بيع فكرة تطبيق

بيع فكرة تطبيق .. أفضل 4 شركات على استعداد لتنفيد طلبك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشروع تطبيق؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أفضل شركة بيع فكرة تطبيق بالسعودية … 

إذا كنت مهتما بعمل مشروع إلكتروني وتصميم تطبيق جديد للحصول على الأرباح منه ولتقديم الفائدة الكبيرة إلى الأفراد المستهدفين فيمكنك التوجه إلى شركات التصميم الإلكتروني والتي توفر لك خدمة بيع فكرة تطبيق للتسهيل عليك خطوات كثيرة، وللتعرف على أهم هذه الشركات تابع معنا منصة موثوقوالتي تقدم لك أشهر شركات التصميم التي يمكنك التعامل معها.

بيع أفكار تطبيقات

تقوم شركات التصميم الإلكتروني بعرض أفكار جاهزة للتطبيقات للبيع، وذلك للطلب الكبير على تصميم التطبيقات والتنويع في أفكارها، ويوفر عليك شراء تطبيق جاهز الكثير من الوقت والجهد المبذول للحصول على فكرة مميزة وكيفية تنفيذها بشكل مثالي، ولكن هذا الخيار يكلفك أموال كثيرة.

التطبيقات الإلكترونية من الأساسيات في حياة كل شخص الآن، فهي متاحة على جميع الهواتف الذكية والتي يمتلكها عدد كبير جدا أو معظم سكان الكرة الأرضية، ولهذا الإقبال الكير على استخدام التطبيقات الذكية تجد شركات كثيرة قد أنشأت وتخصصت في مجال التصميم الإلكتروني لتصميم التطبيقات والمتاجر الإلكترونية وكذلك مواقع الويب المتنوعة، وسنرشح لكم بعض الشركات التي تساعدك في تصميم التطبيقات بكل أنواعها مثل انشاء تطبيق متجر الكتروني متميز وشامل لجميع التفاصيل كما تجد لدى هذه الشركات بعض التطبيقات الجاهزة للبيع لتتمكن من شرائها والبدء في العمل بها وتطويرها فقط، وإليكم بعض هذه الشركات:

بيع أفكار تطبيقات
بيع أفكار تطبيقات

ربما تفيدك قراءة: اسعار تطبيقات الجوال.. أفضل 10 أماكن تساعدك في تلبية طلباتك

  1. شركة أبي بائ لتصميم تطبيقات الهواتف الذكية ويوجد لها مقرات كثيرة منها في السعودية، مصر، قطر والإمارات وتوفر لك عدة قوالب والتي تسهل عليك تصميم تطبيق بسرعة، كما توفر باقات منوعة لتحصل على ما يناسب مشروعك، كما توفر لك خدمة بيع فكرة تطبيق.
  2. شركة INTERNeT SOLUTIONS تخصص الشركة هو تصميم تطبيقات الجوال والمواقع الإلكترونية وأيضا المتاجر الإلكترونية، ويمكنك من خلالها التسويق الإلكتروني.
  3. شركة حلول النظرة الخاطفة ويمكنك أن تحصل على خدمات منها مثل تصميم فيديوهات تسويقية، تصميمات هوية إلكترونية، وتصميم تطبيقات الجوال، وتتميز بسرعة الأداء والدقة، وإتقان الخدمات المقدمة والتعامل الراق مع العملاء.
  4. مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات وهي من المؤسسات في مجال التسويق الإلكتروني، وتتخصص في مجالات كثيرة منها تصميم المواقع والبرمجة والمتاجر الإلكترونية وتصميم تطبيقات الهواتف، وتتميز بخبرة تفوق 13 عام في التخصص.
  5. شركة ويب السعودية لتصميم المواقع والتسويق الإلكتروني ويمكن أن تجد لديها أحسن جودة بأقل سعر، وذلك لكفاءة أفراد عمل الشركة، وتقوم بتصميم المواقع الإلكترونية والتطبيقات الإلكترونية وتتميز بسرعة العمل وتوفير الأشياء التي تطلبها وتراعي الفئات المستهدفة من التطبيق، ولذلك فان المؤسسة تتميز بتنفيذ كافة تفاصيل التطبيق التي يسعى العميل لتحقيقها.

وحتى تتوصل إلى أفكار جديدة لتصميم التطبيقات الالكترونية عليك اتباع بعض الأساليب للوصول إلى فكرة مربحة ومفيدة بالفعل، وذلك لأن الوصول إلى أفكار مثمرة ليس بالأمر السهل بل هو الخطوة الصعبة في تصميم تطبيق إلكتروني، وإليك البعض من هذه الأساليب:

  • الذهاب إلى الأقارب والأصدقاء والدردشة معهم عن أهم التطبيقات لديهم، وما الأشياء التي يتمنون أن تكون موجودة في تطبيق إلكتروني.
  • مشاهدة متجر التطبيقات والبحث عن التطبيقات ذات أعلى نقاط ترشيح وتملك الكثير من المستخدمين لها.
  • سؤال المتخصصين في مجال تصميم التطبيقات الإلكترونية على أكثر التطبيقات المطلوبة في الداخل والخارج.
  • البحث على محركات البحث المشهورة مثل محرك البحث جوجل عن أفضل التطبيقات التي يحتاج إليها الكثير من الأفراد.
  • تحديد الأهداف من تنفيذ التطبيق هل هو ترفيهي، أم تعليمي، أم متجر أو هو مجال آخر.
  • لا تستهن بالفكرة مهما كانت صغيرة أبدا، فليس كل تطبيق ناجح يقوم على فكرة كبيرة وهائلة بل أحيانا الأفكار الصغيرة تكون مميزة وناجحة أكثر.
  • البحث دائما عن مشكلة اجتماعية في المجتمع حولك يمكن علاجها بواسطة التطبيقات الإلكترونية مثل علاج الاكتئاب، الحد من التدخين، التشجيع على ممارسة الرياضة، وهكذا.

كما يمكنك العثور على أفكار مميزة جدا في مجال التطبيقات الالكترونية في التعليم فالتعليم من المجالات الأساسية التي يمكنك عمل تطبيق هادف يفيد الطلاب والباحثين، وكذلك يساعد المعلمين في أعمالهم ويساهم في توصيل المعلومات بطريقة جذابة وسهلة للمتعلم، ولكن احرص أن يشرف على التطبيق متخصصين في مجال التطبيق حتى تكون المعلومات صحيحة.

دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني

دراسة جدوى المشاريع هي الخطوة الأولى للنجاح في أي مشروع خصوصا الإلكتروني منها، فهي توضح لك كافة تفاصيل المشروع وتحدد لك الخطوات التي عليك السير عليها وتنفيذها لتحصل على مشروع إلكتروني ناجح، وتحدد لك الدراسة التكاليف المطلوبة وكذلك الأرباح المتوقع الحصول عليها في وقت محدد.

يظن الكثير من الناس أن دراسة الجدوى هي مجرد خطوة ثانوية للمشروع، ويغفل البعض عنها ولا يعطي لها أي أهمية ولكن هذا مفهوم خاطئ فدراسة الجدوى الناجحة هي البداية الموفقة لمشروع ناجح.

فإذا حصلت على دراسة جدوى شاملة ومحترفة تتوقع نجاح مشروعك بإذن الله، وتشمل دراسة مشروع تطبيق جوال الكثير من الخطوات والمراحل التي تساعدك في تنفيذ مشروعك بنجاح وثبات.

فتكون على ثقة بمعرفة خطوات المشروع التي عليك السير عليها وتكون على علم بالخطوة التالية دائما، ويمكنك التوجه إلى الشركات المتخصصة في كتابة دراسات الجدوى لتحصل على واحدة منها بعد الاجتماع مع المسئولين وتوضيح الفكرة الخاصة بك والأهداف التي ترغب في تحقيقها، وإليك أسماء شركات مميزة جدا في هذا المجال:

  1. مؤسسة المستشار لكتابة دراسات الجدوى وإدارة الأعمال.
  2. شركة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى والاستشارات الإدارية والاقتصادية.
  3. مكتب تمكين للأعمال الإدارية ودراسات الجدوى.
  4. شركة مشروعك للتخطيط للمشروعات.

ربما تفيدك قراءة: فكرة مشروع تطبيق جوال.. 6 جهات توفر لك أقوى أنظمة الحماية

التطبيقات الالكترونية في التعليم
التطبيقات الالكترونية في التعليم

وتحصل من هذه الشركات المميزة على جميع أنواع دراسات الجدوى، والتي عليك الحصول عليها لتحصل على دراسة كاملة للمشروع، ومن هذه الأنواع:

  • دراسة الجدوى المبدئية وهي التي توضح لك ماهية المشروع، ونقاط القوة والضعف فيه، وعلى أساس هذه الخطوة يمكنك تحديد هل يناسبك المشروع أم لا.
  • دراسة الجدوى التفصيلية وفيها جميع تفاصيل المشروع، وكتابة خطوات التنفيذ والحلول للمشكلات التي تواجهك كما يعرض عليك تكلفة عمل تطبيق الكتروني والأرباح المتوقعة في وقت محدد.
  • دراسة الجدوى التشغيلية وهي دراسة مؤهلات طقم العمل، ووضع كل فرد في المكان الذي يناسبه بما يتماشى مع مصلحة الشركة.

وتجد اختلاف كبير في تكلفة تطبيق متجر الكتروني فالتصميم الإلكتروني يتوقف على عدة نقاط لتحديد سعره، وهي:

  • حجم التطبيق وكمية التفاصيل به.
  • نوع التطبيق هل هو تعليمي أم ترفيهي.
  • تقدير الشركة للعمل وتقدير التكلفة.
  • تجد شركات تقوم بحساب التكلفة بالساعة فتحسب عدد الساعات للتصميم وتحسب التكلفة الفعلية.
  • طبيعة التصميمات في التطبيق.
  • شكل اللوجو والرسومات في التطبيق.

ولهذا تختلف التكلفة من شركة لأخرى حسب المتطلبات الخاصة بك والأفكار التي ترغي في تنفيذه، لهذا عليك عرض الفكرة على أكثر من شركة لتحديد التكلفة الخاصة بكل منهم وتحديد المناسبة لك.

ترخيص تطبيق الكتروني

التجارة الإلكترونية من الأساسيات في السعودية، ولتنظيمها قامت الحكومة السعودية بسن قانون التجارة الإلكترونية وهو يتكون من 26 مادة تضمن بذلك حقوق البائع والمشتري وكافة الأطراف، ولضمان عدم دخول أي أشياء ممنوعة أو مشبوهة إلى المملكة وللاطلاع على المحتوى المقدم للشباب.

حتى تستطيع تسجيل فكرة تطبيق عليك أولا أن تمتلك سجل تجاري إلكتروني من موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودي، وقد فعلت الوزارة هذه الخدمة للتشجيع على التسجيل وإصدار سجل تجاري سواء للمواطن أو المقيم، فبخطوات بسيطة تكون قد حصلت على السجل، وإليك هذه الخطوات:

  1. الدخول على موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودي والمميز جدا.
  2. الضغط على خانة الدخول إلى خدمة السجل التجاري وإدخال الاسم الخاص بالمشروع.
  3. ستجد مطلوب منك بعض المعلومات عليك تعبئتها بحرص.
  4. سداد الرسوم الموحدة للسجل التجاري عن طريق خدمة سداد والتي أنشأتها الوزارة للتسهيل على الجميع دفع الرسوم.
  5. وبهذا تكون قد أنهيت إجراءات الحصول على لسجل التجاري، ويمكن استلمه من الغرفة التجارية إلكترونيا.

كما يوجد بعض شروط ترخيص تطبيق التي عليك تنفيذها ليكون عملك قانوني ولا تتعرض للمشاكل والمسائلات القانونية، ومن هذه الشروط:

  1. الحصول على سجل تجاري إلكتروني من موقع وزارة التجارة.
  2. عمل حساب مفعل في بنك من البنوك السعودية.
  3. الاتفاق مع شركة شحن منتجات وفتح حساب فيها.

ويوجد الكثير من انواع التطبيقات الالكترونية التي يمكنك تنفيذها وتصميمها للربح منها، وعليك اختيار الأنواع التي تمتلك فيها خبرة ولو بسيطة ليكون العمل أسها بالنسبة إليك، وإليك أهم أنواع التطبيقات التي تلاقي رواجا كبيرا عالميا، ومنها:

  1. تطبيقات تصميم الفيديو هناك إقبال على برامج عمل الفيديوهات وتجميع الصور، لذلك فهو تطبيق مربح إذا قمت بتصميمه بدرجة عالية من الكفاءة والرقي.
  2. تطبيقات تعديل الصور الثابتة وإضافة مؤثرات عليها من أكثر التطبيقات رواجا لدى جميع من يمتلك هواتف ذكية.
  3. تطبيقات توصيل الطلبات حتى المنزل، وقد أزداد الطلب عليها بعد ظهور فيروس كورونا والذي أجبر الجميع على المكوث في المنزل وشراء الطلبات عبر تطبيق توصيل الطلبات.
  4. تطبيقات الدردشة بين الأصدقاء والمحادثات وإرسال الرسائل من أشهر التطبيقات العالمية التي لا يمكن الاستغناء عنها أبدا.
  5. تطبيقات التحكم بالأجهزة الإلكترونية لاسلكيا، فعن طريق التطبيق الإلكتروني يمكنك ربط الهاتف الذكي بالأجهزة الكهربائية للتحكم فيها من حولك.
  6. تطبيقات للتشجيع على الأكل على نظام صحي ولابد أن يكون التطبيق مصمم بعناية وترتيب ويحتوي على معلومات صحيحة وتساعد الفئة المستهدفة منه.
  7. تطبيقات للتشجيع على ممارسة الرياضة بانتظام وحساب عدد خطوات المشي والجري وحساب معدل الحرق في الجسم، وكافة متطلبات النظام الرياضي.
  8. تطبيق طبي للمساهمة في علاج الإدمان ولابد أن يتابعه فريق طبي متخصص في المجال لكي يساعد من يلجأ إليه بطرق طبية صحيحة.
  9. تطبيقات لتنظيم الوقت بشكل فعال والمساعدة على ذلك.
  10. تطبيقات لعرض مباريات وألعاب كرة القدم العالمية.
  11. تطبيق لنقل الملفات بسرعة بين الهواتف المحمولة، فهي تساعد على نقل جميع الملفات من موبايل لآخر بسرعة كبيرة.

ربما تفيدك قراءة: فكرة تطبيق مربح .. أفضل الأسعار توفرها لك 5 مؤسسات

تكلفة تطبيق متجر الكتروني
تكلفة تطبيق متجر الكتروني

ويمكنك الدخول إلى أكثر التطبيقات شهرة للتعرف على التفاصيل الشهيرة بها، وكيفية تصميمها، ومن هذه التطبيقات:

  1. تطبيق بيكس آرت “Picsart” تطبيق للتعديل في الصور وإضافة المؤثرات المختلفة.
  2. تطبيق واتساب “WhatsApp” أحد تطبيقات المحادثة وإرسال الرسائل النصية.
  3. تطبيق يوتيوب “YouTube” لعرض الفيديوهات والمقاطع الترفيهية والتعليمية.
  4. تطبيق فيسبوك وماسنجر “Facebook and messenger” وهو واحد من مواقع التواصل الاجتماعي.
  5. تطبيق أمازون “Amazon” وهو أحد التطبيقات في مجال التجارة الإلكترونية عالميا.
  6. تطبيق نت فليكس “Netflix” لتحميل ومشاهدة الأفلام العالمية.
  7. تطبيق كورسيرا “Coursera” تطبيق تعليمي معروف لدى الطلاب والمعلمين.
  8. تطبيق سيلز فورس “Salesforce” تطبيق لرجال الأعمال والمهتمين بها.
  9. تطبيق وان ويزر “1Weather” للتعرف على أحوال الطقس على مستوى العالم.

كيفية عمل تطبيق الكتروني

يمكنك عمل تطبيق إلكتروني من خلال دراسة تصميم التطبيقات، أو التعرف على الخطوات المطلوبة من خلال الدورات التدريبية التي تحصل عليها من خلال مراكز التدريب، كما تجد لكثير من الفيديوهات على موقع اليوتيوب والتي تساعدك في تصميم وعمل تطبيق إلكتروني ناجح.

لتحصل على تطبيق إلكتروني ناجح عليك السير على بعض الخطوات التي تساعدك في التنفيذ بكل سهولة، وعليك ألا تغفل عن أي خطوة بل يجب أن تعطي كل خطوة حقها في التنفيذ لتحصل في النهاية على تطبيق متكامل الأركان، وإليك خطوات انشاء تطبيق إلكتروني:

  1. اختيار الفكرة الغير مكررة، فعليك تحديد هدفك من عمل التطبيق، والمشكلة التي ستقوم بحلها عن طريق التطبيق، وما هي مميزات تطبيقك عن غيره، ويمكن أن تدخل إلى متجر التطبيقات لرؤية التطبيقات في نفس المجال للتعرف عليها وكيفية تطويرها والابتكار فيها.
  2. تصميم واجهة للتطبيق مميزة وجذابة، فالواجهة التي ستجذب الجميع لتحميل التطبيق، ويمكن الاستعانة بأحد مصممين الجرافيك لتحصل على واجهة مميزة، ويجب أن تحتوي الواجهة على ألوان واضحة وأن يتم تنظيم أماكن الأزرار.
  3. التعرف على التطبيقات المنافسة للتعرف على أماكن القوة والضعف فيها لحل تلك المشكلات والإبداع في عرض التطبيق الخاص بك بفكرة جديدة ومتطورة.
  4. عمل قاعدة للبيانات لتخزين بيانات الأفراد في حالة إذا كان التطبيق يحتاج تسجيل المعلومات الشخصية، أما إذا كان لا يحتاج ذلك يمكن الاستغناء عن هذه الخطوة.
  5. البدء في بناء التطبيق باللغة المناسبة للفكرة، ومن أشهر لغات البرمجة للتطبيقات هي لغة جافا والتي يستخدمها الكثير من مصممين تطبيقات الجوال لتصميم التطبيقات، ويمكنك تعلم اللغة من خلال الدورات التدريبية على موقع اليوتيوب.
  6. تجربة أولية للتطبيق، فعليك تجربة التطبيق قبل إطلاقه، كما عليك أن تعرضه على مصممين لتجربته ومعرفة المشكلات وحلها، ثم يمكن إنزال نسخة على المتجر لتجربته من المهتمين به لتطويره وإطلاقه في شكله الأخير.
  7. نشر التطبيق على المتجر، وعليك أن تقوم بتصميم لوجو يميز التطبيق، وأيضا وصف لمحتوى التطبيق واضح، كما عليك اختيار صور مميزة غير موجودة في التطبيقات.
  8. التسويق للتطبيق، فهناك الكثير من التطبيقات تعرض ذات الفكرة لذلك عليك أن تتطور باستمرار في التطبيق.

وقبل التعرف على خطوات إنشاء التطبيق الإلكتروني، علينا التعرف على تعريف التطبيقات الالكترونية فهي منصات إلكترونية تقوم بتقديم معلومات وخدمات معينة حسب نوع التطبيق لمستخدمي الهواتف المحمولة، ولكن يشترط أن يكون الهاتف من الهواتف الذكية.

وتكمن مميزات التطبيقات الإلكترونية أنه يسهل حياة الجميع، فيمكن أن يساعد في توصيل الطلبات حتى باب المنزل من وجبات سريعة ومواد غذائية، وأدوية وحجز مواعيد أطباء، وأيضا الحصول على المنتجات مثل الملابس والإكسسوارات والأحذية فبضغطة زر واحدة يمكنك الحصول على ما تريد بكل سهولة، كما يمكن أن تكون التطبيقات الإلكترونية سببا في حصولك على فرصة عمل مميزة من خلال التطبيقات التي تقوم بتقديمها الشركات المعنية.

ربما تفيدك قراءة:  سوق متجر السعودية.. تكاليف مميزة توفرها لك أقضل 10 جهات

كما أن أهمية التطبيقات الالكترونية كبيرة ومميزة جدا، وتكمن أهميته في:

  • تيسير الوصول لأكبر عدد من العملاء.
  • المساعدة على فتح المجالات للدخول إلى أسواق جديدة.
  • تطوير التطبيق الخاص بك والمساعدة فيه تبعا لميزانيتك.
  • تقليل تكلفة التسويق والدعاية للمنتج والإعلانات.
  • العمل على زيادة الأرباح المتوقعة أن تحصل عليها والعائد المادي منه.
  • عرض وتنظيم المنتجات بسهولة أكبر والتعرف بسهولة على ردود الأفعال عليها.
  • التسويق الإلكتروني للخدمات والإعلان عن المنتجات من غير حدود.
  • التفاعل الزيادة والمستمر مع العلامات التجارية الباقية.
  • الدعم والتشجيع الكامل للعلامات التجارية المميزة.
  • متابعة ردود الأفعال بسهولة على التطبيق والتقييمات الخاصة بالعملاء لتحسين الأداء.
  • تخطي العلامات التجارية الكثير من حدود الزمان والمكان.

الربح من انشاء التطبيقات

يمكن الربح من التطبيقات الإلكترونية إذا كان التطبيق مصمم بأعلى درجات الجودة والفعالية، فالتطبيق المميز في تصميماته وألوانه وعمل لوجو خاص به يجذب الانتباه إليه سبب من أسباب ربح التطبيقات، كما عليك الحرص على تقديم محتوى هادف ومفيد وصحيح لكي تجد الإقبال الكبير عليه.

يمكنك التعرف على كم ارباح تطبيقات الاندرويد من خلال مشاهدة التطبيقات الرائجة في الوطن العربي، ومعرفة مدى الإقبال عليها وبالتالي أرباحها الكبيرة، ومن هذه التطبيقات:

  • تطبيق أنغامي للأغاني المنوعة، وتطبيق تلاوتي للتسجيلات الدينية وتطبيق هوت لاينز إيجيبت في مصر.
  • تطبيق تفاصيل للتعرف على قوانين المرور، تطبيق كاشف، تطبيق الدليلة للتعرف على الطرق في السعودية.
  • تطبيق أنغامي للأغاني، تطبيق إنست أرابيك المعروف، تطبيق تكست أرابيك الرائع في الإمارات.
  • تطبيق أنغامي للأغاني المنوعة، تطبيق جراند سينيماز كويت، تطبيق أسأل مجرب للسؤال عن الكثير من الأشياء في الكويت.

ولتتمكن من الدخول إلى متجر التطبيقات بقوة وتحميل تطبيق خاص بك، عليك إتباع هذه النصائح التي تساعدك على التفوق والعمل بجد والنجاح في مشروعك، وهي:

  1. عدم التوقف عن التعلم أبدا، فتوقفك عن التعليم يعني الخروج من مجال التصميم الإلكتروني للتطبيقات.
  2. الإبداع والابتكار دائما في التصميمات، فالمصمم المبتكر هو المصمم الناجح والمطلوب، فعليك التفكير بطريقة غير اعتيادية دائما ليظهر العمل في أحسن صورة.
  3. عمل علاقات جديدة في نفس المجال، فالتعرف على المتخصصين في مجالك يعطيك خبرة أكبر، كما تستفيد من خبرة كل مصمم إلكتروني لتنمي معلوماتك في المجال.
  4. التركيز والعمل بهدوء تام، فالبرمجة من المجالات الحساسة وتحتاج إلى تركيز شديد لتصل إلى النتيجة المرجوة، فأي خطأ يمكن أن يؤدي إلى تغيير النتيجة.
  5. خوض التجربة وعدم الخوف من الفشل، فعليك تجربة كل المعلومات الجديدة التي تحصل عليها وتوظفها لتنمية مهارتك في التصميم.
  6. كتابة دراسة جدوى شاملة لإنشاء تطبيق الجوال لتتعرف على كل الخطوات التي عليك السير عليها ببساطة.
  7. استخدام الأدوات المتاحة لك لتصميم التطبيق بأحسن الطرق، فهناك العديد من الأدوات الموجودة، ولكن الذكاء هو الذي يحدد أفضل الطرق لاستخدامها بما يناسب مشروعك.

ولتقوم بعمل تنفيذ فكرة تطبيق مميز عليك الوصول إلى أفكار تطبيقات لم تنفذ بعد وللوصول إليها عليك التفكير خارج الصندوق دائما، وبشكل إبداعي وابتكاري لتصل إلى أفكار غريبة ومطلوبة وغير متوقعة ولم تنفذ، كما عليك أن تتابع عالم التطبيقات الإلكترونية بشكل واسع ودائم، لأن التطبيقات تتطور يوميا.

وتجد فيها الجديد بشكل دائم، لذلك عليك التفكير في مشكلة تزعجك أو تواجه المجتمع من حولك لتقوم بتصميم تطبيق يساعدك على حل هذه المشكلة، أو تصميم تطبيق لمساعدة الطلاب أو المعلمين أو أي من المهن الأخرى في أعمالهم والتسهيل عليهم.

كما يمكن استغلال الأحداث حول العالم للوصول إلى فكرة مبتكرة فمثلا فيروس كورونا من الأشياء الحديثة عالميا وتحتاج إلى تطبيقات منوعة لمساعدة الناس على التكيف مع الظروف الموجودة ولمساعدتهم على التعرف على الأعراض المختلفة وكيفية التعامل مع الفيروس بشكل مناسب، وأيضا كيفية استغلال وقت العزل المنزلي في أشياء مفيدة، وبهذا تحصل على أفكار تطبيق لم تنفذ بعد ومطلوبة جدا في كل مكان في العالم.

ربما تفيدك قراءة: شركة تصميم مواقع الانترنت فى العراق … حلول مبتكرة توفرها لك 6جهات

تجد الكثير من الشركات التي توفر لك خدمة بيع فكرة تطبيق للتسهيل عليك واختصار الكثير من المراحل المتعددة للبحث عن الفكرة والتصميم والتنفيذ، وقد رشحنا لكم بعض الشركات التي تساعدك في ذلك، نتمنى التوفيق لكم في المشرع القادم..

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى