مشروع بقالة في تركيا

مشروع بقالة في تركيا .. ابدأ تجارتك بنجاح مع هذه الشركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع بقالة في تركيا  ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع بقالة في تركيا

الشباب المبتدئ يبحث عن أفكار جديدة ومختلفة للمشاريع يستطيعوا البدء فيها بمبلغ بسيط فحالياً أنجح المشاريع هو مشروع بقالة في تركيا فيمكنك البدء في تنفيذه لكي يصبح لديك مشروعك الخاص وعائد مادي جيد.

ولذلك عبر منصة (موثوق) سنقدم لك أفضل الخبراء في مجال المشاريع والتي يمكنك استشارتهم لعمل دراسة جدوى ناجحة خاصة بمشروعك.

مشروع سوبر ماركت في تركيا

كل مشروع يحتاج لخطة محكمة من أجل أن ينجح، فلذلك لابد من عمل دراسة جدوى محترفة لمشروع بقالة في تركيا، حيث إن دراسة الجدوى تقوم بتحديد الميزة النسبية التي تتمتع بها الفرص المتوفرة من وجهة نظر التنمية الاقتصادية، وذلك من أجل مساعدة السياسة الاقتصادية في تحديد السياسات والحوافز لتحسين القطاع الخاص في تنفيذ تلك الفرص.

كما تساهم دراسة الجدوى التسويقية في تحقيق التخصيص الأمثل للموارد الاقتصادية على المستوى الوطني؛ لتقديم عمل ناجح في المملكة السعودية.فهي عبارة عن طريقة عملية لإقناع مراكز التمويل المحلية، وأيضاً من خلال توفير طرق التمويل الجيدة وبشروط متوافقة، فمن أفضل مكاتب دراسات جدوى ل بدء مشروع في تركيا ما يلي..

قد تفيدك قراءة … كيفية بدء مشروع اتيلية فساتين .. 10 نصائح من الخبراء لنجام مشروعك

  1. مكتب دراسة جدوى المستشار لتطوير الأعمال:

يعتبر من المكاتب التي لديها خبرة كبيرة في مجال عمل دراسات جدوى للمشروعات المتعددة، وذلك من خلال فريق عمل ممتاز متخصص لديه القدرة على إعداد دراسة جدوى ممتازة، فيقوم المكتب بتحليل المشاريع بطريقة محترفة، مع البحث عن المنافسون المحتملين مواجهتهم في مشروعك كمشروع بقالة في تركيا وقدر تلك المنافسة.للتواصل مع المكتب اضغط هنا

  1. مكتب سنابل الإبداع لدراسة الجدوى:

يعد من أهم وأحسن مكاتب السعودية الذي يقوم بعمل دراسات جدوى في جميع المجالات، فهو لديه خبرة تصل لعشر سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات من كل الجوانب، ولديه قدرة كبيرة على تفادي مخاطر المشروع وتحديدها، كما يساهم في تخطي العقبات التي تقف أمام المستثمر، فيقوم المكتب بتقديم أفكار مختلفة ومحترفة ل مشروع صناعي في تركيا يناسب الشخص المتقدم على طلب المشروع.

  1. مكتب إنجاز للاستشارات الإدارية:

إحدى المكاتب المعروفة بتخصصها في القيام بتقديم الاستشارات الإدارية، وتقديم أحدث البرامج التدريبية، وتوضيح للعميل كيفية إدارة الموارد البشرية وتطويرها، مع إدارة الجودة الشاملة ببرامج قياس مؤشرات الأداء، وكذلك توضيح كيفية الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط كما يقدم هذا المكتب دبلومة إدارة المشاريع باحترافية، وإدارة معايير نظام الجودة الأيزو عن طريق الإنترنت.

  1. مكتب السجيني للاستشارات الإدارية:

يقوم بعمل دراسة جدوى مالية واقتصادية وإدارية للمشاريع مثل: مشروع بقالة في تركيا، وتقديم دراسات للموارد البشرية، لذلك يعد من أشهر المكاتب التي تقدم تقييم للأماكن طبقاً لنموذج التميز الأوربي، وإعداد خطط العمل، ويقدم المكتب أهم الأشياء التي تحتاجها الشركات، حيث تقدم الدعم المناسب لفريق العمل، وكذلك تقدم نماذج الاستشارات المحترفة.

قد تفيدك قراءة … استيراد فساتين افراح من تركيا .. أفضل تكاليف الشحن من 3 أماكن

  1. مكتب نماء لدراسة الجدوى:

مكتب نماء من أهم مكاتب دراسات جدوى للمشاريع المتنوعة ك مشروع كافيه في تركيا وذلك من خلال تقديم الاستشارات والحلول التطويرية المتكاملة لكل من الإدارة التسويقية، والإدارة المالية، والإدارة الإدارية التي توجد في المملكة السعودية.

  1. شركة مدى لدراسة الجدوى:

هي من أفضل الشركات التي تخصصت في القيام بدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، فهدفها دائماً هو المساهمة في مساعدة رجال الأعمال والمستثمرين على اتخاذ قرارات أفضل وإدارة أعمالهم وتوسيع خدماتهم دون مواجهة أي صعوبات وذلك من خلال توفير الاستشارات والتحليلات المحترفة في الوقت المناسب وعلى طول الطريق لرسم مستقبل شركاتهم بطريقة أفضل، وتنفيذ مشروع بقالة طريقة بطريقة ناجحة.

كما يوجد أنواع مختلفة تقدمها مكاتب دراسات الجدوى مثل.. دراسة الجدوى الاقتصادية وتلك الدراسة تتكون من خطوتين هما..

  1. الدراسة الأولية أو ما تعرف بالدراسة التمهيدية:

وهي عبارة عن مستند مبسط يساعد على قبول فكرة المشروع أو رفضها ثم في حالة قبول المشروع يتم إجراء دراسة شاملة.

  1. الدراسة التفصيلية:

هي المرحلة الثانية التي تعد من متطلبات دراسة الجدوى في حال وجود نفع وضرورة من المشروع، وهي عبارة عن النتائج الآتية من الدراسة الأولية، بالإضافة إلى بعض المعلومات التفصيلية الخاصة بالمشروع، وهي مكونة من..

  • دراسة الجدوى التسويقية:

تم تطوير هذه الدراسة لتكون أساس لتحديد معدل الطلب على السلع، وهي أيضاً أساس للدراسة الفنية، أي أن أي خطأ في هذه الدراسة سيؤدي إلى أخطاء مستمرة طوال الدراسة.

  • دراسة الجدوى الفنية:

هي الدراسة التي تحدد مجموعة من العناصر الرئيسية للمشروع منها.. دراسة وتحديد موقع المشروع، وتخطيط عملية الإنتاج، واختيار طريقة الإنتاج.

  • دراسة الجدوى المالية والاقتصادية:

تأتي هذه المرحلة من الدراسة بعد تكملة مرحلة الدراسة التسويقية، والدراسة الفنية لاختيار المصدر المناسب والأكثر توافق لتمويل المشروع، مثل كلا النوعين من القروض المالية، والقروض طويلة الأجل، والقروض قصيرة الأجل.

  • دراسة التمويل:

تختص هذه الدراسة حول تخطيط وتوجيه وتنظيم ومتابعة متطلبات المشروع المالية من خلال أفضل مزيج من مصادر التمويل المتنوعة والوصول إلى أفضل مزيج من التمويل من مختلف مصادر التمويل والإدارة والاستفادة من هذه الأموال في العديد من أنشطة المشروع، من أجل تحقيق نتائجها، وجعلها تعطي عائد اقتصادي كبير.

وبعد ذلك تأتي مرحلة تحليل الربح، وهي المرحلة المعنية بتقدير الأرباح الأولية للمشروع دون التكاليف الأولية، إعداد مقترح الاستثمار وتوجيه مصادر التمويل.

سوبر ماركت للبيع في تركيا
سوبر ماركت للبيع في تركيا

سوبر ماركت للبيع في تركيا

بالطبع لتنفيذ مشروع بقالة في تركيا تحتاج إلى مكان مناسب لتنفيذ فكرتك، ولكن قبل ذلك لابد من الحصول على إقامة عمل في تركيا إذا لم تكن من سكانها الأصلين، حتى لا يتضرر مشروعك أو تتعرض لتركه من قبل الحكومة.

كما إن حصولك على إقامة العمل في تركيا يعطي لك بعض الامتيازات ومنها ما يلي…

  1. إتاحة الفرصة للحاصل على إقامة العمل بتركيا إن يقدم على الجنسية التركية بعد مرور 5 سنوات من الحصول عليها بشرط أن لا يكون الشخص غادر تركيا لفترة تتعدى الـ 6 أشهر.
  2. توفر فرصة الحصول على إقام العمل أن يقوم بالتقديم على فيزا الشنغن لدخول دول الاتحاد الأوروبي.
  3. سهولة الخروج والدخول إلى تركيا للحاصل على إقامة العمل دون الحاجة للحصول على فيزه.
  4. يستفيد الحاصل على إقامة عمل في تركيا من الخصومات في المستشفيات الخاصة بنسبة تتعدي الـ 75% وفي المستشفيات الحكومية بنسبة تصل إلى 100%، ويستفيد من هذه الخصومات كل من (الأب، الأم، الزوج، الزوجة، الأطفال) وذلك بشرط وجود إقامة لهم في تركيا.
  5. الحد الأدنى للرواتب والأجور في تركيا يحصل عليها كل فرد يحمل إقامة العمل، وذلك في حالة إذا كان عاملاً لدى شركة.
  6. يمكن الحصول على إقامة لجميع أفراد عائلة الحاصل على إقامة عمل في تركيا.
  7. إمكانية حصول أطفالك على فرصة للدخول إلى المدارس والجامعات الحكومية مجاناً.

ولذلك سنقدم لك أفضل شروط لكي تحمل إقامة العمل في تركيا كالتالي…

  • السماح لأصحاب الشركات أو الشركاء أو الموظفين الحصول على إقامة العمل في تركيا، ولكن بشرط وجود إقامة سياحية، وتلك الإقامة تكون حصلت عليها من 6 أشهر على الأقل والمدة المتبقية لتاريخ انتهاء الإقامة السياحية شهر على الأقل.
  • السماح لأصحاب الشركات أو الشركاء أو الموظفين الحصول على إقامة العمل حتى لو توفر معهم الإقامة المؤقتة.

ربما تفيدك قراءه : وكالات ملابس تركية .. أشهر 30 شركة تؤمن لك جميع احتياجاتك

ثلاجات سوبر ماركت في تركيا

عند تجهيزك لفتح مشروع بقالة في تركيا ستحتاج لثلاجات عرض بشكل أساسي لوضع الطعام وحفظه بها لكي يكون في درجة حرارة منخفضة كاللحوم مثلاً وغيرها من الأطعمة المختلفة.

كذلك من أجل عرضها بأسلوب مناسب وجميل لكي يعرف المشتري ما هو المتواجد بداخل الثلاجة ولكي يجذبه من أجل الشراء أيضاً، فهي تعتبر من أهم ديكورات محلات بقالة لكي يحفظ بها ما يلي..

  • وضع وتخزين وحفظ اللحوم والخضراوات وغيرها من الأغذية الأخرى التي تحتاج لدرجة حرارة منخفضة من أجل حمايتها من التعفن ونمو البكتريا.
  • وضع وحفظ الأدوية التي تتلف في درجات الحرارة العادية والتي تحتاج لدرجة حرارة منخفضة.
  • حفظ وتخزين أي شيء يحتاج لدرجات حرارة منخفضة.

فتعتبر ثلاجات العرض في مشروع بقالة في تركيا لا يمكن الاستغناء عنها، فتلك الثلاجات يتم صنعها من زجاج شفاف لعرض ما بداخلها، كما تتميز بتصميماتها المتعددة والمختلفة لكي تتناسب مع مستلزمات المكان والشخص.فيوجد منها ما هو مسطح أو قائم، وكذلك يوجد منها بمساحات كبيرة أو ضيقة، كما يتوفر بها باب واحد أو أكثر من باب، فيتوفر الآن ثلاجات بمساحات كبيرة لكي توفر سعة تخزينية أكبر بعكس الثلاجات القديمة.

فثلاجات العرض هذه تتميز بأنها ذكية، وذلك لأن لديها القدرة على التحكم وتثبيت البرودة على درجة معينة وبكفاءة عالية خاصة في حالة فتح الثلاجة، وكذلك غيرها من الأوضاع، كما تتميز بأحدث التقنيات التي تمنع من تشكل الجليد بها مع الحفاظ على برودة المنتج بها. فإذا أردت شراء ثلاجات عرض بجودة عالية من أجل فتح مشروع بقالة ناجح فيمكنك أن تتعاون مع أشهر الشركات المصنعة لها وبأسعار تناسب ومنها الآتي..

  1. شركة BUZREFRIGERATION:

تعتبر واحدة من أكبر الموردين في مجال تكنولوجيات التبريد في تركيا، فقد  بدأت Buzcelik بأنشطة الإنتاج عن طريق تصنيع الثلاجات الصناعية بجودة عالية في عام 1982، وقامت بعد ذلك بتكثيف الأنشطة على المبادلات الحرارية لأنبوبي الزعانف.

  1. شركة SONKAR SOGUTMA TIC. LTD. STI:

قامت شركة سونكار المحدودة لأنظمة التدفئة والتبريد، بالعمل منذ سنوات طويلة معتمدة إلى ماضيها الطويل في قطاع التدفئة والتبريد وشبكة المبيعات القوية الناجحة في هذا المجال، فهي تسعى بكامل جهدها منذ بداية تأسيسها وحتى يومنا هذا من أجل وضع الكثير من الاستثمارات، مع الالتزام بالجودة من أجل إنتاج منتجات صديقة للبيئة اقتصادية في استهلاك الطاقة.

اسعار سوبر ماركت في تركيا
اسعار سوبر ماركت في تركيا

اسعار سوبر ماركت في تركيا

لكي تبدأ في مشروع بقالة في تركيا من الضروري أن تملك رأس مال مناسب يساعدك على تنفيذ المشروع بنجاح ودقة، بداية من موقع المكان التي ستقوم بشرائه حتى تصميمه وتجهيزه بالمنتجات المختلفة، وأيضاً طرق ترويجه.. إلخ.فالسوبر ماركت يعتبر احسن مشروع في تركيا وذلك لأهميته وشدة الإقبال عليه من قبل الأفراد من أجل التسوق، لأن سعر المنتجات به أرخص من الأسواق.

ويباع فيه منتجات بماركات مختلفة من الأغذية، والأدوات المنزلية، والكحوليات، والملابس، والأدوات الكهربائية أو التبغ… وغيرها من المنتجات المختلفة التي يتخصص المكان في عرضها للبيع، مع تقديم أفضل العروض عليها.فعند البدء في مشروع بقالة في تركيا عليك أن تقوم بدراسة جدوى من الأماكن التي ذكرناها من قبل، كما تشمل تلك الدراسة معرفة  فتح بقالة كم يكلف تقريباً كالتالي..

ربما تفيدك قراءه : وكالة ملابس تركية .. أشهر 31 شركة  تؤمن لك جميع احتياجاتك

تكلفة إنشاء مشروع بقالة في تركيا

  • تشمل تكلفة المشروع على مصاريف رسوم ترخيص البلدية والتي يبلغ من ٤٥٠٠ إلى ٥٠٠٠ ليرة تركي، بالإضافة إلى رسوم التسجيل التجاري والتي تبلغ من ١٥٠٠ إلى ٢٠٠٠ دولار أمريكي ولكن تلك التكاليف يتم دفعها مرة واحدة عند بداية المشروع.
  • وذلك بجانب التكلفة الخاصة بديكور المكان وشراء المكيفات، والمنتجات الغذائية لتجهيز المكان وهذه تشترى كل فترة.

كما يوجد تكاليف يتم دفعها كل شهر، فهي تكاليف متغيرة في مشروع بقالة في تركيا ومنها…

  • الرواتب التي يتم دفعها لموظفي البقالة وتكون من ١٥٠٠٠ ليرة تركي حتى ٦٠٠٠ ليرة تركي.
  • إيجار المحل وذلك على حسب مساحة المكان، فمساحة المحلات تأجر بداية من ١٠٠٠ ليرة تركي إلى ٢٥٠٠ ليرة تركي.
  • يتم دفع ضرائب خاصة بمشروعك في بداية الأمر، ومع استمرار مشروعك، وتبلغ تقريباً ١٠٠٠ ليرة تركي.
  • أيضاً يتم دفع تكاليف كل فترة من أجل ترويج نشاط المكان ليتعرف عليه الكثير من الأشخاص ويقومون بزيارته للشراء، وتصل إلى ٢٠٠٠ ليرة تركي.
  • وبذلك من الممكن أن تصل أرباح المشروع إلى 19. 300 ليرة تركي، وكلما زادت نسبة المبيعات زادت نسبة الأرباح.
معدات سوبر ماركت في تركيا
معدات سوبر ماركت في تركيامعدات سوبر ماركت في تركيا

معدات سوبر ماركت في تركيا

مشروع بقالة في تركيا يحتاج لمعدات كثيرة ومختلفة من أجل أن يصبح مكان ملائم للزبائن لشراء المنتجات المختلفة، فأي محل بقالة يحتاج لأرفف لوضع المنتجات عليه.

فيمكنك أن تقوم ب الاستيراد من تركيا لمختلف أنواع الأرفف التي يحتاجها المشروع، وبجودة وكفاءة عالية وكذلك بأسعار ممتازة ومناسبة لك، لأن تركيا من الدول المعروفة بجودة صناعة الأرفف، فمن أفضل أنواع الأرفف التركية لمحل البقالة ما يلي…

  1. الأرفف الجدارية لمحل البقالة:

أرفف تركية للبيع لمحل بقالة، وهذه تسمح لك بعرض منتجاتك من مختلف الماركات بشكل جميل وجذاب للزبائن.

  1. أرفف من الجانبين لمحل البقالة:

وهذا النوع من الأرفف يتم تقسيمها إلى جزئيين رئيسين..

الجزء الأول وهو يعتبر رفوف العرض الوسطية من اتجاه واحد (المفرد).

والجزء الثاني وهو يعتبر رفوف العرض الوسطية ذات الاتجاهين (المزدوج).

  1. أرفف قسم الخضار في محل البقالة:

يمكنك استخدامها في تصميم بقالة صغيرة لكي يتم عرض بها الخضروات الطازجة بطريقة تجذب الزبون للشراء.

  1. أرفف قسم البقوليات في محل البقالة:

وهي الأرفف التي تأتي خصيصاً لعرض البقوليات في محل البقالة بأسلوب جميل وموفراً للمساحات وبأنواع مختلفة.

  1. أرفف الخبز والمعجنات في محل البقالة:

وهي الأرفف التي تأتي لعرض المخبوزات في محل البقالة والتي تحفظها بشكل جيد ومناسب.

محل بقاله في تركيا

تعرف تركيا بشهرتها ببيع مجموعة مختلفة من السلع الاستهلاكية سريعة الحركة التي تنتجها وتبيعها داخل البلاد من خلال شبكات المتاجر في مختلف أنحاء البلاد أو الموجهة للتصدير.

فعندما يتعلق الأمر بأنواع المتاجر التي يمكن للمرء فتحها في تركيا، يقر قانون البيع بالتجزئة بما يلي:

  • المحلات الكبيرة والصغيرة.
  • مجمع ماركت.
  • سلسلة متاجر.
  • متاجر الامتياز.
  • تجار التجزئة.
  • التجار المسجلين كحرفيين أو تجار.

فبغض النظر عن نوع المحل الذي يرغب الفرد إقامته في تركيا، يجب عليه في البداية تسجيل شركة ثم يقدم طلب للحصول على رخصة البيع بالتجزئة وتصريح أخر يعتمد على السلع التي سيتم بيعها في المحل، فمن  شروط فتح محل في تركيا ما يلي:

  1. الحصول على رخصة بناء الموقع الذي يبدئ فيه النشاط التجاري.
  2. توفير إثبات لهوية مالك المشروع.
  3. تقديم رخصة الاستثمار لمالك الجنسية التركية.
  4. أما إذا كان الشخص غير تركي يقوم بإثبات رسمي لجنسيته وهويته.
  5. توفير عقد إيجار المحل التجاري على أن يكون سار ل٦ أشهر بحد أدنى.
  6. إثبات وجمع محتويات المحل التجاري وأيضا ممولين مشاريع في تركيا.
  7. يتم تصوير كاميرات المراقبة للمحل ليتم إثبات وجودها.
  8. تقديم شهادة بناء ليتم لإكمال البناء التجاري.
  9. إن تقوم بتسجيل النشاط التجاري عبر السجل التجاري.
  10. يمكنك تقديم هوية الوكيل إذا كان متواجد.

أما شروط فتح بقالة في تركيا:

  1. إن يكون كل المقاعد والرفوف مرتفعة عن الأرض بمقدار 15 سم على الأقل.
  2. إن يتوفر خزانة أو عداد منفصل أو مقسم مع جهاز تبريد للمواد الغذائية المختلفة، منها.. الأطعمة الباردة واللحوم ومنتجات الألبان والخضروات والأسماك.
  3. يعرض المواد الغذائية والأصناف الأخرى على رفوف ومقاعد مختلفة ليتم بيعها.
  4. إن تقوم بعرض الخبز ومنتجات المخابز للبيع في خزائن مغلقة وطاولات عرض.
  5. إذا كنت تريد إجراء التحميص والتسخين في أماكن العمل حيث تباع المكسرات والقهوة المجففة، فسيتم تركيب المعدات اللازمة لذلك.

مستلزمات محلات البقالة

إن مشروع بقالة في تركيا يتطلب مستلزمات كثيرة من أجل تجهيزه، لكي يصبح مكان ناجح ومعروف بين السكان ويكون لديه زبائن دائمة.فإذا أردت زيادة نسبة ارباح السوبر ماركت فبالتالي عليك زيادة المبيعات ولكي تحقق تلك الخطوة عليك أن تتبع بعض الخطوات لتساعد في مشروع السوبر ماركت كما يلي…

  1. تحديد موقع مناسب:

إذا كنت لا تزال في مرحلة التخطيط أو التفكير لبدء مشروع سوبر ماركت يجب أن تحرص على اختيار موقع جيد للمحل، بحيث يكون في مكان سكني ومن الأفضل أن يكون على طريق رئيسي أو بمكان واضح وتزداد فيه حركة السير، لضمان جذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين، ويمكنك أن تحقق تلك الخطوة من خلال القيام بعمل دراسة جدوى سوبر ماركت محترفة.

  1. معرفة متطلبات الزبائن وتوفيرها:

توفير جميع احتياجات الزبائن يدفعهم إلى الشراء من متجرك، لذلك عند إعداد قائمة المشتريات الشهرية لملء محلك بالبضاعة اللازمة يجب التفكير من منظور الزبائن وعرض وبيع الأشياء التي يفضلوها وليس فقط ما يثير اهتمامك.

  1. تقديم الاقتراحات:

يستجيب الناس بشكل أفضل عندما يُعرض عليهم خيارات متعددة للاختيار من بينها، لذلك يُنصح بتدريب البائعين على بناء علاقة جيدة مع الزبائن وفهم احتياجاتهم ورغباتهم وتقديم بعض الاقتراحات لهم التي يمكن أن تقنعهم بشراء منتج أو سلعة معينة.

  1. إبلاغ العملاء الدائمين بالعروض:

بمرور الوقت سيكون لديك عدد من الزبائن المنتظمين أو المعتادين على شراء مستلزماتهم من متجرك فقط، احرص على الحفاظ على هؤلاء الزبائن من خلال إبلاغهم بالعروض المتوفرة لديك، على هواتفهم المحمولة أو بأي طريقة أخرى، قبل نفاذها.

ربما تفيدك قراءه : قائمة بأفضل اماكن بيع مستحضرات تجميل بالجملة في تركيا

يمكنك الآن ببساطة أن تستثمر أموالك في تنفيذ مشروع بسيط وهو فتح محل بقالة وذلك من خلال طلب المساعدة من أشهر مكاتب دراسات الجدوى كما وضحنا لك من قبل.

 

المصدر | موثوق 

انتقل إلى أعلى