مشروع محل ملابس في تركيا

مشروع محل ملابس في تركيا .. لا تحمل عبء التكاليف مع 5 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع محل ملابس في تركيا  ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع محل ملابس في تركيا

تعتبر الملابس من ضروريات الحياة التي لا غنى عنها بغض النظر عن أنواعها لذلك تعد من أكثر التجارات ربحاً بصفة مستمرة فيمكنك فتح مشروع محل ملابس في تركيا والبدء في تجهيزه بالملابس المختلفة لبيعها.

لذلك من خلال منصة (موثوق) سنقدم أكثر المكاتب خبرة في مجال فتح المشاريع المختلفة وكذلك أشهر الشركات التي يمكنك الاستيراد منها.

مشروع محل ملابس تركية

يعد مشروع محل ملابس في تركيا من أكثر المشاريع انتشاراً لنجاحها وذلك وفقاً لاتباع دراسة جدوى ناجحة تحدد كيفية فتح المحل وكيفية تجهيزه عن طريق مكاتب متميزة في ذلك المجال.

  1. مكتب المستشارات لتطوير الأعمال:

من أكثر المكاتب الاستشارية أهمية في مجال إعداد دراسات الجدوى المعتمدة في المملكة العربية السعودية وتركيا. فيعد المكتب من المؤسسات المهنية المشهورة بفاعليتها في تقييم المشاريع ودراسات تطوير المشاريع، كما يحتوي على فريق مكتب لحماية العميل من مخاطر التسويق أثناء البدء في مشاريع مبتكرة ومتقدمة لإنجاح مشروع محل ملابس في تركيا. اضغط هنا للتواصل من خلال موقعهم الإلكتروني

  1. مكتب سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

هذا المكتب يشتغل في هذا المجال منذ أكثر من 10 سنوات ولديه أشهر الخبراء في هذا المجال للحصول على نماذج دراسة الجدوى ل أسماء شركات تصميم الأزياء في تركيا

ويمكنك أيضاً الاتصال بهم لمساعدتك في إعداد دراسة جدوى لفريق مشروع المتجر.

  1. مؤسسة تمكين.
  2. مكتب يوكتومكس.
  3. مكتب السجيني.

قد تفيدك قراءة … كيفية بدء مشروع اتيلية فساتين .. 10 نصائح من الخبراء لنجام مشروعك

كما تعدد الشركات المتخصصة في استيراد الملابس من تركيا ومنها..

  1. شركةSMB EXPORT

تعتبر هذه الشركة أفضل وكالات الملابس في تركيا التي تخصصت في استيراد وتصدير الجوارب والملابس والمنسوجات وذلك منذ عام ٢٠٠٣، فهي تقوم بعملها بشكل أساسي في السوق العالمي، وبشكل أكثر تحديداً في أوروبا والمملكة المتحدة، وتسعى جاهدة لتزويد عملائها بأفضل المنتجات والخدمات بأسعار تنافسية.وهي تعمل على إيجاد الموردين الأكثر ثقة والبحث عن جودة النسيج التي يريدها عملاؤها، وهي تشرف على كل خطوة من خطوات الإنتاج وتنفذ الضوابط حتى الفحص النهائي.

بالإضافة إلى ذلك تتابع مستندات التصدير وتلتزم دائماً بالمواعيد النهائية المتفق عليها، وسيتم إخطارك بانتظام بشأن حالة طلبك، ويقع مقر هذه الشركة الأساسية في تركيا بمدينة إسطنبول، فيمكنك الاستيراد منها لمشروع محل ملابس في تركيا.

  1. شركة :DUNYA TEKSTIL

تقع هذه الشركة في دنيزلي (تركيا)، كما أنها متخصصة في توريد الملابس والمنسوجات المنزلية منذ عام 2012، فهي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات بما في ذلك القمصان والمناشف والمناديل ومفارش المائدة والبلوزات وأرضية الحمام والبيشتيمال، وهي أيضا تصنع سراويل، وبدلات رياضية وسترات. ولقد كان انتباهها على الابتكار والجودة فهو مفتاح نجاحها على مر السنين، مما أتاح لها فرصة النمو، وتعمل باستمرار على تطوير تصميمات جديدة وتحسين جودة منتجاتها وفقاً للمعايير والمتطلبات الدولية الحالية.

وأكثر ما يميزها تقديم منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية ضمن المواعيد النهائية المتفق عليها، بالإضافة إلى قدرتها على تتبع اتجاهات السوق لتلبية احتياجات عملائها، فقد أصبحت اليوم تقدم مئات المنتجات للعملاء في تركيا وأيضاً جميع أنحاء العالم، مما جعلها من أكثر أسماء شركات تصميم الأزياء في تركيا شهرة. كما توفر علامات تجارية منها.. S-Guard أو The American Eagle أو Jefferson أو Allien Alley، بالإضافة أيضاً لإنشائها شراكات ثقة ودائمة مع مورديها وتعمل بالتعاون الوثيق معهم لأن ضمان رضا عملائها كان دائماً أهم أولوياتها.

قد تفيدك قراءة … استيراد فساتين افراح من تركيا .. أفضل تكاليف الشحن من 3 أماكن

  1. شركة :GUZELLA

يعد مقرها في إسطنبول بتركيا، عملها هو تصنيع وبيع الملابس النسائية بالجملة منذ عام 1984، واليوم تقوم في الغالب بتصميم وتطوير وتصنيع التنانير والسراويل، لتلبية متطلبات عملائها، وتقدم مجموعة مختلفة من الملابس. كما إن ملابسها مصممة لتناسب أسلوب وأذواق كل امرأة لتتكيف مع كل مناسبة، وتقترح الكثير من أشكال الملابس، بالنسبة للتنانير، تقدم التنانير على شكل حرف A، والتنانير ذات الذيل السمكي، وغيره، فكانت تصاميمها مستوحاة من النساء أنفسهن.

وتولي اهتمام كبير لجودة الأقمشة التي سيتم استخدامها واختيار المطبوعات والأنماط الفريدة، بفضل فريق التصميم المحترف لديها، كما توفر ملابس جميلة بمقاسات جذابة وتشطيبات مُصنعة في مرافق الإنتاج الخاصة بها. اليوم تعد من أهم شركات تصدير ملابس من تركيا وذلك لأنها تقوم بتصدير منتجاتها إلى أكثر من 50 دولة في مختلف أنحاء العالم واكتشفت مئات النساء ملابسها العصرية والرائعة، وهي تفخر بنفسها في تصميم الملابس التي تمثل التوازن المثالي بين الأناقة والروعة والرقي.

دراسة جدوى مشروع بيع الملابس الجاهزة
دراسة جدوى مشروع بيع الملابس الجاهزة

دراسة جدوى مشروع بيع الملابس الجاهزة

دراسة الجدوى المعدة لمشروع محل ملابس في تركيا لابد من أن تضم أشهر المصانع المنتجة للملابس بأشكالها المتعددة لتسهيل عملية الشراء من تلك المصانع.

فنظراً لاتساع مساحات التصنيع في تركيا يتنوع فيها حجم الصناعة ما بين صغيرة ومتوسطة وكبيرة، فمن أشهر وأفضل مصانع استيراد الملابس من تركيا الآتي:

  1. مصنع كييميكس:

من المصانع التركية الكبيرة التي تخصصت في بيع ملابس الرجال والنساء وفق أحدث صيحات الموضة.

  1. مصنع ستيليست:

يعد من إحدى مصانع ملابس نسائية في تركيا والمعاطف الشتوية والملابس المصنوعة من الأصواف.

  1. مصنع جان كميلوت:

يعتبر أشهر المصانع المتخصصة في تصنيع الملابس الرجالية الجاهزة.

  1. مصنع دومينيك:

يعد مصنع دومينيك في تركيا من المصانع الكبيرة التي تقوم بالعمل في إنتاج وبيع الملابس النسائية الجاهزة من فساتين وبيجامات وتنانير.

  1. منسوجات HKN:

مصنع نسيج لتصنيع الملابس التركية مع انخفاض الحد الأدنى للطلب، وتقوم بخدمة علامات تجارية مشهورة في تركيا والعالم، ومحلات السلسلة وتجار الجملة للملابس ومصممي الأزياء لتوفير مصادر الإكسسوار والنسيج، وتصل كمية إنتاجها تقريباً إلى 85000 قطعة شهرياً من الملابس النسائية والرجالية.

  1. مصنع textile and Garments:

أهم مصنع للملابس النسائية والاستيراد من تركيا وتجربة جينزاتها فساتين وتي شيرتات وقمصان وسراويل،  فيوجد في دليل مصانع الملابس في تركيا لفساتين زفاف ومختلف أنواع الإكسسوارات للمحجبات والحوامل، كما يضم قسم خاص للرجال من الجينزات وأطقم وقمصان وداخليات، وكذلك قسم للأطفال بمختلف مستلزمات الملابس، كما يعرض اخر صيحات الموضة في تركيا

  1. مصنع كو موضة للمحجبات والموضة النسائية:

هو مصنع لإنتاج المنتجات الخاصة بموضة النساء المحجبات من حجاب وعباءات وجلاليب ومعاطف شتوية.

اسعار الملابس في تركيا
اسعار الملابس في تركيا

اسعار الملابس في تركيا

تعتبر أسعار الملابس التركية مرتفعة قليلاً مقارنة بالدول الأخرى، باستثناء إذا تمت مقارنة الجودة التي ستحصل عليها، بالإضافة إلى الطلب المرتفع على الملابس التركية، فستضعها في مقدمة السلع التي تحقق أرباح كثيرة. فتركيا بها الكثير من محلات ملابس في اسطنبول  فتتراوح الأسعار من 20 إلى 300 ليرة تركي، ويرتفع السعر أو ينخفض ​​بناءً على القطعة التي يتم اختيارها، ويمكنك العثور على سترات، وبلوزات نسائية تتراوح أسعارها من 200 إلى 350 ليرة تركي، بينما تجد بلوزات قطنية تتراوح أسعارها من 50 إلى 90 ليرة تركي.

ومن أشهر محلات الملابس نسائية بتركيا، حيث تعددت المتاجر المتخصصة في تجارة الملابس النسائية بأفضل الأسعار ومنها الآتي:

  1. متجر بيمن:

هو واحد من أهم محلات الملابس النسائية في تركيا، حيث تجد به كل ما ترغب به ملابس للنساء والرجال وأيضاً الأحذية من مختلف الماركات العالمية والتي ستنال إعجاب الكثيرين.

ربما تفيدك قراءه : وكالات ملابس تركية .. أشهر 30 شركة تؤمن لك جميع احتياجاتك

  1. محل أتيلير 55:

من أسماء المحلات المعروفة لذلك يعتبر افضل محل ملابس في تركيا والذي ستجد به كل شيء تريده من الملابس حتى الإكسسوارات والأثاث والقطع الفنية، ويمكنك من خلاله شراء ملابس ستوكات، فهو يبيع أفضل ملابس من تركيا بالجملة.

  1. بوتيك كاتيا:

هو متجر معروف بالمنتجات والملابس الأثرية، حيث تجد به قطع رائعة من القبعات والفساتين والأحذية والحقائب النسائية أيضاً، ذات الطراز قديم الذي يعود لثلاثينيات والأربعينيات وغيرها من صيحات الموضة التي ظهرت قديماً.

  1. لاستيك بابوك:

يعتبر من المحلات التي تخصصت في بيع الأحذية النسائية فقط، فهو يتميز بالندرة حيث ما يتم عرضه أو بيعه في هذا المتجر لن تجده بأي مكان آخر ف تركيا أو العالم فمنتجاته مخصصة له فقط بأفضل أسعار ملابس نسائية جملة تركية.

  1. متجر بيلستور:

هذا المتجر يقوم ببيع ملابس وأحذية رجالية فريدة من نوعها لا تجدها بأي محل آخر ضمن محلات وأسواق تركيا.

وهناك أسواق مشهورة في تركيا بأسعارها المناسبة في بيع الملابس المختلفة كالآتي:

  1. سوق مارتر:

يعتبر سوق مارتر أحد أشهر الأسواق في إسطنبول للملابس، حيث يمكنك الحصول على كل ما ترغب به، بما في ذلك عدد كبير من المحلات التجارية ومراكز التسوق التي تضم أكثر من ألفي صالة عرض، ولديها الكثير لترضي مختلف الأذواق. كما يعد هذا سوق أحد أرخص أسواق الجملة في إسطنبول، حيث يذهب عدد كبير من الناس لشراء السلع بأسعار رخيصة للتجارة، وهناك أيضاً الكثير من شركات التخليص الجمركي والشحن في السوق التي تمكن التجار من إنهاء عملهم بسهولة، كما ستجد أن اسعار استاندات الملابس به مناسبة.

  1. شارع بغداد:

يعود تاريخ شارع بغداد إلى عهد العثمانيين، ويعد من أشهر الشوارع في إسطنبول، ويقع هذا الشارع على الجانب الآسيوي من إسطنبول، ويصل طوله لحوالي 6 كم، حيث يضم الكثير من المحليات والعالمية لمتاجر الملابس، بالإضافة إلى وجود الكثير من المباني التجارية الصغيرة للتسوق.

  1. سوق عثمان بك:

تعتبر منطقة خليج عثمان واحدة من أرقى المناطق في إسطنبول، حيث تحتوي على أشهر ماركات الملابس التركية في إسطنبول. كما يحتوي سوق عثمان باي على أشهر الماركات العالمية وأيضاً مكاتب للمصممين المشهورين والمصنعين وأصحاب العلامات التجارية المحلية.

  1. سوق لالالي:

يقع سوق لالالي ماركت في المدينة القديمة في إسطنبول، ويضم الكثير من محلات  ملابس محجبات تركية في إسطنبول التي تقوم بالبيع سواء بالجملة أو قطع الغيار، وتعتبر واحدة من أكثر الأماكن التي يتواجد فيها العرب. وهذا السوق تابع إداري لقطاع الفاتح، ويضم آلاف المعارض التي تقدم العلامات التجارية المحلية وبعض العلامات التجارية ذات شهرة عالمية. تشمل الشوارع والممرات الداخلية عدداً كبيراً من متاجر الأحذية الجلدية بأرخص الأسعار، ولكن تأكد من البحث جيداً وتأكيد جودة هذه الجلود.

  1. سنان باشا بازار:

هي من أفضل الأماكن التي يعتبرها الزائرون الطريقة الوحيدة للحصول على أفضل الملابس بأسعار مناسبة جداً وبأشكال مختلفة ومميزة ومن الصعب العثور عليها في أي مكان، فهي من أشهر الملابس الرخيصة بالأسواق في إسطنبول تركيا لمشروع محل ملابس في تركيا. كما يطلق على البازار أسم  بشيكتاش ويتميز بجودته للملابس التركية، وكذلك سهولة التعامل مع البائعين، والمساومة التي يقوم بها الزوار، مما يجعلهم يحصلون على أرخص ماركات الملابس في تركيا وبجودة عالية.

ترخيص محل في تركيا
ترخيص محل في تركيا

ترخيص محل في تركيا

يتطلب فتح أي مشروع في تركيا الكثير من الإجراءات والخطوات، كما لابد من الاستعلام عن رخصة المكان، وخطوات تجديد الرخصة الخاص بذلك النشاط، وأيضا يجب وضع تصور لفكرة كيف افتح مشروع محل ملابس في تركيا في بداية الأمر مع العمل على اختيار اسم جذاب ومناسب للمشروع.

ومن خطوات كيفية تجهيز محل ملابس في تركيا الآتي:

  1. استخراج رخصة بناء المقر الذي يبدئ فيه النشاط التجاري.
  1. الحصول على إثبات لهوية مالك المشروع.
  1. الحصول على ترخيص الاستثمار لمالك الجنسية التركية.
  1. لو كان الشخص غير تركي يقوم بإثبات رسمي لجنسيته وهويته.
  1. توفير عقد إيجار المحل التجاري على أن يكون ساري ل٦ أشهر بحد أدنى.
  1. تحديد محتويات المحل التجاري وأيضا ممولين مشاريع في تركيا.
  1. توفير تصوير بكاميرات المراقبة للمحل ليتم إثبات وجودها.
  1. استخراج شهادة بناء ليتم إكمال البناء التجاري.
  1. تسجيل النشاط التجاري عبر السجل التجاري.
  1. تقديم هوية الوكيل أن وجد.

ربما تفيدك قراءه : وكالة ملابس تركية .. أشهر 31 شركة  تؤمن لك جميع احتياجاتك

وهناك بعض النصائح لكل شخص يريد شراء محل لبدء مشروع محل ملابس في تركيا وتلك النصائح تتمثل في الآتي:

  1. اختيار الولاية والحي والمنطقة التي ستفتح فيها محلك التجاري مهم جداً، وعند الاختيار فكر بالنقطتين التاليتين:
  • مدى حيوية المنطقة وحركة الزبائن فيها
  • مدى احتياج المنطقة للمشروع التجاري الذي ستقوم بفتحه.
  1. من الأفضل الاستثمار في المجالات التي تمتلك بها خبرة كافية، أو استعن بأصحاب خبرة ممن تثق بهم.
  1. إنّ امتلاك المحل التجاري أفضل من استئجاره للمشاريع الدائمة والتي تمتلك لها دراسة جدوى، أما مشاريع التجربة والتي لا تمتلك دراسة واضحة لها فإنّ الاستئجار أفضل، على أن تقوم بامتلاك المحل التجاري لاحقاً.
  1. بداية مشروعك يكون بحملة إعلانية واسعة، وبعد ذلك حافظ على نشاطك على وسائل التواصل الاجتماعي.
  1. إذا كان لديك الرغبة أن تكون بداية مشروعك قوية حاول أن تفتح فرعاً لشركة معروفة، وذلك يوفر لك دعماً للعلامة التجارية.
  1. الدراسة الجيدة لأي مشروع ومعرفة سلبياته وإيجابياته، وفرصة النجاح والفشل، والأرباح المتوقعة والخسائر، فإنّ الدراية الجيدة بهذه المعلومات يجعلك أقدر على افتتاح مشروع محل ملابس في تركيا بقوة وثقة.

نسبة الربح في تجارة الملابس

أي مشروع يحتاج لاستمرار نجاحه وزيادة نسبة الأرباح به إلى بعض الخطوات، فيمكنك إتباع ذلك عند فتح مشروع محل ملابس في تركيا كالآتي:

أولاً: الإعلان الجيد للمشروع:

يجب أن تعلن عن مشروعك بالطرق المتعددة وذلك للوصول لأكبر عدد ممكن من الزبائن المستهدفين وذلك بعدة طرق منها الآتي:

البنرات الإعلانية: عليك طباعة بنرات إعلانية وتوزيعها على مختلف الشوارع والأماكن القريبة من المحل الخاص بك.

الفلايرز: طباعة أوراق الدعاية وتوزيعها بشكل دائم.

مواقع التواصل: استهدف مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف الطرق فيمكنك استهداف جروبات المنطقة وكذلك جروبات البيع والشراء وأيضاً المتاجر المختلفة مثل متجر فيس بوك.

كروت العمل: أطبع كروت عمل خاصة بمشروع محل ملابس في تركيا ووزعها على العملاء وزوار المحل من الزبائن.

ثانياً: الأسعار المناسبة:

لا تحاول زيادة الأسعار فالمعادلة الصحيحة هو المكسب الغير كبير لتحقيق قدر أكبر من المبيعات وبالتالي قدر أكبر من الأرباح ولذلك عليك أن تقدم أسعار مناسبة أو أقل من الآخرين لكسب ثقة الزبائن.

ثالثاً: الأمانة:

عليك أن تبيع كل شيء بقيمته فليست القدرة على تقدير الملابس وأنواعها وأسعارها المتوفرة لدى الجميع لكنهم سيكتشفون قيمته بعد الشراء لذا عليك أن تتعامل بأمانه ليعود إليك الزبون مرة أخرى.

رابعاً: توفير بروفة:

ربما تشعر ببعض الغرابة لذكرنا أهميتها في العوامل المساعدة على زيادة الأرباح لكنها حقيقة فمعظم الناس تشعر بالقلق حيال شكل الملابس حينما ترتديها لذلك تفضل تجربتها أولاً قبل الشراء، وربما يكونوا من أماكن أخرى ويستهدفون المكان المتواجد به المحل التجاري خاصتك من أجل التسوق لذلك بروفة التجربة أمر ضروري لمشروع محل ملابس في تركيا.

خامساً: اختيار المكان المناسب:

كلما توفر معك رأس مال يسمح لك بأن يكون المحل الخاص بك بأحد أسواق الملابس أو الأسواق الشهيرة أو المولات أو مناطق التسوق كلما كان أفضل.

سادساً: أكياس وشنط دعاية:

يمكنك أن تقوم بطباعة بعض الأكياس وشنط الدعاية تحتوي على اسم وعنوان المحل الخاص بك واستخدامها في وضع المنتجات للزبائن فمن شأن ذلك أن يزيد من قوة اسم المحل الخاص بك ويساعد في زيادة المبيعات.

سابعاً: توفير النفقات:

يعتبر تقليل النفقات أو المصروفات الشهرية للمشروع يساعد على زيادة نسبة الربح المنتظر ويمكن ذلك من خلال خفض العمالة أو الاستغناء عنها في حالة عدم الحاجة إليها بالإضافة إلى اختيار محل مناسب بإيجار جيد وليس كبير وغيرها من الأشياء.

كما يوجد مجموعة من المواقع ذات الشهرة عالميا لاحتوائها على اشهر الماركات التركية للملابس ومنها..

  1. موقع Lc Waikiki:

من المواقع التي تقدم أشهر وأحسن الماركات في العالم ومنها الماركات الأجنبية والعربية، وهي سلسلة مبيعات ملابس منتشرة في الكثير من دول العالم للعديد من أجمل ملابس الأطفال وللشباب من مختلف الأعمار، وهناك مساحات مفتوحة لاختيار الأفضل والأجمل من بين العديد من الملابس التركية وغيرها من المنتجات العصرية. كما يعتبر الموقع آمن ومحمي، وعند إتمام عملية الشراء، سيتم إرسال رسالة تأكيد إلى بريدك الإلكتروني لتأكيد عملية طلبك ومعلومات عن جهة الاتصال وطريقة التسليم المرفقة به، ويمكنك تتبع طلبك برقم التتبع حتى وصوله إلى منزلك، وأيضاً هذا الموقع يعد من أشهر شركات تصنيع الملابس في تركيا

  1. موقع مانجو:

هذا الموقع لديه العديد من موديلات ملابس الأطفال، كما يقدم خدمات بيع بيجامات أطفال بالجملة التي يمكنك شراؤها على الفور، وذلك لمشروع محل ملابس في تركيا. كما أن هناك العديد من مواقع تسوق ملابس النساء والأطفال في تركيا، في حال كنت ترغب في التجارة والعمل في مجال التجارة الإلكترونية على الإنترنت، فهناك الكثير من الأشخاص المربحين للغاية، بالإضافة إلى مواقع بيع الملابس التركية بالجملة وأولئك الذين يرغبون حقاً في شراء احتياجاتهم ومتطلبات أطفالهم من خلال العالم الافتراضي الإلكتروني.

  1. موقع Adwhit:

هذا الموقع هو أنسب اختيار حيث يسمح ب شراء ملابس بالجملة من تركيا اون لاين وذلك لأنه يقوم بتقديم مجموعة من الملابس العصرية والموديلات الفاخرة للشابات، فمن خلال موقع Adwait يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الملابس والبيجامات والأزياء وفساتين السهرة وفساتين الزفاف لطفلك أيضاً.

ربما تفيدك قراءه : قائمة بأفضل اماكن بيع مستحضرات تجميل بالجملة في تركيا

الآن وبكل بساطة يمكنك زيارة مكاتب دراسات الجدوى من خلال مواقعهم لعمل دراسة خاصة بمشروع محل ملابس في تركيا.

 

 

 

المصدر | موثوق 

انتقل إلى أعلى