في بضع دقائق وهذا أمر صعب في حالة السفر. ونؤكد لك في نهاية الموضوع أن هذا المشروع مربح ومضمون وخاصة أنه يقوم على سلع لانستطيع الاستغناء عنها في يومنا. ومن الجدير بالذكر أن اسعار الخضار والفواكه قد سجلت ارتفاعا تجاوز 100% في بعض الأصناف في مدينة جدة فعلى سبيل المثال قفز سعر كيلو الليمون «أبوزهير» من 5 ريالات إلى 10 ريال. وفى الختام فهو مشروع مربح ومضمون حيث يقوم على سلع لانستطيع الاستغناء عنها بشكل يومى.أسرار تجارة الخضار والفواكه.

 

 

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع حقائب في تركيا

مصانع حقائب في تركيا .. تصلك بسعر الجملة من هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد حقائب من تركيا ؛ فإن …