الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مشروع ماكينة تعبئة أكياس عطور … أفضل الخبراء لنجاح مشروعك
دراسة جدوى مشروع ماكينة تعبئة أكياس عطور
دراسة جدوى مشروع ماكينة تعبئة أكياس عطور

دراسة جدوى مشروع ماكينة تعبئة أكياس عطور … أفضل الخبراء لنجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع ماكينة تعبئة أكياس عطور معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع ماكينة تعبئة أكياس عطور

صار الآن الكثير من الناس يلجأون لاستعمال أكياس العطور، وصار عليها استهلاك كبير، وذلك لأنها من الوسائل الرخيصة والجديدة التي إعتاد عليها الكثير من الناس، وبخاصة المستورد من تركيا، ولذلك أثبتت دراسة جدوى مشروع ماكينة تعبئة أكياس عطور بأن الأرباح الخاصة بالمشروع جيدة جدا، وتوفر دخلاً كبيراً لصاحبها، وللإطلاع على دراسة الجدوى الخاصة بذلك المشروع، ومعرفة تكاليفه، وأيضا الماكينات المستعملة فيه، والأماكن المختصة ببيع العطور، وكذلك طرق استيراده من تركيا..

 

دراسة جدوى مشروع تعبئة العطور

يعتبر ذلك المشروع من المشروعات التى قد ظهرت لنا في الفترة الأخيرة وإنه يكون مشروع جيد ويلائم الكل، إذ ل ايحتاج لمكان واسع أو حتى يحتاج مساحات كبيرة فكل ما يحتاجه المشروع يكون توفير مساحة صغيرة من البيت، إذ أن ماكينات تعبئة وتغليف العطور لا تتطلب وجود مساحة كبيرة.

وكذلك فإن مشروع تعبئة العطور التي فى أكياس صار الآن عليه طلب شديد، وذلك نظرا للغلاء في الأسعار وكذلك عدم المقدرة على أن يقوم كثير من الأشخاص بشراء زجاجة برفان، ومن الممكن تطوير المشروع ليصير مشروع عطور ميني، ثم يكبر بعد ذلك ليصير محل عطور كبير.

فصار الآن من اليسير على المواطنيين أن يقوموا بشراء كيس برفان وذلك  بنص جنيه مصري، وبالطبع فإن السعر طبعا يتنوع فى البلاد الأخرى، وذلك بدلا من أن تقوم بدفع كثير من المال فى زجاجة عطور، ومن هنا إنتشر مشروع تعبئة العطور في اكياس بشكل واسع.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب … أفضل مكاتب تخدمك عن بعد

– الخطوات الخاصة بالمشروع وأيضا دراسة جدواه

كما سبق وذكرنا فإن المشروع لا يكون محتاجاً إلى مكان كبير، فبإمكانك بكل بساطة أن يكون مشروعك في منزلك، إذت ففكرة الإيجار لمحل أو تكلفة تجهيز المكان من ذلك لا توجد في ذلك المشروع، فكل ما سوف تحتاجه يكون لديك ماكينة لتعبئة العطور.

– طرق التعبئة:

تعبئة  العطور تكون إما يدوية فى أكياس ومن ثم لصقها وتلك الماكينة تكون صغيرة للغاية فى الحجم وكذلك أيضاً فبإمكانك أن تحضر الآلات الأتوماتيكية منها أو حتى الهاف ماتك أو النصف ماتك، ويمكنك إحضار ماكينة تصنيع العطور حتى يكون مشروعك مكتملاً.

أما بالنسبة لأكياس العطور فيكون سعر كل حوالي ألف كيس بحوالي 5 دولار، والذى يقوم ببيع الماكينات في الغالب سيكون هو نفسه الذى يقوم ببيع اكياس تعبئة.

أما بالنسبة للعطور أو حتى بالنسبة للسائل المعطر الذى سوف نقوم بوضعه في تلك الأكياس، فيمكننا وبكل بساطة اللجوء لطرق عديدة، منها الشراء لها ومن ثم التعبئة أو حتى تركيب العطور بنفسك وهم أمر يسير جدا.

كذلك فحجم العطر الذى يتم وضعه فى الكيس يكون حوالي 5 ملى وكذلك فيمكنك أن تقوم بالإتفاق مع الذى سقوم بتوريد الأكياس لك على مظهر معين وأيضا بلوجو محدد لك، وذلك كونك تاجر مميز في تجارة تعبئة العطور.

كما أنه بإمكانك أن تقوم بتصميمه بنفسك وأيضا تقوم بوضعه على الإسطوانة أو حتي أن تقوم بإعطاء الأكياس للمنفذ حتى يقوم بالطباعة على الكيس لك أو من الممكن أن تقوم بالطلب منه أن يقوم بنفسه بتلك العملية ويقوم بتنفي لوجو أو شعار مناسب لك.

 أما التسويق في ذلك المشروع  يكون من الأمور الهامة للغاية، وكذلك فبأمكانك أن تقوم بتوزيعها لمحلات المنظفات وأيضا المكتبات وكذلك أيضا لمحلات الهدايا فتلك العطور التي تم وضعها فى الأكياس الصغيرة يمكن أن نجدها فى كثير من الأماكن وكذلك الكثير من الناس يحب أن يقوم ببيعها وذلك بسبب أنها تكون سلعة مستهلكة وأيضامستغلة دائما.

وكما نعلم أنه من العلامات الممتازة في ادراة المشاريع بشكل جيد هي الحنكة في التسويق للمنتج، وإرتفاع مبيعاته، وذلك يعتمد على مهاراتك، ويمكننا أن ننمنحك بعض الأفكار، وذلك مثل التسويق الإلكتروني على المواقع، ووسائل التواصل الاجتماعي، كذلك أن تقوم بالتوزيع له على الأماكن المتاحة في منطقتك، وأن تطبع إعلانات أيضا وتلصقها في الشارع.

وحتى تكون على ثقة من كافة خطواتك، وإذا أردت أن تطمئن بشكل أكبر عن المشروع، وتضمن نحاجه، فلا بد لك من عمل دراسة الجدوى الاقتصادية، ومن السهل جدا عمل تلك الدراسة، وذلك بأن تزور أي من المكاتب الخاصة بتجهيز دراسة الجدوى، ومن المكاتب التي سننصحك بها:

دراسة جدوى مشروع تعبئة العطور
دراسة جدوى مشروع تعبئة العطور

مكتب المستشار

المؤسسة الأكثر تطوراً في مجالات الدراسات الإقتصادية، إذ أنه يعد الأفضل من بين الكثير من مكاتب استشارات اقتصادية بالرياض، وهو يقدم لك جميع الحلول الإقتصادية التي تحتاجها. وأيضاً يقدم دراسة جدوى مشروع ماكينة تعبئة أكياس عطور بشكل دقيق ومميز، ومتوافق مع كافة التطورات الإقتصادية والعصرية.

إذ يمنحك رؤية واضحة وصادقة عن المشروع، إذ أنه المكان الأفضل للحصول على دراسة جدوى مشروع عطور أو تعبئتها، وكادر العمل هناك أكثر من رائع، وتحد هناك تعاون، ومصداقية كبيرة، يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .

مكتب سنابل الابداع

المكتب الأفضل، ويتفوق عن باقي المكاتب الموجودة في المملكة في تجهيز دراسة جدوى مشروع ماكينة تعبئة أكياس عطور مميزة، فإذا أردت دراسة جدوى مشروع مصنع عطور وتعبئها، فنصيحتنا لك أن تتوجه لمكتب سنابل الإبداع..

فهناك خبرات واسعة في المكتب، إذ أن به زمرة من خبراء الإقتصاد الأكثر مهارة، ويتسمون بالصراحة والصدق والمهارة، يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .

استيراد العطور من تركيا

عندما يكون الحديث عن تركيا لا بد أن أول ما يجول في الخاطر الجمال وكذلك الطبيعة الخلابة، ولا سيما مدينة الجمال اسطنبول، فصارت من أجمل المدن السياحية، وأيضا التجارية الأكثر جاذبية لكثير من السياح حول العالم، وأيضا صارت منافسة في التقديم لأفضل منتجات الجمال وأيضاً العطور.

وصار الاستيراد من تركيا للعطور من أكثر الوجهات البارزة لكثير من السعوديين وذلك عندما يسافرون إلى هناك.

يعتبر اقتصاد دولة تركيا واحد من الإقتصاديات النامية وذلك في العالم كله، فخطة الدولة التركية الآن أن تتجه بقوة حتى تقوم بإنتاج كل ما قد يحتاجه الشعب التركي.

وليس ذلك فحسب وإنما تقوم بالتصدير لتلك المنتجات أيضا للدول الأخرى، لهذا تقوم حكومة تركيا دائما بتشجيع التصدير، وأيضاً فتتميز منتجاتها بالجودة العالية، ولا سيما تجارة العطور الأصلية فتتميز العطور هناك بالفخامة وكذلك الجودة العالية.

ربما تفيدك قراءة: اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا … أفضل الأسعار من 7 جهات

– أما كيفية الاستيراد من هناك:

1-  السفر إلى تركيا:

فتعد هي الطريقة الأولى في الاستيراد بشكل عام وبخاصة استيراد العطور، وكذلك فستمكنك من أن تقوم بمعاينة المنتجات وكذلك الشركات التي أنت تكون أنت بصدد للتعامل معها، ولكنها تعتبر الأعلي في التكلفة، وذلك بسبب التكاليف الخاصة بالسفر، الإقامة وكذلك المترجم وغيرها.

الاستيراد من خلال الإنترنت:

فتعتبر هي الطريقة الأسهل وبالطبع الطريقة الأوفر، ولكم عليك أن تحرص أن تقوم بإختيار مواقع غير كفء، ولكن هناك العديد من المواقع الخاصة ببيع  العطور وتملك التقييمات العالية من المستهلكين.

وكذلك فيمكنك أن تقوم بالتعامل مع مواقع مثل علي بابا أو حتى موقع Turkishexportal ويمكنك أن تتعامل معه إذا كنت تنوي فتح مشروع صناعة العطور والتجارة فيها بأنواعها المختلفة، وتريد استيراد كميات كبيرة.

الاستيراد عن طريق وسيط:

وهو عبارة عن تكليف وسيط يكون موجوداً تركيا، إذ أنه سيكون مسئولاً عن  كافة إجراءات الشراء، وكذلك كافة الأوراق الجمركية، وكذلك فإنها تكون من الطرق السهلة ولكنها في ذات الوقت مكلفة أيضا.

– شروط الاستيراد

ينبغي عليك أولا قبل أن تقوم بالبدء في الاستيراد لأي منتج أن تقوم اولا بالدراسة الجيدة  للسوق التركي، وذلك سيكون سبباً في التوفير عليك للجهد أولا، والمال ثانيا.

° الشرط القانوني:

– أولا:

ينبغي عليك أن تقوم بتأسي شركة تجارية وبشرط أن تكون مكتملة الأوراق, وأيضا مرخصة، وذلك حتى تكون التجارة الخاصة بك قانونية، وحتى لا تكون معرضا  للمسائلات، وكذلك فيمكنك أن تقوم بالدراسة لمشروع انشاء شركة تجارة وذلك مع مؤسسة سنابل الإبداع، كما ذكرنا.

– الحساب البنكي:

فالتعاملات البنكية قد سهلت الكثير من طرق الدفع، والشراء، لهذا فعليك أن تقوم بإنشاء حساب بنكي، وذلك حتى تبدأ مشروع محل عطور وبخور.

° التعاقد مع وكلاء للشحن:

فإذا كانت تجارتك بهدف التوزيع لها في الأسواق، وأيضا المحلات المتنوعة فينبغي عليك أن تقوم  بالتعاقد وذلك مع الوكلاء الخاصين بالعطور في السعودية، وذلك حتى تقوم بتوزيع بضائعك.

° طريقة الدفع:

توجد الكثير من الطرق المختلفة للدفع ومنها:

الدفع لنصف المبلغ قبل الوصل والنصف الآخر يكون عند الاستلام، أو عند ترك البنوك لتقوم بالتعامل مع بعضها البعض وذلك عند التجارة في العطور، وكذلك فتوجد طريقة أخرى وتكون الدفع بالمستندات وتلك الطريقة تكون عند الاستكمال للمستندات الرسمية ومن ثم استلامها.

– ومن شركات العطور في تركيا:

1-  المؤسسة BERLIN KOZMETIK

 المُصنع/المنتج، فتعمل في مجال العطور، كذلك فإنها تعمل في القطاعات الخاصة بالأغراض والمنتجات للنظافة والعناية الشخصية وكذلك منتجات التجميل، والمقر في Istanbul، تركيا

2- المؤسسة VETRO DIS TIC.LTD.STI

هي Multi-Category، فتأسست في عام 2013، وكذلك فتعمل في مجال العطور، أيضا تعمل في قطاع خلاصات وكذلك أرومات لتصنيع العطور ورود وكذلك الزيوت العطرية للعطور وأيضا مستحضرات التجميل، ومقرها في Istanbul,، تركيا .

3- المؤسسة AVI PARFUM

هي المُصنع/المنتج، تقوم بالعمل في قطاع عطور، ومقرها في Istanbul, تركيا .

4- المؤسسة SYEDJUANIDALAM.COM

هي المُصنع/المنتج، تم إنشاؤها في 1910، وهي مشهورة في مجال العطور، كذلك فهي تعمل في القطاعات الخاصة بعطر خاص وأيضا عطر غريب، ومكانها في Istanbul,، تركيا.

5- المؤسسة PARLEMENT COSMETICS

هي المُصنع/المنتج، وهي تخصص في قطاع المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر، كذلك فتعمل في قطاع ماء عطر، مزيلات رائحة العرق، عطور للسيارات، وهلام “جل” للشعر، ومقرها في Istanbul، تركيا .

6- The Perfume INFINITE LOVE

يكون واحد من أكبر بائعي التجزئة للعطور، كما أنه متخصص في تركيا وذاك مع أكثر من حوالي 75 متجرًا على مستوى العالم، كذلك فيبيع كافك ماركات العطور الرئيسية، وأيضا العطور الكلاسيكية وكما يبيع عطور ما بعد الحلاقة وأيضا منتجات الجسم ويكون بخبرة ليس لها مثيل، ويكون هذا بأسعار ملائمة في مقابل المال.

كما أنهم خبراء في العطور ومن الرواد في تركيا، وبإمكانك أن تتأكد من أنك في احسن مكان وذاك عندما تشتري من متجر العطور، وأيضا فقد قاموا بالتدريب والتطوير للفريق الأكثر خبرة من مستشاري المبيعات في تصنيع العطور.

وكما أنهم يفتخروا بأنه يعمل فيها من خريجي CFSS (أخصائي مبيعات العطور المعتمد) المواد الذي في المملكة المتحدة، وتكون أيضا من  مصانع زجاج العطور الذي في تركيا، وذلك حتى تظهر تفانيها في خبرة العطور بصورة أكبر.

ربما تفيدك قراءة: اسعار الاحذية بالجملة في تركيا … أجود الخامات من 6 أماكن

° Turkishexportal.com

يكون سوق B2B من خلال الإنترنت خاص بالتجارة العالمية وكما أنه هو المزود والرائد لخدمات التسويق، وذلك عبر الإنترنت إلى المستوردين في كافة ارجاء العالم وكذلك المصدرين وأيضاً المصنعين الأتراك وتلك البوابة تكون هي الوجهة الأولى وذلك للمشترين وكذلك البائعين حتى يحصلوا على الفرص التجارية وأيضاً الترويج لجميع أعمالهم عبر الإنترنت.

كذلك فيمكن للبائعين أن يقوموا بالنشر لمنتجاتهم أيضاً في الكتالوج الإلكتروني Turkishexportal.com وأيضا للمشترين لتصفحها.

كما أنه من الممكن للبائعين أن يقوموا بالبحث مباشرةً عن المنتجات التي تثير إهتمام المشترون وأيضا ينوون أن يقوموا بشرائها وكذلك فيقوم الموقع  بتنسيق الإتصالات بين المشترين وبين الشركات التركية في كافة أرجاء العالم، وتلك الخدمة تجعل المشترين وأيضا الشركات التركية في التجارة الدولية من السهل عليهم أن يحصلوا على معلومات عن بعضهم البعض أكثر

أما فيما يخص المشترين، فتوفر تلك البوابة الأداه الخاصة بالمصادر الإحترافية، فتحتوي على القاعدة الأكبر من بيانات في تركيا وذلك للموردين النشطين فيما يبلغ أكثر من 35 فئة صناعية.

ويكون من بينهم الموردين وأيضا الإرسال للعملاء المحتملين للشراء بيسر، كذلك فيساعد الموقع على أن تصل إلى الآلاف من المنتجات وأيضا المصدرين الأتراك ويمكنك أن تنشر عملاءك المحتملين وذلك في دقيقة واحدة وأيضا مع طلب سريع (لا يلزم التسجيل أو الرسوم) وكذلك العرض لمعلومات الاتصال كاملة لأي مصدر تركي بشكل مجاني.

ستستمتع ببحث سهل ويسير، وكذلك فسوف توفر الوقت وتتمكن من الشراء أثناء التنقل باستعمال تطبيقات الهاتف المحمول، فيمكنك بكل سهولة التواصل بشكل مباشر مع شركاء الأعمال والتجارة وذلك في المستقبل.

وأما فيما يتعلق بالشركات التركية، فيوجد منصة خاصة بعرض المنتجات وكذلك معلومات الشركة، وذلك حتى تقوم باستهداف مجتمع الشراء العالمي.

فهو يكون موقع ممتاز خاص بالعطور التركية، فامتلك متجرك الإلكتروني الذي يكون مفتوحاً بثورة دورية على مدار الساعة وأيضا طوال أيام الأسبوع.

وفي البوابة رقم 1 في تركيا ستحصل على العرض اليومي الخاص لـ 50.000 زائر مميز من 170 دولة متنوعة، ووصول غير مقيد لأجل المشترين وكذلك العملاء المحتملين أيضاً من كل مكان فستحصل على التقرير المفصل عن المنتج، وزوار الشركة بشكل يومي  وأسبوعي وشهري فسوف تقوم بتحميل الكتالوج كاملاً بنقرة واحدة، والبيع أثناء التنقل باستعمالك تطبيقات الهاتف المحمول ويتوافر فيه أكثر من  32 لغة مختلفة.

– الأنواع الأفضل للعطور في تركيا:

° Wlóng Chá

إنهم من محبي الشاي في دولة تركيا، ولكنهم يرجحون الأنواع التي تكون محلية على الصينية، ومن الممكن ان يكون هذا لأن شاي أولونغ صار أكثر تركيزًا مما يمكن تخليه.

فهو يكون طازج ولكنه ليس منعشا بقدر الشاي التركي ويوجد الكثير أيضا من لحاء الليمون الذي يكون قوي، والأوراق الخضراء الفاتحة التي تكون ملتفة تحت كتلة من الماء المغلي، وأيضا زوج من غصن بلسم الليمون، وأيضا التين المجفف وبالطبع ماء الكولونيل وذلك في الفضاء الخالي من الهواء.

قمه العطر: البرغموت، البرتقال، ليتسي كوبيبا، اليوسفي.

قلب العطر: أولونغ، جوزة الطيب وروائح منعشة أخرى.

قاعدة العطر: المسك والتين.

 ° Ambra Calabria

مقدمة العطر: البرغموت، الجلبانوم، النوتات الخضراء.

قلب العطر: الياسمين، بذور الكزبرة.

° Pasión Choco

يكون في أحد الأوعية المنفصلة، يتم صنع عصير فاكهة العاطفة ويرجح أن يكون غير ناضج إلى حد ما، ويتم وضعه في احد الأماكن الدافئة لبضع من الدقائق مع التفتيت للكمأ بصورة منفصلة، وكما يضاف قليل من مسحوق الكاكاو الطازج، وذلك مع 1-2 حبة توت وأيضا مع الوضع لحبوب الفانيليا لهذا فيكون منتج مميز

مقدمة العطر: فاكهة العاطفة، والقهوة، والجريب فروت بالكراميل.

قلب العطر: الشوكولاتة الداكنة، زهرة الكتان، الكالدينيا، بذور الكزبرة.

قاعدة العطر: الفانيليا والجاوي والاوكالبتوس والبتشولي والمسك الداكن

 ° Santalové

تمت الإقتباس لفكرته من مسلسل تلفزيوني برازيلي، ووضع في المفردات الشمية الإيلنغ المكثف المتشابك مع البرغموت وأيضاً مع قصاصات الصندل، حيث يوجد شراب الفانيليا اللزج وأيضا اللمسة من حبوب التونكا التي تنظرها.

مقدمة العطر: الإيلنغ، البرغموت.

قلب العطر: صندل.

قاعدة العطر: الفانيليا والتونكا.

مشروع محل عطور وبخور
مشروع محل عطور وبخور

مشروع تعبئة وتغليف العطور

المشروع الأكثر نجاحاً من بين العديد من المشروعات الصغيرة، وحتى أنه من بين كثير من المشاريع التي لا تحتاج مكاناً واسعاً للبدء فيه، ولا حتى لرأس مال كبير، وفي مقابل جميع تلك المزايا تجد أن الربح منه وفير جدا، وذلك لكبر حجم المبيعات والاستهلاك من تلك البضائع.

وقد إنتشرت بشكل واسع نتيجة للجوء كثير من الناس اليوم لاستعمال أكياس العطور، وذلك نتيجة لغلاء العطور، والرغبة في التنوع.

مشروع صناعة وتعبئة العطور

تعد العطور بإختلاف روائحها الممتازة والجميلة من أهم مصادر العلاج النفسي والعلاج الجسماني وأيضا فيرجع مفعولها العلاجي إلى القدرة الخاصة بالزيوت العطرية الطيارة على أن تقوم بالنفاذ بدرجة فائقة وذلك في خلال طبقات الجلد، وهذا نظراً إلى حجم جزيئاتها الذي يكون متناهي في الصغر، وذلك ما يجعلها تقوم بالدخول إلى تيار الدم فتحدث التأثيرات ذات النتائج الطبية.

إذ أنها تعمل على العلاج للصداع والاضطرابات الخاصة بالهضم والإرتفاع في ضغط الدم  وما يوجد غيرها، وذلك بالإضافة لما تتسم به معظم تلك الزيوت بأنها تقوم بدور مفعول مطهر، ويعد مشروع صناعة العطور من المشروعات السهلة في التنفيذ وكذلك العملية حتى تحصل على الخامة الضرورية للعمل وهي غاية في اليسر، كذلك فمن الممكن أن ينفذ من المنزل.

يمكن أن تقوم بالتركيب العطور بأنواعها المختلفة، ومن ثم تقوم بشراء ماكينة خاصة بتغليف وتعبئة العطور وهي ليست باهظة الثمن، ولا تحتاج لمكان كبير، وبعدها يكون مشروعك متكامل وتستطيع التكسب منه.

ربما تفيدك قراءة: بيع بالجملة في تركيا … 6 مكاتب توفر لك أجود المنتجات باسعار مميزة

اماكن بيع اكياس العطور

اكياس العطور المعبئة الجاهزة، بإمكانك أن تجدها بمحلات الهدايا، وبعض الصيدليات، وبعض محلات السوبر ماركت، وأيضا في محلات المنظفات.

أما الأكياس الخاصة بالتعبئة فهناك تجار يختصون ببيع تلك الأكياس، وأنت تحدد لهم الشعار الخاص بك ويطبعونه على الكيس.

ماكينة تعبئة العطور في اكياس

وتبدأ أسعار ماكينات التعبئة من حوالي 450 دولار وأنا بالنسبة لأقصى سعر لها فيكون 5500 دولار وتلك تكون كاملة الأوصاف الأتوماتيكية وكذلك فيها الكثير من المميزات  وكذلك توجد أنواع تكون شبيها بالديسك توب الصغيرة جدا فى حجمها، وكذلك الرخيصة فى ثمنها، ويلزم وجود أي واحدة من تلك الآلات في شركات تعبئة العطور.

وختاما: فإن العطور من الأشياء الرئيسية في حياتنا اليومية، ولا غنى لأي إنسان عنها، ومع غلو أسعار الزجاجات الخاصة بالعطور، صار هناك بديل أفضل وهو اكياس العطور، ومن هنا بدأ ينتشر مشروع تعبئة العطور.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى تعبئة التوابل

دراسة جدوى تعبئة التوابل … 4 جهات تضمن لك نجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل معتمدة؛ …