الأحد , 29 نوفمبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / دراسة جدوى مشروع استيراد / مصانع عطور في تركيا.. ماركات عالمية من 5 جهات
مصانع عطور في تركيا.. ماركات عالمية من 5 جهات
مصانع عطور في تركيا.. ماركات عالمية من 5 جهات

مصانع عطور في تركيا.. ماركات عالمية من 5 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد العطور من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع عطور في تركيا

بسبب كثرة الأشجار والأزهار والطبيعة الخلابة في تركيا، أُنشئت العديد من مصانع عطور في تركيا ، وتعتبر العطور التركية موجودة من قديم الزمان وتتميز بروائحها الساحرة، ولا تتوقف روعتها فى عطرها الخلاب، فالعطور التركية لها فوائد كثيرة وأهمية عظيمة ويمكن أن تعالج بعض الأمراض، إذاً كنت تريد اكتشاف مزيد من أسرارها لابد من قراءة المقال بالكامل.

صانع العطور في تركيا

تشتهر تركيا بصناعة العطور المميزة وتصديرها للعالم، وذلك عن طريق لاستخلاص الروائح من الزهور والأشجار الكثيرة التي توجد بتركيا، مما أدى إلى إقامة العديد من المصانع وهي كالأتي:

  • شركة عطورات بوادقجي، أُنشئت عام ١٩٢٨وهي من أقدم شركات العطور، ولديها خبرة تسعين عام في مجال العطور، بدأت هذه الشركة سنة ١٩٢٨ وتم نقل الشركة إلى أسطنبول سنة ٢٠١٥ كبيرة بعد أحداث الثورة.

تستورد شركة بوادقجي الزيوت ومستلزماتها العطرية من فرنسا، وتعمل على مواكبة العصر ومراقبة ما يحتاجه السوق المحلي والخارجي، تسعى شركة بوادقجي إلى الوصول للنجاح المتميز من خلال تلبية الأسواق العربية التركية، وتوجد لديهم فروع في تركيا في اسطنبول وغازي عنتاب أضنة، ويوجد لديهم عطور بالجملة في تركيا ويعملوا على تأمين مستلزمات العطور من سرنجات، سحاحات، عبوات للعرض، زجاجات فارغة، حناجير، قناني شرقيات.

 

مصانع عطور في تركيا
مصانع عطور في تركيا
  • شركة لاماس للعطور

  • شركة لاماس من أفضل شركات العطور القديمة في تركيا، وخبرتها تصل إلى مائة عام في مجال صناعة العطور من خلاصة العطور الفرنسية.
  • منشأ شركة لاماس في بلاد الشام بسوريا، حيث الزهور الرائعة الجميلة، وأستُخرِجت أصل الأسانس الطبيعي.
  • وإكتمل مشوار هذه الشركة وشاهد أحفادهم تقدم صناعة العطور الفرنسية وقاموا بجولات مستمرة في فرنسا على
  • شركات العطور للإطلاع على أخر الإنجازات خاصة مدينة غراس أم العطور.
  • وقد تم إفتتاح فروع في تركيا كثيرة، ويوجد لديهم العديد من أنواع العطور الرائعة وهي:
  • العطور الشرقية:عطر زهور المساء والعطر الذهبي وعطر عود حجر وعطر زهور الصباح.
  • فواحات: عطر زهرة البحر الأبيض المتوسط، عطر العود، عطر القرنفل.
  • كلونيا: عطر اللافندر، عطر زهور الحمضيات، عطر غروب الشمس، عطر الشاي الأخضر، عطر مندرين.
  • شركة elraid تقوم شركة elraid بصناعة العطور وأدوات التجميل في تركيا.
  • شركة الحور العين أُسست الشركة سنة ٢٠٠٧ وتعمل في صناعة العطور والزيوت العطرية الخام في سوريا وتركيا، وتعتبر شركة الحور العين من الشركات الحديثة بالنسبة للشركات سالفة الذكر، تقوم هذه الشركة بالاهتمام بالعطور وتفاصيلها حتى تثبت للعالم أنها ستحق كسب ثقة العملاء، وتعمل على تحقيق التطور والنجاح في اختيار اشكال العطور.

وتختلف عن الشركات الأخرى التي تعتمد على الروائح الفرنسية، ولكن هذه الشركة تفتخر بالتراث العربي وتضعه في المقدمة، وذلك لشر الثقافة التركية والعربية في جميع أنحاء العالم.

 

مصانع عطور في تركيا
مصانع عطور في تركيا
  • شركة ليلاس للعطور

  • أُنشئت في ٢٠١٤ في أسطنبول وتوسع نشاطها ليشمل عدة دول مثل تركيا، السودان، رومانيا، أوزباكستان، العراق، فلسطين، وأخيراً الأردن.
  • تعمل الشركة على تقديم العطور والمنتجات المميزة والمكملة لمنتجات معطر الجو، جل الإستحمام، مزيل العرق، بخاخات الجسم.

ربما تفيدك قراءة … مصانع مستعملة للبيع في تركيا .. أشهر 3 مؤسسات تضعك على الطريق الصحيح

 

شركات عطور بالجملة في تركيا

هناك الكثير من الشركات التي تنتج أفضل عطر تركي حيث القوة وثبات الرائحة، وهناك شركات تقوم ببيع العطور بالجملة ومن هذه الشركات شركة بوادقجي وقد تكلمنا عنها من ذي قبل، وهي تقدم عطور نسائية رائعة.
ولكن يجب على المستورد عند الشراء من مصانع عطور في تركيا أن ينتبه إلى نوع العطر المصنع من شركة العطور الذي يريده، وأن يختار عطر تركي من شركة تكون مصدر ثقة، والبحث أفضل شركة شحن لتقوم بتوصيل البضاعة المطلوبة ومن شركات الجملة أيضاً:

  • شركة عبد اللطيف لطفي للعطور

  • مقرها في أسطنبول بتركيا وهم وكلاء شركة iberchem الإسبانية للزيوت العطرية في تركيا.
  • شركة زهرة كوزمتك عطورات جملة تركيا
  • شركة ياسمين الشام للعطور مركز الجملة

توفر هذه الشركات التواصل مع المستوردين باللغة العربية، وتقدم عروض مميزة لمستوردي الجملة ومستمرة خلال العام.

 

مصانع عطور في تركيا
مصانع عطور في تركيا

 

 

ربما تفيدك قراءة … مصانع دراجة كهربائية في تركيا.. تكاليف شحن مميزة من 8 أماكن

 

استيراد العطور من تركيا

أصبحت عملية شحن العطور من تركيا أكثر راحة خلال الاستيراد من الخارج، حيث يتميز العطر التركي برائحته الثابتة والقوية، وشحن العطور التركية يوفر على المستورد الجهد والمال، وذلك نتج عنه إقبال شديد من قبل المستثمرين على الاستيراد من تركيا والشركات التي تصدر للخارج، حيث اهتمت تركيا بتوطيد العلاقات بين الدول العربية والأوروبية ونذكر فيما يلي شركات الشحن:

  • شحن أرامكس من تركيا للسعودية تقوم شركة أرامكس بتوصيل المنتج إلى العميل بعد أن يكون قد تم إرسال عنوانه ليستلم المنتج، وتأخذ عملية الشحن تقريباً من خمس إلى عشرة أيام، وتعتمد المدة على سرعة المرور من الجمارك والضغط على الطلبات لدى شركة الشحن،ويتتبع إتجاه الشحنة ويأخذ غالباً يومان لتظهر بيانات موقع الشركة الشاحنة.
  • شركة كارجو للشحن تركيا تعتبر شركة كارجو من أهم شركات الشحن داخل وخارج تركيا، وذلك لأن ظهرت في الأونة الأخيرة بعرض أقل تكلفة شحن، حيث تقدم أرخص أسعار الشحن، بالإضافة إلى حصول المستورد سلامة الشحنة ودقة في مواعيد الإستلام، لذلك فهي شركة حكومية يعتمد عليها الكثير عند شراء العطور بالجملة من تركيا، وتعتبر أرخص شركة شحن من تركيا إلى السعودية، وتبذل الشركة جهداً كبيراً لإتمام إيصال الشحنة بكل أمان.
  • شركة ptt للشحن تعتبر هذه الشركة من الشركات المتميزة والرائدة في مجال شركات الشحن البريدي بمختلف أشكالها، وتقوم بتقديم الخدمات التي تعمل على تسهيل عملية الشحنة بشكل خاص، لأنه يوجد أنواع من الشحنات تتطلب عملاً خاصاً، حيث تقوم بعمل الكثير من الإجراءات اللازمة لإتمام الشحن داخل أو خارج تركيا، وهذه الشركة من أقدم الشركات، ويرجع تاريخ تأسيسها إلى عام ٢٣أكتوبر ١٨٤٠وتميزت بأدائها الممتاز.

ربما تفيدك قراءة … مصانع قطع غيار مرسيدس في تركيا … أشهر 5 أماكن تخدمك

 

صناعة العطور في تركيا

العطور في تركيا تتكون من ثلاث عناصر أساسية تتشكل في الأسانس والزيوت العطرية والكحول هو المثبت الذي يعمل ثبات الرائحة على الملابس لمدة طويلة، ومن هنا يقوم المتخصصون في مجال صناعة العطور بتركيب وخلط العطور، وقد حصلت تركيا على مراكز عالمية في صناعة العطور وقدمت عطورات ماركة تركية، لذلك نجد العديد من مصانع عطور في تركيا، حيث تعتمد صناعة العطور على النباتات لأنها مصدر الزيوت العطرية الأساسية، وتقوم هذه الصناعة بعدة مراحل لكي تصل إلى شكلها النهائي ورائحتها المذهلة لإنتاج أفضل وارخص عطور في تركيا وهي كالأتي:

 

مصانع عطور في تركيا
مصانع عطور في تركيا

مرحلة التجميع مرحلة التجميع هي المرحلة الأولى في عملية صناعة العطور، حيث يتم جمع المواد الخام التي سوف تدخل في الصناعة، والمواد الخام عبارة عن نباتات تم حصدها من جميع الدول، ويمكن أن تكون المادة الخام عبارة إستخلاص من دهون حيوانية يتم أخذها من الحيوانات مباشرةً، ولكن العطور الكيميائية تتم صناعتها في المختبرات الكيميائية.

مرحلة الاستخلاص وهي ثاني مرحلة في صناعة العطور، ويتم فيها إستخلاص الزيوت العطرية من خلال ثلاث مراحل:
1) التقطير بالبخار: يتم تمرير البخار في النباتات، وذلك بعد تثبيتها جيداً لكي تتحول خلاصة الزيت إلى غاز، ويتم تمرير هذا الغاز الناتج في أنابيب مبردة.
2) الاستخلاص بالتذويب: يتم وضع أجزاء النباتات في خزانات كبيرة ودائرية، وبعد ذلك يسكب عليها سائل بترولي مثل البنزين، وبعد ذوبانها نحصُل على مادة شمعية تحتوي على الزيوت، ونضع عليها بعد ذلك كحول الإيثيل إلى أن يذوب الزيت ويرتفع، وبعد ذلك تُستخدم الحرارة ويتبخر ويصبح مركزاً.
3) النقع: ويتم نقع النباتات بدهون دافئة إلى أن تذوب الدهون، والزيوت الناتجة من خلال إستخدام الكحول.
4) الضغط: تعتبر طريقة الضغط من الطرق القديمة وأبسطها في ضغط النباتات عن طريق اليد أو الآلة لكي تخرج الزيوت العطرية.

مرحلة الدمج بعد إتمام عملية استخلاص الزيوت العطرية، تكون جاهزة للدمج ومن المؤكد أن تتم العملية تحت إشراف متخصص في صناعة العطور.

مرحلة التعتيق وهي آخر مرحلة في صناعة العطور التي تقوم بها الشركات في تركيا، ويتم تعتيق العطور المدموجة مع الكحول لمدة تتراوح من عدة أشهر إلى عدة سنوات، ويتم الاستعانة بخبراء العطور للإطلاع على الرائحة المصنوعة، ويقرر إذا ما كانت جاهزة أم تحتاج للمزيد من الوقت.
تراكيب عطرية تركية

  • عطور إحياء الذكريات

يمكن للعطور التركية يمكن أن تذكر الأشخاص بأوقات سعيدة، فيمكن لعطر معين أن يؤثر في الحالة النفسية لبعض الأوقات، على سبيل المثال المرأة يوم زفافها عندما تضع عطر معين سوف تتذكره لسنوات طويلة، وبعض الشباب يضعون العطر التركي الخاص بأشخاص محبوبون لديهم، والعطور التركية سوف تذكر الأشخاص بكل العطلات والأوقات السعيدة.

أنواع الروائح العطور التركية لها فوائد كثيرة للإسترخاء وأيضاً لها فوائد علاجية، تساعد على تهدئة الأعصاب والجسم، وتوجد روائح مختلفة للعطور مثل التوابل والأزهار والحمضيات، وهذه العطور تساعد في السيطرة على التوتر. وتشفي من الصداع، يمكن للعطور التركية أن تساعد في علاج الصداع المزمن، وهناك بعض العطور تحتوي على زيوت أساسية تسبب الصداع.

ربما تفيدك قراءة … مصانع فناجين القهوة في تركيا … تشكيلة رائعة من هذه الشركات

أفضل محل لبيع الزيوت العطرية في تركيا

إذا كنت سوف تزور تركيا وتريد أن تعرف أفضل محلات لبيع الزيوت العطرية فعليك قراءة الآتي:

  • شركة اميسا توجد في شركة اميسا العديد من الأذواق الفاخرة التي تناسب الجميع، من العطور الشرقية والغربية والتركية، حيث أن عطورها أصلية ذات ذوق عالي ١٠٠%
  • عطور بارجيللو سنة ١٩٥٠ أنشأت شركة بارجيللو، حيث توسعت في صناعة العطور وأصبحت من الشركات الرائدة والمتميزة، وذلك لأنها تعمل على توفير عطور أصلية مختلفة.
  • محلات ماء الذهب تقوم محلات ماء الذهب بتوفير عطور مذهلة وأسعار تناسب كافة الطبقات، كما أنها تمنح فرص للمشترين التفاوض في أسعار العطور، بالرغم من أن عطورها جميلة تستمر لفترة طويلة إلا أنها أيضاً تقوم بتجارة البخور.
  • محل سانسيرو يوجد لديه خط إنتاج عطور خاصة به، وأسعار قابلة للتفاوض, ولديه مجموعة عطور متميزة ورائحتها تدوم لفترة طويلة، ويمكن للمشتري أن يجد العطر المناسب له في هذا المحل المكان بكل سهولة.

اسعار العطور في تركيا

تتفاوت أسعار العطور في تركيا وقد تبدأ الأسعار من 25 ليرة إلى ما يزيد عن 2000 ليرة.

 

مصانع عطور في تركيا
مصانع عطور في تركيا
  • Estée Lauder Modern Muse هو أفضل عطر تركي نسائي وسعره حوالي 500 ليرة.
  • Versace Eros Edt هو من أكثر العطور الرجالية مبيعاً في العالم وسعره حوالي 600 ليرة في تركيا وهو سعر مناسب مقارنة بباقي أنواع العطور رغم جودته العالية.
  • Ermenegildo Zegna Intens هو إحدى العطور الرجالية أيضاً وسعره 200 ليرة.
    وبالطبع لا يمكن حصر كل أسعار العطور في تركيا ولكن يوجد موقع تركي للعطور، ويمكن الرجوع إليه ومعرفة المزيد من الأسعار العطور الآتية:
  • مجموعة هدايا العطور الرجالية Fullspeed وسعرها ٦٠ ليرة تركي.
  • مجموعة هدايا العطور الرجالية من أفون أتراكشن ٦٠ ليرة تركي.
  • مجموعة هدايا عطر أفون سيجنو للرجال وسعرها ٧٠ ليرة تركي.
  • عطر ميسميراز للرجال EDT 100 مل وسعرها ٦٥ ليرة تركي.
  • عطر مسك فريز للرجال ماء تواليت 75 مل وسعرها ٦٦ ليرة تركي.
  • عطر أفون مسك فريش للرجال EDT 75 مل وسعرها ٦٦ليرة تركي.
  • عطر إنديفيدوال بلو للرجال EDT 100 مل وسعرها ٧٩ ليرة تركي.
  • عطر إنديفيدوال بلو كاجوال للرجال EDT 100 مل وسعرها ٧٩ ليرة تركي.
  • عطر بلاك سويدي للرجال EDT -75ml وسعرها ٨٤ ليرة تركي.
  • عطر بلاك سويدي ليذر للرجال 75 مل وسعرها ٨٤ ليرة تركي.
  • عطر رجالي فرنسي فخم وسعره ٤٠ ليرة تركي.
  • عطورات فارمسي وسعرها ٩٠ ليرة تركي.
  • عطر أكلات سبور وسعرها ٨٥ ليرة تركي.
  • عطر أكلات ستايل وسعرها ١٤٠ ليرة تركي.
  • عطر سول فوكس الرجالي وسعرها ٦٠ ليرة تركي.

ويوجد أيضاً متجر عطور إلكتروني بأسماء عطور تركيب للنساء أسعارها مناسبة للطبقة المتوسطة، والتي تعطي المرأة ما تتمناه من روائح جذابة وبأقل تكلفة.
وبالرغم من وجود أسعار مناسبة للعطور، إلا أنه يوجد باهظة الثمن مثل عطر ليلاس التركي، فهو المفضل لدى أغلب السعوديين ليس لإرتفاع ثمنه ولكن جودته العالية.

عطور ماركات عالمية

  • Versace OUD Noir.
  • Creed Aventus.
  • تيري دي هيرميس.
  • شانيل ألور هوم.

دراسة جدوى مشروع تصنيع عطور

يعتبر مشروع العطور من المشروعات التي تشجع الكثير من الأشخاص القدوم نحوه، فقد تصيبهم حالة من الخوف إذا فشل، نتيجة عدم معرفتهم بكيفية تسويقه، ويعتبر مشروع مربح وصغير، وذلك نتيجة استخدام الناس العطور بمختلف أعمارهم في حياتهم اليومية ،ومشروع تصنيع العطور لا يعتمد على الدخل أو الفئة العمرية للناس، فهو يحقق مكاسب كبيرة لأن هذا المشروع يضم الجماهير العريضة.
ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على دراسة جدوى مشروع صناعة العطور.

أسباب نجاح مشروع تصنيع العطور

  • مشروع صناعة العطور عمل مربح لا شك فيه، واستخدام العطور في حياة الناس يعتبر من الأمور الأساسية في جميع أنحاء العالم، فكل فرد يريد أن تنبعث منه رائحة جميلة، حتى وإن كان من أشخاص محدودي الدخل.
  • إن العطور المصنعة هي البديل الأمثل لفئة محدودي الدخل من المجتمع، والفئة المستهدفة التي سوف يتم البيع لها تعد كبيرة مقارنةً بالفئات المستهدفة من المشاريع الأخرى،
    فهناك أفراد كثيرة قد لا يتمكنوا من شراء عطور أصلية لإرتفاع ثمنها لكن العطر المصنع يعطي لهم نفس الرائحة التي قد يعجزوا عن شرائها.
  • ويتميز مشروع صناعة العطور بإنخفاض رأس ماله، لأن كل ما يحتاج إليه عند إقامة المشروع قد لا يتعدى ألف جنيه، أو قد تزيد تكلفته بالنسبة لأسعار المواد الخام التي سوف يقوم بشرائها.
  • ويتميز أيضاً مشروع تصنيع العطور بإرتفاع أرباحه وذلك بسبب قلة تكلفة رأس المال.

أدوات بداية مشروع تصنيع العطور

عند إقامة مشروع صناعة العطور سوف تحتاج إلى بعض الأدوات، وهناك بعض الأشياء التي سوف تحتاج إليها لبداية مشروع تصنيع العطور وهي أشياء بسيطة يمكنك شرائها من الأماكن التي سوف تقوم بمعرفتها وهي كالتالي:

 

مصانع عطور في تركيا
مصانع عطور في تركيا
  • زجاجات مختلفة الأحجام تبدأ من الثلاثون مللي إلى مائة مللي.
  • مثبت للعطور وإضافة مظهر إلى العطر، وإضافة أيضاً زيت السلفيون.
  • إسانس عالي التركيز ويجب اختياره بنسبة تركيز الفين.
  • شراء كميات من المحلول الكحولي، وهو نوعان كحول إيثيلي وميثيلي
    والفرق بينهم أن الكحول الإيثيلي يعتبر أنقى وأغلى في الثمن، بالرغم من إرتفاع ثمنه فإن نسبة تركيزه تكون ضعيفة، ويعتبر غير ضار على البشرة لكن فائدته الوحيدة هو أنه غير ضار على البشرة وليس مادة سامة، بعكس الكحول الميثيلي فيعد أرخص من الكحول الإيثيلي ولكن نسبة نقائه تكون أقل ويتميز بالثبات، لكن توجد به مادة سامة لذلك يجب توخي الحذر عند وضعه على أي جرح، ولا بد من إخبار الزبائن أيضاً عند الشراء.
  • ومن الأدوات المستخدمة في صناعة العطور مخبار كيميائي وقمع وحقنة لسحب مكونات العطر بالكمية المناسبة ومعيار وكأس.
  • وهذه الأدوات تكون موجودة بكميات كثيرة في محلات مستلزمات طلبة كلية العلوم أو الصيدلة.

خطوات مشروع تصنيع العطور
فهناك عدة خطوات يجب القيام بها عند إقامة مشروع تصنيع العطور لكي تربح من هذا المشروع كالتالي:
المكان بالطبع لا يمكن إخبارك بمكان محدد لإقامة المشروع عليه، وسوف نخبرك بالإجراءات اللازمة لإقامة هذا المشروع.

التراخيص اللازمة لإقامة المشروع

  • يجب أن يكون للمحل مساحة كبيرة حتى تستطيع التعامل مع الزبائن كلها.
  • حيث أن المساحة الكبيرة تعمل على جلب الزبون داخل المحل ويشعر أنه محل له جودة وأسم.
  • يجب أن يكون إختيار مكان المحل في مكان حيوي لبيع المنتج لأكبر عدد من الزبائن.
  • ويقوم أيضاً بدراسة ومعاينة محلات العطور المختلفة قبل البدء في المشروع، ليقف على التصميم اللائق.
  • عند اختياره المحل المناسب يجب تصميمه بشكل لائق لمحل بيع عطور، وأن يضع رفوف عليها زجاجات العطور.

عدد العمال المطلوبين في محل العطور

فالغالب مشروع تصنيع العطور لا يحتاج إلى عدد عمالة في المحل في البداية، لأن المشروع في البداية لا يكون به ضغط عمل ويمكن الاعتماد على النفس، وعندما يكبر المشروع ويحقق النجاح الباهر ففي هذه الحالة سوف يحتاج إلى مساعدة شخص آخر للعمل معه، ولا بد أن يكون على معرفة تامة بمجال صناعة العطور وبيعها في الأسواق المحلية.

  • وعند إفتتاح مشروع جديد يجب عمل الدعاية اللازمة من إعلانات سواء كانت ورقية ويتم توزيعها في الشارع على الناس، ويجب أن تذكر فيها أسماء العطور التي تصنعها، ويمكن أيضاً عمل صفحة على الفيس بوك وعرض الأسعار والماركات المتاحة لديك، ويمكن أن تنشأ متجر عطور إلكتروني وذلك بعد تحقيق النجاح والتوسع في مجال صناعة العطور.
  • وإذا كنت من أصحاب التميز والإبداع فعليك أن تصنع عطرك الخاص الذي تتميز به عن الآخرين، وقم بالإعلان عنه ونصح الزبون بشراءه وأنه من أفضل العطور لديك وذا جودة عالية.
  • يجب على صاحب المشروع ومن يعمل معه أن يكون شخص يجيد التعامل مع الزبائن، وأن تكون لديه خبرة في البيع وإقناع الزبائن، وأن يضيف للزبائن معلومات ويقترح العطر المناسب لكل شخص.

وتعتبر خطوات نجاح أى مشروع هي دراسة الجدوى فنحن نرشح لك أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة داخل المملكة والتى تضمن لك مشروع مدروس وناجح وهم:

أحد أشهر مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة فى المملكة لديها فريق حقق نجاحات فى الكثير من المشاريع.
( اضغط هنا )

وأخيراً تعتبر صناعة العطور من الصناعات المميزة والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص، سواء كان داخل تركيا أو خارجها، وذلك لتمتع تركيا بالعديد من أنواع العطور المختلفة المدهشة.

 

 

 

المصدر : موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع الادوية في تركيا

مصانع الادوية في تركيا … أفضل 10 أماكن توفر لك ما تريده

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الادوية من تركيا ؛ فإن …