الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى محل تغليف هدايا … خطط مشروعك مع هؤلاء المتخصصين
دراسة جدوى محل تغليف هدايا
دراسة جدوى محل تغليف هدايا

دراسة جدوى محل تغليف هدايا … خطط مشروعك مع هؤلاء المتخصصين

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى محل تغليف هدايا معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى محل تغليف هدايا

 معظم الناس الآن يهتمون بالهدايا وتغليفها بشكل جميل، ومن هنا نشأ مشروع تغليف الهدايا، وكثير من المحلات التي تُغلف الهدايا كثيرا ما يكبر حيزها لتكون محلات هدايا، منصة «موثوق » تقدم لك دراسة جدوى محل تغليف هدايا ، إذ ستساعدك الدراسة في معرفة أهم المستلزمات الخاصة بالمحل، وأيضا التكاليف الخاصة بالمحل بشكل عام، وأهم الخطوات التي ينبغي عليك أن تتبعها، وذلك حتى تحصل على مشروع ناجح…

 

دراسة جدوى مشروع هدايا

المشروع الخاص بمحل تغليف هدايا يعتبر من المشروعات الممتعة وأيضا المربحة في ذات الوقت، فإن العمل في تلك المهنة ليس مٌجهِداً وبه كثير من الابداع وأيضاً الاستمتاع، وكما أنه من الممكن أن يتم فيه تحقيق نجاحات كبيرة، وذلك في البلدان العربية المختلفة، وهو من أحسن مشاريع صغيرة في الوقت الحالي..

 فنحن العرب نحب الهدايا وكذلك نحب أن نرسلها أيضا للأصدقاء والأحباب بأفضل صورة ممكنة، وتلك هي بالتحديد الخدمة التي يسعى المشروع لأن يقدمها، ومن خلال تجربتي مع محل هدايا كمشروع أخبركم بأن العائد المادي منه جيد للغاية.

فيما يأتي سوف نقوم بعرض كل ماهو متعلق من معلومات عن ذلك المشروع، والتي من الممكن الحصول عليها تفصيلياً من خلال عمل دراسة جدوى للمشروع، ومن خلالها سوف تتعرف علي كل المتطلبات الخاصة به وكذلك كافة التكاليف الأرباح التي من المتوقع أيضاً تحقيقيها وذلك يكون علي مدار أول الأعوام منذ بدء المشروع…

والمشروع بداياته غير مكلفة، إذ أنه من الممكن أن تبدأ مشروع تغليف هدايا من البيت، وتوفر إيجار محل خاص حتى يكون لديك رأس مال كافٍ لهذا.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع ماكينة تعبئة أكياس عطور … أفضل الخبراء لنجاح مشروعك

– مستلزمات المشروع:

أن تقوم بشراء المستلزمات وكذلك المعدات الضرورية من اللازم أن تقوم بالبحث عن التجار الذين يبيعون بالجملة في منطقتك، وذلك للحصول على الإمدادات التي تتعلق بمشروعك.

هكذا  من الممكن أن تكون أهم المسلتزمات أدوات التغليف، علب تغليف هدايا، الشموع، الدهانات وكذلك الفرش وأيضا خيوط التطريز…إلخ. كذلك فيمكنك أن تقوم بالتوسع أكثز ووتقوم بالذهاب إلى أبعد من هذا فتقوم بالشراء للأواني الزجاجية وأيضا السيراميك وكذلك الزينة الخشبية، علب هدايا كرتون بأشكال مختلفة….إلخ.

كما أنه بإمكانك أيضًا التقديم لعناصر أخرى وذلك مثل الإكوادات والبالونات وأيضا الشموع وكذلك الهدايا الصغيرة وما إلى هذا، حتى أنه يمكن النوع وعمل مشروع هدايا واكسسوارات، فهذا سوف يساعدك في الرفع من الربح الخاص بك.

موقع المشروع:

من الممكن أن يكون مشروع التغليف للهدايا عمل منزلي بسيط وكما ذكرنا أنه من الممكن أن تبدأه من المنزل، ولكن نحن نرجح لك أن تقوم بإستئجار مكان أو كشك صغير في احد المراكز التجارية، أو حتى الاستئجار لمساحة صغيرة في واحد من متاجر التجزئة، ويكون هذا بهدف الاستقطاب لزبائن كثر، ويمكنك أن تفتح أيضا مشروع تغليف هدايا نسائي، إذ أن النساء أكثر الفئات التي يتم تقديم الهدايا لهم.

ونفكر لك في تلك الأفكار، لانه إذا ما حصرت نفسك بأن تقوم بتقديم الخدمات من المنزل فنحن من رأينا  أنك ليس من الممكن أن تحصل على الكثير من العملاء، وذلك بالمقارنة مع وجود محل أو مكان خاص بك، ولا سيما عندما يوجد على الشارع الرئيسي أو حتى أن يكون في مركز تجاري، فإن اماكن بيع علب هدايا والهدايا يكثر عملها في ذلك المكان، فتكون عرضة لاستهلاك أكبر.

وكذلك فيقوم البعض من مراكز التسوق الآن بالتأجير لمساحة شاغرة وواسعة للمحلات، وهذا في عقود إيجار تكون قصيرة غير متجاوزة مدة شهرين وذلك حتى ستة أشهر.

بالإضافة إلى هذا، ستقوم بالزيارة لأصحاب المتاجر وأيضا الوسطاء حتى تقوم بالتعرف على الأسعار وأيضا المساحة وكذلك الموقع، بعد ذلك بإمكانك أن تتفاوض بشأن الايجار وكذلك مدة العقد وما إلى ذلك من الأمور.

أرباح محلات الهدايا

من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروع، فيتضح أن قيم الأرباح في العام الأول سوف تكون مقدرة بحوالي 1279 ريال، وهذا بالإضافة إلى أن مالك المشروع سوف يحصل علي راتب شهريا مقدر بـ 2500 ريال، وذلك بصفته مدير للمشروع، وذلك فيما يتعلق بالعام الاول.

ولكن وفي العام الثاني من عمر المشروع سوف نلاحظ بأن الأرباح قد حدث لها إرتفاع  حتى وصلت إلى 24520 ريال، وهي تكون بكل تأكيد زيادة فارقة وملحوظة، وذلك بالمقارنة بالعام الأول.

إذ أنك سوف تلاحظ بأن المصاريف سوف تنخفض فيما أنه أيضا سترتفع المبيعات، كما سوف نجد أنه في العام التالي أي العام الثالث للمشروع أن نسبة الارباح سوف تقدر بحوالي 31000 ريال، وفي العام الرابع سوف تزيد لتصير 37500 ريال وفي العام الخامس سوف تصل لصافي الأرباح إلى 44000 ريال.

وذلك بكل تأكيد سيوضح مدى النجاح للمشروع وكما أنه يبرهن على أن الأرباح الخاصة بمحلات الهدايا تقوم بحصاد أموالا مهمة، وذلك نظير مبيعاتها.

ومن المهم التعامل مع تجار الجملة، وتبحث عن الأماكن التي تبيع بالجملة، سواء عبر الإنترنت أو على أرض الواقع، فتوجد مثلا علب هدايا بالجملة انستقرام، وفيس بوك، وغيرها من المواقع، وليست علب الهدايا وحدها بل كل المستلزمات يمكن أن تحصل عليها بالجملة، وسيكون أوفر لك، وأكثر ربحاً.

التسويق:

ففي مسألة التسويق أكثر الخطوات التي ننصحك بها وبشدة، ومن الخطوات التي يمكنك إجراؤها أن تقوم بلقاءات وتبدأ كذلك بعلاقات العمل مع بائعي هدايا الشركات، وأيضا مع مخططي حفلات الزفاف، وكذلك مع مديري الفعاليات، وأيضا مع مدراء مراكز التسوق، وما إلى هذا.

فهؤلاء يكونون هم الأشخاص الذين عندهم كثير من الأوامر والطلبات الخاصة بتغليف الهدايا، لهذا السبب من الضروري عليك أن تقوم بالتحالفات الاستراتيجية وأيضا بالشراكات التي مع هؤلاء الأشخاص.

وذلك لأنهم سوف يقومون بضمان استمرار النشاط تجاري لمحلك وذلك طيلة العام وليس فقط أثناء مواسم الأعياد أو العطلات، إنما في كل وقت.

 لذلك فمن الضروري عليك أن تقوم بتسويق عملك إلى المهنيين المحليين الذين من الممكن أن يحتاجوا إلى خدمات.

وكذلك لا تنسى أن تقوم بإنشاء الكتيب أو بالكتالوج الذي يدل على فائدة الهدايا الشخصية وذلك للاعتراف بالموظف مثلا أو حتى رسالة إمتنان أو شكر لصديق وما إلى هذا من الملعومات التي تكون محفزة للأشخاص وذلك باللجوء إليك والتغليف لهداياهم، كذلك من الضروري عليك أن تقوم بعرض الكتيبات وأيضا المنشورات التي تكون خاصة بعروض الهدايا المخصصة.

ويمكن عمل صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة بمشروعك أو عمل بنارات في الطرق الرئيسية والعامة.

ويوجد أكثر من مكتب استشارات اقتصادية جدة والرياض، يمكنك أن تسعين بهم، وذلك حتى تعلم كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع، ورسم خطوات واضحة ودقيقة للمشروع، ومن تلك المكاتب:

مكتب سنابل الابداع:

المكتب الأفضل في المملكة، وهو مختص بعمل دراسات الجدوى للمشروعات المتنوعة مثل دراسة جدوى محل تغليف هدايا ، ويكون ذلك المكتب محل ثقة لكثير من العملاء، ويمتاز جميع العاملين هناك بالمصداقيك واللباقة في التعامل، وسوف تتعرف على جميع ثغرات مشروعك، يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .

مؤسسة المستشار:

المؤسسة العريقة في عمل دراسة جدوى محل تغليف هدايا مميزة ورائعة، والإهتمام بكافة التفاصيل، ويتصف العمال هناك بالخبرة الواسعة والمصداقية، يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .

دراسة جدوى مشروع هدايا
دراسة جدوى مشروع هدايا

مستلزمات محلات الهدايا

إذا كنت راغباً في التنفيذ لمشروع محل الهدايا الصغير الحجم فيمكنك أن توفر مستلزمات وأدوات بسيطة في البداية وبعد ذلك تقوم بتوسيع مطاوق مشروع، ومن الأفضل أن تقرأ كثيراً في ذلك التخصص، وتعلم أماكن بيع مستلزمات وعلب هدايا بالجملة، وأهم التجار في ذلك المجال.

من المهم جدا أن تتوافر أدوات الزينة الخاصة بالتغليف للهدايا، ووجود علب بأحجام وخامات وأشكال وأنواع مختلفة تتناسب مع كافة أنواع الهدايا، فتوفر علب هدايا خشب ليزر، وعلب كارتون، وجميع الأشكال والأنواع الأكثر جذباً وطلباً، ومن المهم أن تتابع التصميمات والأشياء الجديدة، وأن يشعر الزبون أن لديك حس إبتكار وإبداع..

يجب أن تحاول توفير الهدايا لجميع الأعمار وكافة الفئات، وللجنسين أيضاً، و الاستيراد من تركيا للهدايا صار فكرة مبتكرة حدا الآن، إذ أن الهدايا التركية قيمة جدا، وسيرغب الجميع بأن يشتري منك، وبشكل عام يمكن أن توفر الساعات، والألعاب، وإكسسوارات النساء، والبنات الصغيرات، وكَورات الثلج، والمكياج، وغيرها من الهدايا الجميلة.

ومن المهم توفير علب هدايا قيمة، ويمكنك أن تتعامل مع محلات بيع علب هدايا تقوم بالبيع بسعر الجملة، وذلك حتى توفر عليك، ولكن يجب عليك أن تختار أشكال تجذب الزبائن، وتجلب مع العلب زينة تناسبها..

ربما تفيدك قراءة: بيع بالجملة في تركيا … 6 مكاتب توفر لك أجود المنتجات باسعار مميزة

كم يكلف محل تغليف هدايا

التغليف للهدايا يعتبر من المشروعات الممتعة وأيضا المُسلية وذلك  لمن يكون لديهم الموهبة في التغليف ويكون لهم ذوق مميز وخاص في الإختيار للألوان وأيضاً تنسيقها مع بعضها البعض، كذلك فإنه يحقق الأرباح الكثيرة وفي الوقت القصير، ويمكن إضافة ورد في المحل سيكون فكرة طريفة جدا..

– إليك تكلفة مشروع محل ورد وتغليف هدايا:

–  يجب أن يكون لديك ديكورأنيق من الخشب وايضاً الأجباس، فإذا كانت مساحة المحل 10*5 ستكلفك 2000 ريال.

–  ورق جدران ويكون فيه ورود، وذلك حتى يمنحك منتظراً ممتازاً، وكذلك فسيكلفك الورق الكوري فهو من أجود الأنواع حوالي 1200 ريال.

– يفضل أن تكون الأرضية باركية، ويفضل أن يكون الماني فالمتر فيه بحوالي 70 ريال.

– أن تحتاج للرفوف وذلك من خشب ايكيا، وذلك على حسب الإحتياج لديك وحسب تنسيق المحل.

– ستحتاج لثلاجة ورد في تروح إلى مصانع الابواب السكريت وأيضاً تطلب غرفة مصنوعة من الفزاز مترين في مترين وستكلفك 1800 ريال وستضع فيها المكيف

– ستحتاج إلى مكيفين بحوالي 4000 ريال.

– الطاولة الرخام للعمل عليها وستكلفك 1000 ريال

– المعدات الخاصة بالورد، ومثال ذلك المقص ووغيره، وستكلفك 1500 ريال كبداية.

– التفصيل لدرج لورق التغليف وأيضا الشرائط وكذلك البالونات تقريبا حوالي ثلاث متر سيكلفك 1000 ريال.

– أسطوانة من غاز الهليوم 1500 ريال.

– البضاعة للمحل ستكون بداية للافتتاح 10000 آلاف من هدايا متنوعة.

كيف ابدا مشروع تغليف هدايا

تبيع محلات التغليف للهدايا شيئين:

الراحة والوقت، فبعض الناس لا قد لا يريدون تغليف الهدايا بأنفسهم، لهذا يكونون سعداء بالدفع إلى شخص ما حتى يقوم بهذا نيابةً عنهم، أما البعض الآخر فلا يملك الوقت أو حتى يرجح استعمال وقته بصورة مختلفك أو في حتى في شيئ مختلف.

فتمثل المجموعتين فرص إستثمارية مربحة والتي من خلالها يمكنك التقديم لخدمة التغليف للهدايا المختلفة، تلك الخدمة سهلة الإدارة وكذلك سهلة التشغيل، وذلك اتبعت بعض الإرشادات البسيطة وأيضا قمت بالإدارة  لوقتك بحكمة.

فبعدها فبإمكانك أن تحصل من المشروع على الأرباح العالية وذلك باللتكاليف المنخفضة، وبخاصة إذا قمت بالشراد للمستلزمات وعلى الهدايا بالجملة، إذ أن أسعار علب الهدايا بالجملة، سيوفر عليك ويزيد من ريحك…

فمعظم الناس يرغبون بتغليف الهدايا وذلك في المناسبات المختلفة وهذا مثل أعياد الميلاد، عيد الأضحى، عيد الحب، زواج، عقيقة، عيد الميلاد، حفلات الزفاف، الوداع…الخ.

فيكونون على استعداد بدفع مبالغ جيدة، إذا كانوا يضمنون الحصول على خدمات عالية في جودتها في الوقت الملائم لهم وأيضا ضمن الحد الزمني، ليس ذلك فقط، بل يكون أيضا بجانب أنه عمل مرضي يكون بصورة إبداعية.

ونتيجة لذلك إذا كنت تقوم بالتخطيط حتى تبدأ مشروع محل التغليف للهدايا، فيلزم عليك أن يكون لديك رأس مال لا يقل عن عشرة آلالاف ريال، وأن يكون لديك حس إبتكاري في التغليف أو تجلب عمال مهرة وخبرة في المجال، وأن تبدع وتشتري كل جديد وكل ما يجذب الزبائن.

 

استيراد هدايا من تركيا

نسعد بان نقدم لك العديد من المتاجر من خلال الإنترنت الخاصة بإرسال هديتك وأيضا للتوثيق من علاقاتك الاجتماعية وذلك مع كل من حولك، وتلك المتاجر ستكون نافذتك المتجددة  لعالم الهدايا وذلك عن بعد من خلال الإنترنت.

  • يولاندو:

يكون واحداً من أهم المواقع التي يتم الاستيراد عن طريقها من تركيا فيساعدك موقع Yollando على أن تقوم بشراء ما ترغب به من تركيا وذلك بدون أن تواجهك أي مشكلات في شحنها، وذلك لأنها تعد من المنصات الكبرى ومحتوية على الكثير من المتاجر، لذلك فبإمكانك أن تعثر على عدد كبير جدا من المنتجات فيه مثل (ملابس، أحذية، إكسسوارات، هدايا، إلخ)

  • محل مرسال:

فالمنتجات المستعملة في هدايا مرسال تكون ذات قيمة وأيضا ذات جودة عالية جدا، وحتى تحصل على اجمل وأحسن هدية لأحبائك.

  • تشيكسيبيتي:

يعد موقع Çiçeksepeti واحد من أفضل المواقع للتسوق في تركيا وذلك من خلال الإنترنت، وبالأخص الخاصة بتقديم الهدايا وأن تقوم بإيصالها عن طريق الإنترنت، ويعد موقع مميز، وذلك لسرعته في التلبية للطلبات وأيضا نتيجة للدقة في المواعيد، وأيضا يوجد له تطبيق له على Google Play.

الإحضار للهدايا الخاصة من دولة كتركيا يكون أمر يراه أي سائح زائر لمدن تركيا انراَ ممتعاً ويكون لديه شغف بعمل ذلك، وأيضا يتجول ويكون لديه رغبة في معرفة الأسواق، لهذا يفكر السياح بشكل دائم في أن يتم الشراء لافضل الهدايا من هناك، وأيضا يسألون عن أحسن ما يمكن الشراء له من تركيا.

أفضل الهدايا التذكارية من تركيا وأيضا احسن أماكن الشراء:

– بلاط إزنيق يدوي الصنع:

قد اشتهرت تركيا من أيام العهد العثماني بصناعتها لبلاط إزنيق الذي يوجد  حتى الآن في داخل المساجد التاريخية والأثرية القديمة وكذلك في المتاحف كشاهدة على ألمع العصور التاريخية.

تلك البلاطات تكون عبارة عن قطع من البلاط الذي يكون ملوناً أو حتى السيراميك بألوان الأحمر الداكن أو الأزرق، وما زال لدى تركيا حتى الآن يوجد بتركيا العديد من الحرفيين الذين يقومون بالحفاظ على تلك الصناعة القديمة والتي يتوراثونها جيلاً إلى جيل، وأيضاً فيباع بلاط إزنيق في الكثير من الأماكن في تركيا، ويكون من أشهرها أحد المحلات التجارية الذي في البازار الكبير الذي يُسمى “فن إزنيق” إذ انك من الممكن أن تحصل على القطع المميزة من هناك.

ربما تفيدك قراءة: اسعار الاحذية بالجملة في تركيا … أجود الخامات من 6 أماكن

مستلزمات محلات الهدايا
مستلزمات محلات الهدايا

– أقمشة البورصة الحريرية والطبيعية:

يعتبر الحرير الطبيعي واحد من أشهر المنتجات التركية ولا سيما في مدينة بورصة والتي قد اشتهرت منذ قدمها بذلك المنتج، وكما انها مدينة كانت واقعة على طريق الحرير الشهير.

وكانت أيضاً تعد منذ القدم من أسواق الأقمشة المميزة ولاسيما الحرير وتعد بورصة الآن واحد من أهم الأماكن الخاصة بالتخزين والبيع للحرير الطبيعي الذي تم صنعه محليًا وكذلك فستجد تشكيلة متنوعة ورائعة من الأقمشة التحريرية وذلك في “كوزا هان”، ويكون من الأسواق المشهورة جدًا في بورصة.

وفيه يتم يبيع الأقمشة الحريرية وأيضا الأوشحة الحريرية، ويضاف لذلك العديد من المنتجات الأخرى وذلك مثل الفضة والملابس والإكسسوارات والتحف وغيرها.

– فخار من “كابادوكيا”:

تكون مدينة “أفانوس” التي تقع في “كابادوكيا” مشهورة بتصنيع الفخار بصوره المتعددة، إذ تقوم على الطين القادم من النهر الأحمر الذي في المنطقة، وهو يكون أطول الأنهار في تركيا.

كذلك فبدأت تلك الصناعة في “أفانوس” والتي بدأت من العصر الحثي في سنة 2000 قبل الميلاد، ومع ذلك، قد جذب الكثير من السياح إلى المنطقة ؛ والبعض منهم يأتون بشكل خاص وذلك لشراء احسن أنواع الخزف، وذلك لمشاهدة العجائب الطبيعية التي في المنطقة الأثرية التاريخية وذاك في كابادوكيا وجوريم وغيرها أيضا من المدن التاريخية التي في المنطقة.

تكلفة مشروع تغليف الهدايا

ينبغي علي المستثمر أو الذي يرغب في التنفيذ لمشروع محل التغليف للهدايا أن يقوم بعمل التحديث للبيانات التي تكون خاصة بالأسعار وكذلك التكاليف وهذا بسبب أنها متغيرك بصورة مستمرة، كذلك فإنها تكون مختلفة من بلد لأخر.

ينبغي علي المستثمر أن يقوم يعمل على دراسة مصغرة للسوق أو “المكان” الذي سيهدفلان يقيم فيه مشروع تغليف الهدايا، وذلك حتى يعرف المنافسة من النواحي التالية:

نوع المنافسة (الاسعار، الكميات، مستوي الجودة، خدمات ما بعد البيع، طرق الدفع، مواعيد التسليم، الموقع).

شدة المنافسة (منافسة قوية أو متوسطة أو ضعيفة أو منعدمة).

–  المزايا التنافسية لمشروع وأيضا ورشة حدادة (ما الذي يميز الورشة عن غيرها من الورش الاخري).

– كما ينبغي جب المستثمر  في التنفيذ للمشروع من أن يقوم كذلك بعمل دراسات فنية مصغرة وذلك من اجل أن يتعرف علي (التقنيات المستخدمة، نوعية العمالة، مزايا الموقع، … الخ).

وبعد ذلك يحسب التكاليف، وسيحد أن المشروع سيكلفه حوالي ٣٠ الف ريال سعودي فيما أكثر من هذا.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب … أفضل مكاتب تخدمك عن بعد

هل مشروع تغليف الهدايا ناجح؟

بالتأكيد فهو من المشروعات الصغيرة التي تحقق ناجحاً وربحاً كبيراً جداً، ولا سيما مع التطوير المستمر للمشروع، وذلك يكون بطرق كثيرة وبسيطة، وأن تعمل على حذب الزبائن إليك بشكل مستمر، وأن تقدم لهم كل جديد.

كذلك فيعتبر مشروع التغليف للهدايا من أكثر المشاريع الناجحة والمميزة والمربحة لحد كبير، ويكون من المشروعات التي لا تكون محتاجة إلى المزيد من الجهد.

إذ أنه يوجد الكثير من الناس التي تكون عاشقة الهدايا وشكلها الجميل من الخارج، ويعد التغليف الهدايا شيء مميز جدا إذ أنه يبرز من قيمتها وأيضا يعمل على ظهورها بصورة جميلة ومبدعة.

وختاما: فإن الهدايا شيء رائع ومحبب في العلاقات الإجتماعية، ويزيدها قربا وأنساً، وكذلك فإن الشكل الجميل للهدية له نصيب كبير في جمالها، ومن هنا فإن تغليف الهدايا شيء رائع ومحبب، و دراسة جدوى محل تغليف هدايا من أكثر المشروعات التي تدر ربحاً.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى تعبئة التوابل

دراسة جدوى تعبئة التوابل … 4 جهات تضمن لك نجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل معتمدة؛ …