مشروع تطبيق

ادارة مشروع تطبيق .. خدمات مميزة توفرها لك أفضل المكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تطبيق؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ادارة مشروع تطبيق

هل تريد ادارة مشروع تطبيق ، ولديك تخوف، لا تقلق مع هذا المقال مع منصة « موثوق» ستحصل على كل ما تريد من معلومات حول التطبيقات وعالمها، وسنمنحك خطوات لإدارة مشروع تطبيق إلكتروني تحقق من خلاله النجاح الذي تصبو إليه وكذلك تحقق ربح وفير.

 

ادارة مشروع تطبيق الكتروني

كيف تنجح مشروع تطبيق الكتروني الخاص بك؟ كيف لا تصطدم العملية بالحائط؟ كيف تحول تطبيق هاتفك المحمول إلى نجاح؟ كيف تختار مقدم خدمة جاد وعالي الجودة؟ تبدأ في التساؤل لأنك لا تريد أن تخطئ، قبل بدء العمل على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك، حان الوقت الآن للتقييم للتحقق من مكانك.

لديك مواصفات وظيفية

المواصفات الوظيفية للنوع الذي تختاره من بين أنواع تطبيقات الجوال، أو بيان المتطلبات التفصيلي، يصف بدقة ما تريده، يسمح لك بتحديد التطبيق الخاص بك من خلال قيوده الفنية والقانونية واللوجستية، من الضروري أيضًا تحديد كيفية عمل تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك بدقة، ويرجى ملاحظة أنه في المواصفات، يجب عليك في كافة الأحوال الا تقدم حلول تصميم تطبيقات الجوال، ولكن فقط تشرح بوضوح دور التطبيق المعني.

في هذه المرحلة:

لقد حددت الأنواع المختلفة من المستخدمين

يتم وصف كل إجراء يمكن للمستخدمين القيام به

يتم سرد الشاشات المختلفة للتطبيق الخاص بك

يتم تقييم تأثير مشروعك على عملياتك ومنظمتك

يتم إبلاغ جميع المعنيين بالمشروع

لقد تأكدت من أن المشروع مفهوم جيدًا ومقبول جيدًا

نصائحنا:

لا داعي لاتخاذ الخطوة التالية إذا لم يكن لديك مواصفات، في هذه الحالة، سيكون المشروع بالضرورة في كل مكان.

تم تحديد تصميم تطبيق الهاتف المحمول

يعد إنشاء التصميم ومعرفة كيف اسوي تطبيق في الاب ستور خطوة كبيرة في تحقيق تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك ولكنه أيضًا دقيق، في الواقع، سيؤثر التصميم بشكل كبير على المستخدمين، ويجب توفير العديد من العناصر لمزود الخدمة الخاص بك من قبل مصمم الرسوم الخاص بك.

الشعار: أرسل شعار شركتك، في حال لم تكن تريد شعارًا مختلفًا لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك

الأزرار: يجب تصميم أزرار التطبيق وفقًا لميثاق الرسومات الخاص بك

الخطوط: خط الرسم البياني الخاص بك

الالوان: قدم أيضًا رموز الالوان لمخطط الرسم الخاص بك

الأيقونات: الأيقونات التي سيتم عرضها في متاجر الهواتف المحمولة لها حجم محدد للغاية، تعرف على حجم الملف الذي تحتاج إلى تقديمه لمزود خدمة الهاتف المحمول الخاص بك.

Splash: ما يسمى بملف Splash هو الشكل المرئي الذي سيظهر على صفحة التحميل من الصفحة الرئيسية لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك.

سيتم إنشاء كل هذه العناصر بالتعاون الوثيق مع وكالة المحمول الخاصة بك، في الواقع، سيرشدك هذا الأخير للحصول على الملفات المناسبة لدمجها بشكل مثالي في تطبيقك خلال مراحل بناء التطبيقات.

متطلبات الإدارة الإلكترونية
متطلبات الإدارة الإلكترونية

ربما تفيدك قراءة…مكاتب التسويق الالكتروني .. خدمة مميزة من 6 أماكن

 

في هذه المرحلة:

تم تحديد النمط أو الرسم البياني للتطبيق: الشعار، والالوان، والخط، وما إلى ذلك.

تم تحسين بيئة العمل في التطبيق لجعل تجربة المستخدم أفضل ما يمكن.

تم تعيين مدير مشروع متنقل

أولًا، دعنا نوضح سبب أهمية تعيين مدير المشروع من أجل ادارة مشروع تطبيق، إنه الوسيط بينك وبين مختلف المهنيين المشاركين في تحقيق تطبيقات الهاتف المحمول، بمعنى آخر، ينسق الجهات الفاعلة المختلفة والموارد التي تم حشدها حول مشروعك.

مهماتها ضرورية للتشغيل السليم للتطبيق الخاص بك.

حدد جدوى مشروعك ككل

تحديد المخاطر المحتملة من أجل توقع الانجرافات المحتملة

تأكد من الوفاء بالمواعيد النهائية من خلال التخطيط الفعال لمشروعك المحمول

تحسين استخدام فريقه (فرقه) والتقنيات المستخدمة

اجعل فريقه (فرقه) متحمسًا ومشاركًا

قم بإعداد ساعة عادية لتكون في الطليعة من الناحية التكنولوجية من أجل تحسين كامل لتطبيقك.

تقلق بشأن بيئة العمل في تطبيقك بحيث يكون سلسًا وفعالًا

قم بالإشراف على خطوات الاختبار الخاصة بطلبك

احترم الميزانية المحددة في المنبع

قم بتوفير التدريب والوثائق إذا لزم الأمر لاستخدام وصيانة التطبيق الخاص بك، ويجب أن يكون مدير المشروع هذا خبيرًا تجاريًا في مجال التطبيق، كما أن لديه الوقت اللازم لمهمته. الشخص المشغول سوف يفسد نصف الخطوات الأساسية لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك ليكون ناجحًا، ولديه تدريب وخبرة كبيرة في إدارة المشاريع المتنقلة.

اختر وكالة تطوير تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بك

البحث عن وكالة تطوير متنقلة طويل ومحموم، ومع ذلك، من خلال احترام بعض الخطوات الرئيسية، سيكون اختيارك أكثر استهدافًا، والخطوة الأولى هي سرد جميع وكالات المحمول التي ستجدها بوسائل مختلفة:

ابحث على Google بالكلمات الرئيسية: “وكالة تطوير الأجهزة المحمولة في باريس”أو”تطوير تطبيقات الجوّال للوكالة”، إلخ.

في الدلائل مثل الصفحات الصفراء أو الأدلة المتخصصة على الهواتف المحمولة، على سبيل المثال

مقالة مماثلة: تقدير تكلفة تطبيق الهاتف المحمول الخاص بي في 9 نقاط رئيسية

بمجرد إنشاء قائمتك الأولى، رتب كل شيء بمعايير مختلفة:

– المنطقة الجغرافية

– الاستقرار المالي

– المراجع

– المنتجات

إذا تم تقليص قائمتك بشكل كبير إلى 5 وكالات، فهذا مثالي.

بفضل المواصفات الخاصة بك، يمكنك طلب عروض أسعار دقيقة من مزودي الخدمة الخمسة هؤلاء، ثم قيم كل عرض وتجربة مزود الخدمة، مراجعه، التقنيات المستخدمة، تنظيمها، تكلفة تقديرها، آجال التسليم، خدمات مابعد البيع، وزِّنهم وفقًا لدرجة أهميتهم لمشروعك وعملك، ستكون الوكالة التي حصلت على أفضل نتيجة هي الأنسب لمشروعك.

ربما تفيدك قراءة…افضل شركات التسويق الالكتروني في الرياض

 

في هذه المرحلة:

تم اختيار وكالة تطوير تطبيقات الهاتف المحمول.

يطلب منك دفع وديعة بنسبة متغيرة تتراوح بين 40٪ و60٪ من إجمالي مبلغ الخدمة

التخطيط للتطبيق الخاص بك نهائي

المفتاح رقم 5 – لديك الميزانية اللازمة

تغطي الميزانية تطوير تطبيق الهاتف المحمول، لكنها لا تتوقف عند هذا الحد.

في الواقع، تغطي ميزانيتك جميع مكونات مشروعك من التسويق إلى تكاليف منصات الأجهزة المحمولة إلى الترويج للتطبيق.

اكتشف مثالًا لميزانية تسرد جميع الوظائف المعنية:

مشروع الميزانية موبايل مثال

ورقة التوازن:

الميزانية المختارة متاحة.

يتم قبول شروط الدفع والضمان.

لقد قمت أيضًا بوضع مخصص لتمويل العمل الإضافي وطلبات التغيير التي قد تنشأ.

نصائحنا:

كن حريصًا على التخطيط لاستضافة وتكاليف التشغيل، بالإضافة إلى ميزانية الدعم والصيانة، وكقاعدة عامة، ينص عقد الدعم على حجم سنوي بالساعة بحد أقصى شهريًا للساعة، وبالتالي يتم إصدار فواتير للتطويرات المنفذة فقط كل شهر، ضمن هذا الحد.

تم ملء المواصفات التفصيلية لتطبيقك على الهاتف المحمول

المواصفات الوظيفية هي في الواقع وصف شامل للتطبيق، وهي تشمل أوصاف الممثلين وحالات الاستخدام والإطار السلكي أو النماذج عالية الدقة لكل شاشة، بالإضافة إلى خطة اختبار للتطبيث، يتم تقسيمها بشكل عام إلى جزأين رئيسيين: الواجهة الأمامية والنهاية الخلفية، الواجهة الأمامية تتوافق مع الجزء “العام” من مشروعك، ويقوم بتجميع جميع الشاشات وطرق العرض التي سيتمكن عميلك أو المستخدم أو حتى المسؤول لديك من عرضها على هواتفهم، ويأخذ في الاعتبار الواجهة الرسومية أيضًا. هذا جزء أساسي من المواصفات الوظيفية الخاصة بك لأنه ما سيؤدي إلى تطبيق الجودة المريح والمعتمد من قبل عملائك.

النهاية الخلفية هي الجزء “غير المرئي” من تطبيقك، هذه هي الواجهات التي تجعل تطبيقك يعمل ولكن لا يمكنك رؤيتها، بمعنى آخر، في هذا القسم يتم تفصيل سلوك النظام: إشعارات البريد الإلكتروني، وإدارة قواعد البيانات، ومعالجة المعلومات لتطبيقك، وما إلى ذلك.

فكرة مشروع تطبيق جوال
فكرة مشروع تطبيق جوال

ربما تفيدك قراءة..التسويق الالكتروني للشركات .. قائمة جهات تخدمك باحترافية

 

من هذه النقاط يقوم مدير المشروع بوضع المواصفات الفنية التفصيلية.

يتم تنفيذ هذه من قبل وكالة المحمول الخاصة بك، وهي تحدد بنية التطبيق، والتقنيات المستخدمة، وأدوات التطوير، وطرق اختبار التطبيق وتسليمه، تكمل المواصفات الفنية المواصفات الوظيفية من خلال تحديد القيود التي تؤثر على تحقيقها.

نصائحنا:

هذه هي الخطوة الحاسمة قبل الانتقال إلى تطوير تطبيقك، تأكد من مراجعة وثيقة المواصفات الوظيفية المفصلة والتحقق من صحتها، في حالة عدم وضوح بعض الأجزاء، راجع كل شيء مع مزود الخدمة الخاص بك، وغني عن القول أنه إذا كان أداء التطبيق الخاص بك ضعيفًا، فلن تتم عملية التطوير بسلاسة.

فكرة مشروع تطبيق جوال

هناك العديد من أفكار مشاريع تطبيقات موبايل ومن أبرزها

إدارة الميزانية الشخصية

تعد تطبيقات الميزانية الشخصية حلًا رائعًا لمساعدة الأشخاص على إدارة مواردهم المالية، سيحتاج الأفراد دائمًا إلى طريقة لمعرفة مقدار ما ينفقونه على عنصر معين، يمكنك إنشاء تطبيق يساعد في حل هذه المشكلة حتى يتمكنوا من معرفة كيف يمكنهم توفير المال، وهي من أفضل الأفكار إذا كنت تبحث عن أفكار تطبيقات غير موجودة.

تطبيق السوق عبر الإنترنت

مع استمرار نمو التسوق عبر الإنترنت، هناك حاجة لتسهيل الأمور على المشترين والبائعين، يساعد إنشاء سوق عبر الإنترنت المشترين والبائعين على تلبية هذه الحاجة، ويمكنك إنشاء واحد يسمح للأفراد ببيع عناصر جديدة أو مستعملة مقابل رسوم رمزية وربطهم بالمشترين المهتمين حتى يتمكنوا من بيع سلعهم بشكل أسرع.

تطبيق الرعاية الصحية

نظرًا لأن الأشخاص يحتاجون إلى إرشادات لفهم أعراضهم أو مشكلاتهم الصحية، فإن التطبيقات الصحية هي أفكار تطبيقات قابلة للتطبيق يمكن أن تصمد أمام اختبار الزمن، وهناك الكثير من الخيارات التي يمكنك تجربتها، بما في ذلك تطبيق يساعد الأشخاص على تحديد الأعراض بسرعة أو تطبيق يساعد الأشخاص في العثور على أفضل مساعدة طبية في منطقتهم.

تطبيق الترجمة

إن تطبيق إدارة النظام للترجمة يمكن للمسافرين من جميع أنحاء العالم بسهولة تجنب تلقي دروس في اللغة الأجنبية باستخدام تطبيق مترجم، سيسافر الناس دائمًا وسيحتاجون إلى وسيلة لترجمة اللغات التي لا يمكنهم التحدث بها، يمكنك إنشاء تطبيق للمساعدة في ترجمة الكلمات واللافتات لمساعدة المسافرين على فهم ما يستمعون إليه أو يقرؤونه عند استكشاف أماكن جديدة.

ويعد إنشاء تطبيق فكرة رائعة لكسب المال ومن أبرز تطبيقات نحتاجها، ولكنك تريد أيضًا التأكد من أن تطبيقك يمكنه تحمل اختبار الزم، ليس عليك إعادة اختراع العجلة، من خلال اتخاذ أي من هذه الأفكار لإنشاء تطبيق جوال أو ويب وتخصيصه ليصبح ملكًا لك، يمكنك بدء تشغيلك على طريق النجاح، وبمجرد حصولك على أول نسخة صالحة للعمل، من الضروري أن تفهم سلوك المستخدمين لديك.

متطلبات الإدارة الإلكترونية

ما هي إدارة المشروع؟

إدارة تطبيقات الجوال هي نظام استخدام أساليب الإدارة والإجراءات والسياسات لتوجيه المشروع إلى النجاح من المفهوم إلى الاكتمال، وبالتالي يتطلب تطبيق هذه المبادئ في شكل مراحل راسخة مع الاعتماد على استراتيجيات تضمن حسن سير المشروع وذلك لتحقيق جميع النتائج المخطط لها ةوصد أي عقبة يمكن أن تعيق تحقيق الأهداف وكل ما قد سبق ذكره من خصائص الإدارة الإلكترونية، وتتضمن إدارة المشروع تطوير خطة المشروع، والتي تشمل تحديد وتأكيد الأهداف والغايات، وكيف سيتم تحقيقها، وتحديد المهام وتحديد الموارد المطلوبة، وكذلك تحديد الميزانيات والمواعيد النهائية.

يجب أن تقود خطة إدارة المشروع جميع جوانب المشروع بفعالية وكفاءة من البداية إلى النهاية، بهدف تحقيق النتيجة الصحيحة في الوقت المحدد وبأفضل ميزانية، كما يجب أن تحدد مسبقًا التحديات المحتملة بالإضافة إلى المخاطر لتوقع وإدارة أي عقبات أو مفاجآت قد تنشأ من أجل الحفاظ على المشروع في الموعد المحدد، من ناحية أخرى، تتضمن إدارة المشروع فرق الإشراف داخل المنظمة التي يجب أن تعمل معًا لجزء من مدة المشروع أو كلها من أجل تحقيق الهدف المشترك، لذلك يجب أن يكون مديرو المشروع وكذلك الأعضاء المشاركون قادرين على التواصل بشكل فعال في العديد من التخصصات لتنفيذ المشروع، وغالبًا ما يمر الأخير بعملية مراحل رئيسية يمكن تصنيفها، بالترتيب، على النحو التالي:

دراسة الجدوى

التعريف أو البدء

تخطيط

التنفيذ أو التنفيذ

الإدراك والتحكم

إغلاق

ومن أجل تحديد جميع المراحل المختلفة لمشروع الهاتف المحمول، من الضروري تشكيل لجنة توجيهية، سيتالف منك أنت ومدير مشروعك ومدير الحساب ومدير المشروع لمزود الخدمة الخاص بك، هذه اللجنة التوجيهية تجعل من الممكن اتخاذ القرارات المتعلقة بهيكل المشروع، ويجتمع الجميع بانتظام للتحقق من صحة النتائج التي تم الحصول عليها واتخاذ قرار بشأن جميع النقاط لتعديلها أو تغييرها أو لاتخاذ قرار بشأن المراحل التالية من الاختبارات والتسليم.

ربما تفيدك قراءة…ترخيص متجر الكتروني .. 5 أماكن موثوقة تلبي لك رغباتك

 

ولضمان حسن سير هذه الاجتماعات المنتظمة، يجب على مدير المشروع تطبيق هذه النصائح:

– قم بجدولة جميع الاجتماعات من أسبوع لآخر (أو من شهر لآخر، يمكنك تحديد توقيت هذه الاجتماعات)، سيؤدي ذلك إلى تجنب عمليات تبادل البريد الإلكتروني المطولة لجمع جميع أعضاء اللجنة معًا بنجاح.

– قم بإعداد مستند بالمواضيع المدرجة على جدول الأعمال لكل اجتماع ووزعه قبل 48 ساعة

– حصر نفسك في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال حيث قد تطول الاجتماعات وتتشتت.

– اكتب تقريرًا عن كل اجتماع وأرسله إلى الأشخاص المعنيين على الفور.

في هذه المرحلة:

يتم تحديد المراحل المختلفة للمشروع

تم تشكيل لجنة توجيهية

يتم تحديد طرق مراقبة المشروع

تم تكليف مدير مشروعك ومدير وكالتك المتنقلة بمهمة ضمان التقدم الجيد للمشروع معًا

التحقق من صحة شروط الاختبار والتسليم

نصائحنا:

يمكن قطع خطة مشروعك على دفعات، مع تسليمات وسيطة من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك، اترك الكثير من الفسحة في التواريخ المحددة والتي ستسمح بأخذ طلبات التغيير في الاعتبار.

دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني

كما يوحي الاسم، تحدد دراسة الجدوى إمكانية (أو عدم) ترجمة فكرة إلى مشروع ملموس، ويفحص هذا التحليل الأولي كل ما هو قابل للتأهيل للتأكد من أن المشروع مجدي قانونيًا وفنيًا واقتصاديًا، لذلك فهو يشير إلى ما إذا كان المشروع يستحق الاستثمار أم لا.

وتؤدي دراسة الجدوى في إدارة المشروع إلى تقييم الجوانب المختلفة للأعمال المتوخاة، ويجب أن توفر الدراسة جيدة التصميم خطة تفصيلية للمشروع بجميع أبعاده والإجابة على العديد من الأسئلة، على النحو التالي:

القدرة الفنية: هل تمتلك الشركة القدرة والموارد الفنية لتنفيذ المشروع؟

القدرة على الميزانية: هل تمتلك المنظمة الموارد المالية اللازمة لتنفيذ المشروع؟ وهل تحليل التكلفة / المنفعة كافٍ لتبرير استمرار المشروع؟

الشرعية: ما هي المتطلبات القانونية للمشروع التي يمكن للشركة تغطيتها؟

المخاطر: ما هي المخاطر المرتبطة بتنفيذ هذا المشروع؟ هل هذا الخطر يستحق المخاطرة على الأعمال التجارية على أساس الفوائد المتصورة؟ وهل يمكننا تصحيحها؟

الإطار الزمني: هل يمكن إكمال المشروع في إطار زمني معقول يعود بالنفع على الأعمال؟

الجدوى التشغيلية: هل يلبي المشروع ككل احتياجات المنظمة من خلال حل المشكلات؟

ومثل أي عمل آخر، يبدأ مشروع تطبيق إلكتروني بفكرة يجب التحقق من صحتها ودراستها من منظوراتها المختلفة، على وجه الخصوص، على الموارد الفنية والمالية أو حتى الموارد والوسائل التي تسمح بجدواها، هذه الخطوة ضرورية عند تحليل مشروعك لتطوير الأعمال المعنية بنجاح.

تحليل احتياجات العملاء (المواصفات)

بالإضافة إلى المواصفات التي يوفرها العميل الذي طلب الشراء (هنا الشركة نفسها)، سيكون من الضروري دراسة الاحتياجات المستقبلية من أجل توقع حلول الحياة الرقمية القابلة للتطوير في غمضة عين، ويجب أيضًا ألا تفرط في تحميل العملية بالوظائف والخصائص التي ليست ضرورية ببساطة لأن هذا سيؤدي إلى إبطاء كل من تقدم المشروع وكذلك تحميل النظام المتصور.

وإذا أردت إعداد دراسة جدوى متميزة نقدم أبرز المكاتب في المملكة

ادارة مشروع تطبيق الكتروني
ادارة مشروع تطبيق الكتروني

ربما تفيدك قراءة..مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

 

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

يعتبر من أفضل وأشهر مكاتب إعداد دراسات الجدوى في المملكة، حيث يقوم المكتب بإعداد البحوث للمشاريع لتلافي الخسائر ومساعدة المستثمرين الراغبين في تنفيذ مشاريع جديدة لإعداد دراسات الجدوى وتجنب الخسارة.

مؤسسة سنابل الإبداع:

باعتبارها من أفضل شركات أبحاث الجدوى فقد قامت الشركة بتعيين أفضل المستشارين الماليين وحازت على ثقة العديد من العملاء وهي متخصصة في دراسات الجدوى ولدى المكتب فروع في جميع مدن السعودية حيث يشتهر المكتب بإعداد دراسة الجدوى.

التواصل اضغط هنا 

ترخيص تطبيق الكتروني

يتطلب الأمر عدة من خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني في المملكة للحصول بسهولة ويسر على رخصة تطبيق إلكتروني مع انتشار التجارة الإلكترونية، فبالنسبة للراغبين في إنشاء تطبيق إلكتروني أو موقع إلكتروني ، يجب الحصول على سجل تجاري إلكتروني لتقنين الأنشطة التجارية المختلفة ، وإليك خطوات إصدار سجل تجاري.

  • سجل الدخول إلى موقع التسجيل.
  • سجل الدخول إلى الخدمة وحدد اسم المنتج.
  • يجب ان تتأكد المعلومات التجارية المطلوبة.
  • يجب أن يتم دفع فاتورة موحدة.
  • إصدار السجل التجاري ورقم العضوية بالغرفة التجارية إلكترونياً ويمكن الآن العمل على تطبيقك ومن ثم الاستفادة من الربح من تطبيقات الجوال.

كم سعر انشاء تطبيق

فيما يتعلق بـ تكلفة انشاء تطبيق الكتروني تعد تطبيقات الهاتف المحمول التي تتضمن قواعد البيانات وكتالوجات المنتجات وقارئات الخلاصات أو استخدام أجهزة هواتف ذكية معينة (مثل Wi-Fi وGPS والكاميرات والبلوتوث) أكثر تكلفة، حيث تتراوح التكاليف من 4000 دولار أمريكي إلى 120 الف دولار أمريكي وهناك بعض الأدوات المجانية، ويمكن تقدير تكلفة مشروع تطبيق الجوال عن طريق الاتصال بأحد المحترفين.

من فضلك لا تتردد في مطالبة العديد من مطوري التطبيقات بتقديم عروض الأسعار، فإذا كانت العروض التي يقدمونها مختلفة تمامًا، فقد يشير ذلك إلى أن وصف التطبيق ليس واضحًا بدرجة كافية، وقد ينتهي بك الأمر بمنتج نهائي لا يتوافق مع توقعاتك، وإذا تجاوزت التكلفة الميزانية، فالرجاء مراعاة تقسيم العناصر إلى عناصر “إلزامية” يتم الحصول عليها من الإصدار الأول من التطبيق، وعناصر “اختيارية” يمكن إضافتها في المستقبل.

شيء آخر يجب معرفته، قد لا يكون إنشاء تطبيق جوال مثالي يلقي بظلاله على منافسيك كافيًا لجذب مستخدمي الهاتف المحمول، طالما أنهم لا يعرفون بوجوده، ففكر في تطوير استراتيجية تسويقية، إذًا روج لتطبيقك للجوّال.

أخيرًا. إن ادارة مشروع تطبيق إلكتروني ليس بالأمر الصعب، فقط اقرأ ما استعرضناه أعلاه لتتعرف على كيفية تطبيق الادارة الالكترونية.

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى