الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / تكلفة انشاء تطبيق الكتروني .. تعرف على دراسات الجدوى
تكلفة انشاء تطبيق الكتروني
تكلفة انشاء تطبيق الكتروني

تكلفة انشاء تطبيق الكتروني .. تعرف على دراسات الجدوى

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء تطبيق الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تكلفة انشاء تطبيق الكتروني

هل تريد تصميم تطبيق الكتروني مواكبة ركب التكنولوجيا والدخول بتجارتك لعالم جديد تصل فيه إلى عملائك بشكل أفضل وتريد معرفة تكلفة انشاء تطبيق الكتروني؟ يعتقد البعض أن إنشاء وعمل تطبيق يكلف الكثير من الأموال بشكل لا يمكن القيام به، لكن على العكس فمع التطور التكنولوجي وزيادة اعتماد الناس على استخدام التطبيقات، ظهرت الكثير من الشركات التي تتنافس على تقديم تلك الخدمة بأفضل الأسعار وبأعلى جودة، مع توفير العروض المختلفة التي تمكنك من القيام بتصميم التطبيق الذي تريد بسهولة وباحترافية تامة.

كيفية عمل تطبيق الكتروني

عمل تطبيق على الرغم من سهولته إلا أنا لا يعني أبدا تصميم تطبيق ووضعه على متجر التطبيقات فحسب، فهناك العديد من الخطوات التي تحتاج لإتباعها من أجل ضمان نجاح هذا التطبيق، خاصة مع امتلاء السوق بمختلف التطبيقات التي تحتاج منك لبذل الكثير من أجل حث المستخدمين على تحميل التطبيق الخاص بك، ومن هذه الخطوات:

دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني

يحتاج نجاح أي مشروع إلى دراسته جيداً دراسة شاملة لكل التفاصيل الخاصة بالمشروع من جميع الزوايا. وأولى البنود التي يتم دراستها في البداية هي اختيار فكرة المشروع الذي  تود عمله ودراسة الفكرة جيداً من ناحية هل يمكن تنفيذها، هل هي واقعة وعملية، هل ستدر الكثير من الأرباح عند تنفيذها، حينها عند البدء في عمل الدراسة  قد تصل إلى فكرة أفضل كثيراً، يحتاج إليها السوق بشكل فعلي، أو تطوير الفكرة لتناسب المعطيات التي وصلت لها بعد عمل الدراسة.

 

افكار تصميم تطبيقات

كثيرة هي الأفكار التي يمكن تنفيذها وتحويلها إلى تطبيق يقوم الملايين بتحميله لتحقق أنت الكثير من الأرباح.

لكن تحتاج لدراسة تلك الفكرة جيداً ومن أشهر تلك الأفكار:

تكثير الأفكار التي يمكن تنفيذها بسهولة والعمل على تطويرها من أجل الاستثمار والنجاح فيها، ومن هذه الأفكار:

1_ عمل تطبيق خاص بتجارتك التي تقدمها أو الخدمات التي توفرها، يحمل هذا التطبيق اسم علامتك التجارية من أجل توسيع نشاطك التجاري والتسهيل على زبائنك التعامل معك من خلال التطبيق وطلب منتجاتك بسهولة، قد تمتلك متجر إلكتروني وترغب في برمجة تطبيق متجر الكتروني من أجل زيادة معدلات الزيارة لمتجرك، ومن أجل الوصول إلى مزيد من المستهلكين عبر هواتفهم الذكية.

2_ تصميم تطبيقات للتعليم حيث يتم تبادل المعرفة بطريقة تفاعلية، توفر في هذا التطبيق الكتب والمراجع الشهيرة بأغلب الكُتاب في مختلف المجالات العلمية مع توفير الكتب المسموعة، ويمكن أن يستفيد من هذه التطبيقات المعلمين في تسهيل طرق التعليم على طلابهم وتقديم المناهج بشكل أكثر تفاعلي

3_ تصميم برامج تطبيقات الأخبار فهي تحقق الكثير من الأرباح فهدف هذه التطبيقات هو تزويد المستخدمين بمعلومات حول الأحداث الجارية في مجالات متنوعة، عادة ما يقدم هذا النوع محتوى بتنسيق قارئ الأخبار، وتقدم هذه التطبيقات الأخبار التليفزيونية والإذاعية والبرامج الإخبارية المختلفة.

4_ تصميم تطبيقات الطعام من أجل تحسين التواصل مع عملاء مطعمك أو لامتلاكك مشروع طبخ منزلي، لتقوم الشركة بتصميم تطبيق يحتوي على كل شيء يخص الطبخ والطعام، والمنيو الخاصة بك وطرق طلب الطعام، أو قد يكون تطبيقك لتعليم وتقديم وصفات وقوائم للمستخدمين ونصائح للتغذية السليمة ودليل للمطاعم والمقاهي في بلدك وقائمة المأكولات الخاصة بهم، وجميع الأشياء التي تندرج في هذه الفئة، ليصبح مشروع قائم بذاته من أجل تحقيق الأرباح

5_ تطبيقات الموسيقى ، حيث تعد الموسيقى جزءاً لا يتجزأ من الحياة، لذلك توفر تطبيقات الموسيقى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات لاكتشاف الموسيقى والاستماع إلى أشهر المطربين والملحنين.

6_ تطبيقات رياضية، حيث توفر هذه الفئة من التطبيقات كافة الأنشطة الرياضية بجميع أنواعها والتمارين التي يمكن القيام بها في المنزل مع وجود فيديوهات لكبار المدربين لكيفية القيام بكل تمرين.

7_ أو تطبيق يضم الأحداث الرياضية والبطولات، فيمكنك جمع كل المعلومات المفيدة وخبراتك في هذا المجال ووضعها في تطبيق يساعد العملاء على اتباع نظام حياتي صحي.

8_ تطبيق ترفيهي أيضاً، حيث تهدف هذه التطبيقات إلى تقديم المتعة والترفيه للمستخدم، ويتم تصميم هذه التطبيقات التفاعلية وتطويرها لتسلية المستخدمين بالمحتوى الصوتي والفيديوهات وغيرها من المحتويات المختلفة وتضم أيضاً قنوات التلفاز الشهيرة.

9_ تصميم تطبيق الكتروني خاص بالألعاب، لتوفر للعملاء خدمات ألعاب، من خلال مجموعة متنوعة من الخيارات المختلفة من الألعاب الفكرية أو التعليمية المفيدة، مع توفير ألعاب تناسب كل الفئات العمرية؛ لإضفاء المزيد من التسلية والمتعة.

ربما تفيدك قراءة : تصميم تطبيق متجر الكتروني بأسهل الخطوات

 

هذه مجموعة من الأفكار التي يمكن تنفيذها، في دراسة الجدوى أيضا تحتاج كذلك عند عمل الدراسة تحديد التكلفة والميزانية التي يحتاجها المشروع، قبل تنفيذه، وأثناء تنفيذه وبعد التنفيذ، ف تطوير تطبيقات  لن يتوقف على إطلاقها على المتاجر التطبيقات، وإنما ستحتاج إلى تطويرها وتحديثها باستمرار.

تحتاج أيضا في هذا الدراسة من فهم السوق المنافس، حيث يتم دراسة حاجة المستهلك والسوق للمنتج، للتأكد من مدى احتياج المستهلك للمنتج أو الخدمة التي يقدمها المشروع، فسواء كان المشروع تجاري أو صناعي فإن نجاحه يتوقف على ذلك العامل، لضمان نجاح مشروع تجاري صغير وتحقيقه العائد المادي الذي يتناسب مع تكلفة إنشائه.

ويجب التفرقة بين دراسة السوق الفعلية للمنتج وهل سيقبل المستهلكين على شرائه أو الحصول على الخدمة التي تقدمها، وبين توقعات نجاح تلك الفكرة بناء على بعض الإشارات التي قد تكون غير حقيقة على أرض الواقع، كما أن دراسة السوق تعرفك كيف يعمل السوق المنافس بما يجعلك تستفيد من نقاط قوته وضعفه لتستفيد من الآخرين وتكمل من ورائهم ولا تبدأ من الصفر، كذلك تصبح لديك القدرة على منافستهم.

شركة تصميم تطبيقات

وهي الخطوة الأولى أو الثانية، بمعنى، يمكن الاعتماد على شركة لتقوم بعمل دراسة جدوى لك، أو تقوم شركات تصميم التطبيقات بعمل الدراسة لك، حيث تضع تلك الشركات طريقة في التعامل مع زبائنها تشمل العديد من الخطوات وهي:

  1. تقوم شركات برمجة بعقد اجتماع عمل يجمع العميل مع فريق العمل من المصممين والمطورين من أجل معرفة تصورك عن التطبيق وما تبحث عنه، لتكون جلسة عمل ونقاش للخروج بأفضل تصور للتطبيق الذي تسعى إلى تنفيذه، مع مناقشة الأهداف التي تريد تحقيقها من أجل تصميم التطبيق بشكل يحقق هذه الأهداف.
  2. يقوم الفريق المختص بدراسة وتحليل الفكرة التي تريد إنشاء تطبيق لأجلها ثم إعطاء العميل بعض الاقتراحات التي تحسن من شكل وكفاءة التطبيق.
  3. بعدها يقوم العميل بوضع التخيل الخاص به عند تصميم التطبيق ثم يقوم مسئول قسم تصميم تطبيقات الجوال ببدء التصميم لشكل التطبيق الخاص بالعميل مع اختيار الألوان التي تتناسب مع فكرة التطبيق ثم يقوم بعرضها علي العميل لأخذ الموافقة أو القيام بأية تعديلات حتى يتطابق مع الصورة التي في خيال العميل.
  4. بعد ذلك تقوم الشركة بتحديد التكاليف والميزانية   وتوفير عدد من العروض التي تساعد على اختيار الخدمات التي تحتاج لها مقابل سعر مناسب.
  5. بعد إجراء التعديلات علي التصميم ثم أخذ الموافقة النهائية على التطبيق يتم الانتقال إلي قسم برمجة تطبيقات الجوال الذي يقوم بدوره بالبدء في المشروع ثم يقوم المختص بعرض نسخة تجريبية من التطبيق عليك لسهولة إجراء التعديلات التي ترغب بها
  6. بعد الانتهاء من التعديلات تقوم باستلام التطبيق وبإضافة التطبيق الخاص إلي Google Play في حالة رغبتك بذلك .
  7. تقوم الشركة بعدها بتوفير الدعم الفني المستمر بعد الانتهاء من التصميم والبيع ، فلا تكتفي بتصميم التطبيق وإعطائه لك لكنها تتابع معك باستمرار.
  8. إذا كانت الشركة بها قسم للتسويق الالكتروني، فيمكن الاتفاق على هذه الخدمة من أجل اختيار أفضل طرق التسويق للتطبيق من أجل الوصول إلى العملاء، والحرص على انتشار التطبيق والقدرة على تحقيق الأرباح، فهذه الشركات لا تقتصر خدماتها على تصميم وتطوير المواقع والمتاجر الالكترونية والتطبيقات فقط، وإنما لديها فرق محترفة لإدارة الأقسام المختلفة، من التسويق الالكتروني، إدارة حسابات السوشيال ميديا، وعمل الإعلانات المدفوعة وغيرها من الخدمات المختلفة في المزايا المتوفرة فيها والأسعار، وهو ما يعرف بالباقات التي تختار من بينها عدد الخدمات التي تحتاج إليها مع الأسعار.

ربما تفيدك قراءة :شروط فتح متجر الكتروني في السعودية.. للعمل بشكل قانونى

افضل شركة تصميم تطبيقات في السعودية

البحث عن أفضل الشركات التي تقدم لك الخدمات التي تريدها ليس بالأمر الصعب، فالمملكة عامرة بالشركات المحترفة ذات الخبرة الطويلة في توفير تلك الخدمات على أعلى مستوى.

ومن أشهر هذه الشركات:

شركة تصميم مواقع تطبيقات الموبايل الجوال (شركة السليل ويب)

وهي من الشركات الشهيرة في المملكة والتي تقدم كل الخدمات التي تتعلق بتصميم المواقع والتطبيقات، وتتميز الشركة بتقديم الكثير من العروض التي تساعد أصحاب الأعمال على الحصول على الكثير من الخدمات بأفضل الأسعار.

ومن أشهر الخدمات التي تقدمها شركة السليل ويب:

  1. تصميم متجر الكتروني
  2. تصميم موقع الكتروني
  3. انشاء تطبيق الكتروني لمختلف الأغراض والأهداف
  4. استضافة مواقع الويب
  5. أرشفة المواقع في محركات البحث
  6. ترجمة المواقع لجميع لغات العالم، برمجة موقع الكتروني بلغة PHP وغيرها من الخدمات العديدة التي يختار من بينها صاحب المشروع ما يريد وما يبلي احتياجاته، فلكل مجوعة من الخدمات سعر خاص بها وهو ما يعرف بالباقات التي تختلف في أسعارها.

ويمكن زيارة الموقع من أجل التعرف على المزيد من الخدمات التي يقدموها وقوائم الأسعار من خلال الضغط على الرابط التالي: اضغط هنا

شركة فنون المسلم لتصميم التطبيقات

وهي من الشركات الشهيرة أيضاً في المملكة والتي دخلت السوق منذ عام 2007 وسعت إلى امتلاك أفضل الكوادر الفنية من المصممين والمهندسين والتي تقدم خدمات تصميم المواقع والتطبيقات، حيث يعمل فريق العمل على خلق حلول تصميمه وتسويقية مبتكرة تساعد نشاطك التجاري على النجاح وتحقيق المزيد من المبيعات والربح.

كما  تقدم الشركة كافة خدمات تصميم مواقع الإنترنت وتطويرها بأفكار مبتكرة تضمن نجاح شركتك، فهي من الشركات ذات الخبرة الطويلة،.

 

ربما تفيدك قراءة :تصميم تطبيق متجر الكتروني بأسهل الخطوات

ومن أشهر الخدمات التي تقدمها الشركة هي انشاء تطبيق مجلة الكترونية بأحدث التقنيات، مع توفير كل وسائل الأمان وطرق الدفع المتنوعة التي تحقق الثقة الكاملة للعملاء للشراء دون خوف، مع توفير أسعار تناسب جميع الميزانيات لتحصل على أفضل تكاليف انشاء تطبيق الكتروني  وبنظام قوي لإدارة محتوي المتاجر والتطبيقات من إضافة المنتجات والصور والفيديوهات والأسعار.

مؤسسة اوامر الشبكة

البحث عن الشركات المحترفة التي تملك أفضل الكوادر الفنية هي ما تجده لدى شركة أوامر، فهي من الشركات الرائدة التي تمتلك الشركة خبرة أكثر من ثلاثة عشر عاماً، وما يجعلها أفضل شركة تصميم تطبيقات الرياض  أن لديهم أفضل الكوادر الفنية التي تضم أكثر من مئة وخمسون موظف، يسعون دائما للإبداع والتطور المستمر من أجل تحويل أفكاركم الإبداعية إلى واقع مليء بالنجاحات.

وتقدم الشركة الكثير من الخدمات من برمجة وتصميم المواقع، وعمل تطبيقات الجوال، وإنشاء المتاجر الإلكترونية، وتوفير خدمات التسويق الإلكتروني المتنوعة، وإنشاء مواقع تسوق الدفع عند الاستلام من أجل الوصول إلى العملاء، مع خدمات ما بعد البيع وإصلاح أية مشكلات أو أعطال في المشاريع حتى بعد الانتهاء منها وتسليمها.

ويمكن الاطلاع على مزيد من الخدمات التي توفرها الشركة من خلال الضغط على الرابط التالي: اضغط هنا

تكلفة انشاء موقع الكتروني وتطبيق

من الخطوات التي تحتاج إلى معرفتها كم تكلفة عمل المتاجر وتصميم التطبيقات المختلفة، ويجب أن تشمل تلك الدراسة معرفة عدة نقاط هامة وهي:

  • كم تكلفة إنشاء تطبيق.
  • تكاليف تطوير التطبيق وتحديثه باستمرار
  • تراخيص البرمجيات
  • تكاليف الصيانة والاستضافة
  • تكاليف ورواتب العاملين في التطبيق، فإذا كان تطبيق تجاري فستحتاج لتوظيف عاملين من أجل أخذ الطلبات وتنفيذها وتسليمها
  • تكلفة النظام الفعلي
  • يجب أن تغطي الميزانية أيضًا التجاوزات الصغيرة المحتملة والمصاريف الإضافية الأخرى التي لا بد أن تؤخذ بعين الاعتبار .
  •  تحديد الفوائد والأرباح بشكل تقريبي.

 

تطبيق متجر الكتروني
تطبيق متجر الكتروني

 

أما عن أسعار برمجة تطبيق متجر الكتروني فتقدم الشركة العديد من الباقات المختلفة خاصة عند تصميم متاجر الكترونية تختلف في أسعارها تبعا للخدمات والمزايا التي تضمها تلك الباقة، وتبدأ أسعار الباقات من 599 ريال والتي تعرف باسم الباقة البرونزية، أما الباقة الذهبية فتعد الأعلى سعراً وتأتي بسعر 3 آلاف ريال.

ربما تفيدك قراءة :تبحث عن احدث المشاريع الالكترونية.. إليك أفضلها

 

وحتى تتعرف بشكل تفصيلي أكثر على الأسعار ستحتاج أولا إلى اختيار الشركة التي ستنفذ لك المشروع، ومن خلال زيارة موقعها الالكتروني على الانترنت ابحث في الباقات المتاحة وقراءة الخدمات التي تقدمها كل باقة لاختيار الخدمات التي تخدم مشروعك، فليس شرط أن تحصل على الباقات الغالية والتي قد تصل قيمتها إلى 3 آلاف ريال سعودي، دون الاستفادة من كل الخدمات والمزايا الموجودة فيها، أو يمكنك زيارة الشركة والجلوس مع الفريق فلديهم أفضل الخبرات التي تساعدك على اختيار الباقة المناسبة، كما تتميز تلك الشركات أنها تقدم أكثر من عرض سعر متجر الكتروني خاصة في المناسبات الرسمية والأعياد المختلفة، بما يجعلك تحصل على أفضل الأسعار وبأكثر الخدمات والمزايا المتاحة.

رخصة تطبيق الكتروني

اتباع الإجراءات القانونية التي يجب الالتزام بها تحميك من التعرض للمساءلة القانونية، فالمشاريع التجارية الموجودة على الأرض ليست وحدها خاضعة للقوانين والرقابة، وإنما هناك أيضا قوانين تمس العمل الالكتروني من متاجر وتطبيقات يجب الالتزام بها حتى لا يتم توقيف التطبيق بما يعطله ويوقف نجاحه.

ربما تفيدك قراءة :خطوات تصميم موقع تجارة الكتروني ناجح

تنقسم الشروط التي تحتاجها من أجل عمل متجر ناجح إلى شروط خاصة بطريقة العمل وشروط خاصة بالإجراءات التي تحتاج إلى إتباعها من أجل أن تسير وفقاً للقانون.

ترخيص تطبيق الكتروني

قامت المملكة بإنشاء قانون من أجل ترخيص المتاجر الالكترونية وهو من الإجراءات السهلة التي لا تأخذ سوا بضع دقائق، والتي تتم من خلال موقع وزارة التجارة، من أجل القيام بإصدار سجل تجاري إلكتروني للمتجر

وتتميز خطوات عمل هذا السجل بالسهولة الكاملة والسرعة وهي:

  • الدخول على الموقع الرسمي للوزارة، ويمكنك ذلك من خلال زيارة الرابط التالي اضغط هنا
  • اختيار الاسم التجاري الخاص بمشروعك أو الخاص بمتجرك، ويفضل البحث عن أسماء جذابة عند عمل تطبيق تسوق الكتروني
  • إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.
  • دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
  • بعدها سيتم إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا.

انشاء تطبيق لموقع الكتروني

بعد تصميم المتجر وإطلاقه على الانترنت لن تجد الزائرين يصلون إليك من تلقاء أنفسهم، فهناك آلاف التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي أو ابل ستور والتي تقدم نفس الخدمات التي تقدمها أو السلع والبضائع، لذا تحتاج إلى عمل خطة للتسويق من أجل وصول العملاء إليك وتحقيق الأرباح.

 

تصميم برامج
تصميم برامج

 

في انشاء تطبيق متجر الكتروني  قوي ناجح ومتصدر على جوجل يحاج إلى خطة تشمل إتباع الخطوات التالية، والتي تساعدك شركات إنشاء المتاجر على عملها أيضاً، حتى يتم الأمر بشكل احترافي تماما وتتمكن من المنافسة في السوق بقوة:

  • اختيار تصميم جذاب للعين، فالشكل والألوان الأنيقة هي أول ما يجذب الزبائن لتطبيق.
  • على متجر التطبيقات تحتاج إلى توفير صور ومعلومات وافية عن التطبيق الخاص بك، حيث يحب العملاء مشاهدة ما الذي سيقومون برؤيته بعد تحميل التطبيق، لذا احرص على أن تكون المعلومات المتوفرة شيقة والصور جذابة.
  • توفير تطبيق سريع وسهل الاستخدام يتصفحه المستخدم بسهولة.
  • وضع خطة للمحتوى الذي سيوفره التطبيق، من خلال التحديث المستمر للمحتوى بتحديث المنتجات المعروضة، وما إذا كانت متوفرة أم نفذت، توفير شرح ومعلومات عن المنتجات وأسعارها وتفاصيلها وتقيماتها، وفوائدها وكل المعلومات الخاصة بها، بما يجعل العميل يمكث أكثر على التطبيق من أجل مشاهدة تلك التفاصيل والإطلاع عليها.
  • عمل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام وسناب شات، وربط الموقع بشبكاتك الاجتماعية يعني أن أي عميل أو زبون يمكنه الوصول دائمًا في أي وقت وشراء أو الاستعانة بخدماتك
  • احرص على توفير الدعم الفني المستمر للتطبيق، فلا تكتفي بتصميم التطبيق ووضعه على المتجر لكن عليك أن تتابعه باستمرار والعمل على تطوير المحتوى وتطوير التطبيق نفسه من الناحية التقنية.
  • الاعتماد على تقنيات تهيئة أدوات البحث سواء كانت الـ SEO” Search Engine Optimization”، وهي تهيئة محركات البحث وتلك الخاصة بالمتاجر الالكترونية حيث تعتمد عليها من أجل الترويج لمتجرك، ومن خلال الـ “ASO” App Store Optimization، وهي تهيئة متجر التطبيقات لجعل المستخدم يصل إلى تطبيقك بشكل أسرع من خلال ضغط بعد الكلمات المتعلقة بمجال التطبيق، فمثلا إذا كان تطبيقك عن الصحة والرشاقة، فيمكن من خلال كتابة كلمات مثل رياضة، تمرينات، ريجيم، صحة..وغيرها من الكلمات المتعلقة بنشاط التطبيق أن يظهر تطبيقك الخاص ضمن النتائج الأولى للبحث، وتأتي المهمة الرئيسية للـ “ASO” من خلال إبراز تطبيقك بين العدد الكبير من التطبيقات التي يتم نشرها كل يوم، حيث أن هذه الميزة أصبحت أداة مهمة لتسويق تطبيقك سواء لزيادة مرات عرضه أمام المستخدمين، أو عدد التحميلات الخاصة به، أو زيادة استخدامه بشكل عام.
  • عمل إعلانات للتطبيق الخاص بك على المواقع الشهيرة والتي تشهد عدد كبير من الزيارات اليومية، بما يزيد من فرص مشاهدة إعلانك، أو الإعلان من خلال التطبيقات الأخرى الشهيرة التي يستخدمها عملائك المستهدفين، حيث تقوم بالبحث عن مواقع شهيرة يتواجد عليها العملاء المستهدفين بكثرة وليس أي موقع شهير.

عمل التطبيقات من أهم المشاريع الالكترونية المربحة والتي يحب العملاء التعامل معها، لذا احرص على تنفيذ تطبيق بأعلى مستوى.



المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.