الأربعاء , 28 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني.. طريق ضمان النجاح

دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني.. طريق ضمان النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني

أرتفع التسويق في السنوات الأخيرة حيث توفر منصات وسائل التواصل الإجتماعي أرضية استثنائية لتعزيز الأعمال التجارية، لذلك يتهاتف الكثير منا لعمل مشروع التسويق الإلكتروني لذلك سوف نقوم بعمل دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني .

 

 دراسة جدوى لمشروع الكتروني
دراسة جدوى لمشروع الكتروني

 

دراسة جدوى لمشروع التسويق الالكتروني

بداية قبل أن نتحدث في أي شئ سوف نقوم بالتعريف بما يسمي بالتسويق الإلكتروني، التسويق الإليكتروني: هو الترويج للافراد او المنتجات بأنواعها سواء كانت سلع او خدمات او افكار دون الاعتماد على الاوراق كالجرائد والصحف والبورشورات والفلايرات ودون الاعتماد على المندوبين والزيارات الشخصية او غيرها من وسائل الترويج والاعلان التقليدية التي

تمارس على ارض الواقع وانما يتم بالاعتماد على الانترنت واجهزة الموبايل والتابلت وغيرها من الاجهزة الرقمية التى تواكب التطور التكنولوجي، هذا وان تحدثنا عن مزايا التسويق الالكتروني فسنجد انها كثيرة جداً ومنها (امكانية الوصول الى اكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين في اسرع وقت ممكن، تكاليفه اقل من تكاليف التسويق التقليدي، يمكن

احترافه في وقت قصير، يمكن للرجال والسيدات ان يعملوا به وذلك لانه لا يتطلب مجهود بدني مثل المجهود الذي يبذله المندوبين، نتائجة فعالة جداً اذا تم تنفيذ الحملات بشكل سليم ـ التسويق الالكتروني مربح

 وجميع المزايا السابقة لا تقلل من اهمية التسويق العادى الذي يمارس على ارض الواقع بكل تأكيد.

بعد أن تعرفنا عن معني التسويق الإلكتروني سوف نقوم بإخباركم عن أفضل المكاتب التي سوف تساعدكم عن كيفية عمل دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع تسويق إلكتروني وهم:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد مشاريع درسة الجدوي وبأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات للتطوير من المشاريع بطريقة أكثر واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من مخاطر التسويق وذلك من خلال كوادر مدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

للتواصل: اضغط هنا

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني | أهم عوامل النجاح

 

 

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

 المؤسسة تملك خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقوم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في كل المجالات، كما أنهم مميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

للتواصل:اضغط هنا

هذه المكاتب التي تم ذكرها تعتبر من أفضل وأشهر مكاتب الاستشارات الاقتصادية بالرياض

 

 

انشاء شركة تسويق الكتروني

هناك سؤال يراود الكثير من الذين يريدون أن يقوموا بعمل شركة تسويق إالكتروني وهو

اذا أردنا فتح شركة تسويق الكتروني، ماهي الخدمات التي سيقدمها؟ ماهو الكادر المطلوب اللازم؟

لو أردنا فتح شركة للتسويق الالكتروني، ماهي الخدمات التي ممكن تقديمها وماهي عناوينها

ماذا يلزمنا؟

وماهو الكادر المطلوب لفتح هذه الشركة ؟

كبداية قم بتجربة العمل في شركة تسويق كمتدرب مثلا، لأخذ خبرة في المجال ومعرفة التحديات والصعوبات التي قد تواجهك.

فإذا كنت تريد عمل شركة رسمية فسوف تحتاج إلى إجراءات قانونية حيث تختلف على حسب البلد، تأجير مقر، خطوط هاتف وانترنت.

سوف تقوم بعمل موقع إلكتروني لعرض خدماتك فيه، فإذا كانت ميزانيتك مرتفعة فيمكنك عمل نظام طلبات اونلاين، نظام تذاكر ودعم فني، برامج إدارة المشاريع والعملاء. فإذا كانت الميزانية غير كافية فبإمكانك العمل عبر البريد الإلكتروني وملفات اكسل وورد لتنظيم العمل.

بعض الخدمات الممكن تقديمها : إدارة لحسابات التواصل الإجتماعي، وعمل الحملات الإعلانية الممولة ( ادوورز، فيسبوك … )، التحسين  من نتائج محركات البحث، وتسويقها عبر قوائم بريدية. حيث تستطيع إيجاد الخدمات وعنوانينها من خلال  البحث في المواقع التي تقدم  هذه الخدمات.

إذا أردت إنشاء شركة محترمة، تحتاج لفريق عمل ممكن أن يتكون من:

مدير مشاريع خبير في جميع مجالات عمل الشركة، قسم تسويق، قسم تصميم وبرمجة ( ممكن تقسيمهم في حالة إذا كانت الميزانية كبيرة )،و فريق الدعم الفني ومتابعة العملاء، وعند تطور العمل يمكنك  إضافة أقسام أخرى كالتطوير مثلا.

قم بعمل خطة عمل مفصلة للمشروع وضع أهداف قصيرة، متوسطة، بعيدة المدى، حدد ميزانية لكل خطوة (حيث أن  تسويق الشركة سيأخذ نصيب الأكبر من الميزانية ) والمده التى تستطيع التنفيذ من خلالها مع  الحرص على احترامها.

 

اجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

ولأن المملكة دائما حريصة  على أبنائها، فقدمت شروطاً مبسيطة ترخيص شركة تسويق الكتروني عن طريق

ـ الحصول على سجل تجاري من وزارة التجارة.

ـ فتح حساب بنكي.

ـ شركات الشحن وذلك من خلال فتح حساب للشحن.

بعد توافر هذه الشروط، تتم زيارة موقع وزارة التجارة والاستثمار لإتمام الاجراءات القانونية لإنشاء متجر الكتروني عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار، والتقدم بطلب سجل تجاري وذلك من خلال إتباع الخطوات الإلكترونية الموجوده فى المتصفح وفى  دقائق معدودة يتم تسليم المستثمر إشعاراً بالقبول وإتمام عملية التسجيل بفتح سجل تجاري يمكنه من مزاولة أي نشاط تجاري الكتروني.

 

ـ خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني:

وضعت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة عن الشروط التى يجب أن تتوفر لدى الذى يرغب فى إطلاق متجر الكتروني او موقع بيع اون لاين ليتمكن المستثمر من العمل وبشكل قانوني يحمي ويحدد واجباته تجاه المستهلكين في المملكة. وافتح سجل تجاري الكتروني عليك   باتباع مايلي الكترونيا وبدون أي مجهود عن طريق:

ـ الدخول إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.

ـ إدخال وتأكيد المعلومات التجارية المطلوبة.

ـ دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم على كلا من السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية وذلك عن طريق نظام السداد.

ـ لترخيص شركة تسويق الكتروني:

يحتاج إلى سجل تجاري  للوافد أو المقيم الوطني، تسهيلا للتجارة الالكترونية وتشجيعا على إزدهارها ونموها وفرت وزارة التجارة والاستثمار على موقعها من خلال التسجيل خلال 180ثانية وبدون أي تعب، دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني  يوضح الموقع طريقة إصدار علامة تجارية للمتجرالإلكتروني، وكيفية تسجيلها، وبكل أمان.

 

ترخيص التجارة الالكترونية في السعودية
ترخيص التجارة الالكترونية في السعودية

ـ ترخيص التجارة الالكترونية في السعودية:

تيسيراً للأعمال التجارية، وتسهيلاً لممارسة التجارة الالكترونية وضعت وزارة التجارة  في المملكة القوانين التى يتم من خلالها ضبط معاملات البيع والشراء للمستثمر من خلال إطلاق موقعه أو تطبيقه الالكتروني.

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى موقع الكتروني.. ما يوفره لك السوق المحلي

 

اسعار التسويق الالكتروني في السعودية

أسعار التسويق مختلفة من مكان لأخر في المملكة حيث تبدأ من 2000 ريال سعودي وتختلف بإختلاف الخدمات سواء على مواقع الإنترنت أو بإختلاف طرق التسويق الثانية أو الإعلانات

بعد هذا السرد الذي قمنا بتوضيحه بإمكانك أخذ الخطوة التي تناسبك من خلال التسويق الالكتروني للمنتجات التي تريد تسويقها بأقل التكاليف واقل مجهود وأيضا أقل وقت

 

 

 المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …