الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مصنع جلود.. قيم التكاليف وتجنب الخسائر

دراسة جدوى مصنع جلود.. قيم التكاليف وتجنب الخسائر

 دراسة جدوي مصنع جلود

هل لديك رأس المال الجيد والقدرة على الإدارة ولا تدري أي الأفكار أفضل في تنفيذها وبدء مشروع جديد؟

دراسة جدوي مصنع جلود أحد أفضل الخطوات التي يمكن القيام بها من أجل الوصول إلى مشروع ناجح يحتاج إليه السوق ويوجد له سوق متنامي نتيجة زيادة الطلب على منتجات الجلود.

وفي هذا المقال نرصد لك كل ما تود معرفته عن هذا المشروع من خلال الخبراء لتكون قادر على معرفة العقبات وكيفية تجنبها.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى لمصنع جلود

تعد صناعة الجلود واحدة من أهم الصناعات وأكثرها نشاطًا في عصرنا وواحدة المشروعات من الأكثر ربحية، لأنه يتم إنتاج العديد من المنتجات المتنوعة التي يتم استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض التي يمكن للرجال والنساء وحتى الأطفال الصغار الاستفادة منها.

 و أهمية مشروع مصنع جلود لا تكمن في ربحيتها فقط، ولكن هناك أخرى مهمة كما هي فهي تعمل على تنظيف البيئة وتنميتها لأنها تستغل المواد الخام والمواد التي يمكن أن تضر بالبيئة إذا لم يتم استخدامها بهذه الطريقة المثالية، كما تعد صناعة الجلود من المشاريع التي توفر العديد من فرص العمل للشباب والحرفيين في جميع أنحاء العالم العربي، وتجدر الإشارة إلى أنه بعد الانتهاء من عملية التصنيع والإنتاج يمكن تسويق المنتجات بسهولة حسب حجم الطلب بالنسبة لهم يستمر ولا يتوقف، بل يزداد مع الزيادة في عدد السكان.

تشارك الجلود في العديد من الصناعات، مما جعلها ذات أهمية كبيرة في القطاع الصناعي، لذلك يعتبر مشروع مصنع دباغة الجلود من أنجح وأنجح المشاريع الاستثمارية التي تخدم الصناعات الأخرى.

بعد تلك المعلومات الهامة يجب الاعتماد على مكاتب استشارات اقتصادية في الرياض من أجل عمل الدراسات المختلفة التي تخدم هذا المشروع وتجعلك على دراية بتكاليف تنفيذ وإدارة المشروع بدقة.

يقدم مكتب المستشار لتطوير الأعمال دراسة الجدوى اقتصادية لمشروع مصنع دباغة الجلود، كونه أحد أفضل المكاتب في المملكة التي تقدم دراسات مبينة على أسس علمية ومعايير قوية.

دراسة الجدوى اقتصادية
دراسة الجدوى اقتصادية

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع انترلوك .. أفضل دراسة لمشروعك

كما يقدم مكتب سنابل الإبداع والمشروع دراسة جدوى عن إنشاء مصنع دباغة لجميع أنواع الجلود، حيث يقوم مشروع دباغة المواشي والأغنام والماعز والغزلان وغيرها جلود الجلود، بالإضافة إلى إعدادها للاستخدام في صناعة العديد من الصناعات الجلدية.

مصنع جلود في السعودية

تستهدف مصانع الجلود في المملكة العديد من القطاعات لتوريد منتجات مثل مصانع الأحذية ومصانع الحقائب ومصانع الإكسسوارات الجلدية والمصانع الأخرى، ولدى تلك المصانع مجموعة من الخطط الاستراتيجية التي تهدف إلى تصدير بعض منتجات المصنع إلى الأسواق العالمية.

يعتبر هذا المشروع من أفضل مشاريع صغيرة استثمارية مقارنة بالمشاريع الاستثمارية الأخرى التي يقدمها مكتب دراسات الجدوى الأفضل في المملكة العربية السعودية.

مستلزمات صناعة الجلود

يمكن الاعتماد على الكثير من المواد الخام في عمليات التصنيع والإنتاج، من خلال الحصول على جلود الحيوانات المختلفة الموجودة من حولنا في الطبيعة مثل “الأبقار، الحملان، الماعز، الجاموس، اللامي، الشمواه، النمور وغيرها من الحيوانات.

أما عن منتجات مشروع صناعة الجلود فيمكن استخدام العديد من المنتجات لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك:

الحقائب المستخدمة في حمل المستندات والأوراق والحقائب المدرسية وحقائب الكمبيوتر المحمول بالإضافة إلى الحقائب النسائية، والمحافظ التي تستخدم لحمل الأموال ويمكن استخدامها من قبل الجنسين، وأحذية بأحجام وأشكال مختلفة للأطفال والنساء والرجال.، بالإضافة إلى اكسسوارات رجالية ونسائية مثل الأحزمة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بن .. قائمة أفضل الاستشاريين

ماكينات تصنيع جلود

تمر صناعة الجلود بالعديد من مراحل التصنيع التي تبدأ بعمل التصميم للشكل النهائي للمنتج والبتروناس و عمل العينات.

  • تحضير الجلود للقطع.
  • قطع وترقيم الأجزاء.
  • تشغيل ولصق وتجميع الأجزاء.
  • تشطيب وتركيب الملحقات والديكورات ثم الكي.
  • التغليف.
دراسة جدوى لمصنع جلود
دراسة جدوى لمصنع جلود

 

يتم استخدام مجموعة من المعدات لهذا:

ماكينات خياطة جلود، مقص كهربائي، آلة قص، مكبس يدوي، ضاغط هواء، مسدس دهان، طقم قوالب قطع، أدوات يدوية مختلفة لصناعة الجلود.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صابون .. أفضل مكاتب موثوقة

أيضا يتم الاعتماد على شراء ماكينات دباغة الجلود

مواد أولية:

يمكن استخدام أنواع مختلفة من المواد الجلدية في السوق المحلية، بما في ذلك الجلد الطبيعي من الحيوانات أو الجلود الاصطناعية

انشاء مصنع جلود

يحتاج المشروع إلى مساحة 120 متر مربع ليتم تجهيزه بقواعد خرسانية لتركيب المعدات ومصدر الطاقة الكهربائية ومصدر للمياه والتهوية الجيدة، لذا من المهم:

  • اختيار موقع مناسب للمشروع.
  • توفير نظام تهوية جيد وذلك للحفاظ على صحة العاملين من خلال سحب من خلال تقليل تركيزات الانبعاثات.
  • التخلص الآمن من تصنيع (بيع) النفايات، ولكن لا يتم التخلص منها في شبكة الصرف الصحي.

يتميز المشروع بتوفير فرص عمل للشباب والحرفيين مع توفر العنصر البشري القادر على التصميم والابتكار، يحتاج المشروع إلى حوالي 16 فردًا وفنيًا وعاملًا ماهرًا.

تسويق منتجات مشروع صناعة الجلود:

  • من الممكن تسويق متاجر الأحذية والحقائب والاكسسوارات وغيرها، من الممكن أيضًا الاتفاق مع الباعة الجائلين وأصحاب المتاجر الصغيرة، من الممكن أيضًا فتح منفذ للبيع وتوزيع التجزئة، بحيث يكون معدل الربح أعلى، ويمكن البيع والتسويق في أحد المنافذ التالية:
  • المحلات المتخصصة في تجارة المنتجات الجلدية
  • الفنادق والقرى السياحية
  • البازارات والمحلات السياحية
  • المعارض النوعية
  • تجار جملة
  • كما تساهم المشاركة في المعارض المحلية والأجنبية في زيادة قطاع التسويق للمشروع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع تيشرتات .. أفضل جهات الاستشارات

تكلفة انشاء مصنع جلود

تتمثل الفكرة الرئيسية للمشروع في إنشاء مصنع يعمل على دباغة الجلود المختلفة لكل من الأغنام والماعز وغيرها، لإنهائها وتجهيزها، حيث يتم استخدامها في صناعات المنتجات الجلدية المختلفة (الأحذية – الأحزمة – الحقائب – محافظ – إكسسوارات جلدية).

 ومن دراسة الجدوى لمشروع مدبغة الجلود باستثمار 600000 دولار، من الواضح أنها مؤسسة تجارية مربحة ذات عوائد اقتصادية كبيرة.

صناعة الجلود هي اليوم واحدة من أهم الصناعات والتجارية الأنشطة، التي تستخدم لأغراض مختلفة من الأحذية والحقائب، لكل من الرجال والنساء والأطفال، لذلك لا غنى عن الأحذية والأحزمة والحقائب للاستخدام اليومي، لذلك فهي واحدة من منتجات الطلب المستمر والمتزايد.

ويكمن النجاح في الموقع الجيد للمصنع والمواد الكيميائية والألوان و معدات دباغة الجلود الجيدة والأصباغ المستخدمة في التحضير والدباغة والآلات والماكينات ذات التقنيات الحديثة والعمالة عالية المهارة.

ربما تفيدك قراءة: أحدث دراسة جدوى مصنع تشكيل معادن

مصنع جلود في السعودية
مصنع جلود في السعودية

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …