السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / زيت الحشيش الافغاني للشعر / زيت الحشيش الاصلي في ابو عريش 0540428830 أفضل 4 متاجر

زيت الحشيش الاصلي في ابو عريش 0540428830 أفضل 4 متاجر

زيت الحشيش الاصلي في ابو عريش

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. يكون هذا المتجر مسجل في معروف. يكون لديه سجل تجاري رسمي. يكون لديه حساب بنكي رسمي. يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. تجارب حصرية لعملائهم. وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

تريد التعرف من أين تأتي ب زيت الحشيش الاصلي في ابو عريش حيث أن زيت الحشيش أصبح من أوائل الزيوت الطبيعية التي تعمل علي علاج جميع المشاكل التي يتعرض لها الشعر نظرا لكثرة استخدام الصبغات ومواد الفرد الكيماوية فزيت الحشيش حاز علي إقبال شديد من قبل جميع الأشخاص سواء أكانوا رجالا أو نساء ونظرا لذلك الإقبال فإن بعض التجار اتجهوا إلي تقليد الزيت الأصلي وبالتالي فإن التميز بين زيت الحشيش الأصلي والتقليد أصبح صعبا لذلك عليك بقراءة التقرير التالي حتي يسهل عليك الشراء وتتجنب تعرضك إلي الغش التجارى.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

استخدام زيت الحشيش للاطفال

كثيرا منا يتسأل عن الزيوت الطبيعية هل هي تستخدم للأطفال أيضا أم لا فبعض الزيوت بالفعل لا يمكن استخدامها للأطفال لكن زيت الحشيش يختلف عن الزيوت الأخرى فهو أمن ومفيد لشعر الأطفال حيث أن فوائده الكثيرة لا تقتصر فقط علي الشعر ولكنه أثبت فعاليته المذهلة لعلاج الكثير من الأمراض وفي التقرير التالي نعرض عليكم فوائد زيت الحشيش للاطفال  وطريقة استخدام زيت الحشيش للشعر الأطفال.

 

استخدام زيت الحشيش للاطفال
استخدام زيت الحشيش للاطفال

 

-دائمًا يتساءل الكثير عن فوائد زيت الحشيش للشعر وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة لكي يحقق لهم نتيجة مرضية فزيت الحشيش من الزيوت الطبيعية والمشهورة في جميع أنحاء العالم حيث أنه يعتير من أكثر أنواع الزيوت المشهورة والمطلوبة في جميع دول العالم حيث أنه يحتوي علي نسبة عالية من المركبات الفعالة  والمهمة لجسم الإنسان والتي تساعد علي علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الأطفال والكبار فهو يساعد علي تحسين صحة الدماغ بسبب احتوائه علي أحماض دهنية وذلك لأن الدماغ تحتاج دائما إلي هذه الدهون والتي تكون موجودة في زيت الحشيش وأيضا يعمل زيت الحشيش علي تحسين صحة القلب حيث احتوائه علي نسبة كبيرة من المغذيات التي تفيد القلب وتساعد علي تدفق الدم لجميع أجزاء الجسم، كما أنه أيضا يحتوي علي أوميجا ٣ والتي تساعد علي تحسين وتعزيز جهاز المناعة لدي الصغار والكبار حيث أنه يساعد علي فتح الشهية لهؤلاء الذين يرغبون في زيادة اوزانهم وأيضا هو مهم جدا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التغذية ومن فوائده أيضا لأصحاب مرض الربو فإن زيت الحشيش  له خاصية مضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد علي  تمدد القصبات الهوائية، حيث أن سبب الربو هو انقباض الشعب الهوائية الناتج عن الحساسية أو الالتهابات.

-وأيضا يساعد الأشخاص الذين يعانون من الأرق وعدم انتظام نومهم في الاسترخاء للجسم والعقل حيث يقلل من معدل ضربات القلب ويساعد علي تنظيف وراحة العقل ليحصل الشخص المريض علي قسط كاف من النوم العميق.

-وفوائد زيت الحشيش لا تنتهي ولا حصر لها ففوائده أيضا وصلت للعين أيضا فهي أكثر المناطق حساسية في الجسم ولا يستخدم لها أي شيء فكون استخدام زيت الحشيش للعين فهذا يدل علي أنه أمن ولا توجد له أي أثار جانبية  حيث يعتبر زيت الحشيش الأصلي مفيدًا في مكافحة الجلوكوما والانحلال البقعية، حيث أن  هذه الأمراض من الممكن  أن تؤدي إلى فقدان تدريجي لرؤية العين الطبيعية ، يوجد تراكم للسوائل في العين يضع ضغطًا كبيرًا على الشبكية والعدسة والعصب البصري كما أن  استخدام زيت الحشيش يساعد في تقليل الضغط داخل العين وبالتالي منع الجلوكوما من التأثير علي العين، ورغم ذلك فهو مؤقت، والشخص المصاب قد يحتاج بالضرورة إلى استخدام زيت القنب كل بضع ساعات.

-وأيضا فإن لزيت الحشيش أهمية كبيرة علي الجلد حيث أن  زيت الحشيش يحتوي على العديد من العناصر المفيدة والمغذية للبشرة، كما أن له فاعلية كبيرة في حل الكثير من الالتهاب سواء كانت حالة جلدية، مثل الأكزيما، أو الطفح الجلدي، حيث يمكنك تلطيف الجلد باستخدام زيت الحشيش، نظرا لأنه  ملئ بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد علي تهدئة الالتهاب والمساعدة على التئامه وهذا ما أكد عليه الجميع.كما أن  زيت الحشيش يحتوي على 60 نوعًا مختلفًا من القنب، والتي أجريت  الدراسات عليه وأثبتت أنها تساعد في حل المشكلة المزمنة  للكثير وهي  حب الشباب حيث أن زيت الحشيش يحتوي علي الكثير من العناصر المرطبة للبشرة والتي تعمل كدرع واقي وتعمل أيضا محتجز طبيعي للبشرة حيث أنها تحفز تجديد الخلايا وبالتالي الحصول علي بشرة ذات صحة ونضارة وأيضا يساعد علي  تخفيف ظهور بقع العمر والتجاعيد.

-وقد تم العثور على زيت القنب الذي أثبت أهميته الكبيرة في معالجة  الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وينصح التطبيق الخارجي لزيت الحشيش.

-يؤدي الإجهاد والقلق إلى حدوث هذه الأمراض الجلدية، كما أن منتجات زيت الحشيش معروفة بتخفيف التوتر. علاج زيت الحشيش يحفز نمو الشعر ويضيف لمعان لشعرك.

اهمية زيت الحشيش للشعر حيث أن زيت الحشيش له فوائد كثيرة علي الشعر سواء أكانوا أطفالا أم كبارا حيث أثبت فعاليته المذهلة في تقوية الشعر والزيادة من كثافة وأيضا تطويل الشعر ولمعانة وذلك بسبب احتوائه علي نسبة كبيرة جدا من الأحماض الدهنية الغير مشبعة حيث أنها تقوم بدورها علي تحفيز إنبات الشعر ونعم جفاف فروة الرأس وأيضا يحتوي زيت الحشيش علي مجموعة من العناصر التي تساعد علي التخلص من المشيب.

كيفية الاستخدام الجيد لزيت الحشيش

بعض الأشخاص يختلف استخدامهم لزيت الحشيش فمنهم من يستخدمه لزيادة كثافة الشعر وأخر يستخدمه لتطويل الشعر والأخر لمنع التساقط والحد من القشرة ولكل واحدة من ما سبق طريقة استخدام خاصة بها.

طريقة استخدام زيت الحشيش لتنعيم والحد من قشرة الشعر:

قم بوضع ملعقة من زيت الحشيش الأصلي علي فروة الرأس وذلك قبل وضع الشامبو عليها وبعدها يفرك الزيت جيدا علي الشعر لمدة لا تقل عن عشر دقائق ويفضل أن يتم وضع الزيت علي فروة رأس خالية من أي زيوت أو رواسب وبعدها قم ب غسل الشعر بعد استخدام زيت الحشيش جيدا بالماء والشامبو.

طريقة استخدام زيت الحشيش لتطويل وتكثيف الشعر:

من الممكن خلط زيت الحشيش مع زيت الخروع أو زيت الأفوكادو أو زيت اللوز الحلو للحصول علي نتيجة سريعة وفعالة حيث يخلط زيت الحشيش مع اي من الزيوت السابقة وبعدها يفرد علي الشعر بطريقة جيدة لمدة لا تقل عن ساعتين وبعدها يغسل جيدا.

زيت الحشيش للأطفال:

زيت الحشيش أمن جدا علي الأطفال ويساعد علي نمو شعر الطفل بشكل طبيعي حيث أن لزيت الحشيش قدرة هائلة وسريعة علي التغلغل في بصيلة شعر طفلك حيث بعدها بالغذاء اللازم التي تحتاجها فروة الرأس كما أن زيت الحشيش يساعد علي تقليل إفراز الغدد الدهنية كما أنه معالج جيد لداء الثعلبة حيث أنه له قدرة فائقة علي ملئ فراغات الرأس ويحمي المناطق السليمة من العدوي وللحصول علي نتيجة سريعة وفعالة قم بفرد زيت الحشيش علي فروة رأس الطفل لمدة لا تقل عن ساعتين مع مراعاة أخذ الاحتياطات لعدم ملامسة الطفل لعينيه وبعدها قم بغسل شعر الطفل جيدا.

وبصفة عامة يتم استخدام زيت الحشيش للشعر الدهني والعادي كالتالي:

الاستخدام يوميا وذلك في الإسبوع الأول.

الاستخدام يوم بعد يوم وذلك خلال الإسبوعين الثاني والثالث ولا يفضل عدم التوقف نهائي حتي يتم الحصول علي نتيجة مرضية.

-أم الاستخدام للشعر الجاف والتالف والمصبوغ فإن أيضا الاستخدام يتم بصفة عامة علي النحو التالي:

الاستخدام اليومي لمدة اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع متتالية.

يتم الاستخدام يوم بعد يوم لمدة لا تقل عن اسبوعين ويفضل عدم التوقف نهائي عن الاستخدام  لمدة شهر تقريبا حتى ترى النتائج علي شعرك.

زيت الحشيش لاطفال التوحد

 الآلاف من الأطفال حول العالم يعانون من الأمراض النفسية ومنها مرض التوحد حيث أنه مرض يجعل الطفل غير قادر علي التواصل مع الآخرين بشكل جيد ولا يستطيعون أيضا التعبير عن ما يحدث وعدم إدراك الأمور بشكل سريع وبعض الأطفال يصيبهم المرض فيجعلهم لايستطيعون حتي أن يتكلموا ولكن في الأونة الأخيرة ظهر علاج لهذا المرض وأحدث طفرة كبيرة في علاج مرضي التوحد من الأطفال وهو زيت الحشيش أو القنب ويخضع حاليا إلي الكثير من التجارب حتي يتم اتخاذه كعلاج لهذا المرض.

يتسأل الكثير  من اين اشتري زيت الحشيش الاصلي  إليك بعض المتاجر التي تستطيع الشراء منها وأنت علي ثقة كاملة بأن هذا المنتج أصلي.

1ـ متجر بيت العناية بالشعر:يوفر لك أفضل أنواع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي، فهو من أكثر الأماكن الموثوقة في السعودية وبأفضل الأسعار كما يمكنهم توصيل المنتج لأي مكان في المملكة، كما تمكنك من الحصول على الزيت دون أن تترك منزلك، سوف يصل لك المنتج الذي تريده في أي مكان تريده بالإضافة إلى وجود خدمة التوصيل بالمجان ولتواصل معهم من خلال الرابط التالي( اضغط هنا )

٢- متجر الجميلة:يوجد لديه تشكيله من أشهر الزيوت المعالجة للشعر ويمكن التواصل عبر الموقع التالي( اضغط هنا )

٣- موقع توب فاشون:يعتبر من أفضل المواقع التي يمكنك الشراء منها ويمكن التواصل معهم من خلال الرابط التالي( اضغط هنا )

٤- موقع بيوتي:يمكن طلب زيت الحشيش الأصلي والمنتجات من خلال الرابط التالي( اضغط هنا )

٥- يمكن طلب من رقم الواتس آب التالي( اضغط هنا )

 

ربما تفيدك هذا :إليك.. طريقة استخدام زيت الحشيش لنمو الشنب

هل زيت الحشيش مفيد للشعر

كثيرا منا ينتابه القلق قبل الإقبال علي استخدام أي شيء لأن هؤلاء الأشخاص يقلقون بصفه عامة في حياتهم الشخصية عند القيام بتجربة الأشياء الجديدة وهذا ينطبق علي زيت الحشيش فمن الواجب علينا أن نطمئنك ونقوم بسرد المعلومات حول زيت الحشيش حتي تقوم باستخدامه وأنت مطمئن.زيت الحشيش علي الرغم من أن قوامه سميك للغاية إلا أن الشعر يمتصه سريعا بسهولة حيث أنه يحتوي علي الكثير من العناصر التي تفيد الشعر بشكل كبير مثل الأحماض الدهنية والبروتين والكثير من الفيتامينات والمعادن حيث أن فوائد زيت الحشيش الشعر هي:

 

هل زيت الحشيش مفيد للشعر
هل زيت الحشيش مفيد للشعر

 

  زيت الحشيش يعتبر من أقوي المرطبات الفعالة للشعر ولفروة الرأس.

–  زيت الحشيش يساعد علي تحفيز بصيلات الشعر مما يؤدي إلي تقوية الشعر وسرعة نموه.

–  زيت الحشيش يساعد علي كثافة الشعر ويمنحه الحيوية والنشاط.

 يساعد زيت الحشيش علي لمعان وانسيابية الشعر.

–  نظرا الأحماض الموجودة في زيت الحشيش فإنه يساعد علي نظافة الشعر من الأوساخ وتراكم الزيوت ويقوم بتنظيف الشعر من القشرة ويعتبر مطهرا  للالتهابات ومضادا للميكروبات حيث أنه إذا كانت فروة الرأس نظيفة فهذا يساعد على استفادة الشعر من فوائد زيت الحشيش.

ربما تفيدك هذا :أفضل طريقة استخدام زيت الحشيش لتطويل الشعر بسرعة

 

اثار زيت الحشيش للشعر

عند اللجوء إلى استخدام أي منتج من المنتجات التي تعمل كعلاج للشعر فإنه يكون لها أثار جانبية ولكن زيت الحشيش يختلف عن جميع المنتجات والزيوت الطبيعية حيث أن فوائده الكثيرة التي لا حصر لها وليس لها أي أثار جانبية سوف نقوم بالإجابة عن جميع الأسئلة التي تريد الإجابة عليها.

 

اثار زيت الحشيش للشعر
اثار زيت الحشيش للشعر

هل يستخدم زيت الحشيش بعد زراعة الشعر؟

فالإجابة هي نعم حيث أنه بعد زراعة الشعر فإن الشعر يحتاج إلي كثير من الفيتامينات التي تساعد علي نجاح عملية زراعة الشعر وهذه الفيتامينات توجد في زيت الحشيش وهذا ما يميز زيت الحشيش عن باقي الزيوت الطبيعية الأخرى حيث لا يتم استخدام أيا من الزيوت الطبيعية الأخرى بعد  زراعة الشعر ب ٦ أشهر.

هل يتم تساقط الشعر بعد استخدام زيت الحشيش؟

فالإجابة على هذا السؤال بالتأكيد لا حيث قومنا في السرد السابق بعرض فوائد زيت الحشيش على الشعر وأنه توجد به الكثير من الأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تساعد علي تنقية الشعر من القشرة الناتجة من  الأوساخ وتراكم الزيوت بالشعر وبالتالي الحصول على فروة رأس نظيفة وتحفيز بصيلات الشعر علي النمو والكثافة.

من جربت زيت الحشيش للاطفال

من المعروف أن شعر الأطفال يحتاج إلي الكثير من التغذية والعناية الفائقة للشعر حيث أن معظم الأطفال إن لم يكن جميعهم يكون الشعر لديهم خفيف والبعض الأخر يكون خشن وتصبح الأم في معاناة حقيقية عندما تقوم لتثقيف شعر الطفل لكن زيت الحشيش ظهر ليقوم بحل الكثير من المشاكل ويتيح للأم أن تقوم لتثقيف شعر الطفل دون معاناة.

تقول إحدى الأمهات أنها قامت باستخدام زيت الحشيش الأصلي لطفلها حيث أنها سمعت أن زيت الحشيش من الزيوت الفعالة التي تساعد علي حل جميع مشاكل الشعر للطفل كما أنه ليس له أي أثار سلبية ولا يهيج فروة الشعر ولا يسبب للطفل أي حساسية أو حكة للشعر وتواصل الحديث قائلة أنه أيضا يقلل من إفراز الغدد الدهنية كما أنه يساعدك علي ملئ فراغات الشعر كما أن زيت الحشيش يساعد علي التخلص من التشابك والتعقيد وبالفعل قومت باستخدامه بعد كل هذه الفوائد الكبيرة التي سمعت عنها ونتائجه ظهرت علي شعر طفلي من أول استخدام ولذلك أنصح أي أم تريد معالجة شعر طفلها بالاستخدام الفوري لزيت الحشيش دون تردد ولكن لابد من أن تحصل علي زيت الحشيش الأصلي ولذلك سوف أقوم بالإجابة علي سؤالك كيف اعرف زيت الحشيش الاصلي من المقلد.

.  زيت الحشيش الأصلي يتميز بأن لونه يكون ما بين الأخضر والأسود وأحيانا كثيرة يميل إلي الإسود.

زيت الحشيش ثقيل.

يتميز بأنه ذو رائحة مقبولة غير نفاذه مثل باقي الزيوت لأنه مستخلص من الأعشاب.

٠ عند القيام باستخدامه فإن نتائجة تظهر ا علي الفور عقب الاستخدام بيوم أو يومين.

أم أنه إذا حدث غش زيت الحشيش فإنه يكون الزيت علي النحو التالي:

٠ الزيت يكون خفيف للغاية.

لون الزيت المغشوش يكون أخضر فاتح

وعند استخدامه فإنه يعطيك شعورا بعدم الراحه.

ـ يوجد هناك فرق بين زيت الحشيش الأسود وزيت الحشيش الأخضر وكلاهما زيوت أصلية حيث أن زيت الحشيش الاسود من أبرز منافعه أنه يزيد من تنعيم الشعر وأن من أبرز منافع زيت الحشيش الأخضر أنه يساعد أكثر علي تطويل الشعر ويزيد من كثافته كما يمكنك الحصول علي  زيت الحشيش في صيدلية النهدي

بسهولة حيث أنها مشهورة ببيع زيت الحشيش الأخضر الأصلي ولا الزيتين الأخضر والأسود مشتركين في إعطاء ومنح الشعر الحيوية واللمعان وكلاهما تم استخراجهما من نبات الحشيش.

 

ربما تفيدك هذا :حلال أم حرام؟  ما حكم استعمال زيت الحشيش لتطويل الشعر..  

 

هل زيت الحشيش للشعر محرم

كثرت الأسئلة حول حكم زيت الحشيش ونظرا لما له من فوائد فإنه أصبح التشكيك فيه كثير ولكن سوف نسرد عليك الحكم الفاصل في هذا الموضوع لكي تقوم باستخدام زيت الحشيش وأنت مطمئن.

هل زيت الحشيش للشعر محرم
هل زيت الحشيش للشعر محرم

 

إذا كان زيت الحشيش مستخرجا من الحشيشة المسكرة، ولم يتم إضافة  اي مواد تغير من خصائصه وتذهب  السكر منه فهذا يكون حكمه مثل حكم الخمر، فيجب إراقته، ولا يجوز بيعه، ولا شراؤه، ولا يجب الانتفاع به في علاج أي مرض أو استخدامه من الأساس، وهو نجس وذلك بناء على نجاسة المسكر المائع، أو نجاسة كل مسكر.

والأدلة هي  في “شرح منتهى الإرادات” (1/ 106):

” فصل في ذكر النجاسات، وما يعفى عنه وما يتعلق بذلك :

(المسكر) نجس، خمرا كان أو نبيذا لقوله تعالى: (إنما الخمر والميسر – إلى قوله – رجس) ولأنه يحرم تناولها من غير ضرر أشبه الدم ولقوله صلى الله عليه وسلم: (كل مسكر خمر وكل خمر حرام) رواه مسلم؛ ولأن النبيذ شراب فيه شِدّة مطربة أشبه الخمرة وكذا الحشيشة المسكرة قاله في شرحه” انتهى.

وقال في “كشف المخدرات” (1/ 90):

 ” ومائع مُسكر نجس؛ خمرًا كَانَ أَو غَيره، والحشيشة المسكرة نَجِسَة” انتهى.

وسئل الشيخ عبد الله بن محمد المطلق حفظه الله: ” ما حكم الزيت الذي يستخرج من الحشيش لتنعيم الشعر وغيره ؟

فأجاب: الحمد لله

إذا كان زيت هذا الحشيش يسكر، وممنوع بيعه، لأن فيه مواد مخدرة محرمة فلا يجوز استعماله ، والله سبحانه وتعالى لم يجعل شفاء أمة محمد فيما حرم عليها .

فالحشيش إذا كان هو الحشيش الذي يسكر، والذي يعتبر من المخدرات فلا يجوز استعماله والعلاج به، فإن هذه المخدرات مضرة، وداء، وكما ورد في حديث أم سلمة قال النبي صلى الله عليه وسلم : (إن الله لم يجعل شفاء أمتي فيما حرم عليها) والله أعلم” انتهى من “مجلة الدعوة” العدد 1754 ص 38 .

ثانيا:

 إذا كان هذا الزيت لا علاقة له بالحشيشة المسكرة، أو استخرج منها ، ثم عولج وأضيف إليه ما أذهب خصائصه، فلم يعد مسكرا فلا حرج في استعماله؛ لأن الاستحالة، والاستهلاك  مطهران.

وأيضا بسؤال سماحة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية عن حكم استعمال زيت الحشيش للشعر قال أنه لا مانع منه حيث ثبت أنه يضاف إليه بعض المواد والتي تزيد من فوائده وتغير خصائصه فهو بذلك لا يندرج تحت مسمي المسكرات.

وخلاصة القول مما سبق فإن استخدام زيت الحشيش حلال بقول العلماء وأنه ليس من المسكرات التي تذهب العقل وأيضا لأنه يستخدم كدهان موضعي ولا يستخدم كشراب.

قومنا بسرد معلومات مهمة جدا عن زيت الحشيش وكل ما يخصه حيث وضحنا لك أهميته الكبيرة علي شعر طفلك وانت أيضا فهو لا يقتصر فقط علي الفئه العمرية الكبيرة ولكن أهميته أيضا ظهرت علي الأطفال بشكل مذهل وأيضا قومنا بتوضيح أهميته الكبيرة بعد زراعة الشعر وكيفية استخدامه بشكل عام سواء أكان يوجد لديك صلع وراثي أو قومت بزراعة شعرك  ونتيجة زيت الحشيش تظهر فكل الأحوال وتعطي نتائج مبهرة لمستخدميه وأيضا وضحنا رأي وحكم الدين في استخدام زيت الحشيش حيث أصبح بإمكانك الآن بعد هذا الكم من المعلومات من استخدام زيت الحشيش وأنت مطمئن من استخدامه من كل الجوانب.

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

اجود انواع زيت الحشيش

أفضل 5 أماكن لبيع زيت الحشيش الاصلي في الهفوف

زيت الحشيش الاصلي في الهفوف (0540428830 )   قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ …