دراسة جدوى تسمين العجول في تركيا

دراسة جدوى تسمين العجول في تركيا .. مكسبك مضمون مع 5 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

دراسة جدوى تسمين العجول في تركيا

تعتبر العجول  هي المصدر الأول بل الأساسى الذي نعتمد عليه في غذائنا ولذا لجأ الكثير من المستثمرين وأصحاب المشاريع إلى تسمين وتربية العجول ومن هنا سنتحدث خلال هذا المقال عن مدى أهمية ذلك المشروع بل سنقدم لكم دراسة جدوى تسمين العجول في تركيا للتعرف على تكاليف المشروع والمخاطر التي قد تواجة المشروع والعمل على مواجهتها من خلال دراسة الجدوى وسنوضح كل ذلك من خلال منصة الموثوق.

دراسة مشروع تسمين العجول في تركيا

الهدف الرئيسي من مشروع تسمين العجول  هو تكاثر العجول في تركيا وتحقيق إنتاج جيد من اللحوم كافية لتغطية نفقات المزرعة من العلف وإنتاج عدد من العجول ذكوراً وإناثاً وتستخدم إناث العجول لتحل محل عدد العجول المسنة بينما يتم تسمين العجول الذكور وبيعها في السوق.

يجب عليك أولاً إجراء دراسة جدوى من أجل إجراء تجربة تسمين عجل في تركيا وذلك لضمان نجاح المشروع ومنع أي خسائر وتحديد متطلبات المشروع ستحتاج المزرعة إلى قطعة أرض مناسبة لإقامة المشروع ويجب أن يحتوي تصميم مزارع  تسمين العجول البلدي على مبنى مجهز لتربية العجول أو مكان مناسب لبناء أبنية لتربية الحيوانات وهنا يجب الحصول على تصاريح البناء على الأرض وستحتاج المزرعة إلى المباني المفتوحة لرصد الحيوانات باستمرار ويجب أن يكون مكان التسمين نظيفًا ومغطى بالجير الأبيض مع ضرورة التهوية المناسبة من خلال وجود نوافذ مناسبة داخل المكان، وضرورة التأكد من ذلك والمساحة كافية لعدد رؤوس العجول لتجنب الازدحام الذي يسبب خسائر كبيرة.

يجب توفير مكان إحتجاز لحالات الحيوانات المريضة وبشكل عام يجب إتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية فور شراء العجول وعلاج التسمم الداخلي باللقاح المخصص لذلك مع استخدام تركيبة تسمين العجول ومراعاة تكراره بعد 21 يومًا علاج تسمين العجول من الطفيليات الداخلية والخارجية باستخدام الأدوية المخصصة لذلك وتوفير الأدوية البيطرية التي توفرها الحكومة التركية ويمكن استخدامها في المشاريع الزراعية في تركيا على الأراضي التركية كشكل من أشكال الدعم للمشاريع التي تقدم رعاية صحية مجانية للحيوانات وتطعيمها في مواعيد محددة.

الهدف من مشروع تسمين العجول في تركيا هو تسمين العجول وتربية الابقار وتحقيق انتاج جيد من الحليب ويعتبر من أهم مشاريع مربحة جدا في تركيا يكفي لتغطية مصاريف المزرعة من أعلاف لتغذية الابقار وكذلك رواتب القوى العاملة وغيرها من المصاريف مع هامش ربح جيد وهذا ما توضحه دراسة مشروع تسمين العجول في تركيا.

يجب أن تحتوي حظيرة الأبقار على مساحة مفتوحة لمراقبة الحيوانات باستمرار ويجب أن يكون مكان التسمين نظيفاً ومغطى بالجير الأبيض مع الحاجة إلى تهوية كافية من خلال وجود نوافذ كافية داخل المكان وضرورة التأكد من أن مساحة كافية لعدد رؤوس الأبقار لتلافي الازدحام الذي يسبب خسائر كبيرة ويجب أن يوفر مشروع الثروة الحيوانية في تركيا مكانًا لحجز حالات الحيوانات المريضة، بشكل عام، يجب اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية فور شراء الأبقار مثل مكان لتخزين الأعلاف وكذلك مكان متخصص للعجول حديثة الولادة  ومكان آخر للتزاوج مع بيت مجهز بمبرد لتعبئة الحليب حتى يتم نقله الى مكان البيع والتصنيع توضح لك دراسة مشروع تسمين العجول في تركيا بعض النصائح عند إنشاء مزرعة لتربية الأبقار وهي:

  • يجب شراء الماشية من مواقع موثوقة لضمان الجودة.
  • يجب أن يختلف عمر القطيع عند الشراء لتجنب شيخوخة القطيع في نفس الوقت وتتعلم كيفية إدارة القطيع في ظروف صحية ويجب أن تكون العجول المسمنة مطلوبة في السوق المحلي حتى لا تضطر إلى للبحث عن مصادر التسويق عبر الهاتف لتسويق المنتجات.
مشاريع تسمين العجول في تركيا
مشاريع تسمين العجول في تركيا

قد تفيدك قراءة … دراسة جدوى تربية الاغنام في تركيا .. خطط استثماراتك مع 3 مكاتب

 

من أجل مساعدتك في عمل دراسة جدوى لمشروعك دراسة مشروع تسمين العجول في تركيا بشكل ناجح وسليم تساعدك المكاتب التالية:

  1. مؤسسة سنابل الإبداع:

هي شركة متخصصة في خدمة الأعمال وكتابة دراسات الجدوى، مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة في هذا المجال، وعملت على نجاح ودعم المشاريع الصغيرة المربحة.

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

هو مكتب استشاري يمكنك التعاون معه لكتابة دراسة جدوى متميزة تساعدك في مشروعك، وهو من المكاتب المتخصصة التي تدرس السوق جيداً وتدرس المنافسين جيداً، وتوضح لك نقاط القوة في مشروعك وكيف تنجح فيه. اضغط هنا 

  1. مكتب دراسة الجدوى المعتمد من Yoctomax:

هي مؤسسة رسمية رائدة في مجال التكنولوجيا تقدم حلول أعمال متكاملة لخدمة رجال الأعمال وتقدم دراسات جدوى لشركات التسويق وتهيئتها بشكل احترافي.

  1. مكتب السجينى للاستشارات الاقتصادية
  2. مكتب تمكين للاستشارات ودرساات الجدوى

مشاريع تسمين العجول في تركيا

يوجد في تركيا العديد من مشاريع الاستثمار الحيواني في تركيا منها الأبقار والجاموس والماعز والأغنام وأي منتجات ناتجة عنها مثل اللحوم والألبان والحليب والدهون وهناك هي بطاقة تعريفية لكل حيوان في تركيا وهي مرجع أساسي في معرفة المالك سعر العجل في تركيا وجدول التطعيم والتقارير الطبية والتحصينات هذه البطاقات هي المرجع الرئيسي للدولة لإصدار التقارير والمؤشرات الإحصائية لهذا النوع من الصناعة.

الإنتاج الحيواني القائم على الماشية هو أساس هذه الصناعة في تركيا لذلك نجد أن الحكومة التركية وضعت برنامجًا لدعم هذا النوع من المشاريع مثل برنامج الدعم الحكومي للمشاريع الريفية واستثمارات الأراضي الزراعية الذي يضم أكثر من 50 مدينة تركية وبرامج دعم أخرى،  يعتبر مشروع تسمين العجول في تركيا من أفضل مشاريع الاستيراد من تركيا وذلك نتيجة إهتمام الحكومة التركية بمجال الإنتاج الحيواني وإحتلالها لمراكز متقدمة دولياً في إنتاج اللحوم وإنه مشروع يهدف إلى إنتاج عجول بجودة ممتازة وبصفة منتظمة وعلى مدار العام من خلال إنشاء مزرعة لتسمين العجول في تركيا وهذا ما يجعل مشروع الثروة الحيوانية شائعًا في تركيا هو أنه ليس فقط لحوم الأغنام تكسب المال لذلك يتم إنتاج الحليب وجبن الأغنام والحليب وتستخدم الدهون في الطهي.

قد تفيدك قراءة … أفضل مكاتب تقدم لك دراسة جدوى مزرعة ابقار في تركيا

 

هل مشروع تسمين العجول مربح في تركيا

يعتبر مشروع تربية المواشي في تركيا من المشاريع الاستثمارية الناجحة التي تدر عوائد مالية وفيرة باعتبار أن منتجه تحتاجه جميع المجتمعات سواء أكانت عربية أم أجنبية لأن منتجات الألبان واللحوم من المنتجات الأساسية التي تزداد إقبالاً في جميع المجتمعات ومجموعات مختلفة ناهيك عن أن هذا المشروع من ضمن أفضل مشاريع مقترحة في تركيا يستهدف قطاعات كبيرة من الجمهور ومن خلال دراسة الجدوى يتم توفير كافة المعلومات عن هذه القطاعات المستهدفة والمنافسين والسوق التي يحتاجها صاحب المشروع.

 

يعتبر من المشاريع التي تدر دخلاً كافياً لتحقيق الثروة وهذا بسبب اقتصادياته ذات قيمة مرتبطة بقيمة اللحوم الحمراء في السوق ويعتبر هذا النوع من اللحوم مرتفعًا جدًا لأن اللحوم الحمراء سلعة استهلاكية أساسية في كثير من البلدان ولكن لكي يحقق هذا المشروع الربح المتوقع يجب أن تتوفر العديد من عوامل تربية العجول في تركيا.

 

تسمين العجول الجاموسي

من الضروري اختيار سلالة مناسبة تستجيب للتسمين بشكل سريع حيث تختلف أنواع الأبقار بشكل عام باختلاف الغرض الرئيسي منها، لذلك نجد أنواعًا لإنتاج اللحوم لأنها سريعة التسمين وتحول العلف بكفاءة وسرعة إلى لحوم نوع ثان لإنتاج الحليب لقدرته العالية على إنتاج أكبر كمية من الحليب مقارنة بباقي السلالات.

لذلك من الضروري اختيار العجول التي تأتي من سلالات تنتج اللحوم  وأنواع مثل البيض الأزرق البلجيكي وسلالة تشارولي والليموزين من أشهر السلالات التي تنتج اللحوم، كما يمكن الاعتماد على العجول المحلية المهجنة مع هذه السلالات المستوردة ولتحقيق النمو السريع يجب الحرص على توفير بعض المواصفات اللازمة من أجل تسمين العجول تركيا.

  • ولابد من اختيار العمر المناسب للتسمين، حيث يجب أن تكون العجول أكبر من 6 أشهر إذا أردنا تسمين سريع، لأن العجول أقل من 6 أشهر تحتاج إلى المزيد من البروتينات بسبب احتياجات النمو المستمر
  • اختر عجول طويلة الجسم وعميقة الجسم وواسعة وذات أرجل عريضة وأرجل قوية
  • يجب أن تكون العجول خالية من الأمراض المعدية وغير المعدية ولها عيون لامعة وبراقة وأجزاء منتظمة.
  • يجب فحص الجلد وعدم وجود آفات أو طفيليات خارجية

 

مزارع تسمين العجول في تركيا

إنشاء مزرعة مواشي لتربية الأبقار والأغنام بسبب الطلب على مثل هذه المشاريع بأرباح شهرية وموسمية وسنوية وتتميز تركيا  بتوافر مناخ معتدل مناسب و توافر المراعي للقطيع بدعم من الدولة لمثل هذه المشاريع كما أن  طلب السوق يشمل الحليب ومشتقاته واللحوم بشكل عام مع توافر مزارع جاهزة وأراضي خام بمناطق مختلفة حسب طلب المستثمر وتحتاج  لكوادر من ذوي الخبرة في العمل مع  إمكانية الاستيراد حسب التراخيص لكل مزرعة من خارج الدولة إذا كانت مزارع ضخمة و العمل على توفير أفضل الأعلاف والغذاء – مكاسب قيمة للاستفادة من زيادة الإنتاج.

ربما تفيدك قراءة:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

مشروع تربية المواشي في تركيا

يعتبر مشروع تربية المواشي  في تركيا من أفضل المشاريع نتيجة اهتمام الحكومة التركية بمجال الإنتاج الحيواني واحتلالها لمراكز متقدمة دولياً في إنتاج اللحوم لذلك يعتبر مشروع الإنتاج الحيواني في تركيا من المشاريع ذات الربح المضمون، خاصة في ظل القوانين التركية التي تدعم المستثمرين.

تقدم الحكومة التركية الكثير من الدعم والتشجيع للاستثمار في الثروة الحيوانية في تركيا من خلال تقديم إعفاءات من الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة والتخفيضات الضريبية للعرب الراغبين في الاستثمار في تركيا  وخاصة المستثمرين من دول الخليج العربي على خبرة في هذا المجال، بالإضافة إلى ذلك، توفر تركيا أيضًا رعاية صحية بيطرية كاملة للماشية على مدار العام ، لتجنب الخسائر وتحقيق أكبر ربح ممكن.

يقوم بعض المستثمرين باستئجار أو شراء مزارع في أماكن ذات درجات حرارة عالية مما يؤدي إلى انتشار الأمراض بين الحيوانات ونفوقها  وهناك أيضًا من يميل إلى الأماكن الباردة، مما يؤدي إلى نفوق بعض الحيوانات التي قد لا تتحمل هذا البرد أو على المستثمر اللجوء إلى شراء مراكز التدفئة للمزرعة وهذا يزيد من تكاليف المزرعة مع الدخل الثابت منها وهو أمر غير مرغوب فيه بالطبع.

 إن تربية الحيوانات في تركيا لا تعتمد فقط على موقع المزرعة ومناخها، بل أيضًا طريق تسمين العجول إلى المزرعة من الأمور التي يجب الانتباه إليها، لأنه يجب توافر العديد من الوسائل المتنقلة  التي ستذهب إلى المزرعة سواء كانت عربات محملة بالحيوانات أو عربات مصانع الجبن لنقل الحليب يجب أن يكون الطريق سلسًا وسهل التنقل.

إذا لم تكن خبيرًا في هذا المجال، فيوصى بشراء أو تأجير مكان تم إعداده مسبقًا لمشروع صغير للماشية بدلاً من إنشاء مزرعة جديدة لتوفير الجهد والوقت  ولكن إذا كنت خبيرًا، يوصى بإنشاء مزرعتك بنفسك لتوفير فرق السعر.

مشروع مزرعة في تركيا

يعتبر الاستثمار الزراعي التركي من أهم الموارد الاقتصادية التي تفصل تركيا عن العديد من دول العالم لما لها من إهتمام كبير بالاستثمار في الزراعة سواء من قبل المستثمرين الدوليين أو المحليين حيث إحتلت تركيا المرتبة الأولى في أوروبا والسابعة على مستوى العالم من الإنتاج الزراعي كما تشجعه الدولة دائما، يعد استيرادها من تركيا أحد العوامل التي ساهمت في إزدهار الاستثمار الزراعي.

تعتبر تركيا من الدول المهمة ومصنعي المواد الغذائية بالإضافة إلى حقيقة أن اسطنبول من عواصم الذواقة في العالم والطلب على المنتجات الغذائية التركية بما في ذلك البقر العلف في الفترة الأخيرة بسبب جودة هذه المنتجات، تعتبر مواد الأعلاف وأسعار الصرف الأجنبي المستقبلية غير المتوقعة من بين التحديات الرئيسية التي تعد عاملاً رئيسياً في تحديد السعر حيث كان اسعار الأعلاف في تركيا من 3.74 ليرة تركية إلى 1 دولار أمريكي  ويمكنك شراء الأعلاف المعتمدة للماشية والأبقار من تركيا حيث يوجد شركات اعلاف في تركيا ومنها:

  1. شركة Yimak .
  2. شركة فينجر العالمية
  3. شركة Bes yem
  4. شركة الأناضول برليك القابضة لبيع أعلاف الدواجن والمواشي
  5. علف الحيوان EISIMEK MAKINE.
  6. شركة أناضول طارق.
دراسة مشروع تسمين العجول في تركيا
دراسة مشروع تسمين العجول في تركيا

قد تفيدك قراءة … مشاريع زراعية في تركيا .. هذه الجهات تخدمك في استثمار أموالك

 

فكرة مشروع في تركيا

تعتبر اللبنة الأولى لأي مشروع هو البحث عن فكرة جديدة ومميزة ولو مطروحة في السوق يتم بلورتها بشكل جديد ومميزة عن المتاح في السوق وقد يكون لديك العديد من الأفكار التي، إذا تمت دراستها جيدًا، قد تؤدي إلى مشروع ناجح لغرض الحصول على سلعك أو خدمات وسنقدم خلال هذا المقال  طرق للحصول على فكرة عمل جيدة تناسب مهاراتك وقدراتك.

تشتهر تركيا بانتشار وكذلك بيع ملابس الاطفال بالجملة في تركيا والمنسوجات وتصديرها للخارج وهذا مشروع مربح للغاية حتى لو كان مشروعًا صغيرًا إذا كنت مقيمًا في تركيا ووجدت نفسك في هذا المجال، فكل ما عليك فعله هو صنع عربة خشبية صغيرة  وتحمّلها بكميات من الملابس والأقمشة وتذهب إلى الشوارع التجارية أو الأسواق الشعبية وستجد أنه تم بيعها بالكامل على الفور وإذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري لبيع ملابس المحجبات في مدينتك وتبحث عن مكاتب استيراد ملابس محجبات، فسوف تجد الكثير من تلك الشركات لمساعدتك في استيراد منتجاتك من تركيا وبيعها في متجرك دون التعرض للعقبات الكثيرة التي تعيق مثل هذا المشروع وبالتالي ستتجنب ربحًا يوميًا يمكنك تطويره جيدًا لتصبح شركة ملابس أو صاحب سوبر ماركت.

يعتبر مشروع مقهى في اسطنبول من أهم المشاريع الناجحة لأنه يستهدف عددًا كبيرًا جدًا من العملاء مقارنة بباقي المشاريع الأخرى وما يميز المشروع في تركيا أن سعر المنتج المباع فيه هو أعلى بكثير من تكلفته الفعلية وبالنسبة لمؤسس المشروع فهو لا يحتاج إلى خبرة.

إذا كنت تبحث عن مشروع تجاري ممتاز فقد تصل فرص نجاحه إلى مائة بالمائة ويحقق أكثر من رأس ماله، يعتبر مشروع محل موبايلات في تركيا هو أحد المشاريع التجارية التي تحقق ربحًا عاليًا جدًا، لأن الهواتف المحمولة الآن في متناول الجميع وسوق العمل في مجال الهاتف المحمول هو أحد الأسواق المفتوحة للجميع للعمل فهناك تجارة في الهواتف المحمولة أو الصيانة، أو يمكن للفرد الجمع بين الأمرين متجر المحمول هو الأفضل لكل ذلك.

يبحث العديد من المستثمرين عن مشروع مكتب سياحي في تركيا ويريدون الاستفادة منه نظرًا لشعبية تركيا الواسعة في مجال

تتميز تركيا بالعديد من المعالم السياحية الجميلة والمرافق السياحية الفريدة وأصبحت من المناطق السياحية العالمية للدول المنافسة وتركيا احتلت المرتبة السادسة في قطاع السياحة تحولت إحدى المناطق الاستثمارية إلى فتح مكاتب دراسية وسياحية في مناطق الجذب السياحي في ذلك العام هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند بدء  ترخيص شركة سياحة في تركيا قبل توقيع العقد يجب على المستأجر مراجعة سجلات العقار والمالك الأصلي والتحقق من هويتهما ثم توقيع العقد من المالك أو من ينوب عنه رسميًا بموجب توكيل قانوني موثق، بالإضافة إلى تقديم معلومات حول عنوان المالك والمستأجر، إن أمكن، يجب تقديم جميع معلومات المضيف مثل الاسم واللقب والرقم الوطني (T.C).

هناك مجموعة من متطلبات تأسيس شركة شحن في تركيا هي الأوراق المطلوبة لفتح سجل تجاري لشركة شحن محلية والترخيص البريدي للبطاقة الضريبية ويمكن لأي محاسب قانوني تصفية هذه الأوراق وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها فتح متجر أو تأسيس شركة صغيرة في تركيا عن طريق الشراكة بين أكثر من شخص لتقليل التكلفة على كل منهم ومن الممكن أن يتم تسجيل المحل أو الأعمال الصغيرة باسم شخص موثوق به يحمل الجنسية التركية، لأن القانون التركي يضمن العديد من التسهيلات للأتراك.

إذا قرر المستثمر الأجنبي أو السوري الاستعانة بشخص تركي للحصول على ترخيص لمتجر أو مشروع صغير فإن  تكلفة فتح سجل تجاري في تركيا  أنة من المفترض أن يدفع مبلغًا يقارب 100 ليرة للاتفاق المتبادل بين الطرفين، على الرغم من حقيقة أن معظم يقدم الأتراك هذه الخدمة مجانًا لمساعدة اللاجئين السوريين، كما يجب على المستثمر أن يدفع 80 ليرة تركية للمحاسب الذي سيقوم بإعداد أوراق المشروع و 70 ليرة تركية للضرائب الشهرية على المشروع، بالإضافة إلى ما يقدر بـ 400 ليرة تركية شهريًا للضمان الاجتماعي.

يحرص العديد من الطلاب والراغبين في الالتحاق بالدورات على الالتحاق بمراكز التدريب والمعرفة  وتلك الخبرات الشخصية ذات الخبرة والكفاءة تساهم في تنمية المستفيد، كما تسعى العديد من الجهات تنظيم دورات تدريبية في اسطنبول  فتعتبر تركيا من أعظم المدن التي نوقشت كثيرًا في الفترة الأخيرة وهذا يرجع إلى نجاح جميع المؤتمرات المختلفة التي أجرتها بنجاح للدورات التدريبية التي عقدت هناك  ويرجع ذلك إلى مجموعة من الأسباب

هناك العديد من أنواع الشقق المفروشة في أفجلار لأن من يريد أن يعيش في تركيا تختلف أذواقه بإطلالة على البحر  اذا كنت تنوي العيش في افجلار اسطنبول في شقق واسعة بعيدة عن الغرف الفندقية الضيقة فعليك معرفة  اسعار الشقق في افجلار والبعض الآخر يبحث عن البساطة أو يبحث عن شقة رخيصة  وآخر يبحث عن شقة بنظام دفع تقسيط مريح، وهنا أنواع الشقق التي تم مؤجر حيث يوجد العديد من الشقق المفروشة للإيجار في افجلار لذا فإن المجمعات السكنية مجمع آدم افجلار اسطنبول به الكثير من الشقق منه.

في نهاية رحلتنا نتمنى أن نكون قد أوضحنا الرؤيه أمامك من خلال عرض الكثير من أفكارالمشاريع المربحة مع أفضل دراسة جدوى قدمناها لكم حول مشروع تسمين العجول.

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

 ربما تفيدك قراءة |  مشاريع اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف بسيطة مع 8 مكاتب

 

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى