مشروع سوبر ماركت في تركيا

مشروع سوبر ماركت في تركيا .. خطواتك مدروسة مع 3 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع سوبر ماركت في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع سوبر ماركت في تركيا

يعد مشروع سوبر ماركت في تركيا من المشاريع المربحة والناجحة حيث يمكنك الاستثمار في مشروع سوبر ماركت براس مال صغير فهو لا يحتاج إلى تكلفة عالية في البداية ومن خلال منصة الموثوق نقوم بتقديم دراسة جدوى شاملة حول هذا المشروع تابعونا في هذا المقال.

دراسة جدوى عن مشروع سوبر ماركت

يعتبر مشروع بناء سوبر ماركت في تركيا من أنجح المشاريع التي يرغب الكثير من العرب في تنفيذها، فهو مشروع يحقق مبيعات يومية وبالتالي أرباح جيدة ويتميز بحقيقة أن نسبة الخسائر وهناك نسبة سوبر ماركت في تركيا للبيع ولكن قبل التفكير في شراء سوبر ماركت يجب عمل دراسة جدوى تفصيلية للمشروع لتحديد المكان المناسب واختيار البضائع الأكثر طلباً وتنفيذ المشروع بشكل صحيح لتحقيق أهدافه المرجوة فهو عبارة عن دراسة تفصيلية ومشروع سوبر ماركت متكامل في تركيا ونتمنى أن تستفيدوا منه فهو يعتبر أفضل مشروع في تركيا من حيث التكلفة ومعرفة كيفية ادارة السوبر ماركتفي تركيا.

هناك عدة مكاتب سعودية منتشرة في تركيا للمساعدة في إجراء دراسة الجدوى منها:

1- مكتب دراسة الجدوى المستشار لتطوير الأعمال:

هو مكتب ذو خبرة في إجراء الدراسات لمختلف المجالات ولديه كادر متخصص قادر على إعداد دراسة جدوى ممتازة، بما في ذلك دراسة جدوى سوبر ماركتيقوم القسم بتحليل المشاريع بشكل جيد وهو قادر على معرفة مدى المنافسة وما هينقط القوة لدى المنافسين المحتملين للمشروع.

يمكنك الوصول إليهم على اضغط هنا 

2- مكتب سنابل الإبداع:

 من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات، لما تتمتع به من خبرة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع الأطراف والمشاريع السورية في تركيا وتحديد مخاطر المشروع مما يساعد على تذليل العقبات التي تواجه المستثمر أفكار لمشاريع صغيرة ناجحة ومربحة برأس مال صغير.

3- مكتب دراسة الجدوى المعتمد من Yoctomax:

 مؤسسة رسمية رائدة في مجال التكنولوجيا تقدم حلول أعمال متكاملة لخدمة رجال الأعمال وتقدم دراسات جدوى لشركات التسويق وتهيئهم بشكل احترافي.

فتح سوبر ماركت في تركيا
فتح سوبر ماركت في تركيا

ربما تفيدك قراءة : تكلفة انشاء مشروع في تركيا .. خطط استثماراتك مع أفضل 7 خبراء

  • معايير دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع محل سوبر ماركت:

 

  • قرب مشروع سوبر ماركت من الأسواق لتسهيل النقل والتوزيع على التجار.
  • تتوفر أماكن العمل والسكن بالقرب من مشروع سوبرماركتإذا كان في مكان بعيد.
  • أن تكون البيئة المحيطة بمشروع سوبرماركت مناسبة لحياة الإنسان وغير معرضة للتلوث.
  • أن تكون أعمال البقالة قريبة من مكان شراء المواد الخام ولديها أيضًا مراكز للمواد التشغيلية التي تحتاجها.
  • يجب أن تكون فروع مشروع سوبرماركت أو إدارة المباني التابعة لها في موقع موحد أو قريبة من بعضها البعض.
  • يوفر شبكة مواصلات مميزة تسهل وتساعد على التنقل في مساحة مشروع سوبرماركت.
  • يجب أن يكون مشروع سوبرماركت الخاص بك قريبًا من مواقع الشركات المنافسة لتسهيل مراقبة السوق العام والسلع المنافسة.

وستجد العديد من أساسيات دراسة الجدوى التي يجب أن تستند إليها كل دراسة ناجحة، وإليك أساسيات بدء مشروع في تركيا:

  1. التكلفة: يجب على أصحاب محلات البقالة تحديد تكاليف التصنيع أو تقديم الخدمة التي ترضي العميل وكذلك صاحب محل البقالة.
  2. الإنتاجية: يجب على صاحب محل البقالة توقع الحجم المتوقع للمبيعات في وقت محدد أو الوقت المطلوب لإكمال العمل المطلوب.
  3. الجودة: هي تقديم خدمات أو بيع منتجات بالجودة التي يتوقعها العميل لإشباع رغباته.
  • دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت في تركيا:

تعتمد دراسة الجدوى الناجحة لأي مشروع على العديد من العوامل التي تسمح لنا بتحديد جميع جوانب المشروع لضمان التنفيذ المثالي له.

  • من أهم مكونات دراسة الجدوى الناجحة:

1- تحديد الهدف من المشروع:

الهدف الأساسي لأي مشروع في السوبر ماركت هو تحقيق مبيعات يومية جيدة حيث أن حجم المبيعات يعتمد عليها في زيادة أرباح المشروع حتى لو كانت الأرباح في البداية متوسطة ولكن مع الاهتمام بالمشروع والعمل على زيادته المنتجات ذات الطلب المرتفع من العملاء، ستزداد الأرباح حيث أن هناك العديد من مشاريع الممولين في تركيا توفر لك التمويل إذا كنت تنوي القيام بمشروع ومعرفة موقع سوبر ماركت في تركيا.

2- تحديد الجدوى الاقتصادية لمشروع سوبر ماركت في تركيا: عند تحديد الجدوى الاقتصادية لأي مشروع ضع في اعتبارك:

3- تحليل السوق:

يتعامل تحليل السوق مع تحديد قدرة المنظمة على توزيع وبيع المنتجات في منطقة معينة.

إذا كنت تأخذ في الاعتبار مقدار المنافسة الأجنبية من رواد الأعمال المماثلين في المنطقة.

4- تحليل الأسعار والقدرة الإنتاجية للمشروع:

لا شك أن أسعار المنتجات المباعة في أي سوبر ماركت قريب أو بعبارة أخرى ثابتة داخل حدود المدينة التركية التي تختار إقامة مشروعك فيها هنا ومعرفة أسعار استاندات السوبر ماركت في تركيا.

سنعتمد على حجم المبيعات اليومية للسلع والمنتجات لتحقيق الربح المنشود، وتعتمد الطاقة الإنتاجية لمشروعك على المنطقة التي اخترتها ولهذا عليك اختيار مكان جيد لتنفيذ مشروعك.

وسيتطلب اختيار المنتجات الأكثر طلبًا أن يكون لديك إشراف جيد في بداية المشروع لتحديد العناصر الأفضل مبيعًا.

  • الأوراق المطلوبة لإنشاء سوبر ماركت في تركيا:

 ينص القانون التركي على وجوب تأسيس شركة في تركيا للسماح بفتح نشاط تجاري مثل مطعم أو سوبر ماركت أو مقهى، ولكن بسبب التكلفة العالية لتأسيس الشركات في تركيا والتي تتجاوز تكلفة إنشاء سوبر ماركت على مراحل، ووجود شروط في تأسيس أي شركة تتطلب تعيين 5 أتراك لكل شخص أجنبي، الأمر الذي سيفرض عليك بعض الأعمال عالية التكلفة، وقد لا تجد التخصص المطلوب لهذا السبب يتحايل الكثيرون على هذه القوانين بطريقتين:

  • الطريقة الأولى:

من خلال الاستفادة من خدمات مواطن تركي أو أجنبي يحمل الجنسية التركية لمساعدتك في الحصول على رخصة البلدية المطلوبة بسهولة، يسهل القانون التركي هذه الإجراءات للأتراك دون إنشاء شركة أو غير ذلك.

ادفع له رسومًا مقابل مساعدته، وهي رسوم قياسية تبلغ حوالي 100 هاتف.

  • الطريقة الثانية:

الشراكة مع أكثر من شخص لتقليل تكلفة تأسيس الشركة وإنشاء مشروع سوبر ماركت.

ربما تفيدك قراءة : مشروع مشغل خياطة في تركيا .. خطط استثماراتك عن بعد مع 5 شركات

فتح سوبر ماركت في تركيا

إذا كانت لديك الرغبة في القيام بأعمال تجارية برأس مال صغير، فإن فكرة فتح سوبر ماركت ستكون فكرة جيدة وصحيحة، لأنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير ووقت طويل لإكمالها، سنناقش هنا معلومات من المنطقة حول فتح سوبرماركت في تركيا.

فكرة فتح متجر بالرغم من وجود سلاسل سوق كبيرة وانتشارها في العديد من المناطق لا تعتبر مخاطرة أو خطأ في اختيار الموقع المناسب والمنتجات المناسبة لأن الناس يبحثون عن المنتجات إذا أرادوا في السوق الصغيرة عندما يفعلون ذلك، فلن تتمكن من العثور عليهم في سلاسل السوبر ماركت الكبيرة، وبالتالي ستتمكن من زيادة المبيعات باستخدام هذه النقاط بشكل صحيح فهو يعتبر احسن مشروع في تركيا.

تبيع سلاسل السوبر ماركت الكبيرة منتجات محددة عن طريق التعاقد مع شركات كبيرة للحصول على منتجات (سواء كانت طعامًا أو تنظيفًا أو غير ذلك)، وإذا فتحت متجرًا لا يوجد فيه سوى القليل من المنافسة، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لبناء متجر ناجح.

كيف تفتح سوبر ماركت في تركيا إذا فتحت نسخة مصغرة من محلات السوبر ماركت، فلن تعمل ولن يتمكن متجرك من التغلب على محلات السوبر ماركت في هذه المنافسة ما عليك القيام به هو بيع المنتجات غير المتوفرة في السوبر ماركت، على سبيل المثال الخبز العربي التقليدي أو مولوكيا، بحيث يمكنك كسب العملاء (خاصة الأجانب) وبهذه الطريقة يمكنك عرض متجرك على العملاء وتحويلهم إلى عملاء.

  • الخطوات اللازمة لفتح السوق:

نصائح لسوبر ماركت ناجح في تركيا تأكد من شراء المواد لمتجرك من مركز بيع بالجملة ويجب عليك التأكد من أن اسم علامتك التجارية على الحقائب.

احرص على إيجاد قسم للخضروات والفواكه، وكذلك اللحوم بشكل عام، يلبي احتياجات العديد من العملاء قدم عناصر للبيع في متجرك، واجعل الوصول إليها سهلاً عن طريق التواصل مع الشركات المصنعة المحلية لتقليل تكاليف الشحن والمناولة ومعرفة اسرار نجاح السوبر ماركت في تركيا.

تأكد من ترتيب منتجات متجرك بشكل صحيح وتنظيمها في أقسام، على سبيل المثال عن طريق ترتيب التوابل على الرف وتنظيف المواد في القسم مع ملصقات في كل قسم حسّن معرفة العملاء في متجرك، تذكر أن هدفك هو جذب العملاء في كل وقت، وخاصة العملاء العاديين، فمثلاً إذا كنت تبيع منتجات عربية في متجرك فلا يجب أن تستهدف العملاء العرب فقط.

لذا حاول نقل منتجاتك إلى شرائح كبيرة من العملاء، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتوزيع المنشورات تعرف على سكان المنطقة التي سيفتح فيها المتجر واحتياجاتهم.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع مربحة في اسطنبول .. احصل على مكاسب مميزة مع 5 شركات

ارباح السوبر ماركت في تركيا

والقبل التحدث عن أرباح السوبر الماركت نقوم في هذا المقال بالتحدث عن أشهر السوبر الماركت الناجحة في تركيا.

يوجد العديد من محلات السوبر ماركت في تركيا وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أشهر محلات السوبر ماركت في تركيا وسوف نقدم لكم موقعها بما في ذلك:

 1- A101 سوق مائة وواحد لا يختلف عن BIM وله نفس المواصفات تقريبًا باستثناء شعبيته أسهل لأن جميع الأطعمة التركية ومنتجات التنظيف والأجهزة المنزل متاح، وهناك أيضًا مقترحات للملابس التركية، وكل المقترحات تعتمد على بيع السياسة، حيث تتحمل الدولة التركية تكلفة تسهيل التعايش على أكتاف المواطنين هناك العديد من الفروع المنتشرة في جميع أنحاء محافظات تركيا.

2- سوبر ماركت بيم المتحد هو من أكبراسماء سوبر ماركت في تركيايتميز بانخفاض أسعاره ومعقولته بسبب عدد فروع المتاجر وربح سنوي، ويعتبر أكبر مركز بيع بالتجزئة في تركيا

بدأت متاجر United Bim عملها في عام 1995 بـ 21 متجراً فقط، بهدف رئيسي هو تزويد المستهلكين بالمواد الاستهلاكية الأساسية بأسعار معقولة وبأعلى جودة.

في عام 1997، أنشأت Bim علامتها التجارية الأولى Dost Süt، وافتتحت 100 متجر جديد يخدم المستهلكين في عام 2000 بلغ عدد فروع المتاجر 599 فرع في عام 2005 بلغ عدد الفروع 1194 فرعا، وارتفع العدد إلى 3000 و876 في عام 2013 في جميع أنحاء جمهورية تركيا، واليوم هو 4809 يعتبر افضل سوبر ماركت في إسطنبول.

وبهدف الوصول إلى العالم، افتتحت الشركة فروعاً في عام 2009 في الدار البيضاء بالمغرب حيث بلغ عدد الفروع 223 في عام 2014 في المغرب وحدههذه هي أول عملية للشركة خارج تركيا كانت العملية الثانية في عام 2013 في مصر، مع 81 فرعا.

دخلت BIM عالم مشغلي الهاتف المحمول تحت اسم (BIMCell) بالتعاون مع (Avea)، وبلغ عدد مشتركيها في عام 2014 مليون مشترك.

بلغت أرباح الشركة في عام 2011 80 مليار ليرة تركية، رقم 1 في سوق بيع المواد الغذائية بالتجزئة.

بلغت أرباح الشركة في عام 2011 80 مليار ليرة تركية، رقم 1 في سوق بيع المواد الغذائية بالتجزئة وتجدر الإشارة إلى أن كلمة السر الخاصة بالشركة المسجلة في جميع فروعها هي: “التجزئة بسعر الجملة”.

3- سوبر ماركت تشاك.

تشبه Forks Bim و101، ولكنها أصغر حجمًا، تشتهر Chuk بعدد كبير من العروض الخاصة لمدة نصف يوم وهناك خصومات على الفواكه والخضروات التركية الموسمية تنتشر الشوكولاتة في معظم المحافظات وخاصة في اسطنبول وأنقرة وإزمير وطرابزون وأنطاليا وغيرها من المحافظات.

تكلفة فتح سوبر ماركت
تكلفة فتح سوبر ماركت

ربما تفيدك قراءة : مشاريع اسطنبول العقارية .. مجمعات سكنية للاستثمار من 7 خبراء

4 – سوبر ماركت ميكروس:

 يشتهر السوبر ماركت الشهير في تركيا بقاعته الكبيرة والعلامات التجارية الجيدة الموجودة في ميكروس، حيث توجد مجموعة واسعة من المنتجات المنزلية التركية والخضروات والفواكه والأجبان ومنتجات الألبان فهو يقدم أسعار وعروضا مناسبة حيث أصبح ارخص سوبر ماركت في تركيا.

 تقع شركة Micros في إسطنبول وأنقرة وإزمير وأنطاليا ومحافظات أخرى وتشتهر بفروعها في معظم مراكز التسوق الكبرى في تركيا.

يعد مشروع بناء سوبر ماركت في تركيا من أنجح المشاريع التي يرغب الكثير من العرب في تنفيذها هذا مشروع يدر مبيعات يومية وبالتالي أرباح جيدة، ويتميز بحقيقة أن نسبة الخسائر محدودة للغاية فإن الأرباح المتوقعة لمشروع سوبر ماركت في تركيا تعتمد على الأرباح المتوقعة بناءً على حجم المشروع وحجم مبيعاته وبافتراض أن متوسط حجم الأعمال حوالي 30 ألف ليرة تركية شهريًا.

للخصم منهم:

التكاليف المتغيرة للمشروع (رواتب 6000 عامل، 2500 إيجار متجر، 1000 معدات أساسية، 1000 ضرائب، 200 تكلفة إعلانية)

وبالتالي تختلف اسعار سوبر ماركت في تركيافإن الربح المتوقع هو: 30. 000 – 10. 700) 19. 300 ليرة تركية شهريًا.

مخفضة من هذا:

تبلغ قيمة المشتريات الشهرية للسلع والمنتجات لتزويد السوبر ماركت حوالي 5000-6000 ليرة تركية، وبالتالي فإن صافي الربح حوالي 19300-60000 ليرة تركية.

هذه أرباح جيدة في بداية المشروع كلما زادت المبيعات التي تحصل عليها في السوبر ماركت، بالطبع، ارتفع صافي الربح المتوقع لهذا السبب نوصي بالاهتمام بالمشروع من البداية وفهم احتياجات العملاء من حيث السلع والمنتجات والاعلان عن المكان بشكل جيد واختيار الموظفين الأنيقين مع العملاءكل هذا يزيد من فرصك في الربح أكثر.

تكلفة فتح سوبر ماركت

تتعمد تكلفة فتح سوبر ماركت في تركيا على الخطوات التالية:

  • تكلفة إنشاء المشروع:

 بدءًا من رأس مال المشروع من رسوم الترخيص البلدية (4500-5000 ليرة تركية) ورسوم التسجيل التجاري من 1500-2000 دولار أمريكي، وهي تكاليف لمرة واحدة في إنشاء المشروع.

  • التكلفة الكاملة للمشروع:

الديكورات، إنتاج وطلاء، منتجات غذائية، شراء مكيفات للمكان، شراء أصناف مختلفة في بداية المشروع.

  • تحديد التكاليف المتغيرة لمشروع سوبر ماركت في تركيا:

 هذه التكاليف هي:

1- رواتب السوبر ماركت: 1500 ليرة تركية للموظف أو حوالي 6000 ليرة تركية على الفور.

2- موقع الإيجار: تتراوح المساحة المراد تأجيرها في تركيا ما بين 1000 ليرة تركية و2500 ليرة تركية يصور أشجار النخيل تعمل مع السوبر ماركت.

3- ضرائب المشروع: بشكل عام، يتم تشديد تكلفة الضريبة الصغيرة في الحساب في تركيا. بالنسبة إلى السوبر ماركت والموقع الإلكتروني الكبير، تجذب تكلفة الإعلان على الشبكات الاجتماعية العملاء 200 ليرة تركية شهريًا.

4- مزايا مشروع سوبر ماركت في تركيا: تشير التوقعات إلى زيادة المبيعات بنحو 30 ألف ليرة تركية ولا يوجد عيوب السوبر ماركتفي تركيا.

  • التكلفة المتغيرة للمشروع

(رواتب 6000 موظف، 2500 إيجار في المتاجر، 1000 عقار، 1000 ضرائب، 200 تكلفة إعلان) الربح المتوقع: 19. 300 ليرة تركية.

يتوافق حمل ساعاته مع جميع ساعات المساء بحمل يتراوح بين 5000 و6000 ليرة تركية.

كلما زادت طاقات المبيعات لديك، زادت طاقة ارباحك.

معدات سوبر ماركت في تركيا

يتطلب معدات مشروع السوبر ماركت:

  • التجهيز الخارجي للمحل:

تركيب زجاج خارجي كبير لجذب المارة لعرض منتجات المتجر تحتاج أيضًا إلى إضاءة خارجية جيدة وعلامة مضيئة كبيرة لجذب انتباه العملاء والمارة ومن الممكن تجهيز سوبر ماركت بالتقسيط في تركيا حيث يوجد شركات تقبل بنظام التقسيط.

  • الديكور الداخلي:

 1- استخدام الدهانات المبهجة ووضع الأرضيات سهلة التنظيف (سيراميك أو بورسلين).

2- تركيب أجهزة التكييف وأجهزة تنقية الهواء.

3- استخدم إضاءة حديثة جيدة.

4- إنشاء أرفف عملية لتكديس المنتجات.

ثلاجات لحماية المنتجات مثل اللحوم والمجمدات من التلف، كما تتوفر ثلاجات سوبر ماركت في تركيا مجانًا من مصنعي البضائع الذين يبيعون الثلاجات كإعلان عن منتجاتهم يجب عليك استخدام بطاقة التحكم للحصول على هذه الثلاجات.

  • اختيار السلع والمنتجات اللازمة للسوبر ماركت:

  • جميع أنواع المنتجات الاستهلاكية التي يحتاجها المنزل على سبيل المثال (زيوت، سكر، شاي، عصائر، أرز، لبن، جبن وأنواع أخرى.
  • ويمكن الاستيراد من تركيا وخاصة استيراد المواد الغذائية.
  • يمكنك إضافة أطباق من الحلويات الموزعة في تركيا مثل البقلاوة والمعجنات وكذلك السميت التركي، كما يمكنك استيراد الكثير من المواد الغذائية من تركيا.
  • الفواكه والخضروات الطازجة.
  • يمكنك إضافة بعض المنتجات الأغلى ثمناًفيتجهيز سوبر ماركت إذا كنت ترغب في زيادة رفاهية عملك وجذب أنواع معينة من العملاء، مثل البسكويت التركي، والذي يمكن الحصول عليه من تركيا من خلال مصانع الكيك في تركيا وتقديم أنواع معينة من الجبن.
  • يمكن الحصول على جميع السلع والمنتجات من مصنعيها، ويتم توفير خدمات النقل في مركبات نقل خاصة لموقع مشروعك كل ما عليك فعله هو تحديد كمية المنتجات المطلوبة من قبل الشركة المصنعة وانتظار وصولها.
  • باختيار السلع التي لا تحتاج إلى شحنها من المصنع مثل السمن والخضروات والفواكه الطازجة والمعجنات ستجد العديد من أصحاب مشاريع توزيع المواد الغذائية الذين سيحضرونها إلى منزلك.

شروط ايجار سوبر ماركت في تركيا

أفضل المناطق لامتلاك المحلات التجارية في تركيا بشكل عام، يتم تشجيع جميع الدول التركية على الاستثمار فيها وفتح المحلات التجارية، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وأفضل المناطق لفتح متجر في تركيا هي:

اسطنبول، طرابزون، أنقرة، ساكاريا، أنطاليا، إزمير تتصدر هذه الدول قوائم الطلب العربي على السكن والاستقرار، بالإضافة إلى طبيعتها الحيوية والصديقة للاستثمار، رغم أننا نوصي دائمًا باختيار اسطنبول لمثل هذه المشاريع لأن نسبة نجاح مشروع الأعمال فيها مهما كانت صغيرة إنها فرص رائعة وتوفر منصة صلبة لبناء علامتك التجارية وجمهورك وعملائك وعملائك حيث يوجد محلات للايجار اسطنبول باشاك شهير.

ومع ذلك، لا يمكن استبعاد التفكير في دول أخرى إذا كانت لديك خبرة كافية مع طبيعة السوق التجاري فيها، ومواقع العرب وأنشطتهم وأفضل الأفكار الاستثمارية الناجحة في تلك الدول.

بالنسبة لإسطنبول، نوصي بشراء متجر في إحدى المناطق التالية:

في المناطق أو في أي منطقة تختارها، تأكد من أن متجرك يقع في ساحة الحي أو “الساحة الرئيسية” أو في السوق العام، بالقرب من الحركة اليومية للعملاء والسياح.

بالإضافة إلى برنامج سوبر ماركت في تركيا، هناك بالتأكيد شروط استثمارية للتحكم في تحركات الاستثمار المحلي وكذلك تسهيل الرقابة والمراقبة للأفراد لضمان جودة المشروع وشرعيته وتركيا تتعامل مع المستثمر الأجنبي في الموضوع مثل المستثمر التركيرأس مال المشروع أقل من 10000 جنيه تركي.

هناك إجراءات معينة عليك اتباعها لتحقيق مشروع شرعي وجعل مشروعك أفضل مشروع في تركيا، وإليكم الإجراءات التالية:

  1. الحصول على جواز سفر مترجم للغة التركية.
  2. تأكيد استلام تصريح أمني لتأسيس الشركة.
  3. اذهب إلى قسم الضرائب للحصول على رقم ضريبة الشركة.

وتجد الكثير من الشباب وصغار المستثمرين يبحثون عن أفكار للقيام بمشاريع صغيرة في اسطنبول.

 اسطنبول مدينة كبيرة وحيوية، وتحتوي على ثقافات متنوعة، فضلاً عن العديد من الأسواق والمعالم السياحية المتعددة التي تشجع السياحة والاستثمار والتسوق، مما يسهل على الشباب العمل من أجل التنوع المشاريع والحاجة لمعظمها.

وختاما نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال وإذا كنت مقيم في تركيا يمكنك الاطلاع على هذا المقال لمعرفة دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت ناجح.

ارباح السوبر ماركت في تركيا
ارباح السوبر ماركت في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع اسطنبول السكنية .. قائمة بأشهر خبراء بيع وشراء العقارات

https://youtu.be/YT6hf90Sy6c

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى