أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية

أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية .. احصل عليها من هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية

بعد النجاح الكبير للتسويق عبر الإنترنت، تسائل كثير من أصحاب العلامات التجارية عن أفضل طرق التسويق الإلكتروني في السعودية ، من أجل زيادة عدد العملاء وزيادة الأرباح، ومن خلال هذا المقال ستوفر لكم كل الطرق السليمة للخطوات الصحيحة في التسويق الالكتروني، مع بيان ماهية التسويق الالكتروني وأهم الشركات المتخصصة في التسويق الالكتروني في السعودية والخدمات المقدمة منها، والتكاليف الكلية للتسويق، مع بيان كافة التفاصيل حول التسويق الالكتروني، تابع معنا عبر منصة (موثوق).

افضل تسويق الكتروني في السعودية

يعتمد التسويق الإلكتروني على مجموعة من العناصر والأساسيات التي يعمل من خلالها، وسنعرض لكم أهم هذه العناصر التي يقوم عليها التسويق الإلكتروني، ومنها:

  • البيانات الأولى:

التسويق الإلكتروني هو منهجية بعملة ما ولا يعمل بدون خطط واستراتيجيات وبيانات عندما يتم التسويق الإلكتروني بعملة ما في التسويق والترويج للمنتج، فإنه يبدأ في جمع البيانات والمعلومات عن الشركة المنتجة وعن المنتجات وعن المزايا والسلبيات المتوفرة فيها حتى يعرف الخطط المناسبة التي تتوافق معها هذه البيانات والهدف من جمع هذه البيانات تساعد المعلومات على معرفة احتياجات العملاء ورغباتهم، وكذلك جمع المعلومات عن السوق المنافسة والمنافسين داخل السوق، وهذا مفيد في وضع الخطط والاستراتيجيات المتوافقة مع قوة المنافسين واحتياجات السوق. يجب أن تدرك أهمية جمع البيانات كما أن التسويق الإلكتروني لا يعمل بدون جمع معلومات كافية عن كل شيء. يتعلق بالشركة والمنتجات التي يتم تسويقها لها. هذه البيانات والمعلومات التي تجمعها تساعد في بناء خطط واستراتيجيات التسويق، وتعتبر هذه المعلومات أساس التسويق الذي تقوم عليه.

 

  • ثانياً، وضع الخطط:

العنصر الثاني والأساس في التسويق الإلكتروني وهو وضع الخطط والاستراتيجيات، ولعل ما يميز التسويق الإلكتروني عن باقي طرق التسويق الأخرى هو أنه يعمل ضمن خطط واستراتيجيات منظمة. لا يتم وضع هذه الخطط بشكل عشوائي، ولكن يتم وضعها بطريقة منهجية وتستند إلى قواعد وأنظمة التسويق. يتم إسناد هذه الخطط والاستراتيجيات إلى فريق متخصص من أصحاب الحقول والخبرة في التسويق الإلكتروني لعملها حيث أن وضع هذه الخطط والاستراتيجيات يحتاج إلى دراسة ومعلومات كافية عن المنتجات والشركة والمنتج والمنافسين والهدف. الجمهور من أجل وضع هذه الخطط والاستراتيجيات وفق هذه الدراسات والمعلومات. كما أن الخطط والاستراتيجيات تساعد في التسويق بشكل صحيح وتؤدي إلى النجاح المنشود.

 

  • ثالثًا: الأدوات:

بعد أن أضع الخطط والاستراتيجيات المنهجية في عالم التسويق الإلكتروني، يأتي الدور في معرفة أدوات انشاء موقع لبيع المنتجات يمتلك التسويق الإلكتروني مجموعة من الأدوات والأساليب الإلكترونية المميزة والفعالة في مجال التسويق ويعمل من خلاله لذلك، يجب أن تعرف هذه الأدوات جيدًا بعد جمع المعلومات والدراسات الكافية عن الشركة والمنتجات، يتم وضع الخطط. الاستراتيجيات مبنية على هذه المعلومات، ثم يتم تطوير واختيار الأدوات التسويقية المناسبة للمعلومات والخطط، ويجب عليك اختيار طرق التسويق المناسبة للإمكانيات والفرص المتاحة لك حتى لا تسبب لنفسك عقبة بعد ذلك ولا يمكنك تحقيق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة لذلك عليك دراسة جميع الأدوات المتاحة للتسويق الإلكتروني واختيار الأفضل والأكثر ملاءمة لك وخططك واستراتيجياتك التسويقية.

افضل تسويق الكتروني في السعودية
افضل تسويق الكتروني في السعودية

 

  • رابعاً: القدرات والمهارات:

ستجد أن جميع العناصر عبارة عن سلسلة مترابطة مع بعضها البعض، فكل عنصر عندما يكمل جانبًا يؤدي إلى العنصر الآخر، وبعد أن ننتهي من شرح العناصر الأخرى، يتم تحديد القدرات والمهارات هذا سيميز التسويق الخاص بك عن بقية خطط التسويق الأخرى في هذا العنصر. يجب عليك أولا تحديد القدرات المتاحة لك. من أجل وضع الخطط والاستراتيجيات المناسبة بهذه القدرات، يتم عندئذٍ اختيار الشركات التسويقية التي تمتلك مجموعة من المهارات التسويقية، والتي تشمل الإبداع والاحتراف في مجال التسويق، والتي لديها رؤية تسويقية تعمل من خلالها وأيضا قدرتها على تحقيق النجاح وربطك بأكبر عدد من العملاء وتحقيق أعلى ربح مالي.

ربما تفيدك قراءة: شركات تسويق الكتروني في المدينة المنورة تخدمك باحترافية

 

انواع التسويق الالكتروني

تتواجد عدة أشكال من التسويق الإلكتروني، دعونا نذكر البعض منها هنا:

  • النوع الأول (التسويق عبر البريد الإلكتروني):

يعتبر البريد الإلكتروني من أهم استراتيجيات التسويق الالكتروني من خلال رسائل البريد الإلكتروني التي تتم من خلاله الواحد وهذا رقم ضخم يمكن للمسوق الاستفادة منه من خلال التواصل مع جميع العملاء والحفاظ على روابط الاتصال بينهم، حيث يمكن للشركة أن ترسل من خلال رسائل البريد الإلكتروني التي ترسل رسائل إخبارية بريدية فيها أخبار المنتج والشركة إلى إعطاء معلومات مفيدة حول كيفية استخدام منتجك واستخدام عمل مقال متعلق بالمنتج ورسالة عبر البريد الإلكتروني فتح مجال إرسال الاقتراحات والشكاوى للعملاء. التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة تسويق فعالة يجب أن تكون موجودة في الخطط التسويقية التي تريد الوصول إلى أكبر عدد من العملاء وتحقيق أعلى الأرباح.

 

  • النوع الثاني (التسويق عبر محركات البحث):

يعتبر التسويق عبر محركات البحث من أهم وأخطر طرق التسويق حيث أصبحت محركات البحث جزءًا رئيسيًا من عملية البحث. يستخدم غالبية مستخدمي الإنترنت محركات البحث، وخاصةً Google في عملية البحث الخاصة بهم، هناك ما يُعرف باسم تسويق تحسين محركات البحث (SEO)، حيث يتم إنشاء موقع ويب وتهيئته للظهور في نتائج عملية البحث الأولى عن طريق الكلمات الرئيسية والبحث وهذه الكلمات هي اهم الكلمات التي لها نسبة عالية في محركات البحث ومن اهم الكلمات الشائعة ايضا في محركات البحث ثم يتم ادراج هذه الكلمات في المحتوى المعروض داخل المواقع بحيث يتم تهيئتها لتظهر في نتائج البحث وتحصل من خلال الظهور في نتائج البحث على أكبر عدد من زوار موقعك.

 

  • النوع الثالث (التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي):

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي ذات أهمية كبيرة ومهمة للغاية، خاصة بعد الثورة الهائلة التي حدثت في مجال التكنولوجيا، لم يعد هناك أي شخص في عالمنا ليس لديه حساب على الشبكات الاجتماعية يعتبر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أشهر طرق التسويق الإلكتروني بأقل التكاليف المستخدمة في مجال التسويق الإلكتروني وذلك لأنه يحتوي على أعداد كبيرة من المستخدمين، ولكل شبكة تواصل اجتماعي سواء فيسبوك أو تويتر أو إنستجرام، كل شبكة من هذه الشبكات لها ما يميزها. من غيره في مجال التسويق، حيث يوجد شركات كبيرة تعتمد على الشبكات الاجتماعية في مجال التسويق فقط.

 

  • النوع الرابع (التسويق عبر الاعلانات):

يسمح التسويق الإلكتروني بالحملات الإعلانية الكاملة التي تنقسم إلى:

  • أعلن عن طريق الدفع لكل ظهور:

يمنحك هذا الإعلان ميزة كونه مرئيًا لجمهورك المستهدف ويتم الدفع لك مقابل هذا الانطباع.

 

  • الإعلان عن طريقة النقرات:

يعني عن طريق النقر، حيث عدد المرات التي ينقر فيها المستخدم على المواقع حيث يتم الدفع له مقابل عدد النقرات التي قام بها الجمهور المستهدف.

 

  • النوع الخامس (التسويق بالفيديو، موشن جرافيك):

بعد الدراسات والأبحاث التي أثبتت فاعلية الفيديوهات في إثارة انتباه واهتمام المشاهدين، كان لا بد من استغلال ذلك في عملية التسويق للمواقع الالكترونية، لذلك أصبحت التأثيرات المرئية ذات أهمية كبيرة في إيصال المعلومات والبيانات دون تعقيد وتبسيط للمشاهدين، حيث يتم تسويق المنتجات من خلال الفيديو والرسوم المتحركة ويرجع ذلك إلى مزاياها الفريدة. في التسويق الالكتروني مثل الرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية ووجود المؤثرات الصوتية والتعليق الصوتي التي تجذب انتباه العملاء.

 

  • النوع السادس (التسويق عبر تطبيقات الجوال):

هناك أعداد كبيرة من مستخدمي الهواتف المحمولة حول العالم وتتميز بمجموعة من الميزات التي تجعلها ذات قيمة للتسويق مثل السرعة في تنزيل المعلومات والانتشار والتوسع بين العديد من المستخدمين. لذلك يعتبر التسويق عبر تطبيقات الهاتف المحمول من الأساليب الحديثة التي أصبحت مهمة في مجال التسويق الإلكتروني. تصميم وإنشاء تطبيق خاص بالمنتج أو الشركة يتم تثبيته على الهواتف المحمولة ليكون وسيلة تواصل مع العملاء يتم من خلاله تحديد المنتج والعلامة التجارية ومواقعها

ربما تفيدك قراءة: مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

 

شركات تسويق الكتروني في السعودية

الكثير من الشركات الممتاز تتواجد في السعودية متخصصة في التسويق الإلكتروني نتعرف على البعض منها:

  1. كورد ديجيتال

 شركة عمل متاجر الكترونية بالرياض هي مجموعة من الأفراد المتخصصين في مجالات مختلفة لديهم القدرة على إدارة مشاريعك من البداية إلى النهاية وبناءً على ميزانيتك، سيوفر لك فريقنا أكبر عائد على الميزانية المدفوعة، وسيساعدك الفريق في التحول من طرق التسويق القديمة إلى التسويق الإلكتروني.

  1. شركة كليك

من الشركات الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني في الوطن العربي – نقدم أحدث الحلول التسويقية المبتكرة التي تلبي تطلعات وتوقعات عملائنا لتحقيق النجاح في أعمالهم بأعلى مستويات الجودة والكفاءة .

  1. شركة التقنيات المتقدمة

من أبرز شركات التسويق الالكتروني في الرياض حيث تقدم خدمات البرمجة وتصميم المواقع والتطبيقات الإلكترونية المختلفة، وتقدم خدماتها من خلال تصميم عروض تقديمية تفاعلية للدعاية والإعلان، وكذلك تقديم خدمات صناعة الفيديو الوثائقي. تتميز شركة التقنيات المتقدمة للتسويق الإلكتروني بأنها فريدة من نوعها في الاحتراف والالتزام بقواعد الاتفاقيات التي تعقدها مع العملاء، بالإضافة إلى أنها تحرص على التطوير المستمر لأساليب وآليات التسويق من أجل مواكبة متغيرات السوق على نحو مستمر. بشكل مستمر حيث تحاول الشركة إرضاء العملاء بشكل مباشر والعمل على كسب ثقتهم من خلال أحدث التقنيات والأساليب الحديثة في مجال التسويق، من خلال فريق العمل الذي تم اختياره بعناية كبيرة وفق معايير احترافية.

  1. شركة بيكسل العربية للتسويق الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية

من أفضل شركات تسويق الكتروني بالرياض حيث يتمتع بعدد من المزايا ويقدم مجموعة من الخدمات التسويقية المتكاملة التي تحرص على إرضاء جميع العملاء واحتياجاتهم من التسويق الإلكتروني، وتعد خدمات التسويق الإلكتروني من أبرز الخدمات التي يتم تقديمها من خلال آليات التسويق المتقدمة التي تضمن للعملاء عملية الإعلان عن المنتج بناءً على محركات البحث والإعلان الرقمي وفي آليات التسويق.

  1. شركة سمير للتجارة والتسويق

من افضل شركة تسويق الكتروني في السعودية، حيث تتمتع بخبرة كبيرة في مجال التسويق الإلكتروني وتصميم المواقع الإلكترونية، كما تتميز الشركة بتقديم تقرير مفصل عن نتائج الحملة التسويقية، حيث يتم توضيح المبالغ المدفوعة والمبالغ التي يتم الحصول عليها وحجم التفاعل على الإعلان خلال الأوقات والمنصات بالإضافة إلى كونها من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية التي تعمل على تسويق مجموعة واسعة من المنتجات المتقدمة المنتجات التكنولوجية.

  1. شركة سمارت تاتش للتسويق الإلكتروني

تمتلك شركة سمارت تاتش للتسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية فريق تسويق إلكتروني عالي الكفاءة، يعمل على توفير أسهل طريقة لتحقيق تواصل جيد بين الموقع والعملاء المستهدفين، بشرط أن تقدم الشركة خدماتها بأسعار تنافسية تناسب جميع الفئات، ويضع خطة تسويق بأفكار متميزة تجذب انتباه العملاء.

 

باقات التسويق الالكتروني في السعودية

أسعار التسويق الإكتروني تعتمد على طريقة الباقات التي تحتوي على مجموعة من المميزات بسعر مخقض، ومنها:

  • تشير الحزمة الفضية إلى العقد الشهري

توفر هذه الحزمة القدرة على إدارة 3 حسابات وسائط اجتماعية على Facebook وTwitter وInstagram وGoogle Plus وLinkedIn، ونشر منشور واحد يوميًا على جميع منصات التواصل الاجتماعي المتفق عليها، وتصميم موقع تسوق عبر الإنترنت ومثير للإعجاب 30 بانر في الشهر. بالإضافة إلى تصميم عدد من الأغلفة لصفحات التواصل الاجتماعي مجانًا، تشمل الحزمة أيضًا الإجابة على الأسئلة والتعليقات وكتابة محتوى إبداعي ودراسة المنافسين في السوق.

 

  • الباقة الذهبية – عقد شهري

تشمل هذه الباقة جميع الامتيازات التي توفرها الباقة الفضية، بالإضافة إلى إنشاء حملة إعلانية ممولة على منصتي Facebook وInstagram يمكن أن تصل إلى 100،000 مشاهدة شهريًا، مع إمكانية إرسال 20 ألف بريد إلكتروني شهريًا للترويج للخدمة أو منتج عبر البريد الإلكتروني، إلى جانب إرسال رسالة ترويجية إلى 5000 رقم عبر WhatsApp داخل البلد الذي يستهدفه المنتج.

 

  • الباقة البلاتينية – عقد ربع سنوي

يشمل جميع مميزات الباقة الذهبية، بالإضافة إلى إنشاء حملة إعلانية ممولة على محرك بحث جوجل أو يوتيوب بقيمة 200 دولار شهريًا، بالإضافة إلى توافر تصميم موقع تعريفي من صفحة واحدة للمنتج أو شركة، وإرسال 3 إيميلات رسمية باسم الشركة بمساحة تخزين 1 جيجا.

 

  • الباقة البرونزية – عقد ربع سنوي

تتضمن هذه الحزمة جميع المزايا التي توفرها الباقة البلاتينية، والتي تتيح لك إدارة موقع الويب الخاص بك أو متجرك الإلكتروني، وتعمل أيضًا على تحسين الموقع للظهور في محركات البحث باستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة (SEO).

انواع التسويق الالكتروني
انواع التسويق الالكتروني

ربما تفيدك قراءة: باقات التسويق الالكتروني في السعودية … جهات تخدمك باحترافية

 

تكلفة التسويق الالكتروني

تعتمد تكلفة المواقع على التقنيات المستخدمة أيضًا، لذلك يمكننا استخدام القوالب الجاهزة في تصميم مواقع الويب بتكلفة أقل او التعامل مع التصميم من البداية إلى مرحلة الترميز وتحويل التصميم الجرافيكي إلى صفحات انترنت (ويب) أيضًا، تختلف اسعار تصميم المواقع في السعودية من شركة إلى أخرى، لذلك هناك العديد من شركات تصميم الويب التي تهتم بالتفاصيل تهتم بجودة الصور وسرعة الموقع كما تهتم بالأرشفة (SEO)، بحيث يظهر الموقع خلال فترة زمنية قصيرة في نتائج محرك البحث الأول كل هذه العوامل تؤثر على سعر تصميم الويب.

 

هل التسويق الإلكتروني مربح

من الطرق الناجحة لاستخدام التسويق الإلكتروني في ترويج وتطوير أعمالك الخاصة، عليك الاعتماد عليها كلها أو على الأقل بعضها إذا كنت تريد حقًا تحقيق النجاح وزيادة حجم نشاطك على الإنترنت وتحقيق ارباح التسويق الالكتروني.

 

1- تأكد من أن تصميم موقع الويب الخاص بك يناسب:

أول ما يلفت انتباه العميل الذي يزور موقع الويب الخاص بك هو تصميم هذا الموقع من حيث الألوان المستخدمة أو طريقة عرض المعلومات أو موقع الرموز المختلفة.

أي شيء غير مناسب في تصميم موقع الويب الخاص بك سيؤثر سلبًا على وجود زوارك على موقعك، وسوف يدفعهم للمغادرة بشكل أسرع دون الوصول إلى الفائدة التي يريدون تحقيقها.

يعني ترك زائر من موقعك بسرعة خسارة عميل محتمل دون الحصول على أي صفقات جديدة وتحقيق أي ربح.

يجب أن يكون تصميم موقعك متوافقًا مع النشاط الذي تقدمه في شركتك، يجب التأكد من حصول موقعك على القبول المناسب من قبل الفئة المستهدفة من عملائك من حيث ألوانه وتوزيع الرموز فيه.

 

كذلك فإن توزيع المحتوى داخل الموقع يؤثر بشكل كبير على رأي الزائرين على موقعك، لذلك لن ينتبه الزائر للعروض أو المحتوى القوي الذي تقدمه له إذا قمت بعرضه على موقعك بشكل مزعج وغير منسق أو بطريقة مريحة.

أيضًا، يجب أن يكون موقع الويب مناسبًا للجوّال، فبحلول عام 2019، ستمثل الهواتف المحمولة 72٪ على الأقل من الإنفاق الإعلاني حول العالم.

 

2- استخدم SEM (التسويق عبر محرك البحث):

من أهم الطرق المدفوعة في التسويق الإلكتروني لجلب الزوار إلى موقعك من خلال مواقع البحث استخدام محرك البحث والتسويق، حيث تسمح محركات البحث المختلفة مثل Google وBing وغيرها للمواقع بإنشاء إعلانات مدفوعة لهم.

الإعلانات المدفوعة على محركات البحث تزيد من وضوح موقعك كلما تم البحث عن تلك الخدمة أو المنتج الذي تقدمه، أو حتى إذا تم البحث بكلمات مماثلة لتلك الموجودة في إعلانك وموقعك، فسيتم عرضك على الباحث.

بناء متجر على الإنترنت – Promediaz

بيع منتجاتك عبر الإنترنت: اتصل بـ Promediaz على التطبيق

هناك العديد من أنواع التسويق عبر محركات البحث، من أهمها طريقة الدفع لكل نقرة (PPC)، والتي تعتمد على دفع محركات البحث مقابل كل نقرة على إعلانك يعرضها الزوار، وهذه الطريقة مفيدة في حالة المنافسة الشرسة والفرص القليلة لقيادة محركات البحث بشكل طبيعي.

ربما تفيدك قراءة: شركة تسويق الكتروني في مكة .. نتائج مضمونة مع هذه الجهات

 

3- تسويق المحتوى:

يعد تسويق المحتوى من أنجح طرق تسويق الكتروني عن بعد حديثة، بغض النظر عن مجال عملك، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن تسويق المحتوى أقل تكلفة بنسبة 62٪ من طرق التسويق الأخرى، بينما يجذب ثلاثة أضعاف العملاء الذين تجذبهم طرق التسويق الأخرى.

في الوقت الحاضر، تنفق أكبر الشركات حول العالم ما بين 25٪ -43٪ من ميزانيتها التسويقية على مهمة التسويق بالمحتوى، مما يعني أنها تدرك أهمية هذا النوع من التسويق الآن.

يعتمد تسويق المحتوى على نقل خبرتك ونصائحك في مجالك إلى عملائك الحاليين، مما يعني زيادة ثقتهم بك وزيادة فرصهم في اختيار منتجك أو خدمتك في المستقبل.

لا تتوقف أهمية تسويق المحتوى عند هذا الحد، بل من خلال رحلتك في تقديم محتوى مفيد وجيد لعملائك، ستتعرف أكثر على شخصياتهم وسلوكياتهم وأفكارهم، وهذا يعني تقديم منتج أو خدمة أكثر ملاءمة لاحتياجاتهم.

هناك أنواع كثيرة جدًا من المحتوى، مثل المقالات ومقاطع الفيديو والصور والرسوم البيانية والتقارير والعديد من الأنواع الأخرى. لا يتعين عليك الاعتماد عليهم جميعًا بالطبع، ولكن عليك اختيار ما يناسب صناعتك وعملائك أيضًا.

 

4- التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة أو التسويق بالعمولة من أكثر الطرق شيوعًا التي تستخدمها الشركات الكبرى لتسويق منتجاتها أو خدماتها، وهي بارعة في جذب مسوقين جدد إليها يوميًا نظرًا لأهمية هذا النوع من التسويق الإلكتروني فضلاً عن تكلفته المنخفضة، حيث أن الشركة لا تكلف سوى عمولة صغيرة للمسوق المباشر الموجود في الوالد لديه عميل.

يأتي نجاح التسويق بالعمولة من خلال تقديم المنتج أو الخدمة مع الأشخاص الذين جربوها بالفعل من قبل.

قم بإنشاء متجرك عبر الإنترنت: اتصل بـ Promediaz على التطبيق

حيث ستزداد ثقة العملاء في منتجك أو خدمتك من خلال التعرف على تجربة أسلافهم ومعرفة رأيهم في ما تقدمه لهم.

نتمنى أن تكونوا قد تعرفتم على أفضل طرق التسويق في السعودية، وأهم الشركات المميزة في هذا المجال.

شركات تسويق الكتروني في السعودية
شركات تسويق الكتروني في السعودية

ربما تفيدك قراءة: شركات تسويق الكتروني في السعودية .. .. نوفر لك خبراء يضمنون مبيعات مرتفعة لمنتجاتك


المصدر: موثوق  

انتقل إلى أعلى