السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / فوائد العسل لغازات البطن.. 7 نصائح لحل مشاكل جهازك الضهمي

فوائد العسل لغازات البطن.. 7 نصائح لحل مشاكل جهازك الضهمي

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 فوائد العسل لغازات البطن

غازات البطن متعبة حقًا، فهى دائمًا تصيب الفرد بألم ومغص في البطن، هذا فعلا عن الاحراج أمام الآخرين إذ تصدر من البطن أصواتًا قد يظنوها مقصودة وخرجت من الجسم، لهذا هيا بنا نتعرف على فوائد العسل لغازات البطن .

العسل لعلاج غازات البطن

الغازات المفرطة ليس فقط مزعجًا – خاصة إذا، دعنا نقول، كنت جالسًا في غرفة مليئة بالناس طوال اليوم – ولكن يمكن أن يكون أيضًا مصدر قلق صحي كبير. يمكن أن يكون كل هذا التبول الإضافي نتيجة لمتلازمة القولون العصبي أو الإمساك، ولكن يمكن أيضًا أن يكون بسبب الأطعمة التي تتناولها أو الهواء الذي تبتلعه، وفقًا لموقع EverydayHealth.comقالت شانون كادلوفسكي، أخصائية التغذية: “قلة الهضم السليم لبعض الأطعمة يمكن أن يسبب الغازات، إذا كان لديك حبوب ولم يتم نقعها بشكل صحيح أو كنت تأكل الكثير في وقت مبكر جدًا، فإن معدتك تنتفخ وتبدأ في الغازات”.والعسل وغازات البطن يعرف بكونه علاجًا منزليًا شائعًا، ويمكن أن تمنع ملعقة من العسل الخام الغازات المفرطة.وإليك بعض النصائح للتخلص من غازات البطن:

 

العسل لعلاج غازات البطن
العسل لعلاج غازات البطن
  1. الزنجبيل

يقول كادلوفسكي إن الزنجبيل يمكن أن يساعد في اضطراب المعدة ويضغط على الجهاز الهضمي.

  1. النعناع:

إذا كنت تواجه صعوبة في هضم الأطعمة، فإن كادلوفسكي يوصي بتناول أوراق النعناع النيئة أو إضافتها إلى الشاي.

  1. قرفة

يمكن للقرفة أن تساعد في استقلاب الدهون في عملية الهضم، مما يسمح لجسمك بالامتناع عن الغازات الزائدة، وفقًا لموقع LiveStrong.com.

  1. ماء:

فقط فكر في مرحاضك – يحتاج جسمك أيضًا إلى التنظيف والماء هو السبيل للقيام بذلك.

  1. عصائر خضراء

يقول كادلوفسكي إن العصائر الخضراء الطازجة المصنوعة من اللفت أو السبانخ أو الخيار أو الملفوف أو سبيرولينا على سبيل المثال، يمكن أن تساعد جميعها في قلوية الجسم وتقليل الغازات.

  1. الشمرة

تأكل بعض الثقافات بذور الشمر بعد تناول وجبة كبيرة لتقليل التهاب المعدة والأمعاء وضمان الامتصاص السليم للعناصر الغذائية.

أضف بعض بذور الشمر المشوية إلى كوب من اللبن الرائب أو بعض الشمر المجفف مع كوب من الماء المغلي يمكن أن يكون مفيدًا لحالتك.

  1. وعليك تجنب ما يلي:

الفاصوليا، إذ يمكن أن تؤدي الفاصوليا إلى الغاز إذا استهلكت بكميات زائدة أو في وقت مبكر جدًا، يقول كادلوفسكي إن نقع الفول يساعد على تحسين قابلية الهضم.

تجنب: الخضراوات الصليبية

يجب دائمًا طهي الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط وبراعم بروكسل قبل الاستهلاك لتجنب الغازات.

وتذكر أن العسل ينظف البطن ويمكنك تناول ملعقة كبيرة منه مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل كل يوم لتهدئ معدتك ولا تحسن من عملية الهضم.

 

ربما تفيدك قراءة:العسل للخدج.، 7 متاجر توفر لك أجود المنتجات

 

طريقة علاج غازات البطن بالعسل

إذا كنت لا تحب الزنجبيل، فيوجد اكثر من طريقة لاستخدام العسل في علاج الغازات وهى خلطه مع القرفة، ويمكنك مثلا اعداد كوبا من الزنجبيل والقرفة والعسل بعد الافطار سيكون ذلك ممتازًا.وكما ذكرنا أن العسل طارد للغازات يمكنك خلطه مع النعناع، عن طريق غلي بعض الأوراق في كوب مياه وتحلية المياه بملعقة عسل كبيرة، ويفضل شرب هذا الخليط ليلا لأنه مهدئ جدًا للاعصاب.

 

طريقة علاج غازات البطن بالعسل
طريقة علاج غازات البطن بالعسل

وتنسى شرب الكثير جدا من المياه حوالي 3 لتر يوميًا، فربما تكون مصابا بالامساك وتحتاج إلى التبرز، والعسل والماء للغازات ستشعر بفرق كبير جدا في نهاية اليوم، واحرص أن يكون شرب المياه عادة تلازمك طول الحياة.وأيضا في حالة عسر الهضم، يمكن أن تكون الكزبرة مفيدة للغاية، خذ القليل من أوراق الكزبرة المجففة وأضفها إلى كوب من الماء المغلي واشربها، وضيف العسل، وبدلاً من ذلك، أضف بذور الكزبرة المحمصة في كوب من اللبن واستهلكها، إنه علاج سريع للغازات.

فوائد العسل للغازات

يعتبر العسل مطهرًا ومضادًا للالتهاب للغلاف الذي يحيط المعدة، ويمكنك علاج ارتداد الحمض وعسر الهضم الإضافي عن طريق تناول كوب من شاي البابونج، أغلي بعض الماء وأغرق كيس شاي البابونج في كوب منه واتركه يرتاح لمدة 15 دقيقة، اسحب كيس الشاي وأضف إليه بعض الليمون والعسل قبل تناوله، تجنب الحليب لأن الحليب غير مناسب للاستهلاك مع أي مشاكل متعلقة بالمعدة.

هل العسل مفيد لغازات البطن مع قرع العسل؟

القرع مفيد في تقليل كمية الغازات، من الأفضل تناوله جنبًا إلى جنب مع العسل لمنع الغازات والانتفاخ (الوقاية بالتأكيد أفضل من العلاج)، يعتبر اليقطين بأي شكل مسخن أو مطهوًا على البخار أو محمرًا مفيدًا جدًا في تخفيف الغازات، خذهما بانتظام لتجنب الغازات على المدى الطويل.

افضل عسل للغازات

إذا كنت تشعر بالإنتفاخ وعدم الراحة، فإن إعطاء عسل مانوكا يمكن أن يساعد في مجموعة متنوعة من المشكلات، بما في ذلك الانتفاخ، وارتجاع الحمض، وعسر الهضم، وقرحة المعدة، ومتلازمة القولون العصبي، ببساطة قلب عسل مانوكا للغازات في كوب من الماء الساخن أو الشاي لتسكين الآلام.

فوائد عسل السدر للغازات

  1. يزيد العسل من نشاط ووظائف الجسم بشكل عام ويحسن عمل الجهاز الهضمي ويعمل كمطهر معوي ويقلل من حموضة المعدة.
  2. يطهر الجهاز الهضمي من الطفيليات التي تصيبه ويعمل ضد السموم الزائدة.

و عسل الطلح للغازات يعزز قدرة الجسم على محاربة الطفيليات والبكتيريا التي تعمل مع المعدة على تنظيف القولون والقضاء على جميع الكائنات الحية الدقيقة الموجودة فيه والتخلص من الكائنات الحية التي تيسر المشكلة.

في النهاية، حاول الإبتعاد عن كل العادات التي تزيد من غازات البطن وواظب على العسل مع الأطعمة المقللة للغازات.

 

المصدر: موثوق

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …