الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى استيراد ملابس من الصين

دراسة جدوى استيراد ملابس من الصين

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى استيراد ملابس من الصين

قد تكون فكرة  استيراد الملابس من الصين بغرض بيعها محليًا ليست فكرة مبتكرة ة، لكنها تظل واحدة من أكثر الأفكار نجاحًا وأكثرها ربحية، بعد عمل دراسة جدوى استيراد ملابس من الصين يبدأ التجار في الاستيراد وتوزيع المنتجات على تجار التجزئة بأسعار مخفضة أيضا, ونتعرف من خلال المقال التالي على هذه الدراسة وجوانبها المختلفة.

دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من الصين

يبحث الكثير منا عن فكرة لمشاريع سهلة وغير مكلفة، والآن نتحدث عن مشروع استيراد الملابس من الصين، هذا المشروع هو أحد المشاريع الاقتصادية والاستثمارية الجيدة والمربحة، لأنه غير مكلف واحتياجاته بتكلفة بسيطة، ويوجد أيضا افكار للاستيراد أخرى ولكن فكرة المشروع هي استيراد الملابس من الصين بهدف بيعها في الأسواق المحلية، وهذا المشروع هو واحد من المشاريع التي تحقق ربحًا مرتفعًا، نظرًا لأن المستوردين يشترون في أسعار رخيصة للغاية، ويقومون بتوزيعها على التجار وأصحاب المتاجر بأسعار تضمن لهم الربح، وهذا المشروع هو أحد المشاريع التي يفضلها العديد من المستثمرين الشباب.

  • عوامل نجاح المشروع:

  • ضمان استيراد أفضل أنواع الملابس والتأكد من أن أنواعها وخاماتها جيدة.
  • يفضل التعامل مع الشركات والموردين من مصانع الصين للملابس الجاهزة الموثوق بهم.
  • كن حذرًا لتحديد نوع الملابس التي تفضل العمل بها.
  • يجب أن يحظى التسويق باهتمام جيد، لأن نجاح المشروع يعتمد عليه.
  • من الممكن تعيين مندوب للسفر والاستيراد بنفسه لضمان الجودة والمواد الخام.
  • يجب توخي الحذر للتعامل مع ذوق العملاء حتى يزوروك بشكل متكرر.

ربما تفيدك قراءة:  من أين يمكنك البدء بدراسة جدوى مصنع سرنجات طبية؟

مصانع الصين للملابس الجاهزة
مصانع الصين للملابس الجاهزة

تكاليف الاستيراد من الصين

الصين هي قوة التصنيع والتجارة العالمية كما أنها المصدر الرئيسي في العالم اليوم، لذلك إذا نظرت حولك ستجد أن معظم المنتجات أمام عينك صنعت في الصين أو حتى بعض مكوناتها مصنوعة في الصين من أكواب القهوة إلى الملابس إلى الأثاث والعديد من المنتجات، ولكن ماذا استورد من الصين؟

تقدم لك الصين مجموعة واسعة جدًا من المنتجات حتى تتمكن من استيراد العديد من المنتجات من نفس التصنيف، وهذا يساعدك على زيادة حصتك في السوق.

غالبًا ما تكون المنتجات من الصين منخفضة السعر وهذا أمر رائع لأنه يتيح لك إعادة البيع بشكل تنافسي وبالتالي يمنحك ميزة على منافسيك فيمكنك مثلا العمل في ملابس اطفال مستوردة من الصين حيث يمكن توزيعها بشكل جيد.

تبلغ تكلفة السفر إلى الصين حوالي 3000 دولار، لذلك إذا كان لديك رأس مال كبير وتريد استيراد حاوية كاملة، فمن الأفضل أن تذهب إلى الصين بينما إذا كنت ترغب في استيراد منتجات معينة وعدد قليل وليس معقدًا، فمن الأفضل الاستيراد عبر الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية.. 5 مكاتب خبيرة في المجال

كيفية استيراد ملابس من الصين

هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها عند استيراد الملابس من الصين أو أي منتجات أخرى ويتم عرض هذه الطرق بالتفصيل أدناه ويمكنك الاختيار من بينها لتناسب قدراتك المالية والشخصية ويمكنك الاطلاع على بضائع من الصين مع الاسعارسواء بالسفر إلى الصين أو عبر الانترنت.

ونتعرف الأن على طرق الاستيراد بالتفصيل:

  1. السفر الى الصين:

يعد السفر إلى الصين وزيارة السوق واختيار السلع بعناية أفضل طريقة وأكثرها موثوقية للاستيراد، ولكنها في نفس الوقت هي أكثر طرق الاستيراد تكلفة ومكلفة، لذلك عليك الذهاب وإرجاع تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق في جميع أنحاء الإقامة ونفقات الإقامة والنقل.

  1. الاستيراد عبر الانترنت:

أقل تكلفة وجهد، وربما أسهل طريقة استيراد، ولكن في نفس الوقت الأكثر خطورة، لأن الشراء من تاجر عبر الإنترنت أو من موقع كبير يتضمن عددًا كبيرًا من التجار مثل علي بابا وهو موقع استيراد من الصين بالجملة أو غير الجملة يحتاج إلى الفهم والوعي، وبشكل عام يمكنك تقليل تصنيف المخاطر إلى الحد الأدنى من خلال تطبيق بعض النصائح مثل التعامل مع الموردين الموثوقين “المتحقق منهم”، الذين عملوا على الموقع لمدة لا تقل عن سنة، كل هذه المعلومات معروفة من صفحة التاجر. 3.   تكليف مندوب للشراء:

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى معهد عالي.. أفضل مكاتب متخصصة

دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من الصين
دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من الصين

ربما لا يتوفر خيار السفر إلى الصين، ولا يُفضل خيار استيراد الملابس من الصين عبر الإنترنت، وفي هذه الحالة يمكنك تعيين شخص موثوق به مثل صديق أو قريب مقيم في الصين أو ممثل يتعامل مع المستوردين والموثوقين لشراء السلع التي تحتاجها بأسعارًا محددة وأسعارًا مناسبة لشحنها إلى بلدك عبر الطريقة المختارة، وبالطبع سيحصل على مبلغ من المال يتم الاتفاق عليه ويمكنه توفير افضل بضاعه مربحة من الصين.

  1. التعامل مع شركة استيراد داخل الصين:

تحتاج فقط إلى تحديد المنتجات المطلوبة وتكلفة شركة استيراد وتصدير لاستيراد المنتجات التي تحتاجها بالمواصفات والكميات المطلوبة، وبالتالي لن تبذل أي جهد ولن تحتاج إلى ترخيص شركة استيراد وتصدير من البداية ، لكنك ستدفع المال في المقابل، وفي معظم الحالات يتم الدفع على أساس نسبة مئوية من إجمالي المشتريات.

افكار للاستيراد
افكار للاستيراد

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع مشروبات غازية.. التخطيط أصل النجاح

تجربتي في الاستيراد من الصين

ويحكي أحد المستوردين من الصين إلى السعودية “عندما قررت الذهاب إلى الصين، ولسوء الحظ، أول شيء واجهته هو النزول والمتشائمون، وهم كثيرون لدرجة أنني اعتقدت أن إلغاء الرحلة هو الحل لأكثر من مرة بسببهم ولا تخشى الكثير منكم أقول على سبيل المثال، وليس على سبيل الحصر (لا يوجد استفادة – سيتم استغلالك برأس مال كبير – سيذهب الآخرون ويضحكون عليه – المسؤولية لا تحتسب بهذه السهولة)… إلخ.ولكن بفضل الله تغلبت عليهم واعتمدت على الله واستعددت للسفر وكانت البداية موقع على بابا الشهير يخاطب المصانع والمحلات التجارية ويأخذ الأسعار والعناوين وتم حجز التذاكر، وكانت رحلة الخطوط الجوية القطرية لمدة 15 يومًا، وكان الوجه قوانغتشو وشنتشن”. وأخيرا, يعتبر الاستيراد أسهل وأسرع طريقة لتحقيق الأرباح الكبيرة وخصوصا من الصين حيث أنها يوجد بها جميع السلع وبأسعار مناسبة وخصوصا بعد وجود المواقع الالكترونية التي يتم الاستيراد من خلالها بدلا من السفر.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع دهانات

تكاليف الاستيراد من الصين
تكاليف الاستيراد من الصين

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …