أفكار مشاريع تطبيقات موبايل

أفكار مشاريع تطبيقات موبايل .. 5 جهات متخصصة توفر طلبك في وقت قياسي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في أفكار مشاريع تطبيقات موبايل؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليكم أهم أفكار مشاريع تطبيقات موبايل ….

لعمل مشروع إلكتروني مميز عليك البحث عن أفكار مشاريع تطبيقات موبايل مطلوبة وتخدم المجتمع بشكل فعال، وللعثور على هذه الأفكار عليك القيام ببعض الخطوات وتنفيذ بعض الاستراتيجيات للعثور على الفكرة المناسبة، كما ترشح لك منصة موثوق بعض الشركات التي تساعدك في تنفيذ أفكارك باحترافية كبيرة، فتابع معنا..

أفكار لصنع تطبيقات

الأفكار المميزة للتطبيقات الإلكترونية صعب الوصول إليها، فهناك الكثير من التطبيقات المتوفرة في المتجر الإلكتروني، لهذا عليك التفكير جيدا للوصول إلى فكرة جديدة ولم تنفذ بعد لتحظى باهتمام المتابعين للتطبيقات الإلكترونية ولكي يكون مشروعك مربح وناجح، وعليك الحرص على تنفيذه بدقة كبيرة أيضا.

وللوصول إلى أفكار حديثة عليك إتباع خطوات معينة وتنفذها بدقة جدا للتعرف على الأفكار المطلوبة في المجتمع، وإليك بعض الإرشادات التي سوف تساعدك على الحصول على أفكار مشاريع تطبيقات اندرويد ومنها:

  • الاجتماع مع الأقارب والأصدقاء والاستفسار منهم عن أهم التطبيقات لديهم، وما هي متطلبات الأشياء التي يريدون أن تكون موجودة في تطبيق إلكتروني.
  • زيارة متجر التطبيقات للتعرف على التطبيقات صاحبة أعلى نقاط تقييم ولديها الكثير من المستخدمين لها.
  • التحدث مع المتخصصين في مجالات تصميم التطبيقات الإلكترونية والسؤال عن أكثر التطبيقات المطلوبة عالميا ومحليا.
  • أن تبحث على محركات البحث كمحرك البحث جوجل على أحسن التطبيقات التي يحتاج إليها الكثير من المستخدمين.
  • تحديد الأهداف من التطبيق هل هو تطبيق ترفيهي، أم تعليمي، أم تجاري أو تطبيق في مجال آخر.
  • لا تستهن بالفكرة مهما كانت بسيطة أبدا، فليس كل تطبيق ناجح معتمد على فكرة كبيرة وهائلة بل أحيانا الفكرة البسيطة تكون مميزة وناجحة أكثر.
  • عليك البحث عن مشكلة اجتماعية في المجتمع حولك يمكن علاجها عن طريق التطبيقات مثل علاج الاكتئاب، الحد من التدخين، التشجيع على لعب الرياضة، وهكذا.
أفكار لصنع تطبيقات
أفكار لصنع تطبيقات

ولتصل إلى أفكار تطبيقات غير موجودة عليك التفكير بتميز خارج الصندوق، وبشكل إبداعي وابتكاري لتصل إلى أفكار غريبة ومطلوب تنفيذها ولم تنفذ، كما لابد من متابعة عالم التطبيقات الإلكترونية بشكل كبير ومستمر، لأن التطبيقات تتطور يوميا وتجد فيها الحديث بشكل مستمر، لذلك للوصول على فكرة جديدة عليك التفكير في مشكلة لديك أو لدى المجتمع من حولك للقيام بتطبيق يساعدك على حل هذه المشكلات، أو تطبيق مثلا لمساعدة الطلاب أو المعلمين أو أي من المهن الأخرى في أعمالهم للتسهيل عليهم.

كما يمكن أن تستغل المستجدات حول العالم لتصل إلى فكرة جديدة فمثلا لديك فيروس كورونا من الأشياء المستجدة في العالم وتحتاج إلى تطبيقات لتساعد الناس على التكيف مع الظروف الموجودة ولتساعدهم على تحديد الأعراض المنوعة وكيفية التعامل مع الفيروس والسيطرة عليه، وكيفية استغلال وقت العزل المنزلي في أشياء نافعة، وبهذا تكون قد حصلت على فكرة تطبيق لم تنفذ ومطلوبة في كل مكان في العالم.

وللوصول إلى أفكار مشاريع تطبيقات موبايل وتنفيذها بشكل متقن، يمكن طلب المساعدة من الشركات في مجال تصميم التطبيقات والتي تساعدك في تحويل حلمك لحقيقة فهي تساعدك على تحويل الأهداف الخاصة بك وتصورك للتطبيق إلى تطبيقات تخدم المجتمع يمكنك نشرها وبيعها وعرضها على متجر التطبيقات، وعليك الاختيار بدقة الشركة التي ستتعامل معها، فيمكن زيارة عدة شركات لاختيار الأفضل منها من حيث جودة التصميم، التكلفة التي ترضيك، وأيضا موعد التسليم المناسب، وإليك أشهر شركات التصميم الإلكتروني في السعودية ومنها تصميم التطبيقات:

ربما تفيدك قراءة: مشروع تطبيق .. أفضل 9 مؤسسات تعتمد عليها لتنفيذ رغباتك

  1. شركة أبي بائ لعمل تصميمات تطبيقات الجوال وتطبيقات التليفونات الذكية ويوجد لها مقرات كثيرة في عدة دول منها السعودية، مصر، قطر والإمارات وتقدم لك العديد من القوالب المنوعة التي تسهل عليك تصميم التطبيق بسرعة، كما توفر باقات أسعار مختلفة لتحصل منها على ما يناسب مشروعك.
  2. شركة ويب السعودية لإنشاء التطبيقات الإلكترونية وباقات التسويق الإلكتروني، وهي من أكثر شركات تصميم المواقع كفاءة، فيمكن أن تجد فيها أعلى جودة بأفضل سعر، وذلك للكفاءة العالية لفريق العمل في الشركة، وتقوم بتصميم التطبيقات الإلكترونية في دول كثيرة في الوطن العربي ومنها السعودية، وتتميز بسرعة العمل وتنفيذ التفاصيل التي تطلبها في الموقع الإلكتروني أو التطبيق، وتراعي دائما الفئات المستفيدة من التطبيق.
  3. مؤسسة أوامر الشبكة لتقنية المعلومات وهي من أشهر المؤسسات في مجال التسويق الإلكتروني بجميع مجالاته، ومن هذه المجالات تصميم المواقع والبرمجة الإلكترونية وإنشاء المتاجر الإلكترونية وتصميم تطبيقات الجوال، وتتميز بخبرة أكثر من13 عام في التخصص.
  4. شركة INTERNeT SOLUTIONS التخصص للشركة هو تصميم تطبيقات الجوال المميزة وإنشاء المواقع والمتاجر الإلكترونية، وأيضا يمكن عن طريق الشركة عمل تسويق إلكتروني بأفضل الأساليب.
  5. شركة حلول النظرة الخاطفة ويمكنك عن طريق الشركة أن تحصل على خدمات متنوعة مثل تصميم فيديوهات التسويق للمنتجات، تصميم الهويات وتصميمات تطبيقات الجوال، وتتميز بالسرعة والدقة في الأداء.
تطبيقات تخدم المجتمع
تطبيقات تخدم المجتمع

مطور تطبيقات موبايل

تطبيقات الموبايل والهواتف الذكية تحتاج إلى تطور مستمر، فيوميا تجد كل جديد في متجر التطبيقات، لذلك عليك دائما الاستعانة بمطور متخصص من إحدى شركات مجال تطبيقات الهاتف ليقوم بعمل تطوير شامل للتطبيق الخاص بك ليوكن مربح بالفعل ويفيد المستخدمين له على الدوام.

إذا كنت تتساءل عن كيف تصبح مطور تطبيقات فعليك أن تملك الكثير من المعلومات حول تصميم التطبيقات الإلكترونية، وكيفية تصميمها وتنفيذها بشكل جميل وجذاب للمشاهد، ويمكنك أن تتعلم هذه الأشياء من خلال الآتي:

  • التوجه إلى المراكز التدريبية للاستفسار عن الدورات التدريبية في تصميم التطبيقات الإلكترونية وتطويرها ودراسة الدورة بإتقان والحصول على شهادة معتمدة.
  • يمكنك الدخول إلى موقع اليوتيوب وستجد فيه الكثير من المتخصصين في تصميم التطبيقات الإلكترونية قد وضعوا فيديوهات متخصصة تقوم بشرح الكثير من الخطوات لتنفيذ تصميم تطبيق إلكتروني بشكل احترافي.
  • الذهاب إلى أحد شركات التصميم الإلكتروني للتعلم من خلالها كيفية تصميم تطبيق أو موقع إلكتروني للبدء في العمل معها.
  • متابعة مدونات المتخصصين في مجال التصميم الإلكتروني، للاطلاع على آخر الأساليب والطرق الحديثة للتصميم الإلكتروني وخاصة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية.

ربما تفيدك قراءة: أفكار مشاريع تطبيقات موبايل .. 5 جهات متخصصة توفر طلبك في وقت قياسي

وأولى الخطوات لكي تعمل في وظيفة مطور تطبيقات أن تتعرف أولا على خطوات تصميم وتنفيذ تطبيق إلكتروني، ومن هذه الخطوات ما يلي:

  1. الاستقرار على فكرة مبدعة وغير مكررة، فعليك أن تحدد الهدف من عمل التطبيق، وماهي المشكلة التي ستعمل على علاجها عن طريق التطبيق، وما الشيء المميز في التطبيق عن غيره من التطبيقات، وعليك الدخول إلى متجر التطبيقات لمشاهدة التطبيقات في نفس المجال لتتعرف على محتوياتها وكيفية تطويرها والابتكار فيها.
  2. تصميم واجهة عرض للتطبيق مميزة وجذابة، فالواجهة هي التي ستجذب المهتمين بالتطبيق لتنزيله وتجربته، ويمكن أن تستعين بأحد مصممي الجرافيك لتحصل منه على واجهة ملفتة، ويجب أن تكون بألوان واضحة للرؤية وأن يتم تنظيم الأماكن الخاصة بالأزرار والكتابات، وعليك أن تحدد طرق التنقل بين صفحات التطبيق بطريقة بسيطة.
  3. زيارة التطبيقات المنافسة لتتعرف على نقاط القوة لتقوم بتطويرها ونقاط الضعف فيها لحل هذه المشكلات وأن تبدع في عرض التطبيق بفكرة جديدة ومتطورة.
  4. إنشاء قاعدة بيانات لتخزين بيانات المستخدمين للتطبيق إذا كان التطبيق يتطلب ذلك عند دخوله، أما إذا كان لا يتطلب ذلك عليك الاستغناء عن هذه الخطوة.
  5. البدء في بناء وتنفيذ تصميم التطبيق باللغة المناسبة للفكرة الخاصة بك، وأشهر لغات برمجة التطبيقات هي لغة جافا والتي يستخدمها الكثير من المصممين لتطبيقات الجوال لتصميم التطبيقات، ويمكنك أن تتعلم لغة جافا من خلال حضور الدورات التعليمية على موقع اليوتيوب.
  6. تجربة أولية للتطبيق عدة مرات قبل إطلاقه على متجر التطبيقات، كما يمكن عرضه على مصممين ومبرمجين للتطبيقات لتجربته ومعرفة المشاكل به، ثم يمكن عرض نسخة تجريبية منه على المتجر لتجربته من المهتمين به من أجل تطوير التطبيقات وإطلاقه في شكله الأخير.
  7. نشر التطبيق بالنسخة الأخيرة على متجر التطبيقات، ويجب أن تصمم لوجو خاص بالتطبيق يميزه عن غيره في نفس المجال، وأيضا وصف صريح لا يوجد به أخطاء لمحتوى التطبيق، كما عليك أن تختار صور غير مكررة في باقي التطبيقات.
  8. التسويق للتطبيق، فهناك المزيد من التطبيقات التي تعرض نفس الفكرة، ولهذا عليك التطوير المستمر في تطبيقك والتسويق له دائما في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الصفحات المعروفة.
وظيفة مطور تطبيقات
وظيفة مطور تطبيقات

أشهر التطبيقات في العالم

أصبحت التطبيقات الإلكترونية تشغل حيز كبير عالميا، وهناك بعض التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها من أي فرد على مستوى العالم أجمع، وقد اشتهرت هذه التطبيقات بسبب تطبيقها لكافة عوامل نجاح التطبيقات الإلكترونية، وتم تصميمها بأحدث الأساليب والطرق التي تجذب الجميع.

يوجد الكثير من التطبيقات الإلكترونية التي لعبت دورا كبيرا في حياة البشرية، فأصبح الجميع لا يستطيع الاستغناء عنها، بل أصبح البعض منها يستخدم في المواقف الرسمية والدولية وليس لدى الأفراد العادلين فقط، وخصوصا بعد ظهور فيروس كورونا والذي أثر على العالم أجمع وجعله يتجه إلى استخدام التطبيقات لتخليص الأعمال والمهمات الخاصة بالشركات الرسمية والخاصة كذلك، وسوف نعرض عليكم بعض أسماء أشهر التطبيقات والتي لاقت شهرة واسعة جدا عالميا، ومن هذه التطبيقات:

  1. التطبيق المميز بيكس آرت “Picsart” وهو تطبيق رائع لتعديل الصور وإضافة التأثيرات المنوعة عليها.
  2. تطبيق المحادثات واتساب “WhatsApp” أحد تطبيقات المحادثات والدردشة العامة وإرسال الرسائل النصية.
  3. تطبيق الفيديوهات يوتيوب “YouTube” لعرض أحدث الفيديوهات والمقاطع الترفيهية والتعليمية وكذلك القنوات الخاصة.
  4. تطبيقات فيسبوك وماسنجر “Facebook and messenger” وهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم.
  5. تطبيق متجر أمازون “Amazon” وهو أشهر التطبيقات في مجال التجارة الإلكترونية على مستوى العالم.
  6. تطبيق الأفلام نت فليكس “Netflix” يمكن من خلاله تحميل ومشاهدة الأفلام والمسلسلات العالمية والعربية.
  7. التطبيق التعليمي كورسيرا “Coursera” يعتبر أشهر تطبيق تعليمي لدى الطلاب والمعلمين.
  8. تطبيق الأعمال سيلز فورس “Salesforce” تطبيق مميز لرجال الأعمال والمهتمين بها.
  9. تطبيق الطقس وان ويزر “1Weather” لتتعرف من خلاله على أحوال الطقس يوميا على العالم أجمع.

ولكي تصل إلى أفكار تطبيقات غريبة عليك متابعة المتابعين للتطبيقات للتعرف على التطبيقات المطلوبة جدا، ويمكنك دراسة الكثير من الأبحاث حول التطبيقات المطلوبة على مستوى العالم، وسنوضح لك هنا أشهر التطبيقات المطلوبة عالميا، وبعض الأفكار وهي:

  1. تطبيق لعمل تصميمات الفيديو فهناك إقبال كبير على تطبيقات عمل الفيديوهات وتجميع الصور بشكل احترافي، لذلك فهو تطبيق مربح إذا قمت بتصميمه بدرجات عالية من الكفاءة والرقي.
  2. تطبيقات لتعديل الصور الخاصة وإضافة المؤثرات عليها وتعتبر من أكثر التطبيقات استخداما في العالم لجميع من يمتلك هواتف ذكية.
  3. تطبيق لتوصيل الطلبات إلى لمنازل، وقد أزداد الطلب على هذه التطبيقات بعد ظهور فيروس كورونا والذي أجبر الجميع على الجلوس في البيت وشراء الطلبات عبر تطبيقات توصيل الطلبات.
  4. تطبيقات للدردشة مع الأصدقاء وعمل محادثات وإرسال الرسائل الإلكترونية من أشهر التطبيقات على مستوى العالم والتي لا يستطيع أي فرد الاستغناء عنها.
  5. تطبيق يمكنك من خلاله أن تتحكم في الأجهزة الكهربائية لاسلكيا فيمكنك ربط الهاتف بالأجهزة من حولك للتحكم فيها.
  6. تطبيقات تشجع على تناول الأكل بنظام صحي صحيح وهي من فوائد تطبيق الجوال ويجب أن يكون التطبيق مصمم بترتيب مميز وبه معلومات صحيحة وتساعد الفئة المستفيدة منه.
  7. تطبيق يشجع على ممارسة الرياضة بانتظام، ويقوم بحساب عدد خطوات المشي والركض وحساب معدلات الحرق في الجسم، وكل متطلبات النظام الصحي الرياضي.
  8. تطبيقات طبية تساعد على علاج مشكلات صحية ونفسية مثل علاج الإدمان ويجب أن يتابع هذا التطبيق فريق طبي متكامل لكي يساعد من يلجأ إليه بأساليب تشجيعية طبية صحيحة.
  9. تطبيقات تقوم بعمل على تنظيم الوقت والمساعدة في استغلال الوقت بشكل صحيح.
  10. تطبيقات تعمل في عرض مباريات كرة القدم في العالم والوطن العربي.
  11. تطبيق لنقل الملفات المنوعة بين الهواتف الذكية بسرعة وبدون أخطاء، فهي تساعد على نقل أي ملفات من هاتف لآخر بسرعة فائقة.

ربما تفيدك قراءة: مشروع الكتروني للبيع.. باقات مميزة توفرها لك 5 شركات

وتتميز كل دولة عربيا ببعض التطبيقات والتي تعتبر أنها اهم التطبيقات على الموبايل لدى الأفراد في هذه الدولة، وإليكم أِشهرا لتطبيقات في الوطن العربي:

  • تطبيق أنغامي للأغاني العربية والأجنبية، وتطبيقات تلاوتي للمقاطع الاسلامية وتطبيق هوت لاينز إيجيبت في مصر.
  • تطبيق تفاصيل للتعرف على القوانين السعودية، تطبيق كاشف، تطبيق الدليلة لاكتشاف الطرق في السعودية.
  • تطبيق أنغامي للأغاني العربية والأجنبية، تطبيق إنست أرابيك المعروف، تطبيق تكست أرابيك الرائع في الإمارات.
  • تطبيق أنغامي للأغاني العربية والأجنبية، تطبيق جراند سينيماز كويت الأشهر، تطبيق أسأل مجرب في الكويت.

برمجة تطبيقات الموبايل

تعتبر برمجة تطبيقات الموبايل من المجالات الحساسة جدا للعمل فيها، فلذلك فهي تتطلب الدقة والحرص في العمل، كما تتطلب بيئة هادئة ومنظمة ومريحة للعمل فيها لأن أي خطأ في برمجة التطبيق قد تشكل مشكلة كبيرة، وقد تغير النتيجة النهائية إلى شكل آخر، لذلك عليك الحرص دائما.

يوجد بعض النصائح التي جمعناها لك لتقوم بتنفيذها وتطبيقها لتنجح في عملك كمصمم إلكتروني لتطبيقات الموبايل، ومن هذه النصائح:

  1. عدم التوقف عن تعلم كل جديد، فتوقفك عن التعلم يعني الخروج من مجال التصميم الإلكتروني للتطبيقات.
  2. أن تكون مبدع ومبتكر دائما في تصميماتك، فالمصمم المبتكر هو المصمم الناجح، فعليك التفكير بطريقة خارج الصندوق دائما ليظهر عملك في أحسن صورة.
  3. إنشاء علاقات وصداقات جديدة في نفس مجالك، فتعرفك على المصممين يعطيك خبرة أكبر، كما يمكن الاستفادة من خبرة كل مصمم إلكتروني لتنمية معلوماتك في المجال.
  4. التركيز والهدوء أثناء العمل، وذلك لأن برمجة الموبايل مجال حساس جدا ويحتاج إلى تركيز شديد لتصل إلى النتيجة المرجوة، فأي خطأ يؤدي إلى تغيير النتيجة.
  5. الدخول إلى التجربة باستمرار ولا تقلق من الفشل، فعليك تجربة أي تفاصيل جديدة تحصل عليها وتوظفها بسرعة لتنمي مهارتك.
  6. كتابة دراسة جدوى شاملة لإنشاء تطبيق الجوال لتتعرف على كل الخطوات التي عليك تنفيذها بسهولة.
  7. استغلال الأدوات المتاحة للتصميم بأحدث الطرق، فهناك الكثير من الأدوات المفيدة، ولكن الذكاء هو الذي يحدد أفضل الطرق لاستخدامها بما يناسب التصميم.
أفكار تطبيقات غريبة
أفكار تطبيقات غريبة

وتعتبر أولى خطوات تصميم مشروع تطبيقات الموبايل هو كتابة دراسة جدوى شاملة لجميع الخطوات والمراحل لتنفذ هذه المشروع، فدراسة الجدوى من الخطوات الهامة جدا ولا يمكن الاستغناء عنها في تصميم مشروع إلكتروني، فهي توضح لك كافة الخطوات التي عليك السير عليها لتنجح في مشروعك.

كما تقوم بتحديد التكلفة المحددة والأرباح المتوقع الحصول عليها في فترة زمنية محددة، كما تساعدك دراسة الجدوى على دراسة مؤهلات فريق العمل ومعرفة مهاراتهم الخاصة للاستفادة منها في المشروع وكيفية توظيفها بنجاح لما يخدم الشروع، وإذا لم تتمكن من كتابة دراسة جدوى شاملة بنفسك، يمكنك التواصل مع المكاتب المتخصصة في هذا المجال والتي يمكنك الحصول منها على جميع أنواع دراسة الجدوى سواء دراسة مبدئية.

دراسة تفصيلية أو دراسة تشغيلية، من المكاتب المعروفة في المملكة ويمكنك الاستعانة بها، مكتب المستشار لدراسات الجدوى، مؤسسة سنابل الإبداع، مكتب تمكين، مؤسسة إتقان، وأيضا شركة مشروعك.

وبعد الحصول على دراسة جدوى أحدث التطبيقات عليك أن تحصل على سجل تجاري إلكتروني من خلال زيارة موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية، والتي وفرت لك خدمة إصدار سجل تجاري من خلال الموقع ولا حاجة إلى النزول للمصالح الحكومية، وبخطوات بسيطة يمكنك إصدار السجل وهي:

  1. في البداية ابحث عن موقع وزارة التجارة والاستثمار وادخل عليه.
  2. ستجد زر الدخول إلى السجل التجاري اضغط عليه، وأدخل اسم مشروعك القدم.
  3. ستظهر لك صفحة تتطلب ملئ الحقول الفارغة، عليك تعبئتها بحرص كبير.
  4. قم بسداد الرسوم الموحدة التي فرضتها الوزارة لاستخراج السجل عن طريق خدمة سداد.
  5. وبهذا تكون حصلت على السجل التجاري ويمكن استلامه من موقع غرفة التجارة إلكترونيا.

مميزات تطبيقات الموبايل

قامت تطبيقات الموبايل بالتسهيل على الأفراد حياتهم الخاصة والعملية، فأصبحت التطبيقات الإلكترونية جزء مهم جدا من الحياة فيمكن من خلالها أداء الكثير من الأدوار في نفس الوقت وأنت جالس في المنزل مما يوفر عليك الوقت والجهد والتكاليف ويمنع الاختلاط الزائد والممنوع عالميا بسبب فايروس كورونا.

التطبيقات الإلكترونية أصبحت جزء أساسي في حياة كل فرد، فتجد معظم الأفراد على مستوى العالم يمتلكون أجهزة جوال ذكية لتحميل التطبيقات المختلفة، وقبل التعرف على مميزات التطبيقات نتعرف أولا على مفهوم تطبيقات الموبايل وهي منصات إلكترونية يمكن تحميلها على الهواتف بشرط أن يكون الهاتف من الهواتف الذكية، يمكنها تقديم الخدمات والمعلومات المحددة لكل تطبيق حسب نوع التطبيق والهدف الأساسي من إنشاءه.

وتعتبر التطبيقات الإلكترونية هامة جدا في حياة البشر، فقد ساهمت بشكل كبير في جعل الحياة أسهل وأريح للجميع، خاصة لفئات معينة مثل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وأيضا المرضى، فتظهر أهمية التطبيقات الإلكترونية عند طلب احتياجاتك من السوبر ماركت أو المحلات المنوعة والتي توفر تطبيقات إلكترونية وخدمة شحن حتى باب المنزل، كما يمكنك طلب الوجبات الجاهزة من المطاعم، وأيضا حجز مواعيد الأطباء في العيادات المختلفة.

كما يمكنك ممارسة أعمالك وإنهاء المهام المطلوبة منك في العمل من خلال التطبيقات الإلكترونية التي وفرت مجال للاتصال والتواصل بين الأطراف بطريقة سهلة وسريعة، كما يمكنك الحصول على فرص للعمل من خلال التطبيقات بمتابعة الإعلانات وتطبيقات التوظيف للعثور على العمل المناسب لك.

كما تتمتع التطبيقات الإلكتروني ببعض المميزات التي تجعلها فريدة من نوعها بمقارنتها ببعض الوسائل الإلكترونية الأخرى، لهذا تنتشر التطبيقات الإلكترونية أسرع لمناسبتها أكثر للجميع، وإليكم بعض مميزات تطبيقات الهواتف الذكية وهي:

  • سهولة الوصول إلى عدد كبير من العملاء والمستفيدين.
  • يقوم بفتح مجالات كثيرة ومنوعة في الأسواق.
  • تبعا للميزانية الخاصة بك يمكنك تطوير التطبيق كما تريد.
  • خفض التكلفة للتسويق والدعاية للمنتجات المنوعة والإعلانات.
  • زيادة الأرباح المتوقع الحصول عليها من المشروع.
  • يعرض المنتجات بسهولة والتعرف على ردود الأفعال.
  • التسويق الإلكتروني المميز والإعلان عن المنتجات بغير حدود.
  • التفاعل المستمر مع باقي العلامات التجارية.
  • دعم العلامات التجارية المميزة.
  • يمكن متابعة ردود الأفعال والتقييمات الخاصة بالعملاء لتحسين الأداء.
  • تخطي المشروعات التجارية حدود الزمان والمكان.

ربما تفيدك قراءة: مطلوب تصميم متجر الكتروني .. احصل على طلبك من 11 مؤسسة

أحدث التطبيقات
أحدث التطبيقات

وفي هذا المقال تناولنا بعض أفكار مشاريع تطبيقات موبايل وكيفية تنفيذها كما رشحنا لكم بعض الشركات التي يمكن التعامل معها للحصول على تطبيق إلكتروني ناجح ومميز، نتمنى لكم التوفيق.

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى