الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى /  من أين يمكنك البدء بدراسة جدوى مصنع سرنجات طبية؟

 من أين يمكنك البدء بدراسة جدوى مصنع سرنجات طبية؟

 دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية

 

 

السرنجات الطبية من أكثر الأدوات المستخدمة بكل العيادات، وكذلك في العديد من أنواع العلاج، أي أنها لا غنى أبداً عنها، وسيتضح كمية الربح عند عملك دراسة جدوى مصنع سرنجات طبية بأساس علمي سليم، وبالاستعانة بالخبراء في المجال الخاص بدراسات الجدوى، وكذلك ينبغي عليك أن تتطلع على كافة المعلومات التي تتعلق بالمشروع، من تكاليف وتراخيص، وعمالة وأماكن، وكل ذلك سنعرفك به الآن.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

 

_ دراسة جدوى مشروع سرنجات طبية

تعتبر أسواق البلاستيك الطبي تكون أحد المكونات الحاسمة، والمهمة للأجهزة الطبية المتطورة، ومن أكثر أفكار المشروع نجاحاً التصنيع للسرنجات الطبية، إذا أنها تعد واحدة من أكثر الصناعات في المجالات الطبية، وصناعة البلاستيك الطبي كذلك من أكثر عوامل نمو الصناعات. وانا الهدف الذي قد حدد لصناعة السرنجات فهو أن تقلل إعتمادها على أي واردات، وكذلك التحقيق للإكتفاء الذاتي، من منتجات البلاستيك الطبي، لأجل أن تلبي الإحتياجات الخاصة بالصناعة المحلية، وكذلك أدت الزيادة السكانية للطلب على العلاج بشكل لا يعقل، إذ أن مصنع سرنجات للبيع، من أكثر المشاريع النادرة والمربحة.

دراسة جدوى مشروع سرنجات طبية
دراسة جدوى مشروع سرنجات طبية

إن الدراسة للسوق بشكل جيد قبل البدء بأي مشروع، وكذلك الدراسة لإكانياتك المادية قبل البدء بأي مشروع مهمة جدا، وكذلك الدراسة الجيدة لعالم التسويق الجيد للمنتج، كل تلك عوامل مهمة يجب أن نقوم يأخذها بالإعتبار قبل الدخول في المشروع. ولكن ينبغي أن تكون على علم أن هذا المشروع يحتاج لطاقة مالية هائلة، حيث أنه يحتاج أكثر من ٨ مليون دولار، وذلك لأن اسعار ماكينات تصنيع السرنجات تكون باهظة الثمن، وكذلك ينبغي التخطيط بشكل جيد للمشروع، وتلك التخطيطات تكون عن طريق عمل دراسة الجدوى اقتصادية حول مشروع السرنجات، وبالتالي ستكون لديك معلومات ضخمة عن المشروع، وكيفية التعامل مع المشروع.  وأفضل الطرق حتى يتم العمل لدراسات الجدوى، هي أن تقوم بأخذ الرأى والاستعانة ببعض مكاتب استشارة اقتصادية، حيث يوجد بها الخبراء والمختصون بذلك المجال، ومن أجل أن تكون واثقاً من إختيارك لا بد لك وأن تبحث بشكل جيد بين تلك المكاتب، وسنوضح لك بعضها:

° مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

هو أحد أكبر المكاتب التي تكون جميع أعمالها بشكل رسمي، وكذلك تتميز كل أعمالها بالإحترافية في التخطيط والتعامل، وهو أشهر المكاتب في السعودية في المجال الخاص بالاستشارات في المجال الإقتصادي، وأيضا في التخطيط لدراسات الجدوى للمشروعات المتنوعة، وكذلك أيضا فإن المكتب لديه إحتراف في في المجال الخاص بالتجهيز لأي من دراسات جدوى لكافة المشروعات وذلك بالتنوع في المجالات وأيضا في أنواعها. وذلك يكون بسعر موائم لكافة  الفئات وأيضا لكل الميزانيات، وكما أن  المكتب سيجنبك أي خطر وأي خسارة للأموال، قد تتعرض لها في مشروعك ولأي خطر قد يقابلك أثناء القيام بمشروعك.

وكما أن فريق العمل بالمكتب يتسم بأنه دقيق للغاية، وكما أنه يكون مميزاً كذلك بحسن المعاملة، وكذلك بالعمل وذلك تحت أي نوع من الضغوطات وأي من المشاريع، كذلك سيقدم لك الأفكار  التي تخص المشروع بكل صدق وواقعية. وعلى سبيل المثال، إذا أردت أن تقوم بعمل مشروع تصنيع السرنجات، فيساعدك المكتب في معرفة تكلفة مصنع سرنجات طبية بشكل كامل، وكذلك ما يحتاجه من عمالة، ومكان، وماذا تكون نسبة الأرباح، وكل ما يتعلق بالمشروع. للتواصل:

° مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

فالفريق الذي يعمل في هذه المؤسسة يكون لديه خبرات أوسع للعديد من السنين الطويلة، وكذلك فإنه سيساعد في القيام بالدراسات التفصيلية لأي مشروع تريده، وسيدرس جميع الثغرات به. للتواصل:

ربما تفيدك قراءة: تحقيق ارباح مدهشة من مشروع الاثاث المكتبي بطرق تسويق مبتكرة

 

 

 

_ شروط ترخيص مصنع سرنجات

كما نعرف جميعا أن المجال الطبي من أكثر المجالات المهمة في الحياة، كذلك أيضا فالحقن الطبية من أكثر العلاجات المهمة، فلها تأثير سريع جدا في العلاج، لذلك فالمشروع الخاص بمصنع السرنجات الطبية جيد وفي ذات الوقت مربح. فيجب بعد العمل لدراسة الجدوى لمشروعك، وقبل أن تبدأ بالحصول على التراخيص من الجهات الحكومية المعنية بذلك، وبعد أن تحصل على الموافقة، ستبدأ بالإجراءات، والتجهيز الروتيني للأوراق.

_ انشاء مصنع سرنجات

عندما تقرر إنشاء مصنع للسرنجات، فلا بد وأن تضع العديد من العوامل المهمة في إعتبارك وفكرك، ومن اهمها:

° إختيارك الجيد للمكان: فيجب عليك الإختيار لمكان واسع، لأنه سيحتوي على أكثر من ماكينة تصنيع سرنجات، والعديد من المعدات الأخرى، بالإضافة أن العمالة لذلك المشروع ستحتاج لمكان واسع وجيد.

° كذلك التعقيم: وذلك نظرا لأن من المعدات الطبية لا بد وأن يعقم بشكل جيد، وألا يحتوي على أي نوع من الجراثيم، حتى لا يتسبب في حدوث أمراض أخرى للمستخدمين، وكذلك يجب أن تعرف انواع السرنجات الطبية المختلفة، حتى تقوم بإنتاجها.

° التعبئة والتغليف: هي مرحلة مهمة جدا، إذ أنه كما ذكرنا يجب التعقيم بشكل جيد للسرنجات وكذلك التغليف بشكل جيدا حتى لا تكون معرضة لأي نوع من الملوثات، ومع المراعاة في التغليف لكل مقاس السرنجات الطبية.

° العمالة: إذ أن العدد الجيد للعمال من أجل مصنع سرنجات فيما يقرب من ٦٠ عاملاً، وأغلب هؤلاء العمال سيكونون متخصصين في العمل على الماكينات، وبالطبع ستحتاج العديد من العمال للمحاسبة والإدارة وغيرها من الأعمال.

° توفير وسائل النقل: يجب أن تهتم بتلك النقطة وذلك حتى تقوم بنقل ما تنتجه إلى أماكن التوزيع.

شروط ترخيص مصنع سرنجات
شروط ترخيص مصنع سرنجات

_ خط انتاج مصنع سرنجات

يبدأ الإنتاج من المصنع، وبعد الإنتهاء من التصنيع ننتقل لعملية التغليف والتعبئة والتعقيم  والنقل، وبعد ذلك التوزيع على الأماكن المخصصة لذلك.

وختاما: فإن السرنجات من أكثر المستلزمات الطبية استخدام، لذلك فعمل مصنع خاص بها، أمر إنساني ومريح للغاية.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …