الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى استيراد ورق التصوير.. 3 مكاتب خبيرة في المجال

دراسة جدوى استيراد ورق التصوير.. 3 مكاتب خبيرة في المجال

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

دراسة جدوى استيراد ورق التصوير

إن كنت ممن يعملون في مجال الورق وخاصة ورق التصوير، فعليك أن تحصل أولا على دراسة جدوى استيراد ورق التصوير، وهذا ما نسعى إليه من خلال المقال التالي  لنقدم لك يد العون ونضع قدمك على أول درجة النجاح.

 

دراسة جدوى مشروع استيراد ورق التصوير:

يعتبر مشروع استيراد ورق التصوير، من المشاريع الإقتصادية الهامة التي لا تبور أبدا، فكل المؤسسات الحكومية والخاصة لا تستطيع الاستغناء، عن ورق التصوير، فهو العنصر الرائج يوميا بلا توقف.

ويعتبر أيضا من المشاريع التي لا تعتبر باهظة الثمن والتكاليف، وناجحة ومربحة، لأنها أساس العمل في كل المكتبات، وأيضا يباع ورق التصوير في كل المنافذ الخاصة ببيع الورق مثل المكتبات والأكشاك ومكاتب التصوير.

أولا قبل البدء في أي مشروع، يجب أن يتم تحديد  متطلبات استيراد ورق تصوير ودراسة السوق جيدا من حيث المنافسين، وطريقة الترويج والتسويق، وعمل الإعلانات، ومعرفة مكان المشروع، وأن يكون بمعايير مناسبة من حيث المساحة والتهوية والقرب أو البعد من المدن، والأفضل أن يكون في منطقة صناعية حتى لا يحدث تلوث بشكل أو بآخر للمناطق السكنية، وأن يكون هناك وسائل للنقل، ومن المهم أن يكون لكل عمل.

ويجب أن تندرج دراسة الجدوى تحت أحد أنواع  دراسة الجدوى سواء الأولية أو التفصيلية بكل محتوياتها.

ربما تفيدك ايضا قراءة : دراسة جدوى مصنع بالونات.. أفضل مكاتب الاستشارات

ماكينة تقطيع ورق التصوير

من المعدات والتجهيزات والمنتجات المطلوبه لمشروع مصنع الورق، ماكينة تقطيع ورق التصوير، وهي الماكينة الأساسية التي تستخدم في المشروع، وأيضا لابد من وجود ماكينة تغليف الورق الذي سيقطع ويجهز، ويجب أن يتوافر أيضا بعض الخامات مثل السلوفان.

يمكنك إنتاج العديد من أشكال وأنواع الورق المختلفة ومنها:

رزم ورق طباعة وتصوير ٨٠ جرام.

رزم ورق طباعة وتصوير ٧٠ جرام.

أظرف ورقية بمقاسات متنوعة.

شاهد أيضا:دراسة جدوى مصنع الورق .. الخبراء يضعونك على الطريق

خطوات استيراد ورق تصوير

من المهم معرفة متطلبات دراسة الجدوى، عليك أولا أن تقوم بدراسة السوق، والبحث عن أرخص الدول التي تقوم بتصدير ورق التصوير، حتى تحقق أرباحا جيدة عندما تقوم باستيراد ورق التصوير منها وتقوم بتسويقه وبيعه.

البعض يقوم باستيراد ورق التصوير من الصين، لأنها أرخص الدول، والأقل في تكلفة  استيراد ورق التصوير، هذا مقارنة بالاستيراد من أمريكا، والتي تعد من أغلى الدول تكلفة في استيراد ورق التصوير.

وهناك أنواع مختلفة من ورق التصوير والطباعة ومقاساته، كما تختلف أنواع الورق من حيث الجودة على البلد المستورد منها فنجد الأمريكي والبرتغالى والصينى والأندونيسي والماليزي  وغيره أما الاختلاف من حيث المقاسات فنجد

double a,8og ,75g, 70g ,a6,ar, a4

وزن ورق التصوير فنجد مثلا، أوزان مختلفة لورق التصوير

gsm 130، gsm 180، 200gsm230gsm، gsm 260…

و هناك نوعية مختلفة للأوراق فنجد منها النافثة للحبر، الورق الماتي، الورق المصقول، الورق الناقل اللحرارة ، ورق التسامي وغيرها من النوعيات

والمفيد أن هناك إهتمام بتخفيض  الجمارك على ورق التصوير، حيث وصل التخفيض إلى، A4 من 10% إلى 5%.

ومن هنا لابد وأن نتعرف على خطوات استيراد ورق التصوير، كما هو موضح في السطور الآتية:

  • نوعية الأوراق التي سوف نستوردها، وعدد الرزم التي يريدها المستورد، وعلى أي حال فلكل شركة خبراء، يقومون بتقديم المساعدة للمستوردين، وإبداء النصائح لهم.
  • كيفية اختيار شركة لاستيراد ورق التصوير، ومع التقدم التكنولوجي، بات من السهولة أن يتم هذا، بمجرد بحثك على شبكات الانترنت على استيراد ورق التصوير، ستجد العديد من الشركات التي تقدم عروضا مفيدة، ولكن عليك أولا التدقيق حتى لا تقع في شركات الوهم والنصب على العملاء، لهذا على المستورد أن يتعامل بجدية، ويطلب السجل التجاري للشركة، ويقوم أيضا بإبرام عقد اتفاق وعليه توقيع المسؤلين.
  • على المستورد أن يكون على علم بالطريقة الصحيحة التي سيقوم من خلالها بشحن البضاعة المستوردة إلى بلاده، فهناك شحن جوى أغلى ثمنا وشحن بحري ويجب أن تحتسب مصاريف الشحن على الشركة التي ستصدر للمستورد ورق التصوير.
  • يجب أن يعرف المستورد، ما هي طريقة الدفع وتحويل الأموال، وهل ستكون عن طريق مكاتب تحويل الأموال، مثل الويسترن يونيون أم البنوك الالية، مثل الباي بال أم البنوك المصرفية الخاصة ببلدك التى سترسل بها تحويله
  • ضرورة معرفة المدة التى ستستغرق لاستلام البضاعة و يجب أن توضع فى العقد المبرم بين المستورد والمصدر، حتى يتم الالتزام بها،.
  • من الممكن أن يكون هناك وكيل يقوم بتلك الإجراءات، ويكون على دراية وخبرة في التعامل في استيراد ورق التصوير
  • يجب أن ينتبه المستورد، أن العملة التجارية للاستيراد غالبا تكون عملة الدولار

وبعد الاستيراد يكون من الضرورى التسويق لمشروعك، فعليك بعمل الإعلانات والدعاية وتوزيع الكروت، وتضمن هذه الإعلانات رقم الهاتف ومكان المكتب أو الشركة المستوردة، واسم صاحب المشروع للتواصل معه وطلب الأوردر وعمل عروض لجذبهم، وتقديم بعض الخدمات لهم،  فكل هذه الخطوات تعمل على نجاح مشروعك وتضمن زيادة الربح.

اسعار استيراد ورق التصوير
اسعار استيراد ورق التصوير

اسعار استيراد ورق التصوير

تختلف أسعار ورق التصوير، حسب البلد التي يتم الاستيراد منها، وحسب الجودة المطلوبة، فمثلا أسعار دولة الصين تعتبر هي الأرخص، ثم  يليها أندونيسيا والتي تتميز بالإلتزام في المواعيد، ثم تايلند، والأعلى سعرا هي الولايات المتحدة الأمريكية.

فمثلا سعر ورق التصوير في الصين يختلف حسب الحجم وعدد الرزم المطلوبة مثل:

ورق A4 من الشركة المصنعة بوزن 80 جرام لكل متر مربع بسعر أرخص

US $1.65-2.2 / حزمة،

و ورق نسخ A4 رخيص 80Gsm Double A

US $1.6-1.99 / حقيبة

وعلى كل حال لابد من معرفة أن من الطبيعي لكل مشروع هالك أو خسارة، ولكن الخسارة في استيراد ورق التصوير تكون نادرة وبسيطة وتتمثل في فرق العملة أو الهالك الطبيعي والمحسوب منذ البداية.

بعكس الأرباح التي تكون كبيرة، خاصة لو تم الترويج جيدا للمنتج المستورد.

وختاما علينا القول بأن استيراد ورق التصوير من أنجح المشاريع في المملكة.

 

 

 

 

المصدر | الموثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …