دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني

دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني .. احصل عليها من أفضل الشركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى الاقتصادية لموقع الكتروني ؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني

كثير من الشباب يفكرون في مشروع ما ، ولكن لكي يتمكنوا من بيع المنتج ، فإنهم يختلطون بين تكلفة المتجر أو موقع المشروع ، لذلك يلجأ البعض إلى عمل دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني حتى يتمكن من عرض منتجاته مجانًا أو تحمل مسؤولية مكان العمل من خلال تنفيذه ، من خلال موقع “موثوق” سوف نقدم لك كم يكلف فتح موقع الكتروني.

دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني

تعد المتاجر الإلكترونية من أفضل الطرق لكسب المال على الإنترنت ، نظرًا للاعتراف بفوائد جني الأموال بطريقة بسيطة ، فقد أصبح عددًا كبيرًا من المتاجر الإلكترونية ذائعة الصيت مؤخرًا.

من ناحية أخرى ، فإن فكرة المتاجر الإلكترونية هي السائدة في العالم العربي ويجب عمل دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني ، فالكثير من الناس يشترون من خلالها كمية كبيرة من البضائع ، لذلك يلجأ معظمهم إلى الاستثمار بالمحلات الإلكترونية الرخيصة الثمن. بالنسبة للمحلات العادية ، لا يدفع البائع ضرائب أو تكاليف لصاحب المتجر أو العامل أو الإيجار الذي لا يستطيع تحمل نفقات الإضاءة التقليدية والمياه وغيرها من النفقات.

في جميع أنحاء المقالة ، سنشرح أساسيات عمل دراسة جدوى لموقع الكتروني ونموذج لخطة عمل متجر على الإنترنت ، لتوفير متاجر خاصة حيث يمكن توفير احتياطات السلامة ، وتزويد العملاء بشحن موثوق وعالي الدقة خلال وقت التسليم تقدم الشركة خدماتها وسعر معقول.

تزويد العملاء بطرق الدفع المناسبة والآمنة والخاصة ، والتي يمكن أن تكون ببطاقة ائتمان أو نقدًا عند التسليم.

تكوين أفضل فريق عمل إلكتروني ذو خبرة ونشاط للتواصل مع العملاء وتشجيعهم على الشراء.

وضع سياسات خاصة لحماية حقوق التجار والعملاء من الاختراق.

توفير من خلال نظام أمان كامل لحماية المتاجر عبر الإنترنت وحماية بيانات العملاء من السرقة.

عند بدء مشروع متجر إلكتروني مربح واهم عوامل تصميم موقع الكتروني جيد من حيث الاداء ، يجب اتخاذ خطوة أساسية واحدة حتى تتمكن من تصميم موقع إلكتروني أنيق وبسيط وجذاب لعملائك وتوفير نظام أمان متكامل لذلك ، أو من خلال إحدى خطوات تشغيل مواقع الويب المجانية المتوفرة في العربية أو الإنجليزية على الإنترنت.

شراء أفضل نظام أمان كامل وفعال لحماية المتجر الإلكتروني من سرقة المعلومات أو اختراقها ، حيث ستستهدف هذه الحماية المتجر وحسابات العملاء والمنتجات التي سيتم عرضها في المتجر.

توقيع عقد مع شركة شحن مضمونة والتوصل إلى اتفاق بشأن طريقة الدفع المناسبة.

بعد استلام المتجر الخاص عبر الإنترنت ، مصممين مواقع الكترونية وسيتم فتح حساب في أحد مواقع الدفع عبر الإنترنت. من الضروري توفير المنتجات المراد بيعها أو الخدمات التي سيتم تقديمها ، واختيار المنتجات أو الخدمات التي يحتاجها المستخدمون بعناية من خلال عدد كبير من عمليات البحث.

بعد إنشاء متجر إلكتروني وموقع تخزينه ومنتجاته وتوفير جميع الوسائل والأدوات للفريق في المتجر الإلكتروني ، يجب تدريب جيدا الفريق الذي يختار الموقع على القيام بأنشطة تسويقية مكثفة لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء.

عروض تصميم المواقع الالكترونية
عروض تصميم المواقع الالكترونية

ربما تفيدك قراءة..استيراد قطع الكترونية.. 18 جهة تدعمك بفريق عمل مميز

 

تعمل التجارة الإلكترونية على تحرير سوق التجزئة العالمي والمستهلكين من كورونا

نمو كبير في التجارة الالكترونية خلال ازمة كورونا في الإمارات و السعودية في الإمارات ، اضطر سعي المستهلكين لتجنب انتشار فيروس كورونا إلى الاعتماد على عمليات الشراء عبر الإنترنت ، ووفقًا للتقديرات الرسمية ، زادت عمليات الشراء عبر الإنترنت بنسبة 500٪ خلال شهر مارس من العام الماضي.

على الرغم من أن التقديرات الأولية من وزارة الاقتصاد الإماراتية تظهر أن المبيعات من خلال التجارة الألكترونية في الربع الأول من هذا العام زادت بنسبة 300٪. تشير البيانات الحالية إلى أن حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات وصل بنهاية عام 2019 إلى 59 مليار درهم (16.07 مليار دولار أمريكي) ، ومن المتوقع أن يحقق هذا النوع من التجارة نموًا يزيد عن 600٪ بحلول عام 2019. نهاية عام 2010.

هذه السنة في السعودية ، استراتيجية الموقع الالكتروني تشير توقعات الناس إلى أن الطلب على مثل هذه التجارة سيزداد في الفترة المقبلة ، خاصة مع استمرار تطبيق حظر التجول والمخاوف من انتشار فيروس كورونا ، مما يعزز التجارة الإلكترونية بشكل كبير التنمية والأنشطة.

وقال خالد الثواد عضو المجلس الوطني لتكنولوجيا المعلومات: “أزمة فيروس كورونا تؤكد أهمية التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الهاتف لحماية الأرواح وسلامتها ، وهذه الأزمة تثير مسألة كيفية التعامل مع هذه التجارة والتسليمالشركة”.

وأشار إلى أن نسبة كبيرة من السعوديين وخاصة الشباب يعتمدون على المنصات الرقمية في عمليات الشراء بمعدل يقارب 60٪.

عروض تصميم المواقع الالكترونية

تصميم موقع مشابه لحراج السعر يبدأ من 2000 ريال سعودي

تصميم موقع Harajuku هو فكرة مثالية لتعزيز تبادل الخدمات ومشاركة الأرباح بين أفراد المجتمع السعودي. نحن (شركة الفن الإسلامي) نقدم تصميمات فريدة ومتنوعة لموقع Harajuku لضمان نجاح موقع الويب الخاص بك وعملائه ومستهلكيه لتحقيق ربح ، كما نقدم أفضل الأسعار والحزم التي تناسب جميع الميزانيات ، وهناك ثلاث باقات: باقة 2000 ريال سعودي (فضية) ، و 3000 ريال سعودي باقة ذهب ، و 4000 ريال سعودي باقة (ألماس) ريال سعودي.

تحتوي جميع حزم البرامج (كلمة مرور برمجة خاصة) على أفضل وظيفة في إدارة موقع الغابة الإلكترونية ، كما أن للموقع وظيفة استضافة آمنة وسريعة ، والتي يمكن أن تضمن حماية المعاملات المالية والتجارية في المتجر وعدم اختراق الموقع. ويستجيب موقع الويب للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ، ويوفر للعملاء تجربة شراء فريدة من خلال عرض المنتج وطرق سهلة الاستخدام.

تكلفة تصميم موقع WordPress 1200 ريال سعودي

سعر تصميم موقع الكتروني WordPress لموقع الويب الخاص بك حلاً مثاليًا للشركات الناشئة ومشاريع الأعمال الناشئة. يمكنك الآن إنشاء وتصميم موقع WordPress الفريد عالي الجودة لموقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك التصميمات المختلفة التالية لتختار من بينها ، وهي سريعة الاستجابة شاشة التصميم وحجم الجهاز اللوحي ، دعم فني 24/7 ، تصميم الشعار ، يمكن استكمال الموقع في غضون أيام قليلة.يتوافق الموقع والتصميم مع محركات البحث (جوجل) ، ولوحات التحكم العربية ، ولهما مزايا أخرى على سبيل المثال ، استضافة آمنة تتميز بالسرعة والبريد الإلكتروني.

ربما تفيدك قراءة..متجر مجوهرات الكتروني .. ارباح مشروعك مضمونة مع 3 خبراء

 

يبدأ سعر تصميم موقع الشركة 1200 ريال سعودي

 احسن شركة تصميم مواقع زودنا الشركة بأكثر من أفضل حزمة تناسب حجم الشركة (كبير ومتوسط ​​وصغير) ويوجد في المجموع 3 عبوات وهي 1200 ريال (برونزي) و 2200 ريال (فضي). باقة ريال وباقة (ذهبية) بسعر 3000 ريال ، وجميع الباقات تحتوي على العناصر الأساسية التي توجه الشركة للنجاح وجميع تحقيق أهدافها ، لأنها تشمل (تصميم مبتكر وفريد ​​، لغة برمجة php ، صفحة بلا حدود ، تصميم أفضل موقع ويب به محرك بحث (Google) ، لضمان عرض موقع الويب الخاص بك بوضوح على (Google) ، ويستجيب لتصميم الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ، والدعم الفني ، واستضافة مستمرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وآمنة وسريعة والعديد من الفوائد الأخرى لكل باقة.

تصميم متجر الكتروني يبدأ السعر من 1200 ريال سعودي

تصميم موقع المدرسة (الوجهة الوحيدة للمدارس بأسعار تبدأ من 6000 ريال سعودي

القيم التعليمية ، ودرجة الحضارة للمدرسة ، والمستوى المتقدم ، والإدارة الإدارية ونظام الأسلوب المعتمد ستظهر حتمًا على موقعها الإلكتروني. لذلك طالما أن الموقع الإلكتروني له خصائص ويعبر عن معلومات وأهداف المدرسة عندما تكون المدرسة ناجحة قدمت (فن مسلم) أكثر من حقيبة لتصميم موقع المدرسة هذه حقيبة (فضية) سعرها 6000 ريال الحقيبة (الذهبية) سعرها 10000 ريال والحقيبة (الماسية) السعر 15،000 ريال سعودي.

أفكار مواقع إلكترونية بسيطة

أفكار مشاريع ويب سايت

في عالم الإنترنت الواسع ، يمكنك الاختيار من بين العديد من الأفكار لبدء مشروعك الخاص ، والذي لا يختلف عن أفكار المشاريع الصغيرة الأخرى ، لأنهم بحاجة إلى أن يكونوا قادرين على إدارة المشروع بنجاح والحصول على عمل واضح التخطيط وما تسعى إلى تحقيقه حتى لا تجد نفسك تمشي بشكل عشوائي مما ينتج عنه نتائج عشوائية.

هذه مجموعة من أفكار مواقع الويب التي رأيناها ناجحة ، وإذا كان بإمكانك الاعتماد على طرق التسويق المناسبة لإنجاحها ، فيمكنها أن تجعلك أحد رواد الأعمال. قبل اختيار أي من هذه الأفكار ، يجب أن تدرس الموضوع بعناية.

مواقع التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

هذا هو جعل موقع الويب الخاص بك هو افضل مواقع للتسويق الالكتروني وسيطًا للمستخدمين للحصول على سلع معينة ، والسماح لك بالحصول على نسبة مئوية معينة من الأرباح من المبيعات من خلال موقع الويب الخاص بك ، لذلك مهمتك هي الترويج لهذه السلع لجذب الطريق العملاء والمستخدمون يشترون ويبيعون من خلال موقع الويب الخاص بك.

بعد تصميم الموقع ووضع المنتجات من نفس موقع البيع (مثل جوميا أو سوق أو أمازون) ، يمكنك استخدام بعض الروابط (الروابط) التي توفرها هذه المواقع لأولئك الذين يرغبون في الترويج والعمل كمسوقين لهذه المنتجات التي يستخدمها الناس من أجل التعرف على عدد العملاء المحددين من خلال هذا الرابط ، يقومون بإجراء عمليات شراء من خلال موقع الويب الخاص بك ، ومن ثم يمكنك كسب المال منه بمحتوى فريد من خلال طرق تسويق جيدة.

سعر تصميم موقع الكتروني
سعر تصميم موقع الكتروني

ربما تفيدك قراءة.. عرض سعر متجر الكتروني .. خطواتك مدروسة بدقة مع أفضل 10 مكاتب .

 

مواقع تقييم

أفكار الموقع وطرق تسويق موقع الكتروني بناءً على تقييم المنتجات والسلع والخدمات. قد تعتقد أنها غير مجدية ولا يمكنك تحقيق أرباح محتملة منها ، لكن هذا ليس هو الحال ، لأن المواقع يمكنها تقديم تقييمات جيدة وفعالة السبب سبب قبوله من قبل صاحب الإعلان هو رغبة المستخدم في فهم تجربة الأشخاص الآخرين في استخدام الإعلان قبل تجربة أي أشياء جديدة.

قد يقدم موقع الويب الخاص بك تعليقات متعددة على أكثر من منطقة واحدة (مثل المطاعم والطعام) أو الأجهزة الإلكترونية (مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر) ، وقد يقدم موقع الويب الخاص بك تعليقات متعددة على الأجهزة المنزلية وأجهزة الاستخدام الشخصي (مثل أدوات فرد الشعر أو إبريق القهوة).

بالنسبة لموقعك ، فإن الاختلاف الأهم هو أن التقييم الذي يقدمه يتعلق بالتجربة الفعلية أو الحصول عليها من خلال جمع المعلومات من عدة مستخدمين ، بدلاً من مجرد عرض المعلومات ، وقد توفر الموقع لاستخدام YouTube Video مكاسب أكبر. طالما أنك تتابع مُحسنات محركات البحث وتروج لمنتجاتها على موقع الويب الخاص بك ، وتجذب المستخدمين والعملاء بسهولة ، فلن يؤثر ذلك على دقة وموثوقية المحتوى الذي تقدمه.

مدونة شخصية

قد تكون آرائك الشخصية مهمة للآخرين ، وقد تصبح تجربتك الشخصية مصدر إلهام للآخرين. إذا كنت طبيباً ، يمكن لمدونتك الشخصية أن تقدم معلومات أو نصائح للأشخاص المهتمين بالطهي. بالنسبة للعلاقات العاطفية ، من المهم أن يكون لديك مجال خبرة سابق وأن تتقن الحديث حوله.

مواقع معلومات تكنولوجية

تعتمد حياتنا الآن على العديد من الأدوات والأجهزة الإلكترونية ، مما يجعل مستخدمينا يلجأون إلى محركات البحث لفهم المجال التقني ، لذلك إذا فشل الهاتف ، أو نريد معرفة كيفية حل هذا لمثل هذه المشاكل ، فإننا سيطلب الحلول. التطبيق يعمل ، أو نحاول تحديد مشكلة فنية بالكمبيوتر. نحن نبحث باستمرار عن التكنولوجيا ، مما يعني أننا بحاجة إلى مواقع الويب التي تلبي هذه الاحتياجات وتجيب على أسئلتنا.

من هنا يمكنك أن تصبح مالكًا لأحد المواقع الإلكترونية ، خاصة إذا كانت لديك خبرة أكاديمية ذات صلة فنية ، أو تحاول كتابة مقالات على هؤلاء ذوي الخبرة في المجال ، وفرص الحصول على إعلانات لأصحاب المعدات والخدمات الإلكترونية والتقنية.

ربما تفيدك قراءة.. متجر اكسسوارات الكتروني .. 20 شركة تؤمن طلباتك “أونلاين”

مواقع البيع الإلكترونية

يرغب الناس في بيع ما يمتلكونه من خلال موقع الويب الخاص بك (مثل موقع OLX الإلكتروني) ، لذلك تعتمد فكرته على قدرة كل مستخدم على بيع أشياء لم يعد يريدها ، من الشقق والعقارات إلى أبسط الأشياء الخاصة به لامتلاك أشياء مثل إكسسوارات أو أثاث ، حتى أقلام وملابس وموقع الكتروني لبيع السيارات.لن تجلب لك عملية البيع مكافآت ، لكنك ستكسب عائدًا من خلال الإعلانات التي تهتم بوجود هؤلاء العملاء وتحاول جذب اهتمامهم بمنتجاتهم.

عند تنفيذ أي أفكار لهذه المواقع ، من المهم تصميم تطبيقات لها على الأجهزة المحمولة من خلال مواقع تصميم تطبيقات الهاتف المحمول ، لأن الأجهزة المحمولة أصبحت الطريقة الأكثر شيوعًا التي نستخدمها كل يوم وخلال ساعات اليوم. من أجل التواصل مع العالم وفهم الأشياء الجديدة ، وإيجاد اهتماماتنا.

عوامل نجاح الموقع الالكتروني

١. هدف الموقع

هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بإنشاء موقع ويب على الإنترنت بدون هدف أو خطة واضحة. سيؤدي ذلك إلى إغلاق الموقع في وقت قصير. لذلك ، قبل البدء في إنشاء موقع ويب أو متجر على الإنترنت ، يجب عليك تحديد أهدافك بوضوح. مثلا تريد الموقع فقط لتحقيق ايرادات المبيعات او الربح من الاعلان او تقديم الخدمات .. متطلبات فتح موقع الكتروني ما هي الفئة المستهدفة سواء كانت لديها قوة شرائية قبل ذلك يجب عليك دراسة السوق وفهم قوة منافسيك لأنه في بعض الأحيان تكون المنافسة في المجال شرسة للغاية مما يتطلب منك وضع خطة عمل احترافية ورؤية واضحة من أجل إنجاح الموقع.

  1. 2. حدد المجال

اسم المجال يوجد العديد من أصحاب المواقع على شبكة الإنترنت يمكنهم إنشاء مواقع إلكترونية ويحتاج إلي مبرمجين مواقع ويب ، بعض هذه المواقع ناجحة ولكن لا يوجد اسم مجال واضح. هذا خطأ فادح. لا يكفي أن يكون لديك موقع أو متجر على الإنترنت لتحقيق أرباح أو المبيعات. ويحتل المرتبة الأولى في محركات البحث بدون اسم فريد ، ويعبر عن احترافية ونشاط الموقع ، لأن محركات البحث الآن تحب أسماء المواقع الفريدة والجديدة ، وعندما يكون لموقعك اسم فريد ، معبر عندما يكون قويًا وسهلاً للعمل ، يمكنه أيضًا جذب ثقة الزوار وتذكرهم ، مما يضمن عودة الزوار إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق كتابة اسم موقع الويب الخاص بك في محرك البحث.

  1. 3. اختر مضيفًا افتراضيًا

تعد الاستضافة من أهم عوامل نجاح وتقدم موقع الويب في كيفية نشر الموقع على محركات البحث . ورغم أنها ضرورية لنجاح الموقع ، إلا أنني وجدت أن العديد من مالكي المواقع الجدد لا يهتمون بها وهم راضون عن الرخص أو التكلفة. استضافة مجانية. قل ، “عندما ينمو موقع الويب الخاص بي ويجذب الكثير من الزوار ، سأشتري خدمة استضافة قوية.” وبهذه الطريقة ، قد لا ينجح موقع الويب الخاص بك أبدًا ، خاصةً إذا كان موقع الويب الخاص بك متخصصًا في مجالات تنافسية للغاية ، لذلك من الأفضل اختيار استضافة يلبي احتياجات موقع الويب الخاص بك منذ بداية إنشاء الموقع ، حتى لا تواجه أي مشاكل ، مثل إيقاف الموقع عند وجود عدد كبير من الزوار . وحتى في حالة عدم وجود زوار وعدم وجود استضافة ، فإنه قد يكون أيضًا بسبب استضافة موقع ويب وإيقافه هو عامل لقياس وقت التوقف عن العمل ، والذي يُطلق عليه “وقت التشغيل” ، وهو عامل مهم جدًا يتجاهله العديد من مالكي مواقع الويب. يجب ألا تقل مدة التشغيل عن 99.9٪ ، وكلما زادت النسبة ، كلما زاد التأثير ، كلما كان ذلك أفضل ، وكلما زاد اهتمامك ، فإن الوقت الذي يتم فيه إيقاف موقع الويب لأي سبب يؤثر بشكل مباشر على ترتيب الموقع في نتائج البحث هو أن الإيقاف المتكرر يمنع عناكب محرك البحث من الزحف إلى موقع الويب الخاص بك والتأخير أرشفة موقع الويب الخاص بك.

  1. 4. نظام إدارة المحتوي CMS

هناك الكثير من أنظمة إدارة المحتوي وأشهرها WordPress وMODX وDrupal والاختيار بينها يعتمد علي تخصص موقعك سواء كان متجر الكتروني أو موقع معلوماتي أو موقع خدمي أو موقع من صفحة واحدة ومن أكثر أنظمة إدارة المحتوي شهرة هو ووردبريس WordPress فهو نظام إدارة محتوي مفتوح المصدر وقوي يستخدمه الكثير من أصحاب المواقع ويمكنك استخدام قالب مجاني أو قالب مدفوع احترافي حسب تخصص الموقع يوجد الكثير جدا من القوالب Themes التي تناسب جميع المجالات والتي يمكنك تخصيصها بسهولة بما يناسبك.

  1. 5. المحتوي لوجو

محتوي لوجو موقع الكتروني هو Hatchful Shopify هي واحدة من أفضل صانعي الشعارات في هذه القائمة لأنها توفر لك طريقة سهلة للغاية لإنشاء شعارك الخاص في بضع ثوانٍ ، كما أنها تحتوي على عدد كبير من أمثلة الوجوه ، اقترح عليك. Hatchful Shopify هو صانع الشعارات الأكثر موثوقية. هذه الأداة مفضلة بشكل أساسي من قبل رواد الأعمال المبتدئين عبر الإنترنت والشركات الصغيرة.

دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني مربح

كثير من الناس يسألون سؤالا شائعا ، كيف يربح الموقع المال؟ للإجابة على هذا السؤال سوف نقدم عدة طرق يمكنك من خلالها الحصول على عوائد مالية من الموقع ومنها:

ربح مبيعات العمولة:

  • كيف ادير موقعي الالكتروني؟ كل ما عليك القيام به لتحقيق ربح من خلال البيع بالعمولة هو أن يكون لديك موقع على شبكة الإنترنت حيث يمكنك بيع بعض منتجات الشركات التي تمارس الأعمال التجارية من خلال البيع المباشر.
  • أو البيع على الإنترنت مقابل عمولات ، ولكي تقوم بهذه العملية ، يجب أن تشترك في نظام عضوية الشركة على الإنترنت ، والذي يسمح لك بإضافة كود إلى الموقع.
  • عند بيع أي منتجات من خلال هذا الرابط ، سيتم إضافة عمولتك تلقائيًا إلى حسابات هذه الشركات.
  • يمكنك أيضًا إجراء مبيعات بالعمولة من خلال التوصل إلى اتفاقية مع شركة ليس لديها نظام عضوية أو شركة ليس لديها موقع ويب.

الربح من بيع منتجاتك الخاصة:

  • إذا كان بإمكانك كسب المزيد من المال ، فلماذا تربح أموالًا أقل؟ الجواب على هذا السؤال هو أن موقع الويب الخاص بك يمكن أن يضمن لك الحصول على أرباح كاملة دون انتظار العمولات.
  • فكرة موقع الكتروني مربح وتعلم كيف تربح الموقع بنشر منتجاتك ، سيشاهده جميع الزوار.

الربح من بيع الموقع نفسه:

إذا حصل موقع الويب الخاص بك على مشاهدات جيدة للصفحات وعدد كبير من الزيارات ، فسوف يجلب لك ثروة كبيرة ، مما يتيح لك الحصول عليه على بعض المواقع العربية أو الأجنبية بأعلى سعر وأسرع وقت.بيع بالكامل ، وادخل تجارب جديدة مبتكرة في المستقبل ، وكرر التجربة المربحة.

قانون ترخيص المواقع الالكترونية

قبل أن تعرف ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لتصميم موقع على شبكة الإنترنت لك ، تحتاج إلى معرفة سبب الحاجة إلى ترخيص؟ بادئ ذي بدء ، لأن هذه المستندات تجعلك قانونيًا في التواجد والمبيعات والتعاقد مع التجار الذين يقبلون المنتج ، وكذلك التوقيع مع الشركات الكبرى وشركات الشحن والبنوك وشركات الدفع الإلكتروني ، كل هذه الأمور قانونية من خلال المستندات التجارية. لديك الحق في نشر الموقع وعمل إعلانات تجارية في الشارع وعلى شاشات التلفاز ومحطات الإذاعة والتلفزيون ، وأن تقول إن لك الحق في مطالبتك بأن تكون كل ما في الدولة. الحقوق القانونية في داخلك ، وأنت لديك التزامات مماثلة للدولة ، مثل دفع الضرائب ، لأنك أصبحت كيانًا تجاريًا ، وبناءً على المستندات المطلوبة في أمر ترخيص موقع الويب واستيراد سيارات بدون جمارك ، فإن الكيان موجود بالفعل.

أولاً ، يجب عليك استخراج السجل التجاري من غرفة التجارة في مقاطعتك ، وستحتاج بالتأكيد إلى نسخة من هويتك الشخصية ونسخة من عقد الإيجار أو عقد الملكية. تخزين وتحديد اسم المتجر ، تمامًا مثل اسم الشهر ، ويكون في معظم الحالات اسم الموقع تحتاج إلى الحصول على نسخة من السجل التجاري الأصلي ونسخة من بطاقة الهوية ونسخة من الإيصال المرفق.

وبالمثل ، يجب أن تحصل على المستندات العملية ، والتي تتطلب نسخة من السجل التجاري الأصلي ؛ كما أنك تحتاج فقط إلى بطاقة ضريبية ، ونفس المستندات المطلوبة للحصول على ترخيص من وزارة الصناعة والتجارة.

بعد الحصول على هذه المستندات ، سيكون لك الحق في إجراء المعاملات في الموقع والمعاملات الإلكترونية بسهولة ويسر على الإنترنت باسم متجر عبر الإنترنت.

أوضحت الجمارك السعودية محتوى الإقرارات الجمركية في بعض حسابات التواصل الاجتماعي افضل موقع سيارات لتطبيق متطلبات الموافقة على الوكلاء أو الموزعين المحظورين لاستيراد المركبات بكميات تجارية. وقالت الجمارك في بيان لها ، اليوم الأربعاء ، إن ذلك يظهر أن بعض وسائل التواصل الاجتماعي تنشر محتويات إعلان الجمارك السعودية بشأن بدء طلب اعتماد الوكلاء أو الموزعين المسجلين ومصممين مواقع الكترونية في سجل الوكالة التجارية بوزارة التجارة.

أحد المتطلبات الأساسية لعمليات الاستيراد على نطاق واسع ، يختلف المحتوى الإعلاني المنشور بواسطة هذه الحسابات عن المحتوى الأصلي.

وأكدت الجمارك أن الإجراء لا يشمل (عادة) استيراد الأشياء الشخصية للاستخدام الشخصي ، بل يشمل فقط السيارات بكميات تجارية مستوردة بكميات تجارية من الدول التي تحظر استيراد السيارات المعاد تصديرها من الدولة.

السلطة المختصة أو الوكيل المحلي هناك، وفي هذا الصدد ، أكدت الجمارك السعودية أنه وفقًا للرقابة على استيراد المركبات الشخصية ، يحق لكل مقيم خليجي استيراد ما يصل إلى مركبتين سنويًا.

دراسة جدوى اقتصادية لموقع الكتروني
دراسة جدوى اقتصادية لموقع الكتروني

ربما تفيدك قراءة.. سعر تصميم موقع الكتروني .. أفضل التكاليف توفرها لك  3أماكن

كم يكلف فتح موقع الكتروني

عندما تبدأ في إنشاء موقع الويب الخاص بك ، فإن السؤال الأكثر أهمية يعتمد بشكل أساسي على عدد مواقع الويب التي تريدها.

عند حساب تكلفة موقع الويب ، عليك التفكير في سلسلة من العوامل ، لأن نتائج الحساب تختلف اختلافًا كبيرًا وتعتمد على التعقيد أو البساطة التي تحتاجها (على سبيل المثال ، موقع ويب شخصي أو منتدى أو متجر تجارة إلكترونية كامل ).

في السطور التالية سوف نعرض لكم تكلفة تصميم موقع الكتروني متكامل ، وسنحاول توفير الحد الأقصى من القيمة والسعر ، وستزودكم مقالتنا بمرجع لتتمكنوا من فهم الفرق في أسعار الموقع بشكل أفضل وكيفية تخطيط نجاح المشروع حسب الميزانية.

لموقع ويب من 10 صفحات – تحتاج إلى معرفته

الإعداد الأولي هو 200 ريال – 1500 ريال.

بالنسبة إلى موقع الويب المكون من 10 صفحات والذي يتضمن تصميم موقع ويب مخصصًا ، تبلغ رسوم الإعداد الأولية 1500 ريال – 5000 ريال.

بالنسبة إلى موقع الويب المكون من 10 صفحات والذي يتضمن تصميمًا مخصصًا ، من المقدر أن تبلغ تكلفة الإعداد الأولية حوالي 5000-10000 ريال ، وتكلفة التسويق والتطوير المستمر هي 1،000-10،000 ريال شهريًا.

في نهاية الموضوع قدمنا دراسة الجدوى الاقتصادية لموقع الكتروني ، وكذلك عرضنا أفكار مواقع إلكترونية بسيطة ، كما عرضنا كم يكلف فتح موقع الكتروني ، وبذلك نكون قد انتهينا من مقالتنا و نأمل أن نكون قد ساعدناك.

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى