السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مواقع التسويق الالكتروني في السعودية

تصفحت العديد من مواقع التسويق الالكتروني في السعودية، من أجل التعرف علي أي الشركات المهمة في مجال التسويق الالكتروني حتى يمكنها مساعدتي على الترويج للمنتجات التي أحاول أن أقوم بتوزيعها من خلال حسابات التواصل الاجتماعي، لبعض سلع المكياج وأدوات الزينة التي تهم الفتيات، خاصة وأن تلك المواقع تقوم بباقات جيدة يمكننى الاستفادة منها كثيرا.

مواقع التسويق الالكتروني المشهورة

  • موقع com

يعد موقع نمشي من أفضل اسماء مواقع التسويق الالكتروني في السعودية وفي الشرق الأوسط، حيث أنه يضمّ أكثر من 600 ماركة عالمية ومحلية، مثل Mango وAdiddas وMichael Kors وLacoste وCalvin Klein، ويتم استخدام الموقع بكل سهولة، وذلك لأنه مقسم إلى فروع كثيرة خاصة بالنساء، والرجال، والأطفال وحتّى مستلزمات المنزل، بالإضافة إلى ذلك، يزوّد الشخص موقع نمشي بالتفاصيل الدقيقة التي تحتاجينها عن أيّ منتج، ممّا يسهّل عليكِ اتّخاذ القرار بسرعة.

يتميز موقع نمشي بـ:

  • التبديل مجاناً.
  • الدفع نقداً عند الإستلام.
  • التوصيل سريع.
  • موقع com

يعتبر موقع “سوق دوت كوم” واحد من اشهر مواقع التسويق الالكتروني في الشرق الأوسط، وهو إحدى شركات Amazon، حيث أنه يضمّ العديد من المنتجات المتنوّعة من:

  • سوق فاشن للنساء، للرجال وللأطفال.
  • مستحضرات العناية بالبشرة.
  • مستحضرات العناية بالشعر.
  • إلكترونيات.
  • مستلزمات منزلية.
  • مستلزمات للسيارات.
  • جوالات وأجهزة لوحية.
  • سوبرماركت ( تجدين في داخلها قسم للأطعمة، مستلزمات التنظيف، معطرات للجوّ).

ربما تفيدك قراءة: شركات التسويق الالكتروني في السعودية..أحسن 5 جهات

من مميزات موقع Souq.com هي:

  • إعطاء معلومات دقيقة عن السلعة.
  • إرجاع السلع مجاناً في حال قمتِ بتغيير رأيكِ.
  • الشحن مجاني.
  • الدفع عند الإستلام.
  • موقع com

موقع “نون” هو من بين المواقع الإلكترونية للتسوّق المهمّة في المملكة والشرق الأوسط، وذلك لأنه يضمّ أكثر من 20 مليون منتج من ماركات عالمية وحتّى من علامات تجارية محلية من Puma إلى Forever 21 مروراً بـBurberry وYves Saint Laurent حتى Mayebelline New York وBosch، وغيرها من الماركات التجارية المحبّبة إلى قلب الجميع التي ستجديها في موقع Noon.com.

يعد استخدام هذا الموقع سهل جدا، وذلك بفضل التصميم العصري البسيط والمتناسق، حيث سيعثر الشخص على كل ما يحتاج إليه في موقع نون.

اشهر مواقع التسويق الالكتروني
اشهر مواقع التسويق الالكتروني

ومن مميزات موقع Noon.com هي:

  • الوصول إلى خدمة العملاء عن طريق البريد أو الهاتف أو من خلال فتح دردشة مباشرة مع العملاء أيضا.
  • الشحن مجاني عند الشراء بمبلغ 200 ريال أو أكثر.
  • إمكانية إرجاع السلع القابلة للإرجاع مجاناً.
  • التسوّق بشكل آمن، فكلّ بيانات الزبون محميّة.
  • موقع com

يعتبر موقع “أمازون” واحد من المواقع المهمّة عالمياً في مجال أفضل تسويق الكتروني والذي يحظي بشهرة واسعة في السوق السعودية وفي الشرق الأوسط، حيث أنه يضم الكثير من الأقسام الخاصة بالأزياء الخاصة بالنساء، والرجال والأطفال، ألعاب، كتب، إلكترونيات، مستلزمات منزلية ومسلتزمات خاصة بالحيوانات.

مميزات موقع Amazon.com:

  • سهولة استبدال المنتج عند تقديم شكوى.
  • تفعيل خاصية الأسئلة والإجابة التي تسمح للعميل بالإستفسار عن كلّ ما يحتاجه.
  • إمكانية إعادة البضائع واسترجاع أموالك، إذا كانت تالفة أو غير مطابقة للمواصفات.
  • إمكانية إلغاء الطلب بعد الشراء بصورة بسيطة دون خطوات معقّدة.

ما هو التسويق الالكتروني

يعتبر التسويق الإلكتروني من فروع التسويق العامة، كما أنه يطلق عليه أيضا “التسويق الرقمي”، أو “التسويق عبر الشبكة”، ويكون هذا عبارة عن استراتيجية يتم استخدامها في تنظيم طرق تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، وذلك عن طريق تحويل السوق الافتراضية إلى واقع ملموس، ويعتبر التسويق الإلكتروني جزءاً مهماً من الاستراتيجية التسويقية الشاملة الحديثة، حيث أنه يعد من أهم أنواع التسويق الإلكتروني أو أساليبه الذي يسعى إلى تحقيق أهدافه عن طريق الإنترنت، كما أنه يتم وصفه بأنّه عملية تطبيق المبادئ العامة لعلم التسويق من خلال استعمال الوسائط الإلكترونية، وعلى وجه الخصوص استعمال شبكة الإنترنت.

ومن مميزات التسويق الإلكتروني:

  • لديه إمكانية تطور التسويق الإلكتروني مع علاقة مع الزبائن بشكل كبير، حيث يتوفر التفاعل المستمر، وبالرغم من ذلك فإنّ بعض الزبائن يُقاومون ذلك، ويعدونه تطفلاً وسلباً للخصوصية، ولكن استخدام تقنيات التبليغ الطوعي يزيد القبول بين الأشخاص، وعلى وجه الخصوص بين أولئك الذين يترددون على المواقع التجارية.
  • استخدام التسويق الإلكتروني من أجل كسب العملاء حتى يتم تحقيق فائدة كبيرة كي يتم البيع على موقع ما وكسب ولاء العملاء.
  • سهولة الحصول على أي معلومة متعلقة بالمنتج، وإمكانية الحصول على السلعة المطلوبة في فترة قصيرة، حيث يتم تجاوز الحدود بغض النظر عن مكان وجود السلعة وذلك يتسبب في دخول السلعة إلى العالمية ورواجها بطريقة سريعة.
  • تفتح المجال أمام الجميع للتسويق الإلكتروني، وعدم حصر ذلك على الشركات الكبيرة المشهورة، إنّما مُشاركة الفرد العادي أو الشركة الصغيرة بالتسويق بسهولة.
  • تعتبر تكلفة التسويق الالكتروني قليلة وسهلة التنفيذ بالقياس مع التسويق التقليدي.
  • إمكانية طلب السلعة بطريقة مباشرة عن طريق إرسال طلبك عبر الموقع الإلكتروني المُتعلق بالشركة، لكن التسويق التقليدي فلا يمكن طلب السلعة بصورة مُباشرة من خلال العملاء.
  • سهولة عرض جميع السلع وخدمات الشركة من خلال الموقع الإلكتروني، كما أنه يصعب حدوث ذلك في التسويق التقليدي بسبب الحاجة إلى مكان واسع لعرضها.

ربما تفيدك قراءة: اسعار التسويق الالكتروني في السعودية.. عروض مميزة من هذه الباقات

طرق نجاح التسويق الإلكتروني

نوعية المنتج الذي يمكن تسويقه والخدمة، حيث يحتوي حملة تسويق الكتروني على العديد من الطرق لذلك يجب اختيار المناسب منها.

الميزانية التي تم وضعها لعمليات التسويق الإلكتروني عن طريق الإنترنت، والتي يتم القيام بالحملات التسويقية لعرض السلعة على أساسها.

خبرة المُسوق من اتجاه كيفية تعامله مع آليات التسويق الإلكتروني، والتطوير المتواصل في استخدام علم التسويق الإلكتروني في بيئة التسويق الرقمي.

خطوات التسويق الإلكتروني

يعتقد العديد أن خلق منتج جيد عملية صعبة التحقيق، ولكن هذا ليس صحيحا، حيث أنجح المنتجات هي التي يمكن أن تصنعها بنفسك، وكل شخص يمتلك مهارات خاصة تميزه عن غيره، وهذه المهارات، في العادة ليست متوفرة للجميع، وفي بعض الأحيان يكون لهذه المهارات سوق، ومن هنا يمكن استخدام هذه المهارات لخلق منتج خاص بك، وكلما كان هذا المنتج مميزاً ولا يوجد العديد من المنافسة في مجاله، زادت فرص نجاح تسويقه عبر شبكة الانترنت، وتحقيق أرباح شركات التسويق الالكتروني.

تجعل شبكة الانترنت من الموقع الخاص بك نافذة مفتوحة على العالم، فجيب عليك أن تضع جميع اللغات والثقافات الأخرى في اعتبارك عند التسويق، ولا يقتصر المنتج الخاص بك على فئة أو سوق معين إذا كانت لديك الفرصة لعرض منتجك بصورة أوسع.

يجب قبل أن تبدأ، تقوم بالبحث عن المنافسين في نفس المجال، وتضع جدولاً لتقييم أوجه المنافسة، ثم تحديد القيمة أو الميزة النسبية التي تميز منتجك، وبالإضافة إلى كل ذلك يجب أن يفوق مستوى المنتج الخاص بك توقعات العميل، وهذه خطوة مهمة لجعل هذا العميل نفسه يقوم بتسويق منتجك.

تطوير موقع إلكتروني

وفي هذه الخطوة يتم تطوير الموقع الإلكتروني المخصص لتسويق المنتج، وهذا من خصائص التسويق الإلكتروني حيث يجب مراعاة أن يكون كل ما في الموقع يحث الزائر ويحفزه على شراء المنتج، وصياغة الكلمات هي أفضل وأهم أداة تسويقية لديك، حيث أت الكلمات المناسبة هي التي تحول الزائرين إلى عملاء، أو تجعلهم يذهبون إلى مواقع أخرى ولا يعودون أبداً إلى موقعك.

تعد صياغة الكلمات المناسبة هي أساس العمل الخاص بك، وطريقة تحويل الزائر إلى عميل تعتمد على أسلوب إقناعك، والصورة الذهنية التي ترسمها للزبون عن المنتج، كما يجب أن يكون الموقع غير مبالغ في تصميماته وزخارفه، فكلما كان بسيطاً كان أفضل، وهذا من احتراف التسويق الالكتروني.

عند إنشاء الموقع يتم مخاطبة الزائر مباشرة، وتحديد المشكلة وتحدث عنها واعرض المنتج الخاص بك كما لو كان هو الحل الأمثل لهذه المشكلة، فيجب التكلم عن المنتج بالتفصيل، مع مراعاة أن كل كلمة أو عنوان، أو جملة تكتبها في الموقع يجب أن توحي بجودة المنتج، وفوائده العديدة وأفضلية هذا المنتج عن باقي حلول المنافسين، من الأفضل أن يكون كلامك واضح، دقيق، غير مبالغ فيه، لكي يوحى بالمصداقية وحرفية منتجك.

ربما تفيدك قراءة: كيف تبدأ مشروع التسويق الالكتروني؟.. أفضل جهتان لمساعدتك في التخطيط

أفضل تسويق الكتروني
أفضل تسويق الكتروني

الخطة التسويقية

تتكون الخطة التسويقية من سياسات طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى.

السياسات قصيرة المدى: يكون هدفها الرئيسي زيادة إقبال الزوار على الموقع، وهو أمر مطلوب ومهم في بداية انطلاق الموقع، ولكن لا يجب الاكتفاء بهذه السياسة وحدها لتأمين إقبال العديد من الزوار على الموقع على المدى البعيد، حيث يمكن اللجوء إلى الإعلان عن الموقع بالمنتج الخاص بك في مواقع أخرى أو وسائط أخرى، كما يمكن لك استخدام منتديات النقاش، أو محركات البحث في الإعلان.

السياسات طويلة المدى:وهي التي تمد الموقع بشكل دائم بالكثير من الزوار المهتمين بالمنتج، حيث أن هذه السياسات لا غنى عنها إذا كنت تريد تحقيق مبيعات عالية بالمنتج الخاص بك، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق المحتوى الجيد والمحدث بشكل مستمر للموقع، مع تقديم عدد من الخدمات المجانية لزائري الموقع، وأيضا إعداد قائمة بأسماء الزوار لإرسال النشرات الدورية للموقع إليهم بشكل مستمر، كما يجب أن ننتبه هنا إلى أن احتواء خطة التسويق على مجموعة متنوعة من السياسات قصيرة وطويلة المدى وذلك سيضمن للموقع إقبال بشكل مستمر ودائم ومتزايد من الزوار المهتمين بالمنتج، وذلك الأمر يسهل عملية تحويلهم إلى زبائن وبالتالي تزيد مبيعاتك.

كما يوجد 7 عناصر اساسية لنجاح التسويق الاليكتروني وهما في السطور الأتية:

  • المفتاح الرئيسي هو أن يتم تصمم موقع عبر الإنترنت بشكل احترافي وأكثر تنوعاً، والذى يسمح للشخص بالتعامل مع المضمون المقبول الخاص به من خلال المنزل، أو عن طريق عدة أجهزة مختلفة، على سيبل المثال يمكن عن طريق تصميم موقعك من خلال (WordPress) والذي يساعدك على تصميم صفحات خاصة بك بأقل الإمكانيات، وبأقل المستويات الاحترافية أيضا، كما أن التصميم بووردبرس من الممكن أن يمنحك بعض المميزات، مثل استخدام مايكروسوفت وورد، وكل هذه المميزات التي يقدمها ووردبرس تساعد الشخص في تعديل وإضافة إلى موقعك بدون بذل كثير من الجهد وأيضاً بأقل التكاليف.

تقديم المحتوي الخاص بك بشكل منتظم والعمل على تحديثة باستمرار، كما يوجد أساسية ثانية لا يمكنك الاستغناء عنها وهي أن بشكل دائم بعرض محتويات جديدة عبر الموقع الخاص بك، وذلك لأن تحديث الموقع بشكل مستمر يجعل العملاء يقبلون على موقعك دائما، كما يمكن العمل على مشاهدة ما به من محتوى، فيجب أن يكون المحتوي الخاص بك معبرا عما تبيعه باستمرار، ووضع العديد من أعمال، مع وضع محتوى يساعد على التفاعل من العملاء الحاليين أو العملاء المتوقع الحصول عليهم.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني.. طريق ضمان النجاح

العمل على بناء سيل لا ينقطع من الزوار للموقع الخاص بك

وتعد هذه الأساسية من الأساسيات المهمة في التسويق الإلكتروني، لأن عن طريق هذا نقوم بعمل تدفق بشكل كبير للمحتوى المعروض داخل الموقع الخاص، وذلك للعمل على رؤيته من أي مكان عبر شبكة الأنترنت، ومن امثلة على مواقع التسويق الالكتروني القيام بعمل فيديوهات لمنتج الخاص بك وعرضها عبر موقع اليوتيوب، حيث يتم عمل ربط بين الموقع الخاص بك وموقع اليوتيوب وذلك يساعد في نشر المنتج الخاص بك، مما يجعل من السهل على الزوار الدخول إلى موقعك الإلكتروني، والعمل باستمرار على تجديد المقالات الخاصة بك سواء كنت تضعها على الموقع الخاص بك أو المدونة الذي تعرض عن طريقها منتجاتك.

ما هو التسويق الالكتروني
ما هو التسويق الالكتروني

العمل على تسويق المنتج الخاص بك بشكل آلي

تعد هذه الخطوة من الاساسيات في التسوق الإلكتروني الأساسية، وهنا تحاول مراقبة الموقع الخاص بك، ومعرفة العملاء الذين يتفاعلون مع منتجاتك بشكل كبير، وبعد ذلك يتم تحديد هؤلاء العملاء ووضعهم في جداول خاصة بهم والعمل على تلبية كافة احتياجاتهم، والإشراف على الموقع وهذا يجعلهم يشعرون بالاهتمام بهم، ثم الحصول على الفائدة من تسويق المنتج الخاص بك لهم، وأيضا العمل على أن يكون موقعك مجهزاً بأن يرد علي أي سؤال للعملاء ويسوق إليهم المنتج بشكل آلي.

العمل على تطوير وتحديث صفحات الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل دائم

يعد هذا أساس مهم الذي يجعل العملاء يشعرون بنوع من الانتماء تجاه الصفحة الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم ذلك عن طريق دمج أو توحيد ما يتم نشره عن طريق هذه الصفحات اما كان ذلك عن طريق فيسبوك أو تويتر أو لينكدإن (LinkedIn)، ويتم أيضا ذلك عن طريق نشر فيديوهات المنتجات على بعض الصفحات أو القنوات المتخصصه الواسعة النطاق عبر يوتيوب بالاتفاق مع أصحابها، أو عن طريق الإعلان على عدة مواقع أخرى تكون أيضاً واسعة الانتشار.

العمل على تنفيذ نظم الرصد والمتابعة للموقع الإلكتروني والصفحات الخاصة بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار

يكون هذا الأساس قائم على الفهم والإدراك والاستفادة من الأدوات التي تقدم لك المساعدة على فحص وتتبع الصفحات الخاصة بك، وتوفر شركة جوجل هذه التحليلات والتي تتمكن من استخدامها عن طريق أجهزة الحاسوب الخاصه بك؛ وذلك للعمل على زيادة خدمة ورفاهية العملاء.

العمل على جعل عمليات تحويلك تتم بشكل أمثل وجيد

الأساس السابع والأخير هو عن طريق أخذ الكثير من الدورات التدريبية حول مجال العمل الخاص بك، وذلك من أجل تحديد الإستراتيجية التي سوف تتعامل بها مع عملائك في البداية للمرة، وذلك عن طريق من الخبرات التي اكتسبتها، تتمكن أن تتعامل مع العملاء بشكل إيجابي وتتمكن أن تطور موقعك وتلبي احتياجتهم باستمرار.

خدمات التسويق الالكتروني

الهويات التجارية:

تصميم هوية فريدة ومميزة خاصة بنشاطك التجاري يجعل العملاء يحتفظون بها في أذهانهم، وذلك يجعل علامتك التجارية تبدأ في الانتشار والتوسع ووصول الشخص للقمة بين جميع المنافسين لك في السوق.

وكل من تصميمات إحترافية تصميمات جرافيك تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي يعزز من تواجدك عبر الإنترنت وتجعلك قريب من عملائك الحاليين والمحتملين أيضا.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

تقوم بتطوير أفضل الاستراتيجيات لجذب الجمهور وتلبية كافة احتياجاتهم من المعلومات الخاصة بشركتك أو العلامة التجارية الخاصة بك، وأيضا تصميم وإدراة الحملات الإعلانية على جميع شبكات التواصل الإجتماعي.

ربما تفيدك قراءة: ما لا تعرفه عن منصات التسويق الالكتروني

تحسين موقع الإلكتروني الخاص بك لمحركات البحث

تضمنك لك ظهور الموقع الخاص بك في المراتب الأولى لمحركات البحث, المتخصصة في التسويق الإلكتروني ومحركات البحث بخبرات يثق بها عملائك.

تجارب التسويق الإلكتروني

أصبحت الحياة أسهل بكثير مما كانت عليه قبل عشرة أعوام، فأصبح الآن بإمكانك الحصول على طلبك وإن كان من الصين أو تركيا خلال أيام فقط، كما أصبح بإمكانك الحصول على كل ما تحتاجه بسهولة تامة، بينما أنت تتصفح الحسابات المختلفة عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد تخرجي من الجامعة عام 2014 كنت كغيري مثل الشباب العربي أنتظر تلك الوظيفة التي أثبت فيها نفسي ووجودي في الحياة وأحقق أهدافي وأجمع نقود، لكن كل شيء جاء عكس توقعاتي، وجميع الشركات والوظائف كانت تضع الخبرة شرط من شروط العمل، فلابد من سنوات الخبرة، بالإضافة إلى غيره من الشروط التي لم تكن لدي كخريجة مستجدة!

لم أفكر يومًا في العمل بالتجارة الإلكترونية أو تجربة التسويق الإلكتروني، لكنني في تلك الأوقات كان لدي وقت طويل وفراغ كبير، أضيعه في الغالب بتصفح البرامج والتطبيقات المختلفة، وبالأخص شبكات التواصل الاجتماعي: انستقرام، تويتر، واتس اب، ومشاهدة سناب شات وإعلانات المشاهير عن المشاريع الناجحة، وغيرها.

فقد تمنيت في ذلك الوقت أن أكون صاحبة مشروع ناجح، ومن هنا قررت أن أفعل ذلك وأكون ناجحة منذ هذه اللحظة، فأحقق هدفي بالتسويق الإلكتروني عبر تويتر وانستقرام:

التسويق الإلكتروني عبر تويتر وانستقرام:

تعرفت في البداية على صديقة عبر تويتر، وكان لديها متجر كبير فيه أيضًا، بعد أن كنت زبونة لها، أصبحت صديقة لي وقد فتحت لي باب المعرفة وتعلمت منها الكثير فيما بعد بحمد الله، وبالأخص عن التجارة الإلكترونية وفن التسويق الالكتروني، واسمحوا لي أن أشكر (لمى) الصديقة التي كانت سببًا في دخولي للمجال، فلها الفضل بعد الله تعالى.

والتي شجعتني حتى فتحت مشروعي الخاص، لكنني بدأت أمارس التسويق الإلكتروني في منتج مستهلك بين المسوقات المختلفات، وهو بيع الساعات والحقائب النسائية في أيام المناسبات والأعياد فقط؛ لأن هذه المواسم كان يزيد فيها الربح وترتفع فيها كافة المبيعات سواء التجارة الإلكترونية أو في الواقع، وبعد فترة يدخل ركود السوق!.

وعندما كنت أتجوّل في مواقع التواصل الاجتماعي، لمحت إعلانا لمؤسسة تجارة بلا حدود، تعلن عن حاجتها لمسوقات، أو مندوبات للعمل في التسويق الإلكتروني، لفت انتباهي الإعلان فطالعت حساب المؤسسة وزاد من إعجابي بها جودة وجمال المنتجات الخاصة بها والتي تعرضها في متجرها الإلكتروني تجارة بلا حدود فقد كانت متميزة واستثنائية ومتنوعة ومختلفة عن غيرها كثيرًا.

وفكرت أن أعرض المنتجات التي يستمر الطلب عليها من قبل العملاء طوال السنة وليس في مواسم محددة، فالأثاث طوال العام يظل مطلوبًا، والناس يغيرون أثاث بيوتهم، ويقطنون في بيوتاً جديدة، وهذا كان أول سبب في نجاحي، التسويق لمنتجات عليها طلبات طوال العام.

عرضنا لك عزيزي القاري مواقع التسويق الإلكترنية داخل المملكة، ومواقع التسويق الشهيرة في الوطن العربي عامة، حتى تأخذ منها أفكار وتتمكن من إنشاء مشروعك الخاص.

أنواع التسويق الإلكتروني
أنواع التسويق الإلكتروني

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …