مشروع مكتب سياحي الكتروني

مشروع مكتب سياحي الكتروني .. 4 جهات توفر لك خيارات متعددة لبدء استثماراتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مكتب سياحي الكتروني ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مكتب سياحي الكتروني

من السهل أن تبدأ مشروع مكتب سياحي الكتروني ، ولكن هناك منافسة شرسة يجب عليك الاستعداد لها، لأن العديد من الشركات الراسخة والوافدين الجدد هم منافسوك المباشرون في هذا المجال، لذلك، لبدء نشاط تجاري للسفر عبر الإنترنت، عليك تغطية جميع الجوانب الحيوية بذكاء واستراتيجية، يمكن لخطة تسويق مدروسة جيدًا أن تمنح عملك بداية صاعدة، وهذا ما ستعرفه مع منصة موثوق التي تقدم لك كل التفاصيل في هذا المقال.

متطلبات السياحة الالكترونية

تنمو صناعة الرحلات والسفر بسرعة وهي في الواقع من بين أكبر الصناعات في العالم، وفقًا لتقدير، فإن المساهمة العالمية لصناعة الجولات والسفر تزيد عن 7.6 تريليون دولار أمريكي، هذه الصناعة واسعة وتشمل الأعمال المباشرة وغير المباشرة مثل النقل والإقامة والترفيه.

هناك مجال واسع لنمو أعمال السفر عبر الإنترنت الخاصة بك بسبب الطلب المتزايد باستمرار على الخدمات من السائحين والمسافرين، هذه واحدة من تلك الشركات التي يمكن تشغيلها بنجاح عبر الإنترنت، حتى من المنزل، ليست هناك حاجة لإنشاء مكتب من الطوب يحتاج إلى أموال ضخمة وموارد أخرى باهظة الثمن، وهذا هو معنى السياحة الإلكترونية

ربما تفيدك قراءة…مكاتب التسويق الالكتروني .. خدمة مميزة من 6 أماكن

يمكن إنشاء وكالة سفر عبر الإنترنت وتشغيلها مباشرة من منزلك، يمكنك البدء بأموال قليلة، يمكنك بدء العمل بنفسك في البداية دون مساعدة من الخبراء أو المحترفين، في وقت لاحق، مع نمو الشركة، ستقوم بتعيين موظفين لمواكبة الطلبات المتزايدة من العملاء.

وتوجد العديد من الشركات المتخصصة التي تقدم أفضل تصميم لموقعك مع ادراته باحترافية ومنها:

  1. شركة أكوان ميديا.
  2. شركة المستشار لتطوير الأعمال.
  3. مكتب سنابل الإبداع.
  4. شركة اليوم هوست.

فيما يلي بعض النصائح المفيدة لمساعدتك في مشروع مكتب سياحي الكتروني بنجاح

  1. خطة لكل شيء مقدما

إذا كنت مهتمًا بإنشاء مشروع مكتب سياحي الكتروني ، فخطط مسبقًا لكل جانب من جوانبها الصغيرة، لا تبدأ أي شيء على عجل لأنه قد يكون مكلفًا في النهاية من نواح كثيرة، لا تنس أن هناك العديد من الأنشطة التجارية المتعلقة بالجولات والسفر في السوق، مما يجعل المنافسة شديدة.

لذلك، سيعتمد التخطيط كثيرًا على نوع العمل الذي تختاره، على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تكون وكيل سفر من المنزل، فستبحث عن وكالة سفر مضيفة، ستأخذك الوكالة كمقاول مستقل، لمثل هذا العمل، تحتاج إلى اعتماد نهج تخطيط مباشر.

  1. تعرف مكانك جيدا

يوجد بالفعل العديد من وكالات السفر والشركات ذات الصلة العاملة في منطقة معينة، لقد استحوذوا على قدر لا بأس به من حصة السوق بسبب تسويقهم القوي، لذا، كيف ستجذب العملاء إلى أعمال السفر الجديدة الخاصة بك؟عمل شركة سياحة اون لاين  يحتاج إلى أن تفعل كل شيء للتميز عن المنافسة، الطريقة المثلى لضمان ذلك هي تقديم الخدمات التي يقدمها عدد قليل جدًا من الوكالات للسياح، لكن ما هي هذه الخدمات الفريدة؟ أنت بحاجة لمعرفة ذلك، بمعنى آخر، يجب أن تعرف مكانتك جيدًا للمنافسة بكفاءة في سوق معين.

واحدة من أفضل الأفكار لمعرفة مكانتك هي الحصول على تجربة مباشرة للسوق، يجب عليك التفاعل مع المسافرين والسائحين لمعرفة المشاكل الجديدة التي يواجهونها في الوقت الحاضر، إذا تمكنت من تحديد هذه المشكلات أو المشكلات، فيجب أن تحاول الخروج بالحلول الصحيحة.

ربما تفيدك قراءة…افضل شركات التسويق الالكتروني في الرياض

  1. استخدم وكالة مضيفة

عندما تبدأ نشاطًا تجاريًا للسفر عبر الإنترنت، وخاصة وكالة سفر، يجب أن تفكر في الاستعانة بوكالة مضيفة، يختار معظم الوكلاء المستقلين الذهاب مع وكالة مضيفة، يريد الآخرون الحصول على اعتمادهم الخاص عندما يخططون لبدء وكالة السفر الخاصة بهم.

إذا كنت وكيلًا جديدًا، فمن المستحسن استخدام وكالة مضيفة، تكون الوكالة المضيفة مفيدة عندما تبحث عن تكلفة منخفضة لبدء التشغيل وعمولات عالية، ستحصل أيضًا على دعم إداري من الوكالة، ولكن إذا كنت وكيلًا متمرسًا وقد أقام بالفعل علاقات مع الموردين، فيمكنك حينئذٍ اختيار الاعتماد الخاص، وهذه من مميزات السياحة الالكترونية

  1. تحديد موارد التمويل الخاصة بك

هناك شيء مهم آخر يجب تذكره عند التخطيط لأعمال السفر عبر الإنترنت وهو التمويل، من أين ستحصل على الأموال لتشغيل وكالة السفر الخاصة بك؟ تعتمد متطلبات التمويل بشكل أساسي على نوع الوكالة أو العمل المتنقل الذي ترغب في إدارته، سوف تتطلب وكالة الطوب وقذائف الهاون قرضًا أكثر ضخامة من البنوك، ولكن يمكن تشغيل وكالة عبر الإنترنت بمتطلبات تمويل أصغر نظرًا لانخفاض النفقات العامة.

ومع ذلك، في كلتا الحالتين، اعرف كيف ستحصل على التمويل، أنت بحاجة إلى مساعدة مالية لإنشاء وتصميم مواد تسويقية مثل تصميم مواقع الويب الاحترافية، أنت بحاجة إلى مواقع الويب للأعمال التجارية عبر الإنترنت وغير المتصلة، بعد ذلك، سيكون التمويل ضروريًا للحصول على مواد مثل النشرات وبطاقات العمل وغيرها الكثير من طرق التسويق السياحي

  1. وضع استراتيجية العلامة التجارية

بعد أن تعرف مكانتك جيدًا ولديك استراتيجية تمويل، من المهم الآن أن تفكر في إنشاء صورة للعلامة التجارية، هذا أمر بالغ الأهمية لأن صناعة السفر تنافسية، يجب أن يبرز عملك.تدور العلامة التجارية حول الطريقة التي تريد أن تجعل عملائك يشعرون بها تجاه علامتك التجارية للسفر، كيف يفكرون عندما يأتون إلى موقع الويب الخاص بك للبحث عن الخدمات المتعلقة بالسفر؟ أجب عن هذا السؤال بدقة، يجب أن تمنحهم رؤية محددة لهوية علامتك التجارية.

  1. شروط ترخيص مكتب سياحي

يعد بدء مشروع مكتب سياحي الكتروني أحد أسهل الوظائف عندما يتعلق الأمر بإكمال الإجراءات القانونية، في الولايات المتحدة مثلا، بينما خففت بعض الولايات قواعدها المتعلقة بترخيص صناعة السفر، فإن البعض الآخر لديه القوانين المعمول بها، قد يكون لمدينتك في السعودية متطلبات ترخيص محددة، على سبيل المثال، في واشنطن وأيوا وفلوريدا وكاليفورنيا، تحتاج إلى ترخيص بائع السفر، وبالمثل، في المملكة المتحدة، يتعين عليك الحصول على ترخيص منظم السفر الجوي.

  1. تعيين الموظفين

يحتاج العمل التجاري عبر الإنترنت إلى خدمات بعض المهنيين، هؤلاء المحترفون ضروريون للقيام بالكثير من العمل الأساسي لإدارة وكالتك بسلاسة ونجاح، على سبيل المثال، ستحتاج إلى مصمم موقع ويب يمكنه تصميم موقع وكالة السفر الخاصة بك وفقًا لمتطلباتك، ستحتاج أيضًا إلى أفضل خدمات التصميم الجرافيكي للمهنيين ذوي الخبرة الذين يمكنهم إنشاء الشعارات والكتيبات وما إلى ذلك من المواد للترويج للأعمال.

ولكن تأكد من أن لديك قوة عاملة قوية عبر الإنترنت وهو أمر ضروري لإدارة الأعمال السياحية، ستقوم أيضًا بتوظيف خبراء برمجيات عالي التقنية للحصول على تجربة خالية من الأخطاء لعملائك عند زيارتهم لنشاطك التجاري عبر الإنترنت، سيقوم هؤلاء المحترفون أيضًا بحل أي أعطال فنية قد تواجهها.

  1. اختيار إعلان عدواني

نظرًا لعدم معرفة الكثير من الأشخاص بنشاطك التجاري في مجال السفر عبر الإنترنت، فأنت بحاجة إلى إعلامهم بهويتك والخدمات التي تقدمها، الطريقة الوحيدة لضمان ذلك هي إطلاق حملة إعلانية قوية، وتتمثل ميزته بالنسبة لعملك في أن عددًا هائلاً من الأشخاص سيتعرفون على خدمات وكالة السفر الخاصة بك على الفور.

تأكد من أن لديك كتيبًا جاهزًا للزائرين عبر الإنترنت، ضع الكتيب على موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن زوار موقعك من تنزيله لمعرفة المزيد عن خدمات وكالات السفر الخاصة بك، واهتم بـ التسويق الالكتروني عبر الانستقرام ولإنشاء كتيب فريد، احصل على بعض الإلهام لتصميم الكتيب من خلال إلقاء نظرة على الكتيبات الرائعة للشركات الراسخة، استخدم أيضًا التسويق عبر البريد الإلكتروني وإعلانات الصحف ووسائل الإعلان الأخرى للترويج لشركتك.

  1. شجع الناس على مشاركة المحتوى

يجب عليك أيضًا إشراك العملاء في عملك، طريقة للتأكد من ذلك هي أن تطلب من العملاء الراضين مشاركة تجارب سفرهم مع جمهورك باستخدام موقع السفر الخاص بك، اطلب منهم ترك صورهم من رحلتهم، يمكن للناس رؤية هذه الصور للحصول على الإلهام.

  1. استخدم قوة التدوين

التدوين وسيلة فعالة للوصول إلى الناس، يمكنك أيضًا بدء مدونة تحتوي على معلومات مفيدة تتعلق بالسفر والسياحة، تتمثل إحدى مزايا التدوين في أنه يمكن أن يثبتك كخبير في المشكلات التي تواجه صناعة السفر والأعمال.لكن اكتب عن المشكلات التي عادة ما يواجهها عملاؤك المحتملون عند السفر، هذه هي الطريقة لبناء صورة جيدة للعلامة التجارية لوكالة السفر الخاصة بك، يجب أن تساعد عملائك في فهم المشكلات ومنحهم الحلول المناسبة.

تأكد أيضًا من أن موقع التدوين الخاص بك جذاب ومفيد للزوار، لذلك، يجب أن يكون تصميم رسومي احترافي متميزًا، ستؤثر الصور والمحتوى الذي تستخدمه في المدونة على جمهورك المستهدف.

  1. دعوة المراجعات

تتمثل إحدى طرق إشراك العملاء المحتملين في نشاط السفر عبر الإنترنت في دعوتهم لمراجعة خدماتك، هناك الكثير من مواقع المراجعة، يزور الأشخاص هذه المواقع لمعرفة القصة الداخلية للنشاط التجاري، ولكن إذا كان بإمكانك توفير مساحة على موقع الويب الخاص بك لمراجعة موقعك، فسيقدره المشترون المحتملون.

ربما تفيدك قراءة..التسويق الالكتروني للشركات .. قائمة جهات تخدمك باحترافية

  1. حضور المعارض التجارية والأحداث

هناك طريقة أخرى مؤكدة للحصول على نظرة ثاقبة لمكان السفر الخاص بك وأيضًا للترويج للأعمال التجارية وهي أن تكون زائرًا منتظمًا للمعارض التجارية والأحداث المنظمة في مدينتك، لا تقتصر هذه العروض والوظائف على الجمهور فحسب، بل تشمل أيضًا الخبراء المؤثرين من الصناعة، يمكن للقليل من الدردشة معهم أن يعطي دفعة لأعمال السفر عبر الإنترنت.

التسويق الالكتروني للخدمات السياحية
التسويق الالكتروني للخدمات السياحية

التسويق الالكتروني للخدمات السياحية

  1. تحسين موقع السفر الخاص بك على الإنترنت

هناك الملايين من مواقع الويب في أي مجال من مجالات الصناعة والأعمال على الويب، تتمتع أعمال السفر الجديدة عبر الإنترنت أيضًا بمنافسة من العديد من المواقع من الوكالات المماثلة، يستخدم الأشخاص محركات البحث مثل Google لاكتشاف خدمات السفر، من المحتمل أن ينقروا على روابط موقع الوكالة التي يرونها في نتائج البحث القليلة الأولى أو الصفحة الأولى، لذلك، إذا لم يظهر موقع الويب الخاص بك في أعلى تصنيفات البحث، فسوف تفقد تعقبها.

  1. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي ليست مجرد وسيلة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة ولكنها من استراجيات التسويق الالكتروني السياحي ، ولكنها وسيلة قوية لبدء وتشغيل أعمال السفر عبر الإنترنت، يمكنك الاستفادة من Facebook و Twitter ومنصات أخرى كأداة اتصال، استخدم هذه الأداة كمنصة تسويق خاصة بك.أخبر عملائك عن الخدمات الجديدة، وتخفيض الأسعار، والحزم الجديدة، وما إلى ذلك، يجب أيضًا إضافة مقاطع فيديو وصور ومحتويات أخرى على صفحة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، أيضًا، ادعُ الأشخاص لمشاركة تجاربهم في الجولات على صفحاتك.

لذلك، فهذه هي النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التخطيط لبدء أعمال السفر عبر الإنترنت، هناك العديد من النصائح الأخرى، ولكن هذه هي الأشياء الضرورية التي يجب وضعها في الاعتبار.ستحتاج إلى الكثير من المواد التسويقية بما في ذلك الشعار والكتيب وبطاقة العمل وما إلى ذلك لترويج الأعمال التجارية، يمكنك حشد مصادر متطلبات التصميم الخاصة بك إلى Designhill، وهي منصة رائدة لإنشاء مجموعة واسعة من التصميمات مثل الشعارات، استخدم هذا الموقع للحصول على اختيارك لعناصر التصميم بسعر مناسب.

تصميم موقع الكتروني سياحي
تصميم موقع الكتروني سياحي

تصميم موقع الكتروني سياحي

هناك العديد من أنواع المواقع المختلفة التي تندرج تحت مظلة موقع السفر، وتعتمد عناصر التصميم التي تحتاجها على نوع الموقع الذي تديره.سيكون لموقع السياحة الرسمي لمدينة ما أهدافًا مختلفة عن أهداف مدون السفر أو شركة الرحلات.لذلك أثناء قراءة هذا المنشور، ضع في اعتبارك أنه لن يتم تطبيق جميع التوصيات على موقعك.

ولكن بشكل عام، يجب أن يتضمن موقع السفر المثالي مزيجًا مما يلي:

  • تصوير عالي الجودة
  • ملخص موجز للمنطقة، مع أبرز الأماكن الهامة
  • توصيات الفنادق مع روابط الويب إلى مواقع الفنادق والحجز
  • معلومات حول الأنشطة الترفيهية والأنشطة الخارجية
  • أدلة للفنون والثقافة، بما في ذلك المتاحف والمسارح وأماكن الجذب الأخرى
  • نصائح حول التعبئة
  • الخرائط والأدلة
  • معلومات النقل العام
  • معلومات المطار
  • نصائح ذات صلة باللغة واللهجة المحلية

بالطبع، لن يحتاج موقعك على الأرجح إلى تضمين جميع العناصر الموجودة في هذه القائمة، قم بتخصيصه وفقًا لاحتياجاتك.

  1. تطوير صفحة مقصودة تشد الانتباه

 الصفحة المقصودة هي الصفحة الأولى من موقع الويب الخاص بك التي يراها الزائر، يجب أن يكون جذابًا بدرجة كافية لإبقاء الزوار على موقعك والنظر حوله.

  • استخدم صورة رائعة

 على سبيل المثال، إذا كنت مدربًا لركوب الأمواج أو شركة تستأجر القوارب، فاستخدم صورة المحيط أو موجة جميلة، إذا كنت تدير منتجعًا صحيًا، فتميز ببركة سباحة هادئة أو شلال مريح، فهى ضمن التسويق السياحي الإلكتروني والدعاية والإعلان عبر الإنترنت

  • اكتب نصًا جذابًا

 شيء مثل “إجازتك تبدأ هنا” أو “انضم إلينا في الجنة” سوف يروق لزوار موقعك.

  1. قم بتضمين صور مذهلة وملونة في جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك

بصفتك محترفًا في مجال السياحة، يجب أن تبدو الصور وكأنها إجازات أحلام وإجازات مثالية.

  • استخدم الخرائط وكذلك الصور

 إذا كنت تدير فندقًا للمبيت والإفطار، فستحتاج إلى إظهار مكان تواجدك للزوار وكيفية الوصول إليك.

  1. استكمل صورك بالفيديو

 إذا كنت مسوق سياحي الكتروني أو متخصصًا في جولات المشي لمدينة معينة، فقد ترغب في الحصول على مقطع فيديو قصير يوضح ما ستتم رؤيته، قد يتضمن الفندق مقطع فيديو يلامس كل خدمة ووسائل راحة.

  1. حافظ على نظافة التصميم

أنت لا تريد أن يبدو موقعك مشوشًا أو محيرًا، أفضل موقع بسيط وجميل.

  • تأكد من أن الموقع بأكمله مصمم مع وضع علامتك التجارية في الاعتبار، تريد أن يلاحظ شعار عملك السياحي وعلامتك التجارية.

ربما تفيدك قراءة…ترخيص متجر الكتروني .. 5 أماكن موثوقة تلبي لك رغباتك

الطريقة الثانية: توفير معلومات مفيدة على موقع السياحة الخاص بك

  1. تأكد من أن المحتوى وثيق الصلة ومكتوب بشكل جيد

إذا لم يكن لديك كاتب جيد في فريق العمل، ففكر في تعيين مؤلف إعلانات يتمتع بخبرة في الكتابة لمواقع الويب.

  1. قدم معلومات مفيدة

 إذا كنت شركة سياحة متخصصة في الإجازات الأوروبية أو أي من انواع السياحة الالكترونية ، على سبيل المثال، قدم أسعار صرف العملات ومعلومات الطقس والإحصاءات الحيوية لكل دولة.

  • اربط بموارد إضافية

 إذا كنت شريكًا مع شركة طيران أو سلسلة فنادق معينة، فقم بتوفير الروابط، إذا كانت المطاعم في المنطقة تقدم خصومات لنزلاء الفندق، فقم بتوفير قسيمة أو رابط لموقعهم.

  1. ادمج شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك

 كما قلنا من قبل من  استراتيجيات التسويق السياحي عبر الانترنت يجب أن يربط موقع الويب الخاص بك بسهولة بين صفحتك على Facebook وحساب Twitter وأي منصات أخرى عبر الإنترنت تستخدمها للتواصل مع الضيوف والعملاء.

  • النظر في تضمين بلوق

 يمكن أن يوضح هذا مستوى خبرتك في مجال السياحة التي يخدمها عملك، على سبيل المثال، إذا كنت غرفة تجارية في بلدة ساحلية، فاكتب عن الأحداث القادمة، قم بتحديث أو تحديث مدونتك على الأقل كل أسبوع.

اشهر التطبيقات السياحية
اشهر التطبيقات السياحية

اشهر التطبيقات السياحية

لا يوجد نقص في تطبيقات السفر التي تسبب الفوضى في أسواق Android و Apple هذه الأيام – وهذه مشكلة، لأن معظمها فظيع. إن فرز العناصر عديمة الفائدة من تلك التي تستحق التثبيت ليس أكثر متعة يمكنك الاستمتاع بها على الإطلاق باستخدام هاتفك الذكي، ولكن لا أحد يرغب في الدفع مقابل تطبيق عديم القيمة.إذا كان لديك رحلة قادمة، فبدلاً من إضاعة أسبوع من حياتك في تنزيل ملفات غير مهمة عديمة الفائدة، ابدأ باستخدام تطبيقات السفر العشرة الرائعة هذه بدلاً من ذلك:

  1. لاونج بودي

لقد قضيت ما يكفي من حياتي في الانتظار في المطارات لأعرف أنها سيئة بشكل أساسي، عادةً ما أسافر على متن شركات طيران منخفضة التكلفة مع فترات توقف طويلة واتصالات رهيبة، لذا فإن المقاعد المتسخة وشبكة Wi-Fi باهظة الثمن والطعام السيئ هي جزء منتظم محبط من حياتي، الأماكن الوحيدة التي توفر أي فترة راحة هي الصالات – ولكن بدون عضوية أو تذاكر درجة رجال الأعمال، لا أميل للتجول وسؤال موظفي الصالة العشوائيين عما إذا كانوا يرغبون في السماح لي بالدخول.

من أشهر تطبيقات السياحة الإلكترونية لاونج بودي الذي حرفيا يزيل الألم من العملية، بعد إدخال بطاقة الائتمان الخاصة بك وحالة شركة الطيران وعضويات الصالات، يخبرك التطبيق بالصالات التي يمكنك الوصول إليها في أي مطار معين، حتى بالنسبة للأشخاص مثلي الذين ليس لديهم أي من هذه الأشياء، لا يزال التطبيق يتيح لك معرفة أي صالات أو صالات مجانية يمكنك شراء تصريح مرور ليوم واحد لها، إنه سلس وسهل الاستخدام ومجاني!

  1. AirHelp

إذا كنت قد عانيت في أي وقت من آلام الرحلة المتأخرة أو الملغاة، أو منعت من الصعود إلى الطائرة بسبب زيادة الحجز، فستكون AirHelp في زقاقك مباشرةً، تنص قوانين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على تعويض في مثل هذه الحالات، على الرغم من اختلاف التفاصيل، إنها عملية معقدة، ويبدو أن أقل من 1٪ من الركاب الذين يحق لهم الحصول على تعويض يحصلون عليها، ويمكنك عمل تطبيق سياحي سعودي شبيه له.

  1. Hostelworld

يوفر تطبيق Hostelworld جميع الأشياء المعتادة التي تتوقع أن يقوم بها تطبيق حجز الإقامة – عمليات البحث والأوصاف والفلاتر – ويبدو جيدًا بشكل خاص أثناء القيام بذلك، تسهل الخريطة التفاعلية بملء الشاشة معرفة ما إذا كان بيت الشباب الذي تفضله موجودًا في أي مكان بالقرب من المكان الذي تريد أن تكون فيه، في حين أن هذه التقييمات المهمة ليست سوى نقرة واحدة.

  1. Airbnb

يتيح لك Airbnb استئجار غرف فردية أو أرائك أو شقة كاملة من السكان المحليين في أشهر الأماكن السياحية في العالم ، أحب Airbnb، لأنه وسيط سعيد بين النزل والفنادق، بالإضافة إلى ذلك، إذا بقيت مع مضيفين محليين، فستظل تحصل على الجانب الاجتماعي لبيت الشباب، يقوم التطبيق بكل ما يفعله موقع الويب ولكن بضغطة زر، أجد أنها طريقة أكثر فاعلية للتواصل مع مضيفك.

تأثير كورونا على السياحة

من الصعب تحديد خسائر السياحة، حيث تتغير البيانات بأسرع ما ينتشر الفيروس، ةإذا استمر الوباء لعدة أشهر أخرى، فإن المجلس العالمي للسفر والسياحة، وهو المجموعة التجارية التي تمثل كبرى شركات السفر العالمية، يتوقع خسارة عالمية قدرها 75 مليون وظيفة و 2.1 تريليون دولار في الإيرادات.

تأتي الخسائر يوميا بسبب كورونا واثرها على السياحة ، واعتبارًا من 2 أبريل، تستعد شركة الخطوط الجوية البريطانية لتعليق 36000 موظف.

ربما تفيدك قراءة..مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

عند التخطيط لـ مشروع مكتب سياحي الكتروني ، تأكد من أنك تعرف مكانتك، ابحث في صناعة السفر والأعمال والسوق بدقة لمعرفة المكان المناسب الذي سيجذب العملاء، واستخدم موقع الويب الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي والأدوات الأخرى لترويج الأعمال، وقم بإشراك عملائك المحتملين وتفاعل معهم أينما أمكنك ذلك.

https://www.youtube.com/watch?v=GvRJNpZcocQ

 

 

المصدر| موثوق

انتقل إلى أعلى